المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام درس ( اعمل إطار بنفسك )

The_RockSis
16-12-2001, 07:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً كل عام وأنتم بخير

وثانياً تفضلوا هذا الدرس ( إن شاء الله تستفيدوا منه )

ولكن لي طلب بسيط رجااااااااااااااءً لا تسخدم هذا الدرس في عمل الصور الحرام ...
وشكراً مقدماً على ذلك

واعتذر أنني لم استطع عرضه مباشرة بل يجب تنزيل الملف ( لأنني لم أعرف كيف )
ولا تبخلوا علي بالطريقة ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Hamooor
17-12-2001, 04:24 AM
شكرا جزيلا يا أخ The_RockSis

امانى الكويتى
17-12-2001, 10:41 PM
مشكور وماقصرت على الشرح الحلو هذا 00 انا سويت الاطار بنفس الطريقه اللى انت شرحت بس المشكله ان صار على عرض الصفحه وضعيف جدا ممكن تشرح لى شلون اخليه بمنتصف الصفحه
ولك منى احلا سلام 0

The_RockSis
18-12-2001, 12:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأخت أماني من أجل كون الإطار رفيع أو ضيق فهو ربما بسبب تكبير وتصغير الصفحة ( أقصد الـ zoom الزوم ) ويمكن أن الصفحة اللي فاتحتيها ليس معروضة بنسبة 100% لذلك غيرها من النافذة الموجودة في الأعلى على اليمين navigator

ومن أجل وضع الإطار لا أدري ما هي الطريقة المناسبة ولكن عندي لك إثنتان:

الأولى : إما بتصغير الإطار عن طريق الضغط على Ctrl + T ( يجب أن تكوني معينة على طبقة الإطار في نافذة Layer ) وبعد ذلك سيحيط بالإطار كله خط رفيع تسطيعين من خلاله تغير حجم الإطار عن الطريق الذهاب بالماوس على أحد الزوايا والضغط بزر الماوس + Shift + Alt ( الضغط على ألت وشفت حتى يتم التصغير من كل النواحي ) ثم استمري بتصغير الصورة حتى منتصف الصفحة .

الثانية : بتكبير ورقة العمل نفسها وذلك عن طريق Convas Size << Image ثم ضعي أحجام الورقة بعد الإضافة ( يعني لا تمسحي الأرقام وتكتبي مقدار الزيادة التي تريدينها فقط بل اكتبي طول وعرض الصفحة الأصليين مع الزيادة ) و سوف تجدين في الأسفل تسعة مربعات والمربع الأوسط مضغوط دعيه كما هو لأنها هذه المربعات تبين من أين ستتم الزيادة ( من جميع الإتجاهات أو من أسفل ...إلخ ).

بعد هذا الشرح الذي أعتقد أنه طويل قليلاً أتمنى أن تكوني قد وصلتي لمبتغاكي .
وأي مساعدة أنا جاهز وبالخدمة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته