المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مصر تمنع توزيع شريط للقرضاوي عن السودان



إسلامية
21-11-2007, 06:55 PM
أوصى مجمع البحوث الإسلامية في مصر بمنع توزيع شريط مسجل حول "الفتنة الحادثة في السودان" للدكتور يوسف القرضاوي، بزعم عدم تعبيره عن الحقيقة، ويؤدي إلى تفريق كلمة المسلمين وزرع العداوة والبغضاء. ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن لجنة البحوث قولها: "إن القرضاوي كان ينبغي عليه أن يوجه التحية إلى مصر ورئيسها حكومة وشعبًا، كما وجهها إلي أمير قطر وحكومته وشعبه".
وفي سابقة هي الأولى من نوعها رأت اللجنة أن كتاب "الدعوة الإسلامية فريضة شرعية، وضرورة بشرية" الذي يدعو المواطنين للانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، صالح للنشر والتداول، وأنه يثري الفكر الإسلامي ويبعث فيه الحركة، وقائم علي المجادلة الحسنة، واعتبرت اللجنة أن ما تضمنه أحد الكتب عن الدعوة لتنظيم حركي إسلامي يعمل على إعادة الخلافة الإسلامية أمر محمود.
كما اعتبرت اللجنة أن العديد من مؤلفات مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا وقادتها يحث علي الفضيلة، ورأت اللجنة أن كتاب "دعوتنا" لمؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، لا يوجد به مخالفات دينية أو شرعية ولا مانع من نشره. ورأت اللجنة أنه لا مانع من نشر كتاب "الإمام الشهيد حسن البنا" وتوزيعه وكتاب "معًا على طريق شيخ الإسلام ابن تيمية والإمام الشهيد حسن البنا"، وكتاب "الإسلام هو الحل" تأليف مصطفي مشهور المرشد العام السابق للجماعة.
وكانت سلطات الأمن المصرية قد داهمت عددًا من المكتبات الإسلامية في محافظة الغربية شمالي العاصمة، وحظرت الكتب المعروضة فيها للبيع، وطلبت تقديم أصحاب المكتبات الإخوانية إلى المحاكمة بتهمة الانضمام للجماعة، وبث أفكار مناهضة لنظام الحكم، وقررت النيابة إحالة الكتب والشرائط إلى مجمع البحوث الإسلامية، لمعرفة مدى مطابقتها للشريعة الإسلامية.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=76703 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=76703)