المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ نقاش ] مفضلات البرامج تصميم الالعاب

mastergame
02-12-2007, 10:41 PM
الكثير من الاعضاء يقلون دارك بسيك هوا الافصل ولاسهال
والبعض يقلون الاربي جي مكير هوا الفضل والسهال
والخرون الجيم مكير وهاذا الموضوع سنرى من هوا الفصال والاسهال
سنرى رئي الجمي

الماهو البرنامج الذي تحبه لماذا ماهو مميزات هذى البرنامج
لماذا لام تختر برنامج اخر
ماهي عيوب البرامج الاخرىفيـــــــــــ انتضار ارئكم

(ارجوا منك لاحقا ان تكبر خطوط مواضيعك قليلا وان تحاول ان تقلل من أخطائك الإملائية وبعض القواعد قليلا ولك تقديري واحترامي)
المراقب

Amir Imam
03-12-2007, 01:53 AM
بسم الله
يسعدني ان اكون اول من يرد عليك
طبعا انا مش فاهم اي كلمة من الاستفتاء .. لا يهم ان تكتب بسرعة اذا كنت لا تجيد ذلك
اما عن حبي لبرامج التصميم .. فانا اصلا مبرمج تطبيقات وقواعد بيانات قبل ان اكون مبرمج العاب .. وعندما اردت الانتقال الى برمجة الالعاب بدأت أبحث عن انسب برنامج لذلك .. فعملت على Game maker ثم انتقلت الى Darkbasic ثم ذهبت الى FPS Creator ومعه 3D Game studio واخيرا بعد هذه الجولة وجدت ان افضل لغة ومحرك يناسب قدراتي ومهاراتي هو Darkbasic حيث انني اعشق كتابة الاكواد والتفكير .. واشعر ان كتابة الاكواد لحل مشكلة معينة تشبعني .. على عكس التصميم .. فلا اجده ممتعا بالنسبة لي .. وفي نفس الوقت بشكل منطقي الـ Darkbasic يعطيك حرية كبيرة من العمل .. فتستطيع تصميم ما تريد وكيفما تريد .. وقتما تريد .. ولذلك انا الان اعمل على الـ Darkbasic ولا اخفيك سرا انني كل يوم من العمل عليه اتعلم معلومة جديدة او اصل لشيء لم يكن في بالي قبل ذلك .. وشكرا .... اسف على الاطالة

mastergame
03-12-2007, 12:36 PM
شكرا على المشارك في الناقش

Elkfrawy
03-12-2007, 01:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الماهو البرنامج الذي تحبه
- جيم ميكر .

لماذا
- لأنه برنامج جيد وبسيط ويلبي إحتياجاتي ، ويوجد به لغة برمجه خاصه به تلبي إحتياجاتي البرمجيه .

ماهو مميزات هذى البرنامج

- سهل الإستخدام، والتصميم فيه عن طريق الأكشن ، مما لا يحتاج أن تكون لديك خبره بتصميم الألعاب والبرمجه (جيد جداُ للمبتدئين) .
- عملية إضافة الصور والأصوات وتعريف الكائنات والغرف ممتازه وتعطي مرونه وقوه وقوه في التصميم .
- يلبي الإحتياجات المتقدمه لتصميم لعبه إحترافيه وقويه،و يوجد به لغة برمجه (GML) داخليه جيده .
-يمكن تصميم ألعاب ثلاثية الألعاب به أيضاً .

- عملية إختيار برنامج أخر تعتمد علي عدة عوامل قد لا تتوافر أمامي فأترك التفكير في هذا البرنامج كلياً أو مؤقتاُ .
فمثلا ، دارك بيزك : يحتاج لخبره في تصميم المجسمات ، وأنا ليس لدي خبره حاليه في هذا ، والأربيجي ميكر أنا أصلاً لا أحب ألعاب الأربيجي ^_^ ..................... .

كلمه أخيره :
- تحديد البرنامج الذي ستستخدمه لتصميم الألعاب يعتمد علي عد عوامل كما قلت ، ويجب أن تختار البرنامج الأنسب لك ولإمكانياتك ، فمثلاً ، إن كان جيم ميكر يلبي إحتياجات ورغباتك فكن من مصممي جيم ميكر ، وإن كان جيم ميكر لا يلبي إحتياجاتك ورغباتك فلا تكن من مصممي جيم ميكر ، (المسأله بسيطه) .
- والمشكله ليست في البرنامج بقدر ما هي في المصمم نفسه ، لذلك فأنا لن أرد علي السؤال الأخير الذي يسأل عن عيوب البرامج الأخري ، لأن كل برنامج يهتم بشئ معين في تصميم الألعاب .
- أنا إخترت في التصويت " لا تليق بي " أعني بها أنها غير مناسبه لي .

وشكراً علي هذا الموضوع الجيد والشيق ^^ .

theprinces
03-12-2007, 01:43 PM
طيب باختصار اخي بدون اني ابينلك حالي اطر ولكن بعد دراسة كل البرامج دراسة سطحية فقط شوف النتائج.
1:game maker رائع في تصميم الالعاب ثنائية الابعاد لا مجال الجيم ميكر رائع في هذا المجال والدليل مارية صنعت عليه.
2:بالنسبةdark basic لا كلام عليه قوي ويصل لنسبة 40% من قوة السي في مجال االالعاب فقط والبرامج كذلك لكنه ركز على الالعاب افضل فاهمني وبالنسبة للسي فانا واضع موضوع في دروس سي من الصفر لبرمجة الالعاب باستخدام الدايركت اكس ومكتبات agdx وغيره ومفيد وكل الاعضاء حبوه شرح مميز بصراحة السي افضل برنامج صنع العاب على مستوى العالم كله فهو يحتل المركز الاول ولن يزنع مركزه اعتقد السي ام برامج صناعة الالعاب اوكي يعني كل برامج صناعة الالعاب من fbs ومن game maker ومن dark basic والخ كله من السي لكن اقول لك الدارك قوي جدا جدا جدا جدا وحلو.

3:بالنسبة ل c++ : باختصار يحتاج عبقري لاتقان صناعة الالعاب اما صناعة لعبة عادية تحتاج منك اشهر فقط لتعلمه واتقان صناعة الالعاب فيه يحتاج سنين !!!!! لن احبطك لكن كل حسب دراسته في منهم في اشهر يتقن السي ومنهم في اشهر يتقن الدارك حسب القدرات اوكي اتمنى بينتلك الوجه من ناحيتي وناحية الكثير من الناس.

4: في على فكرة قوة جديدة لكن الناس لم يعرفوه اقوى من الدارك ولكنه صعب بصعوبة السي اوكي اسمه 3d game studio صعب جدا جدا هذا البرنامج نفس برمجة الالعاب بواسطة الدايركت اكس.

انصحك بالدارك وبعدها تنتقل للسي++ اوكي ^^ هذا الملخص واذا انت مش عشاق الالعاب الثنائية البعد اذهب للجيم ميكر وخلاص.

PrinceOfSorrow
03-12-2007, 08:18 PM
الماهو البرنامج الذي تحبه
RPG maker XP + Game Maker + Flash

لماذا
عندنا اريد تصميم للعبة أرى البرنامج المناسب الذي سأستخدمه
المشروع هو الذي يحدد ما اريد بصنعه لا البرنامج

ماهو مميزات هذى البرنامجلهم ميزات لايسعني ذكرها ممكن ان تبحث عنهم وترى مشاريع تدل على ذلك

من قال !! انا لم اشبع بعد في ذلك ولكن القضية ليست بالبرنامج القضية عن أفكار والعاب التي تريد صنعها فقط

ماهي عيوب البرامج الاخرىليس هناك عيوب ولكن هناك (تكلفة) كل برامج قادرة على انشاء لعبتك ولكن بعضها قد يكون مكلف وبعضها يكون غير مكلف وبجهد اقل او اسهل

مثال للعبة rpg على جيم ميكر تحتاج اكواد ومكلفة بينما لاتطلب ذلك في أربيجي ميكر والعكس صحيح بلاتفورم على اربيجي ميكر يتطلب منك كودات واشياء كثيرة بينما بغمضة عين ممكن ان تصنع ماريو على جيم ميكر بسهولة

هل فهمت !!

ليس هناك شي اسمه برنامج ضعيف او برنامج قوي ولكن هناك برنامج
يستيطع انشاء لعبتي بسهولة وبتكاليف اقل او قد يتطلب مني جهدا اكبر وهذا بختصار !!
القلم والورق لايحكم على الفنان وانما لوحاته

XORO
03-12-2007, 11:59 PM
افضل برنامج لدي هو الجيم ميكر

لاني احب الالعاب الثنائية الابعاد وخاصة البلاتفورم

وهو يلبي لي حاجتي في تصميم هالنوع من الالعاب

وليس هناك برنامج سهل او برنامج صعب

تصميمك وعزمك على تحقيق هدفك هو الذي يجعل كل البرامج

مفهومة وبسيطة :biggthump

سامي.خ
04-12-2007, 07:13 AM
حالياً الجيم ميكر لكني راح اتركه قريباً وانتقل للدارك بيسك
لأني قطعت فيه شوط طويل وكمان لازم اطور من مهاراتي في صناعة الألعاب
وأشوفه انه افضل للمبتدئين من الصفر لأنه يعلم الأساسيات

theprinces
04-12-2007, 07:25 AM
طيب اخ سامي نفس دروسي من الصفر الي تعلمته في دروسي رايح يسهل عليك كثير هناك ومع انه كمان شرح الاخ مميز جدا

The_source
04-12-2007, 11:02 AM
بالنسبه لقول الأخ princes عن الـــDark basic فهو مخطىء بأنها توازي 40% من قوة الــ++c
فهو مخطىء .
لإنه لم يتعرف على الــDark basic بشكل كبير
وليست لديه أدنى فكره عما يقول وليس هذا يعني بأن الدارك بيسك أقوى من الــ++c
وفي الأخير Dark basic إختصاصها أصلاً برمجة ألعاب
أي إنها تدعم الرسوم بشكل كبير

theprinces
04-12-2007, 11:31 AM
يمكن كلامي مخطىء لكن سؤال بسيط للاخ db هل يستطيع الدارك صنع لعبة مثل call of duty 4 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! متل ما صنعها السي بلس بلس بلس انا معك الدارك قوي جدا جدا جدا وان قلت عنه في تعليقي صحيح اخ نجد ولا اختلاف هنا انا اعرف انك بدك تقلي الدارك يسهل عليك عمل الالعاب الرائعة والثلاثية معك وانا الان بوخد دروس عندك ومركز على الدارك اكتر من السي ولكن انا ايضا متابع مع السي ولن افارقه لانه فعلا رائع جدا وليس صعب على عكس قول البعض وشوفه اللعبة البيسيطة الي صنعت بالسي وليست على الدايركت اكس كمان وهيك طلعت كيف لو على الدايركت اكس 9 !!!!!!!!!!! خليت الجواب لك.

snake_x86
04-12-2007, 01:21 PM
الدارك بيسيك يقدر سيوي لعبة مثل Call of Duty بس رح تكون بطيئة
ثانيا [غض النظر عن الأدوات المستخدمة لعبة مثل Call of Duty تحتاج لفريق متكامل عتده خبرة
و عارف حاله شو يسوي!

Amir Imam
04-12-2007, 01:34 PM
بسم الله
تعليقا على كلام الاخ برنسس .. لا الدارك بيسك يعرف يعمل Call of duty ولا السي بلس بلس تعرف تعملها ولا اي لغة في العالم تعرف تعملها ولا تعمل غيرها ولا تعمل ماريو .. اللي بيعمل هو اللي بيستخدم اللغة .. لو عنده اصرار ومعلومات (معلومات .. ركز) يستطيع استخدام اي لغة لعمل ما يريد .. لكن طول ما انت معتقد ان اللغة هي اللي بتعمل وهي اللي بتسوي يبقى مش هتوصل لحاجة .. يارب تتعلم يا برنسس

OctoBot
04-12-2007, 02:14 PM
يا أخي حتى الـC++ فيها عيوب و لها حدود, بعض الناس يحسبونها أم اللغات -_- , لكن هي أسهل شيء موازي لقوتها, و للعلم, من ناحية التصنيف تنحط مع اللغات عالية المستوى, يعني السهلة.

ببساطة, مو لازم أقول البرنامج اللي يعجبني, لكن لازم هالمواضيع يطلعونها الأعضاء الجدد كل فترة.
طيب.. خلينا نختصر الموضوع.. خلاص؟

يمكن كلامي مخطىء لكن سؤال بسيط للاخ db هل يستطيع الدارك صنع لعبة مثل call of duty 4 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! متل ما صنعها السي بلس بلس بلس انا معك الدارك قوي جدا جدا جدا
السي بلس بلس ما صنع أي شيء, المبرمجين و المصممين صنعوا.
لو نفس فريق العمل اللي اشتغل على Call of Duty 4 اشتغل على الدارك بيسك, ممكن يصنعها مرة ثانية بدون أي مشاكل.
لكن حتى لو إنت تعلمت C++ لمدة 10 سنين ما بتقدر.
لاحظت الفرق؟, الفرق في الناس.. لأن البرنامج زي المنشار, لكن النجارين ما يقارنون مناشير.

البرنامج عمره أبدا ما سوى أي اختلاف, و أنا عمري ما "استعملت" برنامج, أنا قبل ما أفكر ببرنامج أفكر باللعبة, عندي لعبة معينة أبغى أسويها, أروح أفكر إيش فيه برنامج ممكن يوافي هالفكرة, و أروح أختاره و أستعمله.
يعني الموضوع أساسا ما له معنى.
إلا لو بنسوي مسابقة مناشير!

ملاحظة: الـDark Basic مبنية عالـBasic, يعني أضعف من C++, بس مين قال لك ما يقدر يصنع لعبة زي Call Of Duty 4?.. يعني هذي اللعبة الـFPS وصلت لحدود الـC++? لو فريق العمل حق Call of Duty اجبر يستخدم الدارك بيسك بيسوي نفس اللعبة.. لكن في وقت أقصر بكثير!
الخلاصة: سبب استعمال الـC إنها لغة شائعة و متعددة الاستخدام, ليس سبب استخدامها إنها أقوى شيء اخترع في الكمبيوتر!, ليه ما نتعلم كلنا Machine Language و 001001 عشان نصير أقوي شيء موجود؟

theprinces
04-12-2007, 05:03 PM
حبيبي الله يرضى عليك ما صدقت وانا اركز على برنامج حتى اصمم لعبتي جربت كل البرامج ورزكت اخيرا على الدارك والسي بلس بلس براي برنامجين مرتبين وبالنسبة للاخ snake انا اوريك ^^ ههههههه اصبر علي بس اصبر اصبر انا الكومبيتر لعبيت فاهم ايش يعني لعبتي يعني بصراحة الاستاد الي بدرسني بستغرب كل ما يحكي شي عن الكومبيوتر على طول بتعلمه انا بحب الكومبيوتر بحسه جزىء من دمي وانا في دمي الالعاب متل ما الاكسجين في دمي انا لعبة call of duty ختمتها في 5 ساعات كلها ههههههههه كل مستوى hard كمان انا كل محلات الالعاب مستغربين مني كل لعبة يز\نزلوها تاني يوم ينجاب خبرها فاهمين وانا مش رايح اوقف الا بعد صناعة لعبتة خاصة بي وصحيح انا مبتدا لساتني وصحيح اني اتعلم بسرعة وصحيح صرلي بس اشهر على السي ووصلت مكتبة الالعاب شي غريب صحيح صحيح اني لا اعرف اساوي برامج مع اني وصلت مراحل متقدمة لكن انا احب الالعاب وسوف ابرع واحس

العابي سوف تلمع في المستقبل لاني اتعلم بسرعة فائقة ومعلوماتي اصبحت كتيرة انتباه بالنسبة (لمبتدا).

شكرا^^

theprinces
04-12-2007, 05:05 PM
بالنسبة للاخ خلص انا ما في برنامج قوي الا بحب اعرفه ممكن تحدثني زيادة عن
Machine Language و 001001 عشان نصير أقوي شيء موجود؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

ويش هدول

OctoBot
04-12-2007, 05:34 PM
Machine Language و 001001 عشان نصير أقوي شيء موجود؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

ويش هدول

لازم الواحد يكون عنده خلقية بالكمبيوتر عشان يصنع ألعاب.

مو معناته اللي يلعب ألعاب أوتوماتيك خبير كمبيوتر.
شوف Google عندك.

Amir Imam
04-12-2007, 05:57 PM

ويش هدول

بسم الله
يانهار ابيض :bigeyes: .. لا تعليق :dead:
(لا حول ولا قوة الا بالله)

Ahmedbna
05-12-2007, 01:12 AM
والله من خلال تجاربى فى عالم اللألعاب
افضل برنامج افضلة بلا منازع حتى الأن الداركبيسك والسبب سهولة البرمجة فيه وقوتها ايضا فمن الممكن ان تفعل به اى شيى فى خيالك بقوة
افضل ايضا الثرى دى ستوديو ماكس مع انى من المبتدئين فيه وسبب تفضيلى له انه سيمكنى من صنع الشخصيات والخرائط الازمة حتى اضعها بعد ذلك فى الداركبيسك
اما لماذا لم اختار اى برامج اخرى اقول لك الكدب خيبه انا جربت برامج اخرى ووجدتها شبه تافهة امام الداركبيسك ، ولكن توجد محركات ممتازة ولكن تحتاج فى بعض الأحيان الى عبقرى فى مجال البرمجة حتى يفهمهما ، لذا فأنا اقول الداركبيسك سهل سلس ومن الممكن فهمة بسهولة

d.a.m.h
05-12-2007, 01:40 AM
انا حاليا استعمل Game maker لكن عندما انهى مشروعى عليه سأتركه واتجه لQuest3d فهذا البرنامج له امكانيات جبارة

تعليقا على كلام الاخ برنسس .. لا الدارك بيسك يعرف يعمل Call of duty ولا السي بلس بلس تعرف تعملها ولا اي لغة في العالم تعرف تعملها ولا تعمل غيرها ولا تعمل ماريو .. اللي بيعمل هو اللي بيستخدم اللغة .. لو عنده اصرار ومعلومات (معلومات .. ركز) يستطيع استخدام اي لغة لعمل ما يريد .. لكن طول ما انت معتقد ان اللغة هي اللي بتعمل وهي اللي بتسوي يبقى مش هتوصل لحاجة .
قد لا اتفق معك كثيرا فى هذا التعليق....فهل يمكنك استخدام GML لعمل Call of duty؟؟
الاجابة هى لا...لأن كل لغة مهما زادت قوتها فلها حدود قد تقيد طموح المبرمج...فد يكون المبرمج خبير لكن اللغة التى يستخدمها لا تستطيع اشباع احترافيته

Amir Imam
05-12-2007, 11:26 AM
انا حاليا استعمل Game maker لكن عندما انهى مشروعى عليه سأتركه واتجه لQuest3d فهذا البرنامج له امكانيات جبارة

قد لا اتفق معك كثيرا فى هذا التعليق....فهل يمكنك استخدام GML لعمل Call of duty؟؟
الاجابة هى لا...لأن كل لغة مهما زادت قوتها فلها حدود قد تقيد طموح المبرمج...فد يكون المبرمج خبير لكن اللغة التى يستخدمها لا تستطيع اشباع احترافيته
بسم الله
المقصود من كلامي ان الانسان لا يجب ان يبحث عن البرنامج اولا ثم يبحث عن اي لعبة يصنعها به بل العكس .. يجد اللعبة ثم يجد اي البرامج او اللغات قادرة على صناعة هذه اللعبة .. وايضا لو استخدمت لغة الاسمبلي مثلا لعمل لعبة ما فانك ستسد كل الثغرات .. لانك في وقتها تملك كل الصلاحيات لعمل اي شيء في الجهاز لانها اقرب لغة الى لغة الاله .. ولكن في نفس الوقت الموضوع ليس بالاسمبلي بل بالمبرمج الذي يعمل عليها .. صحيح ؟
يسيب الجهاز ويقوم ويقول : عايز ارجع الاقيك عاملي لعبة Quake4 .. ولو معملتهاش هفرمتك :D

theprinces
05-12-2007, 10:30 PM
يا عم ليش انته هكذا كل الدنايا تستعمل السي حتى لالعاب البلاستيشن
انته مش عاوزين تفهومني شوفه شو القصة

مميزات السي.
1:لغة قوية لاخ مستوى تتيح لك كافة المجالات تلبي كل رغباتك ليس لها حدود مثل البرامج الاخرى واتحدى عيب واحد.
2:العابها سريعة
3:قليلة الحجم ولو اردت عمل لعبة call of duty على الدارك وبرامج اخرى تصل حجمها 12 جيجا
سرعة فائقة لاخر مستوى تعطي العابك سرعة لا نظير لها ابدا جرب عمل لعبة قوية على برنامج اخر وشوف كيف وجرب على السي وشوف كيف حتى لا يطلعلي واحد يقلي كلامك خطا.

بالاضافة اسمعه هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام:العاب السي تقبل كافة الاجهزة والله على ما اقول شهيد تقدر تبرمج للسي العاب تزبط على اي جهاز كيف الخبر هاد بجنن صح.

شو بدكم اكثر من هكذا ميزات

انتباااااااااااااااااااااااااااااه اخر:السي بلس بلس تدعم الدايركت اكس بشكل رهيب للغاااااااااااااااااااااااااية لا نظير له على عكس كل اللغات واي واحد يجي يقلي الدارك يدعم رسومات اقوى يا عمي والله حرام والله حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام تظلمه السي انا ما بجبر حد على اي شي مشان الله حطيته السي في الارض اعظم لغة تتيح لك كل الرغبات لتليتها تقوله الدارك اقوى انا لا اجبر حد على اي شي لكن الحق يقال ولا مجال في ذلك يا اخي الان كل شركات الالعاب تنزل برامج للسي واحد من المنتدى يجي يقلك بكل بساطة الدارك اقوى انته شو بتخرف كفى ردود لا تليق بمستوى السي (لا يجي واحد يقلي المستخدم يعمل المستخدم يعمل لانه اللغة اتاحت لك)

حرام عليكم هاد طلبي بس منكم

شركت النيفيديا نزلت برنامج جديد لعمل جرافيسك روووعة لالعاب السي وكذلك شركة ati وكل شركات الكروت الضخة على كل متاكد راح يجي واحد يقلك اني كلامي خطا ولا تعليق!!!!!!!!!!!!!

theprinces
05-12-2007, 10:38 PM
على كل انته لا تتعلمه الا اذا واحد جابلكم لعبة من صنعه على السي وانا قريبا راح اصدرلكم لعبة بسيطة وتوفه جرافسكها العالي وقارنوها مع الدارك

شي بسيط انا اعرف انها الدارك قوية بس مشااااااااااااااااااااااااااااااان الله رفع السما تعرفه شو بتحكه ههههههههههههههههههههههههههههه انته من جد ما بتعرفه شي خالص في السي بلس بلس خلي الحوار اخوي وبدون تعصب رجاء خلينا اخوان نستفيد من بعضنا بس انته باين عليكم ما عندكم خبر عن السي مطلقا

باختصار العرب لا يحبون الا الشي الجاهز.

theprinces
05-12-2007, 10:39 PM
على كل انته لا تتعلمه الا اذا واحد جابلكم لعبة من صنعه على السي وانا قريبا راح اصدرلكم لعبة بسيطة وتوفه جرافسكها العالي وقارنوها مع الدارك

شي بسيط انا اعرف انها الدارك قوية بس مشااااااااااااااااااااااااااااااان الله رفع السما تعرفه شو بتحكه ههههههههههههههههههههههههههههه انته من جد ما بتعرفه شي خالص في السي بلس بلس خلي الحوار اخوي وبدون تعصب رجاء خلينا اخوان نستفيد من بعضنا بس انته باين عليكم ما عندكم خبر عن السي مطلقا

theprinces
05-12-2007, 10:40 PM

d.a.m.h
05-12-2007, 11:12 PM
بسم الله
المقصود من كلامي ان الانسان لا يجب ان يبحث عن البرنامج اولا ثم يبحث عن اي لعبة يصنعها به بل العكس .. يجد اللعبة ثم يجد اي البرامج او اللغات قادرة على صناعة هذه اللعبة .. وايضا لو استخدمت لغة الاسمبلي مثلا لعمل لعبة ما فانك ستسد كل الثغرات .. لانك في وقتها تملك كل الصلاحيات لعمل اي شيء في الجهاز لانها اقرب لغة الى لغة الاله .. ولكن في نفس الوقت الموضوع ليس بالاسمبلي بل بالمبرمج الذي يعمل عليها .. صحيح ؟ [quote/]
فعلا...من يعرف لغة الاسمبلى فهو اينشتاين العربى :أفكر:.....شكرا على توضيحك
[QUOTE]يسيب الجهاز ويقوم ويقول : عايز ارجع الاقيك عاملي لعبة Quake4 .. ولو معملتهاش هفرمتك :D
ها....مكنش حد غلب :p
the princes: مالك عصبى كده؟؟...تدافع عن السى كأنك انت من صنعها...حسنا انا امزح معك :D
كلنا يعرف ان لغة السى رهيبة...لكن الان امامك الطريق الاسهل فلماذا لا تسلكه وببعض المجهود تجعل لعبتك بتقنية عالية لا اقول تناظر مستوى العاب السى لكن على الاقل قريبة منها؟؟...
هل تعرف؟؟لو كنا -نحن العرب- نعمل بقدر ما نتجادل فى كافة المجالات الحياتية لكان لنا شأن اخر
وعلى رأى المثل المصرى (كل واحد ينام على الجنب اللى يريحه) واثبات الكلام يكون بالادلة وليس بالجدل

snake_x86
06-12-2007, 03:19 AM
يا عم ليش انته هكذا كل الدنايا تستعمل السي حتى لالعاب البلاستيشن
انته مش عاوزين تفهومني شوفه شو القصة
الكل بيعرف أن السي هي الأقوى و بنعرف أنها تستخدم لبرمجة كل شي
بس القضية هي الوقت سواء في التعلم أو العمل

قليلة الحجم ولو اردت عمل لعبة call of duty على الدارك وبرامج اخرى تصل حجمها 12 جيجا
كلامك غلط الفرق ما بيطلع عن الـ 2 ميجا
من وين جايب هالكلام!؟
الحجم يعتمد على الميديا يعني الصور و المسيقى و المودلات الخ ...
و مافي فرق سواء كانت قرائتهم من برنامج مبرمج بالسي أو بالدارك بيسيك

سرعة فائقة لاخر مستوى تعطي العابك سرعة لا نظير لها ابدا جرب عمل لعبة قوية على برنامج اخر وشوف كيف وجرب على السي وشوف كيف حتى لا يطلعلي واحد يقلي كلامك خطا.
مو لها الدرجة عاد!

بالاضافة اسمعه هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام:العاب السي تقبل كافة الاجهزة والله على ما اقول شهيد تقدر تبرمج للسي العاب تزبط على اي جهاز كيف الخبر هاد بجنن صح.
هاد بيعتمد على الـ Compiler و الـ Libraries والـ Headers اللي تستخدمهم
البلاي ستيشن مثلا سوني بلاي ستيشن اله SDK خاص فيه أدوات تخلي برنامجك
يشتغل عليها ... الموضوع مو بهالبساطة!

انتباااااااااااااااااااااااااااااه اخر:السي بلس بلس تدعم الدايركت اكس بشكل رهيب للغاااااااااااااااااااااااااية لا نظير له
الدايركت اكس عبارة عن أوامر جاهزة تسهل على المبرمجين التعامل مع كارت الجرافيكس
و هو اللي يدعم السي بلس بلس من حيث الـ SDK

واي واحد يجي يقلي الدارك يدعم رسومات اقوى
مين قال؟! :33:

يا عمي والله حرام والله حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام تظلمه السي
ما حد ظلمها :wow:

يجي يقلك بكل بساطة الدارك اقوى
ما حد قال!!! قلنا الشغل بالدارك بيسيك أسرع = ياخد وقت أقل بالبرمجة!!

انته شو بتخرف كفى ردود لا تليق بمستوى السي
..... لا تعليق!! انتبه على نفسك والا بصير فيك مثل بعض الناس

حرام عليكم هاد طلبي بس منكم
شو قاعدين نكفر؟!

شركت النيفيديا نزلت برنامج جديد لعمل جرافيسك روووعة لالعاب السي وكذلك شركة ati وكل شركات الكروت الضخة على كل متاكد راح يجي واحد يقلك اني كلامي خطا ولا تعليق!!!!!!!!!!!!!
كلامك خطأ فعلا!!!
انفيديا و ATI فعلا بنزلو أدوات للتعامل مع كروتهم بسهولة أكثر
بس ما بركزو على لغة معينة بل على الدايركت اكس

و انا ناطر على أحر من الجمر عشان شوفها

بس مشااااااااااااااااااااااااااااااان الله رفع السما تعرفه شو بتحكه ههههههههههههههههههههههههههههه
؟؟؟؟؟؟ نعم؟

انته من جد ما بتعرفه شي خالص في السي بلس بلس
نفس الكلام ينطبق عليك والله أعلم

خلي الحوار اخوي وبدون تعصب رجاء خلينا اخوان نستفيد من بعضنا
نفس الكلام موجه لك فقط

بس انته باين عليكم ما عندكم خبر عن السي مطلقا
اعتقد الأغلبية عندهم خبر و أنا قادر أبرمج لعبة بالسي بس ما عندي وقت
و أكيد فيه كتير غيري بالمنتدى بس الموضوع بده تعب و نحن كهواة ما عندنا الوقت

لا تعليق!!

يا برنس انتبه على اسلوبك بالكلام
ثانيا عندما تضع معلومات اتأكد من صحتها أولا
ما حد قال أن أي لغة أقوى من السي الكل معك بالموضوع بس السي أصعب!
و السي بلس بلس ليست أقوى لغة بل الأكثر انتشاراً و ((هي الافضل من حيث التناسب بين القوة و المرونة))

اذا كنت تبحث عن القوة فتعلم الـ Assembly (http://en.wikipedia.org/wiki/Assembly_language) :D هي أم اللغات فعلا!!
و هي اللغة الرئيسة المستخدمة فكل شيء ... البلاي ستيشن مثلا!
مشكلتها الوحيدة أنك لو بدك تسوي لعبة مثل PacMan تحتاج سنة!
والا كانت كل الشركت استخدمتها... بس مشان وصلك الفكرة!

Amir Imam
06-12-2007, 06:25 AM
بسم الله
انت يا عم برنسس انت .. انا من زمان مش عايز ارد عليك لكن انت خلاص جيبت اخر معايا .. انت محسسني انك انت الوحيد اللي يعرف لغة السي في العالم والباقي كله (***) .. ما تخلي بالك من الفاظك يا عم انت واحترم نفسك شوية .. وتعمل لعبة على السي ايه يا استاذي العزيز .. انت اولا لازم تعرف تعمل محرك تشتغل بيه وانت اصلا مش عارف ايه هي CLS ومش عارف ايه هي لغة الاله .. فالح بس تضحك على الاعضاء وتقولهم هديكو دروس في السي (دروس في السي) .. وانت اساسا مش عارف تعمل مكتبة DLL .. وقال ايه .. انت انسان متطور وانتقلت لبرمجة الالعاب على طول هههاي .. ليه يا باشا انت مين ان شاء الله ؟! ولا انت صحيت من النوم لقيت نفسك مبرمج ولا انت مولود جوه كمبيوتر .. وحجتك انك هتصنع لعبة كويسة انك ختمت Call of duty في خمس ساعات .. والله انت احلى حاجة فيك انك بتخليني اضحك للموت .. واخدلي كورس سي شهرين خلاص بقى مفيش حد زيه .. وفي مبرمجين عرب بيدرسو البرمجة من سنين (سنين) وانت ما شاء الله احسن منهم كلهم.. وعلى العموم احنا مستنين لعبتك بس يارب المرة دي متطلعش Doom 3 ولّا حاجة :D .. وطبعا انت هتاخد الموقع بتاع تعليم الاسمبلي اللي مدهولك سنيك وتيجي بكرة الصبح تقولنا : " انا هديكو دروس في الاسمبلي انا بقيت محترف اسمبلي" لا حول ولا قوة الا بالله .. اووووف .. كفاية كده لحسن دمي اتحرق

theprinces
06-12-2007, 06:55 AM
يب بس تعليق بسيط على سنيك بخصوص النيفيديا انا قلت نزلت برامج شيدر للدايركت للسي اوكي يعني لا يختلف كلامك عن كلامي يمكن خطا مطبعي ^^ وبالنسبة انا لا اعرف ممكن؟
وان شاء الله بدير بالي على حالي حسب كلامك.
وبالنسبة انا قلت ما بتحبه خير الشي الجاهز واللي رفع السماء ما ني غلطان والدليل حي امامكم
صحيح انا لا اعرف عن السي شي بالنسبة للاشياء المخفية فيه.
وبالنسبة لعملوماتي اللعبة فعلا تزيد ع ثلاث او اربعة جيجا اذا استخدمتها في الفجويل بيسيك ستوديو لا اعرف برامج اخرى كيف اسمع لا تقلي انه كلامك غلط لا تزيد هي تزيد وليس لاجل الصور والميديا لا حبيبي الملفات بيطلعه حجمهم اكبر في الفجيويل بييسيك

واختصار للموضوع يا اخي لا تغلبني ولا تغلب حالك اسال خبير برمجة وخلص ورد خبر اذا بتسمح وشكرا على تعليقك الرائع صراحة^^

theprinces
06-12-2007, 06:58 AM
لا امير حبيبي لا تنحرق لانه انت غالي علي وما بقبلها تحرق دمك
وشي اخر طيب يا امير شو مش عاجبك في كلامي بكل بساطة خليك هيك مرتاح وبلاش عصبية سؤال قبل هيك انته(بتصلي).
واذا بتصلي ما هي هيك اخلاق المسلمين!
وانا ما بقلك عن حالي ملك انا يا امير ما بعرف السي بلس بلس انا بعرف اساسياته وانا بحاول استغل اساسياته في صناعة لعبة لكن مش عارف وبعدين امر cls لم يمر في حياته على يا اخوي وبعدين انتبه على كلامك انا دروسي مني انا لا حول ولا قوة الا بالله الله يسامحك دنيا اخرة بس شو بدي اقول فيك.

theprinces
06-12-2007, 07:13 AM
على كل ما حد بعرف ليش ما بعرف cls!!! غير سامي خالد وينك يا سامي.
هو بعرف ليش لاني مش انا بتعلم في القسم الدارك دروس دارك يا محترم اتمنى فهمت.
لكن انا بوخد دروس دارك وحبيتها ولكن راح اضلي على السي لكن في واحد اخر من بيتي بتعلم الدارك اتمنى انه كفاك تعصبية لانه مش انا الوحيد الي بستخدم هذا الاسم طيب لا توجه كلامك لي لانه انا عمري 20 سنة وعيب عليك انا في الجامعه واخدت سنتني سي وتقلي ما عارف حالك خلص عيب عليك وانا دشرت السي لانها صعبة للاخر وما في مجاللعمل هنا في بلادي لانها لا يوجد شركات فاطريت ارووح ادرس فيزياء وهياتني موفق ومعدلي عالي الحمد الله طيب اتمنى انه انت بالذات امير كفال كلام سيء توجه لي حتى لعبة الله يسامح الي كان السبب الي قال واحد صانعها من بيتي يعني مش انا (اصلا انا لما دخلت المنتدى في ذلك الوقت عصبت جدا جدا على الي صاير وما عرفت كيف اخرج حالي طيب اتمنتى الجميع فهم ووصلت الفكرة للجميع الي بوجه كلام غير جيد نحوي ولا يصدقوني لانه مواضيع سابقه لازم اتبناها واقول لي كانت غير صادقة وشكرا.

theprinces
06-12-2007, 07:16 AM
خلص حتى لايكون تشوبه لسمعتي اكثر انا رايح استخدم هذا الاسم theprinces لي وحدي فقط ولن اسمح لاحد اخر باستخدامه حتى لا يتوجه كلام سيء اخر لي ورايح اعمل تسجيل اخر للي يستخدم المنتدى باسمي وهو من بيتي طيب هيك احسن للجميع.

اتمنى ان يكون هذا الرد اخر رد لك خارج اطار الموضوع

المراقب

سامي.خ
06-12-2007, 12:01 PM
شوية شوية بالراحة ليش معصب، انا معاك في هذي الخطوة، انك تتعلم الدارك بيسك والسي مع بعض، بدل ما تضيع وقتك في تعلم السي أو تضيع وقتك في الدارك بيسك وتتأخر في تعليم السي

بعدين انا سامي خنفور مو سامي خالد