المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش نقاش ساخن لصالح البنات!((لماذا تسلط الولد على البنت؟!!))

DARK ness girl
20-10-2007, 08:34 PM
:: السلام عليكم ::

اليوم قررت فتح هذا النقاش وهو حصيلة لعدة نقاشات كنت قد قراتها في أكثر من منتدى وقد رأيت في أغلب النقاشات التي يغلب عليها طابع العنصرية بين البنت والولد أن البنت هي المظلومة دائما من قبل بعض الشباب وليس كلهم بالتأكيد، فالولد دائم التسلط وهو الذي يتحكم والظاهرة هذه أصبحت مستفزة للغاية حتى في الأفلام والمسلسلات فلماذا كل هذا؟؟؟؟!!!!
فانا بهذا النقاش أود أن أوجه سؤال للأولاد : لماذا هذا التسلط وخاصة لو كنتم أكبر من أخواتكم البنات؟!! طبعا لم أكتب هذا الموضوع فقط لإثارة المشاكل بل لأني أعيش هذا الواقع المرير ولكن الحمد لله أن أهلي مسيطرين على الموقف فانا عندي اخ أكبر مني ويعتبرني مثل الخادمة عنده ولا يقدرني ولا يحترمني وأخي الأصغر مني على نهجه يسير والمشكلة إني وحيدة ، فلماذا هذه العنصرية للولد؟!! لماذا لا تؤمنون بالديمقراطية والمساواة طبعا هنالك مسائل لا يجب أن يتساوى فيها الولد مع البنت وهي مسائل شرعية ولكن معظم الأولاد اتخذها كلمة مرور لكل شيء سيء يفعله بالبنت، والمجتمع المحترم يوافق على مثل هذه التصرفات حتى أن هنالك بعض الأهل (( الحمد لله أهلي مو منهم )) عندما يضرب الولد أخته يقول الأب مشجعا له( أحسنت والله تستاهل خليها تتربى!!))!!!!! والبنت المسكينة لم تفعل أي شيء يستحق هذه العقوبة ولكن إذا كانت فانا مع العقوبة ولكن ليس لدرجة القتل !!!!!!
فأتمنى الرد على هذا الموضوع وخاصة ان بعض الأولاد صايرين نافشين ريشهم زيادة عن اللزوم..
ملاحظة: ((أنا اتكلم عن الفئة التي تتسلط ولا اقصد جميع الأولاد بكلامي، فهنالك أولاد جيدين للغاية، فلا تسيؤوا فهمي))

ناصر المحمدي
20-10-2007, 09:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماذكرتيه يأختي ليس تسلط التسلط هو تسلط اللسان :09:
اما الضرب فهو البطش.. ولد لقى اخته ضعيفة قام يفتري فيها ضرب ..مفتري ذا . :31:
ولكن واحد اخته تطيح فيه كلام من ورى ظهره عند ابوه ولا عند امه .. تبيه يقول لها عيب ياماما . لا والله كف وحبسة .. اخليها تتأدب .. لان الاب لو شاف البنت مهي مقدرة أخوها راح يقول ذا مب رجال .. ولا ماكان هزءت فيه .
واسف اذا كلامي فيه من العنصرية اللي تتكلمي عنها < جات تشتكي زدتها هماً :D

في امان الله .

DARK ness girl
20-10-2007, 10:10 PM

ماذكرتيه يأختي ليس تسلط التسلط هو تسلط اللسان :09:
اما الضرب فهو البطش.. ولد لقى اخته ضعيفة قام يفتري فيها ضرب ..مفتري ذا . :31:
ولكن واحد اخته تطيح فيه كلام من ورى ظهره عند ابوه ولا عند امه .. تبيه يقول لها عيب ياماما . لا والله كف وحبسة .. اخليها تتأدب .. لان الاب لو شاف البنت مهي مقدرة أخوها راح يقول ذا مب رجال .. ولا ماكان هزءت فيه .
واسف اذا كلامي فيه من العنصرية اللي تتكلمي عنها < جات تشتكي زدتها هماً :D

في امان الله .

السلام عليكم أخوي شكرا على التفاعل ولكن ماقصدته انا من وراء كلمة تسلط هو كل شيء سيء يسويه الولد بالبنت أما عن قولك إنو البنت تشتم اخوها من ورا ضهره خليني أقلك وبصراحة إنو انا أسب أخوي وأصرخ عليه ولو كان فيني كنت بضربه بعد مع إنه أول سنة جامعة وانا أول ثانوي والسبب هو إنه واحد فاضي على الطالعة والنازلة يتمسخر ويقلل من شاني ولا كاني إنسانة اما يده فما شاء الله كف على الطالع وكف بالنازل طبعا مو ضرب بس مسخرة بس انا ما أحب وأتكلم معاه بادب واقله يبطل سخافته يرد علي ويقول : (( كيفي اكبر منك وأسوي يلي اريده ومالك خص )) !!! ترى هذا مو كلام يعني الموضوع فيه عنصرية شوية لا والسوأ لو جيت أصرخ علي أصغر مني امي تصرخ علي وتقلي هذا ولد وإنت بنت مع إنه ثالث ابتدائي!!!!!!!!!! فشو رايك بهذا الموقف....
وشكرا...

نبيه النبيل
21-10-2007, 01:07 AM
اظن انو في بعض الاسر للاسف بتخلي اولادها الذكور يعاملو اخواتهم البنات المعاملة اللي ذكرتي.
ما يمكنني اجاوب على سؤالك: لماذا التسلط وخاصة في معاملة اخواتكن البنات. لاني ببساطة ما لي اخت
.عندي فقط اخت من الرضاعة بحترمها كثير وبقدرها وعمري ما رفعت صوتي عليها ولا تخنقت معها. ولو
كانت لي اخت ما راح اضربها بس راح ابين ليها الخطا من الصواب وراح احرص على انها تكون متربية.

wishbagi
21-10-2007, 01:20 AM
شكل صاحب الكلام ذا في بداية المراهقه:09:
ظرب بدون سبب لا يمكن يصير الا عند المجانين والاطفال
فكري يظرب ليش؟؟
المهم تكبري وتنسي
وبيعقل الطرفين البشر كذا

DARK ness girl
21-10-2007, 01:30 PM
اظن انو في بعض الاسر للاسف بتخلي اولادها الذكور يعاملو اخواتهم البنات المعاملة اللي ذكرتي.
ما يمكنني اجاوب على سؤالك: لماذا التسلط وخاصة في معاملة اخواتكن البنات. لاني ببساطة ما لي اخت
.عندي فقط اخت من الرضاعة بحترمها كثير وبقدرها وعمري ما رفعت صوتي عليها ولا تخنقت معها. ولو
كانت لي اخت ما راح اضربها بس راح ابين ليها الخطا من الصواب وراح احرص على انها تكون متربية.

السلام عليكم أخوي أولا شكرا على التفاعل ثانيا والله ياهيك الأولاد يا بلا مو مثل يلي عندي استغفر الله منه بس ، وإن شاء الله ربي يرزقك باختك تحترمك وتقدرك..
وشكرا.....

DARK ness girl
21-10-2007, 01:44 PM
شكل صاحب الكلام ذا في بداية المراهقه:09:
ظرب بدون سبب لا يمكن يصير الا عند المجانين والاطفال
فكري يظرب ليش؟؟
المهم تكبري وتنسي
وبيعقل الطرفين البشر كذا

السلام عليكم أخوي شكرا على التفاعل وبعد: يا أخي في بعض أولاد فعلا يضربوا من غير سبب وأنا أرجح إن هذا الولد بيكون ضعيف الشخصية بين بقية الأولاد وجاي يستعرض عضلاته على الأصغر منه وعلى البنات ثانيا انا ما أقصد بس الأخوان حتى الأولاد في الشارع!! ولا شو يلي خلا جرائم الاغتصاب يزداد عددها بشكل ملحوظ؟؟!!! وبصراحة انا معاك من ناحية إنو يكون مجنون بس البنات شو دخلهم بالجنون يلي عنده؟؟؟!!!!!
وشكرا....

wishbagi
21-10-2007, 01:47 PM
يا بلا مو مثل يلي عندي استغفر الله منه بس ،
اعتقد انه اخوك ومايجوز تكلمي عليه كذا مهما سوا
عشين كذا تلومينه ...اعتقد ان السبب بان

عموما انا عندي اكثر من اخت كل وحده لها معامله حسب الاخلاق والاحترام للغير والتقدير
منهم وحده محترمه وانا معاها دايما وتماشي وسوالف
ومتاقلمين وزي الفل

wishbagi
21-10-2007, 01:55 PM
عفوا

فعلا يضربوا من غير سبب
يعني تقولين انه يدخل مع البيت يجي عندك يشوفك كف يدخل المطبخ يطلع بوقس
بدون اي سبب بدون اي كلمه ؟

وأنا أرجح إن هذا الولد بيكون ضعيف الشخصية بين بقية الأولاد وجاي يستعرض عضلاته على الأصغر منه وعلى البنات
كم عمر اخوك

ولا شو يلي خلا جرائم الاغتصاب يزداد عددها بشكل ملحوظ؟؟!!!

الاغتصاب غير مو اعتداء لمجرد الاعتداء
بسبب الشهوه

وبصراحة انا معاك من ناحية إنو يكون مجنون بس البنات شو دخلهم بالجنون يلي عنده؟؟؟!!!!!

انا اقصد الجنون الفعلي
خلل عقلي صحيح يعتدي على الكل

DARK ness girl
21-10-2007, 01:59 PM
اعتقد انه اخوك ومايجوز تكلمي عليه كذا مهما سوا
عشين كذا تلومينه ...اعتقد ان السبب بان
[/center]

السلام عليكم هو صحيح أخوي بس تصرفاته ما تدل على إنه أخوي أبدا:bawling: هذا أولا وثانيا انا معروفة بين الناس يلي يعرفونا بإني هادئة ومالي بالنم والحش على أخواني وبعد انا أحبهم حييييييييييل :oبس هم مو عاطيني فرصة اتكلم وأسولف معاهم لأنهم يعتقدوا إن هذا الشيء غباء:wow::blackeye: وابوي أكثر من مرة كلم أخوي الكبير وقاله يحسن من تصرفاته اتجاهي لأني ما سويتله شي، اما عن العبارة يلي علقت عليها فانا أتمنى إنو يكون عندي أخ يحترمني ويقدرني ويومها والله إني بخدمه برموش عيوني:o وهذا كان قصدي من العبارة وما كان قصدي أذم أخوي أبدا....
وشكرا.....

DARK ness girl
21-10-2007, 02:08 PM
عفوا

يعني تقولين انه يدخل مع البيت يجي عندك يشوفك كف يدخل المطبخ يطلع بوقس
بدون اي سبب بدون اي كلمه ؟

كم عمر اخوك

الاغتصاب غير مو اعتداء لمجرد الاعتداء
بسبب الشهوه

انا اقصد الجنون الفعلي
خلل عقلي صحيح يعتدي على الكل
[/center]

السلام عليكم أولا أنا ما قلت إنو اخوي ضعيف الشخصية ولكن مفكرني لعبة عنده!! ثانيا أنا ما حددت النقاش حول الأخوان فقط بل الشباب بشكل عام ، ولو كنت إنت كويس مع اخواتك البنات فهذا مو يعني إن كل الولاد بيكونوا مثلك طبعا لأن أصابع يدك مو مثل بعضها!!:bigeyes: ،
وكمان مو شرط يكون فيه خلل عقلي صحيح هو فقط لمجرد التسلية ،

وبالصراحة هذا يلي يصير من صدق أول ما يشوفني كف ولما يسير من جنبي يوقعني ومن هذا القبيل ولكن كل هذا وهو يقصد المزح المتسلط يعني يبي يمزح معاي بطريقته وعلى كيفه عجبني عجبني ما عجبني أدق راسي بعشر حيطان،

أما عن كلمة اغتصاب فأنا آسفة كنت أقصد الاعتداء ولكن هذه الكلمة خرجت بدالها فآسفة......
وشكرا....

نبيه النبيل
21-10-2007, 07:43 PM
شكرا ليك على دعواك الصادقة . انا كمان اعتقد انو الاخ اللي يضرب اخته لاتفه الاسباب بيكون انسان ضعيف
الشخصية وشرير.. الحقيقه هذه العلاقه المتوثرة بين الاخ واخته بتكون ناتجة اساسا عن تفضيل الابناء الذكور في
الاسرة ... -بصي- لو افترضنا انو في اسرة مثلا عندها 3 بنات وبعد انظار طويل اخيرا جاء لها ولد ..طبعا راح
يفرحو كثير ومن كثرة الفرح لما يكبر هالولد راح يحس بانو افضل من اخواتو البنات ...وبالتالي ممكن يعامل
اخواتو المعاملة التي يعاملك اخوك.
- ...... ما بعرف اناديك ب شو ...اوكي ...اختي ..اتمنى ان الامور بينك وبين اخوكي تكون منيحه..
وتكونو زي السمن عالعسل . واتمنى انك تفرضي نفسك وتكون ليكي شخصية قوية . وما بعرف ليش بتقبلي
يعاملك اخوك بهالطريقة...
تحياتي

ناصر المحمدي
21-10-2007, 09:53 PM
السلام عليكم أخوي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

خليني أقلك وبصراحة إنو انا أسب أخوي وأصرخ عليه ولو كان فيني كنت بضربه بعد مع إنه أول سنة جامعة وانا أول ثانوي والسبب هو إنه واحد فاضي على الطالعة والنازلة يتمسخر ويقلل من شاني ولا كاني إنسانة اما يده فما شاء الله كف على الطالع وكف بالنازل طبعا مو ضرب بس مسخرة بس انا ما أحب وأتكلم معاه بادب واقله يبطل سخافته يرد علي ويقول : (( كيفي اكبر منك وأسوي يلي اريده ومالك خص )) !!! ترى هذا مو كلام يعني الموضوع فيه عنصرية شوية لا والسوأ لو جيت أصرخ علي أصغر مني امي تصرخ علي وتقلي هذا ولد وإنت بنت مع إنه ثالث ابتدائي!!!!!!!!!! فشو رايك بهذا الموقف....
انا برأي انك انظلمتي ومن حقك انك تشتكيه وتغتابيه لان في هذه الحالة تكون الغيبة جائزة .. اما كلام امك فمالك غير ان تقولي لها الله يهديكي ياأمي ( وهي راح تحس انها ظلمتكي ) << مجربة ..
واذا تبي ترتاحين منهذا كله .. وماتبين تكسبين آثام بسبب الشتم واللعن في ظهر اخوكي .. بيني وبينك , لو كثرتي من الشتم واللعن راح تبانين على انك حقودة وقلبك قلبك اسود ووووو .. ماعليكي الا ان تقنعي ابواكي بان يكثروا من هذا الدعاء .. (( اللهم اصلحلي النية والذرية ))..

في امان الله

wishbagi
21-10-2007, 11:14 PM
وبالصراحة هذا يلي يصير من صدق أول ما يشوفني كف ولما يسير من جنبي يوقعني ومن هذا القبيل ولكن كل هذا وهو يقصد المزح المتسلط يعني يبي يمزح معاي بطريقته وعلى كيفه عجبني عجبني ما عجبني أدق راسي بعشر حيطان،
أنا ما حددت النقاش حول الأخوان فقط بل الشباب بشكل عام ،

اوف الله يعينك اذا فعلا هذا الي يصير فحالتكم نادره فلا تعميميها على الناس

ولو كنت إنت كويس مع اخواتك البنات فهذا مو يعني إن كل الولاد بيكونوا مثلك طبعا لأن أصابع يدك مو مثل بعضها!!:bigeyes: ،

مش معاهم كلهم كلن له معامله
بتاعة المشاكل ماتجيب الا المشاكل
والمحترمه حاطها فوق راسي

طيب تبغين حل
ليش ما تورين الموضوع ابوك او امك
اقصد الموضوع هذا الي نتحادث فيه اذا كانت الشكاوي ما تنفع
خليهم يقروه وشوفي

ماجاوبتيني كم فارق الاعمار بينكم
كم اعماركم اصلا

DARK ness girl
21-10-2007, 11:58 PM
طيب تبغين حل
خليهم يقروه وشوفي

كم اعماركم اصلا

السلام عليكم أخوي تراني انا كلمت أهلي في الموضوع وأهلي مو عاجبهم تصرفاته بس ما يقدرون يسونله شيء لأنه الولد الكبير في العائلة كلها وله الاحتراااااااااام المطلق ((قاعدة غريبة بس لازم أتأقلم معاها)) أما عن الأعمار فهو بأول سنة جامعة وعمره 18 سنه وأنا أول ثانوي (عاشر) وعمري 15 سنه ، بس شو رح تستفيد من أعمارنا يعني؟؟!!!
وشكرا.....

DARK ness girl
22-10-2007, 12:00 AM
طيب تبغين حل
خليهم يقروه وشوفي

كم اعماركم اصلا

السلام عليكم أخوي تراني انا كلمت أهلي في الموضوع وأهلي مو عاجبهم تصرفاته بس ما يقدرون يسونله شيء لأنه الولد الكبير في العائلة كلها وله الاحتراااااااااام المطلق ((قاعدة غريبة بس لازم أتأقلم معاها)) أما عن الأعمار فهو بأول سنة جامعة وعمره 18 سنه وأنا أول ثانوي (عاشر) وعمري 15 سنه ، بس شو رح تستفيد من أعمارنا يعني؟؟!!!
وشكرا.....

DARK ness girl
22-10-2007, 12:05 AM
واذا تبي ترتاحين منهذا كله .. وماتبين تكسبين آثام بسبب الشتم واللعن في ظهر اخوكي .. بيني وبينك , لو كثرتي من الشتم واللعن راح تبانين على انك حقودة وقلبك قلبك اسود ووووو ..

في امان الله

السلام عليكم شكرا على التعاطف وبعد: أحسن شيء فيني إني ما أغتاب وإني صريحة وأتكلم بالوجه والحمد لله أخوي هذا ما اغتبته ولا سبيته من ورا ظهره لأني دوم أسبه في وجهه لما يضايقني ومو راضي يحل عني:D...
وشكرا....

wishbagi
22-10-2007, 12:08 AM
استفيد من الاعمار بان لو كنتم في سن 24 او اكبر وما زال الضرب هنا مشكله
يعني توقعت اعمار اقل
امرك غريب ومريب

DARK ness girl
22-10-2007, 12:12 AM
- ...... ما بعرف اناديك ب شو ...اوكي ...اختي ..اتمنى ان الامور بينك وبين اخوكي تكون منيحه..
وتكونو زي السمن عالعسل . واتمنى انك تفرضي نفسك وتكون ليكي شخصية قوية . وما بعرف ليش بتقبلي
يعاملك اخوك بهالطريقة...
تحياتي

السلام عليكم، أفضل المنادات نداء الإخوة:) أما عن قولك إنو علاقتنا تكون زي العسل فهذا من سابع المستحيلات لأني عايشة معاه 15 سنه وأعرف كيف يفكر بس الحمد لله بشهر 11 رح يسافر لماليزيا علشان يدرس وأنا رح أفتك أخيرا من مضايقاته السخيفة:D:D

اما عن كلامك بغني كيف راضية إنو أخي يعاملني بهذه الطريقة السبب إني أحبه بس أحيانا بصير بكرههوبعمله مشاكل مع بابا بالذات لأني دلوعته (أنا وحيدة) فالمسكين يضل أسبوع ما يتكلم ولا أشوف وجهه في البيت علشان هيك تبت وما عاد عملتها يعني صحيح إنو دمه ثقيل بس بيضل أخي والله يعين.....
وشكرا....

DARK ness girl
22-10-2007, 12:17 AM
استفيد من الاعمار بان لو كنتم في سن 24 او اكبر وما زال الضرب هنا مشكله
يعني توقعت اعمار اقل
امرك غريب ومريب

السلام عليكم.... ما وصلت لدرجة الضرب المؤدي ولكنها سخافة زايدة عن حدها كثييييييييييير ويا أخي امري لاهو غريب ولا عجيب بس يمكن إنت أول مرة بتسمع بهيك موضوع مع إنو غريبة كل البنات يلي بعرفهم وعندهم اخوان أكبر منهم بيعانوا من نفس الشي( يعني مش كللللللهم ولكن الأغلبية العظمى)...
وشكرا....

wishbagi
22-10-2007, 02:12 PM
السلام عليكم.... ما وصلت لدرجة الضرب المؤدي ولكنها سخافة زايدة عن حدها كثييييييييييير ويا أخي امري لاهو غريب ولا عجيب بس يمكن إنت أول مرة بتسمع بهيك موضوع مع إنو غريبة كل البنات يلي بعرفهم وعندهم اخوان أكبر منهم بيعانوا من نفس الشي( يعني مش كللللللهم ولكن الأغلبية العظمى)...
وشكرا....
ايه اكيد مو كلهم مثلك من كلامك انت مثاليه ومنتي حقت مشاكل
وايضا اخوك مجرم نادر يظرب بدون سبب
لازم تكونين نادره !

أنــفــاسـ
22-10-2007, 05:01 PM
السلااام عليكم ورحمه الله

صدقيني الي يضرب اخواته هذا شخص فيه نقص ... ومو واثق في نفسه
ومو قصدي اني اقلل من قيمه اخوك ... بس هذي افكار تسيطر على الي عندهم نقص

عمر الضرب ما كان وسيله لتربيه ... ولو كان احيان يحق للوالدين ظرب ابنهم او بنتهم
هذا عند الوالدين فقط
اما اي شخص اخر ما يحق له ضرب شخص اخر
حتى لو اخوه الي اكبر منه ... بس يقدر يفهمه خصوصا اذا عدى مرحلة المراهقه

والمفروض ما يكون هناك تفرقه بين البنت والولد .... وسخافه لما يظربها اخوها الي اصغر منها ... او تروح تشتكي لوالدها او لوادتها من اسلوب اخوها
فتكون الاجابه انه ولد ويحق له ><

ومن ناحيتي ومش مدحا في نفسي او في اهل
بس اخوي الكبير عمره ما رفع يده على خواتي إللي اكبر منه او اصغر منه
او رفع يده علي ..... ولا عمري رفعت يدي على اخواتي الي اكبر مني او اصغر مني ....... ممكن لان ابوي عمره ما رفع يده على واحد منا
ويمكن لانه اذا صار شيء نروح نشتكي لبوي او امي وهم يحلون المسأله ويتفاهمون مع المخطي .... و بيننا كل احترام

وصراحه ... انا احتقر الي يهزء اخته ... او يضربها .... لانه يشوفها من الرجوله .... او لازم يربيها ...... وكل هذا لانها بنت !!

مع اني اشوف هو الي يحتاج تربيه .... لان البنت انسان ... بس الفرق انها انثى
وعمر هذا ما كان ذنب

معليش كلامي كان كثير بس شدني الموضوع وما قدرت امنع نفسي من المشاركه

وبالتوفيق لك اختي

تحيااااااااااااااااااااااااتي

shjoonal3in
22-10-2007, 06:04 PM
تصدقين عاد يوم اني كنت صغيرة ... كان أخواني يسوونلي أفلاااام ...ضرب وتعذيب P:
حكم القوي عالضعيف ... و لأني أصغر وحدة فيهم...
سووا العجب فيني :D
والله العظيم إلى الآن ماني مصدقة إن أخوي كان يحرقني بالولاعة ...
بس لما أشوف العلامة في يدي أصدق !
غير الهواية المحببه لهم... الصراصير والبريعصي ... والديدان...
واحد يمسكني والثاني يحطه على وجهي ويسوي فيه حركات <<< عصابة كانوا...!
ويكسرون ألعابي ... ولا مرة فحياتي كملت معاي لعبة يوم كامل قبل لا يكسرونها ...
وفيه أشيااااء كثيرة ... بس ماني قايلة عشان ما تحسون إني جاية أتشكى P:
ولأن فيه أنواع شنيعه من التعذيب... <<< حشا ... قوانتنامو !
بالنسبة للضرب ... وبالنسبة لأخوك يمكن هو ما يقصدها فعلاً ... انه يكفخك مثلاً كإهانه ...
خليه يضرب ما دام ضرب خفيف...بس أهم شي ما يضرب عالوجه ....
أنا أخوي الكبير من هالنوع يضرب بس ما يكون قاصد الإهانه لأ هو كذا مزحه !! تصدقين مرات إلى الآن يشوفني يعطيني وحدة على ظهري...! تصلب العمود الفقري و تزيحه سنتيمترين :D
وحتى مع عياله نفس الحركات ... يعني متعودين عليه نحن...

مرة واحد من أخواني قالي تعرفين ستريت فايتر ...
قلتله هذا أيام النينتندو ! أيامكم ...:D
أخذني على الصالة وقفل الباب ... وبكسات على كيف كيفك ...
و يقولي أعلمك اشلون يمكن تحتاجينها ...<<تكفى!

سوااالف ذكرتيني بأيام ... ألحين يالله يالله أشوفهم وأستانس إذا شفتهم متجمعين طبعاً في المناسبات.. بس أستااانس أشوفهم وهم يسولفون وأنا أسمعهم ^^ .... يعني عادي لا تاخذين بخاطرك ... ما دام ضرب لا يسبب عاهة أو عالوجه...
استحملي بكرة يكبرون يشتغلون ويعرسون وينشغلون بالعيال وأم العيال بعد :D
وزيييين إذا شفتيهم .... تلقين نفسك وحيدة مع العشر حيطان P:

DARK ness girl
22-10-2007, 06:55 PM
ايه اكيد مو كلهم مثلك من كلامك انت مثاليه ومنتي حقت مشاكل
وايضا اخوك مجرم نادر يظرب بدون سبب
لازم تكونين نادره !

السلام عليكم ما بعرف ليش حسيت بنوع من الاستهزاء في كلامك هذا!!!!! وحسيت إنك مو مصدق الموضوع من اصله!!!!!!!! ولكن عل العموم أنا ما رح احاول أبرئ نفسي لأن هذا موضوع نقاش والرأي الأخير بيرجعلك وعلى كل شكرا رأيك البناء........

wishbagi
22-10-2007, 07:00 PM
السلام عليكم ما بعرف ليش حسيت بنوع من الاستهزاء في كلامك هذا!!!!! وحسيت إنك مو مصدق الموضوع من اصله!!!!!!!! ولكن عل العموم أنا ما رح احاول أبرئ نفسي لأن هذا موضوع نقاش والرأي الأخير بيرجعلك وعلى كل شكرا رأيك البناء........

لاني كل ماعرضت حل جبت سالفه ثانيه
مو استهزاء انت الي قلتيه بنفسك ولا كلام ثاني كمان!

Exodia
22-10-2007, 07:49 PM
مساء الخير

الصراحة عادة مو غريبة ويمكن اللي يتابع بعض البرامج بيلاحظ إنها منتشرة وللأسف تتطور مع بعض الشباب حتى بعد الزواج وتصير زوجته الضحية الجديدة .. :blackeye:
أسلوب استخدام اليد برأيي يكون من شاب شخصيته ضعيفه خارج البيت ، يتعرض للمضايقات أو للضرب أو أي نوع من الاضطهاد ويحاول يعوض هذا على أقرب وأسهل شخص حوله ودايماً الضحية أخته .. :ponder:
المشكلة تتفاقم والسبب الوالدين لو أهملوا الموضوع أو كانت البنت تشتكي ورد أبوها أو أمها ( يا ولد عيب لا تضرب أختك ) وبس .. :boggled:
البنت تصاب بالاحباط لأن رد الوالدين عادي وما ردع أخوها والأخ يزيد تطاوله لأن ( من أمن العقاب أساء الأدب ) ..
سفر أخوك ِ راح يغير أشياء كثيرة وبتلاحظيها بعد رجوعه ، يعني نفسيته راح تتغير وأسلوب تعامله راح يكون للأفضل إن شاء الله ، ولكن بالوقت الحالي لا تتوقعي أي تغير من جهته إلا في حال تدخل أبوك ِ أو أمك ..
ولا تتوقعي هذا حال كل الشباب فأنا عندي أخوات والحمد لله ما أمد يدي عليهم ولا أفكر أصلاً وأي خطأ نتكلم فيه ونتفاهم بدون ما يكون فيه ضرب أو تعدي وبالعكس أسلوبنا لما نتفاهم على خطأ دايماً بطريقة مزح :D عشان كذا دايماً راضين على بعض ولا يمكن نفكر بطريقة ثانيه نحل مشاكلنا ..
بعض الأحيان تكوني انتي سبب المشكلة أساساً أو سبب تفاقم المشكلة وانه يستمر في ضربك والسبب طريقتك في التعامل معاه ( يعني ممكن أنتي تخلي يضربك وتردي عليه بسبه أو اهانه ويرجع يضربك وترجعي تسبي ، بهذي الطريقة لا تتوقعي يوقف عن ضربك :blackeye: ) ..
نصيحتي : حاولي تتجنبيه قدر الامكان وأشغلي نفسك بأي شيء والمكان المتواجد فيه حاولي ما تكوني انتي فيه بعد ولو احتجتي أي شيء حاولي تطلبي من أبوك ِ أو أي واحد ثاني من اخوانك ، طبعا لا تقطعي نهائيا بس خففي من التعامل معاه حتى يهدأ شوي من جهتك ويبدأ يراجع نفسه ، ولو سوى أي شيء لا تحاولي تسكتي لأن سكوتك هو الدافع له حتى يتعرض لك مره ثانيه وثالثه وعاشره :09: << كأنه يحرض لمشكله :D
هذا اللي كان بخاطري وحبيت أقوله << خاطره وسيع :09:
ولي عودة : )

Flowers Lover
22-10-2007, 08:20 PM
القوي يتسلط على الضعيف
هذه سياسة الحياة

DARK ness girl
22-10-2007, 09:18 PM
لاني كل ماعرضت حل جبت سالفه ثانيه
مو استهزاء انت الي قلتيه بنفسك ولا كلام ثاني كمان!

السلام عليكم.... أولا أخوي إنت ما كنت تعطيني حلول إنت بدأت تتهجم علي من بعد ما قرات ردي على كلام الأخ نبيه النبيل وتعليقي على إنو ياريت عندي اخ مثله وبعدين انا حبيت أوضحلك الصورة لأنك قلت إن السبب بان في سوء معاماته لي وفيك ترجع على الموضوع من اول وتقرأ كيف كان النقاش بيني وبينك والحق أقول إنك قدمت حل واحد وهو إني أكلم أهلي في موضوع النقاش !!!! وإذا كنت ملاحظ الآن من مشاركات العضاء وخاصة الآنسة شجون إني مو الوحيدة يلي أعاني من هذا الموضوع ، وانا قصدت إن طريقة كلامك فيها استهزاء مبطن وعدم تصديق للي أقوله وأنا ما رح أقول كلام تاني لأني من البداية كنت واضحة وصريحة.......!!!!!!!!!

DARK ness girl
22-10-2007, 09:27 PM
مساء الخير

الصراحة عادة مو غريبة ويمكن اللي يتابع بعض البرامج بيلاحظ إنها منتشرة وللأسف تتطور مع بعض الشباب حتى بعد الزواج وتصير زوجته الضحية الجديدة .. :blackeye:

بعض الأحيان تكوني انتي سبب المشكلة أساساً أو سبب تفاقم المشكلة وانه يستمر في ضربك والسبب طريقتك في التعامل معاه ( يعني ممكن أنتي تخلي يضربك وتردي عليه بسبه أو اهانه ويرجع يضربك وترجعي تسبي ، بهذي الطريقة لا تتوقعي يوقف عن ضربك :blackeye: ) ..
نصيحتي : حاولي تتجنبيه قدر الامكان وأشغلي نفسك بأي شيء والمكان المتواجد فيه حاولي ما تكوني انتي فيه بعد ولو احتجتي أي شيء حاولي تطلبي من أبوك ِ أو أي واحد ثاني من اخوانك ، طبعا لا تقطعي نهائيا بس خففي من التعامل معاه حتى يهدأ شوي من جهتك ويبدأ يراجع نفسه ، ولو سوى أي شيء لا تحاولي تسكتي لأن سكوتك هو الدافع له حتى يتعرض لك مره ثانيه وثالثه وعاشره :09: << كأنه يحرض لمشكله :D
هذا اللي كان بخاطري وحبيت أقوله << خاطره وسيع :09:
ولي عودة : )

السلام عليكم أخوي Exodia وشكرا للتفاعل... وأيضا شكرا على النصيحة بس إذا بدك الصراحة انا مليت من هذي النصيحة لني كل ما أكلم أحد في الموضوع يقلي نفس الشي، أما عن كوني سبب المشكلة فبهذه عندك حق ولكن المشكلة اصلا تكون قد بدأت وأنا أزيدها بلة لإني فعلا أصير أصرخ وأرد عليه، ولكني في هذه الفترة مخلياه يسوي يلي بدو ياه لأني رح أفتك منو بعد كم أسبوع.....:D:D ( سعادة غير طبيعية).....
وشكرا......

eob717
22-10-2007, 09:34 PM
..

عادي في بعض الأحيان نشوف الأخت متسلطة على أخوها من يوم ما كان صغير , حتى لما يكبر..يصبح ( )

فا المهم , السالفة مو سالفة الأخو على الأخت , السالفه سالفة الأخوان..دايماً تكون بينهم نجرة..سواء الأخت أو الأخو

ومثل ما ذكر أخوي المثل " القوي يتسلط على الضعيف " بروحه يكفي لفكرة موضوعج

وبس .. هاذي الخلاصة

حياج الله

DARK ness girl
22-10-2007, 09:38 PM
تصدقين عاد يوم اني كنت صغيرة ... كان أخواني يسوونلي أفلاااام ...ضرب وتعذيب P:

حكم القوي عالضعيف ... و لأني أصغر وحدة فيهم...
سووا العجب فيني :D
والله العظيم إلى الآن ماني مصدقة إن أخوي كان يحرقني بالولاعة ...
بس لما أشوف العلامة في يدي أصدق !
غير الهواية المحببه لهم... الصراصير والبريعصي ... والديدان...
واحد يمسكني والثاني يحطه على وجهي ويسوي فيه حركات <<< عصابة كانوا...!
ويكسرون ألعابي ... ولا مرة فحياتي كملت معاي لعبة يوم كامل قبل لا يكسرونها ...
وفيه أشيااااء كثيرة ... بس ماني قايلة عشان ما تحسون إني جاية أتشكى P:
ولأن فيه أنواع شنيعه من التعذيب... <<< حشا ... قوانتنامو !
بالنسبة للضرب ... وبالنسبة لأخوك يمكن هو ما يقصدها فعلاً ... انه يكفخك مثلاً كإهانه ...

أنا أخوي الكبير من هالنوع يضرب بس ما يكون قاصد الإهانه لأ هو كذا مزحه !! تصدقين مرات إلى الآن يشوفني يعطيني وحدة على ظهري...! تصلب العمود الفقري و تزيحه سنتيمترين :D
وحتى مع عياله نفس الحركات ... يعني متعودين عليه نحن...

مرة واحد من أخواني قالي تعرفين ستريت فايتر ...
قلتله هذا أيام النينتندو ! أيامكم ...:D
أخذني على الصالة وقفل الباب ... وبكسات على كيف كيفك ...
و يقولي أعلمك اشلون يمكن تحتاجينها ...<<تكفى!

السلام عليكم... والله انا ما أدري إنت كيف عايشة لحد الآن مع كل يلي كانو يسونه فيكي....!!! حسبي الله والله عصابة إرهاب ههههههههه:D( عاد انا لو شفت الصرصور بموت فما بالك بس يحطه في وجهي:bigeyes: الله يرحمني!!!!!هاهاهاه) تراني والله أدري إن حلاوة الإخوان لما يكبرون بس يبالهم وقت طويييييييييل ولحد ما يصيروا كبار ويتزوجوا بكون أنا استويت صلصة طماطم على المعدل يلي جاعد يسويه فيني!!!:D .... وشكرا أختي على التفاعل.... بس انا أراهن إنو عمودك الفقري صار ملتوي لأنه إذا كل ضربه بتحركه 2سم فمعناه على الله السلالالالالالالامة هاهاهاهاهاها:D.......

wishbagi
22-10-2007, 09:48 PM
أولا أخوي إنت ما كنت تعطيني حلول إنت بدأت تتهجم علي من بعد ما قرات ردي على كلام الأخ نبيه النبيل

وعليكم السلام

كثرت عليك الاسئله اعتبرتيها تهجم ..طيب انا اسف :)

وإذا كنت ملاحظ الآن من مشاركات العضاء وخاصة الآنسة شجون إني مو الوحيدة يلي أعاني من هذا الموضوع ، وانا قصدت إن طريقة كلامك فيها استهزاء مبطن وعدم تصديق للي أقوله وأنا ما رح أقول كلام تاني لأني من البداية كنت واضحة وصريحة.......!!!!!!!!!

تبغين الصراحه كلامك ما قدرت اصدقه السموحه :أفكر:
وكلام شجون صدقته :p
في فرق

والحق أقول إنك قدمت حل واحد وهو إني أكلم أهلي في موضوع النقاش !!!!

هل يوجد حل طرح غيره في الموضوع؟
جربتيه؟

المهم باين ان حالتك مصتعصيه
مالك الا ان تدعي له بالهدايه والصلاح وحاولي تبيني انك اعقل واكبر عقلا
واصبري

wishbagi
22-10-2007, 09:52 PM
..

عادي في بعض الأحيان نشوف الأخت متسلطة على أخوها من يوم ما كان صغير , حتى لما يكبر..يصبح ( )

فا المهم , السالفة مو سالفة الأخو على الأخت , السالفه سالفة الأخوان..دايماً تكون بينهم نجرة..سواء الأخت أو الأخو

وبس .. هاذي الخلاصة

حياج الله

كلام منطقي

DARK ness girl
22-10-2007, 09:56 PM
[/center]

تبغين الصراحه كلامك ما قدرت اصدقه السموحه :أفكر:
وكلام شجون صدقته :p
في فرق

السلام عليكم...... ممكن تشرح لي الفرق لو سمحت؟!!!:33:

shjoonal3in
23-10-2007, 12:49 PM
بس انا أراهن إنو عمودك الفقري صار ملتوي لأنه إذا كل ضربه بتحركه 2سم فمعناه على الله السلالالالالالالامة هاهاهاهاهاها:D.......

عمودي الفقري ألحين ضد الصدمات :D
لا من جد عظامي أصلاً يالله بالستر ضربة من ولد عمره 4 سنوات وتنكسر أسبوع كامل ماحركها ... فما بالج باللي يدربون حديد ><'
تصدقين هذا أخوي راعي الستريت فايتر يدرب حديد هو ... مرة يمزح معاي ضربني على كتفي ضربة مزح ! بنفس اللحظة قلت آي يعور وسكتّ طبعاً... وبعد كم يوم ما بقى لون بنفسجي ولا أخضر ألوان قوس قزح بكتفي ! غير إني ما قدرت أحركه! يوم شافه ما صدق قال كنت أمزح أنا ..! يلعب حديد ويمزح معاي :blackeye:
وأمي وابوي من النوع اللي ما يقول شي ...
أقصى شي يسوونه (فلان لا تضربها... خلها ) ... يقولونها وهم سرحانين أو وهم يسولفون :blackeye:
والله مواقف كثيرة ... ويمكن اللي تعرضت له أنا أكبر من مجرد ضرب ...!
وبعدين يقول لج اللي شاف غير اللي سمع ! وأنا استغرب من اللي ما جرب وجاي يلوم ...!!!

الشي الأهم أختي انتي لسه 15 سنه يعني صغننه ^^ ...
وأنا يوم كنت بعمرج لو الانتحار ما كان حرام كان انتحرت! من كثر ما مريت بضعف وحالات يأس وكله من تعامل إخواني !

وحتى شهادات التقدير اللي يعطوني بالمدرسة كنت أقطعهم ... وأقول اذا اللي فالبيت ما يقدروني ما أبي أحد من برع يقدرني! أفلاااام... كنت أسويها لنفسي وألحين يوم اتذكرها أضحك :D

مو لأن اللي مريت فيه شوي ... لكن لأني ما فكرت لحظتها بمعنى الابتلاء والصبر فعلاً ...
ألحين لما اتذكر أقول سبحان الله كيف أختارني أنا بالذات ...
يعرف إني ما راح أسوي لنفسي شي بحياتي فهو يبي يرحمني ويعوضني في الأخرة بهالابتلاء ... خذيها من هالنظرة !
هي الدنيا كذا ابتلاءات لو ما صبرنا فيها ... متى بنصبر!
ومع هذا لا تتهاونين بالموضوع إذا وصل إلى حد الضرر ...

للأمانه أنا تعرضت لجروح معنوية منهم أكثر من ماهي مادية ... يعني لو تقارنينه بالضرب ... يهووون !
والله الضرب يهون ...
لكن الجروح النفسية تبقى مع الزمن ... ومثل ما يقول الشاعر بعض الجروح علاجها نزعة الروح ! وأنا انجرحت من أخوي ... ولو أقول السالفة بتقولونلي أقلها إنك ألحين ما تطيقين تشوفينه... هذا إذا ما كنتي شايلة فقلبج أكثر !
ويمكن بالمراهقة كرهته فعلاً ... لكن ألحين والله لو اشوفه أنا اللي أضحك وانكت وأسولف معاه ... وأتمنى له الله يهديه وييسر له الخير...مع إنه ما يبادر بالسؤال ولا يفزع و جاف بكلامه وسبب لي معاناة ومع هذا كله ... يكفي بس أن اسمه أخوي عشان أحبه ...!
>>> ترى أقولج هالأشياء عشان تعرفين ان اللي انتي فيه رحمه ... وان الصبر نعمه^^

الخلاصة أختي اصبري واحتسبي ... ومثل ما قالوا الأعضاء لا تتعرضين له ... قد ما تقدرين...
لكن إذا الضرب كان قوي حاولي تكلمين أبوك وأمك وتفهمينهم ...
قوليلهم يمى وراي حمل وولادة أنا ...!!
منين لي القوة أنا مادام إخواني كسروني من ألحين :silly:
اسمحيلي عالخريط هذا كله ... ^^
والله يوفقج ... :)

DARK ness girl
23-10-2007, 06:01 PM
..

وبس .. هاذي الخلاصة

حياج الله

السلام عليكم أخـوي وشكراً على التفاعل وبعد:-
أنا معاك بأن المناقرة والضرابة بين الإخوان ماتخلص،بس ترى أخـوي كبير وعنده عقل،فلازم يعقل ويحاول يتفاهم معاي ويجرب يتكلم معاي،وأصلاً هذا مو موضوع النقاش(أقصد أخـوي)،موضوع النقاش هو تسلط الأولاد على البنات بشكل عــــام،مو عن أخوي بس،أخـوي هذا مجرد مثااااااال،والسبب في سير النقاش إلى هذه الزاوية هو ان أول عضو شارك في الموضوع تكلم عن أخـوي وأنا رديت عليه ومن وقتها والكل قاعد يعطيني حلول كيف أتخلص من هذه المشكلة،ولكن هذا الشيء قدر محتوم بالنسبة لي،فعشان كده ياريت انكم ماتخصو موضوع النقاش في أخـوي لأن تراني عصبت،لأن في بعض الأعضاء قاعدين يقولون عنه ناقص وشخصيته ضعيفة،وأنا ماأقبلها له حتى ولو كان يأذيني بتصرفاته الطفولية الزايدة عن حدها.
موضـوع النقاش عاااااااام ومايخص أخـــوي أبداً:12:

فارس المجد
23-10-2007, 06:54 PM
الحمد لله أنا لست من هؤلاء الأولاد , فأنا ديك أساسا ً :D

خلينا جد ;)

عائلتنا ما فيها هذا التمييز , بالعكس تماماً , المفروض والحاصل واللي أؤيده , أن البنت المفروض يكون لها كلمة , يعني لو تسلط عليها الولد المفروض هو اللي يتعاقب , لأنها هي بنت ما تقدر تدافع عن نفسها ...
عندنا في سوريا , الولد فيه نوعمن التسلط بشكل عام , وخاصة في المدينة التي أعيش فيها للأسف أكثر وأكثر

في عاداتنا وتقاليدنا , البنت بشكل عام صحيح أنها تخدم الولد وتساعده , ولكن هذا كله داخل المنزل ... لكن الولد أيضاً له واجبات تجاه البنت

أما خارج المنزل فإنه يساعد أي امرأة في الطريق , وهذا يعتبر واجب وأعتقد أن هذه العادة ليست عندنا فقط

عموماً أنا أختي أكبر مني أحبها وأحترمها كثيراً , وعندي أخت ثانية أصغر مني وأتأمر عليها أحياناً لأنها صغيرة , فأنا أفعل نفس الشيء مع أخي الصغير ... عادة تكون الأوامر لمصلحتهم ...

--------------------

أعتقد أن المشكلة عائدة لنظرة جهل نابعة عن جهل كيف كان الإسلام يعامل المرأة ...

الرسول صلى الله عليه وسلم , ما وصى بشيء أكثر من التوصية بالنساء (طبعاً بعد الصلاة)

وفيه حديث مشهور مرفوع : ((استوصوا بالنساء خيراً)) أو في ما معناه

وأعتقد كلكم تعرفونه ,,
المفروض الأخ يكون صديق لأخته , حتى يحفظها من الزلل ومن الخطأ , مو ينفرها , وأنت تعلمون كيف التنفير تخلي الواحد يتجه بأفكاره إلى الدوامة اللي برا البيت :eek5:

eob717
23-10-2007, 10:49 PM
موضـوع النقاش عاااااااام ومايخص أخـــوي أبداً:12:

المشكلة أن فكرة الموضوع غير محدده , ما ندري نعبر عن راينا لمعالمة الأخو للأخت أو العكس , أو نعبر بشكل عام عن تسلط الولد على البنت؟ بصراحة شي دقيق بزيادة عن اللزوم , لو قلتي لماذا الأخ يتسلط على أخته...كان وصلنا بخير , بس أما بشكل عام..بتصير عملية دافنشي كود.

عموما ما علينا , نعطيج الزبدة

- البنت المحترمة الخلوقة الفاهمه الواعية , لا يمكن ويستحيل يتسلط عليها شخص
لكن أما اذا كانت عكس هذا ... فا بتصير مصيدة وأداة للترفية للشباب

وصلت الفكرة؟

[/CENTER]

DARK ness girl
24-10-2007, 06:33 PM
الحمد لله أنا لست من هؤلاء الأولاد , فأنا ديك أساسا

السلام عليكم أخـوي(ديك المجد) وشكراً على التفاعل..
أولاً الحمد لله انك مو منهم،أصلاً أشكال هؤلاء الأولاد ماأتوقع إن المجتمع يفخر فيهم،والشي الثاني عندي سؤال!!ممكن؟؟ شو سبب اختيارك للديك كنك نيم لك؟؟هاهاهاها سؤال غبي صح!:)

الآن ندخل في الموضوع نبدأ بسم الله:-

عائلتنا ما فيها هذا التمييز , بالعكس تماماً , المفروض والحاصل واللي أؤيده , أن البنت المفروض يكون لها كلمة , يعني لو تسلط عليها الولد المفروض هو اللي يتعاقب , لأنها هي بنت ما تقدر تدافع عن نفسها ...

أعزك الله كما اعزيتنا،ياريت كل الناس يفهموا مثلك.

عندنا في سوريا , الولد فيه نوعمن التسلط بشكل عام , وخاصة في المدينة التي أعيش فيها للأسف أكثر وأكثر

أنا كنت عايشة هناك وشفت الواقع كيف،والله لا يفرجيك كيف كانوا الشباب هناك!! (مو كلهم)

أعتقد أن المشكلة عائدة لنظرة جهل نابعة عن جهل كيف كان الإسلام يعامل المرأة ...

الرسول صلى الله عليه وسلم , ما وصى بشيء أكثر من التوصية بالنساء (طبعاً بعد الصلاة)

هو هذا المجتمع صاحب المشاكل كلها،لو انه يلغي كل الأفكار الغبية ويرجع لتاريخ الإسلام لكان كل الناس هلاّ عايشين بهنا وأمان.

وفيه حديث مشهور مرفوع : ((استوصوا بالنساء خيراً)) أو في ما معناه

يا أخي لو كان في حد يفهم هذا الحديث ماكان صار فينا يلي صار.

المفروض الأخ يكون صديق لأخته , حتى يحفظها من الزلل ومن الخطأ , مو ينفرها , وأنت تعلمون كيف التنفير تخلي الواحد يتجه بأفكاره إلى الدوامة اللي برا البيت

هذا هو ياللي قاعدة أقوله من الصبح،بس ياريت أخي يفهم ويحاول يتكلم معاي.

وأخيراً شكراً على المشاركة :).. والسلام عليكم..

فارس المجد
24-10-2007, 11:51 PM
لا داعي للشكر , وبالنسبة لسؤالك الغبي هههههه , لا ليس غبياً بل اسمي مثير للفضول فعلاً

إقرأي ذلك قريباً لما أعمل بلوج خاص في قسم البلوجات ...

نبيه النبيل
25-10-2007, 05:51 PM
نداء الى صاحبة الموضوع والى المشاركين بردودهم
كل مره اطل عالموضوع ..وما بشوف غير ردود تهجمية -مو طبعا كل الردود- بس بصراحه ما عجبني الاسلوب
العنيف اللي استعملتو كاتبة الموضوع في مرات عده. يا اختي اظن ان زمن تسلط الولد عالبنت زمن راح ...خلاص
وانا متفق مع الاخ اللي قال بان البنت القويه والمحترمه بتفرض على الاخيرين انهم يحترموها ..وكمان انت
لسه صغيره 15 انت في مرحله مراهقة وطبيعي يكون في شويه اضطربات ويمكن كمان انك تبالغين في الموضوع
اوصيك بالصبر والحكمه .وان شاء الله ربنا مو راح يخيب ظنك
في امان الله

فارس المجد
25-10-2007, 08:47 PM
يا أخ نبيه صدقني التسلط موجود , قد يكون ذلك في دول دون أخرى , ولا على فكرة من وين أنت ؟؟

نبيه النبيل
26-10-2007, 06:24 PM
اوكي اخوي ديك المجد ..راح اقول لك انا من وين ...انا من سوريا ...بس خلال المرحله الثانويه انتقلنا للعيش
في المغرب ... وحاليا انا بتابع دراستي في اروبا..

DARK ness girl
26-10-2007, 07:39 PM
المشكلة أن فكرة الموضوع غير محدده , ما ندري نعبر عن راينا لمعالمة الأخو للأخت أو العكس , أو نعبر بشكل عام عن تسلط الولد على البنت؟ بصراحة شي دقيق بزيادة عن اللزوم , لو قلتي لماذا الأخ يتسلط على أخته...كان وصلنا بخير , بس أما بشكل عام..بتصير عملية دافنشي كود.

عموما ما علينا , نعطيج الزبدة

- البنت المحترمة الخلوقة الفاهمه الواعية , لا يمكن ويستحيل يتسلط عليها شخص
لكن أما اذا كانت عكس هذا ... فا بتصير مصيدة وأداة للترفية للشباب

وصلت الفكرة؟

السلام عليكم أخوي...... فكرتك وصلتني وعلى فكرة هاي الفكرة كل الناس بتستخدمها وهي فكرة صحيحة ولكن بهذا الموضوع هي غير فعالة!!! خليني أوضحلك شو يعني : هلا إنت عم تحكي إنو البنت المؤدبة والمحترمة والواعية والفاهمة مستحييل حدا يتسلط عليها! هاي الفكرة بوسطنا إحنا البنات فكرة غبية! بتعرف ليش لأنه هذا النوع من البنات دائما بيكون هادئ وبيسمع الكلام وماله بالصراخ والمشاكل ونادرا ما بتلاقي بنات بيخرقوا هي القاعدة،.. أما النوع الثاني فهذا النوع عنده لسان غير طبيعي يعني مثلا نحن هلا بالمرحلة الثانوية وفي بنات عنا بيحكوا مع الشباب عيني عينك ولاكأنه في شي فإذا إجيت تحكي معاهم أو أي شي فبيردوا عليك الكلمة عشرة فما بالك لما يكون ولد هو يلي عم يحكي معهم ، والطامة لو كان هذا الولد عم يتأمروالله غير يمسحوا فيه الأرض ويشيلوه نفسه ويمشوه!!!! ومن هنا فكرتك بيسقط مفعولها بهذا النقاش بالذات لأنه هذا شيء معروووف لإن البنت المؤدبة ما رح ترد مما يخلي الشخص التاني يتمرد أكثر، وفي حالات قليلة ممكن يتوقف هذا الشخص عن المضايقة وهذا النوع(أقصد البنات المؤدبات) أسهل فرصة مشان تحط براسهم الأفكار يلي بدك ياها وحتى لو كانت هاي البنت واعية وفاهمة،.. فمركز الشخص يلي عم يأمرها سواء كان اخوها او غيره بيخليها ما ترد عليه احتراما له وهذا الشي في بعض الأحيان كويس لأنك بتحترم يلي أكبر منك وأحيانا غلط لأنك بتعطيه فرصة تسلط غير طبيعية ،ولا تحكي إنو البنت لو كانت وكانت وكانت إلخخ ما رح يحكي معها الشب لأنو هاي القاعدة كسرت بهذا الزمن الغريب (كل شي ماشي بالمقلوب) ومن هنا انطلقت فكرتي ومو قاصدة إضحاد فكرتك ولكني فاهمة وضع البنات أكتر منك ولو كان علي كنت فتحت مجموعة لنصرة الفتاة (هاهاها عم امزح بس يمكن تكون فكرة معقولة لما أكبر أكتر).... وشكرا وأتمنى إنو فكرتي تكون وصلتك....

فارس المجد
26-10-2007, 08:09 PM
ردك قوي بصراحة ... (ولع يا ديك ولع !!) :D

DARK ness girl
26-10-2007, 08:50 PM
نداء الى صاحبة الموضوع والى المشاركين بردودهم
كل مره اطل عالموضوع ..وما بشوف غير ردود تهجمية -مو طبعا كل الردود- بس بصراحه ما عجبني الاسلوب
العنيف اللي استعملتو كاتبة الموضوع في مرات عده. يا اختي اظن ان زمن تسلط الولد عالبنت زمن راح ...خلاص
وانا متفق مع الاخ اللي قال بان البنت القويه والمحترمه بتفرض على الاخيرين انهم يحترموها ..وكمان انت
لسه صغيره 15 انت في مرحله مراهقة وطبيعي يكون في شويه اضطربات ويمكن كمان انك تبالغين في الموضوع
اوصيك بالصبر والحكمه .وان شاء الله ربنا مو راح يخيب ظنك
في امان الله

السلام عليكم وشكرا على التوصية.... ولكن مو ملاحظ إنك غيرت رأيك بطريقة عجيبة!!! في البداية كنت عم تقول إنو في أهل بشجعوا هاي الفكرة وهلا عم تحكيلي زمن التسلط رااح!!! يعني أنا مو فاهمة هلا.. إنت مؤيد ولا معارض؟؟!!1 يعني عنجد حيرتني!! ثاننيا مين قالك إنو يلي عمرو 15 سنة بيكون صغير( هاهاها على قولت ماما باقيلك شوي ورح تتجوزي!!) فهلا بتيجي إنت وبتقلي صغيرة! يا أخي كم من واحد صغير كان عنده أفكار أحسن من الكبار بستين ألف مرة وخذلك على ذلك مثال(( قصة عمر بن عبد العزيز لما إيجاه وفد من الأعراب وخلوا يلي عم يتكلم عنهم غلام لم يتعدى 12 سنة ولما قاله عمر : (دع من هو أكبر منك فليتكلم) قاله الغلام: (لو كان الأمر بالكبر لكان من هو أحق منك بالخلافة) فقال له عمر: (صدقت، وقد أبهر الغلام عمر بكلامه) يعني فلا تحكيلي إنت لسع صغيرة وفي اضرابات ومن هذا القبيل.. ثانيا شو دخل الاضرابات بدماغي يعني يمكن يكون إلها تأثير بشخصيتي وحالتي النفسية بس مش بدماغي!! .....أما عن قولك إنو أسلوبي ما عجبك فأنا باحترم رأيك ، وأنا ما استخدمت اسلوب التهجم على أي أحد بس كنت عم أدافع عن أفكاري وهذا الشي يلي مستحيل خلي إي إنسان يتسلط فيه علي ويمكن عنجد ان أسلوبي تهجمي( مع إني ما لاحظت) بس في حالة كان.. فالسبب إني عنجد مندفعة بالموضوع لدرجة غير طبيعية، أما عن قولك بإني أبالغ في الموضوع ...فيمكن انا بالغت بالرد لأنو بصراحة أنا ما شفت أي حد معتبر هاي الشغلة مشكلة لأنو البنات ساكتين وكابتين بقلبهم وهذا الشي يلي دفعني للكتابة.. أما عن كل الأشياء والأحداث يلي كتبتها عني فأنا أشهد الله عليها بأنها كلها صحيحة وصارت وما فيها أي مبالغة أو تخريف.... وشكرا (وآسفة لو كنت تهجمت عليك بردي هذا، اعذرني لأني عنجد متأثرة بالموضوع لدرجة قوية مما يخلي ردي فيه شوية جفاوة)...

DARK ness girl
26-10-2007, 09:04 PM
ردك قوي بصراحة ... (ولع يا ديك ولع !!) :D

السلام عليكم.... شكرا على التأيد ولكن الصراحة تقال فوق كل شيء(شكلي لازم أدخل كلية حقوق هاهاها);) هو صحيح فكرته ممتازة بس عنجد ما بتنفع بهذا الموضوع... أما عن سبب تسميت نفسك بالديك فانا رح انتظر هذا الموضوع بفارغ الصبر لأنو عنجد اسم غريب:D... وشكرا

eob717
26-10-2007, 11:07 PM
دقيقة .. ون منت

هاي الفكرة بوسطنا إحنا البنات فكرة غبية!

والله عاد أذا كانت هالفكرة غبية عندكم .. فهاذي مشكلتكم , أحنا نتكلم بمنطق صحيح :)
وأنتي حضرتج .. داشه عكس السير

ماعلينا

....

نشوف تحليلج الكارثي الان

فبيردوا عليك الكلمة عشرة فما بالك لما يكون ولد هو يلي عم يحكي معهم

يقولج المثل : الرد على السفيه مذلة :)
والرد على هؤلاء الشباب .. مذلة أيضاً

ولا شرايج يا بنت الظلام ؟

حلو .. أعطيج معلومة..متعة الشاب " المتحرش " اذا ردت عليه البنت..بعشرة كلمات
لماذا؟
لأن بهالحاله .. بتتفشل البنت وبتضيع وقتها الثمين على شخص حثل
وبنفس الوقت أستانس الولد ونززل من مستواها وفضحها أمام الكل.. فهمتي الحين ؟

ههههههه شر البلية ما يضحك..فعلاً عكس السير كما ذكرت انا :D

ثاني شي..بالعكس البنت المؤدبة الي ما تعطي " أي مجال " لأي شاب , بتكسب أحترامها ..وممكن تسبب حالة اضطهاد للشاب الصايع
هاذي حقيقة ملموسة .. " الي ما يعطيك وجه لا تعطيه مجال "

البنت ليش تنزل مستواها لهالأشكال !!
شنو خللت للحركات الصبيانية !!
تروح تاخذ عصى بلياردو وتطقه فيه !!
ولا تنادي شلة بنات معاها !!
ولا تولع الزقارة بالمقلوب !!

ومن هنا فكرتك بيسقط مفعولها

بيسقط مفعهولها في مخج .. لأن بكل بساطة مو راضية تقتنعين براينا :)
وهاذي المصيبة...

البنت المؤدبة ما رح ترد مما يخلي الشخص التاني يتمرد أكث

باللعنه فيه !!
خليه يتمرد أكثر , أنا ليش أرد هالأشكال !!
عشان أسكتهم؟؟
بالأحلام أن شاء الله ..

" لا تجادل الأحمق حتى لا تقع في حماقته "

ولكني فاهمة وضع البنات أكتر منك

والدليل أنج عكستي الأمور فوق تحت :)
, فضلتي البنت الغير محترمة على البنت المحترمة
في أمر التسلط واللقافة

على قولتهم .. علاج فك السحر هو السحر بالسحر

كشراً زجيلاً :)

اسود الرافدين
26-10-2007, 11:46 PM
السلام عليكم
البنات مظلومات حقا من الاولاد وانا اؤيد تماما كىم صاحبة الموضوع لانه عين الحقيقه والصواب.
ارجوا ان تحترموا رايي
وشكرا

نبيه النبيل
27-10-2007, 01:30 AM
[quote=DARK ness girl;5808342]
اختي ...انا اسف جدا ..ان ازعجك كلامي او قللت من احترامك فيه...بصراحه راجعت ما كتبته وبالفعل انا غلطت. صحيح اني قلت في ما مضى ان كثير من الاسر نجد
فيها تسلط للاولاد الذكور على البنات..انا قلت هالكلام
لما افتكرت نفسي وانا عايش في بلدي كنت اسمع عن هذا النوع من المشاكل واقرا عنها في النت ..بس الان وانا في المجتمع الغربي .. ما لقيت في مجتمعهم
تسلط للولد عالبنت ..لهذا قلت انو زمن التسلط راح وخلص..
اسف على الاضطرابات اللي قلت لك انك يمكن بتعاني منها
بس انا متلخبط هالايام .اشتقت لاهلي ..بحس بوحده كبيره ..انت على الاقل عايشه مع اهلك وبتشوفي اخوانك .
المعذره مره ثانيه
في امان الله

DARK ness girl
27-10-2007, 12:19 PM
دقيقة .. ون منت

والله عاد أذا كانت هالفكرة غبية عندكم .. فهاذي مشكلتكم , أحنا نتكلم بمنطق صحيح :)
وأنتي حضرتج .. داشه عكس السير

ماعلينا

....

نشوف تحليلج الكارثي الان

يقولج المثل : الرد على السفيه مذلة :)
والرد على هؤلاء الشباب .. مذلة أيضاً

ولا شرايج يا بنت الظلام ؟

حلو .. أعطيج معلومة..متعة الشاب " المتحرش " اذا ردت عليه البنت..بعشرة كلمات
لماذا؟
لأن بهالحاله .. بتتفشل البنت وبتضيع وقتها الثمين على شخص حثل
وبنفس الوقت أستانس الولد ونززل من مستواها وفضحها أمام الكل.. فهمتي الحين ؟

ههههههه شر البلية ما يضحك..فعلاً عكس السير كما ذكرت انا :D

ثاني شي..بالعكس البنت المؤدبة الي ما تعطي " أي مجال " لأي شاب , بتكسب أحترامها ..وممكن تسبب حالة اضطهاد للشاب الصايع
هاذي حقيقة ملموسة .. " الي ما يعطيك وجه لا تعطيه مجال "

البنت ليش تنزل مستواها لهالأشكال !!
شنو خللت للحركات الصبيانية !!
تروح تاخذ عصى بلياردو وتطقه فيه !!
ولا تنادي شلة بنات معاها !!
ولا تولع الزقارة بالمقلوب !!

بيسقط مفعهولها في مخج .. لأن بكل بساطة مو راضية تقتنعين براينا :)
وهاذي المصيبة...

باللعنه فيه !!
خليه يتمرد أكثر , أنا ليش أرد هالأشكال !!
عشان أسكتهم؟؟
بالأحلام أن شاء الله ..

" لا تجادل الأحمق حتى لا تقع في حماقته "

والدليل أنج عكستي الأمور فوق تحت :)
, فضلتي البنت الغير محترمة على البنت المحترمة
في أمر التسلط واللقافة

على قولتهم .. علاج فك السحر هو السحر بالسحر

كشراً زجيلاً :)

السلام عليكم..مو ملاحظ إن تعليقك كان لاذع بعض الشيء، ثانيا إذا كنت بدك تحكي بهاي الطريقة فاسمع شو بدي أحكيلك:

أولا يا أستاذ الحكم والأمثال ولا أقولك ياشرطي المرور(تراني انا ماشية عكس السير وإنت بدفعني غرامة سير) ’’يعني إذا كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل’’...كيف بدك يانا نطنش ولد مله شغلة ولا عملة غير إنه يتأمر؟!! بتعرف شو رح يكون مصيرنا يا استاذ فيلسوف!!!؟ يا اما كف طاير:dead: أو بوكس متفجر:blackeye: أو علقة ساخنة من يلي بتحبها إيدك!!!فما بالك لو كان يلي عم يتامر اخوك أو إنسان أكبر منك(الله يرحمك)...ثانيا متى البنت بطنش الولد؟!!لما الولد بيكون عم يتحركش فيها مو لكما بيكون عم يتأمر عليها فهمت ولا لسى؟!!! ثانيا لما حكيت إنو رح يتمرد أكثر قصدت فيها الضرب ومد اليد(والله إذا ناوي تخلي البنات ينقرضوا على يد الأولاد أدعوهم علشان يردوا عليهم وشوف آخرتنا كيف بتكون) ، ثانيا يا عبقري أنا ما فضلت البنت المو محترمة على المحترمة، أنا قلتلك إنو البنت المحترمة بتكون أصلا هائة ومما رح ترد على يلي عم يتأمر عليها وما عنده شغلة غير يفرض آراءه على الناس، اما الصنف الثاني فلسانه ماشاء الله عليه يعني أطلب منه شي وشوف البهادل يلي رح تآكلها منه....يعني الموضوع كان مجرد مقارنة عن الحالة لا غير فهمت ألحين ولا لسى...أتمنى إن الفكرة وصلت (آسفة لو كثرت كلام ولكن كان لازم أرد بنفس طريقتك( بهادل مبطنة))

DARK ness girl
27-10-2007, 12:26 PM
السلام عليكم أخوي نبيه النبيل...إن شاء الله ترجع لأهلك بالسلامة (ولا تنسى ترفع راسنا في بلاد الغرب)...وأنا ما تضايقت أبدا من كلامك لأنه هذا مجرد نقاش مو حرب ومناقشات عسكرية.....وبتمنى من كل الأعضاء يلي حصل بينهم وبيني نقاش حااد يسامحوني وياريت تكون عندهم روح رياضية عالية ...ولا تنسوا إنه مجرد نقاش لا غير وعلى قولة راديوا سوا ""الرأي الأخير بيعود إلك""...وشكرا...

شرتا
27-10-2007, 03:49 PM
انا مع راي الأخ وش بقى

DARK ness girl
29-10-2007, 06:51 PM
انا مع راي الأخ وش بقى

السلام عليكم...سامحوني على التأخير كان عندي امتحانات..
المهم.....تراني والله سعيدة سعادة غير طبيعية:Dانت بنت صح؟!!لي شهر كامل وأنا آخذ آراء كل الناس حول هذا الموضوع سواء كان في المنتدى أو خارج المنتدى،ولاشفت بنت وحدة تـقلي انها معارضة!!بصراحة أنا حاسة ان النقاش بدأ الحين:)الحين خلينا في المهم:-
اعذريني إذا كنت بنكد عليك بأسئلتي،بس بصراحة إنت أول بنت بهي الحالة،هّلا أنا بدي أعرف شو الشيء يلي أيدتيه برد الأخ wishbagi؟! لأنه في نقاش طويل صار بيني وبينه،ويا حسافة مارد على سؤالي مادري ليش؟! المهم ياريت ماأكون ضايقتك بسؤالي:)لي خاطر بإني أناقش الموضوع هذا معاك يمكن يكون عندك أفكار أستفيد منها في بحثي (وضع المرأة وحقوقها في المجتمع العربي الإسلامي)
هي هي هاها تراني منسجمة مع الموضوع لدرجة خطيرة:Dالحين صار عندي 100 رأي بالتمام والكمام ورأيك هذا يساوي 100 رأي ثاني فلا تبخلي علي أرجو ردودك..وشكراً

DARK ness girl
03-11-2007, 09:24 AM
السلام عليكم....شكل الأخت شرتا يا أما ما تبى ترد يا أما إنها ما فتحت لحد الآن...وإن شاء الله يكون الأمر خير:)...المهم أنا أريد أشكر كل يلي شارك في هذا الموضوع، والرجاء تسامحوني لو كنت حادة الطباع معاكم:o، بس بصراحة أنا كتبت الموضوع في لحظة نرفزة وكنت معصبة إنه ليش في ناس مستهينين بالبنات ومخلينهم عبيد من دون احترام، طبعا وفي أولاد آخذين راحتهم.....انا حاسة إني زعلت الأخ wishbage والأخeob717 ،والسماح منكم لو كنتم زعلانين من طريقة كلامي:أفكر:،بس انا ماحطيت الموضوع علشان أغير طريقة تفكيري..أنا حطيته علشان أناقش كيف الناس قادين يفكروا...لأن فكرتي أنا مقتنعة فيها (راسي يابس :D) .....علشان كده لا تاخذوا مني موقف، وخلي عندك روح رياضية (لازم أصير مدربة فريق هه...فلسفة زيادة عن اللزوم... تحملوني:D:09:)...هو مجرد نقاش ليس إلا،وكل واحد لازم يدافع عن فكرته علشان يثبت الشي الصح فيها، ووالله لو كنت أقتنعت بأفكاركم وآراءكم لكنت أعترفت....بس ما أقنعتوني والأسوأ إن في بعضكم ما صدق الموضوع من أصله، فكان لازم آخد وأعطي معاكم كثير لعلكم تفهموني....وأخيرا أعيد الشكر والسمااااااااح منكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اسود الرافدين
03-11-2007, 05:09 PM
السلام عليكم....شكل الأخت شرتا يا أما ما تبى ترد يا أما إنها ما فتحت لحد الآن...وإن شاء الله يكون الأمر خير:)...المهم أنا أريد أشكر كل يلي شارك في هذا الموضوع، والرجاء تسامحوني لو كنت حادة الطباع معاكم:o، بس بصراحة أنا كتبت الموضوع في لحظة نرفزة وكنت معصبة إنه ليش في ناس مستهينين بالبنات ومخلينهم عبيد من دون احترام، طبعا وفي أولاد آخذين راحتهم.....انا حاسة إني زعلت الأخ wishbage والأخeob717 ،والسماح منكم لو كنتم زعلانين من طريقة كلامي:أفكر:،بس انا ماحطيت الموضوع علشان أغير طريقة تفكيري..أنا حطيته علشان أناقش كيف الناس قادين يفكروا...لأن فكرتي أنا مقتنعة فيها (راسي يابس :D) .....علشان كده لا تاخذوا مني موقف، وخلي عندك روح رياضية (لازم أصير مدربة فريق هه...فلسفة زيادة عن اللزوم... تحملوني:D:09:)...هو مجرد نقاش ليس إلا،وكل واحد لازم يدافع عن فكرته علشان يثبت الشي الصح فيها، ووالله لو كنت أقتنعت بأفكاركم وآراءكم لكنت أعترفت....بس ما أقنعتوني والأسوأ إن في بعضكم ما صدق الموضوع من أصله، فكان لازم آخد وأعطي معاكم كثير لعلكم تفهموني....وأخيرا أعيد الشكر والسمااااااااح منكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
لا يا اختي انا استفدت كثير من النقاش باركك الله لانك فتحتي الموضوع لانه مهم جدا بالنسبه لنا وخاصة التصغير من شأن البنت فهو موضوع سلبي وموجود في مجتماعتنا العربيه اشكرك اختي على الموضوع وبارك الله فيك وان شاء الله يعطيك ربك حسنات بقد عدد حروف الموضوع مرتين

نادينا
03-11-2007, 05:46 PM
احييك يا اخت على الموضوع . في ناس بتنظر نظرة سلبيه للبنت وتشوف انها انسانه ضعيفه وما راح تقدر تواجه
صعوبه الحياة وحدها. هذا ما حصل لي بعد ما تخرجت بتفوق من المعهد حصلت على منحه للدراسه في الخارج
وطبعا اهلي ما قبلو لي امشي بس اثبت لهم اني قادره اتحمل مسؤوليتي بنفسي واني اقوى اعيش لحالي.

اتمنى ان تتغير نظره الناس للبنات

DARK ness girl
03-11-2007, 06:49 PM
السلام عليكم .....شكرا أخوي وبكلامك هذا رفعت معنوياتي لإني خفت أكون زعلت حد بكلامي....وشكرا على دعوتك وإن شاء الله ربي يستجيبها....وشكرا مرة أخرى..

DARK ness girl
03-11-2007, 06:59 PM
احييك يا اخت على الموضوع . في ناس بتنظر نظرة سلبيه للبنت وتشوف انها انسانه ضعيفه وما راح تقدر تواجه
صعوبه الحياة وحدها. هذا ما حصل لي بعد ما تخرجت بتفوق من المعهد حصلت على منحه للدراسه في الخارج
وطبعا اهلي ما قبلو لي امشي بس اثبت لهم اني قادره اتحمل مسؤوليتي بنفسي واني اقوى اعيش لحالي.

اتمنى ان تتغير نظره الناس للبنات

السلام عليكم.....شكرا أختي على مرورك... وفعلا هذا يلي صاير ....وأنا مثلك اتمنى إن الناس يغيروا فكرة إن البنت مخلوق ضعيف وغير قادر على تحمل المسؤولية...وياريت الأولاد المتسلطين يخففوا الحصار شوية (شكلنا صرنا في قطاع غزة وقاعدين نطالب بفك الحصار ههه:D) مشكورة أختي ومبارك على النحة وعقبالي بعد سنتين إن شاء الله....

wishbagi
05-11-2007, 01:56 AM
انا حاسة إني زعلت الأخ wishbage والأخeob717

لا مش زعلان:) على ايش ازعل اساسا

لكن انا وقفت ارد لاني حسيت ان الموضوع نقاش من اجل النقاش :D
حسيت انه موضوع للفت الانظار اسمحي لي :blackeye:
خاصه لما قريت اسم الموضوع مره اخرى بعد فتره

،وكل واحد لازم يدافع عن فكرته علشان يثبت الشي الصح فيها

من شان كذا ما اقتنعتي:33:
لول:D
المهم في النهايه تذكري ان التسلط يحدث دايم بين الكبير والصغير وبين القوي والضعيف
وبعض الاحيان الاباء على الاولاد او الولد على البنت اوالبنت على الولد
غالبا تكون وقت المراهقه او الطفوله
لكن صاحب اللسان الطويل البنات يخلون من الحبه قبه :Dويصبح المضهد الوحيد هم
امزح ها :D:D

ونكبر وننسى ;)

DARK ness girl
10-11-2007, 10:46 AM
آسفة على التأخير كان عندي امتحانات، علىالرغم من دخولي المنتدى والمشاركة ببعض المواضيع الأخري إلا أني آثرت تأجيل الرد إلى يوم الإجازة.....;)
....................................
السلام عليكم أخ wishbagi ....الحمد لله إنك مو زعلان ولا مضايق من كلامي:).... وشكرا على نقدك الاذع للموضوع تراه صحيح لاذع بس حلو:silly:... عجبتني كملة (موضوع للفت الأنظار) ههههههههههه ترى والله فنانة هاي الكلمة:D:D.. ...ما علينا يمكن فعلا اسم الموضوع فيه شوية لفت للانتباه بس هذا علشان احاول أجذب أكبر عدد من المشاركين والآراء ليس إلا;) ...وأنا كنت واضحة بالعنوان نقاش ساخن (جملة ملفت للنظر) لماذا تسلط الأولاد على البنات (عنوان الموضوع) يعني كل واحد وكيفه:أفكر:!!! ...المهم تراني أحترم رأيك وفعلا أنا حطيت النقاش مشان أناقش بدرجة اولى ، ولو لاقيت أفكار دخلت دماغي كنت باقول بس نفس الكلام يلي قاعدة اسمعه قاعد يتكرر في النقاش، وأنا كنت أعارض بعض الأفكار فشفت الفرصة مواتية للدفاع والهجوم المضاد (مخططة حربية من الدرجة الأولى:D:D) ، يعني ولا أخفيك إن نظرتي تغيرت شوية حول النقاش لأني فعلا استفدت (لكن ما اقتنعت 100%:09:) من بعض الآراء وضفتها (بعد ما عدلتها على طريقتي:09::)) لمجموعة الآراء يلي عندي.....
المهم شكرا على التفاعل، والسموحة على الإطالة........

wishbagi
13-11-2007, 10:20 PM
السلام عليكم أخ wishbagi ....

وعليكم السلام:D

ولو لاقيت أفكار دخلت دماغي كنت باقول بس نفس الكلام يلي قاعدة اسمعه قاعد يتكرر في النقاش،

طيب افتحي دماغك شوي :hypnotized:

يعني ولا أخفيك إن نظرتي تغيرت شوية حول النقاش لأني فعلا استفدت (لكن ما اقتنعت 100%:09:)

ممتاز الا امتياز:D
طبعا محد بيغير رائيه بسهوله وبيوم وليله:boggled:

وبتشوفي في المستقبل التغيير;)

الوردة الجريحة
02-12-2007, 12:22 PM
مشكورة على الموضوع

وفعلا في تسلط من الأخوة
وأنا أعاني من هالشي :(
عقدوني بحياتي
أنا ودي بس يتسلطون على زوجاتهم مثل ما يسوون فيني أنا
وأنا أختهم من لحمهم ودمهم
:02:

نادينا
02-12-2007, 11:44 PM
اهلين بعودتك نورت الموضوع.
في اضافة بدي اضيفها الى موضوعك هو ان تسلط الاولاد على البنات موجود حتى في الاسماء..
يعني في اماء هي في الواقع للبنات بس في اباء يسمونها لابناءهم الذكور موشن هيك صارت مشتركة
بينهما ..بل وا كثر صار في ناس بيعتقدو انها اسماء اولاد وما يصح نسميها للبنات...
مثلا اسم "نضال" و "جهاد" هو صحيح نادرا ما بنلقى بنت بتحمل هالاسم ..بس هو في الاصل اسم بناتي..
بفضل هذا الاسم صار ابي يعاملني كما يعامل اخواني الذكور ..ويعطيني حرية متلهم

ultramaximum
07-12-2007, 01:20 AM
السلام عليكم
لا احب ان اطيل عليكم الشباب بطبيعه الحال لديهم نوع من التسلط ولكن........تستطيعين بالمعامله الطيبه وسماع الكلام كسب حب وود اخوكى لانه مهما يكن اخوكى(الأكبر) وهو حامل على عاتقه جزء من تربيتك اى انه مسؤل عنك....... انا(مع احترامى لكلامك)لا استبعد ان تكون هناك بعض المضايقات منك له ولكن هذا بالطبع لا يعطيه الحق فى الضغط عليك(حسب كلامك) اما انا فعندى اخت صغرى اقسو عليها احيانا وهى فى مثل عمرك تقريبا ولكن انا اكبر اخوك بحوالى اربع اعوام ولكن قسوتى على اختى بهدف غرس بعض الخصال الطيبه بها ولكنى متخيل طريقه المعامله بينك وبين اخوكى ولا يسعنى فى اخر القول الا الدعوه بالهدايه له(ولكى بالطبع...................) وشكرا
اسف لم استطع قراءه كافه الردود وذلك لضيق الوقت وارجو ان تستفيدى من الجميع..........

اٍحساس حقيقي
14-12-2007, 11:17 PM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ..

معقول هالشيء يصير عندج ؟!

طيب حاولي تكلمين أخوج الكبير .. يمكن يربي اخوه اللي تحته لوول ..

مثلا انا .. عندي اخت تصغرني .. ولا مرة رفعت يدي عليها .. اذا هي اخطأت اعاتبها بالكلام وخلاص يصير كل شيء تمام ... وعندي اخ صغير وهو آخر العنقود لوول . أحيانا وفي مرات كثيرا يتضارب ويا اختي لوول .. وعقب يجي الوالد ويضربهم ضرب بالحزام هع هع هع ..

مشكلتج يبالها انج تقعدين مع اخوج وتحاولين تفتحين موضوع معه وتقولينه ليش تحب تضربني شايفني لعبة بيدك ! وبعدين قولي .. ضرب البنات ما تدل على الرجولة وعقب بيتعصب وبعدين اصطنعي البكاء واعتقد ان الاناث بارعات فيه لوول وتقولين انا اختك وتعاملي مثل خادمة ما تستحي ! والولد بيبكي ------> الاخ مكثر من الافلام المكسيكية !

اذا مافي حل .. عندج الوالد والوالدة هم بيربونه عدل ..

شكرا

hod hod
18-12-2007, 12:57 AM
هههههههههههههههههههههههههههه
الظاهر اني انا بس عكس الناس خخخخخخ
يازينهم خواني يهبلون ياذخون العقل لا طق ولا هم يحزنون
ياطويلين العمر الي اكلت منهم تكفيخ لين ماقلت امين هم اخواتي ههههههه
خواتي كانوا هم الي يطقون هم الي يفتشون جوالي وكمبيوتري هههههه
اخر مره انطقيت من سنه قريب والله يعني وقتها كنت داخله على 21 خخخخ
اختي اكبر مني بتسع سنوات
خلوني اوصف لكم طقها
تمسكك من شعرك وتنزل راسك بعدين تحط ركبتها ببطنك وطاخ طيخ هههههههه
وتضرب بأي شيء قدامها مقص سكين كاس هههههه
اما اختي الي اكبر مني بخمس سنوات عندها قدره الدف
والله دفتها عجيبه ارجع عشره متر لوره من قوتها
والشيء الي يموت من الضحك
ان مره خالي جا عندنا وكان معه نعال ثقيييييييل
نساه عندنا وراح
اختي استعملته كسلاح
وسوت فيه حرب نفسيه
كانت تطق فيه هههههه
واحيانا تهدد فيه تقول لي مثلا " قومي لاطقكك بنعال الي نساه خالي " ههههههه هذي كانت جملتها
امي اخذت النعال ورمته بالاخير
اختي الي اكبر مني بتسمع سنوات هي الشريره خخخخ
مره ضربت اختي الثانيه بزمزمية القهوه اختي داخت توقعتها بترحمها
هجمت عليها ومعطت شعرها هههههههههههه
وربي كل مااتذكر اضحك هههههههههه
الحين كلهم تزوجوا :(
ترى مافي بيت مافي مهاوشات
اعرف وحده وحيده امها وابوها
تقول ليت عندي خوات اتضارب معهم

اٍحساس حقيقي
18-12-2007, 02:01 PM
^
^
^

هدهد !! بالله عليج صج هالشيء صار وياج ؟! يعني الاخوان ارحم من الاخوات خخخخ الله يعينج !

عيل هذا حرب عالمية ثالثة ! لووول

Danger_Scorpion
18-12-2007, 02:20 PM
اختي اذا كان سؤالك لماذا تسلط الولد على البنت على صعيد افراد فكل واحد بتحمل غلطه انا لا اؤيد هشي بس اذا قصدتي بسؤالك هذا لماذا الرجل هو المسيطر فهذا تقدري تجديه بكتاب الله عز وجل فالرجال قوامون على النساء وبطبيعةالحال فالرجل او الشاب اقوى من المراة وهذا لا يختلف فيه اثنين لكن الخطا يكمن اذا اخطا الرجل استخدام قوته اتجاه المراة مثل الضرب او الازعاج بالكلام القاسي فالتعامل بين الاثنين له قواعد نستطيع ان نستخلصها من كتاب الله وسنة رسوله .

hod hod
18-12-2007, 02:38 PM
^
^
^

هدهد !! بالله عليج صج هالشيء صار وياج ؟! يعني الاخوان ارحم من الاخوات خخخخ الله يعينج !

عيل هذا حرب عالمية ثالثة ! لووول

اخس مغير اللوك على بالك ماراح اعرفك خخخخ :D
ايه والله هذا الي صاير معي :ponder:
يمكن لان ماعندي اخوان قريبين لي بالعمر واحد اصغر مني بسبع سنوات والثاني اكبر من بـ 13 سنه :D
بس يازينهم طيبين خخخ
الي بيني وبين اخواتي يسمى ياطويل العمر مضارب اخوات
بس انا للاسف مافيني حيل ارد فأنطق ومادافع :(
بفتره قلت بدخل دورة كرتيه هههههه
والمضحك بالموضوع ان اختي عندها ولد طلع شريَ مثلها
عمره سنتين يوقف قدامي ويقول اطقك اطقك بعال = (بنعال :()
<<<مطقه عندهم الشكوى لله هههههه

اٍحساس حقيقي
18-12-2007, 02:50 PM
اخس مغير اللوك على بالك ماراح اعرفك خخخخ :D
ايه والله هذا الي صاير معي :ponder:
يمكن لان ماعندي اخوان قريبين لي بالعمر واحد اصغر مني بسبع سنوات والثاني اكبر من بـ 13 سنه :D
بس يازينهم طيبين خخخ
الي بيني وبين اخواتي يسمى ياطويل العمر مضارب اخوات
بس انا للاسف مافيني حيل ارد فأنطق ومادافع :(
بفتره قلت بدخل دورة كرتيه هههههه
والمضحك بالموضوع ان اختي عندها ولد طلع شريَ مثلها
عمره سنتين يوقف قدامي ويقول اطقك اطقك بعال = (بنعال :()
<<<مطقه عندهم الشكوى لله هههههه

أنا غيرت اللوك :33: ! من وين جايبه !
الاصغر منج 7 سنين والاكبر منج 13 سنة !! ويييه الظاهر متزوج وعنده عيال اكبرهم في الثانوية :D
أفا عليج شلون ما فيج قوة تطقينهن طق :( أنصحج بحليب السعودية ويجيلج سوبر حليب السعودية ويضربهن لوووول
دورة كاراتيه ! ما أنصحج ! احسن لج دورة مصارعة :biggthump
يا حليل الولد المزيون سنتين :p بثثق بنآآآآل :09:

الله يعينج منهم .!

DARK ness girl
26-12-2007, 09:26 PM
السلام عليكم..............مو متصورين كمية الشوق يلي اشتقته لهذا المنتدى، الله يخلي الامتحانات هي يلي كانت السبب بانقطاعي مدة كبيرة عن المنتدى وبعدين سافرنا وما كان مكتوب لي أدخل، يلا المهم ألحين دخلت...................
.
.
.طبعا مستحيل أرد على كل الردود ولكن بحاول إن شاء الله ،باسم الله:

الأخت الوردة الجريحة شكرا على المرور، بنشوف يوم ما يتزوجوا بيسيطروا ويتأمروا على زوجاتهم!!! ولا بيصيروا مثل الخاتم بإصبعهم....؟.
.
أخت نادينا، نورتيني مرة ثانية وعجبتني فكرتك، وبصراحة أنا بحياتي ما تخيلت إن هذي الأسماء تكون أسماء بنات!!!يعني أحسها شوية قوية، بس لو كانت عاد والله الأهل ما عندهم حق!لووول، مشكوووورة.
.

أخ Ultramaximum
شكرا على المرور، وعلى رأيك، ولكن عندي سؤال: ((هل تعتقد أن القسوة هي الطريقة المثالية لزرع الخصال الحميدة والطيبة؟؟!!)) من وجهة نظري أنها طريقة مناسبة للتمرد، لا أريد أن أطيل لكي لا ندخل في نقاش آخر، اما عني أنا فإنني أعارض أي نوع من أنواع القسوة واعتبر الحديث بهدوء وضرب الأمثلة أفضل طريقة لتصحيح الخطأ، والتعريف بالصواب!!!....وشكرا مرة أخرى..

.
أخ إحساس حقيقي شكرا على مرورك، شكلك عايش برااااحة، وعلى قولت المثل أكبرهم أريحهم لووول!! أكيد يصير ويصير مع غيري بس تصدق بس قرأت ردود البنات حمدت ربي وشكرته إن أخوي أهون من البوكسات والستريت فايتر وتيكن فايف هههههه، شكلك فرحان يوم ما أبوك يضرب أخوانك بالحزام، تضحك ومستانس ومنو مثلك!!وعجبتني هاي مال أفلام مكسيكية!!! إذا الأخ مهووووس مكسيكي عاد أنا مهوووسة ياباني، وشوف الياباني كله بوكسات وحركات: ماكو شي اسمه تبكي ويبكي، إلا إذا كانت القصة أصلا حزينة ههههههههه، والله صدقني الأهل مالي ما يسون شي بحجة إنه كبير العائلة، وعيب وما يصير إلخ إلخ إلخ.....ومشكوووور مرة ثانية.بس حاول تماشي الواقع عاد مو كل الناس كبار ومرتاحين لووول....
.
.
hod hod أخت
مشكورة على المرور، ومعاك حق إنتي عكس الناس، والله أول مرة أسمع إن البنات الخوات يضاربون مع بعضهم لووووووول، وأنا يلي كنت أبى أخت :silly::09: عاد لو كان الخوات كده ما أياهم ولا أبى سيرتهم!!!!!!حشى هذيل مب إخوات هذيل خريجات معهد مصارعة حرة!!!! وكيف مالك حيل تردي!!؟؟ ههههههه والله سالفتك تضحك لوووووول!! وبصراحة إنتي ما يبالك دورة كارتيه إنتي يبالك بما يسمى بالدورة الشاملة يعني كارتية+تيكوندوا+مصارعة+كونغفو+ملاكمة، وبالطبع لا تنسي دورة لاستخدام الأسلحة، ولو أخذت دورة باستخدام الأسلحة النووية بتسوي خير.........لووووووول!!!! صدق الله يعينك.....
.

.
أخ "]barbarian
مشكور على المرور، أنا أعترف إن الولد لازم يتسلط بأشياء محددة حددها الشرع، بس ترى الأولادالمحترمين أخذوها باسوورد، كل ما قلنا لهم ما يصير تضربوا ما يصير تزعجوا البنات، يقولوا (( الرجال قوامون على النساء))، القوامة أبدا ما كانت ضرب وشتم وإهانه واستعباد، القوامة إحسان عطف حنان رجولة تحمل مسؤولية تفهم وتقدير، شو الشغلة حلاوة كل ما سوينا شي قالوا الرجال قوامون على النساء......مو مشكلتنا إذا بعض الأولاد فاهمين الآية بالمفهوم يلي هم يبونه، ولكن ياريتهم يتفهموا هذا الشي، والله الرجال عمره ما يكون رجال بالضرب والصراخ، هذا يستوي إلا حرمة، ما له سالفة إلا يتساخف.........وشكرا.
.
.
إن شاء الله أفكاري تكون وصلت بس أريد أقول شي واحد، أو بالأحرى أريد أعترف بشي للأخ Exodia، فعلا سفر أخوي غير نفسيته ويوم ما سافر أول مرة اتصل رديت عليه انا، وما صدقت يوم سمعته يقول كيف حالك، وكيف دراستك، إن شاء الله بخير؟!والله اشتقتلكم حييييييييييييل!!!!!!!! أول ما قال هذا الكلام تذكرت كلامه الموجود بالصفحة رقم ثلاثة أو أربعة......فعلا نفسيته تغيرت وألحين بدأ يهتم بأمور أكبر من المضاربة معاي والسخافة يلي ما لها لزوم.........

hawae
02-03-2008, 09:10 PM
السلام عليكم
بصراحة كتير مما يعانون هده الماساة و دالك ناتج عن خوف الاباء على ابنائهم خصوصا الفتاة معتقدن انهم يقدمون لهم الحماية من الطرف الاخر الا وهو الشارع وبصراحة تجد معهم بعض الحق ولكن يجب على الاب او الاخوة ان يحاولوا تبديل افكارهم الرجعية ان صح التعبير ويستبدلونها بافكار عادلة في حق الفتاة
وشكرا

street style
17-04-2008, 10:52 AM
لا يمكننا الحكم فكلاهما ينفرد بشخصيته

و تربيته و أساس تنشئته و إذا أردنا ما هو

أكيد ومترتب على النتائج فنحصد المسائل

على مستويات :

فيعود الخطأ على الأهل وهذا بالمستوى الأول

أما المستوى الثاني :

فيعود على المجتمع فالظاهره منتشره فالخطأ على الجنسان

أما المستوى الثالث

يعود على ضعف الإيمان ... و تبعثر أفكارهم و تشتتها

و لو تعمقنا فسنجد أسبابا كثيره لا تقف عند هذا الحد ....

سررت بمناقشتك ...^^

ودمتي بحمى الرحمن

مجرم العاب
18-04-2008, 03:07 PM
:33:انا ابي اقول شي بس لاتزعلي البنات عليهم لسان طويل مع احترامي الشديد:28:

محروم الخلود
19-04-2008, 01:10 PM

يعطيج العافيه على الموضوع الرائع,, والحقيقة اني صرت اسمع كثير هذه الحالات

والمشكله هذه الحالات وهذه نصيحه للشباب((تجعل البنت تبحث عن شخص اخر للتشكوى له الحال خارج البيت))وهذا اكيد ما يرضيك انه في شخص يكلم اختك

يا اختي اخوج يسوي هذا الشي للاسباب

1- تربية الاهل وعدم توضيح له من الصغر هذه اختك اهتم فيها حافظ عليها
2- سن المراهقة له دور
الحلول:
1-انتي حاولي توضحين له اهتمامج فيه وانه اخوج وانه ريال البيت
2-دوري له حرمه علشان يتقرب لج

ودمتم بحفظ الله^__^

احمد القحطاني
14-05-2008, 11:53 PM
يسلموا خيتو على الطرح الموفق ، و أنا من جهتي أقول لك إنو كمان الأسر هم الدافع الأول وراء تسلط الولد على

البنت بصفتوا إنو أخوها و لازم يتحكم فيها و يضربها عشان هو بمقام أبوها و لا زم يوقفها عن حدها و ما تطلع زي البنات

المدلعين للأسف الأب هو سبب رئيسي في هذا ، يعني إنو بيعطي كامل مسؤوليته إلى ابنه لكي يفعل ما يريد فهو رب

البيت بعده و الله شي بيزعل صراحة يعني البنت صارت شيء زايد ا ناقص اضربها ا شتمها في الأخير يقولك دا عشان

مصلحتها ، و الله شي عجيب غريب

kaito 1412
20-05-2008, 10:33 AM
يا أختي طول عمر الولد هو المظلوم لكن أنت متلغبطة

الكلام المكتوب بالأخضر هو تعليق بسيط

أولاً: :أفكر:دلع البنات:أفكر::::من سن الولادة:bigeyes: حتي 5سنوات(يا حلوة,يا بيضة,يا زغننة)
من سن 5 ـ 12 (يا طعمة _كأنك أتحولتي محل؟, يا أم شعر حرير_وأنف كبير)
من سن 12ـ18(يا عروستنا , أنتي خلاص هتتجوزي)
أما الولد::: من الولادة إلي5 سنوات (يا عييل يا مفعوص)
من 5ـ12 (يللا يلا أنت هتفضل عييل لحد أمتا_ويمرمطو اللي جابونا)
من12ـ18 ( يلا يا شحط, بقيت طول درفة الدولاب, يلا يا لوح)

ثانيا::ouch: وقت الخناقات:ouch:::: البنت يادوب تعيط و تنزل دمعة من عيونها _أللي يستاهلو الفعص_
يروح الأب ويقول ( معلش يابنتي يا حبيبتي) ويديها 15 جنيه
أما الولد ::: (أخرج يا كلب يا لوح يا طويل وهايف) و يدوب يلحق مكان جمب البواب
قبل أبن الجران

جمر الهند
07-07-2008, 05:09 PM
مرحبا بالكل شباب وبنات القسم بل النادي اجمع
اكيب راي الشخصي والشخصي جدا
البنت هي حواء بلا شك وحواء هي الام التي حماتنا في بطنها وارضعتنا واعتنت بنا حتى كبرنا اما الخت حواء فهي الاخت التي لن تاتي بعدها الدنيا باخت الامن والديك ولا في بالدنيا احن وارق من الاخت الا الام واما الزوجه فهي صندوق امان الرجل ومركز ضعفه ومركز ضعفه بائن لها وحياته ومستقبله بيدها فوالله صدق من قال وراء كل رجل عظيم امرأه
اما حواء البنت فهي جزء منك وليست من غيرك فكيف لك بظلمها كيف وبالاحره تكون في كبر والديها احن بالف مره من الاولاد وهذا واقع
لكن اريد التنويه الى ان الدنيا التي نعيش فيها لايوجد فيها الا قانون الغابه (الكلام بشكل عام)الكبير ياكل الصغير والقوي يضرب الضعيف والفاجر ياكل مال التاجر وهناك امثله واقعيه كثيره ومع كل هذا مازال عندي راي وهو ليس راي شخصي بل من الواقع وهو على الاغلب البنت ان ام تكن في مستوى الادب الشرعي والضمير الحي فيجب التشديد عليها وليس الضرب او الاهانه لها بل توعيتها والتقرب منها اكثر واكثر

MiSs.ChiPs
07-07-2008, 05:14 PM
اتوقع تسلطهم بسبب هرمون التستوستيرون هرمون الذكورة :09:

وهذا يعطيهم نزعة الى السلطه .. انا لا ارفض سلطة الرجل سوا كان اب او اخ او زوج فهذة صفه ميزهم الله بها

المهم انه لايكون مبالغ فيها...

shahar
07-07-2008, 10:42 PM
طنشيه بس لاتردي عليه الا بضروريه شوف كيف يجيكي

shahar
07-07-2008, 10:44 PM
سوي قدامه انك زعلانه

shahar
07-07-2008, 10:52 PM
زمن قاسي http://www.**********com/up/uploads/4ae1c99d7c.jpg

Black Rash
08-07-2008, 11:17 AM
راح تكبرون وصدقيني انك انتي وياه راح تضحكون على الذكريات ذي.....

brinsees
08-07-2008, 06:06 PM
راح تكبرون وصدقيني انك انتي وياه راح تضحكون على الذكريات ذي.....

لا تعليق لدي بعد هذا التعليق ..

رائع

كنا نكره ذلك المدرّس ونقبحه ونشتمه ..

اما الان

كم اتمنى ان تعود تلك الذكريات الى الخلف وهو يضربني

wali9090
28-07-2008, 08:19 AM
هذا ليس تسلط
بل أنه الجهل بأم عينه
بس حكم القوي ع الضعيف
وشكرآ ع الموضوع الأكثر من رائع
تقبلي وقفتي ولكي أحترامي وتقديري

أسماء فوزي
30-07-2008, 05:36 PM
بصراحة آنه وياج بكل كلمة كتبتيها لأنة آنة دايما أشوف ان الصبي يتسلط على البنية دايما و آنة مرة قريت قصة عن واحد كان يسهر و يشوف أفلام مو زينة و لما يخلص الفلم يروح و يسوي حق اخته الحركات اللي شافها و كان يهددها علشان ما تقول حق أمها أو أبوها بعد مافي أكثر من هذا و بعد مرة بنت خالتي رايحة المارينا ولا واحد يحبسها و قالها ما أخليج تروحين الا لما تاخذين الرقم و بعدين ما خلاها تروح الا لماخذت الرقم بصراحة يعني قلة أدب لي أقصى الحدود . شكرا