المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هذا الجهل 2

Danger_Scorpion
02-09-2007, 09:57 PM
سلام عليكم شباب في كل جمعة يظهر لنا سفلة فتح ويدعون بانهم يصلون في العراء صلاة الجمعة بداع يتحريض الائمة ضدهم ودعمهم لحركة حماس .

طبعا الحركة لم تعارض ولا الحكومة لكن فضيحة وصلت الى حد كبير يوم اقتنص مصوروا رويتيرز هذه الصور التي تبين احد الفتحاويين يدخن اثناء خطبة الجمعة وبعض الاخر ياكل ويدخن .

علما بانه بالاسبوع الفائت لم يستطع الفتحاويين ان يحددوا قبلتهم وصلا كل واحد على قبلة شكل .

اتمنى من اهل العلم افتائنا بفتوى رسمية من احد المشايخ الخليجيين الافاضل .
بشرعية التدخين اثناء خطبة الجمعة وهل يجوز اصلا ان تصلى الجمعة بالعراء على غرار صلاة العيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
علما بان رئيس رابطة علماء فلسطين ابو راس قد افتى بحرمتها وعلامة نزار ريان افتى بحرمتها .

اترك الصور تتكلم :-

][-][Mr.ZeNoN][-][
03-09-2007, 01:48 AM
ماشاء الله حاضرين عزايم ماهوب صلاة جمعة

الله يهديهم

شكرا أخي

ليلـــى
03-09-2007, 03:39 AM
بمعنى الحديث
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من مس الحصى فقد لغى ومن لغى فلاجمعة له )
فهذه جمعته باطله وملغيه لان فيها اكل وشرب وتدخين اين الوقار في استماع الخطبة واذا كان مس الحصى يلغى الخطبة فمابالكم بالاكل والشرب والتدخين !!!!
فعلا ناقصين دين
وربنا يهديهم

The Destroyer
03-09-2007, 03:55 AM
السلام عليكم
صور غريبة وتصرف غريب ومستنكر
الأخ لم يجد وقتاً كي يدخن الا بالصلاة
ولم يكن به صبر حتى تقضى الصلاة
والموضوع ليس بحاجة الى فتوى
فالتدخين حرام حتى بغير أوقات الصلاة حرمة مطلقة لضرره
فما بالك بالتدخين أثناء الخطبة وفي موقع للصلاة
أما عن تأدية صلاة الجمعة بالعراة وجوازها من عدمه فلا اعرف شيئاً عن هذا الموضوع
وأتركه لأحد الإخوة اللذين يعرفون بهذا الموضوع جواب هذا السؤال
وإن شاء الله يجمع الله كلمة أخواننا في فلسطين وينصرهم

مع أرق تحياتي

the smile man
03-09-2007, 06:58 AM
والله ان اسرائيل خبيثة جداً وذكية

عرفت كيف تفرق بين الفلسطينيين ووفرت رصاصها

A + S
03-09-2007, 08:21 AM
بمعنى الحديث
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من مس الحصى فقد لغى ومن لغى فلاجمعة له )
فهذه جمعته باطله وملغيه لان فيها اكل وشرب وتدخين اين الوقار في استماع الخطبة واذا كان مس الحصى يلغى الخطبة فمابالكم بالاكل والشرب والتدخين !!!!
فعلا ناقصين دين
وربنا يهديهم

الله يزيدك علــــم أختي
كلام سليم وقلتي ما أريد قوله بالحرف الواحد

yugi motoo
03-09-2007, 09:09 AM
لا حول ولا قوى إلا بالله..

شي غريب..

كما قال الإخوة الأكل والشرب لا يجوزان ومن أكل وشرب ودخّن فلا جمعة له كما ذكرت الأخت الفاضلة..

أما عن الصلاة بالخارج. فالله أعلم. لا أعرف بخصوص هذا الموضوع لكن لا أحسبه لا يجوز. فيمكن الصلاة بالصحراء وهي عراء. لكن في حال تواجد مساجد الله أعلم بهذا الشيء.

لكن أخي.. رغم أني لاأؤيد ما يفعلونه أبداً.. لكن..بعض الكلمات ليست محبذة هنا. "السفلة" مثلاً.. كل شعب وكل قبيلة لها مساوئها ومحاسنها. والكمال لله وحده. لا يوجد مجتمع كامل. فلنأخذ خيرهم ولنترك شرّهم..

و شكراً..

Danger_Scorpion
03-09-2007, 04:59 PM
مشكورين يا اخوة على ارائكم .
بس الي ابي اعرفه هل هناك عالم سلفي كريم يعطينا رايه بهذه الصور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ضروري .

أحْـــــمَـدْ
03-09-2007, 05:06 PM
لكن أخي.. رغم أني لاأؤيد ما يفعلونه أبداً.. لكن..بعض الكلمات ليست محبذة هنا. "السفلة" مثلاً.. كل شعب وكل قبيلة لها مساوئها ومحاسنها. والكمال لله وحده. لا يوجد مجتمع كامل. فلنأخذ خيرهم ولنترك شرّهم..

و شكراً..

..........

Danger_Scorpion
03-09-2007, 05:45 PM
سئل الامام الحسن البصري عن السفلة فقال انهم من يبيعو دينهم بعرض من الدنيا .
فسال عن اسفل السفلة فاجاب بانهم من يبيعون دينهم بدنيا غيرهم .
ومشكورين

yugi motoo
03-09-2007, 06:13 PM
أخي القدير..

أتمنى أن تتفهم. لا يمكنك أن تحكم على شعب كامل.أو على حكم كامل بسبب شخص أو اثنين.
سم على الله واسمع مني وتعوّذ من الشيطان.فلا يفرح الشيطان بأكثر مما قد يسببه بيننا من عداوة.

النقاب والحجاب. رجل ما ارتدى ثياب المرأة وتحجّب وتنقب ودخل عند مجالس النساء. فاختلس النظر على هذه وعلى تلك. هنا. استخدام خاطئ للحجاب و النقاب. فهل يجوز لنا أن نحكم على الحجاب والنقاب بشكل عام أنه لا يجوز لأن الفلان الفلاني استغل شرعيته ليرضي شيطانه؟!

شخص. تظاهر أنه شيخ وأخذ بالسبحة في يده ويمشي في الشارع. وجد أباً مع طفله. طفله يبكي. أتى المزعوم وقرأ على رأس الطفل. توقف الطفل لسبب أو لآخر ربما لأنه سمع القرآن حتى لو كان من مزعوم. أراد الرجل أن يُكرم الشيخ لفعلته. أدخله بيته وأطعمه وأشربه. دخل الرجل الحمام. و جلس المعوم منفرداً. قام و أخذ من هنا قطعة ذهب. من هنا فضة. وهرب. هنا.. هل نحكم على كل شيخ بأنه باطل لأن أحدهم كان باطلاً؟!

لذا. ربما نجد من بين حركة فتح من هو سيء ويسعى وراء الحرام. بل بالتأكيد سنجد! هنا. هل نبدأ بالحكم على كل شخص نقابله "هل تؤيد فتح أم حماس؟" وإن قال "فتح" فنقول أنه باطل وما إلى ذاك الكلام ونكره.

نفس الشيء بالنسبة لحماس. ربما نجد من هو سيء ويسعى وراء الحرام. بل بالتأكيد سنجد! هنا. هل نبدأ بالحكم على كل شخص نقابله "هل تؤيد فتح أم حماس؟" وإن قال "حماس" نقول أنه باطل..

نفس الشيء من ناحية الشيء الحسن..فكما ذكرت..الكمال لله وحده. لو عددت لي كل فرداً من قبيلة أو إن كنت تريد حركة فتح. وكل فرد أثبت أنه فاجر و معاصيه أكثر من حسناته. هنا أؤيدك بذكر كلمة السفلة..

ونفس الشيء من حماس. إن أثبت لي أن كلهم صالحون...

ولن تستطيع مهما فعلت. الله لم يخلق مملكة أو قبيلة أو شخصاً كاملاً..

وشكراً..

Danger_Scorpion
03-09-2007, 06:43 PM
اخي يوغي هل تعرف ما قصة هذه الصلاة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محمود عباس قال بانه لن يعط ياي راتب للموظفين اذا ما تظاهرو وبينو للعالم انو توجد معارضة لحكم حما سبغزة فصاروا من اسبوعين يعملوا صلاة الجمعة بالعراء بادعاء ان حركة حما ستكفر كل الفصائل الام رالذي تم نفيه من قبل الجهاد والوية الناصر صلاح الدين ولجان المقاومة الشعبية .
وفي كل اسبوع نرة مخالفات بالمئات وما نقلته لك لا يعد شيء بالنسبة للباقي.
يعني ماذا تقول عن انا سيصفرون اثناء الخطبة وكانهم بمهرجان خطابي طبعا لا نحكم على كل فتح لكن الاغلبية بفتح فاسقة وتخالف مخالفات كبيرة بالشرع فنحن نحكم على الاغلبية والا فعليك ان لا تتحدث عن اليهود بالسوء ففيهم المعارضين لقيام دولة اسرائيل المعروفين بجماعة نيطوري كارتا ايضا احب اذكرك انه من علامات المنافقين التستر بغطاء شرعي لفعل افعال تخريبية هل تعرف ما يحصل بعد كل صلاة يتوجهون لمقر السرايا مقر القوة التنفيذية ويقومون بالغلط على اخواتهم ونائهم وامهاتم ليتحرشو بهم ومن ثم تحصل صدامات ولكي تبين ان حما ستقمع الحريات .
الم تسمع بالاعتداء على مقر المجلس التشريعي ومحاولة حرق مكتب استعلاماته ايضا الاعتداء على موكب ابو عبيده الجراح قيادي بالقوة التنفيذية وكتائب عز الدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعد كل ذلك ننتظر من المنافقين الخير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتمنى نحكيم العقل اكثر وان شاء الله اذا اردت فارسل لك على الخاص كام لالصور التي لدي
والسلام عليكم

yugi motoo
03-09-2007, 07:06 PM
إن أردت..أرسل لي..

لكن أفهم ما تقوله..

لكن هذا لا يعني أن تذكر كلمة "سفلة" عن كل الشعب.

وأنا.. من نفسي لا أشتم اليهود. لأنهم اتبعوا ديناً سماوياً..أشتم وأكره البعض منهم..البعض الذي لا يتبع الأحكام. علماً بأن اليهود. أغلبهم طبعاً يعرفون أغلب أحكام دينهم. ولا تنفيذ!

لذا. لإأغلبهم فاسق. لذا. كل ما أطلبه ألا تسب بصورة عامة.. كل ما يمكنك أن تفعله هو أن تقول "سفلة فتح -إلا من رحم ربي-".

هذا ما عندي ما أٌقصده هو عدم التعميم. ولك بمنافقيهم ما شئت. رغم أن الرسول صلى الله عليه وسلم ما كان يكلّم منافقي المدينة. رغم معرفته لذلك حتى يتخذه الآخرون قدوة. وأيضاً كان يعيد المريض. ليس المنافق فقط. بل من آذوه من المشركين..

وأحب أن أنبه. هنا لا أتهجم على أي من الحركتين. فأنا ممن يتمنون أن يتحدا معاً. ما أقوله هو أنني لا أحبذ المبالغة على إحداهما. بالغ بمنافقيهم وسيئهم..

وشكراً..

Danger_Scorpion
03-09-2007, 07:07 PM
مشكور اخ ييوغو وضحت لي وجهة نظرك وفهمتها وبارك الله فيك على التنبيه والصور ان شا ءالله بديك اياها بعد الفورمات بعد نصف ساعة ان شاء الله

A.N.G.E.L
03-09-2007, 07:49 PM
حسبي الله ونعم الوكيل..

فارس المجد
06-09-2007, 10:48 AM
بالفعل سفلة !

mohammed abu ol
08-09-2007, 07:32 PM
من كلامك barbarian افهم ان حماس تبحث عن التهدئة فلماذا طرحت هذا الموضوع

mohammed abu ol
08-09-2007, 07:34 PM
انا قادر اعبي المنتدى كلام عن حماس مع الادلة
اعتقد انو لازم تراجع نفسك

Danger_Scorpion
08-09-2007, 10:02 PM
الاخ محمود ابو ال انا مش من حماس افهموني يا شباب انا بطرح هلموضوع لكي اسال هل اصبحت الصلاة رخيصة الى درجة ان تستخدم في اعمال عنف وزعرنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعدين ادلتك الي بتقول عنها على حماس تقدر تطرحها المنتدى ديموقراطي وما حد بمنعك .
لك شكري

mohammed abu ol
09-09-2007, 10:36 AM
اخي barberian لا يعني ان تكون هناك خلافات بين حماس وفتح على
ان ننسى موضوع المقاومة و الجهاد و السعى وراء القدس و نذهب
للبحث وراء ما فعله هذا و ذاك من افعال سيئة و ننشرها للعالم
اذا كان قصدك ان تسأل عن هل اصبحت الصلاة رخيصة الى درجة ان تستخدم في اعمال عنف و زعرنة
فلماذا ذكرت انهم سفلة فتح فهناك الكثيير هناك ليسوا من فتح و قد اتو كي لا ينقطع راتبهم او لكي يشاهدوا ماذا
سوف يحصل من نزاعات او انهوا ذهب ولا يعرف لماذا هوا يصلي هناك
اتمنى لك التوفيق

Danger_Scorpion
09-09-2007, 05:28 PM
مشكور اخي ابو محمد وانا كمان مره ما بقول عن كل فتح عاطلين فهناك مجموعة فارس الليل بنابلس التي اذاقت الصهاينة الويلات ومجموعة الشهيد ايمن جودة ومجموعة صقور الفتح .

Scorpion KING-911
09-09-2007, 07:43 PM
الله يهديهم ..

و يوحد صفوف إخواننا الفلسطينيين

SkaveN
09-09-2007, 10:43 PM
الله يخلف على العرب بس

Danger_Scorpion
09-09-2007, 10:57 PM
الله يخلف على العرب بس

امين يا رب
اخي سكافين لو هذول عندكم شو عملوا فيهم رجال الهيئة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Aero
10-09-2007, 01:21 AM
سلام عليكم

بصراحه انا كنت ما ظن انه صلاه يوم الجمعه في فلسطين هكذا لانه الفلسطينين هم الي علموا بدو جزيره العرب بالصلاه ودين قبل ان يكتشفوا النفط و التطور .......يعني تدخين بصلاه واكل مايصير وهذي من اكثر البواطل ............الشيوخ بجزيره العرب وقالوا اي شي يضر الجسم فهذا حرام مثل الدخان....وهو السبب الرئيسي للسرطان الله يكفينا من شر هذا المرض:boggled:

وماقول الا لاحول ولا قوة الا بالله العظيم

شكرا على صور محمد:)

الوردة الجريحة
12-09-2007, 03:49 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله
الله يهديهم ويصلحهم