المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناظرة سنية شيعية

ahmad86
08-12-2007, 08:21 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كثرة في المنتدى مواضيع الشيعة و السنة و العراق و إيران و تبادل الإتهامات
و السب و التكفير الخ

و لكن ما احد فكر فعلا أن يعمل موضوع نقاش هادئ من غير سب و شتم و تكفير بين الطرفين لتقريب و جهات النظر

و انا بصراحة تفاجأت انو في شيعة في هذا المنتدى
كنت أفكر انه منتدى سني 100% لأن مليئ بالمواضيع المناهضة لإيران وللشيعة فكنت أعتقد انه الشيعة ما راح يدخلون عليه

فهذه تشكل فرصة عشان نعمل نقاش هادئ و انشوف ليش بنظرهم السنة على غلط و ليش بنظرنا الشعة على غلط

بس موضوع مثل كذا يحتاج الى مراقب ايكون حيادى قدر المستطاع عشان يحذف أي مشاركة فيها سب او تكفير عشان نضمن نجاح النقاش و ما ينتهي الى حوار عقيم كباقي المواضيع

بس لازم المراقب ايكون عادل و حيادي و مايحذف المشاركات الي ما اتروقله و ايخلي الي يعجب

مرة كنت اتجادل مع شيعة في البالتوك في غرفة للشيعة و كنت أحاول انه ايكون حوار ناجح و كنت لوحدي مقابل خمسة و كانو هادئين و جادين في الحوار و محترمين و قالو انهم لن يسبو صحابي في هذا الحوار و لكن لما أفحمتهم بكلامي و لم يستطيعو ان يردو علي قطعو عني المايك و تغير كلامهم المحترم بكلام بذيئ و بدأو بسب الصحابة رضوان الله عليهم

فلا نريد ان ينتهي الموضوع نفس النهاية

قولولي شنو رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟ موافقين ولا لأ ؟؟؟؟؟

Batistuta
08-12-2007, 08:53 AM
نقاش هادئ من غير سب و شتم و تكفير

الشيعة يكفرون ببعض الخلفاء
وهذه عقيدة ثابتة في مذهبهم

أحد شروطك سقط :أفكر:

إنتهت المناظرة

والموضوع لا يمكن أن ينتهي بمناظرة جيدة أبدا

في أمان الله :)

XxX DiGiTaL XxX
08-12-2007, 08:54 AM
انا دائما ضد النقاشات الحادة لانه مهما تحاول تكون متعقلة فإنها لا بد أن تتحول إلى نقاش همجي في رد معين.
وإذا وضع مراقب على الموضوع فسينتهي الأمر بتقفيل الموضوع او مسحه.

SN!PER WOLF
08-12-2007, 09:08 AM
انا سؤالي الي ابغي اساله اي شيعي

متى ظهر مذهبكم أول مره؟

ومن كان صاحب مذهبكم وقائده الاول ؟

ولا ظهرتو من العدم؟

هل كان علي او الحسين بن علي رضوان الله عليهم ,, قالو انتو شيعنا حرفيا؟ وتاريخيا؟

===

مره من المرات دخلت منتدى شيعي
لقيت واحد حاط موضوع

خليفه رسول الله سكيرر

يقصد ابو بكر الصديق رضي الله عنه

وكاتب فالموضوع اكتشفت شي ,, خليفه رسول الله سكيير

انا ابغي اسال هذا الشيعي الي اكتشف هذا الشي الخطير

شمعنا هو اكتشفه وغييره من كتب التاريخ والسيره كلها ما جابت هالطاري؟
==

والي ما لاحظه هذا الجاهل انه كل كتب التاريخ تقول انه ابو بكر الصديق في (( الجاهليه ))حرم على نفسه الخمر

وانا اذكر فالجاهليه قبل الاسلام ,, وبعد الاسلام موضوع ثاني

لن فالجاهليه كان الخمر اي حد يقدر يشربه ,, اما فالاسلام نص القران على تحريمه

وكان من الصحابه من يشرب الخمر وبعد التحريم سالت اوديه من الخمر في المدينه كل الصحابه قامو يسكبونه فالممرات

ودمتم بالسلامه

Al-7ussaini
08-12-2007, 09:39 AM
أخوي انا شيعي و خل أعطيك الزبدة ..

كنت ادخل هالمنتدى من سنه 2002 و شفت بلاوي سوداا على قولتهم ..

و اكتشفت شغله وحده .. أحنا منو عشان نتناقش بهالامور ؟ صدقني اخوي ممكن أنا اقولك نقطه معينه

انت ممكن تكون جاهل فيها فجذي أكون غلبتك .. ممكن اكون على خطأ و ممكن انك انت على حق بس

لأنك جاهل بالمعلومة هذي او المنحنى هذا بتحس نفسك جني أفحمتك .. او العكس .. أنا اقولك أني مو

متعمق بالمواضيع التاريخية وايد و كل يوم اتعلم شي يديد .. انا اسمي نفسي " سفيه " لأني مو بالمستوى

اني ادخل بنقاش باسم " التشيع " و انا مو متمكن بكل المجالات تمكن تام .. فياريت اخوي انك هم تمشي

على هذا المنطلق وما تحط نفسك محل شكوك لأنك لو ما كنت تعرف بالاسلام شي و تناقشت مع مسيحي

ممكن اهو يغلبك و يحسسك بأنه عقيدتك غلط .. انا كنت قاعد مع مسلم تناقش مع مسيحي و من عقبها

هالمسلم صارتله شكوك بالاسلام حتى وصلت فيه يقول ان القرآن كتب من قبل الرسول صلوات الله

وسلامة عليه وما انزل من قبل الوحي ..

فياريت اخوي هالمواضيع ما تتبطل بالمنتديات و خل يكون اهتمامنا بالوحده الاسلامية اكثر من انه نشوف

عيوب بعض و نشق الجرح اكثر من جذي ..

انا ادرس بامريكا و عايش مع امريكان و صدقوني اهم عبالهم احنا أمه واحده متكاتفه .. بس من يدرون أنه فيه

شيعة و سنة و صاير تقاتل بينهم بالعراق يقولون ان المسلمين متفككين ..

اللهم احفظ دين محمد و آل محمد من كل ظالم ..

و بالنسبة حق الاخ اللي سأل عقيدتنا متى بدت ؟ أنا اقولك .. عقيدتنا بدت من خلق الله جل وعلا للسماوات والأرض

و مع خلقه لآدم عليه السلام و من بعده ادريس و نوح و شعيب و موسى وزكريا و عيسى و محمد عليهم أفضل الصلات و السلام ..

:)

السلام عليكم

U.T A K E R
08-12-2007, 09:53 AM
أنتون ويش فيكم علينه .. نحن الشيعة ..

SN!PER WOLF
08-12-2007, 10:02 AM
و بالنسبة حق الاخ اللي سأل عقيدتنا متى بدت ؟ أنا اقولك .. عقيدتنا بدت من خلق الله جل وعلا للسماوات والأرض

و مع خلقه لآدم عليه السلام و من بعده ادريس و نوح و شعيب و موسى وزكريا و عيسى و محمد عليهم أفضل الصلات و السلام ..

:)

السلام عليكم

وعليكم السلام والرحمه الله وبركاته

ربي يعافيك خوينا واخوانك كلنا من ادم وادم من تراب

الغالي انا سالت مذهبكم ما سألت العقيده

العقيده ,, لا اله الا الله محمد رسول الله

وانا ما بيني وبينكم شي عرفت ناس شيعه طيبين وعلى عيني وعلى راسي

بس سؤالي مذهبكم طلع مع الرسول صلى الله عليه وسلم؟

ولا منشق عن محمد صلى الله عليه وسلم

ادري انت ما تبغي تخوض في هالامور ومثل ما قلت كلنا جهله ونتعلم

وانا مب علامه ولا استاذ مذاهب ومثل ما ذكرت قصه المسلم مع المسيحي والمسيحي غلبه

بس سؤال كان في خاطري متى طلع مذهبكم اول مره ومن كان قائده

مب العقيده ,, انا اعرف عقيدتكم لا اله الا الله محمد رسول الله ,, مرات تزيدون علي ولي الله ,,

ع العموم العلماء حاوروكم وما صار فيه حورا ,, كل واحد متمسك بمذهبه

وانا ما الومك ,, اذا انولدت في اسره شيعيه بطلع شيعي ,, واذا انولد في اسره مسيحيه بطلع مسيحي

والحمد لله كل الحمد على نعمه الاسلام وكفا بها نعمه

ودمت بالسلامه

الجزيرة العربيه
08-12-2007, 12:44 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرة كنت اتجادل مع شيعة في البالتوك في غرفة للشيعة و كنت أحاول انه ايكون حوار ناجح و كنت لوحدي مقابل خمسة و كانو هادئين و جادين في الحوار و محترمين و قالو انهم لن يسبو صحابي في هذا الحوار و لكن لما أفحمتهم بكلامي و لم يستطيعو ان يردو علي قطعو عني المايك و تغير كلامهم المحترم بكلام بذيئ و بدأو بسب الصحابة رضوان الله عليهم

فلا نريد ان ينتهي الموضوع نفس النهاية

قولولي شنو رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟ موافقين ولا لأ ؟؟؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا لست موافقا , والسبب داخل اقتباسك.

إنتهت المناظرة

والموضوع لا يمكن أن ينتهي بمناظرة جيدة أبدا

في أمان الله :)

صدقت اخي باتستوتا لايمكن لمناظرة مثل هذه ان تتم , لانها لو تمت
ستكون هناك آيات قرآنية محرفة في تفسيرها ومنسوبة لتفسير مذهب مخالف للسنة والجماعة

انا دائما ضد النقاشات الحادة لانه مهما تحاول تكون متعقلة فإنها لا بد أن تتحول إلى نقاش همجي في رد معين.
وإذا وضع مراقب على الموضوع فسينتهي الأمر بتقفيل الموضوع او مسحه.
اكيد بتنتهي بالحذف

انا سؤالي الي ابغي اساله اي شيعي

متى ظهر مذهبكم أول مره؟

ومن كان صاحب مذهبكم وقائده الاول ؟

===
ودمتم بالسلامه
صاحب مذهب الشيعة سخص لقبه سبأ , حتى كانت تسمى بالسبأية .

أخوي انا شيعي و خل أعطيك الزبدة ..

كنت ادخل هالمنتدى من سنه 2002 و شفت بلاوي سوداا على قولتهم ..

و اكتشفت شغله وحده .. أحنا منو عشان نتناقش بهالامور ؟ صدقني اخوي ممكن أنا اقولك نقطه معينه

انت :)

السلام عليكم
وعليكم السلام
فعلا ليس هناك على ماأعتقد عالم بيننا لكي يتم النقاش , وتعم الفائدة

أنتون ويش فيكم علينه .. نحن الشيعة ..
مابنا شي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Jam Z
08-12-2007, 02:02 PM
إذا حبيتوا الحق فأنصح كل أخ شيعي أن يذهب الى موقع youtube ويكتب في الخانة ( أكاذيب الشيعة ) مع الإحترام ولكن الحق يحتاج لوقفة جادة!

ballamco
08-12-2007, 02:58 PM
حبيبي Jam Z انتا تقول روح يوتوب واكتب اكاذيب الشيعه , الصراحه ضحكتني حتى الشيعه حاطين شغلات عن السنه مثل مو السنه حاطين عن الشيعه ( اكتب اكاذيب السنه) همن في يعني حرب الشيعه والسنه صدقني ليوم القيامه ولا يمكن تقنع شعي انه مذهبه غلط ولا سني مذهبه غلط اصلا الاسلام اذا فيه زليون مذهب فاحترامي للاسلام ما صار دين بالعكس كانه احنا بالهند وعندنا تعدد الديانات...

وبعدين اخواني يعني الصراحه انا صارلي من عمري 17 الى يومك هذا ابحث في في تاريخ الاسلامي ابي اعرف منو الصح لقيت شي واحد الاسلام ما فيه صح ولا غلط لانه كلعقبه في التاريخ يي واحد ويفتي ويحرم وجوز , معنه احنا عارفين حرام محمد(صلى الله وعليه وسلم)حرام ليوم القيامه وحلال محمد(صلى الله وعليه وسلم) حلال ليوم القيامه , فسالفت السنه والشيعه اي واحد يتعمق فيها , صدقوني راح يكفر بالاسلام من كثر الاخطاء كافي تحليل وتحريم بعض الامور ...

من بدال لا تقولي سني او شيعي قولي انتا سويت اليوم اكتشفت شي سوالف سنه او شيعه لا تودي ولا تييب اهم شي صل حق ربك بنيه انشاء الله واقف قاعد باصبعك بعينك المهم تشهد بوحدانيت الله والرسول فقط غير جذي كيفك , الله ارسل الرسول لنا مو علشان سنه ولا شيعه دز لنا , علشان نعرف ربنا انه (احد) ولا معبود غيره (((( لا حد يقولي السنه يعبدون غير الله من الخلفاء هذول كاذبون ولا ييلي سني يقولي انه الشيعه يعبدون غير الله فهذول كاذبون)))) فلي يقول انه الي يعبد الامام علي (سلام الله عليه) حبيبي هذول لا سنه ولا شيعه هذول مذهب بروهم اسمهم العلويين وهذول ما لهم اي صله بالشيعه ولا السنه نهائيا , هذول الي قال عنهم الرسول احد الطوائف الي راح تنشق من الاسلام ومنها راح تكون الفائزه واحده , فعقلوا يا ناس وبلا مصخره ... والسلام ختام

اخوكم بلامكو

Jam Z
10-12-2007, 11:10 PM
الأخ ballamco

إنت رحت Youtube وشفت بالأول؟ .. كلامك اللي ذكرته فيه من الصح مع إني أحس انه ماعندك إستعداد كافي ^_~ .. بس مثل ماقلت انت :

هذول الي قال عنهم الرسول احد الطوائف الي راح تنشق من الاسلام ومنها راح تكون الفائزه واحده

واحدة !!! ... والشيعة والسنة مش طائفة واحدة ^_~

وكلامك عن انه فيه ( أكاذيب السنة ) آنه شفته .. وأقول لك روح الموقع وشوف اللي قلت لك عليه وخصوصا اللي مقتبس من برنامج المستقلة ( الحوار الصريح بعد التراويح ) للدكتور الهاشمي وغيره الكثير ^_~

وأقول لك روح بنية صافية وقلب صافي وأسأل الله أن يهديك للحق قبل ما تشوف اللي قلت لك عليه ..

.
.