المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ليبيا تحظر دخول المصريين أراضيها باستثناء سكان المنطقة الحدودية



إسلامية
07-09-2007, 08:36 AM
أغلقت السلطات الليبية حدودها مع مصر وقررت قصر الدخول الى أراضيها على المصريين من سكان المناطق الحدودية المجاورة من دون ان توضح أسباب هذا الاجراء الجديد.
وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية حسام زكي أمس ان ليبيا بدأت مساء الأربعاء في تطبيق “خطوة جديدة وبشكل مفاجئ حيث اقتصرت عمليات السماح بالدخول الى الأراضي الليبية من المنافذ الحدودية البرية على سكان محافظة مرسى مطروح المجاورة”.
وأضاف زكي ان وزارة الداخلية الليبية أصدرت تعليمات جديدة لتنظيم دخول المصريين الى ليبيا عبر منفذ السلوم البري “وبدأ تنفيذ هذه التعليمات اعتباراً من مساء الأربعاء الماضي.
وأوضح ان “هذه التعليمات تقضي بالسماح بدخول الأراضي الليبية فقط لمواليد محافظة مرسى مطروح حاملي عقود العمل السارية والمبدئية الصادرة من السفارة الليبية أو المكتب الشعبي ولأصحاب المهام الرسمية وسائقي سيارات النقل ومساعديهم وأصحاب البضائع وأزواج الليبيات وزوجات الليبيين وأصحاب تأشيرات الدخول بغرض العمل الصادر من مكتب المتابعة الليبي”.
وأضاف ان الخارجية المصرية تتابع اتصالاتها مع الجانب الليبي للوقوف على ابعاد هذه القواعد الجديدة ومدى تأثر العمالة المصرية بها ومدى تطابقها مع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.
من ناحية ثانية قال مسؤول أمني على مركز الحدود مع ليبيا في السلوم إن آلاف المصريين يتكدسون في المعبر منذ ليلة الأربعاء بعد منع السلطات الليبية دخولهم من دون إخطار مسبق. وأشار المسؤول الى ان “العديد من العالقين هم من العمالة المصرية الذين أمضوا العطلة الصيفية في بلادهم وكانوا في طريق العودة الى ليبيا لممارسة أعمالهم لكنهم فوجئوا بالقرار الجديد”.

http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=424270

palma
08-09-2007, 03:10 AM
حاجة غريبة فعلا !!!
ازاي يطلع قرار بالشكل ده ؟؟؟
ايش حال بقى لو ماكنتش ليبيا الشقيقة >_< ... شقيقة ايه بقى دلوقتي ...


وأشار المسؤول الى ان “العديد من العالقين هم من العمالة المصرية الذين أمضوا العطلة الصيفية في بلادهم وكانوا في طريق العودة الى ليبيا لممارسة أعمالهم لكنهم فوجئوا بالقرار الجديد”.


بقى ده كلام يا ناس ...
بقى دي سياسة !!! في حاجة اسمها فوجئوا ؟؟؟؟

ده هو اللي العرب فالحين فيه يطلعوا قرارات ويتشطروا على بعض ...