المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع بضع أسئلة ثقيلة :)

Al Hamdu Lilah
15-10-2007, 04:16 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية طيبة وبعد ...

ما شاء الله لا قوة إلا بالله لم أرى سابقة لهذا المنتدى الفعال و لهؤلاء الأعضاء النشطين في حياتي

إخواني الأعزاء بنائا على خلفيتي في الـHardware لأجهزة الكمبيوتر وعلى تصفحي لهذا المنتدى فإني ولله الحمد استفدت كثيرا و لعل معروماتي المكتسبة من قراءة مواضيعكم الشيقة و ردودكم البنائة لا تعادل قطرة في بحر علمكم ما شاء الله و إني أردت أن أطرح بعض الأسئلة بخصوص بعض القطع ربما أتضمنها في حاسوبي الجديد :

- أولا : سمعت أن هناك MotherBoards تقبل رامات الـ DDR2 & DDR3 هل يمكن أن تفيدوني بأسماء أفضل المثربوردات من هذه النوعية إذا كانت موجودة في السوق؟ و إذا لم تصدر بعد هل يمكنكم إعطائي خلفية عن سعرها و موعد صدورها و من أي شركة تأتي؟ و هل تدعم المعالجات الجديدة الـ45nm من شركة انتل؟ و هل يوجد بها شقPCI-E 2.0 ؟ :أفكر:

- ثانيا : هل الإشاعات صحيحة عن كرت 9800GTX من شركة نفديا ؟ :33:

- ثالثا : ما المعالج الذي تنصحونني به مع العلم أني أريد أن أدخل عالم الأربع أنوية :)

- رابعا : إذا كنت مكاني و أردت أن تشتري كمبيوتر للألعاب المستقبلية و لا تريد أن تعمل Upgrade بين الحين و الآخر بميزانية لا تزيد عن 8000 ريال قطري أو 800 دينار أو 8000 درهم ما ستكون مواصفات الجهاز؟ :kiss:

و أشركم جزيل الشكر و إني سوف أقدر رد بعض الأساتذة مثل : GentelMan & Gamer-Extrem & Wael_yemen & CyberPunk

و جزاكم الله خير الجزاء
;)

wael_yemen
15-10-2007, 05:54 PM
حلوة هذه الاساتذة:D بالجامعة قاعدين نحنا:biggthump
زي المذيعين بالتلفزيونات :D أخجلت تواضعنا:D

بنجاوبك على اللي نقدر عليه ونعرفه
بالنسبة للمذربوردات نعم يوجد بعض الموديلات من Asus قادرة على تشغيل النوعين من الرامات الDDR2 AND DDR3

بالنسبة لكرت9800GTX
هذه مو اشاعات والكرت إن شاء الله بينزل قبل نهاية السنة
ويقولو قوته مرتين عن ال8800:biggthump

بالنسبة للمعالج فما لك إلا q6600 ذو الأربعة أنوية وهو بسعر 1200 تقريبا:)

انا انصحك على السريع المذربورد من Asus والرامات من Corsair والمعالج من انتل أربعة أنوية والباور سبلاي من Thermaltake والكيس من Thermaltake والشاشة من Viewsonic والهارد تاخذه Western Digital Raptor أبو 10000 لفة بالدقيقة والكيبورد تكون Razor Trantula
والماوس لوجيتيك G7 ليزرية أو G9 أبو واير وهي آخر موديل:)
وبيكون لي رد ثاني تفصيلي إن شاء الله بالصور

Al Hamdu Lilah
15-10-2007, 07:44 PM
نفع الله بك و جزاك الله خير والله ياخوي وائل ردك ولا اروع و اذا كان ردك عالسريع بهالطريقة اذا كيف بيكون بعدين مع الصور ماشاء الله عليك.

والله المثربوردات من ASUS معروفة و ما عليها كلام لكن (يقولون) Gigabyte أفضل و الله أعلم لكن مشكلة Gigabyte انه يسخن بسرعة و لكن هذا الكلام سمعته من ناس ليس من تجربة شخصية.

انا سمعت ان الكرت 9800GTX يحتاج شق PCI-E 2.0 و أتمنى أن يكون المثربورد يحتوي على هذا الشق و هل الكروت الجديدة 8 series يمكن أن تدخل في هذا الشق؟

بالنسبة لـQ6600 أعتقد أني سوف انتظر إلى أن يتوفر الجيل الجديد من هذه المعالجات في الأسواق و أظن بأني سوف أتوجه إلي معالج الـQ9450 أسرع,طاقة أقل و بنفس السعر :)

و بالنسبه للمواصفات اللي عطيتني اياها فهي زي ال فل :]

و شكرا مرة اخرى و في انتظار المزيد من الإفادات

CyberPunk
16-10-2007, 01:51 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

(1)
نعم موجودة اللوحات الداعمة لDDR2 وDDR3 معاً مثل ما تفضل أخي وائل. لكني ما أعرف جودتها أو أسعارها. للملاحظة.. DDR3 ليست بالضرورة أفضل من DDR2، يعني انت وإستخدامك.. DDR3=Bandwidth وعندك DDR2=fast timings.

بالنسبة لدعم معالجات الـ45nm، حالياً معظم اللوحات (طبعاً اقصد الي عليها LGA 775 socket) ذات الأداء العالي فيها دعم. وكثير من اللوحات الأقدم (مثل الNforce 680i الصادرة بنهاية 2006) راح تدعم المعالجات الجديدة بتحديث للـbios فقط.

انا شفت لوحة Gigabyte جديدة بالسوق المحلي عليها Intel Chipset اسمها X38. وهذي مدمجة بشق PCI-E 2.0 ولكن إلى ألان ما فيه كروت عرض PCI-E 2.0. للمعلومية الشق الجديد يشغل كروت PCI-E و PCI-E 2.0 إن وجدت. متوافق مع الإثنين.

(2)
اول كرت بينزل مع معالج إنفيديا الجديد G92 راح يحمل أسم 8800GT. اتوقع انه ينزل بعد إسبوعين او شي. بعده وبالنسبة للسلسلة التاسعة من كروت الـGeforce ما احد يعرف بالضبط متى راح تنزل او إيش راح يكون أدائها.
دعم ال8800GT لـPCI-E 2.0 غير مؤكد، لكن إحتمال كبير يكون موجود. ودعمها لـDX10.1 أيضاً غير مؤكد، لكن أحتمال كبير.. يكون غير موجود. :)

(3)
عندك الـQ6600 حالياً سعره مغري.. 1100 ريال بالسعوديةً.
إنتظار معالج الYorkfield (الي هو Quad Core 45nm) ممكن يكون مشكلة بالنسبة للوقت ومسألة الإنتظار. لانه عن قريب اكيد بالبداية راح يكون إصدار موديل الـExtreme فقط. وراح يتجاوز سعره الـ1000 دولار. وما راح نشوف منه الموديلات الأرخص الي في 2008.

(4)
أنت قلت "و لا تريد أن تعمل Upgrade بين الحين و الآخر".. وانا دايماً اقول اذا تبي جهازك يعمر اكثر حط فلوسك في المذربورد.
انا مثلاً إشتريت الـEVGA nForce 680i. وهذي مصنوعة في وقت ما كان معلن عن صدور معالجات إنتل الـ45nm أصلاً. بعدها يظهر انه اللوحة فيها قابلية تشغيل هذي المعالج بتحديث بسيط جداًُ سيتم توفيره في الوقت المناسب.

وما دام ميزانيتك 8000 ريال في الوقت الحالي.. انا أقترح هذي القطع.

Motherboard:
Gigabyte GA-N680SLI-DQ6

http://www.hardwarezone.com.sg/img/data/nnews/2007/6382/Image/N680SLI_DQ6.jpg

CPU:
Intel QuadCore Q6600
(بس يكون G0 stepping)

+
مروحة خاصة من Thermaltake او Zalman للإستخدام على المعالج بدل المروحة العادية المرفقة.

RAM:
2GB PC6400
من ماركة اداء عالي مثل OCZ أو Kingston أوCorsair..إلخ

ٍStorage:
إثنين 80GB على RAID 0 وواحد ثالث لحفظ الملفات 640GB

GPU:
إنتظر الـ8800GT. إحتمال يكون سعرهم مغري جداً مع الأداء العالي المتوقع لها.
لانه 8800GT على نمط SLI راح يكون شي رهيب. لا تنسى الكارد مصنع على 65nm يعني متوقع حرارة أقل داخل الكيس حتى مع إثنين. ونفس شي فرصة كسر السرعة المتوقع انه بها سيضاهي الكرت الـ 8800GTX في أدائه.

....

إنشا الله راح اكمل الرد او اذا عندي إضافات في وقت لاحق

بالتوفيق

alawadhi3000
16-10-2007, 02:33 PM
- أولا : سمعت أن هناك MotherBoards تقبل رامات الـ DDR2 & DDR3 هل يمكن أن تفيدوني بأسماء أفضل المثربوردات من هذه النوعية إذا كانت موجودة في السوق؟ و إذا لم تصدر بعد هل يمكنكم إعطائي خلفية عن سعرها و موعد صدورها و من أي شركة تأتي؟ و هل تدعم المعالجات الجديدة الـ45nm من شركة انتل؟ و هل يوجد بها شقPCI-E 2.0 ؟
خلنا أول شي نتكلم على الChipsets , أحدث نوعين هم:-
p35
X38
ال38 احدث طبعا لكن الفروق بسيطة , الX38 تدعم الPCI-E 2.0 وتدعم ال1600FSB
لكن اسعار هاذي المذربوردات نار لانهم توهم نازلين من فترة بسيطة

المذربورد اللي من Asus وتدعم الDDR2 & DDR3 هي P5KC
لاتخاف عن الPCIe2.0 , الكروت القوية الحالية مثل ال8800GTX تحتاج 8X فقط من الPCIe1.0 , يعني الشق الى الان فيه قوة ومانحتاج التغيير الى PCI2.0 في الوقت الحالي

وكروت الشاشة اللي يكونون PCIe2.0 راح يكونون متوافقين مع الشق PCIe1.0 :)

ثانيا : هل الإشاعات صحيحة عن كرت 9800GTX من شركة نفديا ؟ :33:

ماقدر اقولك اذا كانت صح أو لا , بس اللي أقدر أقولك ان الكرت ماراح ينزل في 2007 :)
نفيديا راح تطلق كرت واحد فقط اللي هو 8800Gt في أواخر الشهر

ثالثا : ما المعالج الذي تنصحونني به مع العلم أني أريد أن أدخل عالم الأربع أنوية

الQ6600 , واذا تقدر تنتظر انصحك بال45nm اللي اسمه على ماعتقد Q9450

رابعا : إذا كنت مكاني و أردت أن تشتري كمبيوتر للألعاب المستقبلية و لا تريد أن تعمل Upgrade بين الحين و الآخر بميزانية لا تزيد عن 8000 ريال قطري أو 800 دينار أو 8000 درهم ما ستكون مواصفات الجهاز؟

[/quote]

عن نفسي باشتري التالي:-
Q6600 بحدود 300 دولار
Asus P5K Deluxe بحدود 230 دولار
OCZ 2X2GB RAM بحدود 220 دولار
WD Raptor X 150GB ب190 دولار
Seagate 500GB HDD ب120 دولار
Nvidia 8800 Ultra ب600 دولار
2 ديفيدي رايتر ب70 دولار
Thermaltake Armor Case ب150 دولار
Silverstone 850W ب200 دولار
Creative X-FI XtremeMusic ب70 دولار

يطلع تقريبا 800 دينار :)

maxyman
17-10-2007, 02:10 AM
انا اقولك من وين تشتري القطع من الكويت ليش اني توني شاري واحد
q6600-85KD
asus striker(best MB from asus now) 120KD
thermaltake shark(احلى كيس شفته) with 850w power supply -
120KD
8800ultra (bfg) for 210KD

و هذا كله يمكن يطلع لك مع الشاشه ب 600-800

انا قاعد اتكلم عن السعر في
الكويت و ما أنصحك انك تطلب من بره صج انه السعر مكلف لكن الكفاله شي مهم :)

انا اول اسبوع خذيت الكمبيوتر حرقت البورد و غيروها لي و شريت asus ليش اني منت ماخذ msi و كانت تعبانه

عالعموم اتمنى اني اكون فدتك

CyberPunk
17-10-2007, 07:11 AM
أسعار ممتازة. وإقتراح قطع ممتاز! :biggthump

Al Hamdu Lilah
17-10-2007, 11:38 AM
جزاكم الله خير يا اخوان و نفع الله بكم
يا اخواني انا امر بظروف عائلية و اسمحولي ما رديت عليكم رد بقدركم و أسألكم أن تدعولي و إن شاء الله سوف أرجع قريبا للمنتدى و الرد على إفادتكم الكريمة و اسمحولي على القصور و جزاكم الله خير.

alawadhi3000
18-10-2007, 12:26 AM
thermaltake shark(احلى كيس شفته) with 850w power supply -

هههههههههه عندي نفس الكيس لونه سلفر , حلو بس وايد كبيييييير بس الحمدلله خفيف :D

جزاكم الله خير يا اخوان و نفع الله بكم
يا اخواني انا امر بظروف عائلية و اسمحولي ما رديت عليكم رد بقدركم و أسألكم أن تدعولي و إن شاء الله سوف أرجع قريبا للمنتدى و الرد على إفادتكم الكريمة و اسمحولي على القصور و جزاكم الله خير.
الله يعينك اخوي وننتظر عودتك :)