المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة اتفاق بريطاني أمريكي للإفراج عن سجناء بجوانتانامو



إسلامية
08-12-2007, 09:42 AM
توصلت الحكومة البريطانية إلى اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية للإفراج عن ثلاثة أشخاص من المعتقلين في سجن جوانتانامو بكوبا، وقال محامي المعتقلين الثلاثة زاتشاري كاتزيلنسون: بوسعي أن أؤكد لكم أن الحكومة البريطانية توصلت لاتفاق مع الأمريكيين بشأن إعادة هؤلاء الرجال إلى إنجلترا حيث يعتبرون كلهم سكانا دائمين بشكل قانوني، مضيفا "إن لندن وقعت بالأحرف الأولى على الاتفاقية".
وأوضح كاتزيلنسون ـ الذي يعمل مع منظمة ريبريف البريطانية ـ أن المعتقلين هم الأردني جميل البنا، والليبي عمر ديغايس، والجزائري عبد النور سمور ، وكلهم حصلوا على حق اللجوء من أوطانهم، غير أنه لم يتسن له تحديد موعد الإفراج عن الثلاثة.
وأشار إلى أن اثنين من المقيمين في بريطانيا بصفة دائمة مازالا موجودين في جوانتانامو، وأن هناك أنباء عن احتمال إرسال أحدهما للسعودية لكن لم يتسن له تأكيد ذلك.
وعلى الجانب الأخر صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جي.دي جوردون بأنه لا يستطيع تأكيد هذه الاتفاقية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بلاده تحاول نقل بعض السجناء قائلا "نعمل بجد مع المجتمع الدولي منذ بعض الوقت لتشجيع الحكومات الأخرى على قبول معتقلين محتجزين في جوانتانامو من اجل تخفيض عدد الناس هناك".
يذكر أنه يوجد نحو 305 شخصا معتقلا في جوانتانامو منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة على أفغانستان والعراق، وقد واجهت أمريكا انتقادات واسعة في كل أنحاء العالم بسبب اعتقال هؤلاء الأشخاص دون توجيه أي تهم لهم لسنوات.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=77390 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=77390)