Lunar Soul
29-09-2007, 03:47 AM
|::| بسم الله الرحمن الرحيم |::|
فيه هذه الفترة بالذات تصيب اللاعبين حالات من الملل بسبب قلة الألعاب الأسطورية على جهاز الـ Nintendo DS المحمول . و لكن رغم هذا الملل الشديد الجميع متحمس للحظة التي ستصدر فيها اللعبة الأسطورية The Legend of Zelda: Phantom Hourglass على الجهاز . ففي الأسبوع القادم ستصدر اللعبة في الأسواق ، و سنتمكن إخيراً من وضع يدنا على هذه اللعبة و تجربتها بعد طول إنتظار . حقاً كم أن البريطانيين محظوظون .. فقد صدرت عندهم هذه اللعبة .. و قد قام المحررون البريطانييون في الموقع العالمي IGN بتجربة اللعبة و كتبوا مراجعة رائعة للعبة .. لنتابع معاً إنطباعات اللاعبين الأنجليزيين في هذه المراجعة البسيطة .
http://media.ign.com/thumb/213/2139138/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053533064_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918668.html)http://media.ign.com/thumb/213/2139139/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053533658_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918669.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ الفـهـرس ]|
■ المقدمة .
■ معلومات اللعبة .
■ قصة اللعبة .
■ جيم بلاي اللعبة .
■ رسوم و صوتيات اللعبة .
■ استعراض اللعبـة .
■ تقيمات اللعبة .
■ الخاتمة .
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ المقدمة ]|
لقد طال إنتظارنا و صبرنا للعبة الأسطورية The Legend of Zelda: Phantom Hourglass و لكن هذه اللعبة تستحق كل ما قدمناه من صبر لها .
كيف لا و هي من أحسن الألعاب على جهاز الـ Nintendo DS المحمول حتى الآن مالم تكن أحسن لعبة حتى الآن .
حسناً .. ألا يكفي أن تكون اللعبة جزءاً جديد من الأسطورة The Legend Of Zelda برسومات و قصة Wind Wake الرائعة . علاوة على هذه تعتبر اللعبة من أحسن ألعاب الـ Nintendo DS من ناحية الجرافيكس و الرسومات و لعل أكثرنا شاهد العروض الأخيرة للعب فلا شك في كلامي . حسناً .. دعوناً نبدأ الخوض في إستعراض هذه اللعبة الرائعة .
http://media.ign.com/thumb/213/2139141/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053534564_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918671.html)http://media.ign.com/thumb/213/2139140/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053534126_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918670.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ معلومات اللعبة ]|
The Legend of Zelda: Phantom Hourglass
http://dsmedia.ign.com/ds/image/object/694/694756/HourglassFinalBoxboxart_160w.jpg
المنتج : Nintendo
المطور : Nintendo
الفئة : Action Adventure
عدد اللاعبين : 1-2
مواعيد الإصدار :
US: October 1, 2007
Japan: June 23, 2007
Europe: October 19, 2007
http://media.ign.com/ign/images/esrb_rp.gif
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ قصة اللعبة ]|
تبدأ أحداث و قصة لعبة The Legend of Zelda: Phantom Hourglass بعد مضي عدة أشهر من إنتهاء أحداث لعبة The Legend Of Zelda : Wind Waker [ GameCube ] حيث أن بطل اللعبة الفارس الشجاع Link و صديقه العزيز Tetra و بقية طاقم القراصنة كانوا مجتمعين في الضباب الكثيف .. في هذه الأثناء لمح Tetra سفينة قديمة و مهجورة من بعيد و بعدها ذهب لتفقد و إستكشاف السفينة . بعد لحظات معدودة سُمع صراخ Tetra و ذهب Link لنجدة صديقه .. و لكنه غاب عن الوعي ، بعد عدة ساعات يستيقظ Link من نومه ليجد نفسه وسط جزيرة مهجورة في المحيط و من هنا ستنطلق في رحلتك للبحث عن الرمال الذهبية و جمعها .. حيث أن هذه الرمال ستمكنك من إستعمال الساعة الرملية التي ستكون عبارة عن أداة تستشكف أبعاد المحيطات كي تتمكن من العثور على صديقك المفقود Tetra .
http://media.ign.com/thumb/213/2139142/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053535017_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918672.html)http://media.ign.com/thumb/213/2139143/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053535470_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918673.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ الــجـيـم بـلاي ]|
ما الذي تتوقعه غير جيم بلاي رائع و مذهل و لم يسبق له مثيل على جهاز . ربما كنت تتوقع أن التحكم في ظل وجود شاشة اللمس أمر ممتع للغاية . و لكن إصرار Nintendo على إعتماد القلم و اللمس في كثير من الألعاب أمر غير إيجابية دائماً ، حيث أن اللعبة من الممكن أن تحتوي على عيوب قليلة جداً بسبب التحكم بواسطة شاشة اللمس ، يجدر بي القول أن التحكم لن يكون بأكمله بواسطة اللمس و القلم .. حيث أن هنالك إستخدامات للأزرار .. و لكنك ستسخدم شاشة اللمس بشكل منقطع النظير . و ربما كثير من اللاعبين لا يجيدون التحكم بواسطة اللمس .. خاصةَ مع الجيم بلاي الجديد و المبتكر الغير مسبوق على لعبة DS قبل الآن لذا فإن الحل الأفضل هو المداومة على اللعب بها و التعلم من أخطائك .. حينها سيصبح التحكم سهلاً و مريحاً و لن تشتكي منه مجدداً .
و لكن عموماً .. التحكم بشكل عام ليس سلبي أبداً .. بل إن التحكم ممتاز .. و لو أن المطورين لم يستغلوا قوى اللمس و القلم لكان التحكم سيئاً و ليس بهذا النوع من الجودة .. فحمداً لله .
من أبرز سلبيات اللعبة من ناحية الجيم بلاي هو عمر اللعبة .. فاللعبة تدوم 15 ساعة كاملة لإنهاء المهمات الرئيسية .. بالإضافة إلى 5 ساعات للإضافات .. إذاً لعبة The Legend of Zelda: Phantom Hourglass لا تدوم أكثر من 20 ساعة .. و لكن من المعروف عن العاب The Legend Of Zelda بأنها قصيرة نوعاً ما .. بإستثناء توايلايت برنسس .
http://media.ign.com/thumb/213/2137199/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070924031216079_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4914331.html)http://media.ign.com/thumb/213/2137198/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070924031215532_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4914330.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ رسوم و صوتيات اللعب ]|
جرافيكس اللعبة .. أقول عنه و بكل صراحة من أفضل إيجابيات اللعبة .. و حقيقة لعبة The Legend of Zelda: Phantom Hourglass تعتبر أفضل لعبة DS من ناحية الجرافيكس على الإطلاق .. و البعض من الصعب أن يصدقوا بأن الجرافيكس هو جرافيكس للعبة لجهاز الـ Nintendo DS هذا .. و لكنها حقيقة فالرسوم عالية الجودة و من الطبيعي أن المطورين كانوا يعملون بجد عليها طيلة السنوات الماضية .
أصوات و موسيقى اللعبة أيضاً من أفضل إيجابياتها .. فموسيقى و ألحان Zelda التي تشعرك بالروح الأسطورية موجودة و متوفرة .. و الأصوات الحماسية موجودة ، و كل منهم تم وضعه في الموضع المناسب له .. لذا لا يوجد حتى الآن أي خلل من نواحي التقنية باللعبة .. بشكل عام لا يوجد خلل باللعبة ! .
http://media.ign.com/thumb/213/2137202/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070924031217470_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4914334.html)http://media.ign.com/thumb/213/2137201/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070924031217017_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4914333.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ استعراض اللعبـة ]|
بكل صراحة أقولها .. The Legend of Zelda: Phantom Hourglass كانت ورقة Nintendo الرابحة في حرب الأجهزة المحمول . اللعبة لا يمكن وصفها أقل من أسطورة .. اللعبة تم التدقيق عليها أتم التدقيق عندما كان المطورون يقومون بعملهم . كيف لا و أنت ستلاحظ دقة تصوير الكاميرا في كل زاوية و شبر من اللعبة . أيضاً رسومها الجبارة تستحق أن نصفها بأنها أفضل لعبة من ناحية الجرافيكس على الـ Nintendo DS المحمول . أضف إلى ذلك المؤثرات السينمائية و الأصوات و الموسيقى و غيرها مما يعطي للعبة نكهة خاصة تميزها عن بقية ألعاب الجهاز .
اللعبة هي حلم كل الجيمرز و محبي ألعاب Nintendo الرائعة .. فكم طال إنتظارهم على صدور لعبة من المستوى الأول على الجهاز .. و كم عانوا من ألعاب ليست بمتسويات الطرف الأول .. حقاً أنهم يستحقون اللعبة . أيضاً دعونا لا ننسى أن Nintendo حسنت أختيارها لجزء Wind Waker ليكون بداية لقصة اللعبة .. فمن البديهي أن تكون رسوم الجزء ملائمة تماماً و مناسبة لرسوم الـ Nintendo DS .
القصة بشكل مباشر هي تتمة لجزء Wind Waker الذي صدر سابقاً على الـ GameCube لذا لا عجب من كون اللعبة شبهة لها في الأسلوب و كل شيء ، حتى أن Link بإمكانه الإبحار بواسطة القوارب البحرية .. و التحكم بها سلسل للغاية ، حيث أنك سوف تتحكم بالسفينة و Link أثناء الإبحار بواسطة شاشة اللمس مع القلم و بإستخدام الأزرار العادية أيضاً .
http://dsmedia.ign.com/ds/image/article/822/822825/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053534126-000.jpghttp://dsmedia.ign.com/ds/image/article/822/822825/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053534564-000.jpg
نعم حتى في المؤثرات و الجرافيكس اللعبة شبهة بجزئها السابق على جهاز الـ GameCube و نظام المباريات و القتال أيضاً .. إذا أنت لن تواجه الكثير من المشاكل إن كنت متعوداً او قد لعبت مسبقاً على الجزء السابق .
بالنسبة للجيم بلاي أثناء القتال .. لن تكون مضطراً للضغط على الأزرار مرات عدة .. فكل ما ستحتاجه هو اللمس و القلم .. و ذلك بتحديد العدو ثم الذهاب إليه و ضربه .. و لعل أكبر و أبرز دور للأزرار هو الضغط عليها لتغيير الأسلحة و الأدوات و ما شابه ذلك .
هل عمل القلم و اللمس دائماً سيء ؟ هنا يأتي الكلام و يتوجه لمن يعيب هذه الخاصية ، حقيقة التحكم باللمس و القلم ليس سيئاً .. و الآن نأتي لشيء جميل جداً .. و هو أثناء قتالك العدو .. كل ما عليك فعله هو الإقتراب منه و ضربه ثم الهرب .. و الضربات القاضية ستنفذها أيضاً بواسطة القلم .. الأمر مسلي جداً بالقلم و اللمس .. بينما سيكون مملاً و متعباً نوعاً ما إذا كان بواسطة الأزرار فقط .
بعض الأعداء يمتلكون ذكاء إصطناعي جيد .. لهذا يصعب عليكم قتلهم مرة واحدة .. فهنالك نوع من القتال الكبير سيحدث بينك و بينهم .. و ليس كما يظن البعض أن كل ما يجب عليك هو ضربهم و الهرب .. فبعضهم يتوجب لقتاله الخبرة و المهارة أيضاً .. و إذا كنت تشعر بأنك ستخسر كل ما يتوجب عليك فعله هو الضربة القاضية .
http://dsmedia.ign.com/ds/image/article/822/822825/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053533064-000.jpghttp://dsmedia.ign.com/ds/image/article/822/822825/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053535470-000.jpg
أيضاً لعل من أبرز إيجابيات شاشة اللمس هي الدقة أثناء التصويب .. علاوة على أنك سترى الهدف في مكان و تتوج إليه بواسطة تحريك القلم على الشاشة .. و هذا أسهل من أن تقوم بذلك بواسطة الأزرار .
أيضاً .. عندما تقال مجموعة من الأعداء في المعركة .. و يصبح زمام الأمور بيدك .. و فجأة ينقل الوضع للأعداء .. حينها ستتورط حقاً بنظام التحكم بواسطة الأزرار فقط .. بينما سيكون التحكم رائعاً بإستغلال القلم و شاشة اللمس .
إن العثور على العدو بحد ذاته مشكلة .. و لكننا سنتمكن من العثور عليه عاجلاً أم آجلا و البدأ في معركة الخير و الشر . ستخدم بعض الأدوات و الأسلحة لقتل عدوك عن بعد مثل رمي السهام .. و ستخدم رمي السهام أيضاً لفتح بعض الأبواب .
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ التقيمات ]|
التقديم 9.5 : لقد قدمت الشركة لعبة Zelda بطريقة صحيحة و سلسلة و فيها العديد من الإبتكارات .. و تسد عيوب جزء الـ GameCube أيضاً .
الجرافيكس 10 : ياه .. رسوم ثلاثية الأبعاد بالكامل ، و جودتها عالية جداً ، يصعب التصديق أنها على الجهاز المحمول الصغير الـ DS .
الأصوات 9 : موسيقى Zelda الأسطوية لم تغب عنا .. و هنالك أصوات رائعة و مصممة بطريقة رائعة جداً ، تحمسك طوال فترة لعبك لها .
الجيم بلاي 8.5 : مثل اللعبة .. رائع جداً جداً ، و لكن أكثر ما يعيبه بالنسبة لموقع IGN إعتماده بشكل كبير على التحكم باللمس .
المجموع : 9.0/10
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ الخاتمة ]|
ربما كان عمر اللعبة قصيراً ( 15 ساعة ) و ربما كان يعيب اللعبة إعتمادها بشكل كبير على اللمس .. لكنها تبقى أسطورة خالدة و أحسن لعبة على الجهاز حتى الآن ، أنا متأكد أنك طيلة الـ 15 ستشعر بفرحة و سعادة لا توصف .. و عندما تنهي اللعبة تماماً ستقوم بإعادة اللعب من جديد .. لأنها أسطورة ! . و عندما تمل من إعادة اللعب المتكرر .. كل ما يمكنك عمله هو الدخول في طور الأونلاين و اللعب مع أصدقائك من مختلف بقاع العالم . و في النهاية أتمنى أن تحوز مراجعتي البسيطة إعجابك .. و أعتذر على قلة التنسيق و الوقوع في الخطأ و صغر المراجعة لأن الوقت لا يسمح في شهر رمضان الكريم .
فيه هذه الفترة بالذات تصيب اللاعبين حالات من الملل بسبب قلة الألعاب الأسطورية على جهاز الـ Nintendo DS المحمول . و لكن رغم هذا الملل الشديد الجميع متحمس للحظة التي ستصدر فيها اللعبة الأسطورية The Legend of Zelda: Phantom Hourglass على الجهاز . ففي الأسبوع القادم ستصدر اللعبة في الأسواق ، و سنتمكن إخيراً من وضع يدنا على هذه اللعبة و تجربتها بعد طول إنتظار . حقاً كم أن البريطانيين محظوظون .. فقد صدرت عندهم هذه اللعبة .. و قد قام المحررون البريطانييون في الموقع العالمي IGN بتجربة اللعبة و كتبوا مراجعة رائعة للعبة .. لنتابع معاً إنطباعات اللاعبين الأنجليزيين في هذه المراجعة البسيطة .
http://media.ign.com/thumb/213/2139138/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053533064_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918668.html)http://media.ign.com/thumb/213/2139139/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053533658_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918669.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ الفـهـرس ]|
■ المقدمة .
■ معلومات اللعبة .
■ قصة اللعبة .
■ جيم بلاي اللعبة .
■ رسوم و صوتيات اللعبة .
■ استعراض اللعبـة .
■ تقيمات اللعبة .
■ الخاتمة .
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ المقدمة ]|
لقد طال إنتظارنا و صبرنا للعبة الأسطورية The Legend of Zelda: Phantom Hourglass و لكن هذه اللعبة تستحق كل ما قدمناه من صبر لها .
كيف لا و هي من أحسن الألعاب على جهاز الـ Nintendo DS المحمول حتى الآن مالم تكن أحسن لعبة حتى الآن .
حسناً .. ألا يكفي أن تكون اللعبة جزءاً جديد من الأسطورة The Legend Of Zelda برسومات و قصة Wind Wake الرائعة . علاوة على هذه تعتبر اللعبة من أحسن ألعاب الـ Nintendo DS من ناحية الجرافيكس و الرسومات و لعل أكثرنا شاهد العروض الأخيرة للعب فلا شك في كلامي . حسناً .. دعوناً نبدأ الخوض في إستعراض هذه اللعبة الرائعة .
http://media.ign.com/thumb/213/2139141/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053534564_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918671.html)http://media.ign.com/thumb/213/2139140/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053534126_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918670.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ معلومات اللعبة ]|
The Legend of Zelda: Phantom Hourglass
http://dsmedia.ign.com/ds/image/object/694/694756/HourglassFinalBoxboxart_160w.jpg
المنتج : Nintendo
المطور : Nintendo
الفئة : Action Adventure
عدد اللاعبين : 1-2
مواعيد الإصدار :
US: October 1, 2007
Japan: June 23, 2007
Europe: October 19, 2007
http://media.ign.com/ign/images/esrb_rp.gif
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ قصة اللعبة ]|
تبدأ أحداث و قصة لعبة The Legend of Zelda: Phantom Hourglass بعد مضي عدة أشهر من إنتهاء أحداث لعبة The Legend Of Zelda : Wind Waker [ GameCube ] حيث أن بطل اللعبة الفارس الشجاع Link و صديقه العزيز Tetra و بقية طاقم القراصنة كانوا مجتمعين في الضباب الكثيف .. في هذه الأثناء لمح Tetra سفينة قديمة و مهجورة من بعيد و بعدها ذهب لتفقد و إستكشاف السفينة . بعد لحظات معدودة سُمع صراخ Tetra و ذهب Link لنجدة صديقه .. و لكنه غاب عن الوعي ، بعد عدة ساعات يستيقظ Link من نومه ليجد نفسه وسط جزيرة مهجورة في المحيط و من هنا ستنطلق في رحلتك للبحث عن الرمال الذهبية و جمعها .. حيث أن هذه الرمال ستمكنك من إستعمال الساعة الرملية التي ستكون عبارة عن أداة تستشكف أبعاد المحيطات كي تتمكن من العثور على صديقك المفقود Tetra .
http://media.ign.com/thumb/213/2139142/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053535017_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918672.html)http://media.ign.com/thumb/213/2139143/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053535470_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4918673.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ الــجـيـم بـلاي ]|
ما الذي تتوقعه غير جيم بلاي رائع و مذهل و لم يسبق له مثيل على جهاز . ربما كنت تتوقع أن التحكم في ظل وجود شاشة اللمس أمر ممتع للغاية . و لكن إصرار Nintendo على إعتماد القلم و اللمس في كثير من الألعاب أمر غير إيجابية دائماً ، حيث أن اللعبة من الممكن أن تحتوي على عيوب قليلة جداً بسبب التحكم بواسطة شاشة اللمس ، يجدر بي القول أن التحكم لن يكون بأكمله بواسطة اللمس و القلم .. حيث أن هنالك إستخدامات للأزرار .. و لكنك ستسخدم شاشة اللمس بشكل منقطع النظير . و ربما كثير من اللاعبين لا يجيدون التحكم بواسطة اللمس .. خاصةَ مع الجيم بلاي الجديد و المبتكر الغير مسبوق على لعبة DS قبل الآن لذا فإن الحل الأفضل هو المداومة على اللعب بها و التعلم من أخطائك .. حينها سيصبح التحكم سهلاً و مريحاً و لن تشتكي منه مجدداً .
و لكن عموماً .. التحكم بشكل عام ليس سلبي أبداً .. بل إن التحكم ممتاز .. و لو أن المطورين لم يستغلوا قوى اللمس و القلم لكان التحكم سيئاً و ليس بهذا النوع من الجودة .. فحمداً لله .
من أبرز سلبيات اللعبة من ناحية الجيم بلاي هو عمر اللعبة .. فاللعبة تدوم 15 ساعة كاملة لإنهاء المهمات الرئيسية .. بالإضافة إلى 5 ساعات للإضافات .. إذاً لعبة The Legend of Zelda: Phantom Hourglass لا تدوم أكثر من 20 ساعة .. و لكن من المعروف عن العاب The Legend Of Zelda بأنها قصيرة نوعاً ما .. بإستثناء توايلايت برنسس .
http://media.ign.com/thumb/213/2137199/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070924031216079_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4914331.html)http://media.ign.com/thumb/213/2137198/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070924031215532_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4914330.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ رسوم و صوتيات اللعب ]|
جرافيكس اللعبة .. أقول عنه و بكل صراحة من أفضل إيجابيات اللعبة .. و حقيقة لعبة The Legend of Zelda: Phantom Hourglass تعتبر أفضل لعبة DS من ناحية الجرافيكس على الإطلاق .. و البعض من الصعب أن يصدقوا بأن الجرافيكس هو جرافيكس للعبة لجهاز الـ Nintendo DS هذا .. و لكنها حقيقة فالرسوم عالية الجودة و من الطبيعي أن المطورين كانوا يعملون بجد عليها طيلة السنوات الماضية .
أصوات و موسيقى اللعبة أيضاً من أفضل إيجابياتها .. فموسيقى و ألحان Zelda التي تشعرك بالروح الأسطورية موجودة و متوفرة .. و الأصوات الحماسية موجودة ، و كل منهم تم وضعه في الموضع المناسب له .. لذا لا يوجد حتى الآن أي خلل من نواحي التقنية باللعبة .. بشكل عام لا يوجد خلل باللعبة ! .
http://media.ign.com/thumb/213/2137202/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070924031217470_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4914334.html)http://media.ign.com/thumb/213/2137201/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070924031217017_thumb_ign.jpg (http://media.ds.ign.com/media/694/694756/img_4914333.html)
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ استعراض اللعبـة ]|
بكل صراحة أقولها .. The Legend of Zelda: Phantom Hourglass كانت ورقة Nintendo الرابحة في حرب الأجهزة المحمول . اللعبة لا يمكن وصفها أقل من أسطورة .. اللعبة تم التدقيق عليها أتم التدقيق عندما كان المطورون يقومون بعملهم . كيف لا و أنت ستلاحظ دقة تصوير الكاميرا في كل زاوية و شبر من اللعبة . أيضاً رسومها الجبارة تستحق أن نصفها بأنها أفضل لعبة من ناحية الجرافيكس على الـ Nintendo DS المحمول . أضف إلى ذلك المؤثرات السينمائية و الأصوات و الموسيقى و غيرها مما يعطي للعبة نكهة خاصة تميزها عن بقية ألعاب الجهاز .
اللعبة هي حلم كل الجيمرز و محبي ألعاب Nintendo الرائعة .. فكم طال إنتظارهم على صدور لعبة من المستوى الأول على الجهاز .. و كم عانوا من ألعاب ليست بمتسويات الطرف الأول .. حقاً أنهم يستحقون اللعبة . أيضاً دعونا لا ننسى أن Nintendo حسنت أختيارها لجزء Wind Waker ليكون بداية لقصة اللعبة .. فمن البديهي أن تكون رسوم الجزء ملائمة تماماً و مناسبة لرسوم الـ Nintendo DS .
القصة بشكل مباشر هي تتمة لجزء Wind Waker الذي صدر سابقاً على الـ GameCube لذا لا عجب من كون اللعبة شبهة لها في الأسلوب و كل شيء ، حتى أن Link بإمكانه الإبحار بواسطة القوارب البحرية .. و التحكم بها سلسل للغاية ، حيث أنك سوف تتحكم بالسفينة و Link أثناء الإبحار بواسطة شاشة اللمس مع القلم و بإستخدام الأزرار العادية أيضاً .
http://dsmedia.ign.com/ds/image/article/822/822825/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053534126-000.jpghttp://dsmedia.ign.com/ds/image/article/822/822825/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053534564-000.jpg
نعم حتى في المؤثرات و الجرافيكس اللعبة شبهة بجزئها السابق على جهاز الـ GameCube و نظام المباريات و القتال أيضاً .. إذا أنت لن تواجه الكثير من المشاكل إن كنت متعوداً او قد لعبت مسبقاً على الجزء السابق .
بالنسبة للجيم بلاي أثناء القتال .. لن تكون مضطراً للضغط على الأزرار مرات عدة .. فكل ما ستحتاجه هو اللمس و القلم .. و ذلك بتحديد العدو ثم الذهاب إليه و ضربه .. و لعل أكبر و أبرز دور للأزرار هو الضغط عليها لتغيير الأسلحة و الأدوات و ما شابه ذلك .
هل عمل القلم و اللمس دائماً سيء ؟ هنا يأتي الكلام و يتوجه لمن يعيب هذه الخاصية ، حقيقة التحكم باللمس و القلم ليس سيئاً .. و الآن نأتي لشيء جميل جداً .. و هو أثناء قتالك العدو .. كل ما عليك فعله هو الإقتراب منه و ضربه ثم الهرب .. و الضربات القاضية ستنفذها أيضاً بواسطة القلم .. الأمر مسلي جداً بالقلم و اللمس .. بينما سيكون مملاً و متعباً نوعاً ما إذا كان بواسطة الأزرار فقط .
بعض الأعداء يمتلكون ذكاء إصطناعي جيد .. لهذا يصعب عليكم قتلهم مرة واحدة .. فهنالك نوع من القتال الكبير سيحدث بينك و بينهم .. و ليس كما يظن البعض أن كل ما يجب عليك هو ضربهم و الهرب .. فبعضهم يتوجب لقتاله الخبرة و المهارة أيضاً .. و إذا كنت تشعر بأنك ستخسر كل ما يتوجب عليك فعله هو الضربة القاضية .
http://dsmedia.ign.com/ds/image/article/822/822825/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053533064-000.jpghttp://dsmedia.ign.com/ds/image/article/822/822825/the-legend-of-zelda-phantom-hourglass-20070925053535470-000.jpg
أيضاً لعل من أبرز إيجابيات شاشة اللمس هي الدقة أثناء التصويب .. علاوة على أنك سترى الهدف في مكان و تتوج إليه بواسطة تحريك القلم على الشاشة .. و هذا أسهل من أن تقوم بذلك بواسطة الأزرار .
أيضاً .. عندما تقال مجموعة من الأعداء في المعركة .. و يصبح زمام الأمور بيدك .. و فجأة ينقل الوضع للأعداء .. حينها ستتورط حقاً بنظام التحكم بواسطة الأزرار فقط .. بينما سيكون التحكم رائعاً بإستغلال القلم و شاشة اللمس .
إن العثور على العدو بحد ذاته مشكلة .. و لكننا سنتمكن من العثور عليه عاجلاً أم آجلا و البدأ في معركة الخير و الشر . ستخدم بعض الأدوات و الأسلحة لقتل عدوك عن بعد مثل رمي السهام .. و ستخدم رمي السهام أيضاً لفتح بعض الأبواب .
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ التقيمات ]|
التقديم 9.5 : لقد قدمت الشركة لعبة Zelda بطريقة صحيحة و سلسلة و فيها العديد من الإبتكارات .. و تسد عيوب جزء الـ GameCube أيضاً .
الجرافيكس 10 : ياه .. رسوم ثلاثية الأبعاد بالكامل ، و جودتها عالية جداً ، يصعب التصديق أنها على الجهاز المحمول الصغير الـ DS .
الأصوات 9 : موسيقى Zelda الأسطوية لم تغب عنا .. و هنالك أصوات رائعة و مصممة بطريقة رائعة جداً ، تحمسك طوال فترة لعبك لها .
الجيم بلاي 8.5 : مثل اللعبة .. رائع جداً جداً ، و لكن أكثر ما يعيبه بالنسبة لموقع IGN إعتماده بشكل كبير على التحكم باللمس .
المجموع : 9.0/10
http://www.swahl.com/up/m73/swahlcom_01c0.gif
|[ الخاتمة ]|
ربما كان عمر اللعبة قصيراً ( 15 ساعة ) و ربما كان يعيب اللعبة إعتمادها بشكل كبير على اللمس .. لكنها تبقى أسطورة خالدة و أحسن لعبة على الجهاز حتى الآن ، أنا متأكد أنك طيلة الـ 15 ستشعر بفرحة و سعادة لا توصف .. و عندما تنهي اللعبة تماماً ستقوم بإعادة اللعب من جديد .. لأنها أسطورة ! . و عندما تمل من إعادة اللعب المتكرر .. كل ما يمكنك عمله هو الدخول في طور الأونلاين و اللعب مع أصدقائك من مختلف بقاع العالم . و في النهاية أتمنى أن تحوز مراجعتي البسيطة إعجابك .. و أعتذر على قلة التنسيق و الوقوع في الخطأ و صغر المراجعة لأن الوقت لا يسمح في شهر رمضان الكريم .