المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مفتي عام السعودية: الماسونيون والشيوعيون والعلمانيون يريدون إفساد الشعوب



إسلامية
14-11-2007, 05:32 AM
هاجم سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ/ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أصحاب البدع والضلالات، ودعاة الأفكار الفاسدة من الشيوعيين والعلمانيين، وقال: إنهم يريدون هدم القيم والمبادئ والتعدي على الأخلاق والإفساد في الأرض.
وقال المفتي العام: إن كل منحرف وصاحب بدعة، يدعو إلى بدعته، ويدافع عن ضلالاته، وهم يوقنون أنهم على باطل ولكن يريدون خداع الناس.
وأضاف آل الشيخ قائلاً: إن موقف المفسدين المعادين لدعوة النبي صلى الله عليه وسلم واضح، فهم يدعون للباطل ويمارسون الخداع على الناس، وإنهم لكاذبون فيما يقولون، وسوف يحملون أثقالهم يوم القيامة، وكذلك عباد الأوثان والأصنام الذين يريدون من الناس عبادة الشجر والحجر، وإفساد المعتقدات، وعلى شاكلة هؤلاء أتباع المذاهب والملل والمناهج والتيارات المنحرفة الذين يعملون لتضليل الناس، وهؤلاء مستمرون في باطلهم وضلالاتهم حتى قيام الساعة، فأنصار الشيوعية من الملاحدة يدعون الناس إلى سلوك نهجهم، ويزعمون أنهم المصلحون الذين يريدون إصلاح البشرية، وكذلك أصحاب التيارات العلمانية، وأرباب الطرق الصوفية، وعلى المسلم أن يحذر هؤلاء ودعاواهم الباطلة.



وكذلك هاجم المفتي العام بشدة دعاة الربا الذين يدعون أنه حلال، ويأتون بأساليب وطرق شتى لتلبيس الأمر على الناس، والزعم بتحقيق الربح، بوضع الأموال في مصارف وبنوك ربوية، وأخذ الفوائد المحرمة، وقال: إن الهدف ترويج لجريمة الربا وتضليل الناس وإيقاعهم في المحرمات، إلا أن للمسلم بصيرة تجعله يدرك هذه الألاعيب وأنه لا يمكن أن يكون للبشرية سعادة في الربا، ولا الاقتصاديات تحقق النمو المطلوب في ظل سيادة الربا؛ لأن الذين يروجون للربا لا يريدون مزارع أو مصانع بل يريدون أخذ الأموال من الناس وإعطاءهم فوائد ربوية.


وقال المفتي العام: هؤلاء يريدون تحطيم قيم الأمة بنشر البطالة وجعلها تتفشى بين الشباب، وسلب المجتمعات كل قواها لتستسلم لأهدافهم وأغراضهم المشبوهة.
وأكد المفتي العام على ضرورة اتباع الطريق الصحيح، والمنهج الرباني والحذر من هذه الدعوات والضلالات، وقال: إن دين الإسلام هو دين الحق عقيدة وعبادة ومعاملات وأخلاق، وأن الذين ينحرفون عن الطريق الصحيح يريدون للناس أن تنحرف مثلهم، ويصدون عن الحق، إنهم يريدون هدم البيوت وإفساد المجتمعات، بدعوتهم إلى الانحراف والفجور وتسويق الرذيلة والفكر الضال، وعلينا أن نحذر من هؤلاء من شياطين الإنس والجن ونجتنب أفكارهم ونتمسك بديننا وقيمنا.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=20801 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=20801)