المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة الاحتلال الأمريكي يوافق على إخلاء 7 مساجد بالأنبار



إسلامية
06-12-2007, 04:20 AM
أعلن ديوان الوقف السني في محافظة الأنبار غربي العراق عن موافقة قوات الاحتلال الأمريكية على إخلاء سبعة مساجد جامعة كانت قد احتلتها واتخذتها ثكنات عسكرية ومواقع للرصد والمراقبة في وقت سابق من العام الماضي.
ونقل مراسل شبكة الإسلام اليوم في الأنبار عن الشيخ عبد الله الزوبعي إمام وخطيب مسجد عمر ابن الخطاب إن الجانب الأمريكي رد على طلب تقدم به ديوان الوقف السني قبل أيام لإخلاء مساجده المحتلة من قبل الأمريكيين منذ عامين في مناطق متفرقة من المحافظة كان قد احتلها بالقوة وأخرج المصلين منها.
وأوضح الكبيسي أن تلك المساجد هي مسجد ابن تيمه ومسجد الصديق ومسجد صدام حسين ومسجد حديثة ومسجد بروانة ومسجد العشرة المبشرة بالجنة ومسجد الكوثر.
من جهتها، قالت مصادر محلية في بلدية الأنبار إن تلك المساجد لم تعد صالحة لإقامة الصلوات وخطب الجمعة فيها بسبب ما لحقها من دمار وتدنيس من جنود الاحتلال. غير أن علماء دين يستعدون لإطلاق حملة تبرع لأعمار المساجد السنية السبعة وإعادة تأهيلها من جديد.

http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=77308 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=77308)