المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مدينة بلجيكية تمنع موظفات مسلمات من ارتداء الحجاب



إسلامية
28-11-2007, 04:57 AM
قررت "جنت" ثالث اكبر مدينة في بلجيكا منع موظفاتها من ارتداء الحجاب الإسلامي أو الرموز الدينية والسياسية الأخرى.
وقال متحدث باسم المدينة إن كل العاملين في المدينة سواء في المكتبات أو دور رعاية الأطفال لا يسمح لهم بارتداء مثل هذه الألبسة أو الرموز إذا كانوا يتعاملون مع الجمهور.
واقترع مجلس المدينة بأغلبية 26 صوتا ضد 23 في ساعة متأخرة يوم الاثنين على هذا الحظر حيث صوت الأحرار والمسيحيون الديمقراطيون وحزب فلامز بيلاج الذي يمثل أقصى اليمين بالموافقة بينما عارضه الاشتراكيون والخضر.
وقال المتحدث "في الواقع ليس من الواضح من هو الموظف الذي يعد متعاملا مع الجمهور لكن علينا أن ننفذ ذلك". ولن يؤثر الحظر على المدرسات ولا الشرطيات.
وتبعت جنت في ذلك مدينة انتورب ثاني اكبر مدينة بلجيكية التي منعت موظفيها من ارتداء الحجاب أو الملابس الدينية في وقت سابق من العام الحالي.
والمسلمون في بلجيكا والذين يقترب عددهم من النصف مليون نسمة، وبالتحديد (450) ألف مسلم، يُعتبرون من أنشط الأقليات المسلمة على مستوى أوروبا كلها، وأكثرها فعالية ومشاركة في الحياة العامة، ويتوزعون بين (250) ألفاً من أصول مغربية و(130) ألفاً من أصل تركي و(30) ألفاً من أصل ألباني، بينما يتوزع الباقون بين جنسيات عديدة كالفلسطينيين والجزائريين والتونسيين والبوسنيين.
ويبلغ عدد المساجد في بلجيكا (290) مسجداً أقدمها تاريخياً "المركز الثقافي الإسلامي" بالعاصمة بروكسل والتابع لرابطة العام الإسلامي بمكة المكرمة، والذي تم إنشاؤه بتبرعات من المملكة العربية السعودية.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=76976 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=76976)