المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع الطلبات و المساعدات Dark Basics

الصفحات : [1] 2 3 4

PrinceOfSorrow
27-11-2007, 03:43 PM
فقط للبرامج التالية :

Dark Basic
Dark Basic Pro
FPS Creator
FPS creator X10
Dark GDK
3D Game Maker
=====================

في هذا الموضوع سيتم الإيجابة والمساعدة للبرامج المذكورة (TGC Engines Only)

===================

هذه الملفات عبارة عن معظم الدروس والشروح التي تتكلم عن الدارك بيسك في هذا المنتدى ، وهي من صنع أعضاء مميزين . ممكن أن تنزل الدروس كلها من الملف المضغوط التالي:

الكامل في الدارك بيسك بأقلام أعضاء المنتدى (http://towfieee.com/ST_Files/Montada_DB_Tutorials.rar)

أو يمكنك أن تنزلها منفردة من هنا:

الكامل في الدارك بيسك الجزء الأول "حسين هاني" (http://towfieee.com/ST_Files/DarkBASIC_Tutorial_part_1.pdf)

الكامل في الدارك بيسك الجزء الثاني "snake_x86" (http://towfieee.com/ST_Files/DarkBASIC_Tutorial_part_2.pdf)

الكامل في الدارك بيسك الجزء الثالث "DBProg" (http://towfieee.com/ST_Files/Tutorials_part3.rar)

=====================

موضوع طلبات والمساعدات القديم :
اضغط هنا (http://www.montada.com/showthread.php?t=446152)

---------------------

theprinces
27-11-2007, 05:10 PM
اوكي رووعة تنظيمك بس لو كتبت عنوان الموضوع الاقسام المخخصة افضل لانه العضو والزائر لن يعرف انه هناك FBS 3D GAME MAKE >>>>>>> الخ صحيح او لا برنس انتظر ردك

theprinces
28-11-2007, 01:50 PM
طيب ممكن لو سمحته امير ولا اي عضو خبير دارك يراسلني على البريد الاكتروني رجاء ضروري محتاجكم والله انا بشتغل على السي وسمعت من اخوي انه الدارك حلو وحبيت اتعلم بس اشياء صغيرة ومش رايح اغلب حد يعني واذا واحد ما بيحي المراسلة ممكن تدوني كتب مهمة لواحد لا يعرف فيه شيء وكتب عربي او انجلش وشكرا.

PrinceOfSorrow
28-11-2007, 02:02 PM
هلا اخوي عفوا انا لست خبير ولا اعرف شي في دارك بسك سوا اني اسوي مربع يدور فقط بالكود xD

بنسبة للزوار ليش لازم يقرأون الموضوع وبعرفون انه ايضا لمنتداج TGC ومنها FPS creator + the 3d game maker

Amir Imam
28-11-2007, 04:03 PM
بسم الله
يا برنسس الموضوع ده مفتوح علشان نناقش فيه كل مشاكل الدارك بيسك مش علشان كل واحد ياخد اميل واحد ونسيب المنتدى ونتكلم كلنا على الايميلات .. المنتدى معمول علشان نتناقش كلنا فيه .. اوكي !

PrinceOfSorrow
28-11-2007, 04:21 PM
بسم الله
يا برنسس الموضوع ده مفتوح علشان نناقش فيه كل مشاكل الدارك بيسك مش علشان كل واحد ياخد اميل واحد ونسيب المنتدى ونتكلم كلنا على الايميلات .. المنتدى معمول علشان نتناقش كلنا فيه .. اوكي !

ونعم والله

ياجماعة الخير بدل كالواحد يبي حد يعلمه وبدل كالواحد يشرح لعضو معين دروس الله يرضى عليكم انشرو دروسكم في نت على صيغة مواضيع حتى تفيديون الكل وتنشرون الفائدة على مجال اوسع !!

Amir Imam
28-11-2007, 04:34 PM
بسم الله
اسمحولي اضع اول طلب في هذا الموضوع :D
في برنامج تبع منتجات TGC اسمه DarkMATTER .. كيف يمكنني الحصول عليه باي طريقة .. تورنت او تحميل عادي
وجزاكم الله خيرا

PrinceOfSorrow
28-11-2007, 04:49 PM
بسم الله
اسمحولي اضع اول طلب في هذا الموضوع :D
في برنامج تبع منتجات TGC اسمه DarkMATTER .. كيف يمكنني الحصول عليه باي طريقة .. تورنت او تحميل عادي
وجزاكم الله خيرا

ممكن تتأكد من Emule لو كان موجود البرنامج ^^

theprinces
28-11-2007, 05:29 PM
طيب اوكي انا ما قصدي اسي المنتدى اصلا يا محترم يا امير دايما انا بحط ردود في هذا المنتدى انا هذا المنتدى بحبه كثير وما بقدر ابعد عنه طيب بس انا انوي اتعلم الدارك وصلتني معلومات انه حلو واريد منك مساعدة انا لا اعرف شي في الدارك ممكن تقلي شو كيف ابلش في الدارك لا اعرف فيه شي سو معلومات عامة اذا لا تستطيع حتى الرد مش مشكلة ومشكووووورين.

PrinceOfSorrow
28-11-2007, 05:50 PM
طيب اوكي انا ما قصدي اسي المنتدى اصلا يا محترم يا امير دايما انا بحط ردود في هذا المنتدى انا هذا المنتدى بحبه كثير وما بقدر ابعد عنه طيب بس انا انوي اتعلم الدارك وصلتني معلومات انه حلو واريد منك مساعدة انا لا اعرف شي في الدارك ممكن تقلي شو كيف ابلش في الدارك لا اعرف فيه شي سو معلومات عامة اذا لا تستطيع حتى الرد مش مشكلة ومشكووووورين.
يالغالي ^_____^
هذا الموضوع لكم حط طلب الي تبيه حط أي شي تحب تستفسر عنه حتى لو تطلب دروس او اي شي لاتردد ^^
هذا الموضوع مخصص للمساعدة للكل ^^

وان شاء الله محد بردك ^^

theprinces
28-11-2007, 07:34 PM
طيب يا برنس شكرا لالك وماشي انا اريد كتب للدارك ودروس لحد ما بيعرف عنه شي يعني لمبتدا وشكرا.

PrinceOfSorrow
28-11-2007, 09:25 PM
طيب يا برنس شكرا لالك وماشي انا اريد كتب للدارك ودروس لحد ما بيعرف عنه شي يعني لمبتدا وشكرا.

درس باكمان : اضغط هنا
(http://dbpro.scouseknight.com/tutorials/pacman2d/)

Amir Imam
29-11-2007, 12:19 AM
بسم الله

ممكن تتأكد من Emule لو كان موجود البرنامج ^^

اسف اخي العزيز لم افهم قصدك !! :ponder:

theprinces
29-11-2007, 06:36 AM
طيب ممكن كتب دارك للمتدائين واذا ما في اعطوني اي كتب ولو في بالعربي بكون جزاكم الله الف خير.

Amir Imam
29-11-2007, 07:37 AM
بسم الله
والله يا اخ برنسس احنا من زمان بندور على كتب بالعربي لكن للاسف الشديد احب اقولك ان مفيش ولا كتاب عربي للدارك بيسك .. ولو عايز الكتاب الوحيد للدارك بيسك فهو موجود في المنتدى في موضوع الاخ Sparta مكتبة

PrinceOfSorrow
29-11-2007, 08:54 AM
بسم الله

اسف اخي العزيز لم افهم قصدك !! :ponder:

Emule هو برنامج تحميل ممكن تلقى فيه بعض البرامج

>>>>>>> اضغط هنا (http://www.emule-project.net/home/perl/general.cgi?l=1)

The_source
29-11-2007, 09:05 AM
طيب ممكن كتب دارك للمتدائين واذا ما في اعطوني اي كتب ولو في بالعربي بكون جزاكم الله الف خير
أنا عندي خلفيه جيده جداً في dark basic يمكن أن أفيد من يحاول أن يتعلم مني سوى في المنتدى أو على الدردشه وقريباً إن شـــــــــــــاء الله برفع مواضيع وتطبيقات عليها
وأشكر الأخ prince of sorrow على عمل هذا الموضوع الهام.....................وأكرر شكري

theprinces
29-11-2007, 11:13 AM
طيب نجد ان شاء الله تحط مواضيعك بسرعة وعلى كل الله يسامحك كان بينا اتفاق نلتقي بس انته شكلك نسيت وشكرا لك نجد على كل مجهودك.

The_source
29-11-2007, 12:20 PM
طيب نجد ان شاء الله تحط مواضيعك بسرعة وعلى كل الله يسامحك كان بينا اتفاق نلتقي بس انته شكلك نسيت وشكرا لك نجد على كل مجهودك.
عذراً أخي theprinces كنت منشغل في حاجات كثير, لكن أن كنت عاوز بدايه لدراسة الدارك بيسك عليك بدروس الأخsnake_x86 من ثم إن لم يفتهم لك شىء أو عايز توضيح أنا بشرح لك حتى من الصفر وهذا الكلام ينطبق مع الأخرين أيضاً............................إن شاء الله مع حلول العيــــــــــــد الأضحى المبارك حنزل شروحات مدعّمه بأمثله لكي يستفيد منها الكل.........................وشكرأً

theprinces
29-11-2007, 01:42 PM
لا ولو مش مشكلة خد راحتك نجد وانا ما بعضغط عليك واسف جدا اذا مزعجك وشكرا على مجهوداتك الحلوين زيك.

theprinces
29-11-2007, 01:44 PM
بس الموفع الا اعطاني اياه برنس حلو وبشكره عليه لكن لم افهم فيه شيء عبارة عن اكواد وخبابيص؟؟؟!!!

PrinceOfSorrow
29-11-2007, 01:53 PM
عذراً أخي theprinces كنت منشغل في حاجات كثير, لكن أن كنت عاوز بدايه لدراسة الدارك بيسك عليك بدروس الأخsnake_x86 من ثم إن لم يفتهم لك شىء أو عايز توضيح أنا بشرح لك حتى من الصفر وهذا الكلام ينطبق مع الأخرين أيضاً............................إن شاء الله مع حلول العيــــــــــــد الأضحى المبارك حنزل شروحات مدعّمه بأمثله لكي يستفيد منها الكل.........................وشكرأً

بارك الله فيك اخوي اتمنى انك تستقل الموضوع وتشرح وتساعد الجميع دون سواء وهذا أريح لك وايضا أكثر فائدة للجميع بدل انك تخصص عضو واحد تشرح له الدرس
والكلام موجه لكل القادرين لاتبخلون على اخوانكم الأعضاء بارك الله فيكم ^____^

Amir Imam
29-11-2007, 02:50 PM
بس الموفع الا اعطاني اياه برنس حلو وبشكره عليه لكن لم افهم فيه شيء عبارة عن اكواد وخبابيص؟؟؟!!!
بسم الله
!!!
نفس الكلام .. لم افهم شيء

The_source
29-11-2007, 02:56 PM
شكراً أخي prince of sorrow على دعمك لي...................وعينك حتشوف إلا النور أنشاء الله

The_source
29-11-2007, 07:11 PM
غداً إن شــــــــــــاء الله أنا برفع شوية دروس على أمثله وهذه ستكون بمثاية بدايه للمبتدئين ولكي يرى الغير روعة الـــــDark basic ,وأعتبروا هذا كحافز لكـــــــــــــــــم.....................

sparta22
30-11-2007, 11:27 PM
وجزاكم الله خيرا

اتفضل تورنت البرنامج هنا (http://rapidshare.com/files/73417151/Dark_Matter_v1.07.3560976.TPB.torrent.html) :D

و كتاب لتعليمو هنا (http://rapidshare.com/files/73417272/In_Search_of_Dark-Matter__b-mininova_1_.org-d_.torrent.html) :bigeyes:

و اتمنى انى اكون ساعت

The_source
01-12-2007, 09:13 AM
شكراً لمساهمتك في رفع البرنامج يا أخ sparta22 وأرجو أن نرى الكثير من مشاركاتك الحلوه في هذا القسم
وشكراُ مره أًخرى.......

sparta22
01-12-2007, 12:22 PM
انا متعبتش فى رفع البرنامج جبتو تورينت :silly:
و دة كتاب للدارك بيسك باسم Beginners Guide To Dark Basic Game Programming (http://rapidshare.com/files/73511895/Beginners_Guide_To_Dark_Basic_Game_Programming.pdf.html)

Amir Imam
01-12-2007, 12:37 PM
بسم الله
جزاك الله خيرا يا عزيزي سبارتا .. افادك الله .. وشكرا لمساهماتك في هذا المنتدى

theprinces
01-12-2007, 06:29 PM
شكرا من زمان بدور على هذا الكتاب ما لقيته ومشكور جدا على هذا الكتاب الرائع.

PrinceOfSorrow
02-12-2007, 09:23 AM
هناك موضوع اخر ممكن ان تطلبوا فيه اي شي سوف اقوم بمسح الردود ياهو والبقية الخارجين عن الأساس حتى لايكون الموضوع خارج دارك بسك وبقية برامج TGC
على العموم هناك موضوع ممكن ان تطلبوا فيه كل مايحلو لكم

http://www.montada.com/showthread.php?t=564962

sparta22
02-12-2007, 10:19 AM
ياجماعة انا عايز برنامج Dark Basics العدى مش البرو

Amir Imam
02-12-2007, 01:51 PM
بسم الله
ياسبارتا ملف التورنت بتاع Dark MATTER مش عارف ماله .. بيوصل لحد 4.5% ويتوقف .. فكرت المشكلة في الشبكة عندي لكن جربت ملفات تانية لبرامج تانية اشتغلت تمام .. شوف المشكلة دي الله يكرمك

The_source
02-12-2007, 02:13 PM
بسم الله
ياسبارتا ملف التورنت بتاع Dark MATTER مش عارف ماله .. بيوصل لحد 4.5% ويتوقف .. فكرت المشكلة في الشبكة عندي لكن جربت ملفات تانية لبرامج تانية اشتغلت تمام .. شوف المشكلة دي الله يكرمك

هو واحد من إثنين إما الملف عطب عند تلك النقطه أو لايوجد seed
كان يجب مراجعة التعليقات في نفس الموقع الذي حملت منّه الرابط...................وشكراً

The_source
02-12-2007, 02:15 PM
هناك موضوع اخر ممكن ان تطلبوا فيه اي شي سوف اقوم بمسح الردود ياهو والبقية الخارجين عن الأساس حتى لايكون الموضوع خارج دارك بسك وبقية برامج TGC
على العموم هناك موضوع ممكن ان تطلبوا فيه كل مايحلو لكم

كلام الأخ prince of sorrow صحيح هذا الموضوع للمناقشات المتعلقه بالدارك بيسك

mastergame
02-12-2007, 10:10 PM
اخواني اريد تعلم الدارك بسيك

The_source
03-12-2007, 02:02 PM
اخواني اريد تعلم الدارك بسيك
السلام عليكم أخي
لقد رفعت دروس من الصفر في الـــDark basic اليوم أرجو أن تفيد منها

theprinces
03-12-2007, 08:04 PM
طيب اوكي عاوز مساعدة من ابطال الدارك كيف اكتب امر لا يساوي في الدارك؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا شوفه كود مش عارف كيف اكتبله اذا كان pass خطا يذهب ويحاول مرة اخرى

theprince$="111"
input "montada _";max$
if theprince$=max$ then print "thanks" else print "go away"
wait key

The_source
03-12-2007, 08:23 PM
theprince$="111"
skip:
input "montada _";max$
sleep 150
cls
goto skip
wait key

جرب هذا الكود

theprinces
03-12-2007, 08:28 PM
فعلا انت رائع جدا شكرا ساعتدني كثير

The_source
03-12-2007, 08:53 PM
theprince$="111"
input "montada _";max$
wait key

وهناك غلطه وهي
هناك طريقتين لعمل جمله شرطيّه في الـــDark basic
If...Else
أو
If .....then من دون Else

Amir Imam
03-12-2007, 10:25 PM
بسم الله
هل يوجد كود يحسب المسافة بين نقطتين معينتين ؟

theprinces
04-12-2007, 07:29 AM
فعلا انت يا db محترف ولك تسلم يا اشطر واحد في الدارك انت شاطر وانا بعرف انه خطا مني ^^ انتبهت انه ما حاجة لها لانه متل ما قلت فوق وبالنسبة يا db انا بسبق فيك بتعلم لقدام لقدام صرت اعرف كتير بالدارك وبالسي وكله من فضلك بالدارك تسلم يا عمري^^

theprinces
04-12-2007, 07:32 AM
بس في خطوات ما فهمتها في كودك وهن sleep 150 !!!!!!!
وكمان cls !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
و skip بعد اول سطر !!!!!!!!!!!!!!!!
ممكن يا نجد تشرحلي رجاء وبكون لك شااااااااااكر^^

The_source
04-12-2007, 09:18 AM
فعلا انت يا db محترف ولك تسلم يا اشطر واحد في الدارك انت شاطر وانا بعرف انه خطا مني ^^ انتبهت انه ما حاجة لها لانه متل ما قلت فوق وبالنسبة يا db انا بسبق فيك بتعلم لقدام لقدام صرت اعرف كتير بالدارك وبالسي وكله من فضلك بالدارك تسلم يا عمري^^

شكراً لك ياأخ theprinces ولكن أنا إلاطالب مثلك أحاول أن أفيد وأستفيد من غيري

The_source
04-12-2007, 09:32 AM
بسم الله

أعتذر مّنك أخي أمير على البرنامج الأن أنا أقوم برفعه حتى تتمكنمن تنزيله وبهذا يستفيذ منه الكل من هم في القسم
وشكراً أما بالنسبه لطلبك يمكن عمله بالنسبه لجسم متحرّك وأخر ساكن
ولكن إذا كان الأثنين متحركين سيكون فيه شوية صعوبه
والطريقه بأسلوب رياضي أي إنك تضع المتغير المختص بمسافة الجسم الساكن(position object) ناقص position object للجسم المتحرك ووضعهم في متغير واحد ويجب طباعة قيمته أثناء حركة الأوبجكت عند التنفيذ حتى تتمكن من معرفة المسافه بينهم وينطبق أيضاً هذا على الزياده في المسافه

هذه نظريّه قوم بتجربتها

The_source
04-12-2007, 09:50 AM
بس في خطوات ما فهمتها في كودك وهن sleep 150 !!!!!!!
وكمان cls !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
و skip بعد اول سطر !!!!!!!!!!!!!!!!
ممكن يا نجد تشرحلي رجاء وبكون لك شااااااااااكر^^

هل أستخدمت الــvisual basic 6.0 ?
هذه وظيفتها مشابهه لأمر timer في الــvb 6.0 أي إنه يتأخر معالج الأوامر(compiler ) لـ150 ملي ثانيه
لكي يقراء السطر الذي يلي الأمرsleep والـــ1000 عباره عن ثانيه

أما بالنسبه لـــCls
هذا الأمر مش غريب بالنسبه لك.....لماذا؟
لإنه في الأصل هو إختصار لـــclear screen هههههههههههههههه....(^_^)

و skip: هي النقطه اتي سيتم القفز إليها بواسطة الأمر goto

The_source
04-12-2007, 09:58 AM
هذا برنامج لكل أعضاء القسم ومن فيهم الأخ Amir imma
أسم البرنامج :3d world studio
http://www.mediafire.com/?8yg2ztnnlae
طبعاً هو غني عن التعريف

theprinces
04-12-2007, 11:06 AM
فعلا برنامج رائع وبالسبنة لك دارك db لم تمر علي كلمة cls لم افهم منك جيدا معنى الذي قلته؟!
لو سمحت اذا ما فيها غلبة بس شرح بسيط يعني وانا ما استخدم الفيجوال بيسيك ستوديو للاسف لا استخدم غير السي بلس بلس

The_source
04-12-2007, 12:30 PM
أمر Cls
يقوم بمسح النصوص التي يتم طبعاعتها إثناء التنفيذ والتي تليه مباشرتاً في نافدة الأكواد

snake_x86
04-12-2007, 01:06 PM
بسم الله
بالتأكيد

ضع هذا الـ Function في أي مكان في الكود

function distance(X1#,Y1#,Z1#,X2#,Y2#,Z2#)
Distx# = X1# -X2#
Disty# = Y1# - Y2#
Distz# = Z1# - Z2#
Distance# = sqrt(Distx# * Distx# + Disty# * Disty# + Distz# * Distz#)
endfunction Distance#و ستستنطيع استخدامه متى ما تريد

dist# = distance(hero.x,hero.y,hero.z,enemy.x,enemy.y,enemy.z)

Amir Imam
04-12-2007, 01:54 PM
بسم الله
جزاك الله خيرا يا اخ سنيك .. هذا فعلا ما كنت ابحث عنه .. انت فين من زمان يا عم الحاج :D
بس ممكن بقى تشرحة .. انا عارف ان Sqrt دي الجذر التربيعي .. لكن اشرح الكود بيعمل ايه يعني
جزاك الله خيرا

snake_x86
04-12-2007, 05:05 PM
بسم الله
جزاك الله خيرا يا اخ سنيك .. هذا فعلا ما كنت ابحث عنه .. انت فين من زمان يا عم الحاج :D
بس ممكن بقى تشرحة .. انا عارف ان Sqrt دي الجذر التربيعي .. لكن اشرح الكود بيعمل ايه يعني
جزاك الله خيرا
هذه فنكشن تقوم بحساب البعد بين نقطتيت في فضاء ثلاثي الابعاد
و هي عملية نأخذها بالرياضيات
حيث لدينا نقطتين لكل منهما ثلاث أبعاد, X Y Z
النقطة الاولى X1, Y1, Z1 و الثانية X2,Y2,Z2
نقوم بطرح كل بعد من الاخر لكلا النقطتين
X1 - X2
Y1 - Y2
Z1 - Z2
ثم نحسب الجذر التربيعي لمجموع عمليات الطرح مكعبة
نحصل بذلك على البعد
Distance = √((X2-X1)² + (Y2-Y1)² + (Z2-Z1)²) << Dist

Amir Imam
04-12-2007, 05:49 PM
بسم الله
جزاك الله خيرا .. وصلت ;)

mastergame
05-12-2007, 12:27 AM
اخواني عندما اصمم شخصية ثلاثية الابعاد بي الماكس كيف ادخلها ال ى الدارك بسيك
+
عندما اصمم فيديو كيف اذا اردت ان اضعه في بداية لعبة

Amir Imam
05-12-2007, 12:53 AM
+
بسم الله
بعد تصميم الشخصية بالماكس يجب ان يكون تصديرة على اي هيئة من التالي :
X - 3ds - dbo واخر لا اذكره الان وما عليك بعد ذلك الا ان تضع الكود التالي في بداية البرنامج اي قبل الـ Loop

Load object Filename, object number
ثم تتعامل معه كما تريد في الـ Loop
اما عن الفيلم فيكون عن طريق Animation

LOAD ANIMATION Filename,Animation Number

ثم بعد ذلك تشغلة في المكان الذي تحبه بالكود :

PLAY ANIMATION Animation Number

والله اعلم :)

The_source
05-12-2007, 07:49 AM
+

إذاكنت تريده في بداية اللعبه حط الكود بتاعه في أول سطر

mastergame
05-12-2007, 02:23 PM
إذاكنت تريده في بداية اللعبه حط الكود بتاعه في أول سطر
اختــــــــــــــــ على اي كود تتكلم
انا اريرد كود لوضع فيديو لبداية اللعبة

mastergame
05-12-2007, 03:21 PM
اخواني اريد كود عندما يصل اي شخص الى اي مرحل سيجد متلا هناك صندوق لحفض ملعبه
+
اريد كود لان يلعب اي شخص من غير ما ينصب العبة في الجهاز
+
كود اخر عندما تدخل الى اللعبة سيجدون هناك مصمم لعبو وعندما يصغط عليه يعطيه صورتي
+
عندما اصمم شخصية ثلاثية الابعاد بي الماكس كيف ادخلها ال ى الدارك بسيك
+

The_source
05-12-2007, 03:47 PM
اختــــــــــــــــ على اي كود تتكلم
انا اريرد كود لوضع فيديو لبداية اللعبة

ياحادق أنا رديت عليك أرتكازاً على كلام الأخ Amir imam

ثم بعد ذلك تشغلة في المكان الذي تحبه بالكود :

رمز:
PLAY ANIMATION Animation Number

بس ردي كان كتغلقه لطلبك وأنت قلت :
كيف أجعل الكود في البدايه وهو شيء بديهي أن تضعه في أول السطور حسب مابتريد...........وشكراً على ردّك

theprinces
05-12-2007, 04:07 PM
طيب خلص شكرا غلبتك والله انك بتفهم ومتشكرك والكلام مش موجه لك يا نجد لكن والله الكتب الاجنبية فهمت منها اكثر من دروس العرب ومن استاذي حتى.
العرب عندهم علم لكن هم في عندهم امل في الحياة يحسه كل شي صعب بقوله لا لا شو تخرف لعبة انت تصنع لعبة صلي على محمد يا شيخ وهم بكونه بعرفه اكثر مني لا حول ولا قوة الا بالله اتمنى تيجي الصحوة العربية في مجال البرمجة من هذا المنتدى.

The_source
05-12-2007, 04:17 PM
لسّه أنا أتعلّم عليه

هذا أخر المستحيلات أذا كنت تريد هذا الأمر بلغة برمجه
ملاحظه:-
أخاف بلجيتس يسمع الموضوع.........ههههه أمزح معك

كود اخر عندما تدخل الى اللعبة سيجدون هناك مصمم لعبو وعندما يصغط عليه يعطيه صورتي
هذا سهل إن شاء الله سأعطيك الفكره وأنت حاول أن تنفذها نظراً لأنني لا أمتلك اللغه عندي في مكان العمل.
يجب أن تقوم بحساب أرتفاع الصوره بما يتناسب مع المحور السيني والصادي
وتحط شرط ويكون
إذا مؤشر الفأره يساوي حاصل المسافه للمحور السيني والصادي
عندها يكون جواب الشرط ظهور الصوره بتاعك
أرجو أن يعطيك الأخ سنيك الكود .....أرجو أن تكون الفكره وصلنّك

load object "أسم الملف مع إمتداده",رقمه
[

The_source
05-12-2007, 04:23 PM
طيب خلص شكرا غلبتك والله انك بتفهم ومتشكرك والكلام مش موجه لك يا نجد لكن والله الكتب الاجنبية فهمت منها اكثر من دروس العرب ومن استاذي حتى.
العرب عندهم علم لكن هم في عندهم امل في الحياة يحسه كل شي صعب بقوله لا لا شو تخرف لعبة انت تصنع لعبة صلي على محمد يا شيخ وهم بكونه بعرفه اكثر مني لا حول ولا قوة الا بالله اتمنى تيجي الصحوة العربية في مجال البرمجة من هذا المنتدى.

صيغ كلامك صح أولاً
وثانياً هذا شيء يرجع لك وتذكر إنه في يوم من الأيام أنه لن ينفعك إلا الله أولاً وأخوانك (أعضاء القسم)

Ahmedbna
06-12-2007, 03:25 PM
لى سؤال موجه الى محترفى الداركبيسك " كيف اتغلب على مشكلة البطى فى الداركبيسك : لقد صنعت غرفة ووضعت بها عده اشياء مستوردها من الماكس شجرة مكعبات حيوان الخرتيت ، وبعض الأضائة ، وكل حاجة كانت مشية تمام الى ان زودت عدد الأشجار الى شجرتين فوجدت الماب قد بطى ، وبعد ذلك ايضا قمت بوضع سلاح فى يد البطل فى موضع FPS فصار البطى شديد
والسؤال حتى لا اصدعكم مرة ثانيه كيف يمكنى زياده عدد الأبجكت مع عدم المساس بسرعة اللعبة
وياريت لو يجاوبنى على السؤال ده اخوانى SNAKEX_86 أو DBBROG

The_source
06-12-2007, 03:44 PM
الى ان زودت عدد الأشجار الى شجرتين فوجدت الماب قد بطى

هل أنت حطيت كل شجره نوع؟
إن فعلت ذلك فإن زيادة الأوبجكتس في اللعبه ربما يعود عليك ببطئها تقريباً أما إن كانت أو يمكنك أن تزيد من عدد الأشجار
وذلك بنسخها عدة مرّات من نفس الأوبجكت.......كيف؟
for....next
for a= 1 to 10
load object "three.x",a
next a
أو بالأمر clone object
ووظيفته عمل نسخه من الأوبجكت مع نفس الخصائص
ملاحظه:
لم أطبق على هذا الأمر

أعتقد بأنني أكتفيت إلى هنا وأرجو من الأخ snake_x86 أن يفيدك.....

Amir Imam
06-12-2007, 04:12 PM
لى سؤال موجه الى محترفى الداركبيسك " كيف اتغلب على مشكلة البطى فى الداركبيسك : لقد صنعت غرفة ووضعت بها عده اشياء مستوردها من الماكس شجرة مكعبات حيوان الخرتيت ، وبعض الأضائة ، وكل حاجة كانت مشية تمام الى ان زودت عدد الأشجار الى شجرتين فوجدت الماب قد بطى ، وبعد ذلك ايضا قمت بوضع سلاح فى يد البطل فى موضع FPS فصار البطى شديد
والسؤال حتى لا اصدعكم مرة ثانيه كيف يمكنى زياده عدد الأبجكت مع عدم المساس بسرعة اللعبة
وياريت لو يجاوبنى على السؤال ده اخوانى SNAKEX_86 أو DBBROG
بسم الله
وانا كمان خايف من المشكلة دي .. صحيح لسه مقابلتنيش بس خايف منها

mastergame
06-12-2007, 08:42 PM
خاص بي العضو سنيك
+
+
+
+

theprinces
06-12-2007, 09:09 PM
بالنسبة لسؤال الاخير كيف تدخل اجسام من الماكس للدارك تفضل
في مصدر اسمه باندا اكسبورتن هذا موجود عندي وبحول عليه من الماكس للدارك ولازم تنزل الاصدار الي يلائم جهازك اوكي واكيد تلاقي عضو يجبلك الرابط والله ما عني رابط الشركة اسف وبالنسبة لك
اخي من الباين عليك مبتدا لكن مش رايح يفيدك الا db او snake في هذا المجال مستحيل احد الاعضاء يفيدك في الدارك لانه خبراء الدارك هم فقط العضوين السابقين وبتاسف اذا ظلمت عضو اخر لكن اطلب منهم يعطوك ايميلهم ورايحين يساعدوك بالله عليك لا تزعل مني لاني لم اساعدك لكن انا مبتدى لسه في الدارك لا اعرف الا القليل اوكي حبيبي ^^ موفق.

Amir Imam
06-12-2007, 09:45 PM
خاص بي العضو سنيك
+
+
+
+
بسم الله
انت مستعجل جدا على فكرة .. اصبر شوية وان شاء الله انت هتجاوب على كل الاسئلة دي لوحدك
بالنسبة للسؤالين الاخرين اعتقد اني جاوبتلك عليهم قبل كده

Load object filename,object number
مثال

Load object "Hero.x",1

ولتشغيل فيديو

Load Animation filename,animation number
مثال

Load Animation "intro.wmv,1

بعد ذلك للتشغيل

Play animation 1

ولا تهتم بهذه الاشياء الان .. لانها سوف تأتي وحدها بعدين .. اهتم بشيء سيعطلك فعلا على سبيل المثال :
كيف تعمل الذكاء الاصطناعي .. كيف تجعل العدو عندما تقترب منه مسافة معينة يبدأ الهجوم .. وكيف تجعل العدو لا يراك من خلف الحائط .. ;) بالتوفيق

theprinces
06-12-2007, 10:01 PM
سؤال بسيط طيب للاخوان كلهم اي واحد يجاوب اذا سمحته^^
طيب انا جهزت شكل من الماكس وحولته لنوع ملف x وصدرته طيب بعدها بيطلع لي كلف مفكرة كلها ارقام اعتقد وصلة الباندا فيها مشكلة كيف بدي اصدر للدارك ؟؟؟؟؟؟؟ عندي في الماكس باناد وخاصة لاصداري وحولت الجسم لكن يفتح ملف ارقام وعبارة عن مفكرة ممكن تساعدوني^^ وبكون طالكم خير ان شاء الله.

Amir Imam
06-12-2007, 10:42 PM
طيب انا جهزت شكل من الماكس وحولته لنوع ملف x وصدرته طيب بعدها بيطلع لي كلف مفكرة كلها ارقام اعتقد وصلة الباندا فيها مشكلة كيف بدي اصدر للدارك ؟؟؟؟؟؟؟ عندي في الماكس باناد وخاصة لاصداري وحولت الجسم لكن يفتح ملف ارقام وعبارة عن مفكرة ممكن تساعدوني^^ وبكون طالكم خير ان شاء الله.
بسم الله
انا مش فاهم سؤالك .. بس اعتقد من اللي فهمته انك بعد ما بتصدر لملف x بتلاقيه مفكرة كلها ارقام .. صح ؟
اذا كان كده دي مش مشكلة لان هو ملف الـ x كده .. والدارك بيسك هيقرأه عادي .. لو المشكلة غير كده ياريت توضحها

mastergame
06-12-2007, 11:47 PM
بسم الله
انت مستعجل جدا على فكرة .. اصبر شوية وان شاء الله انت هتجاوب على كل الاسئلة دي لوحدك
بالنسبة للسؤالين الاخرين اعتقد اني جاوبتلك عليهم قبل كده

Load object filename,object number
مثال

Load object "Hero.x",1

ولتشغيل فيديو

Load Animation filename,animation number
مثال

Load Animation "intro.wmv,1

بعد ذلك للتشغيل

Play animation 1

ولا تهتم بهذه الاشياء الان .. لانها سوف تأتي وحدها بعدين .. اهتم بشيء سيعطلك فعلا على سبيل المثال :
كيف تعمل الذكاء الاصطناعي .. كيف تجعل العدو عندما تقترب منه مسافة معينة يبدأ الهجوم .. وكيف تجعل العدو لا يراك من خلف الحائط .. ;) بالتوفيق

كراا لك اخيــ ارجوووووووو ان ترد على الاسئل الاخرى

theprinces
07-12-2007, 07:03 AM
طيب انا سؤالي اوكي خلص ما فيه مشكلة اذا عندي الان الملف عندي جاهز مفكرة طيب الي عاوزه منك ^^ تقلي كيف بدي ادخل الجسم للدارك بعرف بحط load object ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعديها شو اساوي بالمفكرة!!!!!!!!!!!!!

Ahmedbna
07-12-2007, 09:51 AM
هل أنت حطيت كل شجره نوع؟
إن فعلت ذلك فإن زيادة الأوبجكتس في اللعبه ربما يعود عليك ببطئها تقريباً أما إن كانت أو يمكنك أن تزيد من عدد الأشجار
وذلك بنسخها عدة مرّات من نفس الأوبجكت.......كيف؟
for....next
for a= 1 to 10
load object "three.x",a
next a
أو بالأمر clone object
ووظيفته عمل نسخه من الأوبجكت مع نفس الخصائص
ملاحظه:
لم أطبق على هذا الأمر

أعتقد بأنني أكتفيت إلى هنا وأرجو من الأخ snake_x86 أن يفيدك.....

اولا : مشكور اخى على ردك على سؤالى
ثانيا : اخى انا اعلم الحلقات التكرارية for>next واعلم ماذا تقصد ، ولكن انا لم افعل اى من الحلقات التكرارية فى مثالى
ثالثا : اعتقد ان عيب الداركبيسك الوحيد هو البطى عندما نزيد فى عدد الأوبجكت ، واعتقد ان الداركبيسك وبرنامج fpsc وجهان لعملة واحده وهما البطى عند زيادة اى اوبجكت متحرك ، وسبب ربطى بين الداركبيسك وfpsc ببعضهما لانى اعتقد ان البرنمجين من شركة واحده
رابعا : قال مرة الأخ snake_x86 انه عالج فى لعبته كهف الموت مشكلة لولاها لصارت لعبته بطيئة وهى مشكلة الحركة بمعنى انه جعل البطل عندما يقترب من الوحش يتحرك الوحش وان بعد عن الوحش يقف الوحش ساكنا مكانه ، اذا مشكلة البطى من الأوبجكتات المتحركة فى الداركبيسك موجود ،
خامسا : قرأت مرة رد لعضو يسأل هل الداركبيسك يمكنه صنع لعبة مثل "كول اوف ديوتى" فأجابة snake_x86 نعم يمكنه ولكنها ستكون بطيئة :33:
اذن كل هذا يدعونا للنقاش بقوة لحل مشكلة البطئ فى الأوبجكت المتحرك فى الداركبيسك وكيفية التغلب عليها وشكرا ومعلش صدعتكم .

The_source
07-12-2007, 02:33 PM

إن كنت تستخدم برنامج 3d object converter عند التحويل حدد الأمتداد directx ascii frame
وإمتداده X
هنا أستدعيه بالأسلوب المعتاد

mastergame
07-12-2007, 02:34 PM
اخواني كيف اصميم كود
كما اعتقد انه صعب
ارجوو ارد

The_source
07-12-2007, 02:50 PM
اخواني كيف اصميم كود

هل تقصد كود خاص بيك....
لإنك لايمكنك أن تصمم كود خاص بك بمحض إرادتك.........هذا مستحيل

mastergame
07-12-2007, 03:04 PM
لا يااخي كود لوضع امر للدارك مثال لجتياز المرحلة يجب عيك ان تبحث على بلورات مثل هذى الشئ هال فهمت

The_source
07-12-2007, 03:41 PM
هذا الكود يلبّي 90% من طلبك نظراً لعدم توفّر اللغه عندي حاليّاً

sync on
sunc rate 60
load image "floor.jpg,1
make matrix 1,200,200,25,25
prepare matrix texture 1,1,25,25
rem حاول أن تضبّط وضع المصفوفه وذلك بالتعديل على القيم أدناه
position matrix 1,20,0,0
make object cube 1,5
position object 1,0,0,10
for a= 2 to 50
make object sphere a,2
position object a,rnd(200),0,rnd(200)
next a
do
x1#=object position x(1)
y1#=object position y(1)
z1#=object position z(1)
movement()
rem الأمر أدناه أكتبه على ماهو مبين سيتبقى لك ضبط إرتفاع الكاميرا وبعدها وأشياء أخرى لهذا تركت لك الحريّه في التعديل
set camera to follow x1#,y1#,z1#,........
for a = 2 to 50
if object collision (1,a)>0 then
hide object a
next a
sync
loop
funiction movement()
if upkey()=1 then move object 1,15
if downkey()=1 then move object 1,-15
if rightkey()=1 then yrotate object 1,object angle y(1)+5
if leftkey()=1 then yrotate object 1,object angle y(1)-5
endfunction

mastergame
07-12-2007, 04:03 PM
اخيـــــ انا لم اطلب كود بل كيف ابتكار كود

Ahmedbna
07-12-2007, 04:04 PM
الله ينور عليك يا DBprog انت جاهز على طول للرد على اسئلة الأعضاء ، بس فى شيى احب اقوله للأعضاء يا جماعة الحكاية مش مجرد سؤال وحط اكواد وخلاص لازم اى عضو يتعلم الأساسيات عشان يقف على رجلة الأول ويقدر يعمل بعد كده اللى هو عيزة مش يبقى معندوش فكرة اصلا على البرمجة وعاوز كود يعمله شيى فى دماغه ويقوم يلزقه فى البرنامج وخلاص ، ارجو ان تكون رسالتى وصلت

kakarot
07-12-2007, 04:07 PM
إخواني
مثـــــــــال:-
كود PHP:

print "Hi,my name is DBprog"
Wait key

أو
كود PHP:

a$="Hi,my name is DBprog"
Print a$
Wait key

$a "مالفائدة منها"
الكود الأول يظهر الإسم
أما الثاني "شو بختلف عن الاول" ؟؟

kakarot
07-12-2007, 04:13 PM
كمان نزلت نسخة Demo
من fps
ولكن اللغة ألمانية كيف أخليها
EN

Amir Imam
07-12-2007, 04:20 PM
بسم الله

طيب انا سؤالي اوكي خلص ما فيه مشكلة اذا عندي الان الملف عندي جاهز مفكرة طيب الي عاوزه منك ^^ تقلي كيف بدي ادخل الجسم للدارك بعرف بحط load object ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعديها شو اساوي بالمفكرة!!!!!!!!!!!!!

هقولك بالتفصيل ازاي تحمل الاوبجكت في الدارك بيسك :
بعد لما تعمل الجسم اللي انت عايزة المفروض بييكون في فولدر عند جوه فولدر اللعبة خاص - مثلا - بالبطل وكل متعلقاتة .. ويكون فيها اوبجكت البطل .. وليكن مثلا الفولدر اسمه Hero والاوبجكت اسمه Prince.x
موضوع الفولدر ده حرية شخصية بس حلو للتنظيم

Load object "hero\prince.x",1
كده حملت الاوبجكت الخاص بالبطل .. بس طبعا بدون اكساء (في الغالب) .. تحط صورة الاكساء في نفس الفولدر مثلا وتسميها Prince.dds

Load image "hero\Prince.dds",1
كده حملت الاوبجكت وخليته رقم 1 والاكساء وخليته رقم 1 برضو .. ناقص تحط الاكساء على الاوبجكت

Texture object 1,1
معنى الكود ده : اكسي الاوبجكت رقم واحد بالاكساء رقم واحد

كده اصبح الاوبجكت جاهز عندك .. تتعامل بعد كده مع Position والـ Angle .. وخد راحتك خالص :D

يا جماعة الحكاية مش مجرد سؤال وحط اكواد وخلاص
انا اؤيد هذا الكلام .. مش المشكلة انك تعرف الكود اللي يحل مشكلتك .. المهم توصل لحل مشكلتك بنفسك
محدش هيتعلم الا لو جرب بنفسه وغلط ودور على تصليح الغلط وغلط تاني وتالت وعاشر .. ويصبر .. وان شاء الله يوصل

kakarot
07-12-2007, 04:31 PM
بس لاتنسوني

The_source
07-12-2007, 06:10 PM
$a "مالفائدة منها"
الكود الأول يظهر الإسم
أما الثاني "شو بختلف عن الاول" ؟؟

هو نفس العمل لكن وجه الأختلاف
في الأول تم طباعة النص مباشره
في الثاني تم تخزين النص في المتغير a$ وطباعته وفي الأخير نفس الغرض ولكن تتعدد الطرق
راجع موضوع Dark basic :بداية الطريق

The_source
07-12-2007, 06:11 PM
بس لاتنسوني
ينساك الموت.................(^_^)

The_source
07-12-2007, 06:19 PM
يا أخواني باتراجعوا أخوكم mastergame
هو بيريد يبتكر كود
مثلاً : load object
بيريد كود يعمل نفس الغرض ولكن بتصميمه هو
بتراجعوه

theprinces
07-12-2007, 06:35 PM
شكرا امير على المساعدة جزاك الله كل خير وبارك الله في جهودك المباركة

Amir Imam
07-12-2007, 06:46 PM
يا أخواني باتراجعوا أخوكم mastergame
هو بيريد يبتكر كود
مثلاً : load object
بيريد كود يعمل نفس الغرض ولكن بتصميمه هو
بتراجعوه
بسم الله
في طريقة لابتكار كود ولكن طريقة سخيفة لكن ممكن تريحك شوية
مثلا هنعمل كود يحمل اوبجكت ويضع الاكساء ويضع الموقع

Function Make_Object(ObjNo,ImNo,Xpos,Ypos,Zpos)
Load object "Man.x",ObjNo
Load image "Man.dds",ImNo
Texture object ObjNo,ImNo
Position Object ObjNo,Xpos,Ypos,Zpos
EndFunction

بعد ذلك يكون الكود

Make_Object(1,1,350,0,700)
والله اعلم

شكرا امير على المساعدة جزاك الله كل خير وبارك الله في جهودك المباركة

جزاك الله خيرا

kakarot
07-12-2007, 06:48 PM
إخواني كيف في Fps
عندما يصاب الشخصية تصبح كل الشاشة حمرة ولكن أريد فقط يكون زي إشارة خط منحني وظيفته يؤشر لك فقط ناحية الدي يضربك
يحتاج كود
أريده إدا ممكن

mastergame
07-12-2007, 06:59 PM
اخوانيـ ارجــــــــــو كيف ابتكر كود
مثلا سئضع كود
عندما تصل الى المرحل مثلا 6 للعبر الباب الاول يجب تسلق الجدار وستجد هناك حجر على شكل مربع وتجره الى
الاسفل وتحطه فوق مربع في الارض للعبور
ارجــــــــــــــو انتكون قد فهمة قصدي

Amir Imam
07-12-2007, 07:12 PM
بسم الله

مثلا سئضع كود
عندما تصل الى المرحل مثلا 6 للعبر الباب الاول يجب تسلق الجدار وستجد هناك حجر على شكل مربع وتجره الى
ارجــــــــــــــو انتكون قد فهمة قصدي

اعتقد انت بتمزح مش بتتكلم جد .. صح ؟ :32:
انت كده طالب حد يعملك لعبة وانت تلعبها !! نزل اي لعبة جاهزة من موقع العاب جاهزة

mastergame
07-12-2007, 07:28 PM
اخي اقرء جيد انا طلبت منكم تعليمي كيف ابتك الكود وانت تبلبلو وتفرفر يجب انتقرء جيد رد ومن ثم رد علي

Amir Imam
07-12-2007, 08:13 PM
بسم الله

اخي اقرء جيد انا طلبت منكم تعليمي كيف ابتك الكود وانت تبلبلو وتفرفر يجب انتقرء جيد رد ومن ثم رد علي
يا حبيبي من غير بلبه ولا فرفره .. واحده واحده :

معنى انك تبتكر كود يعني تصنع كود مش موجود في اللغة .. انا طبعا مش فاهم ازاي ؟!! شيء غريب جدا

هذا الكلام لا يحتاج انك تبتكر كود بحالة .. الموضوع شوية تفكير هتوصلها .. لان الكلام اللي بتقوله ده مش بكود واحد .. ده هو ده اللعبة كلها

طلبي منك : ارجو اعادة صياغة طلبك مرة اخرى :)

The_source
07-12-2007, 08:16 PM

كلام الأخ صحيح يجب أن تعيد صياغة سؤالك وإلا سيعتبر ردك كإهانه وأنت تعرف العواقب

mastergame
07-12-2007, 08:23 PM
ارجــــــــــــــــــــــــــــو العذرة

kakarot
08-12-2007, 07:05 AM
أريد ملف اللغة EN لنسخة Demo
لأن اللغة ألمانية ؟
في Fps

theprinces
08-12-2007, 07:13 AM
نصيحة لك karkorate البرنامج الي تتكلم عنه والله ضرره اكبر من فائدته نصيحة مني تستخدم واحد من اتنين يh dark basicc والله فعلا مش اسبوع صرلي بشتغل عليه يااااااااااااااااااااه ما ارووعه رائع هالبرنامج رائع نصيحة تجربه ورايح تستمتع فيه جدا جدا جدا وشكرا لك اخي على حسن الاستماع.

kakarot
08-12-2007, 07:37 AM
كيف أحرك الشخصية أيضاً في Fps

PrinceOfSorrow
08-12-2007, 02:14 PM
نصيحة لك karkorate البرنامج الي تتكلم عنه والله ضرره اكبر من فائدته نصيحة مني تستخدم واحد من اتنين يh dark basicc والله فعلا مش اسبوع صرلي بشتغل عليه يااااااااااااااااااااه ما ارووعه رائع هالبرنامج رائع نصيحة تجربه ورايح تستمتع فيه جدا جدا جدا وشكرا لك اخي على حسن الاستماع.one question ? did you try it my bro ?
انا عن نفسي جربته والصراحة فيه صعوبة واشياء مافهمتها كالش >.<
ايضا يتطلب سكربت لو كنت تريد اشياء خاصة مثل نظام الجزئيات
البرنامج ياجماعه مش limitation
+

شوف قوة اف بي اس كريتر أكس 10 :

JpmBUpucpY4

Amir Imam
08-12-2007, 02:17 PM
كيف أحرك الشخصية أيضاً في Fps
بسم الله
لتحريك الشخصية في FPS : بعد وضعه الشخصية اضغط عليه بالزر الايمن ثم اختار Main من القائمة .. وبعد ذلك مثلا اختار ملف Script وليكن Chace .. ثم اختار الاختيار Shoot واختار ملف Script ٍواختار Shootclose مثلا .. واضغط اوكي

kakarot
08-12-2007, 03:04 PM
أنا بستخدم FPS Creator Demo
مش كامل و الفايل FPSC-MapEditor.exe
FPSC-Screens.exe
لايعملان
واللغة ألمانية

وفي ملف صناعة اللعبة لا يوجد خيار سكربت
ولا استطيع إضافة شخصية
فقط أضيف شخصيات أعداء أو أشخاص ؟؟؟
فما الحل ؟؟؟

Amir Imam
08-12-2007, 05:07 PM
أنا بستخدم FPS Creator Demo
مش كامل و الفايل FPSC-MapEditor.exe
FPSC-Screens.exe
لايعملان
واللغة ألمانية

وفي ملف صناعة اللعبة لا يوجد خيار سكربت
ولا استطيع إضافة شخصية
فقط أضيف شخصيات أعداء أو أشخاص ؟؟؟
فما الحل ؟؟؟
بسم الله
الحل : نزل النسخة الكاملة :D
دور عليها توررنت احسنلك

PrinceOfSorrow
08-12-2007, 06:05 PM
بسم الله
الحل : نزل النسخة الكاملة :D
دور عليها توررنت احسنلك

عندي ايااها على سيدي مع رقم سيريال ايضا ياليتني اقدر ارفعها لكم.....

kakarot
08-12-2007, 08:14 PM
ممممممممممم
فكرة جميلة ^_^
يعني بدك تفهمني المشكلة من النسخة Demo ^_^

theprinces
08-12-2007, 09:07 PM
FPS Creator V1 طيب سؤال هذا البرنامج الي استخدمه انا ويش هو اصدار قديم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني قصدكم هذا fbs creator x 10 اصدار جديد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

kakarot
08-12-2007, 09:19 PM
هو إصدار واحد

PrinceOfSorrow
08-12-2007, 10:28 PM
يعني قصدكم هذا fbs creator x 10 اصدار جديد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم هذا اصدار جديد

مثل ما هناك Rpg maker XP و Rpg maker VX

هناك FPS creator و FPS creator X10

وللأسف فقط على فيستا يشتغل

Amir Imam
09-12-2007, 12:19 AM
بسم الله
FPS creator اصدار جديد اي نعم من البرنامج ولكنه ليس اصدار جديد فقط .. فهو اصدار ذا امكانيات مهولة .. جرافيك عالي جدا .. طبعا يحتاج لتشغيلة الى جهاز خيالي قلما تجده ولذلك فهو لا يعترض مع السرعة .. اي ان اللعبة تكون سريعة مهما فعلت بها .. ولكن في الاول وفي الاخر هو نفس البرنامج

mastergame
09-12-2007, 04:47 AM
اخواني اعندما اذهب لرئية ماذاى برمجة اضغط على ايقونات EXE ويعطيلي هذه النافذة

ماذا علي ان افعل

mastergame
09-12-2007, 05:36 AM
اخواني عندما اصمم شخص ثلاثي البعاد هال يجب تصمم مثلا حرك رجله اليومنا واصمم حرك رجله اليسر
وارئس وكل شئ مثل برنامجrpg maker او
اصمم شخص مثل هذا الذي صممه سنيك
http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=294508&d=1195354078

هال اصمم سخصا وقفا هكذى فقد والدارك سيقوم بتحريك ام مذا
ارجوووووووووو انتكون قد فهمة قصدي

PrinceOfSorrow
09-12-2007, 10:20 AM
بسم الله
FPS creator اصدار جديد اي نعم من البرنامج ولكنه ليس اصدار جديد فقط .. فهو اصدار ذا امكانيات مهولة .. جرافيك عالي جدا .. طبعا يحتاج لتشغيلة الى جهاز خيالي قلما تجده ولذلك فهو لا يعترض مع السرعة .. اي ان اللعبة تكون سريعة مهما فعلت بها .. ولكن في الاول وفي الاخر هو نفس البرنامج

هذه متطلبات البرنامج :

System Requirements

FPS Creator X10 only works on Windows Vista with the NVIDIA GeForce 8 series of DirectX10 video cards.

We strongly recommend the NVIDIA GeForce 8800 range. We do not recommend any video card with less than 320MB RAM.
Click here for supported video card details (http://forum.thegamecreators.com/?m=forum_view&t=117226&b=33)

CPU: 2GHz minimum. 2.66GHz Dual Core recommended.
Memory: 1GB minimum. 2GB recommended.
Misc: 2GB Hard Drive Space. DVD Drive. Printer to output user guide.

mastergame
09-12-2007, 12:20 PM

ماذا علي ان افعل

mastergame
09-12-2007, 12:22 PM
اخواني عندما اصمم شخص ثلاثي البعاد هال يجب تصمم مثلا حرك رجله اليومنا واصمم حرك رجله اليسر

snake_x86
09-12-2007, 12:34 PM

ماذا علي ان افعل

بأي برنامج؟؟
اذا كان الدارك بيزيك جرب اختيار عمق غير 24 من قائمة settings
اجعل اعداداتك نفس الصورة و جرب

اذا لم يحل ذلك المشكلة حدث الـ Driver لكارت العرض و ال DirectX
اذا لم يحل ذلك المشكلة اشتري كارت عرض جديد :D

Amir Imam
09-12-2007, 12:40 PM

بسم الله
فهمت قصدك .. لتحريك الشخصية في الدارك بيسك يجب ان تكون اساسا الشخصية لها فريمات Frames من الماكس .. طبعا انا لا افهم في الماكس .. ولكن تحمل الشخصية في الدارك بيسك ولها فريماتها بالحركات الخاصة ثم تضع الكود التالي :
على سبيل المثال ان فريم المشي من 100 الى 120 فيكون

Play object objectnumber,startframe,endframe
يعني

Play object 1,100,120
وهذا مثلا يكون مع الضغط على السهم فوق .. ارجو ان تكون وصلت :)

snake_x86
09-12-2007, 12:41 PM

بعد قراءة سؤالك عدة مرات استطعت فهمه!
هناك الكثير من الطرق لتحريك في الماكس, , والتحريك يكون بالماكس غالبا
و يجب تحريك كل شيء حسب المطلوب

remorseless
09-12-2007, 12:44 PM
انا حاب بس اشكرك على الموضوع والجهد

mastergame
09-12-2007, 12:50 PM
بعد قراءة سؤالك عدة مرات استطعت فهمه!
هناك الكثير من الطرق لتحريك في الماكس, , والتحريك يكون بالماكس غالبا
و يجب تحريك كل شيء حسب المطلوب
اخي عندما احريك جميع الاضلاع سئضعها في ملف خاص ام ماذا
+
ارجووووووو اعطائي كود المستعمل

mastergame
09-12-2007, 01:12 PM
بأي برنامج؟؟

اخي لم اصمع عن كارت عارض من قبل هال هي كارت جرافيكس ام ماذا

mastergame
09-12-2007, 01:21 PM
اخواني ماهي كارت كارض هال هي كارت جرافيكس

mastergame
09-12-2007, 01:24 PM
بسم الله
فهمت قصدك .. لتحريك الشخصية في الدارك بيسك يجب ان تكون اساسا الشخصية لها فريمات Frames من الماكس .. طبعا انا لا افهم في الماكس .. ولكن تحمل الشخصية في الدارك بيسك ولها فريماتها بالحركات الخاصة ثم تضع الكود التالي :
على سبيل المثال ان فريم المشي من 100 الى 120 فيكون

يعني

Play object 1,100,120
وهذا مثلا يكون مع الضغط على السهم فوق .. ارجو ان تكون وصلت :)
اخي هال يجب علي ان احريك جميع اضلاع الشخضيو واضعها في ملف خاص :33::33::33:

mastergame
09-12-2007, 01:37 PM
بأي برنامج؟؟

ماهو سعر كارت العارض
+
ماهي اسهما بالفرنسية

Amir Imam
09-12-2007, 02:47 PM
بسم الله
اعتقد ده شيء خاص بالماكس وانا لا افقه فيه شيء

theprinces
09-12-2007, 03:00 PM
طيب وين ردي راح حكيتلكم طيب انا عندي fbs creator v1
يعني شو هالنسخة الي عندي قيدمة يعني نزل اصدار حديث من fbs??????????????

theprinces
09-12-2007, 03:07 PM
يا حبيبي وفت معاي منزلين المحترمين اصدار جديد من FBS اوكي ما علينا بس سؤال
يا ترى مين اقوى DARK BASIC او FBS ??????????????????????
وسؤال اخر يا محترفين الدارك طيب انا عندي وصلت الباندا اوكي وحطيتها على الماكس اوكي
طيب يعني حركت الجسم وعملته اكشن وكل شي وحركات طيب سؤااااااااااااااااااااااااااااااااال مثلا
لما يردي الشخص اقتحام بيت هل انا اعد حركات الاقتحاك في الماكس وبعدها اصدره للدارك .....؟؟؟؟؟؟
وسؤال اخر مثلا شخص قفز عن جبل اعمل القفزة والخريطة بتاعت الجبل على الماكس واحولها هيك تقصده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وسؤال اخير والله انا بصراحة لم افهم لحد الان بعدما اصصم الجسم كيف انقله للدارك نهائيا لم افهم؟؟؟؟

theprinces
09-12-2007, 03:12 PM
ارجوكم اعضاء اشرحولي طيب يا سيدي انا محترف ماكس ومش عارف استغل احترافي لانقل جسم للدارك والله بطخ حالي من قهري يله حبايبي وضحولي الطريقة لاني كل يوخ بتاخر فيه بخسر فيه من حياتي ارجو فهموتني وقدرته موقفي انا الان عملت كل الحركات للجسم مش لازم تكون الحركات خاصة بالمرلحة اليس كذلك وخاصة كمان بالظرف الي هو فيه وكل ظرف ليه مرحلة صحيح ؟؟! اتمنى فهموتني وكل مرحلة باللعبة لازم اعدلها حركات خاصة بيها ولا كيف ممكن تشرحولي لو سمحته؟

Amir Imam
09-12-2007, 04:31 PM
بسم الله
الاخ العزيز الغالي برنسس .. اسمحلي ارد عليك
اولا : انا مش عارف انتى ليه حطيت كل الردود دي .. وكلها نفس المعنى .. كان يكفي رد واحد وهتلاقي اللي يجاوب ان شاء الله :33:
ثانيا : هو اسمه FPS مش FBS ترجمته First Person Shooter
ثالثا :
يا ترى مين اقوى DARK BASIC او FBS

الـ FPS مصمم لعمل نوع واحد فقط من الالعاب لا يمكن الحياد عنه .. ولذلك هو نوعا ما يقلل من حريتك في العمل .. فلو اردنا انك تريد ان تستخددم مميزات الـ FPS في عمل لعبة RPG فلن تستطيع .. اما الـ Dark basic فيعطيك كامل الحرية في العمل .. تستطيع عمل ما ترريد من الالعاب .. ولذلك يعتبر الـ Darkbasic اقوى .. هو اصعب نوعا ما ولكنه اقوى

رابعا : بالنسبة للحركة طبعا انت مش هتعمل لكل حركة في اللعبة حركة في الماكس .. انت هتعمل حركات انت محتاجها .. مثلا المشي ثم المشي مع السلاح ثم الجري ثم القفز ثم النزول لاسفل .. وما الى ذلك من حركات اساسية .. وبعد ذلك توظفها بذكائك في الـ Darkbasic لعمل ما تريد من مؤثرات .. مثال على ذلك : كان عندي شخصية جاهزة بالـ Frames الخاصة بها وكان منها حركة رمي قنبله وانا اردت حركة ضرب باليد .. فاستقطعت بعض الـ Frames من رمي القنبلة حتى تصبح ضرب باليد .. عارف انه كلام مش هيتفهم غير بالعملي

خامسا : لعمل الخرائط في العابك استخدم الماكس او 3d world studio وتصدر الخريطة للـ Darkbasic مثل اي نموذج (على حد علمي) ولها شوية تفاصيل هتعرفها ان شاء الله

سادسا : موضوع نقل الجسم من الماكس للدارك
1 - صمم الجسم بالماكس وقم بتصديرة في صيغة x او 3ds
2 - جهز الاكساء في اي صيغة صورة ويا حبذا لو كانت jpg
3 - سمي المجسم Prince.x والصورة Prince.jpg (على سبيل المثال)
3 - في الـ Darkbasic اكتب الاكواد التالية

Load object "prince.x",1
Load image "prince.jpg",1
texture object 1,1

4 - اضغط F5 ستجد المجسم امامك .. وعيش حياتك

نفذ الخطوات السابقة بالترتيب .. واذا قفت اذرك عند اي خطوة وقفت لنكمل من عندها
والله ولي التوفيق

snake_x86
09-12-2007, 07:35 PM
اخواني ماهي كارت كارض هال هي كارت جرافيكس
كارت العرض اقصد به الـ Graphics Card مثل الـ Nvidia و الـ ATI

نعم احصل على مقبس Panda Xporter لتصدر ملفات للدارك بيزيك مع الانيميشن

ماهو سعر كارت العارض
+
ماهي اسهما بالفرنسية
سعر النوعية العادية لتمشية الحال حوالي 40 دولار
اما النوعيات الجيدة 100 دولار و فوق
طبعا ليس بشرط انك تحتاج لكارت جديد ربما فقط تعريف أو Driver
و بالفرنسي .... جغافيكس كاغد :D
Carte graphique
بس أعيد ان ليس بالضرورة ... تأكد من تعريف كارت الجرافيكس عندك

theprinces
09-12-2007, 09:29 PM
ياااااااه فعلا انك يا امير تستحق كل التقدير على فكرة انا لا تسيء الظن بي مش انا الي كنت برد عليك طيلة الردود خدها في راسك يعني الاشياء الي صارت بينك وبين اسمي مش مني من افراد العائلة ماشي ^^
وشكرا جدا الك طيب انت شاطر ليش ما تبين حالك؟
يا الله امير على قبال لعبتك^^

theprinces
09-12-2007, 10:01 PM
اوكي عندي مشكلة نم نم نم نم نم انا بلشت اغلبكم نقلت الجسم للدارك اوكي بس تعرفه شو المشكلة راح يقهرني هالدارك انا تغلبت في تصميم بيت وعملتله خامات وكل شي طلع بيت ابيض بدون اي خامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني امير او اي واحد بشتغل دارك لا تواخدوني اذا نسيت حد بس ما بعرف الي بيعرفه للدارك غير امير بتاسف اذا ظلمت اي حد طلع جسم ابيض بدون لون ولا خامة شو الحل .؟
بالاضافة صدرت خريطة باكملها طلعت بس صورة بدون ابعاد وكلها ابيض في ابيض

Amir Imam
09-12-2007, 11:01 PM
بسم الله
يااااه .. مشكلتك دي غلبتني مدة طويلة جدا .. وكنت هموت نفسي بسببها :D

جرب حاجة من اتنين

Texture object objectnumber,imagenumber
لو الموضوع ده مش نافع يبقى شوف امتدادات الصور بتاعت الاكساء .. حاول تخليها jpg او dds
ولو عرفت حل تاني هقولك عليه .. لكن هي دي الحلول اللي انا عملتها ونفعت معايا

theprinces
10-12-2007, 06:42 AM
خلص زبط معاي شكرا جدا لالك غلبتك امير تسلم يا امير على غلبتك فعلا انت امير.

Amir Imam
10-12-2007, 02:41 PM
بسم الله
سؤال في الدارك بيسك ولكن يحتاج الى خبير رياضايات كبير
هل يمكن حساب زاوية النظر الى نقطة معينة ؟
يعني مثلا عندما تكون زاوية الاوبجكت 1 متجه تجاه النقطة التي احداثياتها x,y,z .. ما القيمة وقتها ؟

sparta22
10-12-2007, 04:43 PM
اولا الزوية الى زكرتها دة للاوبجكت كلة و لا لراسو ثانيا النقطة دة تحت ولا فوق و اة احداثيات x,y,z وقتها و على فكرة دة ليها نظرية فزيائية

Amir Imam
10-12-2007, 06:35 PM
اولا الزوية الى زكرتها دة للاوبجكت كلة و لا لراسو ثانيا النقطة دة تحت ولا فوق و اة احداثيات x,y,z وقتها و على فكرة دة ليها نظرية فزيائية
بسم الله
ايوه .. انا عايز النظرية الفيزيائية دي .. هنفرض مثلا ان هحسب زاوية نظر الاوبجكت 1 لمكان الاوبجكت 2 .. الاوبجكت 1 يقع في النقطة (0و0و0) والاوبجكت 2 يقع في النقطة ( 10و0و10)

اريد دالة تعود بقيمة 1 اذا كانت زاوية اتجاه الاوبجكت 1 تجاه الاوبجكت 2 وتعود بصفر اذا لم تكن في اتجاهه

theprinces
10-12-2007, 09:35 PM
طيب انا على فكرة اخي بدرس فيزياء اكيد يفيدك الي بديكم دروس سي هو اخي واكيد رايح يفيدك هو شاطر جدا بالفيزياء لكن مش فاهمة سؤالك بالضبظ متاسفة؟!
عيد صياغة السؤال واخي يرد عليك اوكي وبالنسبة لكودك شو فائدته بليس تحكيلي.

Amir Imam
10-12-2007, 11:49 PM
بسم الله
طبعا انا مش فاهم اي حاجة من الرد ده ولا عارف انا بكلم مين .. بس على فكرة انا بحب الانسان الصريح الواضح ومش بحب اللف والدوران
السؤال كالتالي :
لو افترضنا انك لديك الاوبجكت 1 .. يتجه بوجهه بزاوية 180 .. يعني

Object angle y(1)=180
ولنفرض ايضا انه يوجد اوبجكت 2 موجود في نقطة ما .. فلو فرضنا اننا نمد خط مستقيم من اتجاه الزاوية للاوبجكت 1 .. فاريد ان اعرف هل تقاطع هذا الخط المستقيم مع الاوبجكت 2 ؟ ؟
ارجو ان يوضح الشكل .. في الشكل 1 يعيد القيمة صفر لانه الاوبجكت 2 لم يتقاطع مع الخط الممتد من الزاوية للاوبجكت 1 .. مع العلم ان هذا الخط يلتف مع دوران الاوبجكت 1 .. فهو متجه دائما لاتجاه الزاوية

اما في الشكل 2 فيعيد القيمة 1 لانه تقاطع مع الخط المستقيم .. ارجو ان اكون وضحت الفكرة

اما بالنسبة لفائدة هذا الكود فساتركه لك يا برنسس .. وحاول ان تصل له وحدك .. ولن تصل الا اذا اشتغلت عملي وتعبت وغلطت

PrinceOfSorrow
11-12-2007, 12:18 AM
انصح كل المبتدئين بمشاهدة هذا الفيديو :

aki9xuwDEt0

kakarot
11-12-2007, 07:25 AM
أريد مزيد من دروس الفيديو من فضلك على الدارك و FPS
وشكراً

The_source
11-12-2007, 12:21 PM
اوكي عندي مشكلة نم نم نم نم نم انا بلشت اغلبكم نقلت الجسم للدارك اوكي بس تعرفه شو المشكلة راح يقهرني هالدارك انا تغلبت في تصميم بيت وعملتله خامات وكل شي طلع بيت ابيض بدون اي خامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني امير او اي واحد بشتغل دارك لا تواخدوني اذا نسيت حد بس ما بعرف الي بيعرفه للدارك غير امير بتاسف اذا ظلمت اي حد طلع جسم ابيض بدون لون ولا خامة شو الحل .؟
بالاضافة صدرت خريطة باكملها طلعت بس صورة بدون ابعاد وكلها ابيض في ابيض

يمكن بكل سهوله وذلك ببرنامج 3d world studio ووظيفته عمل العوالم مع الأكسائات وعند إستدعائها تأتي مُكساه تلقائياً............

Amir Imam
11-12-2007, 03:31 PM
أريد مزيد من دروس الفيديو من فضلك على الدارك و FPS
وشكراً
بسم الله
ادخل موقع www.youtube.com (http://www.youtube.com) واكتب في البحث FPS Creator وستظهر نتائج كثيرة جدا

mastergame
11-12-2007, 04:55 PM
اخي عندما اصميم لعبة ثلاثية الابعاد هال يجب رسم مثلا هكذا
مرى هكذى

ومرى اخرى هكذا

والمرى الخرى هكذا

اخي انا هذه ارسومات بي لبانت
لايست بي المايا
ارجوووووو انتكون قد فهوة قصدي

theprinces
12-12-2007, 07:12 AM
طيب اخي ممكن احكيلك شغلة انت الي بتحكه عنه ما له داعي شو دخل الرسم باالابعاد الثلاثية انت شو بترسم قاعد الصراحة مش مفهوه شو تقصد يعني تقصد لازم الجسم اعمله حركات كل ما يعمل اشي يعمل حركة اوكي حقلك خليك تق هالعقدة الي براسك انته مش عملت جسم على الماكس اوكي طيب عملتله حركات مثلا يمشي زي الاهبل الجسم الي عملته على سبيل المثال اوكي بعد هيك يا اخي العزيز يا رووحي شو تساوي بس تحطله اكسبورت على الدارك بصيغة اكس اوكي وبعدها لما تروووح للدارك تحط لود ابجكت وتحط الاعدادت الي تعرفهم لتفعيل الجسم وبعد هيك في النهاية تحط لود انيميشن يعني تفعيل الحركة او بدا الحركة وتبدا حركة الجسم وهو ماشي زي الاهبل مثل ما عملتله في الماكس وصلت الفكرة ولا لا

Amir Imam
12-12-2007, 11:44 AM
طيب اخي ممكن احكيلك شغلة انت الي بتحكه عنه ما له داعي شو دخل الرسم باالابعاد الثلاثية انت شو بترسم قاعد الصراحة مش مفهوه شو تقصد يعني تقصد لازم الجسم اعمله حركات كل ما يعمل اشي يعمل حركة اوكي حقلك خليك تق هالعقدة الي براسك انته مش عملت جسم على الماكس اوكي طيب عملتله حركات مثلا يمشي زي الاهبل الجسم الي عملته على سبيل المثال اوكي بعد هيك يا اخي العزيز يا رووحي شو تساوي بس تحطله اكسبورت على الدارك بصيغة اكس اوكي وبعدها لما تروووح للدارك تحط لود ابجكت وتحط الاعدادت الي تعرفهم لتفعيل الجسم وبعد هيك في النهاية تحط لود انيميشن يعني تفعيل الحركة او بدا الحركة وتبدا حركة الجسم وهو ماشي زي الاهبل مثل ما عملتله في الماكس وصلت الفكرة ولا لا

بسم الله
انت جيبت الكلام ده منين يا برنس ؟!
Load ainmation ده علشان عرض فيلم في اللعبة
اما لو عايز تعمل حركة في الدارك بيسك بيكون عن طريق

Loop object objectnumber,startframe,endframe
او

وطبعا تحط رقم الفريم الخاص بالحركة اللي انت عايزها .. لانك في الماكس بتسجل كل حركة في فريم .. لو مش عارف الفريمات في طريقة تعرفها بيها

If upkey()=1 then inc a
If downkey()=1 then dec a
play object 1,a,a
print a

theprinces
12-12-2007, 02:48 PM
كيف يعني بدي افعل حركة لجسم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف امير مش على هاد الكود
load animation
!!!
حيرتني مش بدي احط جسم بدي افعل حركة للجسم مثلا المشي ممكن تحكيلي كيف مع اني جهزت هذا الحكي في الماكس اوكي امير؟

The_source
12-12-2007, 03:08 PM
كيف يعني بدي افعل حركة لجسم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
load animation
!!!
حيرتني مش بدي احط جسم بدي افعل حركة للجسم مثلا المشي ممكن تحكيلي كيف مع اني جهزت هذا الحكي في الماكس اوكي امير؟

if upkey() =1 then move object 1,-5:loop object 1,1,50
or
if upkey() =1 then move object 1,-5
if upkey() =1 then loop object 1,1,50
أما إن كنت تريده أن يتوقف
if upkey() =0 then move object 1,0:loop object 1,0,0
or
if upkey() =0 then move object 1,0
if upkey() =0 then loop object 1,0,0

Amir Imam
12-12-2007, 04:01 PM
load animation
!!!
بسم الله
انظر الرد بتاع DBProg علشان الاكواد .. لكن في موضوع التصميم انا معرفش في الماكس قوي .. لكن معروف في اي تسجيل حركة بتكون في Frames .. هذه الفريمات بتستخدم في الدارك بيسك .. startframe تعني اول فريم الحركة مثلا والذي مثلا يكون10.. endframe تعني نهاية فريم الحركة مثلا والذي مثلا يكون 50 فيصبح الكود

Loop object 1,10,50

يعني الفريمات هذه تكون مع الماكس .. واذا اردت ان تعرف فريمات لاوبجكت جاهز جرب الكود التالي

If upkey()=1 then inc a
If downkey()=1 then dec a
play object 1,a,a
print a

mastergame
13-12-2007, 12:20 AM
شكرا لك يا AMIR LMAM

Evil Joker
13-12-2007, 02:09 AM
سؤال ارجوا الجواب:كيف أضع الصور وانشاء القائمة؟؟؟ اي الازرار والخلفية والله يوفق اللي يجيب الجواب

theprinces
13-12-2007, 07:40 AM
شكرا ابدعت يا امير فعلا ابدعت انت db

The_source
13-12-2007, 08:57 AM
سؤال ارجوا الجواب:كيف أضع الصور وانشاء القائمة؟؟؟ اي الازرار والخلفية والله يوفق اللي يجيب الجواب

إن كان قصدك بالدارك فهذه في مرحله متقدمه من التصميم لأن كل حدث مربوط بالقائمه وكل أيقونة أداة في القائمه مربوطه بحدث معين لهذل الأمر فيه شغله وأنا لم أصل بعد لهذا الأمر أرجو من الاخ سنيك أن يفيدك........وأعتذر هذه المره لعدم إجابتي عن سؤالك ...كل مافي الأمر إنني نصحتك بالتوجه إلى أمور أرى من ثم تنظر لهذا الأمر في الأخير.

theprinces
13-12-2007, 09:01 AM
طيب db هل من الممكن عمل اكساء للجسم بالماكس هو في اكساء فيه اكيد فيه لكن هل الدارك يقبل باكساء مجسم في الماكس زيستقبله بدون مشاكل لانه انا بعرف اعمل اكساء بدون ما ارووح للدارك وطريقتكم الي بتغلب تحط لود اوبجكت وتحط لود بكتجر يعني الصورة وبعدها تعمل اكساء لا انا على الماكس على كل اذا ما عرفت انا بجرب مش مشكلة.

The_source
13-12-2007, 09:04 AM
طيب db هل من الممكن عمل اكساء للجسم بالماكس هو في اكساء فيه اكيد فيه لكن هل الدارك يقبل باكساء مجسم في الماكس زيستقبله بدون مشاكل لانه انا بعرف اعمل اكساء بدون ما ارووح للدارك وطريقتكم الي بتغلب تحط لود اوبجكت وتحط لود بكتجر يعني الصورة وبعدها تعمل اكساء لا انا على الماكس على كل اذا ما عرفت انا بجرب مش مشكلة.

يمكنك عمل إكساء بالماكس وحفظ الموديل بتاعك بس شرط إنه عندما تستدعي الموديل في الدارك يجب أن يكون الأكساء بتاعه في نفس المجلد علشان يتم إستدعائه وهو مكسي.

theprinces
13-12-2007, 11:52 AM
شكرا شكرا نجد مشكور على الغلبة غلبتك كتير انت وامير يسعدكم ويعطيكم الف عافية ولانك دايما بتساعدني راح اهديك سيارة رائعة قول ان شاء الله بعد الامتحانات

mastergame
13-12-2007, 02:31 PM
اخواني عندما احفض المجسم ببرنامج maya
على اي امتداد سئحفضه

Amir Imam
13-12-2007, 02:42 PM
بسم الله
اذا كان قصدك انك تريد ان تستخدمه في الدارك بيسك فيوجد عدة امتدادات
x - 3ds - md2 - md3

mastergame
13-12-2007, 02:45 PM
شكراا لك
+
اريد كود للمشي الى الامام والخلف وكل الاتجهات

The_source
13-12-2007, 02:59 PM
شكراا لك
+
اريد كود للمشي الى الامام والخلف وكل الاتجهات

if upkey()=1 then move object 1,-5
if downkey()=1 then move object 1,+5
if leftkey() then yrotate object 1,object angle y(1)+1
if rightkey() then yrotate object 1,object angle y(1)-1
أرجو أن يفيدك هذا الكود

mastergame
13-12-2007, 03:43 PM
شكرااا لكم جميعااااااااااااااااااااااااااااااا

mastergame
13-12-2007, 03:47 PM
if leftkey() then yrotate object 1,object angle y(1)+1
if rightkey() then yrotate object 1,object angle y(1)-1
أرجو أن يفيدك هذا الكود
اخي لو شرحت الكود سيكون افضل ارجوووووووووووووووووووك :stickyman:

The_source
13-12-2007, 03:59 PM
اخي لو شرحت الكود سيكون افضل ارجوووووووووووووووووووك
بإختصار شديد عندما توضع الكود سوف يتم تنفيذ الأوامر عند نقرة أي زر من الأزرار التاليه مثلاَ
السطر الأول يقول بإنه إذا تم الضغط على زر الأعلى (upkey()=1) سيقوم بالمشي إلى الأمام وقيمة الواحد بجانب أمر الزر يعني إنه مضغوط والصفر لا
يمكنك التعديل بتغيير القيم في أقصى اليمين من الكود +5 -5 +1 -1 كيفما تشاء

Amir Imam
13-12-2007, 04:00 PM
اخي لو شرحت الكود سيكون افضل ارجوووووووووووووووووووك :stickyman:
بسم الله
اعتقد ان الكود بيشرح نفسه

لو ضغطت على مفتاح السهم فوق حرك الاوبجكت 1 بسرعة -5

لو ضغطت على مفتاح السهم تحت حرك الاوبجكت 1 بسرعة 5

code]if leftkey() then yrotate object 1,object angle y(1)+1[/code]
عند الضغط على مفتاح السهم يسار لف الاوبجكت 1 بمقدار زاوية الاوبجكت 1 +1 يعني : زود على اتجاه الاوبجكت 1 درجة

Amir Imam
13-12-2007, 04:01 PM
بسم الله
اسف اخي DBProg لم ارى ردك

The_source
13-12-2007, 04:03 PM
بسم الله
اسف اخي DBProg لم ارى ردك

أنا وأنت واحد..........مافي مشكله

theprinces
13-12-2007, 07:15 PM
ما شاء الله مستلمين المنتدى db وامير الله يوفقكم ويحميكم ولا يحرم المنتدى منكم ويخليكم ولا يبعدنا عنكم.

kakarot
13-12-2007, 08:07 PM
بخصوص أنتم كيف عرفتم لغة Darck basic عن طريق الكتب الإلكترونية ؟؟
ممكن أفضل هده الكتب
وشكراً

mastergame
13-12-2007, 08:38 PM
شكراا لكل من صعدني
+
طلب اخر اسف للازعاج
اريد كود لمكان اللعب الجدار والارض

mastergame
13-12-2007, 08:57 PM
كود تحروك من اليمين الى اليسر
+
من فضلكم شرح الكود

The_source
13-12-2007, 09:18 PM
بخصوص أنتم كيف عرفتم لغة Darck basic عن طريق الكتب الإلكترونية ؟؟
ممكن أفضل هده الكتب
وشكراً

تعلمنا من الأمثله والهيلب الموجوده من الملفات المرفقه الموجوده أثناء تنصيب اللغه + guide beggeners
وهو موجود في موضوع الأخ theprinces

The_source
13-12-2007, 09:22 PM
شكراا لكل من صعدني
+
طلب اخر اسف للازعاج

معاك برنامج 3d world studio برنامج حلو وسهل وقوي في هذا المجال أما إن كنت تريد تصميمها بالدارك فسيئخذ وقت وجهد منك (أسئل مُجرّب).

كود تحروك من اليمين الى اليسر
+
من فضلكم شرح الكود

move object left 1,-5
و
move object right 1,+5
تقريباَ
وفكرتهم مو مختلفه عن أمر move object كما شرحت فيما سبق......

mastergame
13-12-2007, 10:01 PM
شكراا لكل من صعدني
+
طلب اخر اسف للازعاج

mastergame
13-12-2007, 11:37 PM
معاك برنامج 3d world studio برنامج حلو وسهل وقوي في هذا المجال أما إن كنت تريد تصميمها بالدارك فسيئخذ وقت وجهد منك (أسئل مُجرّب).

move object left 1,-5
و
move object right 1,+5
تقريباَ
وفكرتهم مو مختلفه عن أمر move object كما شرحت فيما سبق......
اخي عندما اصميم جدار كيف ادخل الى الدارك اعني الكود
ارجووووووووووووووووووووووووووووو رد بسرع:marchmellow:

kakarot
14-12-2007, 07:42 AM
ما هده القيمة
move object left 1,-5
و
move object right 1,+5

"5 " ما مهمتها ؟؟

theprinces
14-12-2007, 08:15 AM
السرعة مهمت 5 و -5

Amir Imam
14-12-2007, 01:33 PM
ارجووووووووووووووووووووووووووووو رد بسرع:marchmellow:
بسم الله
سؤالك غير مفهوم يا عزيزي .. انت تريد بناء عالم ووضعه في الدارك .. الموضوع ليس بهذه البساطة التي تتخيلها .. واعيد لك للمرة المليون .. ليس الموضوع ان تعلم الكود وتضعه في لعبتك .. يعني الان لو اعطيتك كود لتضعه في لعبتك يقوم ببناء العالم وسألتك عليه بعد انتهاء اللعبة بشهر هل ستعرفه ؟ بالطبع لا .. لانك لم تتعب فيه .. اقرا وتعلم وابحث عن المعلومات لا عن الحلول الجاهزة .. (علمني الصيد واعطيني سنارة خير من ان تعطيني سمكة لآكلها) مثل صيني

Amir Imam
14-12-2007, 01:35 PM
ما هده القيمة
move object left 1,-5
و
move object right 1,+5

"5 " ما مهمتها ؟؟
بسم الله
كما قال الاخ برنسس هي مهمتها السرعة
ووضع اشارة السالب تعني للخلف :)

The_source
14-12-2007, 02:00 PM
ارجووووووووووووووووووووووووووووو رد بسرع
إليك الكود والله يعينك
scale object 1,x,y,z
وظيفته إعادة تحجيم الأوبجكت أياَ كان ,أفترضنا إنك أردت أن تجعل المربع طويل على الزياده من القيمه y ونفس الشي مع من الجهات الأخرى x وz وظيفة z هي جعله مُسطّح وسوف تلاحظ ذلك عندما تنظر إليه من اليسار أو الجوانب الأخرى عدا الأمام بواسطة الكود rotate object 1,x,y,z

mastergame
14-12-2007, 02:36 PM
شكرا شكرا
شكرا شكرا
شكرا شكرا
شكرا شكرا

The_source
14-12-2007, 04:29 PM
في أي وقت أخي

Evil Joker
14-12-2007, 05:08 PM
مساعدة المرجو..........
في الدارك بيسيك....كيف اخلي الاوبجكت اذا لامس اوبجكت اخر ينتقل الى مرحله اخرى
مثل)اللاعب اذا لامس الباب ينتقل الي موديل مرحلة اخرى الرجاء المساعدة ياشباب
أنا عارف غلط اللي سويته ولكن لازلنا مسلمين لا اله الا الله

The_source
14-12-2007, 05:42 PM
مساعدة المرجو..........
في الدارك بيسيك....كيف اخلي الاوبجكت اذا لامس اوبجكت اخر ينتقل الى مرحله اخرى
مثل)اللاعب اذا لامس الباب ينتقل الي موديل مرحلة اخرى الرجاء المساعدة ياشباب
أنا عارف غلط اللي سويته ولكن لازلنا مسلمين لا اله الا الله

في حالة كان الباب عباره عن أوبجكت أعمل هذا الكود داخلالــdo....loop
if collision object(1,2)>0 and inkey$()="x" then
position object 1,x,y,z
في هذا الكود تضع شرط إنه إذا تم التصادم مع الباب والضغط على زر x سيتم نقلك للمكان الذي أنت تريد للاعب أن يظهر فيه
ملاحظه
1)- لم أتطرّق لوضع قيم الأحداثيات حتى تضعها بمحض إرادتك
2)-هذا الكود توضيحي فقط لإنه عند العمل به بمجرد التطبيق عليه ستلاحظ إن الأوبجكت يختفي ويظهر في مكان أخر بنفس اللحظه يمكنك إجراء تحسينات ,لم أتمكن من ذلك لإنه سيأخذ وقت منّي

أرجو إنك أستفذت من الموضوع أخي..............

theprinces
14-12-2007, 08:44 PM
متشكر لجهود الخوان نجد وامير جزاهم الله عنا كل خير حابب تساعدوني اذا ما فيها تثقيل دم عليكم ^^
ممكن لو سمحته حد يحكيلي ايش يععني step في هذا الكود .

For value=0 to 10 step 2

وهذا الكود ايضا وجزاكم الله الف خير حتى لو ما عرفته. لم افهم نه شيء.

For value=0 to 10 step 2
number=79*value
print value
next value
for value=10 to 0 step -2
number=79*value
print number
next value
health=0
repeat
health=health+1
until health=50
print health

theprinces
14-12-2007, 08:49 PM
وصحيح في قبل موضوع كان احد الاشخاص مش عارفه لحساب المسافة بين نقطتين تفضل وممكن حد يشرحه انا ناقله من كتاب

randomize timer()
x1=rnd(640)
y1=rnd(480)
x2=rnd(640)
y2=rnd(480)
line x1,y1,x2,y2
length#=distance(x1,y1,x2,y2)
print "length of line : ";length#
suspend for
end
function distance(x1,y1,x2,y2)
dist#=sqrt((x1-x2)^2+(y1-y2)^2)
endfunction dist#

theprinces
14-12-2007, 09:20 PM
رجاء من كل الاخوة انا بصراحة مقهور لاني صرت اسمع كتير هالامر step
كل كود في اشي بخص جسم بكتبلي step شوفه هالكود سهل ومش عارف افهمه.:02::02::12::12:

For boxCount=1 to 10 step 2
left=boxCount*10
top=10
right=left+5
bottom=30
box left, top, right, bottom
next boxCount

Amir Imam
14-12-2007, 10:15 PM
متشكر لجهود الخوان نجد وامير جزاهم الله عنا كل خير حابب تساعدوني اذا ما فيها تثقيل دم عليكم ^^
ممكن لو سمحته حد يحكيلي ايش يععني step في هذا الكود .

For value=0 to 10 step 2

وهذا الكود ايضا وجزاكم الله الف خير حتى لو ما عرفته. لم افهم نه شيء.

For value=0 to 10 step 2
number=79*value
print value
next value
for value=10 to 0 step -2
number=79*value
print number
next value
health=0
repeat
health=health+1
until health=50
print health

بسم الله
بالراحة يا عم برنسس .. الموضوع بسيط خالص .. Step دي يعني ايه ؟ يعني خطوة .. بتحطها بعد For علشان تعد كام خطوة .. طبعا مش فاهمني .. ابسطهالك :D

For a = 0 to 10
الكود ده معناه خليي قيمة a تساوي من 0 الى 10 .. يعني معنى كده هيكون عندك 11 قيمة جاهزة في سطر واحد .. يعني مثلا لو حبيت تحمل 11 عدو مرة واحدة مش هتحمل كل واحد في سطر لوحدة .. بتعملها بالطريقة دي .. لسه برضو معرفتش Step .. دي بقى بتخلي تعد كام كام .. ابسطهالك

For a = 0 to 10 step 2
في الكود ده مش بيعمل 11 قيمة لانه بيعد 2 .. يعني بيعمل القيم 0 و 2 و 4 و 6 و 8 و 10 .. ليه ؟ .. لانك كاتب Step 2 يعني عد عددين عددين .. ولو عملتها 3 هيعد 3 يعني هيبقى 0 و 3 و 6 و9 .. ولو سبتها فاضية بيعد ا وده الافتراضي .. ولو حطيت اشارة سالب يبقى بيعد عكسي .. من فوق لتحت .. 10 و 8 و6 و4 2و0 .. اما بالنسبة للكود اللي انت كاتبة انا صعب اني اعرف ده بتاع ايه لانه باين انه مستقطع من موضوع كبير وصعب اني اشرح جزء منه .. لازم اعرف الموضوع كله .. بس هو بشكل مبسط كده بيحسب 5 قيم من 0 لحد 10 ويطبعهم وبعدين العكس يعني 5 قيم من 10 لحد صفر ويضربهم في 79 ويطبعهم برضو .. وبعدين يزود قيمة Health لحد لما تبقى 50 ويطبع قيمتها .. هو ده عمله .. لكن مهمته ايه مش عارف :D
وشكرا على الكود بتاع المسافة .. انا اللي كنت طالبة .. وسنيك قال عليه في الصفحات السابقة لكن شكرا على مجهودك .. ومن تقدم الى تقدم .. اسف على الاطالة :)

theprinces
14-12-2007, 10:28 PM
تسلم يا حلو والله انك فعلا انا فهمتها اخيرا شكرا شكرا جدا جدا واسف انا على الغلبة بس سؤال امير
شو الفرق لما نصنع اللعبة بين يعد من 0 2 6 8 10 ومن 10 8 6 4 2 0 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! وشكرا.

kakarot
15-12-2007, 08:18 AM
كيف أضف شخصية DBp

theprinces
15-12-2007, 08:30 AM
قصدك كيف تحمل شخصية للدارك بيسيك عيد سؤالك لو سمحت

وفي الي طلب في كود اتمنى تشرحولي اياه بسرعة رجااااااااااء صرت في برمجة 2d في الدارك بيسيك دخلت الابواب ومش عايز اوقف عايز تشرحولي هاذا اكود اذا ما فيه ازعاج.

do
For boxCount=1 to 10 step 3
left=boxCount*10
top=60
right=left+50
bottom=300
next boxCount
loop

فقط عليكم تشرحولي اياه انا الي مش فاهمه الكود بحاله ^^ :D

The_source
15-12-2007, 10:18 AM
كيف أضف شخصية DBp

يمكنك ذلك بواسطة الأمر load object filename,object number
مثال :-
load object "plane.x",1
يجب إرفاق إمتداد ملف الأوبجكت عند وضع التسميه....راقب أعلاه(الكود)...

The_source
15-12-2007, 10:31 AM
وفي الي طلب في كود اتمنى تشرحولي اياه بسرعة رجااااااااااء صرت في برمجة 2d في الدارك بيسيك دخلت الابواب ومش عايز اوقف عايز تشرحولي هاذا اكود اذا ما فيه ازعاج.

كود PHP:

do
For boxCount=1 to 10 step 3
left=boxCount*10
top=60
right=left+50
bottom=300
next boxCount
loop

سيتم تنفيذ جملة for .......next في ثلاث مراحل (step 3)كما هو مبين في الكود وخزنها في المتغير boxcount
في السطر الذي يليه وضع المتغير left وخزن فيه حاصل ضرب boxcount * 10
وعمل متغير أخر top وخزن فيه القيمه 60
من ثم السطر الذي يليه عمل متغير أسماه right وخزن فيه القيمه الموجوده في المتغير left (حاصل ضرب box count*10) وجمعه مع 50 (right=left+50)
هنا أخر خطوه عملها وهي وضع أمر box وهذا الأمر بيطلب 4 قيم كما هو مبين في الكودووضعها حسب مايطلبه البرنامج

theprinces
15-12-2007, 12:15 PM
مشكور يا نجد بس انته هيك بتعيد بالكود مش عايز حد يعيد الكود عايز حد يشرح فهمتني نجد بدون زعل انا فاهم شو بساوي بس مش فاهم الكود وشكرا اتمنى الرد بسرعة.

The_source
15-12-2007, 12:22 PM
هو مافي نُقطه مبهمه الكود وثانياً الكود بيعمل 3 مكعبات تقريباً مختلفين بالجانب الأيسر والأيمن في كل دوره من اللوب

Evil Joker
15-12-2007, 04:57 PM
ياشباب بالله طلب عن الدارك ابغى كود لعبة بلات فورم+القفز+الجاذبية+الضرب
بالله سريع شباب

Amir Imam
15-12-2007, 07:07 PM
ياشباب بالله طلب عن الدارك ابغى كود لعبة بلات فورم+القفز+الجاذبية+الضرب
بالله سريع شباب
بسم الله
يعني انت عايز حد يعملك لعبة ويدهالك ولا ايه طلبك بالظبط ؟

PrinceOfSorrow
15-12-2007, 09:29 PM
بكل صراحة انا كان في بالي طلب مثل طلب اخوي العزيز جوكر ^^

كنت ادور توتريال حق للعبة بلاتفورم على دارك بسك وبرويك اياها يا امير يمكن تعطينا فكرة ^^

لانه طلب اخوي ايفل جوكر نفس طلب قديم لي انا حبيت اعرف طريقة وليس فقط مثال ^^

http://www.caiman.us/scripts/fw/f990.html

Amir Imam
15-12-2007, 11:29 PM

كنت ادور توتريال حق للعبة بلاتفورم على دارك بسك وبرويك اياها يا امير يمكن تعطينا فكرة ^^

http://www.caiman.us/scripts/fw/f990.html

بسم الله
اعتقد ان موضوع البلاتفورم ده من اسهل الطرق .. لانك بتتعامل مع بعدين اتنين بس .. x و y .. يعني لو مثلا عايز تحسب المسافة بين نقطتين هتبقى
x1-x2 بس من غير وجع دماغ
لكن طلبك كبير جدا .. يعني ده موضوع لعبة كامل .. عايز شرح في درس .. ودي مش شغلتي بصراحة :D
لكن اي سؤال في شيء خاص انا موجود ان شاء الله :)

The_source
16-12-2007, 08:01 AM

ممكن أحاول أعطيك مثال عن كيفية عمل مثلها إن شاء الله بس أريد مقطع فلاشي متحرّك لماريو....وإن شاء الله أسوي لك مثلها...

theprinces
16-12-2007, 04:30 PM
طيب ما شاء الله عليكم بدي مساعدة الان على دروي ممكن لو سمحته حد يدينه خامات لبرنامج 3d world تعرفه ليش جربتن اصدر للدرارك زبط بدون اكساء لكن سؤال هل يمكن صنع سم في الماكس ونقله ل 3d world وهناكم اعمله تصدير للدارك وشكرا

لكن لا تنسه اريد اضافات لبرنامدج 3d world لانه مش موجود غير خامة حيط وشباك وصور وبس وشكرا بسرعة بالله عليكم.

kakarot
16-12-2007, 09:50 PM
بخصوص برنامج
DBp
المعروف انه لايقبل غير صيغة x لل شخصيات
هل نستطيع تصدير شخصية مقاتل من غير استخدام الماكس وتصديرها
بعد تحويلها للصيغة تلك ؟؟

The_source
17-12-2007, 07:52 AM
بخصوص برنامج
DBp
المعروف انه لايقبل غير صيغة x لل شخصيات
هل نستطيع تصدير شخصية مقاتل من غير استخدام الماكس وتصديرها
بعد تحويلها للصيغة تلك ؟؟

نعم يمكنك تحويل من أي صيغه إلى x.* وأستدعائها إلى الدارك ,هناك صيغ أخرى يقبلها الدارك لكن أفضلها هو
x.*
البرنامج المحول للصيغ يقوم بالتحويل إلى كافّة أنواع الصيغ بنسبة 70% تقريباً لكن من الجميل إنه يدعم direct x ascii frame الذي هو (x.*)

theprinces
17-12-2007, 09:26 AM
طيب ما شاء الله عليكم بدي مساعدة الان على دروي ممكن لو سمحته حد يدينه خامات لبرنامج 3d world تعرفه ليش جربتن اصدر للدرارك زبط بدون اكساء لكن سؤال هل يمكن صنع سم في الماكس ونقله ل 3d world وهناكم اعمله تصدير للدارك وشكرا

لكن لا تنسه اريد اضافات لبرنامدج 3d world لانه مش موجود غير خامة حيط وشباك وصور وبس وشكرا بسرعة بالله عليكم.

احتاج خامات للبرنامج حتى اصمم فيه بيوت والشخصيات على الماكس لانه هيك بريح حالي من اكساء البيوت اتمنى الاجابة

The_source
17-12-2007, 09:52 AM

نعم بس بيأخذ جهد ووقت على الفاضي

احتاج خامات للبرنامج حتى اصمم فيه بيوت والشخصيات على الماكس لانه هيك بريح حالي من اكساء البيوت اتمنى الاجابة
أبحث في الياهو بالكلمه textures منها بيعطيلك خامات كثير أنا جمعت مايقارب 100ميجا من الخامات

theprinces
17-12-2007, 10:13 AM
طيب ماشي يا نجد شكرا جدا لالك سؤال اخر بعد ما اجيب texture شو اساوي فيهن ارروح فيهن لبرنامج 3d world ????????? وين احطهم هناك وسؤال اخر طيب ليش البرنامج مش راضي يعمل export يحتاج لمقبس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا يجتاج ممكن تعطيني واخر شي يا نجد هذا الكود الي قلتلك عنه فاهم اوله لكن شوف الي مش فاهمه فيه.

left=boxCount*10
top=10
right=left+5
bottom=30

ماشي نجد الان لم افهمه ماذا يقصد ب top =10 و right =left+5 و bottom=30 !!!!!!!!!

وشكرا.

The_source
17-12-2007, 12:46 PM
طيب ماشي يا نجد شكرا جدا لالك سؤال اخر بعد ما اجيب texture شو اساوي فيهن ارروح فيهن لبرنامج 3d world ????????? وين احطهم
أذهب إلى المجلد الذي فيه الأكسائات الموجود في السي طبعاً وحط الأكسائات الجديده بتاعك هناك وهي حتظهر في البرنامج

ليش البرنامج مش راضي يعمل export
لإنه مو مجّاني وبيحتاج كراك يمكنك أخذ البرنامج مع الكراك من موضوع الدرس الخامس بتاع سنيك أنا وضعته في الصفحه الأخيره تقريباُ

اذا يجتاج ممكن تعطيني واخر شي يا نجد هذا الكود الي قلتلك عنه فاهم اوله لكن شوف الي مش فاهمه فيه
مافي صعوبه top مخزونه فيه القيمه 10 وright مخزون فيه قيمه متغيره بحسب الfor ......next الذي وضعتها زائداَ خمسه
ونفس الشي bottom =30 ووضع أمر رسم صندوق بثلاثه أحجام حسب اللوب
وين الصعوبه

theprinces
17-12-2007, 12:55 PM
شكرا لالك وانا رايح انزله من درس سنيك وشكرا لالك جدا.^^

The_source
17-12-2007, 01:03 PM
في أي وقت يا أخي

kakarot
17-12-2007, 03:27 PM
ممكن الرنامج الدي يحول
؟؟
وشكراً

The_source
17-12-2007, 04:15 PM
ممكن الرنامج الدي يحول
؟؟
وشكراً
3d object converter
هذا الرابط بتاع البرنامج
http://www.programmersheaven.com/download/43728/download.aspx
وهذا رابط أخر
http://www.softpedia.com/get/Multimedia/Graphic/Image-Convertors/3D-Object-Converter.shtml
وهذا السيريال
Name: xJsMAA UnderPl
Serial: 5M4X4NYD

theprinces
18-12-2007, 09:34 AM
طيب شكرا جدا جدا جدا جدا لالك نجد ولكن ممكن تشرحلي عن هذا البرنامج وعن عمله وانا استخدم مقبس panad الذي يحول مع الحركات من الماكس شو هذا البرنامج فائدته مع وجود banda عندي وشكرا وطلب اخير ^^ ممكن برنامج 3d world studio هخر اصدار مع كركه حسب اتفاقنا ^^ وشكرا بشوفك نجد قريبا ان شاء الله.

mastergame
18-12-2007, 06:38 PM
اخواني اي امتداد ينفع في 3رد لادخاله للدارك

http://www.j1jj.com/uploads/4a06d91fe3.bmp

Amir Imam
18-12-2007, 07:53 PM
اخواني اي امتداد ينفع في 3رد لادخاله للدارك

http://www.j1jj.com/uploads/4a06d91fe3.bmp
بسم الله
امتدادات : MD2 - MD3 - 3DS - X

mastergame
19-12-2007, 01:01 AM
mirce ..........................

Evil Joker
19-12-2007, 02:25 AM
معليش على التأخر في الرد بسبب الانشغال لكن طلبي كان بس تسوي درس يعني اذا أمكن عن لعبة بلاتفورم 3D أي XYZ مع القفز والضرب بالله ارجوا المساعدة

mastergame
19-12-2007, 04:44 AM
اخواني اسف على الازعاج
اخواني كيف اضيف طقت او دم البقي للموت العب انضر
http://up101.arabsh.com/my/ea47c62.bmp
اريد كود لادخالها الى الدارك
+
على اي امتداد
+
ارقام الطق هال اتركه

هكذى ودارك يقوم بوضع الارقام ام ماذا
=
ارجووو ارد بسرع
:stickyman::stickyman::stickyman:

Amir Imam
19-12-2007, 05:55 AM
اخواني اسف على الازعاج

+
على اي امتداد
+
ارقام الطق هال اتركه

=
ارجووو ارد بسرع

:stickyman::stickyman::stickyman:

بسم الله
اعتقد انك تسأل عن طاقة اللاعب .. هو ده اللي عرفت اترجمه
دي بقى انت وشطارتك .. ليس لها قانون معين .. ولكن لا يوجد شيء اسمه الارقام اتركه وهو يضعها لحاله .. دي لغة برمجة .. يعني انت لازم تصمم كل حاجة .. لكن الموضوع ده عايز تفكير منك

mastergame
19-12-2007, 09:25 PM
اخواني اسف على الازعاج

+
على اي امتداد
+
ارقام الطق هال اتركه

=
مثل طقة بطل لعب التي وضعها سنيك في لعبة
كهـــــــــــــــــــــــــفــــ الموتــــــــــــــــ

http://up101.arabsh.com/my/487234c.bmp

The_source
20-12-2007, 08:44 AM
+
على اي امتداد
+
ارقام الطق هال اتركه

=
مثل طقة بطل لعب التي وضعها سنيك في لعبة
كهـــــــــــــــــــــــــفــــ الموتــــــــــــــــ

http://up101.arabsh.com/my/487234c.bmp

الطاقه الذي أنت بتريدها مثل لعبة كهف الموت هي عباره عن sprite أي صوره لمعرفة كيفية التعامل معها راجع الاوامر المتعلقه بها
أما عن كيفية عمل طاقه مماثله مثل لعبة كهف الموت هي كالأتي :
عدد من الsprite كل واحد عباره عن شكل تسلسلي لكيفية نقصانها (الطاقه) عند التفاعل مع الضرب مثلاً
تكون الطاقه ممتلئه (sprite)على شكل صوره للطاقه وهي ممتلئه,عند الضرب تنقلب إلى sprite الذي يمثّل النقصان كما في الصوره الذي أنت باعتها للعبة كهف الموت ,وهكذا يكون الأمر عند كل ضربه من الخصم

أعتقد أنني أوصلت لك الفكره والباقي عليك
الأمر كله بحتاج للتفكير وستجد إنها فكره بسيطه
إن شاء الله إن فرغت سأرفع لك الفكره وأنت طورها..........لحد هنا سأتركك تعتمد على نفسك

The_source
20-12-2007, 09:15 AM
طيب شكرا جدا جدا جدا جدا لالك نجد ولكن ممكن تشرحلي عن هذا البرنامج وعن عمله

طريقة عمل برنامج 3d object converte سهله كل ماعليك فعله هو:
1)-أضغط على التبويب file وأختر batch convert تقريباً هو دا أسمه
2)- ستظهر لك نافده منها أضغط على add وأختار الملف المراد تحويله من ثم أذهب إلى القائمه المنسدله في الأسفل وأختار direct x ascii frame(*.x) ومن ثم أضغط convert

mastergame
20-12-2007, 01:43 PM
الطاقه الذي أنت بتريدها مثل لعبة كهف الموت هي عباره عن sprite أي صوره لمعرفة كيفية التعامل معها راجع الاوامر المتعلقه بها
أما عن كيفية عمل طاقه مماثله مثل لعبة كهف الموت هي كالأتي :
عدد من الsprite كل واحد عباره عن شكل تسلسلي لكيفية نقصانها (الطاقه) عند التفاعل مع الضرب مثلاً
تكون الطاقه ممتلئه (sprite)على شكل صوره للطاقه وهي ممتلئه,عند الضرب تنقلب إلى sprite الذي يمثّل النقصان كما في الصوره الذي أنت باعتها للعبة كهف الموت ,وهكذا يكون الأمر عند كل ضربه من الخصم

أعتقد أنني أوصلت لك الفكره والباقي عليك
الأمر كله بحتاج للتفكير وستجد إنها فكره بسيطه
إن شاء الله إن فرغت سأرفع لك الفكره وأنت طورها..........لحد هنا سأتركك تعتمد على نفسك
ارجوو اعطائي الاكواد

mastergame
20-12-2007, 01:47 PM
هدية خاص للعضو dbprog

kakarot
20-12-2007, 02:31 PM
إذا أزحنا إشارة إشارة # من أحد المتغيرات فإنه سيتم جمع integer مع long
أما إذا أزحناها من المتغير الذي يمثل الناتج فإن الناتج سيكون عدد طبيعي عند التنفيذ
جربها وشوف..........

يعني إدا كان المتغير ينكتب #a نستطيع عمل خانة عشرية
وإدا اكن a# لايظهر رقم عشري
أرجوا التوضيح
**النص مقتبس من درسك **

نا فائدة أمر $
تشكر

theprinces
20-12-2007, 02:38 PM
طيب السلام عليكم انا الان على ابواب 3d في الدارك انهيت اسايات ال 2d لكن اريد مساعدة رجاء.

sync on
for star=1 to 75
xPos=rnd(128)
yPos=rnd(128)
dot xPos,yPos
next star
get image 1,0,0,128,128
do
cls
xPos=rnd(640)
yPos=rnd(480)
paste image 1,xPos,yPos
sync
loop

theprinces
20-12-2007, 02:39 PM
اشرحولي الكود السابق لو سمحته ^^ ^^ ^^ ^^ ^^ ^^ ^^ ^_^

The_source
20-12-2007, 02:56 PM
ارجوو اعطائي الاكواد
أنا الأن أعمل على لعبه بسيطه من شئنها توضيح الأمور السابقه ومنها الكل يستفيد

يعني إدا كان المتغير ينكتب #a نستطيع عمل خانة عشرية
وإدا اكن a# لايظهر رقم عشري

كلامك صحيح راقب #a الأشاره العشريه جأت بعد الحرف أما إذا كان العكس لايمكن أصلاً
بالنسبه لإشارة $ فهي تمثل المتغيرات الحرفيّه أي إنه يمكنك خزن نص فيها
مع الملاحظه يجب أن يطوّق النص بإشارتي تنصيص كالتالي "hi kakarot"
أعتقد إن الموضوع مافيه صعوبه...............
ليس عندي وقت حالياً لأشرح المزيد إن شاء الله كم يوم وأرفع أكواد تختصر الموضوع
حينها أرجو من الاخ أمير وسنيك أن يجيبوا على أسئلتكم..........

kakarot
20-12-2007, 03:12 PM
بارك الله فيك
فيه كود بخصوص مثال الباسوورد

ink rgb(0,255,0),0
set text size 18
set text to bolditalic
skip:
d$="123"
set cursor 150,50
input "set your password ",pass$
if pass$=d$
cls
set cursor 150,50
print "thanks for registeration"
else
cls
set cursor 240,50
print "Buz off"
sleep 1500
cls
goto skip
endif
wait key

ما عمل
cls

skip

sleep 1500

goto skip

ممكن شرح موجز لهم

وبخصوص ممكن تصدير مجسمات ومكعبات ل دارك
بس load شو الأمر الدي رح نكتب بعد load

The_source
20-12-2007, 03:36 PM
cls
تمسح اي شيء في الشاشه أصلها clear screen

skip
هي الكلمه المفتاحيّه الذي سيتم القفز إليها بإستخدام الامر goto
بجانب هذا الامر ممكن أن تكتب أي كلمه تريد أن تقفز إليها برمجيّاً أثناء سير البرنامج تتبع الكود ستلاحظ إنه عندما يكون الشرط خطاء سيتم ظهور رساله buz off لعدم أدخال الكلمه الصحيحه عندها هنا يأتي دور الامر sleep
sleep: يعني أن يتوقف البرنامج لمدة ثانيه ونصف قبل أن يتم مسح الصفحه والأنتقال إلى بداية الكود عن طريق goto
لمعرفة المزيد عن الامر sleep قوم بالتعديل على قيمته
ملاحظه:
الثانيه عباره عن 1000 ملي ثانيه 1s =m\s1000

بالنسبه للأمر load object
يتم كتابته بالشكل التالي
load object "أسم الملف.إمتداده",1
load object "kakarot.x",1

Evil Joker
20-12-2007, 07:21 PM
ممكن تعطوني كود للجاذبية والقفز

theprinces
20-12-2007, 08:38 PM
طيب طلبت منكم مساعدتي وينكم !!

Amir Imam
20-12-2007, 09:54 PM
ارجوو اعطائي الاكواد
بسم الله
ساعطيك كود لعمل الطاقة .. كود بدائي جدا .. ولكن ان شاء الله يفيدك .. ولكن سؤالي لك الى متى ستطلب اكواد جاهزة .. حاول ان تتعلم وتنتج وحدك

a=150
do
if rightkey()=1 then yrotate camera camera angle y() + 2

if upkey()=1 and a<150 then inc a,2
if downkey()=1 and a>0 then dec a,2
ink rgb(0,255,0),rgb(0,255,0)
box 0,0,150,20
ink rgb(255,0,0),rgb(00,255,0)
box 0,0,a,20
ink rgb(255,255,255),rgb(255,255,255)
text 0,25,"Press UP to increse health"
text 0,50,"Press DOWN to decrese health"
loop

kakarot
20-12-2007, 10:01 PM
طيب ولاكن مادخل حركة اللاعب في الموضوع في الكود if rightkey()=1 then yrotate camera camera angle y() + 2

مش هده الأوامر بتكون زاوية اللاعب ؟؟
عندما يتحرك ؟؟
أمر inc
و
dec
ما الفائدة منهم

وbox 0,0,150,20
box 0,0,a,20
هده أوامر لتلوين البار "box"مش صح ؟؟

وأيضاً الكود من اين تأخدهم ؟؟
من البرنامج ول تصنعهم ؟؟؟

Amir Imam
20-12-2007, 10:15 PM
بسم الله

طيب ولاكن مادخل حركة اللاعب في الموضوع في الكود if rightkey()=1 then yrotate camera camera angle y() + 2

هذا كان كود لتجربة شيء معين وليس له فائدة في الموضوع .. بس انا نسيت اشيله :D

مش هده الأوامر بتكون زاوية اللاعب ؟؟
عندما يتحرك ؟؟

هذه الاوامر ليس لها خصوص باللاعب .. هذه الاوامر تعني عند الضغط على زر السهم فوق زود المتغير a بقيمة 2 وعند الضغط على زر السهم تحت انقص قيمة المتغير a بقيمة 2 ... ركز :33:

أمر inc
و
dec
ما الفائدة منهم
inc تعني زيادة .. يعني اضف قيمة للمتغير .. ولو كتبت INC a بدون ارقام بعدها سيضيف واحد تلقائي .. اما لو كتبت رقم (كما في المثال) سيضيف هذا الرقم على المتغير
اما dec فهو عكس عمل inc فهو ينقص 1 من متغير .. وله نفس خصائص inc
.. للتوضيح جرب هذا الكود :

If upkey()=1 then inc a
if downkey()=1 then dec a
print a

وbox 0,0,150,20
box 0,0,a,20
هده أوامر لتلوين البار "box"مش صح ؟؟
فعلا هذه الاوامر لعمل البار وتلوينه .. ink تلوين و box عمل البار

وأيضاً الكود من اين تأخدهم ؟؟
من البرنامج ول تصنعهم ؟؟؟
الاكواد انا اللي عاملها ومش واخدها من حد .. وبعدين يعني دي حاجة بسيطة مش مستاهلة اني اخدها من حد .. انا في الخدمة ;)
ملحوظة : لو لون الكتابة مش واضح حد يقولي علشان ابقى اغيره

Evil Joker
21-12-2007, 02:52 AM
وين طلبي؟؟؟؟ ابغى شرح عن انشاء الجاذبية والقفز بالله عليكم يامير انت او سنيك او ديبيبرو او اي واحد يعرف

kakarot
21-12-2007, 08:24 AM
نستطيع شبك الهلث عن طريف IF
مش صح ؟؟
شو فائدة أمر THEN
و
أمر إستدعاء المجسمات بشكل عام وليس فقط الشخصيات أمر load object ؟؟

Amir Imam
21-12-2007, 01:42 PM
بسم الله

نستطيع شبك الهلث عن طريف IF
صراحة لا افهم مقصدك !!

شو فائدة أمر THEN
الامر Then بكل بساطة يأتي بعد الامر if في حالة كتبت الامر كله في سطر واحد .. يعني

If a > 0 Then Z = 5

If a > 0
Z = 5
EndIf

نلاحظ في الكود الاول وضعنا then ولم نضع endif وذلك لاننا كتبنا الامر كله من اول if الى نهاية الشرط في سطر واحد .. اما في الكود الثاني لم نضع then ووضعنا endif وذلك لاننا وضعنا الشرط في اكثر من سطر .. طبعا اذا اردت ان تكتب اكثر من شرط يتحقق بعد if لابد من وضعهم في اكثر من سطر .. الا اذا استخدمت : النقطتين فوق بعضهم وهذا موضوع اخر :biggthump

أمر إستدعاء المجسمات بشكل عام وليس فقط الشخصيات أمر load object ؟؟
فعلا امر Load object هو امر استدعاء اي مجسم .. سواء اشخاص او اسلحة او مباني او اي شيء .. بالتوفيق

بالنسبة للاخ evil joker انا اسف .. كان بودي اساعدك لكن للاسف انا لا اعرف الجاذبية .. لانني لا احاول ان اجربها قبل ذلك لانني لا احبذ القفز في الالعاب .. :wow:

theprinces
21-12-2007, 02:48 PM
ليش ما حد بيرد علي يا جماعه مالكم في الي كود طلبت منكم تشرحوه ليش ما حد بيرد على قل شكرا على المساعدة.

mastergame
21-12-2007, 04:23 PM
بسم الله
ساعطيك كود لعمل الطاقة .. كود بدائي جدا .. ولكن ان شاء الله يفيدك .. ولكن سؤالي لك الى متى ستطلب اكواد جاهزة .. حاول ان تتعلم وتنتج وحدك

a=150
do

box 0,0,150,20
box 0,0,a,20
loop
ارجووووووووووو شرخ الكود

kakarot
21-12-2007, 07:34 PM
a
قيمة
و
150
هي قيمتها
و
انساها" لما يتحرك اللاعب "حركة الكاميرا""
لماتضغظ فوق ينقص 2 من قيمة aوهي 150
لماتضغظ تحت ينقص 2 من قيمة a وهي 150
box 0,0,150,20
box 0,0,a,20
بخصوص الالوان ورسم المربع"box"
مفهوم ؟؟؟
loop
صراحة لا أعرف فائدتها

*أرجوا أن أكون وفقت يا عمر وأرجوا أن يكون شرحي صحيح*

*لوسمحت أخي أرجع للدروس وملف المساعدة وبتشوف فوائدهم *

kakarot
21-12-2007, 07:36 PM
بخصوص then فهمتها
وبخصوص الدمج قصدي بينفع لل الهلث بإستخدام if
إدا لمس المكعي ينقص 3 فهمت قصدي ^.^
ولو تشرحلي الجمل الشرطية وجواب الشرط بإختصار ^_^ وloop

theprinces
21-12-2007, 07:54 PM
طيب ماشي على كل بارك الله فيكم عامليني ولد صغير اترجاكم تساعدوني يعني طيب وينك يا db يا نجد عاوزك ضروري على الماسنجر لا تنساني في كود مش فاهمه شوي ماشي يله صرت في اساسيات 3d ^--^ يله بانتظارك.

kakarot
21-12-2007, 09:55 PM
لو بدنا نعمل ألة حاسبة صغيرة
المعروف نحن
نستخدم لقياس أرقام
مثلاً 5و6 نقوم بالتالي
a=5
b=6
c=a+b
print c
wait key
ولكن نريد أن نعين خانة
للرقم الأول
الرقم الثاني
قلت لمادا لانعمل دلك
input=a$
input=b$
c$=a$+b$
print c$
waIT KEY

a$=المتغير 1
b$=المتغير 2
c$=المتغير 3 وهو الناتج
ثم أمر الطباعة ولكن لم ينجح ؟؟
لمادا
هل المشكلة في input
input
أستخدمها لإدخال المتغير ؟؟
أرجوا التوضيح

Evil Joker
21-12-2007, 10:02 PM
والله عيب عليكم يارجال طلب ماتنفذوه؟ الجاذبية والقفز

Amir Imam
22-12-2007, 01:00 AM
بسم الله

أرجوا أن أكون وفقت يا عمر وأرجوا أن يكون شرحي صحيح
ما شاء الله شرحك رائع جدا .. انا مكنتش هعرف اشرحهم كده :D
بس عندك غلط كبير جدا لا يمكن مغفرته .. انا اسمي امير مش عمرو :D

وبخصوص الدمج قصدي بينفع لل الهلث بإستخدام if
إدا لمس المكعي ينقص 3 فهمت قصدي ^.^

طبعا بينفع انك تعمل كده وفي مثال في المرفقات لعمل ذلك

ولو تشرحلي الجمل الشرطية وجواب الشرط بإختصار ^_^ وloop

الجمل الشرطية بسيطة جدا ومهمة جدا جدا .. ولا يخلو اي برنامج او لغة برمجة منها مهما تعددت الصيغ الخاصة بها .. تتكون جمل الشرط من قسمين (في حالة if) قسم ما قبل then وهو جملة الشرط .. وقسم ما بعد then وهو جواب الشرط .. انظر الى هذا الكود :

If a > 50 Then Print a
معناها - بالبلدي - لو المتغير a اكبر من 50 اطبع a .. معنى كده انا بختبر حاجة .. لو حصلت بيترتب عليها حدوث شيء آخر .. ولو لم تحدث يخرج من الشرط .. يمكن وضع اكثر من شرط معا باستخدام and او or :

If a > 50 and z > 30 Then Print a
في هذه الحالة يجب تحقق الشرطين .. يعني يجب ان تكون a اكبر من 50 و z اكبر من 30 .. واذا اختل احد الشرطين فان النتيجة لن تتحقق .. وهذا هو عمل and .. اختبار حدوث شرطين معا

If a > 50 Or z > 30 Then Print a
في هذه الحالة يجب تحقق احد الشرطين فقط وليس كلاهما .. يعني لو حدث احد الشرطين والاخر لم يحدث فان النتيجة سوف تتحقق .. وهذا هو عمل or .. اختبار حدوث احد الشرطين :31:
طريقة كتابة هذه الجمل (شرحتها قبل ذلك ولكن لا مانع من الاعادة) :
كما ترى في الاكواد السابقة كل شرط او اكثر في سطر واحد .. يعني جملة الشرط وجواب الشرط في سطر واحد ولذلك نضع then بين جملة الشرط وجواب الشرط .. ولا نضع endif في نهاية جواب الشرط .. ولكن .. انظر الكود التالي :

If a > 50 and z > 30
Print a
Print z
EndIf

عرفنا ان جمع جمل الشرط يكون باستخدام and و or .. ولكن ماذا لو اردت ان تجمع اكثر من جواب شرط .. يعني مثلا : لو a اكبر من 50 و z اكبر من 30 اطبع a واطبع z .. في هذه الحالة يأخذ شكل الجمل الشكل الثاني وهو وضعها في اكثر من سطر وبالتالي عمل اغلاق للجملة حتى لا تختلط الجمل .. وذلك بكتابة endif .. فتضع جملة الشرط مهما كثر شروطها في سطر واحد وبدون then وبعد ذلك تضع كل جواب شرط في سطر وحده .
يوجد ايضا Else والتي تعني غير ذلك :

If a = 50 Then z = 30 Else z =40
يعني لو a تساوي 50 اذن z تساوي 30 اما في حالة a غير ذلك فان z تساوي 40

يوجد طريقة اخرى لاختبار الشروط وهي Select case
انظر هذا الكود

If a = 10 Then z = 110
If a = 20 Then z = 120
If a = 30 Then z = 130
If a = 40 Then z = 140
If a = 50 Then z = 150
If a = 60 Then z = 160

كود متعب بصراحة :31: .. يمكن عمل ذلك بطريقة اخرى كما يلي :

Select a
Case 10 : z = 110 : EndCase
Case 20 : z = 120 : EndCase
Case 30 : z = 130 : EndCase
Case 40 : z = 140 : EndCase
Case 50 : z = 150 : EndCase
Case 60 : z = 160 : EndCase
EndSelect

يعني - بالبلدي - اختبر a في حالة انها = 10 اذن z تساوي 110 وفي حالة انها 20 اذن z تساوي 120 .. وهكذا .. لا يوجد فرق كبير بينها وبين if ولكن ستعرف فائدتها في التقدم في العمل .. ستجد انك تحتاجها تلقائيا
يمكن ايضا وضع اكثر من جواب شرط في Select case كما يلي :

Select a
Case 10
Z = 110
Print z
Print a
EndCase
EndSelect

وهذه هي جمل الشرط :)

طيب ماشي على كل بارك الله فيكم عامليني ولد صغير اترجاكم تساعدوني يعني طيب وينك يا db يا نجد عاوزك ضروري على الماسنجر لا تنساني في كود مش فاهمه شوي ماشي يله صرت في اساسيات 3d ^--^ يله بانتظارك.
ياعم لا ولد صغير ولا كبير .. من غير ما نقلب الموضوع شات .. عيد سؤالك ولو اعرف اجاوبك هجاوبك ان شاء الله

هل المشكلة في input
input
أرجوا التوضيح
المشكلة هنا ليست في input المشكلة في الرمز $ .. لانه رمز المتغير النصي
مثال :

a$=5
z$=5
Print a$+z$

ستكون النتيجة 55 .. صح ؟ .. ليه ؟ .. لانك وضعت نص + نص والنصوص لا تجمع .. لكن ممكن تستعيض عن $ بالعلامة # والتي تعني رقم طويل .. او تكتب الرقم بدون اي علامة .. وان شاء الله ستعطي النتيجة

والله عيب عليكم يارجال طلب ماتنفذوه؟ الجاذبية والقفز
الاحظ هذه الايام ان المنتدى فاضي .. اصبر الى ان يعود باقي الاعضاء وسيجدون حلا لسؤالك ان شاء الله .. ولكن انا كما ذكرت سابقا لم احاول مع الجاذبية

Amir Imam
22-12-2007, 01:09 AM
بسم الله
نسيت شرح loop ولكن هي لا شرح لها .. فهي عمل البرنامج كله .. يعني اي شيء تريده ان يحدث اثناء اللعب باللعبة (يعني اثناء استخدام المستخدم للعبتك) تضعه في هذه الـ Loop .. وتتكون من do وبعدها كل ما تريده من اوامر وتغلق الحلقة بـ Loop .. مثال :

Yrotate object 1 , object angle y(1)+2
do
Print Object angle y(1)
loop

في هذه الحالة سيدور الاوبجكت بقيمة زاوية + 2 فقط .. يعني سيتحرك حركة بسيطة لليمين ويتوقف .. ولكن انظر

do
Yrotate object 1 , object angle y(1)+2
loop

في هذه الحالة سيظل الاوبجكت يدور ويدور ولن يتوقف وذلك لانه داخل الحلقة التكرارية loop

معى ذلك ان كل شيء تريده ان يستجيب لامر في وقت اللعب تضعه في حلقة تكرارية .. اما الشيء الذي تريد ان يحدث مره واحده في بداية التشغيل ويتوقف بعد ذلك تضعه خارج الحلقة

ارجو ان اكون وفقت في الشرح

The_source
22-12-2007, 08:49 AM
لو بدنا نعمل ألة حاسبة صغيرة
المعروف نحن
نستخدم لقياس أرقام
مثلاً 5و6 نقوم بالتالي
a=5
b=6
c=a+b
print c
wait key
ولكن نريد أن نعين خانة
للرقم الأول
الرقم الثاني
قلت لمادا لانعمل دلك
input=a$
input=b$
c$=a$+b$
print c$
waIT KEY

a$=المتغير 1
b$=المتغير 2
c$=المتغير 3 وهو الناتج
ثم أمر الطباعة ولكن لم ينجح ؟؟
لمادا
هل المشكلة في input
input
أرجوا التوضيح

لم يحصل ذلك لإنك خزنت قيمة الأعداد بمتغير من نوع السلسله الحرفيّه
يمكنك كتابة الكود بالشكل التالي

input$ a
input$ b
a+b=c
text 320,240,c
معي حاسبه في المنزل إن شاء الله اليوم أجيبها, هي متكامله وفيها العمليات الأساسيه

The_source
22-12-2007, 08:52 AM

إن شاء الله

kakarot
22-12-2007, 10:39 AM
يظهر معاي أيضاً خطأ شو المشكلة DBp ؟؟

kakarot
22-12-2007, 11:00 AM
أسف امير الكمبيوتر لايستطيع قرأة الأوامر لأنها 3dيحتاج دايركت وكرت الشاشة مش مساعدني ؟؟ يستطيع الأوامر الخفيفة جمع+طرح إلخ
ممكن تصبر علي لمدة شهر عشان الكمبيوتر الجديد ^.^
و
a$=5
z$=5
Print a$+z$
يظهر أيضاَ خطاً في السطر الأول
ولما عملت
input "a#"
input "z#"
Print a#+z#
wait key
جمعت رقمين وظهر الإجابة 0 ؟
معليش يا أمير ويا DBp غلبتكم معاي
وبخصوص الجمل فهمتها وتشكر على الشرح الجميل الممتع

The_source
22-12-2007, 12:26 PM
هذا برنامج أله حاسبه من تصميمي أرجو ان تستفيد منه

نلاحظ عندما تبداء إن بيطلب منك أن تضع العمليه المراد العمل عليها كما هو موضح في الشرح عند تفعيل البرنامج