المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل الزواج اصبح مرض

felestyny
12-10-2007, 03:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشاكل الزواج بين الرفيقين
إذا قلنا ما سبب نقول السبب هو اننا احياء فما دمنا احياء هنالك مشاكل:sgrin:
وبصراحة انا عشت منذ صغري في اسرة يشوبها الكثير من المشاكل الكبير والصغيرة واتذكر ايما سوداء مع اننا في وضع مالي جيد والحمد الله
وها اثرها علي ما دمت حيا لأنها اثرت على نفسيتي كثيرا حيث اني قررت وبشكل قاطع الأضراب عن الزواج ولا ارغب فيه ما دمت حيا :boggled: مع انو عمري 21 وانا في الجامعة الأردنية في تخصص رائع هندسة الحاسوب الحمد الله

صدقا هذا ما انوي عليه قد اكون مريضا نفسيا لكن لا يهم ؟؟؟؟؟؟؟

هل ارمي نفسي في الجحيم (هذا ما يدور في رأسي ) اعلم والله ان الزواج فيه من الخير العميم فهو نصف الدين لكنني بصدق اخاف كثيرا من هذه الفكرة
اما من هو مسبب المشاكل فهنالك شخصين من اصل شخصين

وانا اقول هذه القصة فقط لأقول للأزواج ان المشاكل كلها امراض
اقول ان هذه نصف الحياه سوف تذهب من بين يدي لكن اقول لله تعالى ان تجعل اخرتي جيدة

Black lion
12-10-2007, 03:57 AM
اخي فلسطيني ...

لا تخلط بين تجربة اهلك في الحياة الزوجية وتجربتك الخاصة ومثل ما قالوا "اصابع يدك مش سواء" .. اهلك عاشوا في زمن غير عن الزمن اللي انت فيه وشي طبيعي كل شخص له شخصيته المستقله عن غيره

أنا شخصيا ً غير متزوج وما اقدر احكم لك اذا كان الزواج نعمة او نقمة ... لكن اقدر اقولك شي واحد ان الحياة تجربة يا تصيب او تخيب وانت و شطارتك بعد ... بأسلوبك تقدر تخلي القارب يغفي وما يغرق .. اما اذا كنت خايف من ناحية المشاكل أو الاختلاف في الراي فهذي الشي بتواجهه .. ومثل ما قلت لك اسلوبك اللي بيغير طريقة حياتك الزوجية

Peace

Soliden
12-10-2007, 04:17 AM
هو زواج من دون مشاكل انساه, ومو بس الزواج, الحياة كلها على بعضها مشاكل, بس برضو الجوانب الإيجابية موجودة لو التفتنا لها, والزواج نفس المسألة. عمري 20, ولو عندي القدرة المالية وموظف, صدقني ما حيردني غير إني ألقى الحرمة المناسبة, يا شيخ بدون خطبة ولا ملْكة حتى خخخ. :D

بس ألفت نظرك لحاجة وياليت تفكر فيها, بكرة حتكبر وأصحابك حينشغلوا بأمورهم ويمكن يتزوجوا, وإنتا حتعيش لوحدك لا عيال ولا أصحاب ولا زوجة ولا أهل, أعرف ناس خاضوا هذه التجربة, والمناوشة مع عيالك أو زوجتك حاجة مملة, بس إنك تعيش محد داري عنك, حاجة مؤلمة.

أنا الشيء إللي خايف منه في الزواج هو تربية البزورة, يروح يطلع لي واحد 50Cent fan ولا بنت هيفاء وهبي Fan... :31:

فارس المجد
16-10-2007, 03:56 AM
أخي فكر بالموضوع دينياً
هل دينك يحثك على ترك الزواج ؟

إذاَ لابد أن هناك خلل ما وأنت في ذاتك تعلم ذلك , كما أن الزواج ممكن يحول حياتك لجحيم ممكن يحولها لجنة ...
الأمر بيدك وأنت الرجل !
الرجل لا يخاف من المستقبل ... بل يتحداه , ممكن تقرأ الكتب اللي تتكلم عن العلاقات الاجتماعية والعلاقات الزوجية
وتحدى مستقبلك , ولا تقاوم سنة الحياة

nabilbenka
17-10-2007, 06:28 PM
في الحقيقة أنا أيضا لدي أفكار يجوز تسميتها بالسوداوية.
كل الشباب و الشابان يعانون تقريبا من عدة مشاكل.
بناء أسرة و العلم الشريف أصبح حلم!!!!! في القديم كان عادي و سهل و بضوابط عجيبة تشجع.
في القديم كان إذا أراد شاب ربح المال الكثير يهم للزواج. ما أن يتزوج حتى يبدأ بالغنى! وهذا لس تخريف و إنما حقيقة!

كما أن الشباب في القديم يتزوجون لتكثير النسل ويحبون الولود الودود!

اليوم كل شيء منقلب
و أنا أحمل المسؤولية على عاتقد الجيل الذي سبقنا دمر ولخبط كل شيء !
---------------

شخصيا لا أريد الزواج لعدة أسباب، ولكن في الحقيقة هي فقط تعبير عن غضب لما آل إليه أمرنا!
- البطالة أو سوء الوضع الإجتماعي و فرص العمل الصعبة و الشروط المبالغ فيها و اراتب القليل جدا!!!!!!
- إنتشار الفساد، المرأة شبه عارية تضع قماش فوق رأسها و مؤخرتها شبع عارية وتتمايل في الشارع... الزنى و الكلام الفاحش و الإعتقاد بندرة العذراوات!!!!
- غرس التغريب عند الشباب و الشابات! (التغريب يعني إتباع الغرب)
- قوانين إجتماعية وضعية فرضها الغرب على الدول العربية من بينها الأردن المغرب الجزائر اليمن و السودان و مصر!! مثل مدونة الأحوال الشخصية في المغرب.... أنا ضدها 100/100

قمت ببحث بسيط ووجدت أن هناك ((شبه أجندة معدة )) معدة منذ الثمانينات، وتمالبدا بتطبيقها بشكل بسيط في التسعينات و تم تطبيقها بالقوة وكليا في 2001 تقريبا، خاصة بعد مؤتم بيكين! وإنتشار جمعيات نسوية و منظمات ليبرالية و تنصيرية....
فإزداد غضبي...

الهدف من وراء التغييرا ت كان غبي و فاشل و غريب!
- التحكم في المجتمع و نشر ما يسمى بالأسرة النووية . التي تتكون من أب و أم و إبن أو إبنين فقط!
- تشجيع تنظيم النسل و تشجيع التقليل من الولادات بصفة عامة
- خفض الخصوبة إلى حوالي 40 بالمائة

هدف الحكوكمات كان التحكم في المجتمع و خفض إرتفاع السكان لأن إمكانيات الدولة لا تسمح بأن يرتفع السكان إلى ثلاث مرات العدد القديم! مما يسبب في مشكلة غلاء المعيسة لأن الإقتصاد قار لا ينمو....
و الأرزاق محدودة مثلا في 40 مليون نسمة فقط بالنسبة للمغرب!!!!!!!!!!
يعني الأكل و الشرب و العمل و فرص الإتثثمار و تحكم الحكومة بالأمن القومي الوطني في مصر وغيره
يجعل الحكومة تتلاعب بالشعوب و تشجع خفض الولادات و الخصوبة!!!!!!!!!!

وهذا الفكر ظهر في أوربا و نقله العرب بسذاجة
كيف يمكن القبول بنظام فرنسي فاشل سكانه كثر مقارنة بالمساحة أكثر من 65 مليون بمقارنته مع المغرب لا يزيد عن 30 مليون و المساحة مرتين أكبر من فرنسا!!!!!!
ولمذا أصلا هذا الفكر الساذج!!!!!

الأرزاق بيد الله
و لكل شخص رزقه
و النمو و التطور واجب محتم لا محالة!!!!!!
-------------------

بعد 15 سنة حدث بالفعل ما يتم اخطيط له
وبدات الأرقام المخيفة تنتشر!!!!!!!

العزوف عن الزواج
الفقر
البطالة
الأمية
...
----------------------

أنا شخصيا لا أريد الزواج
إلا إذا تم تطبيق الشريعة الإسلامية
و لتبور من تتسكع و تتعرى
و ليذهب البلد إلى الجحيم
---------------
إلا أن الدين الإسلامي لا يسمح بهذا الغضب الشبابي!
لأن تكثير نسل المسلمين و إستمرار نسل العرب أمر واجب
و الزواج نصف الدين
و هو أمر جيد و مفيد
....
-----------------------

ما العمل الآن؟

------------------------
أقول لولاة الأمور، لن أسامحكم أبدا على جرائمكم
بدأ من الفضائحيات إلى زنى المحارم إلى اللواط إلى الفساد و الخمر و القمار والرقص و الترف و الجهلا و التخلف و الذل

و أدعوا الله عز وجل أن يحرق كل حاكم و ملك في عمق النار مع إبليس
آمين
آمين
-------------------------

لمذا أتزوج؟
إذا كانت كل ضروف احياة غبية وتافهة وليس لدي سلطة على أسرتي؟!
لمذا؟

تعدد الزوجات ممنوع
المرأة غير مجبرة على الحجاب
الراتب صغير جدا
تتحكم الحكومات العلمانية الليبرالية و الإشتراكية بالمساجد تملي الخرلاافات و الشعوذة
أبنائي يدرسون في مدارس غير مراقبة حرة أو حكومية، دروسا علمانية كافرة غبية

إنه فن صناعة الغباء و التخلف
و في الأخير يلصقون التهم على الإسلام

اللهم إجعل كيدهم في نحورهم
وذقهم عذاب النار
آمين
آمين
-------------------

السلام على من إتبع الهدى

shjoonal3in
17-10-2007, 06:58 PM
يحليلك .... أنا من كثر ما أنا سلبية من هالناحية ...
أخاف مرات أكفر لما تفكيري يعترض على فكرة نص الدين ....!
مرات اقول كلام سلبي مرررة ... بس ما ينقال هنا .... منتوا ناقصين...
بس بصراحة اللي ما هو قد الزواج لا يتزوج ...
مو ناقصين طلاق ومحاكم وعيال متشردين هنا وهناك ...!
وناس تتعقد ...!

felestyny
18-10-2007, 06:20 PM
شكرا للجميع بصراحة بس في مقولة عجبتني وهي الي قد الجواز يتزوج
والي خايف ينتظر حتى يروح الخوف ((بكون خرف))
والله انا مو ضد زواج الشباب الكل يتزوج لكن انا احتاج فترة طويلة حتى اعرف هاي الدنيا صح .....
وان شاء الله اصحا وترتاح نفسيتي فبل ما يروح القطار الزواج عني
وشكراللجميع

moneeeb
19-10-2007, 03:58 AM
السلام عليكم...

اللى يخاف من العفريت, بيطلعلة

الحياة تجارب... و من غير المشاكل ما كان اسمها حياة

راجع حياة الرسول صلى الله عليه و سلم...كان فيها مشاكل

فى امان الله

فارس المجد
20-10-2007, 05:12 PM
أخي الرجل القوي لا يخاف من شيء , أرجوك بقوة تعذرني على هذه الكلمة لكن انتله لنفسك شوي والله قلتها محبة لك ...

Burdoga
23-10-2007, 08:52 PM
لايوجد أي زواج يخلو من المشاكل فحتى الرسول صلى الله عليه وسلم واجه مشكلات مع بعض أزواجه ولكن الطريقة التي حل بها تلك المشاكل زاد المحبة والألفة بينه وبين أزواجه صلى الله عليه وسلم, ان كان هناك كثير من الناس يفكرون بهذه الطريق فتصبح لدينا مشكلة عنوسة