المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن يريد أن يتعلم الــــــDark basic

The_source
30-11-2007, 01:47 PM
بسم لله الرحمن الرحيم
وقبل كل شيء السلام عليكم يا أخوتي الكرام , الغرض من الأستفتاء هو معرفة كم الأشخاص الذين هم مبتدئين والمتمكّنين في الدارك بيسك
فبهذه الطريقه يمكن أن أرفع دروس وأمثله تتناسب مع الأشخاص بحسب معرفتهم بهذه اللغه(Dark basic) وهذا الكلام موجّه بشكل كبير
إلى الأشخاص المبتدئين .
لمــــــــاذا المبتدئين بشكل كبير؟
إجابة هذا السؤال هو إنه يمكن للبعض أن يشعر بالملل بسبب سهولة الدروس في البدايه وهنا أقصد (الأشخاص المتمكّنين) , فمن أراد منهم
متابعة الدروس هذا شيء يعود إليه... مالم يمكن مناقشة المواضيع المتقدّمه معي في قسم الأستفسارات والمساعدات الخاص Dark basic أو في
الماسنجر ...........وفي الأخير مع الوقت سنصل جميعاً وبمساعدة بعضنا البعض إلى مانريد.

*ملاحظــــــــات:-
1- أي نقطه غير مفهومه في الشرح يجب مناقشتها في قسم الأستفسارات والمساعدات الخاص بـــــ Dark basic .
2-إن صدف أن وقعت غلطه معي يجب مراجعتي (لسنا كلنا مـكـتملين ) من الممكن أن أتعلم من أخطائي بسبب مساعدتكم لي وفي الأخير جميعنا نتعلم.
3- هذه الدروس إن شاء الله حصريّه على موقع المنتدى.
وأهم ملاحظـــــه:
4- بعض الأشخاص اللذين هم متمكّنين بيرفضوا إعطاء المعلومات لمن هم أقل شئناً منهم .....مافي داعي لذكر الأسم وأنا كنت منهم للأسف
ولكنني سحبت تلك الفكره من رأسي.

*إمتيازات الدروس :-
1- كل درس يتم شرحه+صور للشرح+ملفات مرفقه تخص التطبيقات الخاصّه بـــــــDark basic
2- ونهاية كل درس بيكون هناك إختبار لمدى فهمك للأمور الذي سبق أن درستها.
ملاحظه:
يجب إرفاق الفرض الذي هو مؤكل إليك في نهاية كل درس مع الرد في نفس الموضوع(ليس بالأمر الاجباري الأهم أن تفهم).

*نصائــــــــح:-
يجب الأخذ بها جيداً لإنني تعرضت للمشاكل بسبب الوقت الذي أخذته مني البرمجه ولا أريد لغيري أن يحصل معه نفس الشيء.
1- لاتجعل البرمجه تأخذ كل وقتك
2- عندما يكون معك عمل في المنزل أو فرض مدرسي ركّز عليها جيداً و الأهم قبل كل شيء صلاتك.
3-عندما تواجه مشكله في البرمجه يجب فعل التالي:
أ)- أعطي لنفسك بعض الوقت للراحه وذلك للأجهاد الذي بذلته لهذا لم تصل لشيء.
ب)- قوم بحل أمور أٌخرى بدلاً من أن تضيع الوقت والجهد على الشيء الذي علقت فيه.
ج)- ناقش المشكله مع أصدقائك.

وهذا مثـــــــــــال جميل وبسيط ومكون من أكواد سهله يمكن فهمها لمجرد قرائتهاوفي نفس الوقت يُظهر قوةالـــــDark basic وسهولة
إستخدامها إن شـــــــــاء الله.
المثال في المرفقات.
أرجو أن يكون الموضوع قد أثار أهتمامكم وشكراً............................(^_^)

kakarot
30-11-2007, 03:28 PM
السلام عليكم
أنا مبتدىء وإن شاء الله أتابع معك الدروس
وشكراً مقدماً

Amir Imam
30-11-2007, 04:32 PM
بسم الله
ما شاء الله .. شد حيلك يا DBProg .. وان شاء الله توصل للهدف المنشود .. وجميلة هذه الملاحظات وان شاء الله تكون مفيدة للجميع .. وفعلا اهم شيء الصلاة .. ولكن اعذرني انا امتنع عن التصويت .. انا لست مبتدئ في الدارك بيسك وايضا لست متمكن .. فانا مستوايا متوسط .. فلو استطعت ان تضع خيار ثالث فانا هو .. والا فانا انا كما تعرفني
وننتظر دروسك ان شاء الله :)
وكلمة للاخوة .. الاعضاء الذين يحبون ان يفيدو غيرهم وفي نفس الوقت لديهم العلم على ذلك قلائل .. فللننتهز هذه الفرصة حتى نتعلم .. فالاخ DBProg ذا خبرة ممتازة في هذه اللغة (حتى باين من اسمه :D ) .. فربما لا تسنح لنا فرصة اخرى للتعلم
بالتوفيق

the yahoo
30-11-2007, 11:14 PM
السلام عليكم
اود ان اشكر الاعضاء النشيطين و ايضا الذين يريدون ان يعلمونا الدارك باسيك ك DBprog
و اتمنى ان استفيد منكم فانا مبتدا في هذه الأمور
دي ملفات صارلي محملها من زماااااااااااااااااااان بس لم يكن عندي وقت لدراستها
ممكن تنفعكم و ان كنتم درستموها فلا بأس
http://www.sendspace.com/file/qeuvmu
السلام عليكم

PrinceOfSorrow
01-12-2007, 12:53 AM
بارك الله فيك اخي وجازاك الله الف خير انا حاولت التعلم ومتابعة دروس سنيك في بادئ الامر ولكن مازلت مبتدئ ولكن تمكنت في عمل مكعب يدور وسبب مازلت اجهل واحتاج لوقت ودخول عالم تصميم المجسمات والان بعد حصولي على رامات سوف اكون من المتابعين والمستفيدين لدروسك ان شاء الله ^^

بالأضافة ان شاء الله يكون تعاون بينك وبين سنيك وكل من يملك خبرة في البرنامج ^^

بتوفيق

theprinces
01-12-2007, 07:47 AM
حلو جدا بس بالله عليك شو يعني المبتدا بده يفهم شو مكتوب بالاكواد مش فاهم ولا شي صراحة اشرح الكود انته اعطيتنا اياه نجد نفهمه لوحدنا يا حبيب الله فهمنا على البدري كله sycn ومش عارف ايش شو هاض!!!!!! وشكرا على مجهودك.

theprinces
01-12-2007, 08:14 AM
ههههههه حلو جدا فهمت الاكواد كويس بس سؤال بسيط غريبة كيف فهمتهم بس مش يبرر لك انك مش هتشرح ههههه بس فعلا سهلين وحاجة تانية كمان طيب احم احم انا عرفت انا انه sync هي ضرورية جدا في بداية كل جمل برمجية صحيح ولم اعرف ايضا ليش حطيت sync rotat 60 ???????????? ولم اعرف ايضا باقي الاوامر شو فائدتها ولم اعرف كيف بدل اخليه يدور يمشي للامام وللخلف وللوراء فهمت وشكرا

The_source
01-12-2007, 08:55 AM
ههههههه حلو جدا فهمت الاكواد كويس بس سؤال بسيط غريبة كيف فهمتهم بس مش يبرر لك انك مش هتشرح ههههه بس فعلا سهلين وحاجة تانية كمان طيب احم احم انا عرفت انا انه sync هي ضرورية جدا في بداية كل جمل برمجية صحيح ولم اعرف ايضا ليش حطيت sync rotat 60 ???????????? ولم اعرف ايضا باقي الاوامر شو فائدتها ولم اعرف كيف بدل اخليه يدور يمشي للامام وللخلف وللوراء فهمت وشكرا

شكراً على هذا السؤال وأرجو الجميع أن يستفيدو منه
sync rate 60 وليس rotate ووظيفته عمل تحديث للمشهد كل 60 مللي ثانيه وبتلاحظ بطىء عند الحركه كلما زادت قيمتها ولكن من فوائد هذا الأمر إعطاء نعومه للحركه وجعلها أكثر واقعيّه

أما بالنسبه لجعل اللاعب يدور هنا يأتي أمرy rotate وهذا الأمر مختص بدوران اللاعب إلى اليمين أو اليسار
ويتم التحكم بذلك عن طريق إشارتي (+,-) ونفس الشيء مع xrotate ولكن للأعلى والأسفل................
وأنوّه مره أُخرى إلى أن الأستفسارات يتم مناقشتها في القسم المختص..........وشكراً

The_source
01-12-2007, 08:58 AM
بارك الله فيك اخي وجازاك الله الف خير انا حاولت التعلم ومتابعة دروس سنيك في بادئ الامر ولكن مازلت مبتدئ ولكن تمكنت في عمل مكعب يدور وسبب مازلت اجهل واحتاج لوقت ودخول عالم تصميم المجسمات والان بعد حصولي على رامات سوف اكون من المتابعين والمستفيدين لدروسك ان شاء الله ^^

بالأضافة ان شاء الله يكون تعاون بينك وبين سنيك وكل من يملك خبرة في البرنامج ^^

بتوفيق

شرفتنا بحضورك وشكراً مره أخرى للدعم يا أخ Prince of sorrow وأتمنى أن نستفيد معاً ..........وشكـــــراً

The_source
01-12-2007, 09:05 AM
وبامناسبه أنا بأرفع يوم غــــد دروس تمهيديه حتى تتضح لنا الفكره من البدايه وأرجو من الجميع أن يستفيدوا منها
وجزاكم الله ألف خير
ملاحظه:-
سيتم وضع الدروس على نفس الموضوع

The_source
01-12-2007, 09:08 AM
السلام عليكم
اود ان اشكر الاعضاء النشيطين و ايضا الذين يريدون ان يعلمونا الدارك باسيك ك DBprog
و اتمنى ان استفيد منكم فانا مبتدا في هذه الأمور
دي ملفات صارلي محملها من زماااااااااااااااااااان بس لم يكن عندي وقت لدراستها
ممكن تنفعكم و ان كنتم درستموها فلا بأس
http://www.sendspace.com/file/qeuvmu
السلام عليكم

شكراً على دعمك لي يا أخي العزيز وعلى مساهمتك في رفع الرابط وبارك الله فيك.....وأرجو من الأخوه أن يستفيدوا منه

ameer333
01-12-2007, 10:37 AM
مشكور اخي الغالي تابع في دروسك

theprinces
01-12-2007, 11:22 AM
طيب مش هتشرح الاكواد الي اعطيتنا اياهم في المرفقات بانتظارك

theprinces
01-12-2007, 11:34 AM
طيب انا يا نجد بتعلم الان دارك وبدرس في الاسيات حتى اتابعك وفهمت اشياء كثير بس سؤال انا يا نجد بعرف والكل بعرف انه الفراغ في ثلاث ابعاد على هذا المط(y,z,x) صحيح وانه المحور y هو العمودي وبالتالي للاعلى وهو في العربي يسمى ع والمحور x يسمى س والمحور z يسمى ص هكذا في الرياضيات الان اذا وضعت rotate لليمن لازم تضع القيمة z اليس كذلك يا نجد مع الزاوية angl واذا اردت لليسار تحط المحور x مع الزاوية angl حتى يدور هههههه لانه مستحيل يدور بدون زاوية اليس كذلك نجد بالاضافة اذا اردت لامام لازم تضع مين يا شباب تضع y ليش لانه اتفقنا ايش هو صحيح كلامي ولا لا نجد مع زاويته ايضا وبرضه قبل كل هذا الاعمل تحدد مثلا الكبسة a هي الي تعرف على انها هدور على المحور z والخ حتى المحور الاخير صحيح.

ما لم افهمه لماذا وضعنا قوسين بعد كل كبسة يعني up وleft ليش بعدهم نحط اقواس هذا اول اسئلتي.
ثاني اسئلتي ماذا قصدت ب wait key وقبلها movement ومتبوعة بقوسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالث اسئلتي ماذا قصدن ب function ؟؟؟؟؟؟
رابع اسئلتي شيء اخر با انه ليسار لازم تحط بدل y الحرف z فاهم قصدي ولليمين لازم تحط x ليش لما حركنا للمين حطينا y ولليسار كذلك وللخلف المفروض y وكذلك للامام y هكذا في السي مشان الله نجد شووووووو تقلي الدارك اسهل السي واقعي يتعامل مع الرياضيا والفيزياء اما الدارك شكله لا؟؟؟؟؟؟؟؟!

theprinces
01-12-2007, 11:39 AM
وهكذا بمثل في السي عند تمثيل جسم ثلاثي الابعاد
شوف المحاور

The_source
01-12-2007, 12:45 PM
طيب انا يا نجد بتعلم الان دارك وبدرس في الاسيات حتى اتابعك وفهمت اشياء كثير بس سؤال انا يا نجد بعرف والكل بعرف انه الفراغ في ثلاث ابعاد على هذا المط(y,z,x) صحيح وانه المحور y هو العمودي وبالتالي للاعلى وهو في العربي يسمى ع والمحور x يسمى س والمحور z يسمى ص هكذا في الرياضيات الان اذا وضعت rotate لليمن لازم تضع القيمة z اليس كذلك يا نجد مع الزاوية angl واذا اردت لليسار تحط المحور x مع الزاوية angl حتى يدور هههههه لانه مستحيل يدور بدون زاوية اليس كذلك نجد بالاضافة اذا اردت لامام لازم تضع مين يا شباب تضع y ليش لانه اتفقنا ايش هو صحيح كلامي ولا لا نجد مع زاويته ايضا وبرضه قبل كل هذا الاعمل تحدد مثلا الكبسة a هي الي تعرف على انها هدور على المحور z والخ حتى المحور الاخير صحيح.

ما لم افهمه لماذا وضعنا قوسين بعد كل كبسة يعني up وleft ليش بعدهم نحط اقواس هذا اول اسئلتي.
ثاني اسئلتي ماذا قصدت ب wait key وقبلها movement ومتبوعة بقوسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالث اسئلتي ماذا قصدن ب function ؟؟؟؟؟؟
رابع اسئلتي شيء اخر با انه ليسار لازم تحط بدل y الحرف z فاهم قصدي ولليمين لازم تحط x ليش لما حركنا للمين حطينا y ولليسار كذلك وللخلف المفروض y وكذلك للامام y هكذا في السي مشان الله نجد شووووووو تقلي الدارك اسهل السي واقعي يتعامل مع الرياضيا والفيزياء اما الدارك شكله لا؟؟؟؟؟؟؟؟!

لاتفهمني غلط ولكن أولا
كلامك كله غلط............لماذا؟
لأنك قفزت إلى مواضيع متقدّمه والمثال الذي رفعته لأري البعض قوة اللغه
وثانياً وللمره الأخيره .........الأستفسار في القسم المختص هناك سأريك غلطاتك وذا مش عيب......وشكرا

Amir Imam
01-12-2007, 12:49 PM
بسم الله
اصبر شوية يا عم برنسس .. لا تعتقد انك هتتعلم الدارك بيسك في يومين كده ولا من مثال واحد .. اصبر .. ان الله مع الصابرين !!

snake_x86
01-12-2007, 02:37 PM
الان اذا وضعت rotate لليمن لازم تضع القيمة z اليس كذلك يا نجد مع الزاوية angl واذا اردت لليسار تحط المحور x مع الزاوية angl حتى يدور هههههه لانه مستحيل يدور بدون زاوية اليس كذلك
للدوران الى اليمين أو اليسار تستخدم المحور Y اذا زودت قيمة Y يدور لليمين و اذا نقصتها يدور الى اليسار
و يستحسن بعد كل عملية تزويد أو تنقيس استخدام Wrapvalue على ال Y لحدها من الزيادة أكثر من 360 او نقصانها
عن الصفر
و بالنسبة للأقواس بعد الفنكشنز فهي تدل على أن الفنكشن سيرجع قيمة

The_source
01-12-2007, 03:14 PM
للدوران الى اليمين أو اليسار تستخدم المحور Y اذا زودت قيمة Y يدور لليمين و اذا نقصتها يدور الى اليسار
و يستحسن بعد كل عملية تزويد أو تنقيس استخدام Wrapvalue على ال Y لحدها من الزيادة أكثر من 360 او نقصانها
عن الصفر
و بالنسبة للأقواس بعد الفنكشنز فهي تدل على أن الفنكشن سيرجع قيمة

شرفت الموضوع بحضورك يا أخ سنيك وكان مافي داعي لترد حالياً للأخ برينسيس لأنه ماعنده فكره عن الموضوع بالخالص وأنت أجبته في موضع متقدم نوعاً ما في الدارك بيسك ونرجو رؤية الكثير من مشاركاتك القيّمه ...........ونشوفك قريب إن شاء الله

Amir Imam
01-12-2007, 03:46 PM
بسم الله
معلش بعد اذنك يا اخ DBProg هقول للاخ برنسس حاجة .. انت مش عارف احنا حاطين قوسين ليه بعد الـ Function .. ودي حاجة مش في الدارك بيسك بس دي في كل لغات البرمجة .. القوسين معناها انها هتعود بقيمة معينة (كما قال الاخ سنيك) ولو هتستخدم متغيرات في الدالة هتحط المتغيرات في القوسين دول .. اوكي :D

The_source
01-12-2007, 04:44 PM
معليش ...............ومن ناحيه أًخرى جزاكم الله ألف خير

theprinces
01-12-2007, 05:32 PM
ارجو من المراقبين حذف كافة ردودي في هذا القسم من الموضوع لانها ضارة وغير مفيدة ومكررة وبلا فائدة وشكرا.

The_source
02-12-2007, 12:45 PM
أعتذر منكم ياشباب على التأخير لأنني أنشغلت بمواضيع أخرى ..........إن شاء الله اليوم الليل أو بكره الصباح برفع
شرح الدرس الأول ...............^_^

mastergame
02-12-2007, 10:24 PM
اخواني كيف انشء كود في دارك بسيك اناني لا اعرف شيء في دارك
نسبة المئوة في معرفتي هي
100/000

The_source
03-12-2007, 02:10 PM
اخواني كيف انشء كود في دارك بسيك اناني لا اعرف شيء في دارك
نسبة المئوة في معرفتي هي
100/000
لابأس أخي طلبك موجود