المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصى في المرارة

DeadLy_
28-10-2007, 08:14 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي كم من استفسار عن حصى المرارة و علاقتها بالجهاز الهضمي

أنا أعاني من مشاكل في الهضم, هل ممكن يكون سببها حصى المرارة؟ و لا مالها علاقة.
السبب هو إني أعاني من مشاكل في جهازي الهضمي(إخراج الفضلات) -أعزكم الله- و لكن بعد الذهاب إلى الطبيب اكتشف إني مصاب بشيء ثاني أيضاً ألا وهو حصى المرارة لهذا أسألكم عن هالسؤال

و الشيء الثاني, يقولون إن الحصى ماتصيب المرارة إلا من الدهون(الكوليسترول؟) و لكني و الله نادر ما آكل شيء فيه دهون و مع ذلك أصابني هذا المرض, و كنت متفاجىء اليوم عند الطبيب..

و هل هنالك مواد غذائية مفيدة لمكافحة الدهون و حرقها مثلا؟ أو تفتيت الحصاة (علمأً الطبيب وصف لي علاج و والدي جاي بالطريق للبيت مع هذا العلاج)
لكن أنا ما أحب الأدوية كثير, لهذا أفضل علاج صحي أكثر :09:(بتعالج بالإثنين في كل الحالات)

معلومات أخرى عن نفسي: عمري 20 و طولي 173 و وزني 85 يعني دبدوب شوي ههه :P

D.R glipizide
30-10-2007, 02:51 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و عليكم السلام و الرحمة

عندي كم من استفسار عن حصى المرارة و علاقتها بالجهاز الهضمي

أنا أعاني من مشاكل في الهضم, هل ممكن يكون سببها حصى المرارة؟ و لا مالها علاقة.
السبب هو إني أعاني من مشاكل في جهازي الهضمي(إخراج الفضلات) -أعزكم الله- و لكن بعد الذهاب إلى الطبيب اكتشف إني مصاب بشيء ثاني أيضاً ألا وهو حصى المرارة لهذا أسألكم عن هالسؤال

اخي الفاضل
افرازات المرارة تساعد على هضم الدهون ..........تعمل بالظبط مثل عمل الصابون لما نغسل الملابس الي متوسخة بالزيت....تذوب الدهون

و الشيء الثاني, يقولون إن الحصى ماتصيب المرارة إلا من الدهون(الكوليسترول؟) و لكني و الله نادر ما آكل شيء فيه دهون و مع ذلك أصابني هذا المرض, و كنت متفاجىء اليوم عند الطبيب..

معلومة خطء للأسف.........صحيح حدة الاعراض تزيد بعد تناول وجبات دسمة او وجبة غنية بالزيوت و قد لا يقتصر الالم على البطن بل الكتف احيانا و لكن
مو كل الي يعانون من حصوات المرارة تكون الحصوات مكونة من الكولسترول عندهم .....احيانا يكون خلل في توازن العصارة الموجود في المرارة او احيانا بسبب وجود بكتيريا سببت هذا الخلل
و لكن عادة حصوات المرارة تحصل في الحريم السمينات والي نسبة خصوبتهن عالية و الي ما عندهن شعر زائد في الجسم و اعمارهن غالبا في الاربعين
و لكن اكيد بتحصل في الرجال

و هل هنالك مواد غذائية مفيدة لمكافحة الدهون و حرقها مثلا؟ أو تفتيت الحصاة (علمأً الطبيب وصف لي علاج و والدي جاي بالطريق للبيت مع هذا العلاج)
لكن أنا ما أحب الأدوية كثير, لهذا أفضل علاج صحي أكثر :09:(بتعالج بالإثنين في كل الحالات)

تفتيت الحصى يمكن ان يتم عن طريق المنظار او انهم يشلون المرارة بالكامل و يريحونك منها لو كانت ملتهبة
اما الاغذية ..........
يفضل ان تراجع اخصائي تغذية لو كنت تعاني من ارتفاع الدهون او كنت حاب تنقص وزنك
بس بشكل عام
اي شخص حتى لو ما كان مريض لازم يقلل م الدهون و يزيد م لخضار و الفواكه و الالياف خاصة لو كان يعاني من امساك دائم او قولون
و طبعا الالبان و مشتقات الحليب شي جدا مهم .

سلامات ان شا الله و ما تشوف شر
و آسفة على الايجاز بالشرح...

DeadLy_
30-10-2007, 08:36 PM
حلو, تسلمين أختي كفيتي و وفيتي. أنا عندي موعد بعد شهر على كل حال. إن شاء الله خير