المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل معقولة العنصرية في السعودية لهالدرجة ؟؟

ليلـــى
16-09-2007, 08:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت اسمع عن الشعب السعودي انه كريم وطيب ومضياف
وقد وجدت اناس هنا من السعودية ووجدت منهم الطيبة

ولكن دخلت في احد المواقع قد يكون سعودي 100% بحت

وجدت اغلب مواضيعهم هجوما فيه على المقيمين في السعودية اللي يسمونهم الاجانب
ويصفوهم بالحاقدين على ابناء البلد !!!

وحتى في عروض البيع والشراء
( لن اضع الرابط لانه ممنوع وضع روابط لمنتديات اخرى )
احد الاشخاص سعودي يريد بيع جهازه

المعلن: fahad0
رقم الإعلان: 323778
نص الاعلان مختصر :
ارجوا اللي بيسوم يروح يشوف اسعارها خصوصا هل الاجهزه الصغيره ويجي يسوم
اللي ما هو شراي وفلوسه جاهزه رجاء خاص لا يدخل ولا يعلق على الموضوع)
اخر سومه وصلتني 2500 ريال اليوم عن طرريق موقع اخر
ولاني بعيد بصراحه واذا حب الرابط يشوف ماعندي مانع
(ممكن المبادله ولاكن الشاشه تكون 14 )
(اللي له خاطر يبادل يرسل مواصفات جهازه خاص)
(واللي يبي يسوم فوق هل السومه اللي وضعتها يرسل خاص ايضا )
ملاحظه مهمه جدا (والله لو يجي اي شخص غير سعودي
او من اخوانا الخليجيين
ويعرض مليون وربي الكعبه والله يشهد علي ما ابيعه
البيع للسعوديين والخليجيين

حتى انه حلف لو احد غير خليجي او سعودي عرض عليه مليون بجهازه مارح يعطيه :ponder:
هل فعلا السعوديين يكرهونا كعرب لهذه الدرجة !!!!
فانا صراحة استغربت من هذا الشخص ومن الناس يلي فيه

ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
والله المستعان

The Destroyer
16-09-2007, 08:26 AM
السلام عليكم

اختي الكريمة
لا تحكمي على شعب كامل بناء على تصرف فرد واحد
صحيح توجد عنصرية في السعودية والإمارات وبقية دول الخليج
بل توجد عنصرية حتى في دول العالم المتقدمة
وهي عنصرية من قبل بعض الأفراد
نتيجة تعصب قبلي او غيره من الأسباب لكن هذا لا ينطبق على شعب كامل
لا تحكمي على شعب نتيجة تصرف فرد
ففي كل بلاد
يوجد الحسن ويوجد القبـيح
او بالتعبير العامي
الزين موجود والشين موجود

مع أرق تحياتي

ليلـــى
16-09-2007, 09:34 AM
اخي The Destroyer انا لم احكم على هذا الشخص فقط وعممت على الشعب كله
ولكن وجدت منتدى بأكمله يتحامل على العرب المقيمين في السعودية
وشكرا لك

TURKi
16-09-2007, 09:53 AM
نسأل الله ان يهدينا و يهديهم ...

لافرق بين أعجمي و عربي إلا بالتقوى

وقال الله تعالى : ( إن اكرمكم عند الله أتقاكم )

من المؤسف ان تسمع او تقرأ مثل هذه القصص ، ينبغي علينا ان نكون يد ٍ واحد نشهد ان لا إله الا الله و ان محمد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
ولن ننسى فضل أهل الشام ( فقد صح عن النبي بعض الاحاديث بفضلها ).
وكذلك أرض مصر و أهلها و جميع الدول العربية.

واخيرا ً ...

اسال الله ان يجمع كلمتنا للحق ، و ان يفتح على قلوبنا وهو الفتاح العليم...

مشكورة اختي ليلى ...

The Destroyer
16-09-2007, 10:12 AM
السلام عليكم

أختي الكريمة

العتب على مسؤولين ذاك المنتدى
المفروض عند عثورهم على تجاوزات لبعض الأعضاء
المفروض انذار العضو وطرده ان تكرر منه ذلك الفعل
وقليل من المنتديات من يفعل ذلك
ومهما كان ,المنتدى يشارك به ناس متعددو وجهات النظر
وقليل من الأعضاء هم الفعال والأغلبية من صغار السن
فالمنتدى الذي رأيت فيه مثل هذا الفعل ربما يكون أحد المسؤولين فيه
تصدر منه مثل هذه التصرفات
فيتساهل بقية الأعضاء
كما يقول المثل

الطيور على أشكالها تقع

ومهما كان اختي الكريمة
فإن أي تصرف غير لائق من فرد أو مجموعة
فهي لا تعبر عن شعب بكامله
والحمد لله الطيبون كثيرون
وهؤلاء للأسف قلة قليلة جاهلة وعقولهم صغيرة

مع أرق تحياتي

فارس المجد
16-09-2007, 03:24 PM
العتب على مسؤولين ذاك المنتدى
المفروض عند عثورهم على تجاوزات لبعض الأعضاء
المفروض انذار العضو وطرده ان تكرر منه ذلك الفعل
وقليل من المنتديات من يفعل ذلك
معك حق , وأعتقد أنك ستجد العنصرية في كل دولة

Haxx_Star
16-09-2007, 03:28 PM
شيء طبيعي ان توجد العنصرية .
فالعنصرية موجود في كل مكان ...
حتى في الشام يوجد من يكره السعوديين...
يعني الشغلة عادية..
وهؤلاء عينة صغيرة لا تحكم بالعمومية..وهم مرضى ...
كانت تصير عنا مشاكل ضرب للعنصرية .والمشكلة بين نفس اهل البلد ولكن من منطقة لمنطقة.......
يعني امور كثيرة...;)

ReD_EyeS
16-09-2007, 05:24 PM
وأنا أعرف واحد سعودي دائما ما يتمسخر على الهنود.
( يتمسخر = يتهكم :09:)
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
:ds011:
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

تيكراوي
16-09-2007, 05:50 PM
السلام عليكم

اختي الكريمة
لا تحكمي على شعب كامل بناء على تصرف فرد واحد
صحيح توجد عنصرية في السعودية والإمارات وبقية دول الخليج
بل توجد عنصرية حتى في دول العالم المتقدمة
وهي عنصرية من قبل بعض الأفراد
نتيجة تعصب قبلي او غيره من الأسباب لكن هذا لا ينطبق على شعب كامل
لا تحكمي على شعب نتيجة تصرف فرد
ففي كل بلاد
يوجد الحسن ويوجد القبـيح
او بالتعبير العامي
الزين موجود والشين موجود

مع أرق تحياتي

انا مع الاخ في كلامه

doggy dogg
16-09-2007, 05:55 PM
والله انا اجنبي ونولدت في الرياض الين تخرجت ويوم تخرجت رحت اشتغلت بره الخليج
السعوديين شعب طيب وشرير فيه الخير وفيه الشر وكل بلاد العالم كذا بس حق اهل الجزيرة انهم يستغربون من الاهتمام العربي بمنطقتهم خصوصا بعد ضهور البترووول وكثرة الموارد الاقتصادية في هذه الدول بس صدقني كل التفرقة العنصرية والدينية المزرووعة في الدول العربية كلها بسبب الاستعمار سواء كان بريطاني او فرنسي وزاد عليه الاستعمار الاقتصادي الامريكي اعتقد انو هذه الاسباب ممكن انها تخلي فئة سواء كانت كبيرة ام صغيرة انها تشعر بأن غير الخليجي ما هوا الى شخص فقير قدم من اخر بلاد العالم ليأخذ اموال البلد

مع احترامي للشعب الخليجي انا ما احترمت منكم غير الامراتيين لانهم شعب مثقف ومطلع وليس شعب نام في خيمته فستقيظ في قصره ؟؟؟

sam jericho
16-09-2007, 05:57 PM
اختي مش كل اصابعك نفس بعضها بكل مكان في العنصري وفي التقي

ولا تنسي انو في كل مكان موجود هالشي بس اعتقد انو هالمنتدى هذا خاص للعنصرية

أبو عبدالرحمن
16-09-2007, 08:55 PM
السلام عليكم

للأسف الشديد .. تجد العنصرية بشدة في الخليج وخاصة في السعودية .

أنا أقمت في الخليج طول عمري تقريبًا .. وتحديدًا بالكويت .. ولا أنكر أنني تعرفت على أناس لايمكن إلا أن تضعهم فوق رأسك .. لكن الغالبية تحكم للأسف .. فدائمًا تتجه إليك نظرة الوافد الأجنبي الذي جاء لينهب خير البلد .. وتجد النظرة الدونية لك في معظم تعاملاتك سواء الاجتماعية أو الحكومية .

أما في السعودية .. فيكفي أنك إذا أردت أن تقصد بيت الله الحرام .. ولم تكن خليجيًا .. فياويلاه .

تاشيرة العمرة تطلع بشق الأنفس .. والحج يستحيل دون حملة مرخصة .. وإذا تحايلت ودخلت البلد بتأشيرة مرور .. فإنهم يذلونك إلى أقصى درجة .. وكم من عائلة سمعت عنها بقيت على الحدود وقت الشتاء والبرد تنتظر الفرج من ربها .. وفي النهاية تدفع الغرامة الكبيرة .. لا والعسكري يحتقرك أيضًا .

أما أبناء الخليج .. فإنهم متى ما شاءوا يعتمرون ومتى ما أرادوا يحجون .. وكأنما جُعل البيت الحرام ملكهم وحدهم .. وهذا ما أراه ( قمة العنصرية ) وخاصة في ركن من أركان الإسلام ما كان ينبغي لهم أن يتحكموا به متى شاءوا .

شيء طبيعي ان توجد العنصرية .
يعني الشغلة عادية..
وهؤلاء عينة صغيرة لا تحكم بالعمومية..وهم مرضى ...
كانت تصير عنا مشاكل ضرب للعنصرية .والمشكلة بين نفس اهل البلد ولكن من منطقة لمنطقة.......
يعني امور كثيرة...;)

العنصرية طبيعية نعم .. لكن أن تُمنع من أداء شعائر ربك بحرية فلا .
كما أن العينة التي تتحدث عنها ليست صغيرة بالمرة .. بل إنها الأغلبية .
ومع هذا لا أنكر بوجود الأخيار الكثر في بلاد الحرمين .. فالعلماء والمجاهدين وأهل الدين لا ننكر دورهم .. ولكن كما قلت الغالبية تحكم هنا .
أما عن أهل الشام الذين يكرهون أهل السعودية .. فلم يكرهونهم لأنهم سعوديون .. بل لأنهم يعلمون أن الكثير ممن جاء ـ وخاصة الشباب ـ قد جاء للعربدة والبحث عن المتعة الحرام .. فلذلك ترى الناس يستحقرونهم لأنهم حقراء .. أما من جاء باحترامه فلا يجد إلا الاحترام والتقدير .

كما أنه ـ إذا وجدت ـ العنصرية كما تقول ، فأين أنت من العراقيين الذي جاءوا إلى سورية والأردن ؟ ألا تعلم أن مليونين منهم قد جاء إلى سورية وحدها ، وتسببوا في غلاء الأسعار .. ورفع الإيجارات وأسعار السكن .. وأدوا إلى الاستهلاك الكبير للكهرباء مما أدى إلى قطعها صيفًا باستمرار ، ومع ذلك لم نسمع أو نجد ممن يحاربونهم أو يدعو إلى طردهم ، بل إننا نحس بالفخر لأن بلدنا أصبحت مصدر جذب لمن وجد فيها الأمان ، ولم يجدوا إلا الترحيب والإكرام .. ثم تأتي وتقول أن العنصرية موجودة كما بالسعودية !!

بل ، وآتيك بما هو أشد ، فاللبنانيون معظمهم أنفسهم قبل وقوع الحرب الأخيرة ، كانوا يهتمون باسم الموت لسورية ، وذلك حين أخرجوا جيشها ، ومع ذلك حين وقعت الحرب وجدوا سورية الحضن الدافئ لهم ، ووُفرت لهم العناية الكاملة وذلك من الحدود حتى العاصمة ، وكانت النية أن يتأخر موعد بدء المدارس التي قطنها كثير منهم .

فيا سبحان الله !!

Wonder1
16-09-2007, 10:08 PM
مع احترامي لكلامك يا ابو عبد الرحمن ولاكن فيه الكثير من العنصريه ضد الخليجين.
من ناحيه الحج والعمره فلا يستطيعون اعطائها لكل الناس ولا الحج فهناك اعداد معينه يطلقونها قبل الحج هي الطاقه القصوى للاستيعاب والخدمات للحجاج ولو فتحوا لكل الناس لا كان في موسم الحج والواحد عشرين مليون حاج هل تستطيع الحكومه تحملهم وهل مكه والشقق والايجارات تكفي لهم وهل الخدمات الامنيه تكفي طبعا لا فهذا الحد الاقصى للاستيعاب اما دول الخليج فهي مرتبطه بمجلس التعاون الخليجي ولاتوجد عرقلات في التاشيرات والجوازات بين دول الخليج فبعد فتره سوف يتم التنقل بين دول الخليج بالبطاقه الشخصيه وبعد فتره سوف تظهر العمله الموحده الا ان تتحد الدول باذن الله.
وانت تقول يا اخي الشباب الخليجين الذين ياتون الى سوريا من اجل الفساد ؟ انتم الذين وضعتم اماكن الفساد هذه وتلومون من يذهب اليها غريبه!
بعدين انا اقول العنصريه موجوده بكل الدول ودول الخليج اقلها
ففي الشام الحقد اكبر على الخليجين
ويحسدا على نعمه النفط هذه النعمه من الله .
واقول في النهايه العنصريه موجوده في كل دول العالم وعلاجها بترك الحقد بين الناس :)

أبو عبدالرحمن
16-09-2007, 10:38 PM
عزيزي الأخ الكريم

إذا كانت الحكومة السعودية لا تستطيع استيعاب ضيوف الرحمن من كافة الأقطار فلترفع يدها عن تلك البقعة المباركة ولتجعلها تحت إشراف إسلامي ، هذا أولاً .

ثانيًا : فليتم خلال شهر الحج تناسي تلك الوحدة الخليجية ، أو على الأقل فتح الباب أمام المسلمين خلال السنة كلها للعمرة دون معوقات ، لماذا أصبحت التأشيرة تكلف الشخص 20 دينارًا رغم أنها كانت مجانًا ؟
لماذا يبقى الجواز في السفارة ما يقارب الشهر دون مبرر ؟
دعنا من العمرة
نحن نسافر سنويًا من الكويت إلى سوريا ، ونحتاج إلى تأشيرة مرور للسعودية ، وإذا تأخرنا لسبب ما ، فإننا نبقى تحت رحمة السفارة ، ولعلمك تأخر سفرنا هذه السنة أسبوعين بلال طائل ، وكل ذلك للإجراءات التعسفية التي تفرضها هذه الدولة .
أما الخليجي عندما يأتي إلى سورية فإنه : 1 ـ لا يحتاج إلى تاشيرة ، 2 ـ يدفع مبلغًا من المال أقل من المواطن السوري عند الدخول ، 3 ـ تُمنح له فترة سماح لبقاء سيارته أكثر من المواطن السوري بأربعة أشهر ( وذلك للسعوديين ) ، 4 ـ لا يدفع ضريبة مغادرة عند الخروج .

نعود للسابق

ولو فتحوا لكل الناس لا كان في موسم الحج والواحد عشرين مليون حاج هل تستطيع الحكومه تحملهم وهل مكه والشقق والايجارات تكفي لهم وهل الخدمات الامنيه تكفي طبعا لا فهذا الحد الاقصى للاستيعاب
أخي الكريم
لو كان للإدارة شيء من الحكمة لكانوا جعلوا الحج يستوعب أكثر من ذلك ، فلماذا لا يبنون منى ويكتفون بالخيام ؟ لماذا لا يتم تجديد وبناء الحرم ونحن نرى برج زمزم المهول أمامه ؟ ألم تر كيف أصبح الحج أكثر يسرًا هذه السنة مع بناء جسر الجمرات الجديد ؟ الحلول موجودة لكن تحتاج لمن يفكر .

وانت تقول يا اخي الشباب الخليجين الذين ياتون الى سوريا من اجل الفساد ؟ انتم الذين وضعتم اماكن الفساد هذه وتلومون من يذهب اليها غريبه!

الغريب هو الذي يبحث عن الفساد ويقطع حدودًا ودولاً كي يذهب إليها !!
أما ضعاف النفوس الذين يديرون تلك الأوكار ، فإنهم بنوها من أجلهم .. و ( رزق الهبل على المجانين ) .

ويحسدا على نعمه النفط هذه النعمه من الله .

خطأ أخي العزيز .. الخليج من أكثر الدول عنصرية .. واسأل مجرب
هذا لأنك كويتي فلن تشعر بها إن كنت لا تراها أو تقوم بها
أما الحقد فللمعاملة السيئة التي يلقونها بعدما قدموا الخدمات الجليلة والكبيرة فجاء جزاؤهم ( جزاء سنمار ) .

واقول في النهايه العنصريه موجوده في كل دول العالم وعلاجها بترك الحقد بين الناس :)
وأقول في النهاية صدقت :)

The Destroyer
16-09-2007, 10:45 PM
السلام عليكم

إلى الأخ عبد الرحمن

تاشيرة العمرة تطلع بشق الأنفس .. والحج يستحيل دون حملة مرخصة .. وإذا تحايلت ودخلت البلد بتأشيرة مرور .. فإنهم يذلونك إلى أقصى درجة .. وكم من عائلة سمعت عنها بقيت على الحدود وقت الشتاء والبرد تنتظر الفرج من ربها .. وفي النهاية تدفع الغرامة الكبيرة .. لا والعسكري يحتقرك أيضًا .

أما أبناء الخليج .. فإنهم متى ما شاءوا يعتمرون ومتى ما أرادوا يحجون .. وكأنما جُعل البيت الحرام ملكهم وحدهم .. وهذا ما أراه ( قمة العنصرية ) وخاصة في ركن من أركان الإسلام ما كان ينبغي لهم أن يتحكموا به متى شاءوا .

مع احترامي لكلامك
الآن عدد الحجاج الخلييجيين أصبح محدداً
بكل سنة يجب أن لا يتجاوز العدد رقما معيناً
السنة قبل الماضية سافر قريب لي للحج
ومعه أهله وسافروا بعد أن اتموا إجراءاتهم
وحصلوا على الموافقة وسافر من الأمارات لا اذكره بالضبط ولكنه كان حوالي عشرين الف فقط
والسنوات قبل هذا الإجراء كان يذهب أكثر من هذا العدد
لأنه يا اخي توجد أعداد من الناس من يذهب للحج سنوياً
ومن كل بقاع الدنيا
ومنهم من يذهب الى الحج كلما سنحت له الفرصة
وبازدياد اعدادهم تزداد الزحمة في مكة بما لا تتحمله مكة المكرمة
وأيضأ الخليجي عندما يذهب للحج او للعمرة فانه سيعود لا محالة لوطنه
ولكن يوجد الكثير من الأجانب الذين يدخلون بتأشيرة حج او عمرة
وبعد دخوله وانتهاء مدة التأشيرة لا يغادر ويظل موجوداً ومخالفاً لأنظمة الإقامة
وأغلبهم يظل من أجل العمل أو للقيام بأعمال غير قانونية
ويكفي ان السلطات السعودية القت القبض على عدد من عديمي الضمير
دخلوا بتأشيرة عمرة او حج ولكنهم دخلوا ومعهم المخدرات
وهذه الحادثة لازلت اذكرها جيداً حيث وضع المهربون المخدرات بداخل المصحف
ولكن لا اعمم ذلك على الكل

أما عن أهل الشام الذين يكرهون أهل السعودية .. فلم يكرهونهم لأنهم سعوديون .. بل لأنهم يعلمون أن الكثير ممن جاء ـ وخاصة الشباب ـ قد جاء للعربدة والبحث عن المتعة الحرام .. فلذلك ترى الناس يستحقرونهم لأنهم حقراء .. أما من جاء باحترامه فلا يجد إلا الاحترام والتقدير

اليس الأولى احتقار من يقدم لهم مثل هذه المتعة الحرام
أليس الأولى محاربة الخمور والمواخير

صحيح ان الكثير من الخليجيين يبحث عن المتعة الحرام
ولكنهم يبحثون عند من يقدم لهم مثل هذه المتعة

ومع إحترامي وحبي لأهل الشام الأخيار

مع احترامي لكلامك يا ابو عبد الرحمن ولاكن فيه الكثير من العنصريه ضد الخليجين.
من ناحيه الحج والعمره فلا يستطيعون اعطائها لكل الناس ولا الحج فهناك اعداد معينه يطلقونها قبل الحج هي الطاقه القصوى للاستيعاب والخدمات للحجاج ولو فتحوا لكل الناس لا كان في موسم الحج والواحد عشرين مليون حاج هل تستطيع الحكومه تحملهم وهل مكه والشقق والايجارات تكفي لهم وهل الخدمات الامنيه تكفي طبعا لا فهذا الحد الاقصى للاستيعاب اما دول الخليج فهي مرتبطه بمجلس التعاون الخليجي ولاتوجد عرقلات في التاشيرات والجوازات بين دول الخليج فبعد فتره سوف يتم التنقل بين دول الخليج بالبطاقه الشخصيه وبعد فتره سوف تظهر العمله الموحده الا ان تتحد الدول باذن الله

كلامك صحيح أخي لكن حتى عدد الحجاج أصبح محدداً
والخليجي مهما كان سيرجع لبلده بأسرع ما يمكن
ولكن توجد فئة من الناس وخاصة من الآسيويين والأفارقة تستغل فرصة قدومها إلى بلاد الحرمين من
أجل أعمال غير مشروعة مثل السحر والشعوذة وتجارة الممنوعات
ولذلك نرى بعض التشديد في الإجراءات

يا أخي الفساد موجود بكل مكان ومن يريد الحرام يحصل عليه بسهولة
حتى وهو بمكانه
لكن المشكلة الأساسية الذي يطرحه هذا الموضوع هي العنصرية
فمجموعة ترى نفسها هي الأفضل من بقية الناس
ومثل هذه النوعية تواجه ولا ينصاع لها
السبب بانتشار هذه الظاهرة في المجتمع العربي
هو التعصب القبلي والمجتمعي
فالفرد متعصب لمجتمعه وقبيلته التي يعيش فيها ويرى البقية دون المستوى
وهذا الذي يؤدي للعنصرية

الحل : مواجهة العنصرية بتربية اسلامية
ففي كتاب الله نقرأ الآية الكريمة "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا"

والرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) يقول: "لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأعجمي على عربي إلا بالتقوى"
فعند تربية الأبناء على هذه المعاني
سيتعلمون أن التقوى هي المقياس بين البشر
وسينقلون هذه المعاني لأبناءهم وستقل المشكلة في المجتمع بالتدريج

مع أرق تحياتي

Son_OF_Liberty
16-09-2007, 11:03 PM
مع إحترامي لمن كتب الموضوع ولمن رد فيه ولكنني لا أجد فيه أي مغزى أو هدف فهل يخفى على أحد فيكم أن الخير والشر بكل مكان يوجدان وأنهما لايقتصران على جنس أو أرض

نحن مسلمون بالمقام الأول وعرب بالمقام الثاني,فلا يفرق عننا جغرافياً الا مسافات قصيره فهل هي بذلك قد تعتبر سبباً كافياً لجدالاً أجدهُ عقيماً كما هو الحال في هذا الموضوع؟

غفر الله لنا ولكم فإلى متى ونحن على هذا الحال :)

أغلقوا الموضوع رجاءاً

Wonder1
16-09-2007, 11:11 PM
يا اخي اذا لم نضع تاشره في البلاد الخليجيه سوف تزدعم من العماله السائبه في في الاخير منطقه اقتصاديه يتطلع الجميع للعمل فيها .
اما انتم فتحتاجون لسياح فلهذا لاتضعون اي عوائق بالعكس انتم تريدون تسهيل قدومهم بكل ما استطعتم لانهم يدرون عليكم الارباح من السياحه .
وصراحه انا ما اشوف عنصريه بمعنى العنصريه في دول الخليج وما اقولها لاني خليجي والله .
يمكن يكون هناك اشخاص لديهم هل عنصريه بس البعض ياخذها عن طريق الدعابه والبعض الاخر قلبه ابيض .

MustafaMM
16-09-2007, 11:12 PM
لالا هذه حالة نادرة ولم اسمع يوما بمثلها والله تعالى أعلم

Wonder1
16-09-2007, 11:12 PM
والله حتى انا لا ارى اي فائده من الموضوع غير التفرقه .

xuae_3
16-09-2007, 11:22 PM
تغير من الموضوع من السعودية إلى
سوريا VS الخليج
....

ahmad86
16-09-2007, 11:29 PM

ما حد يكرهم بي اتلاقي الناس اليكرهوهم ذاقو الأمرين في الخليج

بصراحة من غير زعل الخليجين, العرب في الخليج او كما يسمونهم أجانب"شوف حتا التسمية فيها عنصرية المفروض انو اهوا في بلد الثاني مو غريب ليش ما تسمعها في مصر أو الشام"ذالينهم ذل مو طبيعي انا عشت في الخليج طول عمري و عارف وين ما اتروح تسمع كلمة اسفر اسفر "وين قاعدين مكتب سفريات:D" أو يا غريب كون أديب , اتحس انهم مانين علينا مل لدري على شنو , وتلاقي نصهم أصول ايرانية:wow:
اتصدقون انه مرة سألت واحد خليجي اذا اتقدم لأختك عربي غير خليجي بتوافق قام و صرخ يتخسي!!!!
قلتله اذا جاها واحد أمريكي بتوافق قال طبعا قلته طب ليش يعني قال الأمريكي كشخه بصراح استحقرته استحقار مو طبيعي

بس نرجع و انقول موب كلهم كذا في ناس قمت الكرم و الأخلاق و الشهامه . معظم هذولا الناس من المتدينين و الي ايخافوت الله ما ايحبون الظلم

الوردة الجريحة
16-09-2007, 11:34 PM
مرحبا أختي :)
كل عام وأنتِ بخير
أختي المثل يقول

كل ديرة فيها مقبرة
فمو من المعقول أن نعمم هذه الفكرة على الكل

السلام عليكم

للأسف الشديد .. تجد العنصرية بشدة في الخليج وخاصة في السعودية .

أنا أقمت في الخليج طول عمري تقريبًا .. وتحديدًا بالكويت .. ولا أنكر أنني تعرفت على أناس لايمكن إلا أن تضعهم فوق رأسك .. لكن الغالبية تحكم للأسف .. فدائمًا تتجه إليك نظرة الوافد الأجنبي الذي جاء لينهب خير البلد .. وتجد النظرة الدونية لك في معظم تعاملاتك سواء الاجتماعية أو الحكومية .

أما في السعودية .. فيكفي أنك إذا أردت أن تقصد بيت الله الحرام .. ولم تكن خليجيًا .. فياويلاه .

العنصرية طبيعية نعم .. لكن أن تُمنع من أداء شعائر ربك بحرية فلا .
كما أن العينة التي تتحدث عنها ليست صغيرة بالمرة .. بل إنها الأغلبية .
ومع هذا لا أنكر بوجود الأخيار الكثر في بلاد الحرمين .. فالعلماء والمجاهدين وأهل الدين لا ننكر دورهم .. ولكن كما قلت الغالبية تحكم هنا .
أما عن أهل الشام الذين يكرهون أهل السعودية .. فلم يكرهونهم لأنهم سعوديون .. بل لأنهم يعلمون أن الكثير ممن جاء ـ وخاصة الشباب ـ قد جاء للعربدة والبحث عن المتعة الحرام .. فلذلك ترى الناس يستحقرونهم لأنهم حقراء .. أما من جاء باحترامه فلا يجد إلا الاحترام والتقدير .

كما أنه ـ إذا وجدت ـ العنصرية كما تقول ، فأين أنت من العراقيين الذي جاءوا إلى سورية والأردن ؟ ألا تعلم أن مليونين منهم قد جاء إلى سورية وحدها ، وتسببوا في غلاء الأسعار .. ورفع الإيجارات وأسعار السكن .. وأدوا إلى الاستهلاك الكبير للكهرباء مما أدى إلى قطعها صيفًا باستمرار ، ومع ذلك لم نسمع أو نجد ممن يحاربونهم أو يدعو إلى طردهم ، بل إننا نحس بالفخر لأن بلدنا أصبحت مصدر جذب لمن وجد فيها الأمان ، ولم يجدوا إلا الترحيب والإكرام .. ثم تأتي وتقول أن العنصرية موجودة كما بالسعودية !!

بل ، وآتيك بما هو أشد ، فاللبنانيون معظمهم أنفسهم قبل وقوع الحرب الأخيرة ، كانوا يهتمون باسم الموت لسورية ، وذلك حين أخرجوا جيشها ، ومع ذلك حين وقعت الحرب وجدوا سورية الحضن الدافئ لهم ، ووُفرت لهم العناية الكاملة وذلك من الحدود حتى العاصمة ، وكانت النية أن يتأخر موعد بدء المدارس التي قطنها كثير منهم .

فيا سبحان الله !!

أخوي
في شيء إسمه قانون
ولا تبي العمرة والحج تكون بفوضوية
ولعلمك الأخوة في السعودية لهم إمكانية الحج
كل خمس سنوات
قالوا الأفضل المجي في حملات مرخصة
فالإنسان يأخذ بالأسباب اللي تسهل أموره
ما يروح للشيء اللي فيه بهذلة وتعب
والشيء الآخر أنت تقول إنكم فتحوا أذرعكم للاخوة العراقيين
والله يجزيكم خير على ذلك
ذات الحال في الخليج
المهندسين العراقيين توفر لهم الإمارات بعض الإمتيازات
مراعاة للظروف ..
والأخوة العرب لهم محلات في الخليج وفي السعودية
ولا أحد قال لهم شيء فوين العنصرية ؟؟
ولعلمك البحرين جنست آلاف السوريين والأردنيين واليمنيين
وأعطتهم بيوت ووظائف
فأين العنصرية ؟؟
وأنا لا أضرب لك هذه الأمثلة إلا لأبين لك إن ما تدعيه
غير حقيقي

وفي الاخير أقول رب العالمين أعلم بمن هو أهل
لحماية بيته ورعايته
وهو أعطى أهل السعودية هذا التكليف
ولله الحمد لهذا اليوم أثبتوا أنهم أهل لهذه المهمة
الله يجزيهم خير عليها
وبارك الله فيهم
وفي كل مسلم تقي

ونحن بشهر رمضان
فطهروا قلوبك
الله يبارك فيكم جميعاً

ahmad86
16-09-2007, 11:39 PM
مع إحترامي لمن كتب الموضوع ولمن رد فيه ولكنني لا أجد فيه أي مغزى أو هدف فهل يخفى على أحد فيكم أن الخير والشر بكل مكان يوجدان وأنهما لايقتصران على جنس أو أرض

نحن مسلمون بالمقام الأول وعرب بالمقام الثاني,فلا يفرق عننا جغرافياً الا مسافات قصيره فهل هي بذلك قد تعتبر سبباً كافياً لجدالاً أجدهُ عقيماً كما هو الحال في هذا الموضوع؟

غفر الله لنا ولكم فإلى متى ونحن على هذا الحال :)

أغلقوا الموضوع رجاءاً

أعتقد ان كاتب الموضوع حب ايبين بعض السلبيات الموجودة في عالمنا العربي و هي العنصرية التى زرعها المستعمر بيننا

أنا برأي كان ممكن يتحول الى مموضوع مفيد اذا ناقشنا سبل التغلب على هذه الظاهرة بدل الجدال العقيم

The Destroyer
16-09-2007, 11:52 PM
أعتقد ان كاتب الموضوع حب ايبين بعض السلبيات الموجودة في عالمنا العربي و هي العنصرية التى زرعها المستعمر بيننا

أنا برأي كان ممكن يتحول الى مموضوع مفيد اذا ناقشنا سبل التغلب على هذه الظاهرة بدل الجدال العقيم

السلام عليكم

اوافقك في ما قلت

وللأسف الموضوع تحول من مناقشة إلى اتهامات
ومن موضوع عن العنصرية الى موضوع عن الحج
وبدل من اتهام فان بأنه عنصري وعلان بأنه عنصري
الأفضل أننا نناقش طرق التغلب على مثل هذه الظاهرة
ولي رجاء إلى الأخ ديك المجد مراقب المنتدى العام
إذا رأيت أن الموضوع قد زاد عن حده
وتحول إلى كيل الإتهامات من طرف لآخر
فالرجاء إغلاقه

وأقول بالنهاية مثل ما قالت أختي الكريمة الوردة الجريحة

ونحن بشهر رمضان
فطهروا قلوبك
الله يبارك فيكم جميعاً

مع أرق تحياتي

ReD_EyeS
17-09-2007, 12:00 AM
خخخخخخخخ
الله يقطع إبليسكم؟
الحين تأشيرة العمرة والحج عنصرية؟
.
.
.
.
.
طيب السائح الخليجي في الشام او في مصر أسعاره تفرق
100 في 100 عن المقيم الشامي أو المصري
فهل الشاميين والمصريين عنصريين؟
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
:ds011:
.
.
.
.
.
.
.
.

Wonder1
17-09-2007, 12:04 AM
يا اخ احمد اي مواطن عربي في الخليج له حقوق اكثر من حقوقه في بلده على فكره بس هذي الحقيقه :)
وياخذ راتب اكثر من بلده يعني لازم تشكر الخليجين مو تسبهم.
واي شخص مهما كانت جنسيته في الخليج العربي حس انه المعامله له غير مريحه بامكانه ان يرجع الى بلده ليه يقعد في ارض ماتحترمه صح ولا لا .
انت دخلت مكان وماعجبك تقدر تطلع وترجع الى ارضك معزز مكرم.
والله الموضوع طلع عن محله وصار عنصري جدا
اتمنى من المشرف ان يغلقه لانه عمل تفرقه.

nabilbenka
17-09-2007, 02:12 AM
العنصرية موجودة في العالم وهي في إنتشار دائم ومخيف
و العنصرية في السعودية موجودة وبشكل غير جيد بل عند كل الخليجيين
و موجودة في الغرب طبعا (كالعادة)

أصبحت العنصرية لغة الإعلام و الشارع و المدرسة و خاصة ترتكز على الماديات و الحيوانية
مرحبا بك في قانون الغابة

ليلـــى
17-09-2007, 02:59 AM
ألسلام عليكم

اولا اسفه اخواني اني اثرت مثل هذا الموضوع ووالله لم اكن اقصد به اي شيء بسؤ

ولكن لفت انتباهي ذلك الاعلان وطريقة عرضة وحلفه في رمضان انه لن يبيع بضاعته على اي شخص غير سعودي او خليجي

يعني ماهي المشكلة التي اقترفها الاجنبي هل لانه جاء الى بلدك وعمل فيها بالحلال طيب هل يعني ان مافي سعوديين يشتغلوا خارج السعودية !!!! وهذه الارزاق !!!

وملاحظة ان السعودية فرضت قريبا العمرة لمن هم فوق الاربعين سنة فقط ..اخبرتنا احد معارفنا ان احد اقربائهم كان قادم مع جدته

فتم رفضة وارجاع جوازة لانه لم يبلغ الاربعين سنة !!!! ياعالم حرام عليكم طيب ولو مات وهو لم يبلغ الاربعين عاما من سيتحمل ذنب حرمانة من اداء العمرة هل من فرض هذا القانون مسلم اشك في ذلك

هههههههه شفت هالصورة وهي من جريدة ايضا سعودية يعني مارح نقول منتدى والجريدة طبعا تعبر عن رأي الشارع والبلد التي فيه
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2383/caricature/0904.NAT.p11.n11.jpg

A.N.G.E.L
17-09-2007, 04:54 AM
أختي العزيزة^^

زي ماقال اخوي..يعني تعرفين مو كل بلد نظيف وساللم لازم تكون فئة وسخة فيه..
كذا لايهمونك

رد خاص لاخ ابو عبدالرحمن

أما أبناء الخليج .. فإنهم متى ما شاءوا يعتمرون ومتى ما أرادوا يحجون .. وكأنما جُعل البيت الحرام ملكهم وحدهم .. وهذا ما أراه ( قمة العنصرية ) وخاصة في ركن من أركان الإسلام ما كان ينبغي لهم أن يتحكموا به متى شاءوا
ياعزيزي لايخف عليك انو الخليج فئة كبيرة منهم اذا حج مرة مستحيل يجي السنة الجاي ويحج يعني يعطي فرصة لغيره
اما تدري شيصير بالعرب؟ من البلدان التانية انت اخبر..يعني بعض اخوانا -بدون ذكر اسمااء- الله يجزاهم كل خير المواحد يحج كل سنة وهذا غلط لانو لازم تعطي فرصة لغيرك يارجل المسجد الحرام تعرف شكان يصير فيه اول من حوادث كلها بسبب الزحاام لذا من واجب الدولة انها تفروض قوانين لحمايته وحماية الفرد بالمقام الاول

MR:UNTOUCHABLE
17-09-2007, 05:28 AM
السلام عليكم

العنصريه باقيه الى يوم القيامه و موجوده في كل مكان و موجوده عندنا في نجد خاصه وانا اعترف بهذا وبين بعضنا حساسيه من ناحية العنصريه القبليه او إذا كان من منطقه تختلف عن الثانيه مو بس للاخوان العرب .ونفس الكلام كلنا يالعرب عندنا عنصريه ضد الهندي والبنغلاديشي وتشوفونها في الشوارع وبعض الاماكن ..........
:28:

caveat
17-09-2007, 05:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله ....

ما هذا الذي تقولينه عزيزتي ليلـــى (http://www.montada2.com/member.php?u=74855) ؟؟؟ !!!

في البداية قلت كنت أسمع ...بلا بلا بلا ...

ثم دخلت موقع ...بلا بلا بلا ...

وفي الأخير ذكرتي تساؤل وإستغراب ...

ومن ثم كتبتي :

ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
والله المستعان

إنتهى ...

صراحة ما أعرف ما الهدف من الموضوع ؟؟؟ !!! ??? !!! ؟؟؟ !!!

في الحقيقة الموضوع أصلاً عنصري 100% ... بغض النظر عن النية ...

ومضمونه يعطيني إنطباع عن كاتبه بأنه ممكن يكون صغير السن أو قليل الخبرة بالحياة ...إلخ ...بالأضافة طبعاً للحكم على الناس فرداً أم مجموعة أم حتى شعب بأكمله عدد أفراده يتخطى 16 مليون نسمة ؟؟؟!!! وهي أصل العنصرية ...

يعني الآن أصبح كل الشعب عنصري لأجل نسبة معينة منه ...؟؟؟ !!!

الكل يعلم أن العنصرية شيء من طبائع الأنسان مثل الحب والكره والتعصب والشر والخير ...إلخ...

وهي (أي العنصرية) في كل البلاد بدون إستثناء ومن كل الأنواع والأطياف والدرجات ...

فشيء طبيعي نشوف ونسمع ونقرأ عن ذلك وما نملك أن نفعل إلا أن ندعو لهم بالهداية والنصح فقط ...

وأنا بنفسي اواجه وأنا مواطن أساليب غير لائقة من الموظفين الرسميين الي هم مواطنين زي زيهم وما قلت عنصرية ... قلت قلة أدب بس ...لكن لو كان مقيم غير مواطن قال عنصرية ...والموضوع أنه هذا الموظف أو الشخص في الشارع عصبي ونفسه في غشمه وما يعرف التعامل ...وأنا في السابق كنت أتضايق كثير والعن كل الشعب لكن الآن الواحد عاقل وفاهم ويعرف أنه فيه الزين والشين وممكن الزين يصير شين وقت ووقت ثاني لا ...

الآن أنا سأذكر شيء وهو عدد الوافدين والمقيمين هنا وهو أكثر من 6 ملايين نسمة وهو رقم كبير جداً ويعني هذا أنه نسبتهم من مجموع السكان المحليين 27% ...

وهم ما شاء الله يتزايدون بأستمرار وبالعكس أكثر منطقة في الخليج العربي تجذب طالبين العمل هو هنا ولعدة أسباب فلماذا مثلاً يأتون هنا إذا كانوا سيواجهون العنصرية ومشاكلها ؟؟؟ !!! خصوصاً مع وجود البديل ؟؟؟ !!!

سبحان الله نحن الآن نلعن أمريكا لأنها توحي بأن العرب والأسلام مرتبطين بالإرهاب ونتبرأ من هذه التهمة ويصيح البعض ويجادل ونحن أنفسنا نفعل مثل ما تفعله أمريكا بأنفسنا ؟؟؟ !!!

بأن نعمم ...

أرجو فقط ان ننتبه أن العنصرية شيء قد يكون ضبابي وغامض وبالطبع واضح وفاضح ومنه الخاطئ تماماً ...

هذه مجموعة أسئلة بسيطة ققد يسأل الواحد نفسه ...ويجاوب عليها ...

لنفرض أنك الآن دخلت مبني ما ولديك غرض لكنك لا تعرف كيف تحصل عليه ووجدت مجموعة من الناس من مختلف الجنسيات ومن ضمنهم جنسيتك أيهم ستتقرب إليه وتسأله ؟؟؟ !!!

ولماذا ؟؟؟ !!!

وأيضاً لنفرض أنك تريد أن تشتري شيئاً ووجدته في محلين واحد صاحبه من نفس جنسيتك والثاني من جنسية أخرى أيهم ستشتري منه ؟؟؟ !!!

ولماذا ؟؟؟ !!!

أنت هل سبق لك أن كنت عنصرياً والآن عقلت وتبت ؟؟؟ !!! وهل تعتبر نفسك 100% خالي من الكلسترول عفواً العنصرية ؟؟؟ !!!

هل عندما تقابل شخص ويقعد يقولك كلام عنصري هل تجاريه أم تواجهه وتعبر عن رأيك ؟؟؟ !!!

هل أنت عنصري ؟؟؟ !!!

أنا بصراحة أتفق مع أخي The Destroyer (http://www.montada2.com/member.php?u=481630) كلامه سليم 100% بدون أدنى شك ...

وأيضاً أخي Haxx_Star (http://www.montada2.com/member.php?u=148709) كلامك سليم 100% وهو عين العقل ...

أخي doggy dogg (http://www.montada2.com/member.php?u=197387) ما هذا الذي تقوله ؟؟؟ !!!

هو رأيك الشخصي صح وأنت حر ...بس أنا فقط أبدي أستغرابي !!!...

بس ممكن سؤال ؟

على أي أساس قمت بالحكم هذا ؟؟؟ !!!

هل قابلت كل الخليجيين والإماراتيين أو حتى عملت إحصائية أو قرأت واحدة ؟؟؟ !!!

كلامك بالصراحة 100% خاطئ ...

الخليجيين هم واحد وما فرووووق بشكل عام ...

وياعزيزي أرجو أن تفرق بين الشعب بكامله و الحكام و حاشيتها فأن كان الحاكم متخلف هو وحاشيته والفئة ذات النفوذ فالشعب ماله ذنب بذلك إلا أنه فقط ساكت ...

في النهاية عزيزي أنظر لما كتبت وراجع نفسك هل هو كلام عنصري ...؟؟؟ !!!

مع احترامي للشعب الخليجي انا ما احترمت منكم غير الامراتيين لانهم شعب مثقف ومطلع وليس شعب نام في خيمته فستقيظ في قصره ؟؟؟كلام يوحي بال...

ما ها الذي تقوله يا أبو عبدالرحمن (http://www.montada2.com/member.php?u=195931) ...الله يهديك بس ...

مشاركتك تفوح عنصرية من وجهة نظري ...

فدائمًا تتجه إليك نظرة الوافد الأجنبي الذي جاء لينهب خير البلد .. وتجد النظرة الدونية لك في معظم تعاملاتك سواء الاجتماعية أو الحكومية .هذا الي أنت تعتقده ...
ممكن تعطينا شرح هذه النظرة :33:

هذا عزيزي شيء في عقلك وتفسر النظرات على إعتقاداتك ...

ترا هذا الشيء مو هنا بس حتى عندكم ...

والمواطنين أنفسهم يجيهم نفس الي يجيك ...

...

أما في السعودية .. فيكفي أنك إذا أردت أن تقصد بيت الله الحرام .. ولم تكن خليجيًا .. فياويلاه .ما علاقة الحج بالموضوع ...؟؟؟ !!!

وإذا تحايلت ودخلت البلد بتأشيرة مرور .. فإنهم يذلونك إلى أقصى درجة .. وكم من عائلة سمعت عنها بقيت على الحدود وقت الشتاء والبرد تنتظر الفرج من ربها ..إذا تحايلوا هذا مشكلتهم ...

يدخلون بالنظام زيهم زي غيرهم ..

...

لا والعسكري يحتقرك أيضًا .
هههههههه

تراهم نفس الشيء مع المواطنين ...

أما عن أهل الشام الذين يكرهون أهل السعودية .. فلم يكرهونهم لأنهم سعوديون .. بل لأنهم يعلمون أن الكثير ممن جاء ـ وخاصة الشباب ـ قد جاء للعربدة والبحث عن المتعة الحرام .. فلذلك ترى الناس يستحقرونهم لأنهم حقراء .. أما من جاء باحترامه فلا يجد إلا الاحترام والتقدير .لا تعليق ...

رد عليك أخوي

Wonder1 (http://www.montada2.com/member.php?u=535484) و The Destroyer (http://www.montada2.com/member.php?u=481630)

...

أخي ahmad86 (http://www.montada2.com/member.php?u=145750) والعزيز...

بصراحة من غير زعل الخليجين, العرب في الخليج او كما يسمونهم أجانب"شوف حتا التسمية فيها عنصريةالتسمية ما فيها شيء ...

أجنبي يعني غير مواطن مجرد تسمية كلمة مالها علاقة بالعنصرية ...

اتصدقون انه مرة سألت واحد خليجي اذا اتقدم لأختك عربي غير خليجي بتوافق قام و صرخ يتخسي!!!!
ههههههه ...

والله ضحكتني ...

طيب وش تقول أنه أعرف ناس كثار مناسبين عرب من العراق والشام ...

قلتله اذا جاها واحد أمريكي بتوافق قال طبعا قلته طب ليش يعني قال الأمريكي كشخه بصراح استحقرته استحقار مو طبيعي
هههههههه

يمزح و يستهبل معاك وأنت سبحان الله تفكيرك على طول ...

أخيراُ الصورة الي وضعتيها أختي ليلـــى (http://www.montada2.com/member.php?u=74855) و العزيزة ما معناها ؟؟؟ !!!

أخي العزيز ديك المجد (http://www.montada2.com/member.php?u=169668) رجاء أقفل الموضوع لأنه رغم أني أؤمن بالحرية إلا أنه هذا الموضوع بدأ بالغلط وبينتهي بالغلط ...

سلام ...

caveat
17-09-2007, 06:54 AM
خلاص شباب أنا سأكتب موضوع بكره وحيكون عنوانه :

هل معقوله العنصرية في ...لها الدرجة ؟؟

وفي الموضوع بكتب أني كنت أسمع كذا ...

ثم

دخلت موقع كذا ...

وأستغرب و أسأل نفسي كذا ...

ترقبوا ...قريباً ...

مو معقول هذا الكلام ...

إقفال الموضوع أمر حتمي ...

...

Word Life
17-09-2007, 07:53 AM
اتمنى من اخوي ديك المجد اغلاق الموضوع لأنه تحول لنقاش و بقسم غير قسمه *.* ..

و ان شاء الله لو فتح اخويcaveat موضوع النقاش راح نشارك فيه ^^" ..

بالتوفيق يا جماعه و رمضان كريم < يا ريت تركزن على هالجمله :p

قال الرسول صلى الله عليه و سلم "من لم يدع قول الزور والعَمَل به والجهل فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه» [رواه البخاري]."

ahmad86
17-09-2007, 09:08 AM
أخي ahmad86 (http://www.montada2.com/member.php?u=145750) والعزيز...

التسمية ما فيها شيء ...

يا أخي كمل الجملة الي قلتها كاملة
ليش ايسمونة اجنبي المفروض انو العربي ايكون في بلده الثاني هذا الي قلته ما تقطع نص الكلام الله يهديك احنا ما نستخدم هذه التسمية أو ايتسمية اتشابها في بلاد الشام للخليجين و ترى الخليجين لهم حقوق في بلادنا أكثر ما النا حقوق في بلادهم صح ولا لأ يقدر يملك زيه زي غير ايسب زيه زي غيره ايسوي الي يبيه ما حدا ايكلمها بس العربي ايقدر ايسوي نفش الشي في الخليج اتحداك اتقول ايوه لاني انا عشت في الخليج طول عمري و اعرف قوانينهم في فترة من الفترات في الدول الخليجية "أنا متاكد انها صارت في دوليتين خليجيتين ما أدري عن الباقي" كان العربي ممنوع يملك أكثر من سيارة و في سيارات معينة كانت بس للخليجين او المواطنين "هذا الكلام من تقريبا 15 سنة"

انتا اتقول انو العنصرية بطبع الانسان مثلها مثل الكراهية و الحب الخ
أوكي هذا مو مبرر انها انسويها
الاسلام ما يرضا بالعنصرية و كان دائما ضدها لا فرق على أعجمي على عربي الا بالتقوى صح ولا لأ ولا الواحد ما يتذكر الدين الا اذا كان بصفه

ههههههه ...

والله ضحكتني ...

طيب وش تقول أنه أعرف ناس كثار مناسبين عرب من العراق والشام ...

أشك في صحة هذا الكلام لأنه في قوانين معظم الدول الخليجية هذا شيء ممنوع
و اقرب مثل ولد خالتي عايش في الامارات كان يبي يتزوج وحدة مواطنة ماقدر عشان ممنوع و لازم أمر من المحكمة ما أعطوه اياه
هذا الكلام اتروح اتقولة لواحد ما كان عايش في الحليج و عارف قوانينهم

هههههههه

يمزح و يستهبل معاك وأنت سبحان الله تفكيرك على طول ...

أي يمزح و يستهب واحد يمزح و يستهبل في شي ايخص اخته

الا يتكلم جد و ترى مو أول واحد يتكلم هذا الكلام لمعلومك فقط

على فكره انا كن عايش في قطر بس بصراح رغم كل شي أحب القطريين "الأصليين منهم مو الإخرطيين الأصولهم ايرانية :D:D "من بعدهم السعودين كان رفيجي سعودي من أول ابتدائي لين ثالث ثانوي جدا محترم اما باقي الدول ما اختلط معهم

Old Snake 85
17-09-2007, 09:43 AM
الله بالخير...خلصت المواضيع يعني...!؟

caveat
17-09-2007, 12:48 PM
أهلاً أخي ahmad86 (http://www.montada2.com/member.php?u=145750) مجدداً ...

يا أخي كمل الجملة الي قلتها كاملة
ليش ايسمونة اجنبي المفروض انو العربي ايكون في بلده الثاني هذا الي قلته ما تقطع نص الكلام الله يهديك احنا ما نستخدم هذه التسمية أو ايتسمية اتشابها في بلاد الشام للخليجينلا تأخذ كلمة أجنبي بمنحى خاطئ ...

تراها على النية وكلمة دارجة مالها علاقة بالعنصرية وهي الموضوع الآن ...

أنا شخصياً أعتقد أنه هذه التسمية دارجة على لسان الناس حتى المقيمين أنفسهم لأن الغالبية من المقيمين هم غير عرب ...

ومن هنا أصبحت الكلمة مستخدمة أكثر بطبيعة الحال ...

والكلمة نفسها عادية ما فيها شيء ...

طبعاً عربي أفضل لكن الحقيقة أنه ما فيه أحد ويجي يقول هذا عربي وهذا أجنبي ...

وأحنا ترا ما عندنا سياحة عشان تقول سائح عربي وأجنبي وهنا الفرق فهم يستخدمون هذه الكلمة لتوضيح المعنى ولانه بالطبع السائح العربي <<< وهم يقصدون الخليجيين <<<أكثر أهمية لانه يدفع ...

و ترى الخليجين لهم حقوق في بلادنا أكثر ما النا حقوق في بلادهم صح ولا لأ
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حبيبي أحنا عندنا حقوق ههههههههههههههههههههههههههههه

أنا مستعد أعطيك جوازي وبطاقة أحوالي وعطني غرين كارد ...OK >>>:D:D:D

يقدر يملك زيه زي غير ايسب زيه زي غيره ايسوي الي يبيه ما حدا ايكلمها بس العربي ايقدر ايسوي نفش الشي في الخليج اتحداك اتقول ايوه لاني انا عشت في الخليج طول عمري و اعرف قوانينهم في فترة من الفترات في الدول الخليجية "أنا متاكد انها صارت في دوليتين خليجيتين ما أدري عن الباقي" كان العربي ممنوع يملك أكثر من سيارة و في سيارات معينة كانت بس للخليجين او المواطنين "هذا الكلام من تقريبا 15 سنة"

أقولك ليش !!!

لأنه وببساطة الدول العربية تبي تجذب الأستثمارات الخليجية ...

اما الخليج هو ما له مصلحة مع الدول العربية من حيث الأستثمارات ...

وأما مسألة انه العربي ما يقدر يملك سيارتين ...

هذا القرار طبق عشان على بالهم يقللون الزحمة ...بس ماله علاقة بالعنصرية ...

انتا اتقول انو العنصرية بطبع الانسان مثلها مثل الكراهية و الحب الخ
أوكي هذا مو مبرر انها انسويها
عزيزي أنا ما بررت ...

فقط أوضح نقطة ...

الاسلام ما يرضا بالعنصرية و كان دائما ضدها لا فرق على أعجمي على عربي الا بالتقوى صح ولا لأ ولا الواحد ما يتذكر الدين الا اذا كان بصفه
مين تقصد بهذا الكلام ؟؟؟ !!!

ما اشوف أنه له علاقة ...

أكيد هذا شيء معروف أن العنصرية محرمة ...

والمؤمن لا يؤمن حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ...

والأخوة هي في الدين مو في العروبة وما شابها من القوميات ...

و اقرب مثل ولد خالتي عايش في الامارات كان يبي يتزوج وحدة مواطنة ماقدر عشان ممنوع و لازم أمر من المحكمة ما أعطوه اياه
هذا الكلام اتروح اتقولة لواحد ما كان عايش في الحليج و عارف قوانينهم الكلام صحيح 100% في المليار ...

شوف حبيبي ...

بالنسبة ل الزواج من الخارج هو صعب بقوانينه للرجل وأكيد أصعب بمرتين للمرأة ...

لكن هو موجود ...

وأعتقد أنه إذا كنت مطلع 100% على القوانين والمحاكم و وزارة الداخلية لعرفت ...

هههههههههههه معليش ودي اضحك شوي ... يا حليلك يا عزيزي ahmad86 (http://www.montada2.com/member.php?u=145750) بالصراحة كان من الجيد التحدث معك ...

أي يمزح و يستهب واحد يمزح و يستهبل في شي ايخص اخته

الا يتكلم جد و ترى مو أول واحد يتكلم هذا الكلام لمعلومك فقط
ههههههههههههههههههههههه

هو كم عمره هذا الي قالك هذا الكلام ...؟؟؟ !!!

ترا لا هو ولا عشرة من أمثاله بيصروووووووووووون كل الشعب 16 مليوووووووووووووووووووووون ...

يالله سلام أشوفك على خير ...

أخوي freddy vs jason (http://www.montada2.com/member.php?u=249799) بالصراحة كلامك أطربني ...:D:D:D

ضحكتني شوي الله يجعل أيامك ضحك ووناسة وسعة صدر ...

سلام ...:biggthump:biggthump:biggthump

Haxx_Star
17-09-2007, 01:25 PM
لماذا هذه الامور..السخيفة..
تبادل التهم....
التعميم الواضح....

ساختصر لكم الموضوع:
قلت ان العنصرية توجد في كل مكان..
وقد يصادفكم هؤلاء..
فمثلا نحن عندما نذهب للخليج للعمل قد تصادفنا بعض العنصريين ..ثم ناخذ فكرة غلط..هذا سيء جدا..
الكثير والكثير من اهل الخليج طيبون ..والفئة التي نراها عندنا او بالخليج..قهي لا تشكل الا نسبة بسيطة...
وكذلك نحن ... روحوا شوفوا العنصرية عندنا في الاردن(بين فلسطيني واردني)
تخيلوا...:أفكر:روح الى لبنان ...روح الى سورية ....وهكذا..

ايضا في الخليج..(بين الكويتي والسعودي)...يعني بين بعضهم..
العنصريون لا يحبون الا انفسهم وبلدهم ...فقط..

ساقول لكم شيئا:
1- العيب فينا وليس العيب بمن كان من هنا او من هناك..
2- جعل الله الوطن العربي متوازنا..الخليج فيه من النفط والعمل...الشام زراعية ولها مناظر طبيعية خلابة..
3- من زرع فينا العنصرية هم من استعمرونا...
4- انا قابلت العديد من الناس ولم ار العنصرية الا 20% منهم فقط..
فالعنصرية تحارب من الداخل...:)...

Haxx_Star
17-09-2007, 01:34 PM
مع العلم انني اعرف اناس من :
1- الكويت
2- السعودية..
3-اليمن (افضل اصدقائي)
4- عمان(قديما جدا)
5- سورية
6- لبنان
7-فلسطين والاردن (بالطبع:D)
8- من مصر
9- المغرب
10 -السودان..
11- الصومال..

وهذه خارج الوطن العربي..من ارتيريا:D

وسمعت كثيرا عن اهل الامارات واهل قطر والبحرين..لان بعض اصدقائي من هناك..
مع العلم انني فلسطيني اعيش في الكويت وادرس في الاردن

caveat
17-09-2007, 01:40 PM
عزيزي Haxx_Star (http://www.montada2.com/member.php?u=148709) عجبني كلامك كثييييييييييييييييييييييير ^^ ...الله يعطيك العافية واضح أنك ما شاء الله رجل فاهم وعاقل ...:biggthump:biggthump:biggthump

كثر الله أمثالك ...آمييييييييييييين يا رب العالمين ...

تقبل أرق تحياتي إليك ...:):):)

أبو عبدالرحمن
17-09-2007, 03:19 PM
السلام عليكم مجددًا

سأحاول الرد على معظم ما قرأت على عدة نقاط .

احم .. احم

يا اخي اذا لم نضع تاشره في البلاد الخليجيه سوف تزدعم من العماله السائبه في في الاخير منطقه اقتصاديه يتطلع الجميع للعمل فيها .
اما انتم فتحتاجون لسياح فلهذا لاتضعون اي عوائق بالعكس انتم تريدون تسهيل قدومهم بكل ما استطعتم لانهم يدرون عليكم الارباح من السياحه .

أولاً : لم يقل أحد لا تضعوا تأشيرة .. ولكن فيما يرضي الله .. لا أن تستعبدوا الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارًا .
ثانيًا :عندما نسهل لإخوتنا العرب للقدوم إلى بلدنا ، مقابل الاستفادة من أموالهم كما تقول .. فإننا بالمقابل نقوم بخدمات جليلة جدًا جدًا في بلدناكم ، من حيث التعليم والصحة والخدمات وأعمال التنظيفات و..و..و.. إلخ
نحن إن واجهنا ظروفًا اضطرتنا إلى العمل في بلاد أخرى .. فلا يعني ذلك أن نشعر بأن الجميع ينظرون إلينا نظرة متعالية وكأننا خدم عندهم .
لا يمكن أن تنكر أنه إذا ترك الوافدون بلادكم فستنهار في اليوم الثاني .. أنا أقول لك .. أنت تعيش في بلد اعتاد أبناؤهم عدم تحمل المسؤولية والاتكال على الأعمال الإدارية والإشرافية فقط .
حتى في مجال التدريس .. أين مدرسو الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات أو حتى العربي ؟
هل تعلم أن الكويتي الذي يعمل معلمًا للغة العربية .. يأخذ زيادة ( تخصص نادر ) !!!!

لالا هذه حالة نادرة ولم اسمع يوما بمثلها والله تعالى أعلم

لا تعليق

تغير من الموضوع من السعودية إلى
سوريا VS الخليج
....
نحن لسنا هنا لنقول والله السعودية أحسن ولا سورية .. وأو هذا الشعب عنصري والآخر مثالي .
نحن نناقش حوادث واقعية ونضع النقاط على الحروف .. لا لنتقاذف الشتائم .

ولعلمك الأخوة في السعودية لهم إمكانية الحج
كل خمس سنوات

أختي .. أنت تقولين هذا الكلام لشخص يعرف تلك الأمور جيدًا .
هذا القانون التي تقولينه يبقى حبرًا على ورق .
ولكن عند موعد الحج وتصبح الدنيا فوضى كل شيء يمشي .
وهذا الكلام أنا متأكد منه جيدًا .

المهندسين العراقيين توفر لهم الإمارات بعض الإمتيازات
مراعاة للظروف ..
والأخوة العرب لهم محلات في الخليج وفي السعودية
ولا أحد قال لهم شيء فوين العنصرية ؟؟
ولعلمك البحرين جنست آلاف السوريين والأردنيين واليمنيين
وأعطتهم بيوت ووظائف
فأين العنصرية ؟؟
وأنا لا أضرب لك هذه الأمثلة إلا لأبين لك إن ما تدعيه
غير حقيقي

أعود فيما بعد لأثبت من هذا الكلام لأنه لا علم لي به ( بالنسبة للبحرين ) .
أما بالنسبة للمحلات فلا أظن .. ولكني سأتثبت إن شاء الله .

ولله الحمد لهذا اليوم أثبتوا أنهم أهل لهذه المهمة

لا والله ما أثبتوا
هل تعلمين متى كانت آخر توسعة للحرم المكي ؟
وهل تعلمين قصورهم الفكري عن بناء منى حتى تسوعب ملايين أخرى من الحجاج ؟
أم أنهم يتنظرون مأساة أخرى بعد مأساة الجمرات التي حدثت من سنتين ؟
وحتى توسعة المسعى الأخيرة جاءت متأخرة جدًا .

ونحن بشهر رمضان
فطهروا قلوبك
الله يبارك فيكم جميعاً

اللهم آمين .

طيب السائح الخليجي في الشام او في مصر أسعاره تفرق
100 في 100 عن المقيم الشامي أو المصري
فهل الشاميين والمصريين عنصريين؟

للعلم الشخصي .. كانت أسعار المواقع السياحية في سورية واحدة بالنسبة للمواطن والسائح منذ زمن .
لكن عندما قامت مصر برفع أسعار السياح .. جاء الرد بتلك الصورة وكنوع من التقليد .

يا اخ احمد اي مواطن عربي في الخليج له حقوق اكثر من حقوقه في بلده على فكره بس هذي الحقيقه :)

وأنا أقول أن هذا كلام خاطئ 100 %
يكفي في تعاملاتي الحكومية في بلدي أشعر أنني معزز مكرم لا يتم التفرقة بيني وبين غيري .
وأية حقوق وأية كلام فاضي التي تتحدث عنها ؟

المواحد يحج كل سنة وهذا غلط لانو لازم تعطي فرصة لغيرك
لكن لا تنكر أن الحج يُرجع المرء كيوم ولدته أمه نقيًا من الذنوب ، وهذا مالا يتوفر لأية عبادة أخرى حتى الصلاة .

لذا من واجب الدولة انها تفروض قوانين لحمايته وحماية الفرد بالمقام الاول
واجب الدولة هو التوسعة كلما تم لها ذلك .. فالدولة غنية والحمد لله ويوميًا يتدفق لها مليارات الدولارات ، وخلي يطلعوا حق الرسوم اللي ياخذوها من القادمين في ذلك .

صراحة ما أعرف ما الهدف من الموضوع ؟؟؟ !!! ??? !!! ؟؟؟ !!!

الهدف من الموضوع وضع النقاط على الحروف .

في الحقيقة الموضوع أصلاً عنصري 100% ... بغض النظر عن النية ...
أخي راجع الرد الأول بارك الله فيك .

يعني الآن أصبح كل الشعب عنصري لأجل نسبة معينة منه ...؟؟؟ !!!

وأنا أكاد أجزم بأن تلك النسبة التي تتحدث عنها تتجاوز 60 %

وهم ما شاء الله يتزايدون بأستمرار وبالعكس أكثر منطقة في الخليج العربي تجذب طالبين العمل هو هنا ولعدة أسباب فلماذا مثلاً يأتون هنا إذا كانوا سيواجهون العنصرية ومشاكلها ؟؟؟ !!! خصوصاً مع وجود البديل ؟؟؟ !!!
يأتون غصبًا عنهم لأن هذا مال الله هم مستخلفين فيه .
يواجهون العنصرية بطرقهم الخاصة .. وكل واحد وشطارته .
ويكفي أنهم يحجرون على أطهر بقاع الأرض ويجعلونها خالصة لهم بحجة الزحمة والفوضى والناس التي تدخل ولا تخرج .. طيب ما المشكلة ؟
هل ستصاب الدولة بعجز مالي فتنهار بعد ذلك ؟
أنظر إلى أمريكا .. الدولة العظمى الأكبر في العالم .
عندما يحصل المرء على إقامة ويحوز ( الجرين كارد ) يصبح مثله مثل أي مواطن أمريكي من ناحية الحقوق والواجبات .
ما عمرنا سمعنا أن أحدهم ذهب ولا قى الذي يمكن أن يلاقيه في الخليج .
ومع ذلك تبقى هي الدولة الكبرى التي لم يضرها ازدياد عدد المهاجرين كل سنة بحيث يفوق معدلات ما قد يأتيكم .

وأيضاً لنفرض أنك تريد أن تشتري شيئاً ووجدته في محلين واحد صاحبه من نفس جنسيتك والثاني من جنسية أخرى أيهم ستشتري منه ؟؟؟ !!!

إذا كنت أعلم أن اللي ليس من وطني سيعاملني باحترام وتقدير فلم لا ؟

هذا الي أنت تعتقده ...
ممكن تعطينا شرح هذه النظرة :33:

هذا عزيزي شيء في عقلك وتفسر النظرات على إعتقاداتك ...

ترا هذا الشيء مو هنا بس حتى عندكم ...

والمواطنين أنفسهم يجيهم نفس الي يجيك ...

يا أخي الحبيب
أنت لا تكلم شخصًا عاش سنة ولا سنتين في الخليج ، أو شاهد سخصًا أو شخصين منهم .
فلقد ولدت بالخليج ، ودرست به ، وذهبت إلى دوائر حكومية ، ومرافق ترفيهية و..و.. .
واعلم أنني أعلم بالخليج أكثر منك أو من أي شخص آخر خليجي .
لأنك تعيش فيه على أساس أنه وطنك .. فلن تشعر من أي شيء أقوله هنا .
إذا واحد منهم عرف إنك وافد لا يلبث إلا أن يقلد لهجتك بسخرية بالغة .. حتى أنني ياما دخلت في شجارات دامية سواء في المدرسة أو غيرها لهذه الأسباب .

ما علاقة الحج بالموضوع ...؟؟؟ !!!

هو الموضوع عينه .

إذا تحايلوا هذا مشكلتهم ...

يدخلون بالنظام زيهم زي غيرهم ..

خليك من النظام .
فكلنا نعلم أنه كلام فارغ ويبقى حبرًا على ورق .
أما التحايل فهي مشكلتهم نعم .. لأنهم يريدون التقرب من الله بزيارة بيته العتيق وأنتم تمنعونهم .

تراهم نفس الشيء مع المواطنين ...
ما أظن .
ومستحيل تكون معاملته للسعودي مثل معاملته للوافد .

أخي العزيز ديك المجد (http://www.montada2.com/member.php?u=169668) رجاء أقفل الموضوع لأنه رغم أني أؤمن بالحرية إلا أنه هذا الموضوع بدأ بالغلط وبينتهي بالغلط ...

وأنا أرجو رجاءًا حارًا بألا تقفل الموضوع .
لماذا تريد إقفاله ؟
ألأن الحقائق بدأت تتكشف أم ماذا ؟

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حبيبي أحنا عندنا حقوق ههههههههههههههههههههههههههههه

أنا مستعد أعطيك جوازي وبطاقة أحوالي وعطني غرين كارد ...OK >>>:D:D:D

لماذا الضحك والاستهزاء .
يا أخي ناقش بجد وموضوعية .
ولعلمك الذي لا يجد ردًا يقوله فإنه يبدأ بذلك للتهرب من الإجابة .

هههههههههههه معليش ودي اضحك شوي ... يا حليلك يا عزيزي ahmad86 (http://www.montada2.com/member.php?u=145750) بالصراحة كان من الجيد التحدث معك ...

أقولها مرة ثانية .. ناقش بجد وموضوعية .

هذا القرار طبق عشان على بالهم يقللون الزحمة ...بس ماله علاقة بالعنصرية ...

ولماذا لا يطبقونها على المواطنين حبيب القلب ؟؟!!
يعني هم بشر والباقي جرب ؟

والحمد لله إني خلصت .. هف .. هف .. تعبت

caveat
17-09-2007, 03:54 PM
عزيزي أبو عبدالرحمن (http://www.montada2.com/member.php?u=195931) الكريم

أي نقاط وأي حرووووف

سبحان الله أنت قابلت وسمعت عن هؤلاء 60% كلهم وحكمت عليهم

يا أخي الحبيب
إذا واحد منهم عرف إنك وافد لا يلبث إلا أن يقلد لهجتك بسخرية بالغة .. حتى أنني ياما دخلت في شجارات دامية سواء في المدرسة أو غيرها لهذه الأسباب .

لا لا لا
لا لا
لا

يا حبيبي أنا ياما واجهت موظفين في الدوائر الحكومية والعسكر بشكل عام وأشخاص مواطنين زي لكن هم أصلاً نفسهم في غشمهم ويعاملون الواحد بطريقة كأنه جاي يطر ولا يطلب معرووووف والله أنا ما قلت الكل كذا

...

خليك من النظام .
أما التحايل فهي مشكلتهم نعم .. لأنهم يريدون التقرب من الله بزيارة بيته العتيق وأنتم تمنعونهم .

لحظة أنت تتكلم معي كأني مع الحكومة ولا راضي بها أنا أصلاً ما أعترف بها فلا تقولي انتم

ما أظن .
ومستحيل تكون معاملته للسعودي مثل معاملته للوافد .نفس الشيء

ما فيه فرق

لماذا تريد إقفاله ؟

أي حقائق التي تتكلم عنها

لماذا الضحك والاستهزاء .

عطني موضوع في الأول ثم أدل بدلوك

ولماذا لا يطبقونها على المواطنين حبيب القلب ؟؟!!
يعني هم بشر والباقي جرب ؟

لا الموضوع مجرد أنه قانون غبي فقط

بس لا تقول عنصرية

والحمد لله إني خلصت .. هف .. هف .. تعبت

والله ما خلصنا وما راح نخلص إلا إذا أراد الله

سلام

.:Katreen:.
17-09-2007, 04:08 PM
ألسلام عليكم

اولا اسفه اخواني اني اثرت مثل هذا الموضوع ووالله لم اكن اقصد به اي شيء بسؤ

ولكن لفت انتباهي ذلك الاعلان وطريقة عرضة وحلفه في رمضان انه لن يبيع بضاعته على اي شخص غير سعودي او خليجي

يعني ماهي المشكلة التي اقترفها الاجنبي هل لانه جاء الى بلدك وعمل فيها بالحلال طيب هل يعني ان مافي سعوديين يشتغلوا خارج السعودية !!!! وهذه الارزاق !!!

وملاحظة ان السعودية فرضت قريبا العمرة لمن هم فوق الاربعين سنة فقط ..اخبرتنا احد معارفنا ان احد اقربائهم كان قادم مع جدته

فتم رفضة وارجاع جوازة لانه لم يبلغ الاربعين سنة !!!! ياعالم حرام عليكم طيب ولو مات وهو لم يبلغ الاربعين عاما من سيتحمل ذنب حرمانة من اداء العمرة هل من فرض هذا القانون مسلم اشك في ذلك

هههههههه شفت هالصورة وهي من جريدة ايضا سعودية يعني مارح نقول منتدى والجريدة طبعا تعبر عن رأي الشارع والبلد التي فيه
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2383/caricature/0904.NAT.p11.n11.jpg
هههههههههههههه اما انتي بصراحة قمة التناقض يا اخت ليلى

تعتذرين على اللي صار بالموضوع ثم تزيدين النار اللي اشعلتيها بالصوره هذي ؟؟ والله انك عجيبه واعتذارك ماله فائده بعد الصوره لكن كذا تعتبرين كأنك ما اعتذرتي :p ارجعي اعتذري باسلوب مهذب اذا كانت نيتك الاعتذار مثل ماتقولين عزيزتي :)

بالنسبه للصوره احب اوضح لك شي,انتي تدرين ان كثيييييييير من ابناء السعوديه يتخرجون وعددهم بالألاف ولا يجدون وظائف ؟؟

كل الاخوه العرب على عينا وراسنا من فوق بس حطي نفسك في مكاننا

انا سعوديه وجايه لبلدك اشتغل وانتي تخرجتي بنفس التخصص اللي انا تخرجت منه

بما انك انتي ابنة البلد,استحلفك بالله الستي احق مني بالوظيفه ؟ الجواب نعم انتي احق لانك ابنة الدوله

والحق حق يا اختي والمفروض مانزعل منه وهذا المقصود بالصوره,ابناء الدولة احق بخيراتها من غيرهم وهم معذورون

اما بالنسبه لقرار العمره فهذا قرار ما اعتقد بوجوده ولا سمعنا فيه,تأكدي اكثر

وفي حال كان قرار صادر فعلا واشك انه موجود لان الظلم \مابلغ هذا الحد فديننا دين يسر واذا مات الشخص قبل بلوغ الاربعين ولم يحج ولم يعتمر فلا يكلف الله نفسا الا وسعها وما عليه اي ذنب بإذن الله لانه حاول واجتهد لكن لم يستطع,والله سبحان قال حج البيت لمن استطاااااااع اليه سبيلا

واخيرا وليس اخرا اتقي الله يا اخيه فأنتي في شهر رمضان الكريم فلا تنشري الفتنه بين المسلمين بهذا الشكل

Wonder1
17-09-2007, 04:09 PM
اولا اذا هي عن العنصريه فهي موجوده بكل بلد في العالم لا وفي كل شخص موجوده فبعض الاحيان الانصان يصبح عنصريا في المباريات وغيرها .
اما عن الحج يا اخي ابو عبد الرحمن فنضرتك سطحيه جدا للامور.
لو فتحت الحج للكل وفي كل سنه سوف يحج مالايقل عن اربعين مليون شخص لا وبعد سوق يحجون السنه الي بعدها وفوقهم كم مليون .
مكه المكرمه سوف لن تتسع لهذا العدد الكبير وسوف يمونت الكثير بسبب التزاحم وعم توفر الخدمات الصحيه الكافيه وغيرها .
يا اخي ابو عبدالرحمن لا يكلف الله نفسا الا وسعها هذا العدد الحالي هو الي تقدر المملكه انها تستوعبه وتخدمه وتوفرله الخدمات الصحيه والامنيه والتنظيميه وغيرها اما الكلام فهو سهل جدا جدا فلمذا لا اقول هيا فل نغزو امريكا وروسيا وبعد شهر نغزو الصين وفرنسا وبريطانيا وبعدها نغزو ونغزو هذا اسمه ضحك على النفس لازم نتكلم بالواقع والكلام اااه يا الكلام اسهل منه مافي .

Wonder1
17-09-2007, 04:13 PM
وبعدين اي واحد يضن ان الخلي فيه عنصريه فلا يعمل فيه لمذا يعمل الانسان في بلد لاتحترمه على كلامه
في بديل لدول الخليج ومنها بلد الشخص العامل نفسه واذا مافي عمل ابدااا ابداااااا في بلده شوف العالم كم دوله فيه كثير جدا اختارلك الدوله المناسبه واعمل فيها
ولاكن في لنهايه ياتون للخليج لانها توفر لهم العمل باضعاف راواتب بلادهم وبكل حريه حتى اكثر من بلدهم والا لمذا اتى للخليج ؟

أبو عبدالرحمن
17-09-2007, 07:18 PM
وبعدين اي واحد يضن ان الخلي فيه عنصريه فلا يعمل فيه لمذا يعمل الانسان في بلد لاتحترمه على كلامه
في بديل لدول الخليج ومنها بلد الشخص العامل نفسه واذا مافي عمل ابدااا ابداااااا في بلده شوف العالم كم دوله فيه كثير جدا اختارلك الدوله المناسبه واعمل فيها
ولاكن في لنهايه ياتون للخليج لانها توفر لهم العمل باضعاف راواتب بلادهم وبكل حريه حتى اكثر من بلدهم والا لمذا اتى للخليج ؟

وكأنك تقول إذا عاجبك تعال وإذا مو عاجبك اذلف !!
هذا ليس بكلام .
وأقولها نحن نأتي لأنكم أنتم بحاجة إلينا ، ارتحت ؟

عطني موضوع في الأول ثم أدل بدلوك

الموضوع واضح وصريح .. ما مدى العنصرية الموجودة بالخليج ؟

caveat
17-09-2007, 07:57 PM
الموضوع واضح وصريح .. ما مدى العنصرية الموجودة بالخليج ؟

الظاهر أنه الموضوع الي يطلع لي غير الي يطلع لك ...

أبو عبدالرحمن
17-09-2007, 08:08 PM
الظاهر أنه الموضوع الي يطلع لي غير الي يطلع لك ...

اتركنا من اسم الموضوع الأساسي لأن المشاركات انحرفت بعض الشيء .
أليس ما أقوله هو ما ييعبر عن المشاركات الموجودة ؟

xuae_3
17-09-2007, 08:11 PM

نهر العاصي
شارع الشيخ خليفة
كافتيريا تعمل بها عائلة لبنانية كاملة
ة هو ملك لهم

xuae_3
17-09-2007, 08:25 PM

متأكدة من كلامج؟؟؟؟؟
أول مرة أسمع عن هالخبر
يعني لازم نشيب عشان نحج؟؟؟

saw101
17-09-2007, 08:42 PM
انا من مكه واعوذو بالله من كلمة انا
وما احب احد يتكلم على اهلها وهو مايعرف شي عنها
يا ابو عبدالرحمن هل من المنطق ان تستوعب مكه اكثر من طاقة استيعابها
لذلك وضع قانون لحد هذا الاستيعاب
والحكومه سوت و طورت في البلد الحرام الكثير وتقول ما اعطوها حقها
واعتقد ان فئه من الحجاج الي يجون بدون تأشيره يدورون عمل و ليس بغية الحج

ويا صاحب الموضوع في كل بلد عنصريه
يعني الا السعوديه

Wonder1
17-09-2007, 08:53 PM
هذا ليس بكلام .
وأقولها نحن نأتي لأنكم أنتم بحاجة إلينا ، ارتحت ؟
[/quote]
^
^
^
هذا الكلام غير صحيح يا اخي ابو عبد الرحمن بالعكس نحن لسنا بحاجه احد نحن بحاجه الله وحده.
وبعدين نقدر نجيب عماله اسيويه ارخص بكثيييييير منكم واكفأ ايضا :newangel:

The Destroyer
17-09-2007, 09:06 PM
السلام عليكم

التسمية ما فيها شيء ...

التسمية دارجة
مثل نحن بالامارات نقول وافد ونقول مقيم ونقول اجنبي
أو آسيوي أو افريقي لكن لا يوجد لدينا من اشتكى او اعترض على التسمية

عزيزي إنت عارف القانون بس ما تعرف ليش وضع هذا القانون
وإذا عرف السبب بطل العجب
ليش مثلاُ غير المواطن يتزوج غير مواطنة لأنه توجد أسباب
ومشاكل اجتماعية في المجتمع الإماراتي نتجت عن مثل هذه الزيجات
أدت لإصدار مثل هذا القانون

والآن حتى أصبح صعب على مواطنة الإمارات أنها تتزوج من دول الخليج
إلا بأمر من المحكمة أو لوجود صلة قرابة
فما بالك بغير الخليجي
والنماذج والأسباب كثيرة
ولن أذكرها بالموضوع لأن الموضوع عن العنصرية وليس عن الزواج أو غيره

على فكره انا كن عايش في قطر بس بصراح رغم كل شي أحب القطريين "الأصليين منهم مو الإخرطيين الأصولهم ايرانية :D:D "من بعدهم السعودين كان رفيجي سعودي من أول ابتدائي لين ثالث ثانوي جدا محترم اما باقي الدول ما اختلط معهم

8
8

أخي ahmad86 (http://www.montada2.com/member.php?u=145750)
في الإقتباسين السابقين الذين اقتبستهما من ردك
أنت تناتقض نفسك بدرجة كبيرة
تقول إن الإسلام ما يرضى بالعنصرية وبعدين تتمصخر على الإيرانيين وتقول عنهم إخرطي
صحيح إنا نحن على خلاف مذهبي وسياسي مع معظم الإيرانيين
ولكن لا تنسى إن في إيران إخوة سنة لنا وهم مظلومون في بلادهم
وإنت هنا تتمصخر عليهم وتناقض نفسك بدرجة كبيرة

أخوي Haxx_Star (http://www.montada.com/member.php?u=148709)
أعجبني كلامك بصراحة ومبين عليك انسان عاقل وفاهم الدنيا
وكلامك صحيح 100 % فحتى هنا في الإمارات قد تجد من يتعالى عليك فقط لأنك من القبيلة الفلانية
أو للوضع الإجتماعي الذي يعيش فيه الفرد
ولكن هذه الحالات قليلة
ولكن للأسف من يتعرض لمثل هذه المواقف يأخذ إنطباعاً عن قبيلة كاملة أو شعب كامل

أولاً : لم يقل أحد لا تضعوا تأشيرة .. ولكن فيما يرضي الله .. لا أن تستعبدوا الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارًا .
ثانيًا :عندما نسهل لإخوتنا العرب للقدوم إلى بلدنا ، مقابل الاستفادة من أموالهم كما تقول .. فإننا بالمقابل نقوم بخدمات جليلة جدًا جدًا في بلدناكم ، من حيث التعليم والصحة والخدمات وأعمال التنظيفات و..و..و.. إلخ

أخي ابوعبد الرحمن
ياأخي الكريم هناك مشاكل عديدة من جراء تدفق العمال والزوار بدرجة كبيرة
ولهذا اخذت مثل هذه الإجراءات المشددة لأنه لو لم توجد مثل هذه المشاكل لما وجدت هذه الإجراءات المتبعة
ولن أذكر لك هذه المشاكل وأسبابها لانها موضوع بحد ذاته بل بحث
لو قمت به سيأخذ مني وقت طويل جداً وسأحصل على الماجستير إذا قمت بمثل هذا الموضوع
وبعدين يا أخي لا أحد يقوم بخدمات ببلاش
الا يستلم راتب ام ماذا؟
ام ان خدماته ببلاش لو كانت ببلاش فجزاهم الله كل خير وفضل لن ننساه
ولكن هم أيضا يستلمون رواتب هم رضوا بها ومع ذلك جزاهم الله خيراً

نحن إن واجهنا ظروفًا اضطرتنا إلى العمل في بلاد أخرى .. فلا يعني ذلك أن نشعر بأن الجميع ينظرون إلينا نظرة متعالية وكأننا خدم عندهم .
لا يمكن أن تنكر أنه إذا ترك الوافدون بلادكم فستنهار في اليوم الثاني .. أنا أقول لك .. أنت تعيش في بلد اعتاد أبناؤهم عدم تحمل المسؤولية والاتكال على الأعمال الإدارية والإشرافية فقط .
حتى في مجال التدريس .. أين مدرسو الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات أو حتى العربي ؟
هل تعلم أن الكويتي الذي يعمل معلمًا للغة العربية .. يأخذ زيادة ( تخصص نادر ) !!!!

لا يا عزيزي اعترض على كلامك
لو نحن لا نتحمل المسؤولية فلماذا ندخل الجامعات ونتعلم وندرس ونبحث عن وظائف
وحتى الآن لا نجد
ولعلمك الوظائف الإدارية قليلة جداً ويشغلها ناس محددون أغلبهم غير مواطن

وحتى لو دخلت عند أحدهم تجده يصرخ بوجهك وهو غير مواطن
ويذلك إذلال إلى أن ينجز معاملاتك أو يخلص إجراءاتك
ومع هذا لم يتعنصر عليهم أحد
وأيضاً أذكر أيام الدراسة كم من مدرس يصرخ بوجوهنا ويقولون لنا انتم لن تفلحوا بشيء
واللي متخانق مع زوجته ومش قادر عليها ويفش خلقه فينا
لو تعرف كم عدد غير الإماراتتين في الوظائف الحكومية لوجدتهم عندنا كثير وأهل الإمارات أدرى بذلك
ولو سألت عن عدد شباب الإمارات الذين درسوا واجتهدوا وما زالوا يبحثون عن عمل في بلادهم لوجدت الكثير
لان معظم الأعمال الحكومية عندنا يشغلها غير مواطنون
تستطيع الدولة قطع رزقهم مرة واحد وتعين جميع هؤلاء الشباب من المواطنين
لكن الدولة لا تريد قطع رزق احد
وبعد هذا تقول نحن نتولى أعمال إدارية أو اشرافية وأننا عنصريون؟!!!!

نحن لسنا هنا لنقول والله السعودية أحسن ولا سورية .. وأو هذا الشعب عنصري والآخر مثالي .

ولكن للأسف أخي ابو عبد الرحمن
الموضوع تحول لكذلك وأصبحت قوانين البلدان تتهم هنا بأنها عنصرية
في البداية أسألوا لماذا البلد الفلاني سن هذا القانون
وبعد ان تعرفوا الاسباب وتفهموها
قرروا اذا كنتم ترون في هذا القانون عنصرية ضدكم ام لا
مع ان القانون سنت لتحفظ النظام وحقوق الناس
وللاسف الموضوع لا يحمل نقاش هادف
يمكن للجميع الاستفادة منه
وللأسف الموضوع عن العنصرية
وجينا لطاري الحج والزواج والله يستر من القادم

يكفي في تعاملاتي الحكومية في بلدي أشعر أنني معزز مكرم لا يتم التفرقة بيني وبين غيري .
وأية حقوق وأية كلام فاضي التي تتحدث عنها ؟

على حسب علمي ابو عبد الرحمن انت سوري
وصديق سوري اعرفه قال لي أنه ينذل أحياناً لما يقدم معاملته باحد الدوائر من الموظفين
الذين أحيانا يطلبون منه ((الحلاوة)) وانت فاهم انا شو اقصد

يا أخي الحبيب

انا اعرف ناس عايشين من اربعين سنة بالامارات وما شكوا الحال نفسك
وأنا ما ادري وين كنت عايش
وبعدين إنت قلت انهم يسخرون منك وكنت في شجارات دامية معاهم
لماذا لم تلجا للقانون
لماذا لم تلجأ للشرطة ليأخذوا حقك بالقانون
أم أن الشرطة والقانون عنصريان بالخليج أيضاً؟!!

لماذا تريد إقفاله ؟

نعم أنا أؤيد إقفاله
لانه بالنهاية نقاش عقيم
لا يؤدي لنتيجة
أي نقاط واي حروف
النقاط ان فلان يسب ويتهم اخوه والحروف ان علان يتهم ويسب أخوه
ولكن أخي عبد الرحمن لم تضع ببالك ما الذي سينتهي اليه النقاش
أنت تريد للنقاش بأن ينتهي بأقرار الخليجيين أنهم عنصريون وهذا الذي تريده
وللأسف نقاش عقيم وبدون فائدة
وبكرة راج يجي واحد يقول ان المحطات الخليجية لا تضع مسلسلات شامية او مصرية لأنها عنصرية
وراح يجي واحد ويقول القنوات المصرية او الشامية ما تحط مسلسلات وبرامج خليجية لانها عنصرية
وسنظل هكذا في دوامة وكل من هب ودب يطلع لنا موضوع ويقول هذه عنصرية
والحقيقة الوحيدة التي تكشفت لي ان الموضوع بلا فائدة
واستمراره مشكلة

اكرر رجائي إلى اخي ديك المجد لإغلاق الموضوع

ويا ناس يا عالم نحن في رمضان
الواحد لازم ينظف قلبه تجاه اخوانه وبس خلاص كفاية

مع أرق تحياتي

PlayStation3
17-09-2007, 09:25 PM
لماذا الضحك والاستهزاء .

على الاقل رد على كل الفقرات , مو مثلك يرد على سطر ويطمر 10 سطور لانه ماعنده رد ومايقدر يرد عليها

الوردة الجريحة
17-09-2007, 09:28 PM
أختي .. أنت تقولين هذا الكلام لشخص يعرف تلك الأمور جيدًا .
هذا القانون التي تقولينه يبقى حبرًا على ورق .
ولكن عند موعد الحج وتصبح الدنيا فوضى كل شيء يمشي .
وهذا الكلام أنا متأكد منه جيدًا .
الكثير من السعوديين يلتزم بالقانون
ومن يخالفه ويتسبب بالفوضى فجزائه عند ربه
ثم لا تنسى أخي إن الحج والعمرة عبادة
والله عزوجل يرزق من يشاء عبادته وطاعته
فعلى الإنسان أن يطيع الله ويكثر الدعاء لكي يعينه
الله ويوفقه للأسباب التي تعينه على الحج والعمرة
وكم من ناس هم جيران للحرم ولكن لا يدخلونه
المسألة في النهاية رزق والله يرزق عبادته من يشاء

أعود فيما بعد لأثبت من هذا الكلام لأنه لا علم لي به ( بالنسبة للبحرين ) .
بالنسبة للبحرين أنا أقول لك هذا الكلام وأنا من البحرين
وأما عن المحلات فكثيراً ما دخلت محلات هي لأخوة من أصول عربية
وتثبت لكي تغير فكرتك

لا والله ما أثبتوا
وهل تعلمين قصورهم الفكري عن بناء منى حتى تسوعب ملايين أخرى من الحجاج ؟
أم أنهم يتنظرون مأساة أخرى بعد مأساة الجمرات التي حدثت من سنتين ؟
وحتى توسعة المسعى الأخيرة جاءت متأخرة جدًا .
أخي مأساة الجمرات حصلت بسبب الناس المخالفين للقوانين
وليس بسبب الحكومة
في النهاية أقول " هي أرزاق يقسمها الله كيف يشاء "
وتذكر أخي يوماً من الأيام كانت عاصمة بلدك هي عاصمة للخلافة الإسلامية
فلم يعترض أحد وقال لم جعلوا دمشق عاصمة وتركوا مكة والمدينة ؟؟
والأيام دول رب العالمين يعطي كيف يشاء ولا يُسأل الله عما يفعل
فإشكروه وإحمدوا وإدعوا بهذا الدعاء
( ربنا لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا )
لكي تٌغسل القلوب من هذه المشاعر السلبية
والله المستعان

على فكره انا كن عايش في قطر بس بصراح رغم كل شي أحب القطريين "الأصليين منهم مو الإخرطيين الأصولهم ايرانية :D:D "من بعدهم السعودين
سبحان الله
كلاً يرى الناس بعين طبعه
أنت تتهم الناس بالعنصرية بينما كلامك ينضح عنصرية
أنصحك بقراءة تاريخ الهولة لتعرف إن أصولهم من الجزيرة
العربية

TURKi
17-09-2007, 10:19 PM
( قولوا )

لا إله إلا الله
محمد رسول الله

:) اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد :)

:) *&((( رمضان كريم )))&* :)

Word Life
17-09-2007, 10:28 PM
انا اشك من كلامك يا اخوي ابو عبدالرحمن انك قد زرت مكه و تجولت في شوارعها *,* ..

تقولي توسعات و مدري ايش.. ناظرت حدود الحرم عشان تتكلم ؟

و اذا انت كنت عايش في دوله خليجية اخرى و انا متأكد انك ما عشت بالسعودية فلا تقعد تحكم علينا و انت ما تعرف شي عننا ..

انا احترم اي انسان جاي عندي في بلدي يشتغل و يتعب كل هالتعب عشان يؤمن مستقبله او مستقبل عائلته ..

اذا انت من تقول ان وجودكم في بلادنا من فائدتنا فصدقني لا والله بدال عمالتكم فيه آلاف السعوديون اللي يتخرجون كل سنه و لا يجدون وظائف و الحال تغير عن اول ولا شكلك للحين تذكر ايام الطفوله ..

انا ما يقهرني غير انه أهل الشام يظنوا انه إذا الشخص كان خليجي او سعودي لازم يطلع أغنى الأغنياء و عايش على جبل من كنز صحيح الحمدلله على النعمه انا عايش في خير و لكن هل زرت اماكن الفقراء و المساكين عندنا

و ماذا تفسر المصايب اللي تحصل للسعوديين في الحدود السوريه و اغلبها " عوائل جايه تتفسح " ولا يمشون إلا بالـ$$$

ولا داخل الدوله الواحد ما يقدر يعيش بأمان لأنه معرض للخطر في اي وقت < كثيره القصص بهالموضوع .. و كثير السجناء السعوديين عندكم بدون اي حق

و ماذا عن كلام 60% من الشعب عنصريين .. هذا دليل آخر انك ما تعرف السعودية
اسال اي حاج عن اهل الحجاز و قل لي ما رده فعلهم من تعاملهم .. انا مو من هناك و لكن اشهد انهم احسن السعوديين في التعامل فهم متعودين على وجود غير السعوديين عندهم

بصراحة كلامك كله اعتبره و بكل أسف حقد و انتقام من ماضيك
فما استغرب هالكلام يصدر من شخص كان له مهاوشات و مضاربات بالمدرسه :o..

أبو عبدالرحمن
18-09-2007, 01:17 AM
على الاقل رد على كل الفقرات , مو مثلك يرد على سطر ويطمر 10 سطور لانه ماعنده رد ومايقدر يرد عليها
عزيزي
راجع الصفحات الخمسة السابقة واقرأها جيدًا .. وإلا فإنك بحاجة إلى عيادة فحص نظر حالاً . :)

وبعدين يا أخي لا أحد يقوم بخدمات ببلاش
الا يستلم راتب ام ماذا؟

نعم يستلم .. لكن هل راتبه مثل راتب المواطن الذي يعمل معه في نفس المهنة ؟

لو نحن لا نتحمل المسؤولية فلماذا ندخل الجامعات ونتعلم وندرس ونبحث عن وظائف
وحتى الآن لا نجد
ولعلمك الوظائف الإدارية قليلة جداً ويشغلها ناس محددون أغلبهم غير مواطن

ما زلتم تعودون لتقولون كلامًا غير صحيح .
يا أخي نحن نعرف البير وغطاه .
وأعلم أن من تتحدث عنهم ويدخلون الجامعة أغلبهم يخرج منها بالدفش وبـ يالله يالله .
وأغلبهم يدوامون دوام أي كلام ويخرجون كأجهل مما دخلوا ، هذا أولاً .
ثانيًا تريد أن تقنعني أن الوافد آخذ حقوق أكثر من المواطن نفسه ؟ أي كلام هذا ؟!!
وإنو الوافد آخذ الوظائف الإشرافية والإدارية والمواطن مسكين يكتفي بالمهن الكادحة !!!
يا أخي اتق الله ، واكتب كلامًا صحيحًا بارك الله فيك .

تستطيع الدولة قطع رزقهم مرة واحد وتعين جميع هؤلاء الشباب من المواطنين
لكن الدولة لا تريد قطع رزق احد

لا يا أخي لا تستطيع .. لا تستطيع
لأنها تعلم أنهم إتكاليون لا يُعتمد عليهم .
ومع ذلك ترى المحاولات قائمة ومستمرة وسائرة .
هل سمعت بشيء اسمه " تكويت " أو " سعودة " العمالة ؟

الموضوع تحول لكذلك وأصبحت قوانين البلدان تتهم هنا بأنها عنصرية
في البداية أسألوا لماذا البلد الفلاني سن هذا القانون
وبعد ان تعرفوا الاسباب وتفهموها
قرروا اذا كنتم ترون في هذا القانون عنصرية ضدكم ام لا
مع ان القانون سنت لتحفظ النظام وحقوق الناس
وللاسف الموضوع لا يحمل نقاش هادف
يمكن للجميع الاستفادة منه
وللأسف الموضوع عن العنصرية
وجينا لطاري الحج والزواج والله يستر من القادم

اسأل .. لا أعدمك الله .
والله يستر . :)

على حسب علمي ابو عبد الرحمن انت سوري
وصديق سوري اعرفه قال لي أنه ينذل أحياناً لما يقدم معاملته باحد الدوائر من الموظفين
الذين أحيانا يطلبون منه ((الحلاوة)) وانت فاهم انا شو اقصد

وأنا أقول لك بأن هذا الكلام غير صحيح .
وبالنسبة للحلاوة فإذا كان البعض يسول لنفسه أخذها فلا بارك الله له فيها ، ولا أنكر ذلك لأن الرشاوى موجودة في كل مكان على هذه الأرض ، وبالذات عندكم .

الكثير من السعوديين يلتزم بالقانون
ومن يخالفه ويتسبب بالفوضى فجزائه عند ربه

عدنا للكلام غير الصحيح .

ثم لا تنسى أخي إن الحج والعمرة عبادة
والله عزوجل يرزق من يشاء عبادته وطاعته
فعلى الإنسان أن يطيع الله ويكثر الدعاء لكي يعينه
الله ويوفقه للأسباب التي تعينه على الحج والعمرة
وكم من ناس هم جيران للحرم ولكن لا يدخلونه
المسألة في النهاية رزق والله يرزق عبادته من يشاء

كلام جميل لا غبار عليه .
لكن .. ما علاقته بالموضوع ؟

وتذكر أخي يوماً من الأيام كانت عاصمة بلدك هي عاصمة للخلافة الإسلامية
فلم يعترض أحد وقال لم جعلوا دمشق عاصمة وتركوا مكة والمدينة ؟؟

إن اعترض أحد أم لا .. فهذا تاريخ قديم لن يغيره الاعتراض أو الموافقة .
ونعود لموضوع التأشيرات والتنظيم .. فنقول لا مانع من ذلك .
لكن .. نبقى بالمشكلة الأساسية ...
لم يبق التنظيم على أمم بكاملها ، ولا يطبق على أهل الخليج بحجة الوحدة والكلام الفارغ ؟
إذا كان الأمر بحجة تسرب العمالة كما تقولون ، فلم لا يُسمح لمقيمي دول الخليج بحرية الدخول ؟ أم نبقى لنذكر مبررات واهية ؟!!

قولوا )

لا إله إلا الله
محمد رسول الله

:) اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد :)

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

انا اشك من كلامك يا اخوي ابو عبدالرحمن انك قد زرت مكه و تجولت في شوارعها *,* ..

تقولي توسعات و مدري ايش.. ناظرت حدود الحرم عشان تتكلم ؟

أرجو ألا تشك
ما أنظره يا عزيزي أن التوسعة من 17 سنة لم يتغير فيها حجر واحد .
مع ملاحظة أن عدد المسلمين يزداد سنويًا بأعداد هائلة .
هل " ناظرت " برج زمزم قبل أن ترد ؟
هل " ناظرت " قصر الملك المطل على الحرم قبل أن ترد ؟

و ماذا تفسر المصايب اللي تحصل للسعوديين في الحدود السوريه و اغلبها " عوائل جايه تتفسح " ولا يمشون إلا بالـ$$$

لا تعليق
قلتها مرارًا وتكرارًا
دائمًا تأتون بقصص من نسج خيالكم ، وهي إن حدثت فعلاً ، فهي حوادث فردية لا أكثر ولا أقل .

ولا داخل الدوله الواحد ما يقدر يعيش بأمان لأنه معرض للخطر في اي وقت < كثيره القصص بهالموضوع .. و كثير السجناء السعوديين عندكم بدون اي حق

أخي نحن لسنا في دارفور ولا في أفغانسان ولا في العراق حتى تقول انعدام أمان وهالكلام غير الصحيح والفاضي .
والدليل ازدياد عدد السياح الخليجين إلى بلدنا سنويًا .
فلو كان ـ كما تقول ـ انعدام للأمان لما رأيت أحدًا يأتي " كما حدث في لبنان " .
صحيح أم لا ؟

ثم تعال لنتكلم على قصة الأمن والأمان .
هل سمعة بقصة المصريين الذين سُكب عليها " ماء النار " في السجون الكويتية ؟
هل رأيت بأم عينيك رجل أمن يلكم هنديًا على وجهه دون مبرر ؟
هل تعرف ماذا يحصل بالشخص الذي يُقبض عليه عندكم ؟

أما عن السعوديين المسجونين في سورية .. فحتى نسكت راعيتكم الكبيرة الحنون " أمريكا " لأنهم يتسللون عبر الحدود ، فإن تركناهم جعلتمونا رعاة للإرهاب ، وإن مسكناهم أصبحنا مجرمي حقوق الإنسان !!
فيا سبحان الله !!

فما استغرب هالكلام يصدر من شخص كان له مهاوشات و مضاربات بالمدرسه :o..
نعم أذكرها ويالها من أيام حينما كنت أربيهم وأعلمهم الأدب و" أسطرهم " على قولتكم . :)

ولا تأتي بكلام لا علاقة له بالموضوع رجاءً :)

Scorpion KING-911
18-09-2007, 01:30 AM
هذا لأنك ما شفتي تعامل الكثير من الأجانب خصوصاً في أمور البيع و الشراء..

همه يجمع فلوس مو المهم حلال والا حرام

قضايا تزوير..إختلاس .. الخ كلها من الأجانب و الكثير منهم من جنسيات عربيه ..

إحنا إذا سافرنا للدول العربية نشوف انواع الإستغلال و رفع الأسعار و التعامل السيء
و هنا في السعودية قلما نجد سعودي يسوي هالأمور مع أي أحد ساءً عربي او أجنبي .

و كثير نسمع إهانات و سب من العرب حاقدين علينا
يحسبون إن بزابيز الموية عندنا تصب نفط والا غاز .

في أحد الدول العربية جيت أشتري بنطلون .. وقالي ثمنه كذا
قلت له ما يصير نزل شوي .
قالي إنت سعودي المفروض ما تفرق معاك هذي الشويه ؟؟!
رميت البنطلون في وجهه وطلعت .

و غير هذي الأمور تصير معاي كثير حتى اني حلفت ماعاد اسافر لدوله عربية ..

فالنهاية أقول شوفوا نفسكم و شوفوا ربعكم و تصرفاتهم و بعدين إعذروا الرجال إنه ما يبي يبيع لابتوبه لعربي ولو بمليون ريال ..

مع العلم إننا دايم نجامل غيرنا و نخطئ أنفسنا .. على إيش ما أدري؟؟

الوردة الجريحة
18-09-2007, 01:43 AM
عدنا للكلام غير الصحيح .

برأيك غير صحيح

أما برأيي فهو صحيح

وأحترم رأيك

كلام جميل لا غبار عليه .

علاقته وثيقة جداً أخي

فإن أنت آمنت بأن ما كتبه الله من رزق لك أو لغيرك
في أي أمر ومنها الحج والعمرة التي هي عبادة
أمر قد حٌسم وأمر قد أراه الله وشاءه
فلن تعترض على رزق الله على الناس
وسترضى بأمر الله
وإعلم أخي لو لم يستطع أي إنسان الذهاب للحج والعمرة
لأي سبب كان .. فعليه أن يربط الأمر بالله عزوجل
فيعلم علم اليقين إن الله منع عنه هذا الشيء
وما غير ذلك إلا أسباب ، أسباب فقط

لم يبق التنظيم على أمم بكاملها ، ولا يطبق على أهل الخليج بحجة الوحدة والكلام الفارغ ؟
إذا كان الأمر بحجة تسرب العمالة كما تقولون ، فلم لا يُسمح لمقيمي دول الخليج بحرية الدخول ؟ أم نبقى لنذكر مبررات واهية ؟!!

لم يعترض أحد ولن يعترض أحد

وذات الأمر
ليس لأحد الحق الإعتراض على
من يخدم بيت الله الحرام ويتحمل مسؤوليته
وتنظيم أموره ، فالله سخرهم لهذه المهمة
والله أختارهم من دون الناس جميعاً
فهل هُناك إعتراض على أمر الله ؟

بالنسبة لمسألة التنظيم التي لم تعترض

عليها وتقول لم لا تطبق على أهل الخليج
فسأجيبك
الله عزوجل رزق دول الخليج بعلاقات قوية
وهذا من فضل الله ، وهذه العلاقات سهلت
عملية الحج والعمرة لأهل الخليج
وهذا رزق آتانا الله إياه
فهل تعترض على رزق كتبه الله لأخوة لك في الدين ؟؟

وأسأل الله أن يوحد صفوف المؤمنين ويألف قلوبهم

ولا تنسى أخي إنكم في الشام ستنالون فضلاً عظيماً
وهو نزول نبي الله عيسى بن مريم عليهما السلام
لديكم .. وهذا من فضل الله عليكم
فأنظر للجوانب المشرقة في كل شيء
وإرض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس
وفقك الله لما يحب ويرضى

TURKi
18-09-2007, 02:07 AM
** يُـغلق **

قال صلى الله عليه وسلم:
(أنا زعيم بيت في رَبَضِ الجنة (أطرافها) لمن ترك المراء وإن كان مُحِقَّا، وبيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحًا، وبيت في أعلى الجنة لمن حَسُن خلقه) [أبوداود].

** يُـغلق **

saw101
18-09-2007, 02:10 AM
أرجو ألا تشك

لا ياهو 17 سنه ما اتغير شي
لا و ابصم بالعشره انك انسان حقود
ياخي روح خذلك عمره بعدين اتفلسف
ولا تتكلم على اي بلد ما عشت فيه مده كافيه
البلد يبذل اقصى جهد لراحة الحجاج و المعتمرين والدليل المباني الجديده .. يابو 17 سنه ورا

وما تلاحظ انك الوحيد الي مسوي هجمات مرتده على الخليجين و السعودين بالذات
ياخي اتقي الله في نفسك و لا تتفوه بمثل هذا لكلام الي ماله مغزى غير الفتنه
سلام

Scorpion KING-911
18-09-2007, 02:22 AM
أخي .

الموضوع مو مستاهل غير كلمه ورد غطاها ..

و كثر البربرة ما تجيب ولا تودي ..

اللي بيقول خله يقول ما راح تنقص منك يد او رجل او حتى شعره .

الأفضل أن تترفع انت و الآخرين على الكلام اللي كتب بقصد الإستفزاز

caveat
18-09-2007, 02:26 AM
عزيزي أبو عبدالرحمن (http://www.montada2.com/member.php?u=195931) رجعنا للف والدواران والكلام الي ماله مقام ...

عزيزي
راجع الصفحات الخمسة السابقة واقرأها جيدًا .. وإلا فإنك بحاجة إلى عيادة فحص نظر حالاً .

وأنا بدوري أرجو أن تفعل ما تقول فأنك أولى منه بالنصح والأرشاد ...

ههههههههههههههههه

يعني ما بقى إلا يصير حال الوافد طالب العمل يتشرط علينا وهو ما لاقي لا عمل ولا إحترام في بلده الأم وهو جالس عطلان فيها وبطلان ...

الرواتب ما فيها إلا الزين كلهم مرتاحين معاها ومو مصدقين أنهم صاروا تجار وأصحاب أموال على حساب بلدنا الفلتان إلي فيه المواطن زي ...

...والله أن الكلام في هذا لا هو خالص ولا في الأحلام ...

ا زلتم تعودون لتقولون كلامًا غير صحيح .
وأعلم أن من تتحدث عنهم ويدخلون الجامعة أغلبهم يخرج منها بالدفش وبـ يالله يالله .
وإنو الوافد آخذ الوظائف الإشرافية والإدارية والمواطن مسكين يكتفي بالمهن الكادحة !!!

ههههههههههههههههههه

يا ليت عزيزي أنك تشوف نفسك وش كتبان قبل ما تهرطق بما لا يعقل ولا يقال لأنه مجرد كلام نابع من فكر ...

رجعنا للنصب والإحتيال والكلام إلي ماله في الحقيقة من مكان ...

وبالنسبة للحلاوة فإذا كان البعض يسول لنفسه أخذها فلا بارك الله له فيها ، ولا أنكر ذلك لأن الرشاوى موجودة في كل مكان على هذه الأرض ، وبالذات عندكم .

هههههههههههههههه

يقول المثل لا ترمي بيت بحجر إذا كان بيتك من زجاج ...

أنا بالصراحة ما شفت بحياتي من رشاوي وفساد منتشر في كل الأركان حتى لو أنه في فوق السماء ولا في أعماق الكهوف والجبال إلا في ...

الحين أحنا صحيح فيه رشاوي وفساد لكنه يا حبيبي لا يمكن أنه يوصل لكل مكان زي ما هو في الدول القريبة منا والتي بالجوار ...

عدنا للكلام غير الصحيح .

هذا هو ما سبق أن كتبت بكل ردودك الي ما فيها الموضوعية والمنطق ولا حتى الحجة وإن كانت غلط وبهتان ...

كلام جميل لا غبار عليه .

هذا بالضبط هو ما يجب أن تنتبه له بإمعان لعله يكون لك في المستقبل مرجع في الردود والنقاش ...

أرجع لما كتبته في الرد السابق إن كنت تريد الفائدة والبرهان ...

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

أحسن ما كتبته حتى الآن ...

أرجو ألا تشك

رجعنا للف والدوران والكلام إلي ماله خص في الموضوع الي ماله هدف ولا منطق ولا مكان ...

لا تعليق
قلتها مرارًا وتكرارًا
دائمًا تأتون بقصص من نسج خيالكم ، وهي إن حدثت فعلاً ، فهي حوادث فردية لا أكثر ولا أقل .

وأنت عزيزي كل ما ذكرته بالسابق كان حقيقة أو برهان ... ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا عندك يصير حوادث فردية لكن هنا التعميم والكل غلطان ...

فمن هو الآن الي على حق أو برهان ...

يبدو أنك لك عقلان كل واحد له فهمان مختلفان ...

أخي نحن لسنا في دارفور ولا في أفغانسان ولا في العراق حتى تقول انعدام أمان وهالكلام غير الصحيح والفاضي .
والدليل ازدياد عدد السياح الخليجين إلى بلدنا سنويًا .
فلو كان ـ كما تقول ـ انعدام للأمان لما رأيت أحدًا يأتي " كما حدث في لبنان " .
صحيح أم لا ؟

ثم تعال لنتكلم على قصة الأمن والأمان .
هل رأيت بأم عينيك رجل أمن يلكم هنديًا على وجهه دون مبرر ؟
هل تعرف ماذا يحصل بالشخص الذي يُقبض عليه عندكم ؟

أما عن السعوديين المسجونين في سورية .. فحتى نسكت راعيتكم الكبيرة الحنون " أمريكا " لأنهم يتسللون عبر الحدود ، فإن تركناهم جعلتمونا رعاة للإرهاب ، وإن مسكناهم أصبحنا مجرمي حقوق الإنسان !!
فيا سبحان الله !!

رجعنا قد سمعت من فلان ...وعلان ...عن قصة ما حدثت ربما في الحقيقة أو الخيال ...

وأنا أقدر أجيب لك مليون فلم مو قال فلان وعلان عن ما فعله أبناء جلدتك يا فهمان ...

بس أنا عاقل مو ماكلني الفكر.... ... عشان أقول أن الكل بفعل كذا في العادة وهم جميعاً في المطلق مثل هذا الفكر التعبان ...

نعم أذكرها ويالها من أيام حينما كنت أربيهم وأعلمهم الأدب و" أسطرهم " على قولتكم . :)

ولا تأتي بكلام لا علاقة له بالموضوع رجاءً :)

ما شاء الله أجل أنت كنت بطل قوي ماله إلا يده في التفكير و التصرف في سابق الزمان ...

...

وفي النهاية لكم مني أجمل وأرق تحية من أعماق قلبي وأن شاء الله تكون وصلت لكل واحد فاهم وعقلان ...

Wonder1
18-09-2007, 02:35 AM
يا ابو عبد الرحمن ليه هل عنصريه على الخليج وتقول يخلون مكه خلافه اسلاميه ومدري شنو مايجوز هل كلام الله يهداك .
وعدين ترى محد تكلم عن سوريا سوريا فيها بلاوي اكثر من الخليج بالفين مره .

TURKi
18-09-2007, 02:40 AM
** يُـغلق الموضوع **

يا ناس ( رمضان ) - اقصروا الشر - أنهو الموضوع - خلاص إنتهينا

قال صلى الله عليه وسلم:(أنا زعيم بيت في رَبَضِ الجنة لمن ترك المراء وإن كان مُحِقا ) [أبوداود].

** يُـغلق **

Son_OF_Liberty
18-09-2007, 02:57 AM
** يُـغلق الموضوع **

يا ناس ( رمضان ) - اقصروا الشر - أنهو الموضوع - خلاص إنتهينا

قال صلى الله عليه وسلم:(أنا زعيم بيت في رَبَضِ الجنة لمن ترك المراء وإن كان مُحِقا ) [أبوداود].

** يُـغلق **

قد أسمعت لو ناديت حياً
ولكن لاحياة لمن تنادي

رمضان كريم علينا وعليك عزيزي تركي وصدقني الضرب بالميت حرام :31:

saw101
18-09-2007, 03:03 AM

ما شاء الله عليكم
يعني ايش انقول على دراستكم الطب بالعربي يافالح

Forlan
18-09-2007, 03:35 AM
اختي ليلى

ارجـو عــدم التعميــم

بإمكــانــك ســؤال اي شخص عربــي عايش هنــا

The Destroyer
18-09-2007, 03:48 AM
السلام عليكم
إلى الأخ ابو عبد الرحمن

لكن الراتب الذي يستلمه افضل من الراتب الذي سيستلمه في بلده
وإلا لماذا حضر لو لم يكن الراتب جيداً وأفضل من الذي سيستلمه ببلده
وبعدين سبحان الله
ليش يعني يوصل لراتب المواطن
وانت قلتها مواطن والدولة تهتم بمواطنينها سواء بالامارات وبقية دول الخليج
إنت على الأقل أسأل نفسك هذا السؤال لماذا لا تهتم بلدكم بمواطنيها
مثل اهتمام بلدان الخليج بمواطنيها!!!!

يا اخي كلامي صحيح كلامي صحيح
أنت لم تعش بالامارات حتى تحكم علينا
ولا يا حبيبي مش اكثر اللي يدخلون الجامعة يخرجون بالدفش
الظاهر انت ما تعرف القوانين المشددة التي طبقت للدخول الى الجامعات
ولا تعرف ما هو حال التعليم بالإمارات وإلى أين وصل
وأنا بعدين أتكلم عن المجتمع اللي أنا عايش فيه
فعلاً يوجد وافدين أخذوا وللآن ما زالوا على رأس عملهم في الوظائف الإدارية الحكومية
وأنا لا اكتب كلاماً الا وأنا متأكد منه 100 %
وأنا ما قلت ان المواطنين يعملون في المهن الكادحة
والوافد في بلادنا معزز لو لم يكن كذلك ما اشتغل ولا عاش بيننا ولا كونوا نفوسهم
ولا أعالوا عائلاتهم
ولو كانوا غير معززين كما تقول أذاً كيف يعملون عندنا ويعيلون عوائلهم ؟!!!!

لا يا عزيزي تستطيع أن تستغني عن جميع الوافدين في الوظائف الإدارية
والحمدلله قد بدأ ذلك وتدريجياً أولاً بمديري المدارس
فأصبح الآن معظم مديري المدارس من المواطنين مما فتح باب العمل أمام المواطنين أصحاب البلد
وعقبال البقية في بقية الدوائر الحكومية

لا يا حبيبي كلامي صحيح
والدليل أقدر أجيب أي صديق سوري أعرفه وراح يشكي لك الوضع
وانت تقول الرشوة موجودة عندنا
نعم هي موجودة
لكن المواطن والحمدلله أكثرهم ما يرتشون لأنهم شبعانين وشايفين خير والحمدلله
وعمليات الرشوة والنصب والاحتيال أكثر من يقوم بها
عندنا هم من العرب الوافدين
وصفحات الجرائد تمتلأ يومياً بأخبارهم

وتعرف ليش نحن نريد نغلق الموضوع
لأن الموضوع تحول للأسف في إلى طعن وسباب
وإثارة للأحقاد ضد الآخرين
والموضوع كما قلت إذا لم يغلق
فكل ساعة سيظهر لنا موضوع جديد من تحت الأرض

أكرر ندائي إلى الأخ ديك المجد لإغلاق الموضوع

مع أرق تحياتي

الفاهم99
18-09-2007, 04:38 AM
للاسف كاتبة الموضوع تنظر لما تكتب من زاوية ضيقة سواءً كانت إيجابية او سلبية وتتشبث بها دون معرفة للاصل!!

ولكن تعجبت كثير من كلام الاخ ابو عبدالرحمن كثيرا!

خليك من النظام .

من قال ذلك؟ ولماذا تعمم بقولك كلنا!

الا اذا كنت تعلم الغيب او قد نزل عليك الوحي فالله اعلم!!

لماذا إذاُ لانفتح حوادث كثيرة يعجز اللسان عن وصفها في بلدكم المصون؟!!

لماذا لاتتحدث عن الملاهي الليلة التي دمرت الشباب والفتيات؟!!

لماذا لانتحدث عن حقائق واقعية تحصل بالجوازات السورية واخذ الحلاوة وقد حصلت معي شخصيا؟!!

لماذا لانتحدث عن حقائق بنات الدعارة باليسون اولد والتي وضعت لتجذب السياح وخصوصا الغربيين؟!!

لماذا لانتحدث عن حوادث النصب والاحتيال بالحدود؟!!

لماذا ولماذا ولماذا ولماذا يطول الوصف لذكر مايحصل!

17 سنة!!!

سبحان الله اثبت لي فعلا أنك تسمع القيل والقال وانك لاتملك أدنى فكرة عما يدور حولك!!

عندما يكرة الانسان شياً بعينة يتلهف دوماً للبحث عن ماهو خلاف الواقع ويرتسم بمخيلتة انه الواقع!!

واجب الدولة هو التوسعة كلما تم لها ذلك .. فالدولة غنية والحمد لله ويوميًا يتدفق لها مليارات الدولارات ، وخلي يطلعوا حق الرسوم اللي ياخذوها من القادمين في ذلك .

اسأل الله ان لايكون في قلبك ومقصدك من حقد قد تنامى بعدما تدفقت لها مليارات الدولارات!!!

اتمنى ايضاً ان تضع نقاط شواطىء اللاذقية وحانات الريد ايز ومايحصل فيها من فجور على الحروف!

وتجزم أيضاً!!

هل تعلم يا ابا عبدالرحمن أنك أفتريت شعباً كاملاً قد تتحمل وزرهم!!

استغفر الله على ماتقول في هذا الشهر

عندما يحصل المرء على إقامة ويحوز ( الجرين كارد ) يصبح مثله مثل أي مواطن أمريكي من ناحية الحقوق والواجبات

هل هذا موجود بسوريا؟!!!!!!!!

وانا أعلم بسوريا ومايدرو خلف الفنادق وحول الداون تاون أكثر من مماتعلم بحكم عملي سابقا!!

سبحان الله كل شي تعلمة وتجزم به وكأنك شخص نزل علية الوحي !!

لا اعلم هل انت مطلع عن مايحصل داخل مقار الوزارات السورية ؟؟ هل تعلم او قد سمعت مايحصل بأقسام الارشفة ؟!!

انظر حولك وانظر من تخرج بالدفش وانظر الى من يبيع الشهادات وانظر الى من يمنحك أعلى الشهادات والمقابل فقط الحلاوة وانظر وانظر ثم امعن النظر

دائمًا تأتون بقصص من نسج خيالكم ، وهي إن حدثت فعلاً ، فهي حوادث فردية لا أكثر ولا أقل

سبحان الله وتعالى

مانقولة وعايشناه من نسج الخيال وماتقولة انت هو الكلام الفصل الحق وكأنك ملك منزل من السماء سبحان الله جل جلاله

هل قد سبق ان رايت رجالا يضربون حتى الموت بالسجن الارضي بدمشق والحجة انهم......

فعلا أصحاب العقول في راحة

.:Katreen:.
18-09-2007, 04:59 AM
** يُـغلق **

قال صلى الله عليه وسلم:
(أنا زعيم بيت في رَبَضِ الجنة (أطرافها) لمن ترك المراء وإن كان مُحِقَّا، وبيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحًا، وبيت في أعلى الجنة لمن حَسُن خلقه) [أبوداود].

** يُـغلق **

اللهم صلي وسلم عليه

يا اخي العزيز لو سمحت لا تطالب باغلاق الموضوع,لماذا ؟

لسبب واحد,دع الاخ يفرغ كل مافي قلبه من كلام لعل وعسى ان يرتاح

حتى لا نتهم بالعنصريه في حال اغلقنا الموضوع ويقال عنا عنصريين,عندما بدأ الكلام عن دولهم اغلقوا الموضوع

فأنا ارى لو تتكرم وتترك الموضوع حتى ينتهي الاخ ابو عبدالرحمن من كلامه ونكون بذلك عدلنا بين الجميع

وكلٌ قال رأيه :)

----------

اخي ابو عبدالرحمن,في النقاش يجب ان تتذكر شي,عليك الاستماع لجميع الاراء ,اهل البلد اعلم بها من غيرهم,وانت تتهم كلامهم بالخطأ وكلامك بالصحه وهذا لايجوز

يعني هل من المعقول ان يكون كل من في الموضوع على خطأ وانت الصح فقط ؟ لا يا اخي الكريم بارك الله فيك هذا غير منطقي او معقول ابدا

وللعلم فقط,ماكنت ستجد كل الاهتمام بالحرمين الشريفين مثل الان لو كانت تحت اشراف اسلامي عام صدقني,لان كل دوله ستتكل على الاخرى ولن يكون هناك اي تنظيم

الدوله السعوديه والحق يقال من غير تحيز لاي بلد,بذلت مجهود لبلاد الحرمين تشكر عليه قبل اي شي,اما التقصير الذي تراه انت فقط على مايبدو فلا يكلف الله نفسا الا وسعها,لا احد ينكر الجهود التي بذلتها الدوله بارك الله بها ولها في سبيل الحرمين وان كنت ترا تقصيرا فهو من الشيطان وليس منهم

كما هناك مشكله اخرى,مثلما العنصريه موجوده والرشاوي وكل التهم التي القيت بها موجوده,نعم لكن ليس في الخليج فقط,انت تتهتم الخليج بأنواع التهم وتنفي عن بلدك كمل ماقيل وكان من تجارب الاخوه كما لو كانت بلدك المدينه الفاضله ؟ انت الان اصبحت تستخدم العنصرية التي تشكو منها بنفيك كل شي عن بلادك واتهام الدول الاخرى,اسألك بالله اليست هذه عنصريه ؟ ولا تقل لم يحدث في بلدي,لانه حدث وهناك الكثير ممن عانوا وليس تأليفا كما تدعي

فلو كان الامر مجرد تأليف كما تقول لاتهمك الجميع بأنك تؤلف القصص كما تتهمهم,فأعدل في كلامك رعاك الله ولا تنلقي التهم جزافا وتقبل ما يقال حتى يقبل ماتقول,فلا يوجد مدن فاضله الا في كتب التاريخ

نعم هناك عنصريه هناك شر هناك معامله سيئه,نعم لم ينكر احد,لكن هي خاصه وليست عامه,فلا يجوز لك ان تتهم دوله كامله او دول فقط لانك لاقيت بعض المصاعب من فئه معينه,انت تعرض نفسك بهذه الطريقه للذنب لانك تتهم اناسا لم يشاركوا في المشاكل التي تتحدث عنها,ففي المره القادمه رعاك الله قل فئه معينه قامت بكذا وكذا وليس ( الخليج او الدولة الفلانيه ) وهداك الله

PlayStation3
18-09-2007, 05:00 AM
أبو عبدالرحمن
مراقب منتديات الألعاب العربية
Asad Every Where .. Every Time
يالله كل هذا حقد على الخليجيين والسعوديين؟ وهذا وانت مراقب كيف لو كانت عضويتك عااديه كان اعتقد شفنا سب وشتم

ممااراح اتناقش معاك لانه واضح انه ماراح يكون فيه فايده بس في نقطه ماقدرت امسك نفسي وبعلق عليها

اكيد مو نفس راتب المواطن لان راتب الاجنبي هنا حتى لو كان اقل من راتب المواطن هو في نفس الوقت اكثر من راتبه في بلده x10 مرات

الوردة الجريحة
18-09-2007, 05:00 AM
** يُـغلق **

قال صلى الله عليه وسلم:

** يُـغلق **

جزاك الله خير أخوي تركي
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

C.Falcon
18-09-2007, 05:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شي مو غريب ولا جديد من اخواننا المسلمين العرب إن كانوا فعلا مسلمين قولا وعملا..

من جرف لدحديرة ويا قلب لا تحزن،،

الموضوع كان ماخذ مجرى وبعد قراءتي للردود وصلت أطرافه
للحج والعمرة والبيع والشراء والسعودة والتعذيب في السجون وغيرها،،

سبحان الله،، هذا حالنا وإبليس في إجازة
عاد شلون لو كان موجود بينا الحين!!

من جد شياطين إنس والعياذ بالله

وأسفاه وأسفاه عليكم..

اللهم طهر نفوس عبادك المسلمين وأشغلهم في دينك
اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا،،

==============================

امس كنت اتفرج على خواطر شباب وتكلم أخونا أحمد فيه عن التعصب والتفرقة
في المذاهب وفي الجنسيات وفي كل شي،، والي هي كانت سبب في هدم الأمة والحضارة الإسلامية،،

فنجد هذا متعصب لقبيلته وهذا متعصب لبلده وهذا متعصب لمذهبه،، وكل هذه نتانة،،

من قال أن قبيلة فلان أحسن من قبيلة فلان ومن قال أن هذا البلد أحسن من ذاك
ومن قال أن العربي أحسن من الأعجمي،،

وذكر إنه لا مانع من محبة الوطن والبلد الذي ينتمي إليه الشخص ولكن دون تعصب.

الحديث: (( لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى)).

والله عيب،، والله عيب الي قرأته في ردود بعضكم،،

هذه وحدة من سموم ودسائس الغرب،، أشغلونا في أنفسنا
حتى تقطعنا من الداخل وانحرقت الأمة الإسلامية،،

لا حول ولا قوة إلا بالله،،

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا.

أخوكم.

إغلاق مؤقت حتى تتم المراجعة من قِبل مراقب القسم.