المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير هام يمنع منعا باتا الدخول بالعملة السعودية الى ادورات المياه

newaiser
05-09-2007, 04:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

به نستعين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة واتم التسليم

وبعد

كثير منا يدخل دورات المياه و في جيبه عملة سعودية
ولو تلاحظون شوي في العملة وبالذات 1 ريال مكتوب عليه الشهادتان
والباقيه مذكور فيها اسماء الله مثل عبد العزيز وعبد الله

وانتم تعلمون حرمة ادخال اسم الله الى دورات المياه و انها امتهان لاسم الله عز وجل

فأرجوا من الجميع افراغ جيوبه من الاموال قبل الدخول الى دورات المياه

ومن اضطر فلا مانع لقوله تعالى
((فمن اضطر غير باقٍ ولا عادٍ فلا اثم عليهم ولا هم يحزنون))

صدق الله العظيم

وشكرا للقراءة واتمنى الدعاء والنشر سلام عليكم

TURKi
05-09-2007, 05:27 AM
أخي الكريم شكرا ً على حرصك و نفع الله بك

ولكن بعض العلماء رخص لمن يحمل مصحف وخاف ان يسرق أن يدخل به الخلاء.
فمن باب أولى ... أن النقود ( لسرقة أولى ) من المصحف ... و خاصة ً في البلدان العربية لا ن المصاحف موجودة بكثرة و الحمدلله.

تقبل مروري ... و الله تعالى أعلم.

فارس المجد
05-09-2007, 05:33 AM
نعم , في معظم الحالات نضطر لإدخال النقود إلى الخلاء , وأعتقد أنه لا شيء في ذلك , ولكن حاول أن تعطينا مصدر لفتواك يا مهندس تركي, يكون أفضل

.AJ.
05-09-2007, 06:20 AM
يعني الي يخاف على فلوسه لازم يعيد تفكيره اذا بغى يروح الحمام لول
تخيل واحد طالع ياكل في مطعم لوحده وبغى يروح الحمام ضروووووووووووري شو يسوي يترك محفضته فوق الطاوله ويتوكل لول

TURKi
05-09-2007, 06:40 AM
ولكن حاول أن تعطينا مصدر لفتواك يا مهندس تركي, يكون أفضل

سؤال:
حكم دخول الخلاء وفي محفظته آيات من القرآن هل يجوز حمل آيات قرآنية في محفظة النقود في الجيب والدخول إلى الحمام بها في بعض الأحيان ؟

الجواب:

الحمد لله
يحرم دخول الخلاء بالمصحف أو جزء منه ، إلا لحاجة ، كأن يخاف ضياعه إذا تركه في الخارج .
قال في "كشاف القناع" (1/60) : " ويحرم دخول الخلاء بمصحف إلا لحاجة . قال في الإنصاف : لا شك في تحريمه قطعا , ولا يتوقف في هذا عاقل . قلت : وبعض المصحف كالمصحف " انتهى .
وينظر جواب السؤال رقم (42061 (http://www.islam-qa.com/index.php?ref=42061&ln=ara)) .
وحمل آيات من القرآن ، إن كان المقصود به حمل أجزاء أو سور مطبوعة من القرآن ، يحملها ليتمكن من قراءتها أو حفظها ، فلا بأس ، لكن لا ينتزعها من المصحف انتزاعا ، لما فيه من عدم الاحترام للقرآن .
وإن كان حمل الآيات لأجل التبرك أو دفع العين ونحوه ، فهذا محل خلاف بين أهل العلم ، والأرجح منعه ، وينظر جواب السؤال رقم (10543 (http://www.islam-qa.com/index.php?ref=10543&ln=ara)) .
والله أعلم .

المصدر
http://www.islam-qa.com/index.php?ref=103101&ln=ara

*** كنت حاظرا ً لأحد الدروس عند أحد المشائخ و سئل هذا السؤال و أجاب بنفس الفتوى التي بالأعلى ***

شكرا ً أخي الديك ، على حرصك للتأكد من الفتاوى ... :)

yugi motoo
05-09-2007, 12:28 PM
صحيح أخي..

لكن في حال الاضطرار كما ذكر الأعضاء فمثلاً خوفاً من السرقة يجوز..

the smile man
05-09-2007, 12:41 PM
تمام اجل اروح اوقف عند الحمامات واشيل المحافظ

شغلة تربح

A.N.G.E.L
05-09-2007, 12:55 PM
مشكوور أخوي على النصيحة..نفع الله بك :)

تمام اجل اروح اوقف عند الحمامات واشيل المحافظ

شغلة تربح

:09:

newaiser
05-09-2007, 03:32 PM
شباب كثرة ردود الاستهزاء بالموضوع انه راح تنسرق فلوسه

شباب انا ذكرت الايه في الاعلى
((فمن اضطر غير باقٍولا عادٍ فلا اثم عليه ولا هم يحزنون))

وانا اتكلم عن وضعك داخل المنزل في بيت احد اصحابك في بيت اهلك شيء مو تدخل بفلوسك الحمام

سلام عليكم

PASSWORD
05-09-2007, 03:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اناشد الحكومة السعودية بأزالة لا اله الا الله من النقود ..

لان العملات تدخل اماكن قذرة

مثلا .. اكرمكم الله (الحمام )

و في بعض الاحيان تضرب على اجساد السافرات في المراقص و غيرها في الدول الخليجية الاخرى

و مثل العلم السعودي اللذي يرقصوا به في ستار اكاديمي و ما هو على شاكلته

و في الملاعب يتراقصون يه و هو يحمل رمز الاسلام .. لا اله الا الله محمد رسول الله..

اتمنى ان يتم حل هذه المسائل..

من قبل الحكومة السعودية

اخوكمpasswors

ناصر المحمدي
05-09-2007, 09:41 PM
يحرم دخول الخلاء بالمصحف أو جزء منه ، إلا لحاجة ، كأن يخاف ضياعه إذا تركه في الخارج
غلطان الشيخ اللي افتى بهذه الفتوى المصحف لايدخل به دورات المياه مهما كانت الاسباب ياناس كتاب الله معقولة تدخلون فيه اماكن قذرة ؟
اولا: من اعمال السحرة وضع المصحف في الحمام (اكرمكم الله) ثم يدوسون عليه برجليهم طبعا السحرة المبتدئين او بالاصح للي يبي يصير ساحر
ثانيا: اللي جائز الدخول به الى دورات المياه عند الضرورة هو ماكتب عليه اسم الله بشرط اخفائه مثلا في جيبه او يخفيه في محفظته
طبعا هذي مو من عندي الفتوى ولكن من كتاب الفقه الميسر
والله تعالى اعلم

أبو عبدالرحمن
07-09-2007, 07:33 AM
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخل الخلاء بعد أن يجعل خاتمه مقلوبًا في إصبعه ويغلق عليه بيده

TURKi
08-09-2007, 07:40 AM
غلطان الشيخ اللي افتى بهذه الفتوى المصحف لايدخل به دورات المياه مهما كانت الاسباب ياناس كتاب الله معقولة تدخلون فيه اماكن قذرة ؟
اولا: من اعمال السحرة وضع المصحف في الحمام (اكرمكم الله) ثم يدوسون عليه برجليهم طبعا السحرة المبتدئين او بالاصح للي يبي يصير ساحر
ثانيا: اللي جائز الدخول به الى دورات المياه عند الضرورة هو ماكتب عليه اسم الله بشرط اخفائه مثلا في جيبه او يخفيه في محفظته
طبعا هذي مو من عندي الفتوى ولكن من كتاب الفقه الميسر
والله تعالى اعلم

الأحوط كما ذكرت أخي الكريم ، وشكرا لغيرتك

ولكن أنا ذكرت في ردي : ان بعض البلدان تنقصها المصاحف ، و يتشفقون لرؤية مصحف متروك ،
أما البلدان العربية ، و لله الحمد منتشرة في كل مكان،
فإذا خاف الإنسان ان يسرق المصحف ، جاز له على دليل القاعدة العامة ( الضرورة لها أحكام )

ولا شك أن المصحف له تعظيم و احترام و تقدير ... فلا ينبغي علينا ان ندخله لأتفه الأسباب
والمتعارف في بلدنا ( وضعه خارج دورات المياة ) عادة ً فوق بردات المياة ، و لا يستجرأ احد لسرقة المصحف.

نفع الله بك و عفر الله لي ولك ولسائر المسلمين