المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام فن الابتكار أو الخروج عن المألوف ..

Sympathy
20-09-2007, 01:33 PM
السلام عليكم و رحمة الله..

كنت أتصفح معرض تصاميم الأعضاء من فترة ، لاحظت انه - كثيــر - من الأعضاء لهم طابع واحد في التصاميم .. بمعنى .. التصميم يتكون من 3 عناصر :

1) صور
2) فرش
3) النص

انتهى ..

يعني عملية التصميم أصبحت تقليدية جداً ، نادراً ما أرى موضوع أو تصميم خرج عن نطاق المألوف ، أو أتى بشيء جديد ..

أعتقد انه فـئة قليلة من الأعضاء تحتاج إلى إعادة استكشاف برنامج الفوتوشوب ، يوجد أكثر من 6 أنواع من الفنون المختلفة ، لا أدري لمَ يصر بعض الأعضاء على استخدام نفس النمط و تماماً بنفس العناصر و طريقة التوزيع .. في كل عمل أو توقيع ، كما ذكرت .. أحضر أي صورة ، اسكب القليل من الفرش ، اكتب .. انتهى

بغض النظر عن توزيع العناصر فهو فـن بحد ذاته ..

الق ِ نظرة سريعة على تواقيع الأعضاء ستعرف تماماً ماذا أقصد ..

لا أريد أن أطيل عليكم ، كانت هذه مجرد وجهة نظر و أعتذر إذا كان الأسلوب يميل إلى الوقاحة قليلاً ..

HaMaNi
20-09-2007, 03:13 PM
أهلين
أسلوبك عادي في فتح الموضوع وما يميل الى الوقاحة يا غالي :o

نرجع للأسلوب.. الشخص تزيد خبرته كل ما جرب أسلوب
بس كل شخص وله أسلوب محبب إلى قلبه مثلا .. أو يكون أسهل له من غيره ويستطيع الابداع فيه وتخيّله
أو يكون هو الأسلوب الوحيد الذي يستفيد منه
مثلا أنا لو اسوي توقيع زي توقيعك ما بقدر :P... ابجيب العيد :silly:
لا تصاميم انمي ولا جيمز ولا استخدام ريندرات او C4D مثلا لأني ما اشوف نفسي استفيد منها واستايلها ما يناسبني
شغلي مثلا شعارات وتصاميم رسمية وهادية ومواقع واعلانات واشياء تجارية استفيد منها

وكل شخص له ذوقه
صحيح ندعو الكل إنه يزيد خبرته.. بس يبقى الخيار لنفس الشخص .. وفي ناس هواية التصميم عندهم بس مو لدرجة يتخصصون فيه لأنه ما يوافق تخصصهم مستقبلا

ولا تنسى بعد الناس قدرات ومواهب... يجيك شخص فنان ألوان وخيال.. فيصير يحب يسوي رسم فيكتور ويرسم مشاهد من خياله ويلوّنها

وناس تعرف كيف ترتب عناصر التصميم وايش تستخدم.. فتستخدم الفرش والفلاتر والصور والريندر وغيرها
وزي كذا

طبعا كلامي ما يعارض كلامك من ناحية المفروض ان الشخص يزيد من خبرته ويعدد مجالاته .. زي ما انا مرات اجرب واحاول واجيب العيد :P
بس يجرب ايش وراه..يمكن يكون احسن من غيره بهالشيء

FinalFantasy9
20-09-2007, 06:49 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

شخصياً اوافقك ببعض النقاط وبعض الامور ولكن ماهو عيب استخدام مثل هالاساليب .. ولكن العيب هو الاستمرار فيها وعدم التطور :] ..

فلو كان الشخص مصمم جيد ولديه ستايله الخاص ومازال يستخدم اساليب عاديه فهذا امر عادي .... اما ان يكون الشخص ناقص في الكثير من الجوانب وبعد سنوات من التصميم نراه مازال على نفس المنوال ونفس المستوى فهنا الشخص هذا فيه خلل @.@ .

ولاتنسى ان ذوق العضو يأثر .. فشخصياً تصاميم الـ C4D او التواقيع العشوائية ماتدخل مزاجي وهذا لايعني ان الي يستخدمونها ناقصين او سيئين والمسألة فقط اذواق :] .

بس كلنا نتعلم وكلنا لازم نبدء بشيء حتى لو كان صغير او سخيف في نظر البعض ومن هنا نبدء بالبحث عن التطور والتقدم ^^ ..

يعطيك العافيه وان شاء الله يتحلى الجميع بالنظر للامام وتطوير الذات :] .

وشــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً

فيلسوفة زمانها
20-09-2007, 07:55 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

لا أسلوبك لا يميل إلى الوقاحة ...

قرأت موضوعك و مشيت على الردود بالسريع و الأخوان ما قصروا ..

بصفة عامة ..

كنت أتصفح معرض تصاميم الأعضاء من فترة ، لاحظت انه - كثيــر - من الأعضاء لهم طابع واحد في التصاميم .. بمعنى .. التصميم يتكون من 3 عناصر :

أعتقد انه فـئة قليلة من الأعضاء تحتاج إلى إعادة استكشاف برنامج الفوتوشوب ، يوجد أكثر من 6 أنواع من الفنون المختلفة ، لا أدري لمَ يصر بعض الأعضاء على استخدام نفس النمط و تماماً بنفس العناصر و طريقة التوزيع .. في كل عمل أو توقيع ، كما ذكرت .. أحضر أي صورة ، اسكب القليل من الفرش ، اكتب .. انتهى

أول شيء .. كلامك إلى حدٍما مُتناقض .. ولا تأخذ كلامي بشكل شخصي ..

ثاني شيء .. أسلوب التكرار عند بعض المُصممين ينتج عنه إبتكار لأسلوب جديد يتميز به المُصمم عن غيره . ربما لا يكون كلامي واضحاً .. مثلاً أنا أعرف عدد كيبر من الأعضاء كانوا لا شيء و صاروا ذوي أسلوب خاص و قوي خارج عن المألوف و المُعتاد .. و كان يكتظ المعرض من تصاميمهم المُكررة ولكن تصميم عن تصميم هم يرتقون .. ربما أنت لا ترى ربما أنت لا تُدقق ولكن أنا اشهد لهم بالتميز !

ثالث شي .. أنت لما كتبت موضوع هو مُجرد سؤال ... ما ذا تتوقع منا .. أنت لم تُبدي عن المطلوب فالعنوان يدل على موضوع من الناحية النظرية , و المُحتوى هو تقرير ... و المطلوب نقاش ؟ أم ماذا ؟ أنا لا أدري عن المطلوب بعد ..

و أخيراً .. أجد أنه لم يأت هذا الموضوع إلا عن شيء شهدته .. إذن لما لا ترد أو تُعلق في نفس الموضوع الذي شهدت فيه ما ازعجك ؟؟

الأعضاء من المُفترض أن يكونوا مُتفهمين .. وليس هناك ما يجعلك تتردد بالرد في الموضوع ذاته ..

أعتذر إن فُهم رد بشكل خاطئ لكنني أردت أن أوضح وجهة نظري لا أكثر ..

وشكراً و أعتذر عن الإطالة .

Moon Walker
21-09-2007, 02:09 PM
و عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

لا و الله ياغالي اسلوبك راقي و جميل

و صدقت و الله من المؤسف ان يستمر المصمم على نمط واحد طول مشواره في التصميم

فلابد من التنويع حتى تزداد خبرته اكثر و اكثر

و جزاك الله الف خير يالغالي على هذا الموضوع الرائع و الجميل

أخوك في الله : Moon Walker

C.Falcon
21-09-2007, 09:31 PM
كل الآراء الي طرحت جميلة سواء التي أيدت إنه التكرار مفيد او الابتكار مفيد،،

(الاثنين لهم إيجابيات ولهم سلبيات)،،

بالنسبة لي معرف بس احس المزاج المتقلب هو الي حادني عن تطوير نفسي يوم أصمم وسنة لأ،، خخخخ
لكن الحمدلله حاولت من كل اسلوب او نمط اني انغمس فيه ولو مرة واحدة،،

جزاك الله خير على فتح هذا الموضوع النقاشي الجميل،،

أخوك

رجل الحاسوب
30-09-2007, 05:24 AM
السلام عليكم
أخي العزيز
لا أجد في إسلوبك - وقاحة - ولكن من الجيد إبداء الرأي و نتقاد ما تجده خطأ
بالنسبة للتكرار هو أسوء ما أراه في التصاميم و السبب هو أن المصمم لم يأتي بجديد ربما لم يخطوا خطوه للوراء لكنه بالتأكيد تكرار الأسلوب لن ينقله خطوه للأمام و أنا أقصد بالتكرار المستمر و ليس الذي يعبر عنه عدد بسيط من الأعمال
بالنسبة لي في مجال العمل لا مجال للتكرار إن كنت تبحث عن إسم و أجر مرتفع
لكن برأي أن معظم من يعتمد أسلوب واحد هو أما أنه لا يملك الوقت الكافي للعمل على أسلوب جديد
أول ليس لدية الرغبة بالتعمق في هذا المجال
و شكرا على الموضوع
و السلام
:)