المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنواع الأعضاء ...

فارس المجد
19-10-2007, 07:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ...

أنواع الأعضاء كثيرة
^
^
لن أقول كاتب هذه المقولة :D

.
.
المهم ...
خلال رحلتي الرقابية البسيطة والمتواضعة ,لاحظت أنواعاً مختلفة في طرق نقاش الأعضاء .
.
.
.
---------------------------- ------------------------ ------------------------
بعض الأعضاء ...
يبدؤون الحوار وكأنهم هم الصحيح , ويحتقرون الردود الأخرى ولا يقرؤوها أصلاً , يكتبون ردهم الذي "يهزئ" كل ما سواه ويخرجون من الموضوع على أمل أن يكون هذا الجمهور "الفاشل" قد تصححت فكرته إلى الفكرة التي يراها هو صحيحة!

بعض الأعضاء ...
أيضاً يدخلون الحوار وكأنهم على الرأي الصائب , ويكتبون عبارات مثل "أنا أؤمن بذلك بلا مناقشة" , إذاً لماذا تدخل منتدى النقاشات أساساً؟ :) (منتدى نقاشات بدون مناقشة:D) , وبعد أن ترد على كل شيء يقولونه , ينسحبون من الموضوع وكأنهم لم يشاركوا فيه ! (التراجع في قاموسهم ممنوع:blackeye:)

بعض الأعضاء ...
يحاورون بمنطقية وأدب , ويتعلمون من غيرهم , يفيدون ويستفيدون , بالرغم من خروجهم لمواضيع جانبية في كثير من الأوقات , ولكن هدفهم الأساسي هو : "الاستفادة قبل الإفادة" , هذا النوع راقي حتى وإن كان شديد التمسك بأفكاره.

بعض الأعضاء ...
متقبلين للآراء , بعضهم يناقش بطريقة موضوعية وبعضهم لا , بالرغم من ندرة هذا النوع ولكنهم النوع المفضل لدي , مستعدون لقول : "أنا معك !" ويغيرون رأيهم 180 درجة بدليل قاطع واحد ... لا يناقشون الأدلة الدينية ويحترمونها بكل هدوء

بعض الأعضاء ...
يرد على الآخرين مفترضاً تفاهتهم الشديدة , مع أن علمه لا يساوي علم النملة ! :12:
وفوق ذلك قد لا يناقش الفكرة التي طرحها ويضعها ويذهب , أو يناقشها بأسلوب يدل على عدم معرفته بالأمر , والنقاش معه كأنها حرب :bigeyes: , وبعد أن ينتهي موضوع النقاش يطلع زعلان منك لأنك خالفته !
--------------------------- ---------------------------- ------------------

أنا لا أريد إثارة الحساسيات , ولكن أحببت التنبيه والترفيه ! وأنا والله لم أقصد شخصاً بعينه ولكن كما يقول المثل : "اللي فيه شوكة بتنخزه !"
فلو نخزتك الشوكة فلا تنزعج بل هذا تنبيه لك ;) ...

تمنياتي للجميع بمناقشات طيبة وسامحوني ياللي تضايقوا (بإذن الله لا يتضايق أحد:28:)

menalbi
19-10-2007, 12:31 PM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

بسم الله نبدأ النقاش :o

خلال رحلتي الرقابية البسيطة والمتواضعة ,لاحظت أنواعاً مختلفة في طرق نقاش الأعضاء .

أيوه خلك عليهم راصد وراهم وراهم :driver:
يوووه نسيت أحييك هلا ديك المجد كل وأنت بصحه وسلامه :D

بعض الأعضاء ...
يبدؤون الحوار وكأنهم هم الصحيح , ويحتقرون الردود الأخرى ولا يقرؤوها أصلاً , يكتبون ردهم الذي "يهزئ" كل ما سواه ويخرجون من الموضوع على أمل أن يكون هذا الجمهور "الفاشل" قد تصححت فكرته إلى الفكرة التي يراها هو صحيحة!

النوع الأول وأعتقد أنو النوع الأكثر شعبيه من حيث الوجود وكره الناس له
والمشكله أنهم مو بس يبدوا الرأي والإحتقار بل يفرضون رأيهم على المتناقشين :12:

بعض الأعضاء ...
أيضاً يدخلون الحوار وكأنهم على الرأي الصائب , ويكتبون عبارات مثل "أنا أؤمن بذلك بلا مناقشة" , إذاً لماذا تدخل منتدى النقاشات أساساً؟ :) (منتدى نقاشات بدون مناقشة:D) , وبعد أن ترد على كل شيء يقولونه , ينسحبون من الموضوع وكأنهم لم يشاركوا فيه ! (التراجع في قاموسهم ممنوع:blackeye:)

ولله إنك صادق والمشكله أن هذا النوع لو تعد كم مره يقول كلمه (أنا) والعياذ منها
ماراح تخلص بالعربي عد وأغلط :yuck:

بعض الأعضاء ...
يحاورون بمنطقية وأدب , ويتعلمون من غيرهم , يفيدون ويستفيدون , بالرغم من خروجهم لمواضيع جانبية في كثير من الأوقات , ولكن هدفهم الأساسي هو : "الاستفادة قبل الإفادة" , هذا النوع راقي حتى وإن كان شديد التمسك بأفكاره.

هذا النوع وللأسف لا تجده كثيراً وإن لقيت حتى يمكن ما يكون ذاك المستوى من الأدب :أفكر:
إن شاء الله يجعلنا منهم

بعض الأعضاء ...
متقبلين للآراء , بعضهم يناقش بطريقة موضوعية وبعضهم لا , بالرغم من ندرة هذا النوع ولكنهم النوع المفضل لدي , مستعدون لقول : "أنا معك !" ويغيرون رأيهم 180 درجة بدليل قاطع واحد ... لا يناقشون الأدلة الدينية ويحترمونها بكل هدوء
أما هذا تلاقيه واجد والحمد لله

بعض الأعضاء ...
وفوق ذلك قد لا يناقش الفكرة التي طرحها ويضعها ويذهب , أو يناقشها بأسلوب يدل على عدم معرفته بالأمر , والنقاش معه كأنها حرب :bigeyes: , وبعد أن ينتهي موضوع النقاش يطلع زعلان منك لأنك خالفته !

:12::12::12::12:
جينا لرفعه الضغط هذا ودك تعرف عنوان بيتهم وترسله نووي

وهذا كل إلي عندي ,شكرا لطرح الموضوع تقبل مرووري
والسلام عليكم.

yugi motoo
20-10-2007, 02:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

موضوع جيد ديك ^.^.. على الأقل نعرف بعض من نوعيات الأعضاء هنا..

__

بعض الأعضاء ...

ايوا موجودين.. لكن هلأ بالنقاش هم محتقرين.. كيف بالعادي يعني يحتقروا ولا لأ؟

بعض الأعضاء ...

البعض منهم يكون هدفهم هو إبداء الرأي لا النقاش..مجرد فضول غير طبيعي كونك وجدت أن الموضوع "هرطقة" وعايز تنزل شتايم في صاحب الموضوع (مقصوف الرقبة) لحتى يعرف المرة الجاية يختار مواضيع جيدة (جرب الشغلة قبل :09:)

بعض الأعضاء ...

دول من العور الحجرية بلا مؤاخذة.. اللي تلاقيه بنفس هذا التفكير والله كثار.. لكن المشكلة إنهم لما بيعرضوا شي موضوع.. تلاقي اللي يرد عليه يرد بطريقة غير محترمة. أو كيف يعني.. يرد بطريقة رسمية تتخلها الاستهزاء الصريح (جربها كمان :09:) . مما يجعل الشخص يضطر إلى تغيير أسلوبه في الحديث.. زي كأنه واحد يهجم عليك بيقتلك وإنت كنت تكلمه بطريقة عادية.. ما أظن تظل هادي وتكلمه برواقة وهو بيقتلك أكيد بتقوم تدافع عن نفسك وتقتله (يا ساتر..أمزح :09:) لكن تدافع عن نفسك عالأقل !

بعض الأعضاء ...

أحلى شي بهذا النوع إنه ما يحب يناقش الأدلة الدينية.. نوع راقي رايق وترتاح معاه.. لأنه ولا مرة يجيبلك دليل ديني أبداً..
طبعاً بدي أوضح وجهة نظري بهي النقطة.. بخصوص الدين أنا ماني ضده.. لكن صراحة مسائل الدين أكثر المسائل حساسية.. وصدقوني النقاش ممكن ينقلب 180 ْ بمجرد طرح آية أو حديث (كمان جربناها :28:) فأنا من ناحيتي أفضل نقاش بدون أي دليل ديني. خلينا نلجأ للحلول المنطقية.. لو فرغت من جعبتك يا من تناقش كل الأدلة المنطقية بعدها تبقى تيجي تتفلسفلي بالدين ياللي مانتا فاهم فيه أصلاً (ما أقول إني أفهم فيه).. فالبعض من أول ما يلاقي نقطة ينزل آية قرآنية تنفيها رغم إنه ممكن يكون فيه دليل حسي وعلمي ينفيها ببساطة..لكن إيه..دماغه ناشف ويعمل نفسه ديني ويفهم فيورط نفسه في خبر كان لأنه الدين مش لعبة :28:...

بعض الأعضاء ...

لا أظنني من هذا النوع.. لكن أظنني قابلت اثنين على الأقل من ذاك النوع.. للأسف لو رديت معهم بطريقة عادية يردوا عليك بطريقة استفزازية!و يتطور الأمر حتى:
"حرب الأرض الوسطى على وشك البدء!"
إن لم تكن بدأت مسبقاً :09:..

أنا لا أريد إثارة الحساسيات , ولكن أحببت التنبيه والترفيه ! وأنا والله لم أقصد شخصاً بعينه ولكن كما يقول المثل : "اللي فيه شوكة بتنخزه !"

خالاتي بيقولوه "اللي فيه مسلة بتوخزه":09:.. عموماً.. للأسف الشوكة وخزتني في كل فقرة "عدا الأخيرة".. فيعني ممكن تقولي إنت شايفني قريب لأي نوع "ما يكون الفيوز عندي ضرب ولما ما وخزتني الشوكة معناه إني من ذاك النوع:09:"

وشكراً..

Crazy Nsx
20-10-2007, 02:53 PM
موضوع بطل ديك ^^

واهم شي نعرف انوااع الاعضاااء

يعطيك العااافية ديك..

تقبل مروري..

بطووووطه
20-10-2007, 03:22 PM
.
.

السلام عليكم ..

اعضاء سلطت الضوء على تعاملهم ..
و هناك الكثير من الخفايا ..

بالنسبة لي ... اعتبر قسم ( النقاشات العامة ) ..
قسم يكشف عن الاخلاق .. بشكل أكبر من الآراء ..

لكن .. لا علينا سوى ..
الرد بالأحسن .. !! و إن كانوا من فئة ( بعض الأعضاء ) ..

تشكر أخوي ( ديك المجد ) ..
للتوضيح .. و التبيين ..

دمتم بود ..

.
.

فارس المجد
20-10-2007, 06:11 PM
أيوه خلك عليهم راصد وراهم وراهم :driver:
يوووه نسيت أحييك هلا ديك المجد كل وأنت بصحه وسلامه :D
خخخخخخخخ يا أهلا بيك !

ولله إنك صادق والمشكله أن هذا النوع لو تعد كم مره يقول كلمه (أنا) والعياذ منها
ماراح تخلص بالعربي عد وأغلط :yuck:
ههههه ! ما رح أعد لأنه صعب الإحصاء في المنتديات الكبيرة

مشكور لمرورك

ايوا موجودين.. لكن هلأ بالنقاش هم محتقرين.. كيف بالعادي يعني يحتقروا ولا لأ؟
أكيد لذلك ليسوا مزعجين كما النوع الأخير من الأعضاء

البعض منهم يكون هدفهم هو إبداء الرأي لا النقاش..مجرد فضول غير طبيعي كونك وجدت أن الموضوع "هرطقة" وعايز تنزل شتايم في صاحب الموضوع (مقصوف الرقبة) لحتى يعرف المرة الجاية يختار مواضيع جيدة (جرب الشغلة قبل :09:)
صحيح بس مو هدول اللي قصدتهم بالنوع ... فهذا النوع كثير من الأحيان يستمر معك في النقاش على أساس أنه هو الصح وأنت الغلط , ولازم يعلمك ويفهمك !

فالبعض من أول ما يلاقي نقطة ينزل آية قرآنية تنفيها رغم إنه ممكن يكون فيه دليل حسي وعلمي ينفيها ببساطة..لكن إيه..دماغه ناشف ويعمل نفسه ديني ويفهم فيورط نفسه في خبر كان لأنه الدين مش لعبة :28:...

مشكلة بعض الناس أنهم يضعوا أدلة دينية غير مناسبة للوضع الحالي جهلاً بالتفسير , أو كوسيلة "للتكسير" << عند مستقبل كتابي والله يا ديك :D
يعني قصدي تكسير رأي اللي قدامك بأي طريقة كانت ! << يحسب نفسه من الملائكة :(
والجاهل بالتفسير أحسن منه بكثير !

وبما أن الشوكة وخزتك , (والله كبير يا يوغي على الصراحة) , عدل من طبعك شوي , أنا بشكل عام أراك محترم جداً في النقاشات وتستعمل المنطق ... ولكنك في بعض الأحيان تقوم بالتكلم على قلة علم (بعض الأحيان يعني قليلة والله ;) )

فارس المجد
20-10-2007, 06:12 PM
أما كريزي وبطوطة ! فلا شيء نناقشه ...
ولكن أحترم وجودكما هنا وشكراً للإثراء يا بطوطة !