المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام تقنيات البلاي ستيشن2 ...

Xenon
17-12-2001, 07:47 AM
السلام عليكم ... هذه بعض التقنيات التي يستعملها او يستطيع او بإمكان البلاي ستيشن2 التعامل معها والاستفادة منها...
==============
أولا :سأتكلم عن الشكل الظاهري للجهاز ومايحتويه من فتحات ومداخل وماهي فوائدها....
فتحتي USB في مقدمة الجهاز:
الفائدة:تمكنك من توصيل جميع الانواع الأكمختلفة من الاضافات من لوحة مفاتيح وفأرة الى الكاميرا الرقمية وغيرها من الاجهزة التي ستصدر لاحقا ...(وستأكلم عن فائدة الكاميرا للبلاي ستيشن2 بعد الانتهاء من الشرح العام)..

فتحة i_Link في مقدمة الجهاز:
كذلك كما هو الحال مع الUSB فهذه الفتحة تقوم بتوصيل الوحدات الخارجية التي تدعم الآي لينك بالبلاي2 ... من كاميرات رقمية أو أي جهاز رقمي ... لويتم الاتصال باستخدام الاشعة فوق الحمراء... وستقوم سوني باستغلال هذه الخدمات لاحقا ... ريثما يتم انتشار الهارد ديسك (ٍأقوم بذكر تفاصيل عنه)...

المخرج الرقمي (خلف الجهاز):
يمكنك من توصيل البلاي2 بالاجهزة الصوتية المتطورة مثل مكبرات الصوت المحيطية (دولبي) او غيرها من التقنيات الصوتية.

فتحة التوسعة(خلف الجهاز):
ليتمكن البلاي2 من الاستفادة من الاتصالات الحديثة( بروندباند) وهي عبارة عن خدمة متطورة للاتصال بالانترنت (سأقوم بشرحها شرح وافي)... فأنه بحاجة الى قرص صلب ...

====
بعض الاجهزة التي تتصب بالبلاي2:
كاميرا ويب:
بإمكانها تقل الصور الى اللعبة مستقبلا...

الفأرة :
مفيدة للالعاب الاستراتيجية وسوف تلعب دور هام في الجهاز ما ان ينتشر المودم الخاص للبلاي2 او خدمة البوند باند... وصدور القرص صلب ... فيمكن دمج الصور والموسيقى وما الى ذلك من الخيارات...

كاميرا فيديو رقمية:
ويستطيع جهاز البلاي 2 التعامل معها عن طريق برمجية خاصة لتحرير الصور...

طابعة رقمية:
لاادري فيما ستستخدم ولكن من الممكن وضعت للحصول على اجدد واحدث الصور من الشركلت للاعضاء المشتركين... مع مواقع تلك الشركات...

ميكرفون:
ويتم الاستفادة منه في بعض الالعاب الاستراتيجية ... وكذلك في بعض العاب الرياضة ما الى ذلك لتكون كمدرب وتستسطيع التحكم بالميكروفون...

الهواتف الجوالة:
يمكنك استخدام الهاتف الجوال في استقادم الصور وبعض الشخصيات ونقلها للبلاي2...

مشغل الاقراص الصغيرة:
ويمكن استخدامه لانتقاء موسيقى من ذوقك الخاص وادخالها وسماعها اثناء تفحك...

مشغل ال MP3
وهو كأي مشغل عادي لهذا النظام...

(ليست فقط هذه الاجهزة التي يتعامل معها البلاي2 ولكن هناك اجهزة اخرى اذا كانت تستخدم وتدعم المخارج الموجودة بالبلاي2 ويمكن للبلاي2 التعامل معها)

=======
البرودباند:
بكل اختصار هي تقنية للاتصال بالانترنت السريع حيث يصل سرعة الاتصال الى 100000000 (مئة مليون بايت) أي مئة ميجا بايت وهو مايعادل 56,بايت في المودمات الحالية...

طريقة استخدام البرود باند :
الحصول على توصيلة للبروند باند واشتراك عن طريق كيابل... ودعم هذه التقنية من قبل الاتصالات السعودية اولا ...
لنقوم نحن هنا بالاستفادة من تقنيات الجهاز....

(باختصار يتم وصل البلاي2 بكيبل يصل بسيرفر ومنهو الى مقر سوني الرئيس او قد تكون شعب للعب اخرى)...
=======
تقنية التحكم الجديد...
وهي تقنية غير مطبقة ولكن يمكن للبلاي2 دعمها وقد تم اجراء بعض الاختبارات على هذه الخدمة...

على سبيل المثال لهذه الخدمة ... تستخدم كاميرا كالتي تستخدم في الانترنت وبطريقة معينة وبرمجة تقوم بتميز التحركات او الالوان اللون البرتقالي مثلا وما ان تحرك هذا اللون او الجسم يحترك ماهو امامك بالشاشة..

وهذه احدى سب المحاكاة فحركتك التي تقوم بها ترتسم امامك على الشاشة...
=======
فكرة بسيطة عن الهارد ديسك(القرص الصلب)...

وهو كأي قرص صلب موجود في اي جهاز كومبيوتر وهي الوحدة التي يقوم بها التخزين والاتصال والتنظيم والكتابة والمعالجة.... وفائدتها هنا في هذا الجهاز... تحميل ملفات الصور والرسوم والموسيقى.... تخزين بعض الصور التي تلتقطها من كاميرتك ونقلها الى جهازك... او وضع موسيقى خاصة للعبتك بذوقك وتخزينها بالجهاز... امكانية تخزين لقطات فيديوية وما الى ذلك...

=====
هذا جزء من بعض التقنيات التي يستخدمها البلاي2
=====

وكل عام وانتم بخير...

وشكرا:D:D:D.

msm
17-12-2001, 08:57 AM
مشكوووووووووور على المعلومات القيمة .......;)

مؤيد
17-12-2001, 02:06 PM
مشكوووووووووور والله موضوعك حلووووووووو واجد
أتمنى إنك تستمر على المواضيع الحلوه زي كذا وإلى الأمام إنشاء الله.

Xenon
17-12-2001, 03:05 PM
العفو... وياليت اذا فيه عضو عنده اضافات على الموضوع يتفضل بطرحها...

DARK HDUKEN
17-12-2001, 03:34 PM
تسلم على هذي المعومات المهمة .. تصدق الـps2 عندي من حوالي سنة ونصف ولا أدري عن هذي المعومات إلا شوي .. بس في شي حبيت أتأكد منه .. هي فتحت الـUBS .. أنت ذكرت في الموضوع :
(( الفائدة:تمكنك من توصيل جميع الانواع المختلفة من الاضافات من لوحة مفاتيح وفأرة الى الكاميرا الرقمية وغيرها من الاجهزة التي ستصدر لاحقا)) :
.. يعني على كلامك يمكن نقدر نستخدم ناسخ الدسكات أو الـCD رايتير على الـPS2 >> ويمكن بعد نستخدم عليها الـZIP Draiv اللي يستعمل عليه دسكات فلوبي سعة 100 MB .. والله شي جيد أن تكون جميع هذي الفوائد في جهاز ترفيهي .. حقيقة جهاز متكامل .
بس عندي سؤال يالحبيب playstation2 .. تقدر تشرحلنا فوائد أخرى للفتحة PC CARD غير عن أستخدام الهارد دسك والانيرنيت ( أون لاين ) على الـPS2 .
وسؤال ثاني : شفت في مجلة وندوز الشرق الاوسط تغطية لمعرض جيتكس 2000 و كانت التغطية لبعض قدرات الـPS2 وهو أستخدام الكاميرا الرقمية على بعض الالعاب مثل لعبة كرة القدم الشهيرة ( وينج أليفين) فهل هذي الخاصية تعتمد على ألعاب وبرامج معينة أو أنك تقدر تدخل أي صورة على أي لعبة مثلا تدخل صورة شخص معين في لعبة فيفا أو تكن تاج .
ومشكوووووووووووووووووووووووووور مرة ثانية على المعلومات القيمة :D :) ;)

aoks
17-12-2001, 04:13 PM
اقول القرص الصلب نزل؟؟
ومتى بينزل؟؟
على الاقل هذا الشي الوحيد إلي احس اني بحتاجه من الاكسسوارات هذه‍

اقول playstation2
شكلك مهتم بالجهاز
ياخي شف جرب واعطي وجه للجيم كيوب:D

Aerodynamic
17-12-2001, 05:41 PM
مشكور على هالموضوع الممتاز يا الأخ
و أشوفك على الماسنجر إنشاء الله اليوم
و سلام

Xenon
17-12-2001, 06:33 PM
DARK HDUKEN
الله يسلمك... وعن اشياء أخرى يستفيد منها الجهاز من الفتحة في خلف الجهاز حتى الان ماعرض هو استخدامها للهارد ديسك وكوسيلة للاتصال بالانترنت ... ولكن من الممكن في المستقبل ان تنزل قطع اضافية للجهاز تضيف له بعض القدرات...

وعن امكانية ادخال الصور وما الى ذلك فذلك على حسب اللعبة نفسها فان كانت تدعم هذا الشئ فبإمكانك فعل ذلك ومع الهارد ديسك من الممكن ان تصمم بيئة لعبة بنفسك بالتقاط الصور وتخزينها في الهارد ديسك... والقادم يخفي لنا الكثير...

aoks
عن الهارد ديسك لا مانزل الى الان ... وعن موعد صدوره بالضبط لا ادري ولكن لمعلومات سابقة ذكر انه في عام 2002 ...

وعن اني اتجه للكيوب .. فانا اصلا يعجبني هذا الجهاز جيم كيوب ... ولكن لماذا ابحث عن اخباره وانا لاامتلكه ... ولكن اظن انني ساشتري هذا الجهاز لما فيه من العاب رائعة...

Alucard_2k2
العفو... انتظرك بالماسنجر...

وأرجو اضافة معلومات على الموضوع لمن لديه اضافة...

soldier
17-12-2001, 07:39 PM
شكرا على المعلومات القيمة

مومنتو
17-12-2001, 08:43 PM
مشكورين علي الموضوع الزين مره مره مره مره ولو اقول من هنا الين بكره حلو الله يعطيك العافيه وما قصرة وجعلك دوم علي القوه
امين يا رب العالمين
(الموضوع ممتاز ورائع والطرح جميل وسهل:) :) :)

S-Python
17-12-2001, 10:07 PM
مشكور على المعلومات القيمه ..:)

RPG_master
17-12-2001, 10:08 PM
مشكووووور على الموضوع الممتاز ما شالله عليك من وين كل هالمعلومات على العموم

كالعاده عندي كم سؤال

الحين البرود باند ممكن نستخدمها هنا في السعوديه؟!

لاني سمعت انها ما راح تتوفر هالخدمه بالسعوديه صح هالكلام ولا لا؟؟

وسمعت ان الكاميرا غاليه صدز هالكلام ولا لا؟؟ يعني حول 2000:o

وسلامتكم

Xenon
18-12-2001, 01:01 AM
soldier
العفو..

مومنتو
مشكور على هذا الاطراء...

Sneak X
العفو...

RPG_master
العفو ... ومن وين لي المعلومات حب الاستطلاع عن جهاز البلاي ستيشن2 ....
عن خدمة البرودباند حتى الان لايمكن استخدامها بالسعودية ... ولكن هذا لايعني اننا لانستطيع استخدام الانترنت في السعودية فهناك ايضا المودم العادي يستخدمه البلاي2 ...

والكاميرا ما اردي ايش قصدك اي نوع من الكاميرات فان كان قصدك كاميرا الويب فهير لاصل لهذا السعر فهي عادية .. أما الكاميرا الفوتغرافية الرقمية(ديجتال) ... فتختلف اسعارها على حسب المواصفات ... ويشترط ان تدعم تلك الكاميرا وصلة USB أو iLink ... والسعر على حسب الشركة المصنعة...

المجنون 5555
19-12-2001, 08:27 PM
مشكور الف مليون شكر على الموضوع بس..........

ما اقصد تحطيمك

والله انك قديم
هذا الكلام كله واكثر من كل اللي كتبته موجود في مجلة بلاي ستيشن بس ما ادري كم العدد وموجود تعريف عن البروباند وفتحة USB والآي لينك وخرابيط كثيره وعلى العموم مشكور على الموضوع اللي يرد الروح;) ;)

Xenon
19-12-2001, 08:32 PM
المجنون 5555
العفو ...

وأنا ادري انه ذكر عن البرودباند في مجلة العاب الكمبيوتر منذ مدة طوييييييلة ...

ولكن فيه أعضاء كثيرين مايدرون عن هذه التقنيات ... فقلت اذكرها عشان أس واحد يقتني البلاي ستيشن2 يكون على علم بتقنيات جهازه وماذا يمكن أن يفعل به....

المجنون 5555
19-12-2001, 08:37 PM
جزاك الله خير

بس ابسألكم سؤال

ليش معد تطلع مجلة العاب الكمبيوتر الا بس حلول ليش؟؟؟؟؟؟?: ?: ?:

Xenon
20-12-2001, 03:44 AM
عن سؤالك عن مجلة العاب الكمبيوتر فقد لاقت فشل نظرا لوجود المواقع ثانيا لانها تقوم بترجمة العدد السابق للشهر من المجلة الاجنبية فتكون ذات اخبارك قديمة والاغلبية يعرفونها ....

فزادت مدة الاصدار فأصبحت كل شهرين عدد ....

وشكرا :D:D:D.

snoke
20-12-2001, 05:25 AM
مشكوووووووووور اخوي

لكن عندي سؤال: هل مثلا الفأره تعمل على الاوروبي والأمريكي والياباني ولا لكل واحد فأرته الخاصه

Xenon
20-12-2001, 04:10 PM
snoke
عن الفأرة فعادي تركب على أي جهاز مهما كان نظامه فهذه الملحقات ليس لها أي دخل في نظام الجهاز...

وما أن يأتي عام 2002 حتى نرى الالعاب على الشبكة العنكبوتية ... واعظم هذه الالعاب القادمة فاينل فانتسي 11 التيت تستخدم هذه الشبكة في كامل اللعبة...

lord of dark
20-12-2001, 06:11 PM
مشكور اخ playstation2

الموضوع مرة حلو...

عاشق سلسلة لونر
20-12-2001, 06:53 PM
ماشاء الله عليك يا بلاي ستيشن 2

مافي سؤال ماعرفت تجاوبه أو حتى ما كنت متأكد ... :D

ربنا يوفقك و مشكور على هالموضوع المهم ...

خاصة إني (إن شاء الله) بكرة في إحتمال 99% أشتري

البلاي ستشن 2 ...... يارب بس يحصل إلي في بالي وأشتريه.

أدعوا لي بالله عليكم ...:D

Aerodynamic
20-12-2001, 11:50 PM
الله يوفقك إنشاء الله :D

Xenon
21-12-2001, 04:36 AM
عاشق سلسلة لونر
شكرا على الاطراء وان شاء الله أكون عند حسن ظنك ..

Alucard_2k2
الله يوفق الجميع ...

وأي استفسار... أو اضافة للموضوع فليتفضل بطرحه...

DARK WOLF
21-12-2001, 03:11 PM
شكرا على الموضوع:D :D

DARK WOLF
21-12-2001, 03:13 PM
وأنا ماكنت أدري إن الجهاز يملك كل هذي القدرات:واو: :واو:

Xenon
21-12-2001, 07:45 PM
DARK WOLF
العفو...

وألعاب الكمبيوتر في تقدم مستمر ... مع دعم الشركات التقنية ...

وسيكون المستقبل أكثر عجبا مما نحن عليه الان...

Aerodynamic
21-12-2001, 09:17 PM
صادق يا playstation2
الله يوفقك الجميع

عاشق فيرون
22-12-2001, 04:18 AM
مشكووووووور على الموضوع

rbg
23-12-2001, 12:51 AM
شكرا ومل تقصر..شكلك أنت مساعد في اختراع الجهاز ماشاءالله عليك وشكرا مرة ثانية;) :)

Chandler
23-12-2001, 06:28 AM
مشكور على هذي المعلومات الحلوة...بس عندي سؤال...

هل تقنية الDSL مطبقة على البلاي ستيشن2؟!

Xenon
25-12-2001, 10:55 PM
عاشق فيرون
العفو

rbg
وش دراك ؟؟؟!!! :) ان شاء الله بالمستقبل ماتدري..

naf
والله ما ادري بس اذا يستخدم البورندباند اللي هي اضعاف اضعاف ال DSL أكيد بيستخدم هذي التقنية .. والله العالم ... أنت من اول ماعرفت ذا المقهى وال DSL ماخذ عقلك :) ... ان شاء الله السعودية تتطور وتهتم بالاتصالات والتقنية والانترنت ويكون البروند باند موجود عندنا ....

x_way2000
26-12-2001, 02:44 PM
مشكور على هذه المعلومات القيمة
انا عندي اهم شي هو الهارديسك الذي سيسرع تحميل الالعاب (تسريع اللودين)
لكن عندي خبرين
1- سمعت من بعض الشباب انه حينزل مع الهارديسك نظام متكامل مثل الوندوز ولكن اسمه لينكس

2- نزل في السوق توصيلة بين الجهاز الكمبيوتر والسوني2 اسمها shark port (مني متاكد من اسمها)
المهم صاحب المحل قلي انو هذه فائدتها للتوصيل بالانترنت مع البي سي وايضا يمكن نقل التخزينات من السوني 2 الى البي سي لتوفير المساحة التي في الكرت
ولكن للاسف ان صاحب المحل غير متاكد من الخبر لانه لم يجربها بعد

فما رايك فيما كتبت
هل هذا الكلام صحيح ام لا

x_way2000
28-12-2001, 12:25 PM
ارجو من الاعضاء الاجابة على سؤالى لو تكرمتو

ايش مافي احد سمع بدا الكلام
?: ?: ?: ?:

Xenon
19-01-2002, 04:43 AM
x_way2000
العفو ...

وعن الهارد ديسك ليست مهمته الرئيسية تسريع التحميل ... وانما ميزات الهارد ديسك الرئيسية كثيرة جدا ... وسنرى كل هذه الميزات عند استخدام الانرنت في البلاي2...

والله مدري اذا بينزل برنامج مع الهارد ديسك او لا وبرنامج لينكس برنامج معروف بس ما أقدر اجاوبك بشئ ماعندي اي معلومة عنه بس لم يذكر اي خبر عن هذا فأظن انه مجرد كلام...

عن هذه التوصيلة ما ادري بس لو تشوف في علبة الجيم شارك لوجدت صورة لتوصيلة تستخدم ال USB ومكتوب عليها coming soon (سياتي قريبا) .... فما ادري اذا كانت هي المقصودة .... واذا اتى اي خبر عن امكانية توصيل البلاي2 بالبي سي فهذا شئ ليس بغريب فالجهاز يدعم ال USB و ال iLink ...

(لقد رددت على الموضوع بنائا على طلب احد الاعضاء)
واذا احد فاته الموضوع يستفيد منه ...

DK
19-01-2002, 10:49 AM
سلمت على موضوعك.

مو قالوا زمااان انه الهارد ديسك يساعدك على تحميل العاب PS2 من النت ؟

GS3000
19-01-2002, 11:18 AM
شباب في أحد جرب الDSL حق السعودية؟ لأني صراحة عارف انه بالذات في السعودية حيكون تعبان لأنه مع الأسف شعبنا متخلف وما يفهم في التقنية إذا كانت اليمن إلي شوف الفرق بينها وبين السعودية طلعت بطاقات الجوال المدفوعة قبلنا.
DK يا أخي انت أنقرضت والا ايش حكايتك والا مسوي تقيل علينا لا تجي المنتدى ولا تشارك يلا في الشهر موضوع والا رد يا أخي والله المنتدى صار تعبان أغلب أعضاء زمان راحوا تقوم انت كمان تزود المنتدى نوم
ونعاس. يا أخي لو تكرمت أرجع وأتحفنا بمواضيعك عموما الهارد ديسك ماراح يزود التحميل إلا شيئ بسيط يمكن ما يظهر.

GS3000
19-01-2002, 11:21 AM
شباب في أحد جرب الDSL حق السعودية؟ لأني صراحة عارف انه بالذات في السعودية حيكون تعبان لأنه مع الأسف شعبنا متخلف وما يفهم في التقنية إذا كانت اليمن إلي شوف الفرق بينها وبين السعودية طلعت بطاقات الجوال المدفوعة قبلنا.
DK يا أخي انت أنقرضت والا ايش حكايتك والا مسوي تقيل علينا لا تجي المنتدى ولا تشارك يلا في الشهر موضوع والا رد يا أخي والله المنتدى صار تعبان أغلب أعضاء زمان راحوا تقوم انت كمان تزود المنتدى نوم
ونعاس. يا أخي لو تكرمت أرجع وأتحفنا بمواضيعك عموما الهارد ديسك ماراح يزود التحميل إلا شيئ بسيط يمكن ما يظهر بالنسبة لللألعاب وتحميلها أعتقد ان سوني قالت يمديك تنزل بعض المراحل الاضافية والعروض
والموسيقى من النت. على فكرة ايش صار في حكاية الميموري ستيك من زمان ماطلعوا لها خبر يمكن سوني كنسلت الشغلة لأن أصلا نفس الكرت ماليه مدخل في البلاي ستيشن2 بس غريبة شي زي كده سوني المفروض ما تفوته أبدا.

Xenon
19-01-2002, 03:50 PM
DK
الله يسلمك ....

وصحيح هو يسرع التحميل لانه يخزن بعض المعلومات في الجهاز فيكون اسرع التحميل ... بس ليست هي وظيفته الرئيسية بل هي اكبر من هذا .....

واشتقنالك اخوي وينك....

GS3000
انا والله ماجربته ... بس تفائلو بالخير تجدوه ....

وعلى كلامك راح عنا DK من زمان عنه....

وشكرا:D:D:D

H.warrior
09-06-2002, 04:34 PM
شكرا علي الموضوع

ash 90
09-06-2002, 11:36 PM
يعطيك العافيه اخوووووي عادل:D

BATiYAZ
21-06-2002, 02:49 AM
مشكور اخوي بس هذا مواصفات تتوفر على كل الانظمه بال ان تي سي وياباني

POWER999
28-06-2002, 01:31 AM
اقول متى ينزل الفاكس مودم للبلاي ستيشن 2 هو والهارد ديسك
:D :D :D :D :D :D :D

B-ROCK
13-07-2002, 11:30 PM
نسيت ريمووت الدىفىدى ..

وقطعة X-DRIVE اللى لتشغيل الفلوبى وجعل الذاكرة 100ةيغا بايت

Gio
13-07-2002, 11:55 PM
مشكور اخوي playstation 2

BiN-3Li
30-11-2002, 05:04 PM
جزاك الله خير

بس الاحين الالعاب اللي اون لاين نحن محرومين منها
لانها تتطلب خط سريع ونحن ما يحتاج ولا كيف?:

Kasser
03-12-2002, 01:47 PM
موضوع روعة :D

بس سؤال الكي بورد والفارة تشتريهم او من الجهاز يتركبوا ؟

عبد الرحمن x
08-09-2005, 11:07 PM
يالها من مميزات تقنية .
اولا الجوال فيه هذه المميزات؟
ثانيا بماذا تفيد جهاز الالعاب ؟
ثالثا بعد 4 سنوات من صدور الجهاز احدهم يفتكر مميزاته , التي لاتعمل بكفائة؟
لماذا لم تذكر مميزات السواقة ( المشاكل ) ومشاكل التصنيع ؟
اعتقد ان البلاي ستيشن نجح بسبب عدم وجود منافسين حقيقين ؟
وتستطيع التاكد من هذا الشيء بالنظر لتصريحات سوني ضد ميكروسوفت, عن طريق كين كوتراجي الذي والحق اقول انه مدع كبير ويلعب باسلوب غير نزيه ضد منافسيه؟

( الراي والراي الاخر)
وشكرا

msm
10-09-2005, 03:04 AM
يالها من مميزات تقنية .
اولا الجوال فيه هذه المميزات؟
ثانيا بماذا تفيد جهاز الالعاب ؟
ثالثا بعد 4 سنوات من صدور الجهاز احدهم يفتكر مميزاته , التي لاتعمل بكفائة؟
لماذا لم تذكر مميزات السواقة ( المشاكل ) ومشاكل التصنيع ؟
اعتقد ان البلاي ستيشن نجح بسبب عدم وجود منافسين حقيقين ؟
وتستطيع التاكد من هذا الشيء بالنظر لتصريحات سوني ضد ميكروسوفت, عن طريق كين كوتراجي الذي والحق اقول انه مدع كبير ويلعب باسلوب غير نزيه ضد منافسيه؟

( الراي والراي الاخر)
وشكراياعزيزي ألم تشاهد تاريخ كتابة الموضوع ؟ ..
لاحظ 17-12-2001, 08:47 AM
أي مضى عليه قرابة الأربع سنوات !