المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأدوار ( الأر بي جي ) Dungeon Explorer [ استعراض ]



haseo
28-11-2007, 06:30 PM
لأحد الأسباب نرى الأماكن المدفونة تحت الأرض والكهوف وما شابهها من الأماكن الغامضة محبوبة كثيراً في عالم الألعاب الخيالية وألعاب الآربيجي. ربما يكون هذا بسبب غموض الكهوف والأماكن المدفونة والتي تجذب اللاعبين كثيراً للمغامرة ولاستكشاف كل ما هو غامض. لعبة Dungeon Explorer: Warriors of Ancient Arts عبارة عن لعبة أكشن آربيجي استكشافية وهي شبيهة تقريباً بلعبة Gauntlet. في الواقع لعبة Dungeon Explorer عبارة عن remake ( نسخة مطورة ) كامل للعبة القديمة TurboGraphx. ستعرض هذه اللعبة كل ما تتوقعه من مميزات آربيجي من ناحية المهمام، تطوير الشخصيات وزيادة مستوياتهم كما تعودنا من ألعاب الآربيجي. هذه اللعبة تعتبر من الألعاب القلائل من نوع أكشن آر بي جي التي ستصدر على جهاز سوني المحمول PSP هي ولعبة Kingdom Hearts: Birth By Sleep التي ينتظرها عشاق السلسلة على أحر من الجمر.

اسم اللعبة: Dungeon Explorer
الناشر: Hudson Soft
المطور: Hudson Soft
عدد اللاعبين: من 1 إلى 4
تاريخ الإصدار الأمريكي: في شهر فبراير من عام 2008
تاريخ الإصدار الياباني: 15 نوفمبر 2007
متوفرة على أجهزة: PSP, Nintendo DS

Dungeon Explorer تتبع نمط مثالي لقصتها، لكن للأسف لا يمكننا الإخبار عن ماذا يحدث في قصة اللعبة بمشاهدتنا المحدودة لبعض المشاهد القليلة. ولكن ما يمكننا قوله، أنه هناك قوى ظلام تقوم بفتح البوابات في الكهوف والقلاع وسوف ترسل أنت وأصدقائك المحاربين لإغلاق هذه البوابات، قبل أن يتمكن أي الوحوش المرعبة من المرور خلالها. لا نعرف حتى الآن هل ستتحسن القصة وتتضخم وستضاف شخصيات جديدة عن التقدم في اللعبة. عندما تبدأ لعبة جديدة ( new game ) ستبدأ بتصميم شخصية لك لتلعب بها. وستتيح Dungeon Explorer لك اختيار عرق (أو جنس) من بين ثلاثة أعراق مختلفة في عالم اللعبة وهم: Izark ( وهم كائنات بشرية )، Ist ( وهم كالـelf أو ما يعرفون بالأقزام او الجن بالعربية ) و Olff ( وهم مخلوقات وحوش كالسحالي ). من بعدها يمكنك اختيار جنس شخصيتك ولكن هذه المرة لن يكون الجنس بمعنى العرق لكن سيكون بمعنى ذكر أو أنثى، بعد ذلك ستقوم باختيار فئة شخصيتك. ستقدم اللعبة الكثير من الفئات، والتي ستتمكن من تطويرها لفئات بقوة أكبر وقدرات أكثر عند زيادتك لمستوى شخصيتك. الفئات المتوفرة في بداية اللعبة تتضمن: Hunter ( الصياد ) Monk ( الراهب أو الساحر ) Thief ( اللص ) Shaman ( الشامان ) Bishop و Fighter ( المقاتل )، لكل فئة مظهر خاص يختلف عن الأخرى. أخيراً ستتمكن من توزيع النقاط لخواص لاعبك أو طاقاته لتزيد من قوة لاعبك. قمنا بسرعة باختيار شامان من عرق Ist وبدأنا طريقنا للمعارك.

http://media.ign.com/thumb/220/2206373/dungeon-explorer-warriors-of-ancient-arts-20071119044430386_thumb_ign.jpg http://media.ign.com/thumb/220/2206374/dungeon-explorer-warriors-of-ancient-arts-20071119044430792_thumb_ign.jpg

ستبدأ أولاً في كهف عادي مع اثنين من أصدقائك وسيتولى الكمبيوتر أمر التحكم بهم، ويمكنك تبديلهم بأي صديق لك ليلعب اللعبة معك عن طريق اتصال جهازك بجهازه خلال الـad-hoc. الكهف الأول في اللعبة يغلب عليه جو الظلام نسبياً، وتبدو كأي كهف قد تغامر فيه في أي لعبة خيالية. معظم الوحوش التي قابلناها في اللعبة كانت عبارة عن حلزونات عملاقة، والتي لم تشكل أي صعوبة كبيرة، ولكن كان علينا الاستمرار والحفاظ على الشامان الذي نغامر فيه. ستقدم اللعبة نفسها من خلال منظور قياسي، حيث سيظهر جميع اللاعبين أثناء اللعبة وهي ليست كمنظور الشخص الثالث حيث تتبع الكاميرا لاعبك فقط. يمكنك التحرك عن طريق عصا الأنالوج وتنفيذ الهجمات عن طريق الأزرار الرئيسية ( المثلث والمربع والدائرة والاكس ). بطل اللعبة الذي ستلعب به ستكون له ضربة عادية لتستخدمها، والتي كانت عبارة عن انفجار سحري صغير للشامان. في المعارك، يمكنك استغلال العديد من الـArts أي المهارات أو القدرات. وباستعمال مهارة سلاحنا، تمكنا من تنفيذ ضربة سحرية قوية، ومهارة الفئة التي اخترناها كانت أكثر تدميراً من مهارة السلاح. يمكنك أيضاً استعمال ما يسمى Art techniques أي تقنيات المهارات أنت ومجموعتك معاً عن طريق توحيد قواكم وتدمير خصومك.


http://media.ign.com/thumb/220/2206377/dungeon-explorer-warriors-of-ancient-arts-20071119044433120_thumb_ign.jpg http://media.ign.com/thumb/220/2206379/dungeon-explorer-warriors-of-ancient-arts-20071119044434698_thumb_ign.jpg

وفقاً لـHudson، فهناك ما يقارب 300 نوع من الأسلحة والدروع لتجدها، والتي يمكن تطويرها لمعدات أكثر قوةً وتأثيراً ( يبدو أنك ستستغرق وقتاً طويلاً للحصول على جميع الأشياء ). مع عشرون ساعة متوقعة من اللعب و 150 للحصول عليها، Dungeon Explorer قد تبقي محبي هذا النوع من الألعاب الخيالية والآر بي جي سعيدين أو حتى تجعلهم يفكرون في لعب الأجزاء القديمة للعبة قبل نزول هذا الجزء.

KSA_BOY
29-11-2007, 06:10 PM
يعطيك العافية ..
المشكلة إن اللعبة من تطوير .. هدسون ! المطورين مش ولا بد بصراحة بس إن شاء الله تطلع بالمستوى
اللعبة لها نسخة للدي إس صح ؟

شو ؟
29-11-2007, 07:05 PM
مشكور اخوي



ونتريا جديدك

haseo
29-11-2007, 10:48 PM
يعطيك العافية ..
المشكلة إن اللعبة من تطوير .. هدسون ! المطورين مش ولا بد بصراحة بس إن شاء الله تطلع بالمستوى
اللعبة لها نسخة للدي إس صح ؟

الله يعافيك ...ما عندي اي فكرة عن المطور وجواب سؤالك تلقاه في المعلومات العامة

dro
29-11-2007, 11:23 PM
مشكور " هاسيو " .. على الموضوع ..

لكن اللعبة تراها مو حلوه -_- .. لأن أصدارتها السابقة على جهاز PSP .. كانت عادية جدا ..

لكن تسلم على ها الأبداع في مواضيعك ..


مـحـبـك
~ DRO ~