المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع مهم للنقاش .... اتمنى مشاركة الجميع

xiico10
25-11-2007, 02:05 AM
السلام عليكم

انار الله دروبكم بالخير دائماً

""
سمعت قبل فترة وجيزه من أحد اصدقائي
أن ابن عمه كان دائما ما يسهر مع فتيات الليل والعياذ بالله
ولكنه فجأه قرر ترك هذه الطريق والاتجاه الى الطريق المستقيم

ولكن القضيه ليست هنا
بل انه احب احداهن ولا يستطيع العيش بدونها
فقرر ان يتزوجها و يستر عليها

* ما رايكم بمن يتزوج بنت ليل ويريد ان يستر عليها ؟

** ماذا لو اخبرك شقيقك انه يحب احداهن ويريد ان يتزوجها .. هل توافق ؟

عسى الله ان يهدينا و اياكم و يهدي بنات و شباب الامة الاسلامية جمعاء

استميحكم عذرا

al7afey
25-11-2007, 05:41 AM
انا بقولك وجهة نظري من الموضوع يمكن الكثير يخالفوني فيها :
هل يرضاها على نفسه ؟؟
هل يرضى ان تكون زوجته الي هي شرفه فتاة ليل سابقا والي يسوى والي ما يسوى كان لامسها قبله والعياذ بالله
وغير هذا هو بيحط شرفه بيد فتاة ليل !! بعدها بكم يوم تمل منه وتاخذ الي تبيه وتروح تلعب لعبتها مره ثانيه على واحد غيره
لا حول ولا قوة إلا بالله

بل انه احب احداهن
احب فتاة ليل ؟؟؟!!!!
على اي اساس هالحب ؟؟؟ ولا الحب كلمة وتنقال ؟؟!
ترى اغلب الي يقولون انهم يحبون حالياً يكذبون كذبه وهم اول من يصدقونها وفي الحقيقه هم قاعدين يكذبون على انفسهم
الظاهر الأفلام والمسلسلات لها اثر كبير بهالموضوع

ولا يستطيع العيش بدونها
طبيعة الرجل انه يتحمل اكبر الشدائد بعكس النساء واللحين جاي اتقول انه ما يقدر يعيش بدون (...)

اخوي هذي كانت وجهة نظري اتمنى ان ما يكون فيها زعل لكن انا قاعد اقولك الواقع والي اشوفه

عبدالله الجابري
25-11-2007, 08:37 AM
ولكنه فجأه قرر ترك هذه الطريق والاتجاه الى الطريق المستقيم
ولكن القضيه ليست هنا
بل انه احب احداهن ولا يستطيع العيش بدونها
فقرر ان يتزوجها و يستر عليهاترك هذا الطريق لكن هل كان حبه لله أقوى أم حبه لفتاة الليل؟

و لكن ماذا عنها هي؟

الشاب هذا دخل في الطريق شائك و دخل في فرع شائك

و اللي يتزوج ببنت الليل فالله أعلم بنواياه فلربما أراد أن يصلحها في سبيل الله أو يريد فقط اتخاذها ستارة بينه و بين الناس في أمور لا يعلمها إلا الله.

و إذا أخوي خبرني انه يحب وحدة فيهن و يريد يستر عليه، فلن أوافق لأن الحب يعمي القلوب عن أشياء كثيرة عن الواحد و بتطلع مشاكل كثيرة بعد الزواج. و ما بفارقه لحظة واحدة حتى يشيل الفكرة من راسه و أنصحه يفكر بشيء آخر

احب فتاة ليل ؟؟؟!!!!
على اي اساس هالحب ؟؟؟ ولا الحب كلمة وتنقال ؟؟!
ترى اغلب الي يقولون انهم يحبون حالياً يكذبون كذبه وهم اول من يصدقونها وفي الحقيقه هم قاعدين يكذبون على انفسهم
الظاهر الأفلام والمسلسلات لها اثر كبير بهالموضوعذكرتني بفيلم مصري يتكلم عن شاب انصلح بحب فتاة lol

H.warrior
25-11-2007, 01:36 PM
الموضوع صعب جدا

اولا له علاقة بالتقاليد العربية فالجواز عندنا ماهو مجرد ارتباط

وانما نسب ( يعني لازم بنت ناس وبنت عائلة محترمة )

ولكن ربنا يهدي الجميع

VaSh ThE sTaMpEdE
25-11-2007, 02:13 PM
السلام عليكم :)

اذا البنت تابت وتركت الفاحشة الي كانت تسويها ، ليش ما يتزوجها اذا كان يحبها ؟
الحين يمكن يجيني واحد ويقول " كيف تبيه يتزوج وحدة كانت بنت ليل وضاع شرفها و و ؟ "
أنا بأقولك " والرجال وش كان ؟ كان راعي خير ؟ لا ، كان زيها ، ولد ليل ، يروح يسوي الي هي تسويه، واذا شرفها ما كان مكسور من أول ، من الي كسر شرفها يعني ؟ هو . "
كلاهما أخطأو ومن منا ما يخطي. اذا الرجال تاب أحسنله والله يثبته على طريقه، واذا البنت تابت أحسنلها والله يثبتها على طريقها.

يوم أبونا آدم وأمنا حواء أكلو من الشجرة ، الغلط كان بس على حواء ؟ أكيد لا. كلهم أخطأو ، وكلهم اعترفوا بالخطأ ، وكلهم طلبوا المغفرة.

الخلاصة : مدامه هو تاب ، مافيها شيء لو تزوج هالبنت اذا هي تابت بعد. أما اذا البنت مزلبة الوضع وساحبة على الكرامة ، أقوله انه هو رومونسي من جد وتأثر بأفلام الرومانس.

في أمان الله :)

Haxx_Star
25-11-2007, 06:46 PM
هذا امر لا استيطيع ان ابدي رايي بسهولة ..
لان هناك الكثير وهذا موضوع معقد...
وكلمة (بنت ليل)ليست بالسهلة..
او (شاب مع بنات ليل)نفس الشيء..
وانا رايت معظم الردود تنتقد (المراة) وما جابت سيرة الرجل..
طيب لو الشخص تزوج (بنت ناس) وهو شخص يسهر مع بنات ليل ...فكيف الموقف..
قد يكون مريضا...
طبعا لاننا عرب وتفكيرنا غلط ..نقول عادي لانه شاب..
اما ( بنت ليل) فهذا شيء فيه جريمة...
يا ناس ارحموا النساء ...
فالاسلام كبر منزلة النساء..
وانتقدوا الرجل كما تنتقدوا المراة..
وجهة نظري..
التوبة ثم من كان امراة او رجل ..
يحق الزواج..من ابن او بنت ناس...
طبعا هذا امر نادر..
..................................................

The Wall
26-11-2007, 11:27 PM
السلام عليكم :)

اذا البنت تابت وتركت الفاحشة الي كانت تسويها ، ليش ما يتزوجها اذا كان يحبها ؟
الحين يمكن يجيني واحد ويقول " كيف تبيه يتزوج وحدة كانت بنت ليل وضاع شرفها و و ؟ "
أنا بأقولك " والرجال وش كان ؟ كان راعي خير ؟ لا ، كان زيها ، ولد ليل ، يروح يسوي الي هي تسويه، واذا شرفها ما كان مكسور من أول ، من الي كسر شرفها يعني ؟ هو . "
كلاهما أخطأو ومن منا ما يخطي. اذا الرجال تاب أحسنله والله يثبته على طريقه، واذا البنت تابت أحسنلها والله يثبتها على طريقها.

يوم أبونا آدم وأمنا حواء أكلو من الشجرة ، الغلط كان بس على حواء ؟ أكيد لا. كلهم أخطأو ، وكلهم اعترفوا بالخطأ ، وكلهم طلبوا المغفرة.

الخلاصة : مدامه هو تاب ، مافيها شيء لو تزوج هالبنت اذا هي تابت بعد. أما اذا البنت مزلبة الوضع وساحبة على الكرامة ، أقوله انه هو رومونسي من جد وتأثر بأفلام الرومانس.

في أمان الله :)

:ds015:

قلت اللي في نفسي .. شكراً لك ولصاحب الموضوع

xiico10
11-12-2007, 04:49 PM
السموحة ع التاخير اخواني

ومشكورين جميعا على ابداء الراي

.. انا نسيت اقول لكم ان الريال كان ناوي يتزوجها بعد ما ينصحها طبعا ..
و الهداية لا تأتي سوى من رب العباد

المهم
الولد حاول معاها لين يأس .. بس البنت رايحه فيها .. رغم ان عمرها 18 سنة فقط

والولد لين الحين حالته صعبة ولازال يفكر فيها :blackeye:

لي عودة للتعقيب على ما تفضلتم به

والسموحة ع التاخير مرة اخرى

agent1001
12-12-2007, 01:35 AM
أعتقد يا اخى وليسامحنى الكل على ما سأقوله ولكن الكتاب الكريم قال (والزان لا ينكح إلا زانية) انت قولت انه كان يسهر مع فتيات الليل وهى فتاة ليل فما المانع من ان يتزوجوا ويتوبوا الى الله ؟

الرحـآآآل
12-12-2007, 12:53 PM
لا بد أن يعرف صدق المشاعر تجاه البنت ولا انصح أن يتزوج بها لان كل شيء يبتدي خطأ الا في حالة التوبة النصوحة نعم فهذا الانسان وهذه الانسانة أحبوا يجلسون مع بعض فكيف يا ترى بداية هذه العلاقة سوف تكون إذا تم زواجهم من بعض ! اعتقد انها سوف تنجح إذا كان هناك صفاء في نية التوبة ..

أقول لك إذا كان هناك تفاهم بينهم وصدق بترك مثل هذه الاشياء فالزواج افضل لهم وإذا لم يتفقون
فالفراق أفضل حل لهم حتى وأن كان قاسي فالله جعل لنا الحية سهلة عندما خلق النسيان ...

لا لن اوافق وسوف امنعه لانه سوف يتزوج من بنت ليست محترمة وانا لا اقبل بهذا طبعاَ وسوف أوبخه بردي عليه
وشكراَ على الموضوع أخي الكريم :)

al-iraqi
13-12-2007, 05:08 PM

اذا البنيه تابت فعلا وارادت من يستر عليها , فهكذا شخص على راسي (اذا كان فعلا متأكد انه تابت من افعالها السابقه) , اما اذا اتى من اتجاه الحب الاعمى فقط و يخدع نفسه باحلام رخيصه بأنه سوف تتوب على يديه و...و...الخ , فهذا الشخص هو المجنون بعينه والذي يلقي بأيديه الى التهلكه

بالنسبه لاخي , طبعا الاجابه لا والف لااااااااا , اللهم الا اذا تأكدت بنفسي بأن الفتاه قد تابت الى برائها , ويبقى الجزء الاخر على اخي ان كان يتحمل هذه المسوؤليه !!!

وبالنسبه لي . فكما يقول المثل العراقي ((الحجي سهل .....و الفعل صعب))

اٍحساس حقيقي
13-12-2007, 11:35 PM
موضوع صعب التعليق عليه ..

فتاة ليل .. وشاب كان يسهر مع فتيات الليل لكنه مؤخرا تاب والتزم الطريق المستقيم .. بنفس الوقت كان هناك فتاة ليل يحبها ويبي يتزوجها ! بسبب طيبة نواياه يبي يتزوجها حتى يقوّمها وتمشي معاه في الطريق الصحيح ..
ويبدو انه يأس معها لكن سيحاول اكثر ..

لكن مسألة زواجه بها .. اشوفه صعب جدا .. لأن المجتمع العربي يحتقر الرجل الذي يتزوج بفتاة ليل .. فالشاب اللي يبي يتزوج بفتاة عليها ان تكون ذات نسب محترم وخلق ودين .

مشكور

moneeeb
17-12-2007, 03:13 AM
السلام عليكم...

ايش دخل الحب فى الزواج؟؟؟؟؟؟؟

الحب ليس من شروط الزواج... its an extra feature
الزواج فيه مسؤلية و عادات و تقاليد و عيال و خرابيط

عادة بنات الليل من الطبقة الفقيرة...و اكبر همهم هو المال...فا تقدر تقول هم افضل ممثلين.. و من السهل انه الواحد يطيح فى شباكهم

و صاحبك المسكين طاح فى شباك هذة البنت....بتفلسه و بعدها بتسيبه:biggthump
good luck

فى امان الله

hod hod
18-12-2007, 12:06 AM
السلام عليكم
طبعا مثل مالبنت غلطانه فالولد غلطان
وان تابوا فالله الغفور والله الرحيم
لكن الأفضل ان كل واحد ياخذ شخص مايدري عن ماضيه يعني يفتح صفحه جديده بحياته لان زواجهم بيكون مبني على شك
واذا يبي يسوي عمل خير في طرق ثانيه
يساعدها وهي اكيد ماسلكت هالطريق الا عندها ظروفها
مثلا لو كانت فقيره يساعدها بلي يقدر عليه !

الوردة الجريحة
18-12-2007, 12:27 AM
ما أقدر أقول شي هذا قراره
لكن إذا هي تابت توبة نصوح وبعدين تزوجها
فهذا أمر نقبله حتى لو الناس ما تقبله
لأن الله يقبل التوبة
بس إذا هي مستمرة بوضعها وهو عرض عليها الزواج
فهنا المشكلة ..
بس المشكلة الأكبر
هل فكر بالأبناء ومصيرهم ؟

xiico10
11-03-2008, 04:03 AM
مشكورين جميعا على مشاركتكم
.
.
اخر الاخبار .. البنت سافرت بلادها وتزوجت اهناك .. الله يوفجها ويهديها

.
.
والولد خلاص نساها ولله الحمد

|| خالص المودة ||

الوردة الجريحة
11-03-2008, 08:44 AM
مشكورين جميعا على مشاركتكم

.
.
اخر الاخبار .. البنت سافرت بلادها وتزوجت اهناك .. الله يوفجها ويهديها

.
.
والولد خلاص نساها ولله الحمد

|| خالص المودة ||

فعلا دنيا غريبة :أفكر:
الحمدلله رب العالمين كفاه شرها
والله يثبت صديقك ويبعده عن كل سوء

فارس المجد
11-03-2008, 08:07 PM
بالنسبة لي ...
أشوف أن المفروض ينساها تماماً
إلا في حال تابت وتأكد من ذلك... ساعتها مثل ما قال فاش !

Amir Imam
11-03-2008, 09:11 PM
بسم الله
رغم ان الموضوع انتهى الا انني حابب اعلق .. اذا البنت فعلا تابت .. وهو تاب وتزوجها .. وبعدين فتنت "احسب الذين امنو ان يقولو امنا وهم لا يفتنون " يعني وضعها الله في اختبار .. ليختبر قوة ايمانها .. ولكن لم تنجح في ذلك الاختبار .. هذه الغلطة خيانة .. ليس لها علاج هين .. ثاني شيء .. يتزوج واحده وكل ما حد يشوفها يقول " شوفو زوجة فلان انا فعلت معها كذا وكذا " وياسلام لو كان ليها صور .. وما اكثر الاشرار هذه الايام .. ستتحول حياتهم الى جحيم .. صدق اخي al7afey حين قال :"هل الحب كلمه تقال وانتهى الامر على ذلك " على اي اساس بنى هذا الحب .. ام هي مجرد شهوة .. الحب اسمى من ذلك بكثير .. وطبعا الافلام تؤثر كثيرا في هذا الامر .. وربما هي العامل الرئيسي لحبه هذه الفتاه .. طبعا انا لا القي اللوم على البنت فقط .. فلو ارادت بنت ان تتزوج هذا الشاب يجب ان تضع شروطا وضوابط كثيرة .. كما عليه ان يفعل هو .. يعني الطرفين غلطانين .. علشان محدش يقول اني بهاجم المرأه .. وربنا يهدي الجميع .. ويسترنا اجمعين .. شكرا