المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة الأوروبية مورينيو وألارديس يرفضان تدريب انجلترا وكابيلو يرحب



H.warrior
23-11-2007, 06:39 PM
يبحث الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عمن يخلف ستيف مكلارين المدير الفني للمنتخب والذي تمت إقالته بعد الفشل في التأهل لبطولة الأمم الأوربية يورو 2008.

ورفض خوسيه مورينيو مدرب تشيلسي الانجليزي السابق وسام ألارديس المدير الفني لنيوكاسل فيما أبدى الايطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد السابق استعداده لتولي المهمة.

وأكد مورينيو ( 44 سنة ) والذي كان قد انسحب من مجال كرة القدم منذ تركه منصب التدريب في تشيلسى في سبتمبر الماضي عدم استعداده لخلافة مكلارين مفضلا الانتظار حتى يشغل منصب التدريب في ناد وليس لمنتخب وطني كما أعرب ألارديس عن عدم استعداده هو الآخر لتولى منصب المدير الفني للمنتخب الانجليزي.

غير أن فابيو كابيلو المدرب السابق لفريق ريال مدريد الاسباني أبدى اهتمامه بإمكانية تولى المنصب وكذلك هارى ريدناب مدرب نادي بورتسموث وستيف كوبل مدرب نادي ريدنج الانجليزيين بينما بدأ الاتحاد الانجليزي ورئيسه التنفيذي بريان بارويك في جهود البحث عن الخليفة المحتمل لمكلارين.

من ناحية أخرى أعرب رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون عن رغبته في استحداث بطولات بريطانية للدول الأربع التي تشكل المملكة المتحدة وهى انجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية واسكتلندا في الصيف المقبل للمساعدة في ملء الفراغ بعد أن فشلت جميع الأقاليم الأربعة في التأهل للبطولة الأوربية يورو 2008.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني في تصريحات أدلى بها في أوغندا على هامش مشاركته في مؤتمر رابطة الكومنولث إلى تجديد المباريات الداخلية بين الأقاليم الأربعة لرفع الروح المعنوية لمشجعي كرة القدم المحبطين من هذا الفشل مشيرا إلى ما تحقق في هذا الشأن في الستينيات والسبعينيات إلا أنه أكد أن هذا الأمر يرجع إلى اتحاد الكرة الانجليزي.

كان الفشل الذريع الذي منى به المنتخب الانجليزي في الحصول على النقطة التي احتاجها في مباراتها ضد المنتخب الكرواتي الأربعاء (http://www.yallakora.com/arabic/news/Details.aspx?id=31643&Catid=1&region=) قد بدد آخر أمل لبريطانيا في أن يكون لها ولو فريق واحد في البطولة الأوربية التي ستقام في النمسا وسويسرا العام القادم.

وكان فريق اسكتلندا التي ينتمي إليها براون قد فشل من قبل ولو بصورة أفضل كثيرا من المنتخب الانجليزي فرغم هزيمته في لقائه مع منتخب إيطاليا لكنه كان قد انتصر على فرنسا مرتين من قبل.

وقال براون إنه أمر محبط أنه لن تكون هناك فرق بريطانية في البطولة الأوربية وهو ما يرجع أحيانا للحظ السيئ وأحيانا أخرى للنتائج السيئة.

وصارت المباريات بين إنجلترا واسكتلندا سيئة السمعة في السبعينيات عندما كان يتسبب لاعبو ومشجعو الفريق الاسكتلندي في مشكلات وأضرار خلال احتفالاتهم في لندن.

وكان براون قد تسبب في إغضاب مواطنيه الاسكتلنديين عندما ذكر مرة أن هدفه المفضل هو ذلك الذي أحرزه بول جاسكونى من المنتخب الانجليزي ضد الفريق الاسكتلندي في بطولة يورو 1996 في ويمبلى.

المصدر (http://www.yallakora.com/arabic/news/Details.aspx?id=31729&Catid=1&region=)