المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية نائب بحريني "يتوجس" من السفير الإيراني الجديد في بلاده



إسلامية
26-08-2007, 11:23 PM
تحفظ النائب البحريني، السلفي المستقل، جاسم السعيدي على تعيين القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بغداد سفيرا جديدا لإيران في المنامة، متخوفا من أن يكون ذلك ضمن الأجندة الإيرانية للسيطرة على المنطقة.

ووفقا لصحيفة "الخليج" الإماراتية الصادرة اليوم فقد قال السعيدي في بيان أصدره: إنه يتوجس من مصادقة الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد على تعيين عبدالله يان سفيرا جديدا في البحرين، وذلك لماضي السفير الجديد المتوقع أن يعين في البحرين خلفا للسفير فرازمند، فقد كان يشغل منصب رئيس اللجنة الخاصة لشؤون العراق ونائب المبعوث الخاص لوزير الخارجية في شؤون العراق والقائم بأعمال السفارة الايرانية في بغداد.



وقال السعيدي في بيانه: “نرجو من وزير الخارجية (البحريني) أن يوضح للرأي العام حول إمكانية عدم قبول أوراق تعيين هذا السفير في مملكتنا خلفا للسفير السابق، وذلك لما عرف عن السفير الجديد من أنه رجل عسكري، وهذا ما يجعلنا نتوجس من هذا السفير، وخصوصاً مع تسارع الأحداث في المنطقة والتهديدات الإيرانية الأخيرة بجعل منطقة الخليج منطقة جحيم”.

وأضاف: “الواضح للعيان أن هناك نوعا من التأزم في العلاقات الإيرانية البحرينية والخليجية، وهذا ما يجعلنا أكثر انتباها ... أن يكون سفير الجمهورية الإيرانية الإسلامية في البحرين شخصية مثل حسين أمير عبد الله يان فإننا نعتقد بأن الأمور سوف تتأزم أكثر مما هي عليه، ولن يسهم هذا التعيين إلا في تصعيد الموقف، خصوصاً في ظل هذه الأجواء المتوترة في المنطقة”.



وكانت العلاقات البحرينية والإيرانية قد شهدت مؤخراً نوعاً من التوتر، بسبب تصريحات صدرت من مسؤول إيراني بأن البحرين محافظة إيرانية، والتصعيد الواضح في النشاط الشيعي في البحرين بدعم إيراني.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=19852 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=19852)