المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام ((((((معلومات عن اللعاب الرعب ))))))))



ستيف...
16-09-2007, 11:19 PM
شخصيــات ألعــاب الرعـب
غــالبا جدا تكون الشخصيات من الأجناس البشرية .. وذلك لمطابقتها حال اللاعب .. حيث أن ذلك يؤثر على الأفكار التي تدور في رأس اللاعب ... بأن يتخيل نفسه في مكان الشخصية .. وما سيفعله عند تعرضه لأي حادث من حوادث اللعبة .. أما إن كانت الشخصية من جنس آخر فقد يقل مستوى الإرعاب فيها .. ولكنه لا يؤثر على مدى الاستمتاع فيها ... فالاستمتاع مرتبط بأساليب اللعب ونوعية المراحل والقصة غالبــا .. ..

قصــص ألعــاب الرعــب
هذا النوع من الألعاب يحتمل قصص عديدة .. وفي الغالب تكون الأساس فيها .. فمثلا :: ريزيدنت إيفل أخذت منحنى الجثث الحيــة ( الزومبي ) بعد تأثرها بفيروس أصاب أحد المدن .. ونرى بأن هذه القصة استمرت على مدى جميع أجزائها .. سوى أنها تنحت في جزئها الأخير ( الرابع ) بقصة قريبة نوع ما من قصص الزومبيز ..
سايلنت هيل .. تحمل قصص تميل إلى الخصوصية الشخصية نوع ما .. حيث تتحدث عن أفراد أسرة .. كأب وابنته .. أو رجل وزوجته ومحاولتهم للخروج من مدينتهم الخطرة ..
وقد تأخذ بعض الألعاب قصص تفرعية تختلف في أجزائها عن بعضها .. كـ :: فاتال فريم .. حيث الذهاب لاستكشاف الذكريات .. أو إيجاد أحد المفقودين أو ما شابه ..




أساليــب ألعــاب الرعــب:

تختلف ألعــاب الرعب في أساليبها من حيث طرق الفوز والقتل .. فمثلا .. ريزيدنت إيفل تمنح البطل استخدام المسدس للقضاء على ما أمامه والوصول إلى نقطة الهروب أو النجاة من الزومبيز مع قليل من السكاكين والعصيان..
كما أن سايلنت هيل و سيرين مثلا تستطيع استخدام أدوات أخرى كالعصيان والسكاكين أكثر من المسدسات نوعا ما ..
أما في فاتال فريم .. فإنك تستخدم الكاميرا .. ولا شيء سوى الكاميرا .. وهذا ما يجعل ألعاب الرعب مرغوبة حيث اختلاف الأسلحة والأساليب ..


وحــوش وزعمــاء ألعــاب الرعــب:

بحسب نوع اللعبة تتحدد أنواع الوحوش والزعماء .. مثلا .. ريزيدنت إيفل غالبا ما يكون الزعماء من الزومبيز أو شبيهة بها .. ولا شك بأن أشهرهم هو النمسس .. أما سايلنت هيل وسيرين وما شابههما .. فالوحوش من نوع غريب ، شبيهة بالإنسان ولكنها غير مكتملة الأعضاء .. أما بالنسبة لفاتال فريم فهم من الأشباح البشعة ..
من المؤكد أن لأشكال الوحوش دخل كبير في مجريات القصة ..

ألغــاز ألعــاب الرعــب :

غالبــا ما تحمل ألعاب الرعب الضخمة على ألغاز ... وتختلف هذه الألغاز من حيث النوع .. فبعضها يعتمد على التركيز لتتمكن من حله .. وبعضها الآخر يعتمد على البحث في ال*****ات التي حصلت عليها من خلال تقدمك في اللعبة والبحث عن رقم أو اسم معين .. أو بأن تبحث عن قاسم مشترك بين عدة أشياء بحوزتك ..
ولكن الألغاز لا توجد في جميع ألعاب الرعب كما ذكرت سابقا ... وإنما توجد ألعاب لا تحوي أية ألغاز فيها .. وسوف أتحدث عنها لاحقا ...




أجـــواء منــاطق ألعــاب الرعــب :

يؤثر هذا العنصر في مدى شد حماس اللاعب وإرعابه .. على سبيل المثال .. ريزيدنت إيفل تصفو أجواؤها من أي ضباب أو موسيقى تنذر بقدوم أي خطر مفاجئ .. وإن وجدت فهي قليلة .. ولذا فهي مزيج بين الرعب والأكشن .. أما في سايلنت هيل فالجو ضبابي بحيث لا تستطيع رؤية ما أمامك في أغلب مناطقها في الجزء الأول والثاني .. وقد يباغتك أي مسخ في أي وقت .. وهذا قد يشد اللاعب أكثر ... أما عن فاتال فريم فالسماء صافية .. لا ضباب ولا غبار .. ولكن عنصر المفاجأة فيه قوي ... حيث أن أعداءك جميعهم أشباح .. وقد تتعرض لأحد منهم في أي لحظة .... أما عن ألون إن ذا دارك مثلا فالظلام يسود المكان بأكمله .. وقد تهاجم من أي جهة .. وقد يكون الخطر بانتظارك خلف الباب وأنت لا تعلم ..

أعمــار ألعــاب الــرعب :

يعتمد هذا العنصر على أمــور عدة ... منها : القصــة وهي العامل الرئيسي .. فعندما تكون القصة مملة ولا تحمل تشويقا وإثارة فإن مـدى عمرها لن يكون طويلا ... ومن الأمور أيضا : الألغاز .. فإن كانت كانت كثيرة فقد تتململ منها .. حتى وإن كانت قليلة ولكنها صعبة ومعقده .. فهذا يؤثر سلبا على عمرها .. وأعتقد بأن هذين العاملين هما الأساسيين في التأثير على العمــر ..

أنــواع أخرى من ألعــاب الرعب :

خصصت هذه الفقرة للحديث عن الأنواع التي لا تحمل الكثير من الألغاز .. وقد لا توجد فيها .. والتي لا تحمل أي نوع من المفاجأة .. وإنما تعتمد على القتل والتقدم في القصة واللعبة .. ولا شيء سوى ذلك ..
ولعل ديفل مي كراي هي أكبر مثال .. حيث أنك تحتاج إلى سرعة بديهتك وحركة يدك .. بحيث تستطيع قتل أعدائك بأقل أضرار ممكنة ومقاتلة الوحوش ..والاستمتاع في القتل وإهدار الدم مع تلك الموسيقى المثيرة .. وكما نرى فإنها تخلو من الألغاز ومفاجأة اللاعب .. ونجد بأنها نجحت نجاحا باهرا ... ولا ينحصر الحديث على هذه اللعبة فقد .. فمثلا :: إيفل ديد مثال آخر لها .. مع أنها لم تنجح بشكل كبير ..وغيرها من الألعاب ...
وللأسف نجد بأن هذا النوع محدود الألعاب ... أتمنى صدور ألعاب مشابهة ..

ستيف...
16-09-2007, 11:47 PM
أرجو أن يكون الموضع حاز على رضاكم وإعجابكم
سلام ستيف