عمر
05-12-2007, 02:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجدت هذه الأدوات في موقع مايكروسوفت والتي تقدم مجانا للمساعدة في صنع الألعاب .. << مجانا رسمي وليس مسروق :wow:
بيئة تطوير ألعاب مجانية من شركة (TGC) << صاحبة الدارك بيسك
من الموقع:
"يسر شركة (TGC) أن تعلن تعاونها مع شركة (Microsoft) والذي أثمر عن أنتاج Dark GDK وهي بيئة صناعة ألعاب
مجانية تستخدم لغة ++C ـ Visual C++ Express 2008 المجانية أيضا .. الآن يكمنك تحميل كلا الحزمتين والتمتع
بعمل الألعاب مجانا ."
" توفر Dark GDK لك قوة الدارك بيسك Pro فقد عملنا على تحويل جميع دوال وأوامر الدارك بيسك برو للعمل في هذا
المنتج الجديد وبذلك نحن نوفر لك قوة السي++ مع سهولة Dark Basic PRo وكذلك الحرية في إستعمال أوامر ++C
داخل برنامجك مما يجعل ألعابك تعمل بسرعة أفضل وقوة أكثر مما في Dark Basic Pro .."
((قوة الدارك بيسك برو ،، وأداء السي++))
* هذا المنتج خال من الترخيص (للإستعمال الشخصي فقط) .
- دروس وتمارين تعليمية للمبتدئين والمحترفين على حد سواء ..
- كامل الدعم داخل بيئة عمل Visual C++ 2008 Express
- دعم كامل للإكساءات.
- دعم كامل لناذج ثلاثية الأبعاد.
- دعم كامل لتعدد المراحل داخل اللعبة
- دروس معقدة ومتقدمة في صناعة الألعاب
- مزايا كثيرة للعمل عليها موجود على الموقع الرسمي. (http://gdk.thegamecreators.com/?f=features)
- ألعاب وأمثلة تم عملها بهذه المكتبة:
حمل من هنا (http://darkgamesdk.thegamecreators.com/?m=download&fi=41adab3b98ca62.95647601)
والكثير ...
(( سهولة تطوير الألعاب ))
= هذا الكود للتوضيح:
// whenever using Dark GDK you must ensure you include the header file
#include "DarkGDK.h"
// the main entry point for the application is this function
void DarkGDK ( void )
{
// turn on sync rate and set maximum rate to 60 fps
dbSyncOn ( );
dbSyncRate ( 60 );
// switch to the media directory, load our world
// and turn lighting off
SetCurrentDirectory ( "media" );
dbLoadObject ( "universe.dbo", 1 );
dbSetObjectLight ( 1, 0 );
// load a model for our sky
dbLoadObject ( "skybox2.x", 2 );
dbSetObjectLight ( 2, 0 );
dbSetObjectTexture ( 2, 3, 2 );
dbScaleObject ( 2, 5000, 5000, 5000 );
// position the camera
dbPositionCamera ( 434, 42, -517 );
// camera variables
float fCameraAngleX = 0.0f;
float fCameraAngleY = 0.0f;
// our main loop
while ( LoopGDK ( ) )
{
// move the camera using the arrow keys
dbControlCameraUsingArrowKeys ( 0, 5.0f, 0.3f );
// create a rotation axis based on mouse movement
fCameraAngleX = dbWrapValue ( fCameraAngleX + dbMouseMoveY ( ) * 0.4f );
fCameraAngleY = dbWrapValue ( fCameraAngleY + dbMouseMoveX ( ) * 0.4f );
// rotate camera
dbXRotateCamera ( fCameraAngleX );
dbYRotateCamera ( fCameraAngleY );
// update the screen
dbSync ( );
}
// return back to windows
return;
}
الكود أعلاه سوف يحمل مرحلة ثلاثية الأبعاد معمولة ببرنامج FPS Creator كاملة مع صورة للسماء داخلها والسماح
للاعب بالمشي حولها بمفاتيح الأسهم. العديد من الأوامر المستخدمة هي نفسها في الدارك بيسك
صور عن ألعاب من هذا البرنامج
http://gdk.thegamecreators.com/g/gdk/shot_doom.jpg http://gdk.thegamecreators.com/g/gdk/shot_world.jpghttp://gdk.thegamecreators.com/g/gdk/shot_bsp.jpg
مقارنة بينها وبين الدارك بيسك:
http://gdk.thegamecreators.com/?f=darksdkvsdbpro
الموقع الرسمي:
http://gdk.thegamecreators.com/
ألعاب عملها مستخدمو البرنامج:
http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/598_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=598)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/542_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=542)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/541_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=541)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/540_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=540)
http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/353_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=353)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/313_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=313)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/298_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=298)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/244_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=244)
http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/243_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=243)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/242_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=242)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/241_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=241)
http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/217_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=217)
وأخيرا: وصلات التحميل:
حمل هذه الملفات كلها:
1) Microsoft's Visual C++ 2008 Express (http://www.microsoft.com/express/vc)
2) August 2007 DirectX 9.0c SDK (http://download.microsoft.com/download/3/3/f/33f1af6e-c61b-4f14-a0de-3e9096ed4b3a/dxsdk_aug2007.exe)
3) Download Dark GDK (http://go.microsoft.com/?linkid=7708310) (Click here for Microsoft download page (http://www.microsoft.com/express/samples/gamecreators/default.aspx))
طريقة التنصيب: << نسخة أنجليزي installation guide (http://gdk.thegamecreators.com/?f=install).
-- الخطوات التالية تنفذ بالتسلسل.........
1. بعد أن تحمل Microsoft's Visual C++ 2008 Express (http://www.microsoft.com/express/vc) . << لا تحمل إصدار أقدم .. فهذا هو الوحيد المتوافق بشكل كامل. ثبت البرنامج .
2. وكذلك August 2007 DirectX 9.0c SDK (http://download.microsoft.com/download/3/3/f/33f1af6e-c61b-4f14-a0de-3e9096ed4b3a/dxsdk_aug2007.exe) وثبته << لا تحمل إصدار أقدم .. فهذا هو الوحيد المتوافق بشكل كامل.
3. وكذلك Download Dark GDK (http://go.microsoft.com/?linkid=7708310) وثبته .
والسلام عليكم
وجدت هذه الأدوات في موقع مايكروسوفت والتي تقدم مجانا للمساعدة في صنع الألعاب .. << مجانا رسمي وليس مسروق :wow:
بيئة تطوير ألعاب مجانية من شركة (TGC) << صاحبة الدارك بيسك
من الموقع:
"يسر شركة (TGC) أن تعلن تعاونها مع شركة (Microsoft) والذي أثمر عن أنتاج Dark GDK وهي بيئة صناعة ألعاب
مجانية تستخدم لغة ++C ـ Visual C++ Express 2008 المجانية أيضا .. الآن يكمنك تحميل كلا الحزمتين والتمتع
بعمل الألعاب مجانا ."
" توفر Dark GDK لك قوة الدارك بيسك Pro فقد عملنا على تحويل جميع دوال وأوامر الدارك بيسك برو للعمل في هذا
المنتج الجديد وبذلك نحن نوفر لك قوة السي++ مع سهولة Dark Basic PRo وكذلك الحرية في إستعمال أوامر ++C
داخل برنامجك مما يجعل ألعابك تعمل بسرعة أفضل وقوة أكثر مما في Dark Basic Pro .."
((قوة الدارك بيسك برو ،، وأداء السي++))
* هذا المنتج خال من الترخيص (للإستعمال الشخصي فقط) .
- دروس وتمارين تعليمية للمبتدئين والمحترفين على حد سواء ..
- كامل الدعم داخل بيئة عمل Visual C++ 2008 Express
- دعم كامل للإكساءات.
- دعم كامل لناذج ثلاثية الأبعاد.
- دعم كامل لتعدد المراحل داخل اللعبة
- دروس معقدة ومتقدمة في صناعة الألعاب
- مزايا كثيرة للعمل عليها موجود على الموقع الرسمي. (http://gdk.thegamecreators.com/?f=features)
- ألعاب وأمثلة تم عملها بهذه المكتبة:
حمل من هنا (http://darkgamesdk.thegamecreators.com/?m=download&fi=41adab3b98ca62.95647601)
والكثير ...
(( سهولة تطوير الألعاب ))
= هذا الكود للتوضيح:
// whenever using Dark GDK you must ensure you include the header file
#include "DarkGDK.h"
// the main entry point for the application is this function
void DarkGDK ( void )
{
// turn on sync rate and set maximum rate to 60 fps
dbSyncOn ( );
dbSyncRate ( 60 );
// switch to the media directory, load our world
// and turn lighting off
SetCurrentDirectory ( "media" );
dbLoadObject ( "universe.dbo", 1 );
dbSetObjectLight ( 1, 0 );
// load a model for our sky
dbLoadObject ( "skybox2.x", 2 );
dbSetObjectLight ( 2, 0 );
dbSetObjectTexture ( 2, 3, 2 );
dbScaleObject ( 2, 5000, 5000, 5000 );
// position the camera
dbPositionCamera ( 434, 42, -517 );
// camera variables
float fCameraAngleX = 0.0f;
float fCameraAngleY = 0.0f;
// our main loop
while ( LoopGDK ( ) )
{
// move the camera using the arrow keys
dbControlCameraUsingArrowKeys ( 0, 5.0f, 0.3f );
// create a rotation axis based on mouse movement
fCameraAngleX = dbWrapValue ( fCameraAngleX + dbMouseMoveY ( ) * 0.4f );
fCameraAngleY = dbWrapValue ( fCameraAngleY + dbMouseMoveX ( ) * 0.4f );
// rotate camera
dbXRotateCamera ( fCameraAngleX );
dbYRotateCamera ( fCameraAngleY );
// update the screen
dbSync ( );
}
// return back to windows
return;
}
الكود أعلاه سوف يحمل مرحلة ثلاثية الأبعاد معمولة ببرنامج FPS Creator كاملة مع صورة للسماء داخلها والسماح
للاعب بالمشي حولها بمفاتيح الأسهم. العديد من الأوامر المستخدمة هي نفسها في الدارك بيسك
صور عن ألعاب من هذا البرنامج
http://gdk.thegamecreators.com/g/gdk/shot_doom.jpg http://gdk.thegamecreators.com/g/gdk/shot_world.jpghttp://gdk.thegamecreators.com/g/gdk/shot_bsp.jpg
مقارنة بينها وبين الدارك بيسك:
http://gdk.thegamecreators.com/?f=darksdkvsdbpro
الموقع الرسمي:
http://gdk.thegamecreators.com/
ألعاب عملها مستخدمو البرنامج:
http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/598_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=598)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/542_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=542)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/541_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=541)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/540_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=540)
http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/353_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=353)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/313_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=313)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/298_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=298)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/244_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=244)
http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/243_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=243)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/242_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=242)http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/241_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=241)
http://gdk.thegamecreators.com/userdata/gallery/217_130.jpg (http://gdk.thegamecreators.com/?m=gallery_view&i=217)
وأخيرا: وصلات التحميل:
حمل هذه الملفات كلها:
1) Microsoft's Visual C++ 2008 Express (http://www.microsoft.com/express/vc)
2) August 2007 DirectX 9.0c SDK (http://download.microsoft.com/download/3/3/f/33f1af6e-c61b-4f14-a0de-3e9096ed4b3a/dxsdk_aug2007.exe)
3) Download Dark GDK (http://go.microsoft.com/?linkid=7708310) (Click here for Microsoft download page (http://www.microsoft.com/express/samples/gamecreators/default.aspx))
طريقة التنصيب: << نسخة أنجليزي installation guide (http://gdk.thegamecreators.com/?f=install).
-- الخطوات التالية تنفذ بالتسلسل.........
1. بعد أن تحمل Microsoft's Visual C++ 2008 Express (http://www.microsoft.com/express/vc) . << لا تحمل إصدار أقدم .. فهذا هو الوحيد المتوافق بشكل كامل. ثبت البرنامج .
2. وكذلك August 2007 DirectX 9.0c SDK (http://download.microsoft.com/download/3/3/f/33f1af6e-c61b-4f14-a0de-3e9096ed4b3a/dxsdk_aug2007.exe) وثبته << لا تحمل إصدار أقدم .. فهذا هو الوحيد المتوافق بشكل كامل.
3. وكذلك Download Dark GDK (http://go.microsoft.com/?linkid=7708310) وثبته .
والسلام عليكم