المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : hamm

foziya
08-09-2007, 12:56 AM
:33::wow:

السلام عليكم ورحمة الله ما هي مشاكل الشباب...

اليست هذه الساحة عن قضايا الإسلام..أليست مشاكل الشباب من أهمها؟؟ ,,,

لماذا إذن لا نتكلم فعلا عن مشاكلهم....

ما هي مشاكل الشباب

أتسمحون لي أن أضعها فعلا...

أن نواجه أنفسنا بها..

ربما نجد بيننا لها حلا...

إخوتي..

أخواتي...

اسمحوا لي أن أتناقش معكم عن...... هام جدا كم نحن بحاجة لمثل هذه المواضيع الجدية موضوع

صقر المغرب الأقصى
08-09-2007, 02:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

:)

من المفروض أن تفتح هذه النوعيه من المواضيع بقسم النقاشات ^^
ونتمنى فعلا نقله

بخصوص موضوعك أختي
المشاكل التي تواجه الشباب المسلم كثيرة جدا ومتنوعة

لكن سأحاول أن أذكر لك البعض منها أو بالأحرى الأهم والأخطر من حيث النتائج

أولا / صعوبة إيجاد أساس ديني وتشبع بالقيم الإسلاميه لدى الشباب بوقتنا الحالي بسبب ما يعرفه العالم العربي والإسلامي من تفسخ للحضارة ونشر أفكار العلمانيه وسيطرة نفوذها في معظم الدول
ناهيك عن المحاولات التنصيرية التي تحلل المجتمعات باسم الانفتاح والتقدم
طبعا تعرفون ما نتيجه هذا
شباب ضعيف من الناحية الدينية والعقائدية
وكمثال :وجود شباب ممن يقاربون الثلاثين ولا يعرفون الوضوء :)
ثانيا / اللغة العربية
لغة القرآن
وأساس قوة الإسلام

بدأت وللأسف تهدد بالانقراض
معظم الشباب اليوم يتقنون اللغات الأجنبية وللأسف مستواهم جد ضعيف على مستوى اللغة العربية
وأخص بالذكر ، شباب المغرب العربي
طبعا لا ألوهم
فدولنا هي السبب
فهي لم تعطي للغة العربية قيمتها ، حتى صارت معظم تعاملاتنا باللغات اللاتينية
حتى وإن تعلق الأمر بالوثائق الضرورية :)
قس على ذلك المعاملات داخل المؤسسات والشركات

المشاكل كثييرة وأ سبابها متعددة
والحديث طويل في هذا الموضوع ^^

حديثي كان عن أهم المخاطر التي يعيشها شباب مجتمعي
لا أعلم إن تشابه الأمر في بقية الدول

على العموم ننتظر آراء البقية
والسلام عليكم

the smile man
08-09-2007, 06:11 AM
عليكم السلام ورحمة الله

في الحقيقة حنا الشباب نعاني من مشاكل لاعد ولا حصر ولو ابدأ راح أالف كتاب مو رد:D
من اهم مشاكل الشباب اللي حط نفه فيها هي التبعية كيف؟
يعني معظم الشباب يحاول انه يكون دائما مثل ابوه او عمة او كذا يعني باختصار رايه من راي اللي حاوليه افكاره مثلهم بينما في كثير من الاحوال آراء الشياب ممكن تكون غير صحيحة
والمشكلة ان كل المجتمع متفق على راي واحد في القضايا الكبرى لذلك فأن الفكر الموجود بين الشباب المثقف نفسه تقريباً والنقاشات في العادة مالها نتيجة كذا
يعني عدم وجود طرف آخر لانه حتى لو وجد فالطرف يتحاشى الآخر فكمثال نجد ان السنة دائماً في تجمعات لحالهم والشيعة كذلك ولو صار نقاش فانه يحتدم وتقوم قلة الاحترام من الطرفين.

الكبت العاطفي والجنسي يشتت الافكار ويمنع التركيز ويخلي المخ سرحان بعيد دائماً فكون الانسان مافي قدامه من الاناث الا امه وخواته وخالاته وعماته يجعله في حالة صعبة
فالانسان يبدا الحاجة للعاطفة من سن 15 واحياناً اقل ويضطر انه يكبت نفسه حتى سن الخمة والعشرين واحياناً اكثر وربما مايقدر
فشي طبيعي من طالب في الخامسة عشر عدم القدرة على المذاكرة او شرح المدر لان ذهنه دائماً بعيد
الامر اشبه بشخص جايع من يومين وكل مافتح التلفزيون مايشوف فيه غير برامج طبخ:D

كذلك......

المهم هذي اهم الافكار اللي في بالي الان واتصور ان باقي الشباب فيهم الخير وراح يكملون الكلام

انا ودي اكتب اكثر لكن وقتي مايسمح اتمنى اني اكمل في مداخلة ثانية لكن اتصور ان الشباب ماراح يقصرون

DARK SOUL GS
08-09-2007, 07:47 AM
أنا في رأي أن ما في مشاكل لشباب لان أغلب شباب يصنعو من تراب ماس يعني أقصد في زمنة هذا زاد المضهر
والمضمون بدء يروح كمثال يجي أبنك من جامعة وفجئة أريد سيارة الب شو نوع بورش الب روح نار جهنم البن بنتحر ..... فهمت قصدي مافي أي مشاكل أحنا نصنع المشاكل البشر كلهم يصنعو الحواجز بأنفسهم مثال أخر عندي في الامارات ما تقدر تشتغل لو معاك شهادة ممتازة وتعرف كبيموتر وتعرف 3 لغات أو 2 على أقل شفت أخوي شفت مين يحط المشاكل أحنا البشر نريد نتقدم نحط حواجز أمام أنفستة لا أخوي ما تتكلم وتقول شو مشاكل الشباب فكر بشكل مختلف ليش أحنة البشر نضع حواجز أمامنة فل مشكلة مو في دين أو لغة عريبة أو الكبت كل أساس المشكلة هوة التقدم الحضاري تريد تتقدم لازم تضحي لازم تجبر الشاب السنة 25 أنه يموت من العمل لازم ياخذ راتب متوصط عشان هذا فصالح ميزانيت الشركة الله يعينا وأتمنا أن نتعلم من أخطاء الجيل السابق ونكون رحيمين على شبابنة وأسف على أطالة موضوع جيد جدا ويفتح أفاق التفكير شكرا أخوي

foziya
08-09-2007, 06:26 PM
من مشكلات الشباب من أسباب هذه المشكلة التي هي مشكلة الانحراف في التصور والانحراف في الخلق الانحراف في التفكير من أسباب ذلك بعد وسائل الإعلام ولا أقول كل وسائل الإعلام، لأن وسائل الإعلام فيها الصالح ولكنه قليل والأكثر ضار. بعد ذلك يأتي دون السفر للخارج يسافر الشاب إلى الخارج إلى البلاد الكافرة إلى البلاد المنحرفة التي ضاعت فيها الأخلاق وفسدت فيها العقائد ليشاهد هذه البلاد بما فيها. يشاهد الإباحية والأفكار الفاسدة وليس عنده مما يدافعها أو يبين زيفها ليس عنده الرصيد الكافي أو ليس عنده رصيد أصلاً، وهو شاب في ريعان الشباب فإذا سافر إلى تلك البلاد وخالط أهلها سرعان ما يتغير لدينه ومجتمعه المسلم ويعود صفر اليدين. هذا من أسباب الانحراف الخلقي والعقدي في الشباب وهو السفر إلى الخارج، الخارج الذي يموج بالفساد.

foziya
08-09-2007, 06:29 PM
;)مشكورة أختي ..................... جزاك الله خيرا:)

فارس المجد
09-09-2007, 08:24 PM
أشكرك أخي على هذا الموضوع الرائع ...

من المفروض أن تفتح هذه النوعيه من المواضيع بقسم النقاشات ^^
ونتمنى فعلا نقله
عندما يتحول إلى حوار حقيقي سيتم نقله أخي صقر ;) لأنه قد يتم فيه سرد المشاكل فقط