المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسرائيل تتوعد قطاع غزة بعملية برية واسعة النطاق



إسلامية
30-11-2007, 04:21 AM
توعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالقيام بعملية برية واسعة النطاق ضد قطاع غزة في حال أطلقت الفصائل الفلسطينية قذائفها الصاروخية وأوقعت إصابات في صفوف سكان البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.
وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية: إن احتمالات قيام إسرائيل بعميلة عسكرية برية واسعة النطاق في قطاع غزة تزايدت بعد انتهاء مؤتمر أنابوليس دون أن يعني ذلك أن الدبابات وآلاف الجنود الإسرائيليين سيشقون طريقهم داخل القطاع خلال أيام ولكن إذا أطلقت الليلة صواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية وأوقعت إصابات فإن الرد الإسرائيلي سيكون سريعًا جدًا وعلى شكل عملية عسكرية جدية وذات أهمية لأول مرة منذ الانسحاب من غزة.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي انتهى من وضع الخطط التنفيذية اللازمة وتدريب قواته التي من المقرر أن تشارك في عملية من هذا النوع.
وكان أربعة من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد استشهدوا في غارتين للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم جنوبي غزة, مما يرفع عدد الشهداء في القطاع إلى ستة في يومين، وأقرّ جيش الاحتلال بوقوع الغارتين في منطقة عبسان القريبة من خان يونس, زاعمًا أنهما استهدفتا نشطاء فلسطينيين وهم يقتربون من الحدود مع إسرائيل.
وجاء الاعتداء الإسرائيلي, بعد يوم من سقوط شهيدين وجرح خمسة آخرين جراء قصف الزوارق الحربية للاحتلال موقعًا للشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في ساحل خان يونس.
وعلى صعيد مقاومة الاحتلال، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم عن إطلاقها قذيفة صاروخية باتجاه مركبة عسكرية إسرائيلية قرب معبر المنطار (كارني) شرق مدينة غزة، واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالهجوم لكنه ذكر أنه لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=77050 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=77050)