المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ليبيا تدعو إلى موقف عربي موحد إثر الخرق الإسرائيلي للأجواء السورية



سهم الاسلام
09-09-2007, 10:21 PM
ليبيا تدعو إلى موقف عربي موحد إثر الخرق الإسرائيلي للأجواء السورية

دعت الجماهيرية العربية الليبية إلى موقف عربي موحد لمواجهة "العدوان" الإسرائيلي على سورية باختراق طائراته الحربية للأجواء السورية منتصف ليل الأربعاء إلى الخميس الماضيين.

ونقلت وكالة الانباء الليبية عن المتحدث باسم امانة الاتصال الخارجي والتعاون الدولي الليبية أنه " إزاء هذا التمادي فلابد من موقف عربي أكثر التزاما بالمواثيق وبالمصالح العربية حتى تكون الأمور فى سياقاتها الصحيحة وتستقيم الأوضاع العربية", معتبرا أن ما يجري من حديث عن السلام وما يتم الترويج له عن مؤتمر السلام "تسويق للأوهام مع التردي الذي يشهده الواقعان الفلسطيني والعربي".
وكانت طائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء السورية منتصف ليل الأربعاء إلى الخميس في منطقة تل أبيض على الحدود مع تركيا وتصدت لها المضادات الأرضية السورية, حيث غادرت الأجواء السورية بعد أن ألقت ذخائر في منطقة خالية. وأعلنت سورية أنها تحتفظ بحق الرد على العملية الإسرائيلية.

وأضاف المسؤؤل الليبي أن " موقف عربي موحد سيمنع العدوان الذي يصر الإسرائيليون على ارتكابه ضد الفلسطينيين وضد العرب", مشيرا إلى أن "الانتهاكات السرائيلية نابعة من حالة الفرقة والتشرذم التي يعيشها العرب وإصرارهم على تجاهل الأخطار المحدقة بهم".

وقالت صحيفة تشرين في عددها الصادر أمس السبت إن"ما يحزن ليس ما يأتيك من العدو فهو اصلا عدو ويجب ان تتوقع منه كل شيء المحزن ان يلوذ بعض الاشقاء بالصمت ازاء هذه القرصنة الاسرائيلية وكأنها حدثت في المريخ او المشتري او خارج حدود مجرة درب التبان".

سيريانيوز
2007-09-09
17:50:14
http://syria-news.com/readnews.php?sy_seq=61601