المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد فتوى يا جماعة

ahmad86
12-10-2007, 06:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أولا كل عام و انتم بخير بمناسبة عيد الفطر

ثانيا : أريد مساعدتكم في فتوى

أنا اعيش في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة تقع جنوب تيكساس
و عندنا جالية عربية و اسلامية لا بأس بها في المدينة و عندنا جامع و مركز ديني والحمدالله
بس في كل رمضان عندنا مشكلة رؤية الهلال
شيخ المسجد دائما يخالف العالم في رؤية الهلال يعني مثلا السنة الماضية كانت كل الولايات المتحدة قد عيدة ماعدا نحن صائمين حتى المدينة القريبة منا "نص ساقة بالسيارة" كانت امعيدة ماعدا نحن صائمين
و كل ذلك لأن شيخنا ذمتة كبيرة و واسعة "الله يهدية "يحدد العيد او الصيام من غير ان يتضح رؤية الهلال ام لا
يحدده حسب مصالح الناس هنا يعني مثلا احنا بكرة صايمين رغم ان معظم الدول العربية والإسلامية امعيدة و لسبب بسيط لان غذا الجمعة و هو يريد انو الناس اتعيد يوم السبت لأنو عطلة نهاية الأسبوع
حتى عيد الأضحى ما سلم منو ايأخر و يقدم فيه زي ما بدو
السنة الماضية الناس وقفوا على عرفة و الناس امعيدة و هو اقلو لا العيد بكرة مو اليوم لانو و ببساطة ما كان يوم مناسب له فا الناس نصها ما ردت عليه و نصها ردت و انتها الأمر بأنهم صلو صلاة العيد مرتين في يومين مختلفين!!!!!!!!!!

فا سؤالي هو هل يجوز ان أتبع السعودية في رؤية الهلال او لا لأنها اضمن و افضل شيء؟؟؟؟؟
الي ما أفهمه اشلون ايكون قمر امبين في مكان و موب امبين في مكان اخر خلاص ما دامه طلع خلاص طلع في كل مكانولا اشلون ؟؟؟؟؟

SUPER BUU
12-10-2007, 08:31 AM
ما أعتقد نحن مهيأين أخوي علشان نفتي في هالأمور ،
علشان تتأكد أنصحك تضع سؤالك في موقع إسلام أونلاين
وهم يجاوبونك إن شاء الله :)

suuuuun
12-10-2007, 10:03 AM
هذه أرقام بعض العلماء وسألهم .الشيخ ناصر العمر 00966505454901إرسل له رسالة وسيرد عليك .الشخ صالح بن حميد-إمام الحرم-00966505410035الشيخ عبدالرحمن البراك00966505227228وأسئل الله أن يعينكم ياأخي الكريم.

ناصر المحمدي
12-10-2007, 10:22 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير وصحة وسلامة ومن العايدين الفايزين . واتمنى انكم جمعتوا عيدية عدت الالف ريال ^ــ^

بالنسبة لسؤالك اخي الكريم فأنا اقول لك .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم : صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته. او كما قال صلى الله عليه وسلم ..
اذا كان شيخكم لايفقه في هذا الحديث شيء كيف عينتوه او انتخبتوه او اتخذتوه امام لكم ؟؟؟
اما ان تعذرت الرؤية .. رؤية الهلال , فماعليكم الا انت تصوموا ثلاثين يوما .
لكن ان تمة رؤية الهلال يوم 29 من رمضان واراد لكم الشيخ ان تصوموا يوم اخر فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .. والله اعلم

اعانك الله اخوي ووفقك اينما كنت

في امان الله

TURKi
12-10-2007, 11:09 AM
أخي الكريم ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من خلال حضوري عند الشيخ الدكتور / يوسف الشبيلي ،
( شرح باب الصيام ) من كتاب ( الروض المربع ) لـشرح كتاب زاد المستقنع

- تطرقنا للحديث من هم في حكمك ( فقال الشيخ ) ينظرون إلى أقرب جالية أو مركز إسلامي و يتبعونه.
و الدليل:
عن عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: "الفطر يوم يفطر الناس والأضحى يوم يضحي الناس". رواه الترمذي.

- من ناحيتك تسأئلك عن ( لماذا يختلفون ) ... فهذا موجود من قبل،
وهذا ما يسمى بإختلاف المطالع ( مطلع مصر يختلف عن مطلع تركيا ) وهكذا
والعلماء على خلاف بهذه المسألة.

أسال الله أن يوفقنا و إياك

وأريد ان أنصحك اخي الكريم ( صاحب الموضوع) و القارئ ( المنتديات ليست محل للفتاوى )

وجزاكم الله خير

TURKi
12-10-2007, 11:12 AM
راجع هذه الصفحة اخي السائل ...
http://www.islamtoday.net/questions/show_articles_content.cfm?id=24&catid=183&artid=8065

فارس المجد
12-10-2007, 05:28 PM
أخي المنتدى ليس للفتاوى , يمكنك أن تبحث في المواقع الإسلامية