المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام Kaz Hirai: The PS3 is a gaming machine. Period << من جد؟ كنت أحسبه غسّالة ملابس!

Supinelu
08-09-2007, 12:28 AM
أولاً: انا أحب سوني و عندي ps3 عشان ما أحد يقول متعصب إلخ....

صرّح مسؤول سوني كاز هيراي في مقابلة مؤخراً أن جهاز سوني بلاي ستيشن 3 هو جهاز ألعاب!! <<<<<< يا للمفاجأة!! :bigeyes:

طبعاً الخبر موجود في N4G و في Kotaku و أعذروني تراني كسلان أضع رابط.

المهم في الموضوع أن التصريح أعتقد جاء بعد انتقادات رئيس سكوير إنيكس لسياسة سوني في تسويق جهازها، لأننا عارفين أن سوني ما زالت تسوّق جهازها على أنها أداة إلكترونية قوية أو حاسوب خارق و هذا الشيء يغيظني جداً... و أعتقد أن انتقاد رئيس سكوير في مكانه لأن من يوم ما طلع الجهاز و ما نسمع إلا "الps3 يساعد في علاج السرطان"، "الps3 يقود سيارة"، "الps3 يعمل مع Linux" و كلها أخبار صحيحة بس قليلاً ما نسمع عن تسويق للps3 على أنه جهاز ألعاب حديث....

عجباً لك يا كاز هيراي! معلومة جميلة أن تخبرنا أنه جهاز ألعاب و واثق من كلامك كمان.... هذا كأنه واحد يجي يقول لك ترى ننتندو وي جهاز ألعاب!! :blackeye:

الأرض مفتوحة للنقاش.. فانطلقوا! :biggthump

الشقوق
08-09-2007, 12:34 AM
الأرض مفتوحة للنقاش.. فانطلقوا! :biggthump

ودي أناقشك بس مب عارف نيتك :33:

Supinelu
08-09-2007, 12:44 AM
أخوي الشقوق، ناقش و فضفض و قل ما تريد. :)

نيتي هي مناقشة ما ذكرته في الموضوع لا أكثر و لا أقل.... ألا تهمّك أخبار الجهاز؟؟
يعني إذا الواحد يحب الجهاز مو معناه يرفض الآراء المنطقية مثل رأي رئيس سكوير، و هو ما قد يكون وراء ضعف المبيعات و بالتالي قلة/تأجيل الألعاب.

just guy
08-09-2007, 12:58 AM
طيب حط رابط المصدر عشان نقراء الموضوع كامل وبعدها نرد على الموضوع

kingx11
08-09-2007, 01:06 AM
فاهمني رئيس سكوير

انا قلت من زمان ان سوني تسوق الجهاز لحد الآن على انه جهاز ترفيه مب جهاز ألعاب بس انمسح الرد لسبب مجهول او يمكن مانمسح اللي يحصله يدلني عليه

المهم كلامه صحيح الجهاز بصراحه ماشفنا منه A class game لحد الآن اللهم ريزستنس بس محد معترف فيها لان الجرافيك مب ذيك القوه , المطلوب الحين انهم يرقعون الجهاز بشي عدل , فلم اغاني او العاب سيجا ولا نيوجيو المهم ترقيعه لين تنزل ميتل جير السنه الجايه , هذا اذا ماجاك كوجيما وقال اللعبه يبيلها تعديلات وبنأخرها لنص السنه او اخرها , بعدين ترى lair تعبانه حدها بسبة التحكم الفاشل ,

وسوني تبي تغصبنا نفهم هالشغلات:

1. Lair should be rated 10/10
2. Lair will be game of the year.
3. Lair does not suck in any way whatsoever.
4. Lair harnesses the true nextgen capabilities of Blu-Ray and Cell.
5. Lair will make you trade your firstborn for a personal retail copy.

آخر الكلام:

i have 3 ps3's :D

ReGuLaR MaN
08-09-2007, 08:37 AM
سلام عليكم..

الأقدر حتى الأن..

خبر كاز قديم..

مستعد للمناقشة.. لكن هل يوجد من لديه أطلاع..؟ حتى في المواقع الأجنبية لم أرى أراء واعية.. أو مطلعة..
و للتنبيه يا عزيزي.. التسويق أمر يتعلق بلفلسفة.. علم النفس.. علم البلوجيا و الأنثربلوجيا و السيسلوجيا.. فهو علم إنساني نفسي..و هو ليس بعلم 1+1= 2.. و علم التسويق الحديث يعني بالتسويق النفسي.. فما تراه من الشركات او فانز هنا و هناك.. هو أشبه بحرب نفسية أيضاً.. فكم من خبر أفرحك و كم من خبر احزنك أو احبطك... هي عملية تحويل الحالة من سالبة الى موجبة او العكس.. و مقابلة الإدراك بالتوقع المستهلك..

بداية لتوضيح مقصد Wada.. و أستراتيجية التوضيع للرئيس الجلسات السابق Ken.. و من بعده Kaz..

أسترتيجية توضيع السوق "Market Positioning Strategy" هي بداية انطلاق.. الأفكار السلع الخدمات.. للسوق.. فكل منتج يسبقه قبل أصداره.. دراسة إلى أجزاء السوق "Segmentation" و فيه يتم تقسيم السوق و دراسة خصائصه.. و يتم التقسيم للدراسة على أربع تصنيفات.. يختار منها واحد أو اثنان او جميعها" Geographic, Demographic, Psychographic, Behavioural" .. من بعد دراسة الخصائص المناسبة للتوضيع.. ينتقل محللوا التسويق إلى المحطة الثانية.. و هي أستهداف السوق " Targeting Market" و فيه يتم تحديد القسم من المستهلكين" Segment" المراد تقديم السلعة الخدمة او الأفكار له.. و أخيراً إلى أخر مرحلة و هي " Market Positioning" و هي عملية المسوقيين في في خلق صورة المنتج و ترسيخها بصورة حسنة لدى المستهلكين المستهدفين في القسم المراد نشر الأفكار الخدمات او السلع له.. و نجاح هذه الأستراتيجية يعتمد على مقابلة نوع و خصائص قئة المستهلكين المستهدفة بالمتج.. و درجة الوعي و الأدراك للمنتج " Perception" لدى المستهلكين له.. و التي يجب أن تقابل خصائصهم.. و الأهم أن يقابل أدراك المستهلكين بالمنتج مع توقعاتهم لهم " Performance Expectation" بشكل يرضي المستهلك..

بعد توضيح موقع الخطأ.. و عناوين عملية الخطأ و مرحلاتها بشكل موجز جداً..

سأبداء بتوضيح أستراتيجية Ken Kutaragi و أخطائها.. من وجهة نظري..

Ken Kutarag الرئيس التنفيذي السابق لشركة SCEI.. و يعرف "بالأب الروحي إلى جهاز بليستيشن".. و خدم كرئيس إلى الشركة حتى نهاية سنة 2006.. و أخذ من بعد ذلك منصبه الرئيس التنفيذي Kaz Hirai الى SCEA.. لكن بقى Ken.. رئيس تنفيذي و يدير الجلسات الداخلية بالشركة و يحرك الأستراتيجية التسويقية لجهاز PS3.. حتى تاريخ 17 - 7- 2007 .. أستلم Kaz مكانه..

Ken .. أيضاً مهندس هاردوير.. و ليس متكلم جيد.. و لا أرى له علاقة بعلم التسويق.. بعكس زميله Kaz.. مهندس سوفتوير..

خطأ Ken الرئيس التنفيذي الأسبق.. باختصار.. بأنه أراد أن يغير مفهوم المنتج Ps3 إلى الفئة المقسمة و المستهدفة مسبقاً " و هم فئة اللاعبيين" و يشمل السوق بعمل "Mass Marketing".. بستخدام فروع منتجات سوني الأخرى " Sub Business" .. مثل Sony Picture, Sony Movie, Sony Music, Sony Electronic and Sony Computer Entertainment .. و من يعلم Sony Ericson Phone also?! و هنا خطأ في أسترتيجية و سياسة التوضيع للمنتج.. فالفئة التي أستهدفها.. هي فئة مقسمة مستهدفة مسبقاً.. أي تملك ادراك لمنتج بلسيشن بأنه جهاز أللعاب و هذا الأدراك هو ما يجذبهم للجهاز للوصول إلى توقعاتهم التي ترضي رغباتهم من الجهاز.. فتغير المفهوم و إدراك المستلهك لمنتج بليستيشن على أنه ليس جهاز الألعاب فقط و التركيز على فوائده الأخرى في الأعلام و الأعلان أكثر من مفهومه المدرك و المرسخ مسبقاً.. سبب تعارض و إبهام..مع توقعات الفئة المستهدفة..

فكان Ken.. في كل جلسة تقيمها شركة SCE.. يبداء كلامه بالطراء على مهندسيين الهاردوير و الأطراء على هاردوير PS3.. متجاهلاً مهندسين السوفتوير و دورهم .. و مفهوم الجهاز على أنه جهاز أللعب بالدرجة الأولى.. و كما هي تصريحاته العلنية عن الجهاز.. بأنه جهاز Blu ray.. و بأنه سوبر كمبيوتر.. أثر في توضيع جهاز PS3.. لدى المستهلكين المستهدفين سابقاً على أنه جهاز موضع على أنه جهاز أللعب يلبي و يصل بتوقاعتهم بالرضى من وظيفته.. و ما أراده بهذه الأستراتيجية المتقلبة.. بأن يتوسع في السوق ليجذب الجهاز مستهلكين الكمبيوتر و الأفلام و غيرهم.. و جعله Home Media Center for every purpose ... مما سبب في القاعدة الرئيسية المستهدفة مسبقاً في عدم تقابل أدراكهم مع توقعهم بالرضى من الجهاز..

وجهة نظر..
فعلاً الجهاز عتاده الأقوى و الأكثر جودة بين أجهزة الجيل الحديث.. فعلاً الجهاز الأكثر أناقة و الأجمل منظر بين الأجهز من مثيلاته..فعلاً أنه متميز بجهاز داخلي لتشغيل أكثر التقنيات حداثة في عالم الفيديو Blu Ray.. و فعلاً بأنه ممكن تحويله الى جهاز كمبيوتر و أكثر من ذلك بجعله Server.. فعلاً ما يقدمه الجهاز من منافذ ثورية و متقدمة تطيل بعمره و تزيد أستخدامته للمستهلكين الرئيسين.. فعلاً انهم اخترعوا و أبتكروا ثورة تقنية و متميزة جداً في تقنية شبكة الأجهزة المختلفة بالجهاز.. مثل شبكه جهاز PSP مع جهاز PS3.. لتنزيل الألعاب أو الموسيقى او الفيديو بجهاز PS3.. و اللعب بها في أي مكان بالعالم عند اي نقطة Wifi.. و Ps Eye.. و فعلاً حصد الجهاز الكثير من الجوائز في تقنيتها.. و حصل على جائزة أفضل جهاز Home media center و أجمل جهاز في المعرض الأخير.. و فعلاً الكثير..

لكن السؤال.. جهاز Ps.. عرف من 14 سنة على أنه ماذا؟! فئة المستخدمين للأجهزة PS.. خصائصها ماذا؟! القاعدة التي وصلت إلى 120+ مليون من المستخدمين.. أستهدفة و وضعت لها أستراتيجية التسويق على أنها قاعدة ماذا؟! هذه القاعدة الأساسية ما الذي جذبها طيلة هذه السنوات؟ و ما هي حاجتهم منه؟ و ما هو توقعهم له حتى يرضيهم بالدرجة الأولى مستقبلاً؟..
الأجابة على الأسئلة أعلاه.. أللعاب!.

التخبط في سياسة التوضيع إلى الرئيس التنفيذي الأسبق Ken.. و تغيرها على نفس السلسلة من الجهاز .. و على نفس الفئة المقسمة و المستهدفة سابقاً..سبب الكثير من التشويش و التعارض مع قاعدة المتستهلكين التي فاقة 120 مليون.. فضاع أدراك المستهلكين مرة على انه جهاز أللعاب.. و وجه بأنه جهاز كمبيوتر.. ضاع مرة أخرى على أنه جهاز مشغل أقراص.. و ضاع مرة أخرى بانه جهاز منزلي متكامل.. لا يعني الكثير بحاجتهم له.. و هي الألعاب.. هذه الفئة 120 مليون و اكثر أدركة الجهاز بانه جهاز أللعاب من سنين طويلة و توقعها للجهاز بأن يفي بحاجاتهم.. و هي الألعاب حاجتهم.. فالتخبط في السياسة سبب الأحباط للمستهلكين.. و الأهم من ذلك سبب ضياع القيمة الحقيقة للجهاز!.. بانه فعلاً يملك الكثير.. سعره زهيد بالنسبة الى ما يقدمه.. و بأنه فعلاً جهاز أللعاب.. و الكثير الكثير.. لكن مع تقلب Ken.. في سياسة التوضيع.. التي تضع في الأغلب "مرة واحدة للسلعة"!!! و اذا غيرة تتغير معاها أسترتايجية التسويق بالكامل!.. شوش إدراك المستهلكين لقيمة الجهاز الحقيقية..

ما يقدمه الجهاز.. ثورة في عالم الأجهزة من مثيلاته.. و حلم بالنسبة الى قاعدته الأساسية للترفيه.. بالواقع.. لكن كيف يصل إدراك المستهلكين إلى حقيقته؟ و كيف تقابل إدراكهم بالتوقاعهم؟ بسياسية التوضيع الثابتة و التي تقابل الفئة المستهدفة!..
Ken.. قدم واجبه على أتم وجه في صنع الجهاز.. لكن فشل.. فشل ذريع في سياسة توعية و توصيل أدراك المستهلكين و مقابلة توقاعتهم للجهاز..و فشل في السير و الثبات على أسترتيجية توسيعها.. و هو ليس بمجاله!
و هذه الأستراتيجية أهم من الحقيقة.. فمن الممكن أن تنجح بسلعة او خدمة او فكرة فاشلة.. كما حصل في بلدي البحرين.. أحد الصالونات النسائية.. مالكه جلب فتاة تونسية جميلة و اللبسها ملابس العظماء و المختصيين بعالم الجمال.. و جلب حناء لا أذكر أسمه.. و بداء بالترويج له في أغلب وسائل الأعلان.. أيدي خبيره .. حناء يمنع تساقط الشعر و يكثف لشعر و يزيل تجاعيد الشعر... و ركز في كل أعلانته على قوة الشعر..و لم يغيرها.. هذا المنتج أنتشر كثيراً و اخذوا منه نساء كثر.. و بالمقارنة سعره ليس زهيد.. بداية أستخدموه النساء.. بداية أستخدامه كان ممتاز!.. لكن بعد أيام بدائت الصحافة و الراديو ينقل شكاوي النساء.. الحناء سبب لهم تساقط الشعر!!! و خدعوا.. هناك بالحواج مستحضرات شعر طبيعية كثيرة و ممتازة.. لكن لا يوجد لها أعلان.. سوى أعلان ال Advocate.. المستخدمين له..
أرجوا بأن لا تصلكم فكرة إدراك بأن نسائونا صلعوات!!.. لا بالعكس جميلات و رائعات جداً جداً.. :p ..

هذا المثال ينطبق أكثر على المطاعم.. أنظر المطاعم التي ركزت على صنف واحد.. و أستخدمت أستراتيجية توضيع ثابتة و محددة.. مثلاً.. مطعم في لافتته "فوول و طعمية".. بقرائته أدرك بأنه متميز بهذا النوع من السندويشات.. و بقرائتها قلل لدي التشويش في أخيتار الأطباق.. فبسرعة سوق احدد طلبي.. و انا مدرك بانه متميز في هذه السندويشات.. ترى الزبائن لديه كثر!.. و ترى بجنبه مطعم يقدم أطباق كثير.. و لربما يقدم فول و طعمية ألذ كثيراً منه.. لكن لا ترى إلا القليل من الزبائن لديه!.. لماذا.. لانه وضع الزبون في حالة من الأرباك في أختيار الطبق المناسب له –مثله مثل دخولك برادة و ترى فيها الكثير من انواع العلك.. مالذي سأشتريه!-.. و لم يستخدم سياسة توضيع مناسبة تميزه عن البقية و تبين مدى جودته..
Ken.. عليه أن يأخذ عبرة من هذه المطاعم الصغيرة و كيفية عملها.. فهو يملك افضل و اكثر الأطباق تنوعاً... و لم يعرف أن يستغلها.. و الحمدلله أنه خرج من منصبه..

طولة وايد!..

عموماً بروح الشغل.. بعدين وقت أرد يمكن أكتب عن Kaz و عبقريته.. و ما عمله حتى الأن.. و ما تبشر به خططه في المتقبل القريب... و قليل عن Wada.. و أبعاد نظرته و السوق الياباني..

اللحين في امان الله..

hardmetal
08-09-2007, 11:51 AM
ReGuLaR MaN

استراتيجية سوني كمبيوتر انتيرتينمنت عبارة عن جزء من الاستراتيجية الكبرى لسوني كوربوريشن... لو نظرنا الى البلايستيشن 3 من هذا المنظور , لتبين لك بأن الموضوع اكبر من مسألة تسويق على انه جهاز العاب او جهاز ترفيه مع العلم بانه جهاز ترفيه من البداية والى هذه اللحظة والى الابد وماتصريح السيد كاز ماهو الا عبارة عن رد على الذين يرددون عبارة عن ان البلايستيشن 3 جهاز افلام اكثر من انه جهاز العاب.( Don't take it out of context )

المسألة معقدة والسبب يكمن في تعدد الاسواق التي تتواجد بها شركة سوني والذي سيجرنا لموضوع اخر لا نية لي في التطرق اليه.

بالنسبة لتصريح رئيس شركة سكوير اينيكس السيد وادا , فهو غريب من منظور معين .. فاستراتيجية سوني واضحة حيال البلايستيشن 3 ولا اعتقد بان رجلاً بمكانة السيد وادا تخفي عليه هذه الامور. لننتظر TGS حيث سيفتتح منتدى المعرض بمشاركة من السيد كاز هيراي والسيد وادا فقط.

شكراً لمشاركتك .. واتمنى الا تطيل في ردك لان الاعضاء الكرام لا يكترثون كثيراً لهذه المواضيع.

BlueTooth
08-09-2007, 12:34 PM
كنت ابي ارد على صاحب الموضوع.. لكن نيته واضحة.. ومب محتاج اضيع وقتي معاه..

وسوني تبي تغصبنا نفهم هالشغلات:

1. Lair should be rated 10/10
2. Lair will be game of the year.
3. Lair does not suck in any way whatsoever.
4. Lair harnesses the true nextgen capabilities of Blu-Ray and Cell.
5. Lair will make you trade your firstborn for a personal retail copy.

4
تنكت؟ سوني سوقت لاير مثل ما اي شركة تسوق لعبتها.. ومب محتاجة منك تاليف.. ومارفعتها فوق بالدرجة اللي انت متخيلها ولا شي..
انت اصلا تتابع مؤتمرات سوني؟ تعرف كم ثانية خصصوها للاير في آخر مؤتمر..
اذا لاير خلتك تتخيل كل هذا الكلام..

kingx11
08-09-2007, 12:41 PM
^^^^^^
بعد أذنك طبعآ

اذا موعاجبك اروح اغير ردي

BlueTooth
08-09-2007, 01:10 PM
^^^^^^
بعد أذنك طبعآ

اذا موعاجبك اروح اغير ردي
مايحتاج تغيره .. بس ما احب لما الواحد يقعد يالف كلام من عنده.. سوني سوقت لاير مثل ما اي شركة تسوق لعبة طرف ثاني.. بس.

اذا كل زون2 سوني ماقالت عنها ربع الكلام اللي انت حاطه... فكيف تبيني ارد؟

kingx11
08-09-2007, 01:35 PM
some people don't get sarcasm , therfore they replaced it with idiocity and turned to robot fanboys wich's worse than normal fanboys

read
http://ps3.ign.com/articles/818/818597p1.html

القبطان فرفشلي
08-09-2007, 02:00 PM
الجهاز يعتبر جهاز قوى وصدقوني من بعد الهوم بيصير البلاي3 اقوى من باقي الاجهزة وهذا رايي !!!!

ومشكوووور

Supinelu
08-09-2007, 02:23 PM
كنت ابي ارد على صاحب الموضوع.. لكن نيته واضحة.. ومب محتاج اضيع وقتي معاه..

تنكت؟ سوني سوقت لاير مثل ما اي شركة تسوق لعبتها.. ومب محتاجة منك تاليف.. ومارفعتها فوق بالدرجة اللي انت متخيلها ولا شي..
انت اصلا تتابع مؤتمرات سوني؟ تعرف كم ثانية خصصوها للاير في آخر مؤتمر..
اذا لاير خلتك تتخيل كل هذا الكلام..

أخوي رد على الموضوع و قل ما تشاء أخي. و ايش دراك بنيتي؟ دخلت جوه قلبي؟ أخي هذه اجهزة العاب لا اكثر و لا اقل يعني ما تستاهل هذه المشاحنات... انا وضعت خبر عن سوني ps3 و اريد مناقشته، و وضع الجهاز الان في السوق غير مرضي اطلاقاً مع قلة الالعاب و انسحاب ديفيد كراكر من الشركة... اكيد مع نهاية 2008 سيبدأ في التألق مع نزول الالعاب القوية، لكن حاليا هناك عدة اسباب في تراجع الجهاز و منها هذه السياسة السيئة -في نظري- لتسويق الجهاز على انه اداة الكترونية خارقة (لا جهاز العاب) و يبدو ان سوني انتبهت للتو لهذا بعد تصريح وادا... اخوي انا عندي ps3 و احب الجهاز و احب اتابع اخباره...

ليش بعض الاعضاء يزعلون اذا ذكرنا خبر او تصريح سلبي عن جهازنا ps3??? اليس من المنطق المناقشة و تبادل وجهات النظر؟ انا اعتقد ان من يزعل بمجرد سماع خبر سيء عن جهاز معين هو في الحقيقة متعصب لذلك الجهاز.

و اتفق مع الاخ king ان لاير تم تضخيم الدعاية لها مما رجع بمردود عكسي على الجمهور بعد صدورها... و امس قرأت تصريح في احد المواقع الاجنبية من مسؤول في فاكتور 5 يقول: "لاير للجمهور و ليست لمواقع التقييمات" !! <<< صحيح هي للجمهور لكن مواقع التقييمات كمان أناس لهم خبرة و باع في عالم الالعاب و لا ينبغي هذا التحيز الى الجمهور دون المواقع فكلاهما طرفان مهمان.

son of cid
08-09-2007, 02:42 PM
كلام kingx11 مبالغ فيه.
الحين سوني قالت ان ارض المعركة راح يكون فيها عدد كبير من الجنود.. وهذا صحيح
قالت ان مساحة المناطق في اللعبة كبيرة.. وهذا صحيح.
lair الإعلام هو من ضخمها.. وهو نفسه من أطاح بها..
ما اعتقد انه تضخيم من سوني.. لان سوني عاملتها كأي لعبة من ألعابها حسب اعتقادي.

ويا صاحب الموضوع..
حط مصادرك الموثوقه ولا تقول كسلان وكلام فاضي عشان ما يصير أي لبس في الموضوع.

BlueTooth
08-09-2007, 03:21 PM
some people don't get sarcasm , therfore they replaced it with idiocity and turned to robot fanboys wich's worse than normal fanboys

read
http://ps3.ign.com/articles/818/818597p1.html
احترم نفسك، ولاتغلط..
مابرد على ردك التالي الا اذا انت سحبت ردك الاول الاستفزازي، او تجيب لي مصادر.. غير هذا الكلام معاك مضيعة للوقت.

Modi
08-09-2007, 06:12 PM
امس قريت خبر ان محرك الـwhite engine الي مخصص لشركه SE صار الان يشتغل على اجهزه
الجيل الجديد بعد ماكان مخصص للـ PS3 وشغلهم على سلسلة FF !! مدري له علاقه ولا لأ :p

ونظرة رئيس SE منطقيه .. انا شاري الجهاز لغرض الالعاب
وسوني تسوق لجهازه "لتشهير البلو راي" لأنه نوع جديد
لو يهتمون بالالعاب اكثر كان وضع الشركه غير :)

BlueTooth
08-09-2007, 06:30 PM
امس قريت خبر ان محرك الـwhite engine الي مخصص لشركه SE صار الان يشتغل على اجهزه
الجيل الجديد بعد ماكان مخصص للـ PS3 وشغلهم على سلسلة FF !! مدري له علاقه ولا لأ :p

انا اقول لك من الحين.. الخبر غير صحيح... لايوجد اي تاكيد رسمي، مجرد كلام فانبويز.

kingx11
08-09-2007, 06:49 PM
^^^^^^^^^^^^
http://blog.wired.com/games/2007/09/final-fantasy-x.html

الخبر رسمي

=====================================

lair الإعلام هو من ضخمها.. وهو نفسه من أطاح بها..
ما اعتقد انه تضخيم من سوني.. لان سوني عاملتها كأي لعبة من ألعابها حسب اعتقادي.

سوني أول من ضخم اللعبه وحمس الناس فيها وكل يوم والثاني خبر عنها والعالم تحمست بالطبع لان ترايلر اللعبه الأول كان عجيب وررهيب لكن من الترايلر الثاني بديت اشك باللعبه ومصداقية الهايب عنها وطلع اعتقادي صحيح ونفس الكلام صار مع هيفنلي سورد , فالنهايه سوني تبيع ألعابها بأي شكل لقلة الألعاب على الجهاز فمن الطبيعي ان اي لعبه تصدر عليه تاخذ هايب اكبر من المتوقع , على الاكس بوكس فيه العاب نزلت ومحد تكلم عنها لكثرة العابه واهتمام الناس بالجيـــد فقط حتى وانا كان سئ بالنسبه لي , والكلام على الألعاب الحصريه فقط

son of cid
08-09-2007, 10:37 PM
سوني أول من ضخم اللعبه وحمس الناس فيها وكل يوم والثاني خبر عنها والعالم تحمست بالطبع لان ترايلر اللعبه الأول كان عجيب وررهيب لكن من الترايلر الثاني بديت اشك باللعبه ومصداقية الهايب عنها وطلع اعتقادي صحيح ونفس الكلام صار مع هيفنلي سورد, فالنهايه سوني تبيع ألعابها بأي شكل لقلة الألعاب على الجهاز فمن الطبيعي ان اي لعبه تصدر عليه تاخذ هايب اكبر من المتوقع.

لا أزال مقتنع ان الإعلام ورا التضخيم اللي صار لها..
أنا كنت أتابع الأخبار والمعلومات من سوني.. وكلها صحيحه وموجودة في اللعبة.

حتى في المعارض.. ما اعتقد انهم كانوا يهتمون فيها اكثر من غيرها..
حتى المعارض الأخيره الخاصة بسوني.. ما كانوا يركزون عليها زي R&C أو Uncharted.

الإعلام المنحاز لسوني بعض الشيء.. يضع أمال كبيرة جداً عليها
ويحاول يهتم فيها زيادة عن اللزوم.. واخر شيء هو يحطمها بنفسه.
طبعاً هذا اعلام ولكل شخص رأيه في اللعبة.
وأنا هنا ما اقول ان اللعبة 10/10 ولا 2/10.. لكن اقول ان سوني ليست من كان خلف التضخيم.
ولازم تعرف ان الإعلام مو صادق دائماً.. وانه يخضع لإعتبارات كثيرة قبل ان يتحدث.

عندك warhawk ما كان الإعلام يهتم فيها كثير.. واخذت انطباعات ممتازة عند اللاعبين والمواقع.
أما عن HS فهي لعبة ممتازة في نظري.. وعند الكثير غيري.

White Knight
08-09-2007, 10:51 PM
لا أزال مقتنع ان الإعلام ورا التضخيم اللي صار لها..
أنا كنت أتابع الأخبار والمعلومات من سوني.. وكلها صحيحه وموجودة في اللعبة.

حتى في المعارض.. ما اعتقد انهم كانوا يهتمون فيها اكثر من غيرها..
حتى المعارض الأخيره الخاصة بسوني.. ما كانوا يركزون عليها زي R&C أو Uncharted.

الإعلام المنحاز لسوني بعض الشيء.. يضع أمال كبيرة جداً عليها
ويحاول يهتم فيها زيادة عن اللزوم.. واخر شيء هو يحطمها بنفسه.
طبعاً هذا اعلام ولكل شخص رأيه في اللعبة.
وأنا هنا ما اقول ان اللعبة 10/10 ولا 2/10.. لكن اقول ان سوني ليست من كان خلف التضخيم.
ولازم تعرف ان الإعلام مو صادق دائماً.. وانه يخضع لإعتبارات كثيرة قبل ان يتحدث.

عندك warhawk ما كان الإعلام يهتم فيها كثير.. واخذت انطباعات ممتازة عند اللاعبين والمواقع.
أما عن HS فهي لعبة ممتازة في نظري.. وعند الكثير غيري.

أتفق معك حتى أنا لم أكن أعلم عن لعبة warhawk كان إهتمامي عن لعبة هيفنلي سوردبسبب الضجه الإعلامية
أنا خايف تصير نفس الحكاية في لعبة كيل زون 2

Supinelu
09-09-2007, 12:16 AM
إخواني هذا مصدر الموضوع الأصلي:

http://kotaku.com/gaming/giant-kaz-face-says/the-ps3-is-a-game-machine-period-297344.php

يعجبني الاسلوب الفكاهي لمحرري كوتاكو: Kaz Hirai is here to set the record straight

و مشكورين جميعا على النقاشات و ارجو ان تبقى سليمة كما هي الآن، و انا اوفقك أخي cid في أن الاعلام هو من ضخم لاير اكثر من سوني، في النهاية السبب يرجع الى سوني لقلة الالعاب و اصبح الناس متعطشين لسماع اقل خبر عن لعبة جديدة للجهاز فعادي يتم ذلك التضخيم.... بس العجيب هو كيف فاكتور تقول لاير للجمهور و ليست لمواقع التقاييم.. يعني لو كان اخذت تقييم عالي مثلا كنت ستجد اقتباسات من تلك التقاييم على علبة اللعبة من الخلف XD

القبطان فرفشلي
09-09-2007, 11:18 PM
في الواقع لعبة لاير لعبة قوية فالجنود كثيرون ولهم فيزيائية خاصة والرسم جبار

لكن اللي خرب اللعبة هو التحكم والفريم سكيب البطيء

يعني لو كان في خيار للعب بالسكساكس او لا لكان التقييم اكثر

ANG3L
11-09-2007, 06:28 PM
اول شي حبيت ابدأ بالسلام :)

ثانيا مشكور اخوي على الموضوع و فعلا جهاز البلاي ستايشن 3 الى الان جهاز ( multimedia ) لانه ما نزل عليه اي شي يستاهل غير 3 او 4 العاب

و للأسف سوني قاعدين يستغلون الجهاز لدعاية البلو راي ... طيب هذا البلو راي و درينا انه كبير و يا زينه
Where the hell are the games that we're supposed to be playing !!!
يعني صدقوني بنهاية الربع الاول من عام 2008 ... الحال بينقلب
و ان شاء الله يسترد البلاي ستايشن تاجه
في العدد 228 من مجلة Game Pro
قريت فيها مقارنه للاجهزه ( العدد صادر بـ 7 سبتمبر 2007 )
والي فاز فيها ما كان الـ wii
ولا الـ ps3
طبعا ما كان الـ 360 ولا الـ PSP ولا حتى الـ PC
طبعا الكل يتسائل الحين وش الي اخذ المركز الاول
الجواب يا حبيبي انت و ياه كان الـ PS2
قدر يتفوق على كل الاجهزة ...
و هذا الي تعودناه من سوني
نرجع و نقول ما نحكم على الجهاز و هو ببدايته

اخيرا حبيت ارد على اخوي القبطان

في الواقع لعبة لاير لعبة قوية فالجنود كثيرون ولهم فيزيائية خاصة والرسم جبار

هذي بداية الغيث :)

يعني لو كان في خيار للعب بالسكساكس او لا لكان التقييم اكثر

ما اختلف معك من ناحية ان كان المفروض يعطونك الخيار ( مثل Motor storm )
و فعلاً ...
اسوأ شي فيها كان الكنترول
لكن ...
تذكر اول ما نزل الـ Dual Shock
وش قالوا عليه الناس ؟
والحين اكثر الي يلعبون ما يقدرون يفكون يدينهم عن الـ Analog sticks

لكم مني اطيب تحية :)

ANG3L
سلام :ciao:

just guy
11-09-2007, 10:34 PM
عموماً بروح الشغل.. بعدين وقت أرد يمكن أكتب عن Kaz و عبقريته.. و ما عمله حتى الأن.. و ما تبشر به خططه في المتقبل القريب... و قليل عن Wada.. و أبعاد نظرته و السوق الياباني..

لو انك كتبت التحليلات في موضوع منفصل كان افضل

على العموم مشكور وما قصرت على التوضيحات

وفي انتظار التكملة