مشاهدة النسخة كاملة : الفتها قبل 4 سنين تقريبا
هايلد
23-08-2007, 05:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شلونكم ؟؟ ان شاء الله بالف صحه وسلامه
القصه الصراحه ماعاجبتني بس ابي رايكم وبعد كل رد
راح احاول احط جزء
ولكم القصه...
قصة الفتها فصف خامس ابتدائي
سر الجوتي
البداية...
كان في ولدين واحد أسمة يوشي وأخوه الصغير يوجي كانوا يتمشون وقفوا في الطريق
قال يوجي:مب شكلي مالابس جوتي خل نرجع البيت تاخرنا وايد
قال يوشي:من صجك يله يله خل نكمل طريقنى
وقعدوا يتمشون عقب
قال يوجي:خل نرجع البيت وألبس جوتيي ونتمشى
قال يوشي:من صجك أكاه في جدامك جوتي إلبسة
قال يوجي:أشلون مب جوتيي
قال يوشي:من صجك
قال يوجي:صج خلاص عيل بلبسه مافي حد إهني
قال يوشي:منصجك
قال يوجي:اشفيك ماعندك إلى منصجك
قال يوشي:منصجك بعد اتسولف عن هاي الموضوع السخيف
ولبس يوجي الجوتي وعقب ثانيتين أختفى
قال يوشي:وينك
قال يوجي:اشفيك عمي انا جدامك ولا تستهبل
قال يوشي:لا ماشوف حد
شاف يوجي نفسة
و قال:صج انا محد يله يله خل نرجع البيت
قال يوشي:لا بعدين شنو بقول حق امي
قال يوجي:قول لهم اني ضعت في الزحمه
قال يوشي:شوف في حد اهني
قال يوجي:لا لازم اتقوله وين المكان
قال يوشي:انزين افصخ الجوتي يمكن هو السبه
حاول و ماقدر
وقال:ماقدرت
قال يوشي:منصجك ليش وانت جربت
قال يوجي:أي يا منصجك
عقب رجع البيت
قال ابوه:وين اخوك
قال يوشي:مادري ضاع في الزحمه
قال:مالت عليك ماتهتم فخوك الاصغير
قال يوشي:لامادري هو ضاع في الكورنيش
قال:تعال خل اندوره
قال يوجي فذن يوشي:ادور نفسي وياكم
قال يوشي:لا بس اتحمل
قال يوجي:انزين
قال الابو:اشفيك تعال
قال يوشي:مافي شي
وراحو الكورنيش
قال الابو:مب زحمه
قال يوشي:انا اشوف زحمه مادري هو ضاع مني اهني
وفي البيت
قال يوجي في نفسه: اف ابي اشرب ماي متى امي بتروح بعيد عن الثلاجه ابي اشرب ماي اه ابي انام اف ماسوي شي ابي اشوف تلفزيون اف متى بيي اخوي اف ملل اف شاسوي
وصل يوشي
وقال:اه بروح انام
قال الابو:اشلون بتنام وضيعت اخوك عنك
قال يوشي:شاسوي بعد انت منصجك خله يولي
ضرباه يوجي
قال يوشي:اااايييي
قال الابو: اشفيك
قال يوشي:لا ولاشي بس دست على شوكه بروح انام
قال:انزين تعال بشيلها
قال يوشي:منصجك انت بعد اه بشيلها بروحي
وراح الغرفه ووراه يوجي
يتبع..
shiney star
23-08-2007, 07:15 PM
السلام عليكم
اولا اعزرينى لانى مش فهمة لغتك
فمعلش بعد ازنك ياريت تكتبى بالفصحى عشان بعضنا ما نفهمش لغتك
ياريت ما اكنش دايقتك سلام
هايلد
23-08-2007, 10:48 PM
السلام عليكم
وعليكم السلام
اولا اعزرينى لانى مش فهمة لغتك
"^^
فمعلش بعد ازنك ياريت تكتبى بالفصحى عشان بعضنا ما نفهمش لغتك
هاي القصه مابقدر اكتبها بالفصحى فان شاء الله القصص الجايه بتكون كلها بالفصحه
ياريت ما اكنش دايقتك سلام
لا عادي ^ــــــ^...سلام
هايلد
25-08-2007, 10:10 PM
بما ان مافي ردود ... طبعا لاني كاتبتها بالعامي"^^..... راح احطها الحين كلها لين النهايه
التكمله...
لما دخل يوشي داس على شوكة
وقال:اح
قال يوجي:اشفيك
قال يوشي:دست على شوكة
قال يوجي:واو يمكن الشوكة الي دستها برع الغرفة طويلة وبوزها عدل أما هاذي صغيرة
قال يوشي:صح كلامك انت عملاق
قال يوشي:صح كلامك انت عملاق
قال يوجي:فعينك وطقه طقة ثانية وقعد يوشي على السرير وياه يوجي
قال يوجي:ما باقي شي على المدارس
قال يوشي:منصجك انت بعد باقي وايد على المدارس
قال يوجي:منصجك منصجك منصجك اشفيك على هالكلمة
قال يوشي:لقافتك
قال يوجي:وين انام
قال يوشي:مادري وينك انت
قال يوجي:جدامك
قال يوشي:اممم.. فوق سريرك بعد وين
قال يوجي:فعينك
قال يوشي:فعينك فعينك انت فعينك وانا منصجك
قال يوجي:مبروك بنام تحت السرير
قال يوشي:اي عشان الصراصير
قال يوجي:وله لا فوق الكبت احسن
قال يوشي:عاد هاي صج صراصير بعد انت متفرغ بتركب الكبت وبتروح فوق الكبت تعب
قال يوجي:عليك مب علي
وتصلق الكبت وحذف كل الي فوق الكبت
قال يوشي:مسرع مته رحت توك جدامي
قال يوجي:يله يله خذ اغراضك الي نثرتها
فال يوشي:ام.. اف منك بشيلها
وشل كل شي
وقال:بل شي مال اول
قال:شاسويلك يله خلصني
قال يوشي:انزين اشرايك انرتب الغرفة
قال يوجي:وله يله يله ييب المخدة والافراش
قال يوشي:شلفايدة عيل بقولون ماصدكت افتكيت من اخوك قطيت كل شي فوق الكبت يله نام بلا سخافة
قال يوجي:انزين بس ييب لي فوطه خل انضف المكان مغبر
قال يوشي:انزين بس الصراحه الشوكه عورتني وايد بشيلها
شلها عقب ياب الفوطة وفرها فوق
قال يوجي:عاد على ويهي
قال يوشي:شاسويلك انت ماتبين
مش يوجي المكان وفرة على ويه اخوه
قال يوشي:أععع ليش فريته على ويهي
قال يوجي:لانك فريتها على ويهي
قال يوشي:انت ماتبين بس انا ابين وانا فريتها عليك وهي انظيفة وانت فريتها علي وهي وسخة
قال يوجي:احسن
قال يوشي:افعينك
قال يوجي:هاي كلمتي
قال يوجي:هاي كلمتي
قال يوشي:سخيف اف بكره بدورك ويه ابوي
قال يوجي:وي بيتعب
قال يوشي:شب
قال يوجي:انا مابطلع من الغرفه كلش
قال يوشي:انزين نام
رقد
قال يوشي فنفسه:مابدور اخوي ويه ابوي انا مب شرطي
ورقد
وفي اليوم الثاني
قوم الابو ولده
وقال:اشدعوه لحينك راقد يله قوم
قال يوشي:شنو مافي مدارس
قال:فعينك شوف الساعه كم
قال يوشي:اه الساعه 09:00 تو الناس
قال:قوم شريتلك بدله
قال يوشي:شنو
قال:قوم غسل ويهك وشوف البدله الي شريتلك ياهه ولبسها بعد
قال يوشي:ليش وين بنروح
قال يوشي:ليش وين بنروح
قال:يله قوم
قال:انزين
وقام وراح غسل ويهه
قال الاب:امسك
قال يوشي:شنو هاي انا مب شرطي
قال:لا بعدين بتسير شرطي في المستقبل
قال يوشي:لا مابي..تعب
قال:يله البسها
قال يوشي:انا مب شرطي نفسك
قال:شنو ماتبي اتساعد ابوك
قال يوشي: لالا بروح وياك
وراحو
قام يوجي
وقال:اف ملل
وطب من فوق الكبت
وقال:اف ابي فطور
وطلع شاف امه تتفطرعقب
قالت:شالصوت
قال يوجي فنفسه:بطني
قامت الام عشان تاخد لها فاين
قعد يوجي ياكل وكمل الاكل وشرب الحليب وخلص فطورها كله وقام ردت الام
وقالت:شنو هاي وين الاكل انا ماكلت كل الاكل
قال يوجي فنفسه:ابي اعطس
وركض وراح الحمام
قالت الام:شصوت مافي حد في البيت اول شي خلص الاكل عقب صوت ركيض شنو هاي احسلي اروح ارقد وفي الطريق داست على ريله
قال:ااااييي
قالت:شنو هاي
وركضت
قال يوجي فنفسه:اول مره اشوفها تركض احسلي اروح الغرفه اح الحين انا شبعان اف بروح ارسم من زمان مارسمت وقعد يرسم عقب كتب في ورقه يمى لاتخافين وعلقهه فباب غرفه امه من داخل
وقال:او رقدت توها قايمه من النوم
ورجع غرفته وقعد يكمل رسمه عقب ساعات قامت الام ترتب غرفتها عقب شافت الورقه وقرتها
وقالت:يوشي مب في البيت
راحت غرفته شافت القلم يرسم طلعت على طول
قالت:اشلون القلم يرسم ابروحه بخلي هالغرفه مابرتبها
راحت تشرب ماي عقب دقايق
قالت:بروح الغرفه وبمسك القلم عقب برتب الغرفة
دشت وشافت الغرفه مرتبه
قالت: شنو هاي وين الاوراق وين العفيسة
طلعت من الغرفة
عقب رد الابو وولدة
قالت الام حق الاب كل شي عقب
قالت: هالبيت مسكون خل نروح بيت ثاني
قال الاب: انتي كنتي تحلمين
قالت: لا روح شوف غرفة اعيالك مرتبة
قال: انتي رتبتيها
قالت: يمكن يمكن كنت احلم......لا لا شفت اورقة ملصقة على الباب قبل ماروح غرفة الاعيال وكاهيه
قال: يمكن يوشي
قال يوشي: شنو
قال: انت كتبت هاي الكلام في الاورقة
قال: شنو مكتوب
قال: يمى لاتخافين
قال: لا مب انا
قال الاب: يمكن ماحلمتي انتي عادي بشتري بيت اديد
قال يوشي فنفسة: يمكن مافي فرق
راح غرفته
وقال: يوجي
محد رد
قال يوشي: اشفيك ماترد
عقب شاف الدريشة مفتوحة
قال: لا عاد راح الكذاب
قال الابو:يووووووشي تعاااال
قال يوشي: ننننننعم انا يااي
قال: شوف بنبدل اثيابنا وبنروح نشتري بيت على ذوقك
قال: بس....
قال الابو: اشفيك سكت
قال: لا ولاشي
بدل اثيابة
وكتب في اورقة بنروح بيت اديد ولصقها فباب غرفته من داخل
وطلع من غرفته
وقال حق امه: يمى انا كتبت في اورقة الحين ولصقتها فباب غرفتي من داخل لاتخافيين
قالت الام: بروح وياكم
قال الاب: ليش اتخافين
قالت: أي اخاف
قال: لابعدين محد بتم فالبيت
قالت: انزين بتم
قال: يله يوشي تعال
وراحو
عقب لما ردو
قالت الام: محد لعوزني لانشد
قال الاب: الحين عقب مالقينة بيت بنشد
راح يوشي غرفته
وقال: يوجي انت اهني
قعد يدورة مالمسة مالقاه فقعد يصيح
دخل الابو علية
وقال: ليش اتصيح
قال: يوجي ابي يوجي
قال: توك اتصيح عليه ماصحت علية من اول ماضاع
قال: لانه كان عندي بس الحين راح..ماعرف وين راح
قال: شقصدك؟؟!!؟؟!؟
قال: كان وياي امس واول امس بس اليوم محد
قال الاب: اشفيك انت هو محد اصلا لا امس ولا اول امس الضاهرانت تتحلم فبه
وطلع
كتب يوشي في اورقة عنوان البيت الي بروحون له ولصقها تحت الاورقة الاوليه
قال الاب: يوووووووشييي
قال: نعععم
قال الاب: حط اغراضك الي بتوديها فشنطة سفر بكره بنشد
قال: انزين يبى
عقب
قال: يوجي وينك
وفي اليوم الثاني
قال يوشي: يبى مابي اشد
قال: ليش انت اخترت البيت بنفسك
قال: أي بس قبل كان يوجي وياي اما الحين محد اشلون اشد من غير اخوي
قال: الضاهر انت تتحلم فيه
قال: انزين اذا رجع مابيلقانه
قال: يعني مابيرجع الى لما انشد يله يله امش جدامي
وراحو بيتهم اليديد
قال الاب: خذت اغراض اخوك
قال: طبعا
قال: يله انا رايح.. بتجي؟
قال: لا
راح غرفته ورتب اغراضة غراض اخوه
قال: اه برقد مقوميني من وهل الساعة كم اه تو الناس الساعة 10:00
ورقد لما قام شاف الدريشة مفتوحه
قال: يوجي انت اهني
محد رد عليه
قال: انا سكرت الدريشة! بروح اسكرها
سكرها وشاف اورقه
قال: انا ماشفت الاورقة من قبل اهني
قراها ومكتوب فيها سؤال"انت اخو يوجي؟"
قال: هاي يوجي يستهبل
كتب"انت تستهبل ولا صج مب يوجي"وردها مكانها وطلع من الغرفة
قالت الام: تعال كل وياي
قال: انزين
لما شبع رد الغرفة وراح يشوف الاورقة مكتوب فيها"انت اخو يوجي ولا لاء" كتب"انا اخوه من انت؟" وخل الاورقة وطلع عقب فتره رجع وراح يقره"انا رفيجة من انت؟"
كتب"يالعبيط انت اتعرف اني اخوه بس انت رفيجة في المدرسة؟"
طلع عقب ثواني دش وفره"لا بس تعرفت عليه امس"
كتب"امس؟!؟!اشلون تعرفت عليه اقول لك دش"
(...): انا دعمته وتعرفت عليه وهو رجع البيت وقره الي كاتب له على الباب وانا ييت اتاكد اذا انت اخوه عشان اقول له
قال يوشي: انت مخفي نفسه؟
قال: أي اف انا رايح عند يوجي
راح غرفة يوجي في البيت القديم
قال: انا ييت انت اهني
قال:لا
قال: "^^ انزين تعال
قال: انزين لقيت اخوي
قال: أي تعال منروح له يله تعال
وراحو
قال يوجي: انا ييت وطب على اخوه
قال يوشي: وين كنت
قال: كنت اتمشى
قال: وللللله وانا قعدت اصيح عليك مالت عليك
ضحك يوجي
قال يوشي: شب ومالت علي انا الي قعدت اصيح عليك
قال يوجي: انزين بسنا هواش
قال يوشي: انت كنت اتخرع امي
قال" لا بس كنت يوعان كلت اكلها كنت بعطص ركضت رحت الحمام عشان ماتسمع عطصتي عقب داست على ريلي قلت أي وركضت فانا شفتها خايفة كتبت يمى لاتخافين كنت متملل فقعدت اتفنن عقب دشت علي وانا ارسم عقب طلعت رتبت الغرفة دخلت مستغربة انا مالي دخل
قال يوشي: انزين شسم رفيجك
قال: اسئله
قال: ليش هو اهني
قال رفيج يوجي: أي اهني
قال: انزين شسمك
قال: جون
قال: مم..انت ليش مب عند اهلك
قال: عشان اخاف اخرعهم محد يدري اني مختفي اما يوجي فانت اتعرف انه مختفي
قال: ممم.. انزين اشلون اختفيت
قال: نفس ماختفى يوجي
قال: اشلون في جواتي متكرره
قال: لا نفس الجوتي
قالو: هه!!
قال: أي انا حاولت افصخة فصخته بس انا مارديت
قال يوجي: يعني انا اذا فصخته....
قال: لا تفصخه
قال: ليش
قال: عشان انا لما فصخته انت لبسته اما اذا انت مافصخته محد بيختفي
قال يوجي: شدراك يمكن يختفون بطريقة ثانية
قال: انا اشدراني>.< انا اتكلم عن هاي الطريقة^^
قال: بفصخة وبحاول الحين
وحاول 5 مرات وفصحة ورجع
استانس يوشي ونقز على يوجي
قال جون: انا لما فصخت الجوتي مارديت ليش؟؟
قال يوجي: يمكن انت سويت شي قبل ماتلبس الجوتي
قال: خل اتذكر ام صح انا..
قال يوجي: اشفيك تبي تضحك؟؟
قال: هههه شي يضحك لبست الجوتي فوق جوتيي وبالمقلوب بعد
قال يوجي: افصخ جوتيك
قال: انزين
فصخه ورجع
قال يوشي: انا مستانس
قال يوجي: يوشي تبي اتجرب الجوتي؟؟
قال: والله منصجك انت بعد تبيني اختفي..اي عقب انت بتدورني ويه ابوي
قال: شنو يعني يلي منصجك يعني بتلبسة
قال: لا بحرقة والحين بحرقه
يه يبي يحرقه سمع صوت يقول لا تحرقة
قال: من اهني
قال جون ويوجي: انا اهني
قال: عبيطين انتو قلتو لاتحرقة؟؟
قالوا: هه محد قال
قال: ماسمعتو؟؟
قالوا: امبله سمعنى بس مب احنى"^^
قال: عبيطيييين
دخل واحد الغرفة من الدريشة
وقال: انا قلت لا تحرقه
قال يوشي و يوجي: هاي انت؟!
قال: شتشوفون
قال يوشي: انزين ليش ماحرقة
قال: لاني انا الي سويتة
قال يوشي: وليش سويته
قال: كيفي
قال: مممـ.. خل احرقه ارجوك
قال: تعبت وانا اسويه
قال يوشي: محد قال لك اتسويه
قال: ارجوك عطني ياه
قال: بحرقة بعدين
قال: والله اسمع الكلام وعطني
قال: لا لا ابي احرق من زمان ماحرقت شي
قال: والله ماييت الى على الجوتي
قال: أي ماعندي شي احرقه
وحرقه
قال: لا تعبت عليه
قال يوشي: ليش قطيته فالشارع
قال: انا ماقطيتة فالشارع قطيتة فالحديقة
قال: كله واحد
قال: انزين لا تحرق الطبجه الثانيه
قال يوشي: والله ليش؟
قال: عشان اسوي نفسه عشان انا ماحافظ اشلون اسوي
قال : احسن
وحرقة
وقال: اعناااد
قال: عنيد من يوم استويت
قال: احسن
دخلت الام
وقالت: شالحريق..بل بل بل من وين يه الجيش ماشفت حد يدش
عقب انتبهت على يوجي
وقالت: يوجي وين كنت وليش مادشيت من الباب عشان اشوفك
قال: بعدين بقول لج
قالت: انزين من هاي
واشرت على جون
قال: رفيجي تعرفت عليه امس
قالت: امس..اي انزين قول لي وين كنت وليش ماييت
قال يوجي: اسئلي اخوج
قالت: اشدخله
قال: له دخل
قالت: ها اجي شسالفه
فقال لها عن الجوتي
وقال يوشي: وانا حرقته
قال اجي: وانا اتعب وولدج يحرق
قالت: احسن
النهاية....
رابعة العدوية
28-08-2007, 12:46 PM
:blackeye::)السلام عليكم ..
عودا على بدء , القصة لن تكون واضحة لكثيرين لانها بالعامية - وهذا ليس رفضا مني لها كوني مناصرة للفصحى - لكن فعلا الكثير مما كتب لم أفهمه ..
نقطة اخرى هو اعتمادك على الحوار وتغييب الوصف في النص مما كان له اثر كبير على تغييب الحس القصصي ..
عموما دمتِ
حاولي مرة أخرى .. فنحن دوما هنا لنقرأ :أفكر:
هايلد
28-08-2007, 05:11 PM
:blackeye::)السلام عليكم ..
وعليكم السلام..^^
عودا على بدء , القصة لن تكون واضحة لكثيرين لانها بالعامية - وهذا ليس رفضا مني لها كوني مناصرة للفصحى - لكن فعلا الكثير مما كتب لم أفهمه ..
القصص الجايه كلللللللللللللللللللللها بتكون بالفصحى بذن الله^ـــــــــــــــــــــــ^
نقطة اخرى هو اعتمادك على الحوار وتغييب الوصف في النص مما كان له اثر كبير على تغييب الحس القصصي ..
نقطه مهمه اختي ومشكووره عليها^ــــــــــ^
عموما دمتِ
حاولي مرة أخرى .. فنحن دوما هنا لنقرأ :أفكر:
"^^ ان شاء الله رابعه ــ سينسي
جميع حقوق برمجة vBulletin محفوظة ©2025 ,لدى مؤسسة Jelsoft المحدودة.
جميع المواضيع و المشاركات المطروحة من الاعضاء لا تعبر بالضرورة عن رأي أصحاب شبكة المنتدى .