المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 كيفية تركيب cd writerمع cd rom

النادي
12-12-2001, 11:50 PM
أرجو مساعدتي في تركيب سي دي رايتر جديد مع السي دي روم القديم

trouble_shooter
13-12-2001, 05:42 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الشغلة سهلة جدا ......

بمجرد انك ما تفتح الجهاز بتلاقي السدي روم العادي مربوط بالجهاز عن طريق كيبل خاص به

و هذا الكيبل له منفذان .......

واحد في السيدي روم و واحد في السيدي الجديد.......

اولا ثبت السيدي الجديد في الجهاز جيدا .... و من ثم اربطه بمنفد الكيبل الثاني......

و من ثم شغل الجهاز على طول بيتعرف عليه الجهار .....

و اذا دخلت الويندوز عليك بتثبيت البرنامج الخاص بالسيدي .... و هـــــــــذا كل الحل

تحياتي

النادي
14-12-2001, 01:21 PM
لك كل الشكر على ذلك ولكن يا عزيزي سويت اللي قلت ما نفع أحياناً يقول الهادر ديسك لا يعمل أو يصيح.. أو يشتغل الجهاز بس ما يتعرف على السي دي ولا واحد منهم ، ربما تحتاج تعريف من setupولك جزيل الشكر

..Windows eXPer
14-12-2001, 09:44 PM
أخي ليس معقولاً أن لا يتعرف وخاصه أن لوحات الأم الحديثه تتعرف على أكثر السي دي روم الكاتبه
أخي نصيحه مني حينما تربط القطع الداخليه أتبع هذا الأسلوب
هناك في اللوحه الأم فتحتان تسمى بـ IDE 1 و IDE 2
دائماً القرص الصلب يشبك في الأولى .. لذلك اجعل القرص الصلب كما هو مشبوك في الفتحه الأولى
أما أقراص السي دي روم أجعلها مشبوكه في الفتحه الثانيه وأجعل السي دي روم العادي هو الرئيسي Master والسي دي روم الكاتب هو العبد Slave
طبعاً الشريط الذي يربط بالسيدي رومات تكون فيه ثلاث مشابك أحدها يشبك في فتحة IDE 2 ويبقى أثنان الذي في الوسط للسي دي روم العادي الموجود في الطرف للسي دي الكاتب
إذا أتبعت الخطوات السابقه في تركيب السي دي سوف تنجح بدون أدنى شك (إذا كنت تفهم ما أقصده أنا بالشكل الصحيح) أما إذا لم تفهم فأسألني عن الذي لم تفهمه وسوف أساعدك
علماً بأنه ليس شرطاً أن تتبع الطريقه السابقه لكي يعمل وغيرها لا تجعله يعمل ولكن هذه أبسط طريقه وأسهلها شرحاً;)