المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .........الكلمة السحرية التي تتعامل بها مع الناس ........

chris
11-12-2007, 11:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته

اما بعد

اخواني واخواتي ......

هل تعرفون الكلمة التي لها مفعول السحر عند تعاملك مع الناس انها تطلق طاقات ايجابية كامنة لدى الاخرين نحوك .... انها كلمة (( شكرا ))النفس الانسانية بطبيعتها تستجيب للشكر و الثناء وتسعد به ... وانت شخصيا عندما يقوم احد بتقديم كلمة شكر صادقة او عبر عن شكره لك على عمل قمت بادائه ... ماذا سيحدث في نفسيتك ؟؟
بالتاكيد ستجد روحا جديدة قد هامت في سماوات الرضا و الانبساط لديك .... وستقول الدنيا ما زالت بخير ... ستجلب لك هذه الكلمة البسيطة ارتياحا نفسيا ... ولست وحدك في هذا الاحساس ... ولكن كل منا ترتفع معنوياته عندما نحصل على الثناء الحقيقي الدافىء.

(بعكس عندما ياتيك شخص ويشكرك شكرا يبدو باردا جافا وكانه لايعترف لك بما قمت به من عمل ، وعندها سوف تتمنى لو انك لم تقدم اي مساعدة لهذا الشخص ، هاذا اذا اصلا اعدة العمل او تقديم المساعدة له مرة اخرى ) .

(( شكرا لك )) كلمة سحرية يجب استخدامها دائما في مجال العلاقات الانسانية بطريقة صحيحة ، وهناك قواعد تم اختبارها وثبتت صحتها كي تؤتي هذه الكلمة ثمارها المرجوة،
واولى تلك القواعد : ......

• ان يكون الشكر صادقا وان تنطق كلمة الشكر واضعا احاسيسك فيها ولا تنطقها ببرودة او في قالب روتيني ... بل اجعل الطرف الاخر يشعر بانك تعني فعلا ما تقوله .

• ان تعبر عن كلمة الشكر بوضوح تام، ولا تتمتم بها ليخرج منك الشكر واضحا جليا ولا تكن خجولا ولا مترددا وانت تنطق بكلمة الشكر .

• ان تقدم الشكر للناس مع تحديد اسمائهم ، فما احب ان تقول ( شكرا يا استاذ ... ) او ( شكرا يا اخي .... ) او ( اشكرك يا انسة .... ) فما احب للناس من شيء اكثر من ان يستمعوا الى اسمائهم مقرونة بكلمة الشكر ، فيجب عليك ان تكسب شكرك الطابع الشخصي ، وذلك بذكر اسم الشخص الذي تشكره ، واذا كان عليك ان توجه الشكر لعدد من الناس ضمن مجموعة من الافراد فلا تقل (( شكرا لكل واحد فيكم ))
او (( اشكركم جميعا ))بل يجب ان تقوم بذكر اسم كل انسان تريد ان توجه اليه الشكر بالتحديد.

• يجب ان تنظر الى من تقوم بتوجيه الشكر اليه وتطلع الى وجهه دلالة على اهتمامك به وتقديرك له .

• ان تجعل من كلمة الشكر مفتاحا سحريا لانفتاح لقلوب المغلقة وترضية النفوس الغاضبة ان تعمل على تقديم الشكر للناس عن عمد وعن قصد ، وذلك ان تعمل على البحث عن الاشياء التي يمكن بها ان تشكر الناس عليها ، وان تعتاد على ذلك الى ان يصبح العرفان بالجميل سمة من سمات طبيعتك الانسانية .

• لتوجيه الشكر والتي تجعل من هذا الشكر نقطة تحول في علاقاتك مع الاخرين ان تقولها في الوقت الذي لايكون متوقعا منك ان تقول شكرا ......
عندها ستصبح كلمة شكرا هذه اكثر قوة ولك ان تتصور هذا الشعور اذا ما تلقيت برقية شكر لطيفة في الوقت الذي لم يخطر ببالك ابدا ان تتلقاها ستشعرك بالسعادة وبان الدنيا ما زالت بخير ..

وثق اخي العزيز انك في كل مرة تقول فيها لانسان (( شكرا لك )) وتعنيها فعلا فانك تمنح الناس احساسك بالامتنان لهم والثناء عليهم لانهم قاموا باداء ما نالوا عليه التقدير منك ، وعندما يصل الناس احساسك بهم فان ذلك يدفعهم الى الرغبة في اداء المزيد لك ، فهذه الكلمة البسيطة لها مفعول السحر في التعامل مع الناس فاحرص عليها دائما .

ونحن في منتدانا نرى كم لهذه الكلمة من قوة سحرية فعالة في نفوس الاخرين وفي نفوسنا

ولنتذكر جميعا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
(( من لا يشكر الناس لايشكر الله ))

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وشكرا لكم جميعا على حسن متابعتكم

سلام chris

Gentleman
11-12-2007, 11:43 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

بالفعل كلمة الشكر والإمتنان للغير لها مفعول سحري لدى الغير .. حيث ان بهذه الكلمة ربما يزيل الطرف الآخر العديد من المواقف السيئة المأخوذة عنك في السابق مثلاً .. وأيضا مع كلمة الشكر فإن الطرف الآخر يشعر بالسعادة عند القيام بأي عمل من اجلك ..

بالنهاية تسلم اخوي chris على الموضوع المفيد والجميل ..

وشكرا ..

RE Forever
11-12-2007, 12:16 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الغالي chris ...

كلمة قليلة الحروف ، كبيرة الأثر والمعنى.

يا لها من كلمة جميلة ، معبرة ، لها وقع رنان في قلب من يستقبلها ، ولكن إذا شعر بصدق قائلها.

أهدي هذا الموضوع الجميل لكل من نسي معنى هذه الكلمة ، وصار يرددها فقط دون إدراك.

فلك أخي الغالي chris أقول:

شـــكـــراً

بليجرو
11-12-2007, 12:42 PM
عندما رأيت العنوان...توقعت أن الكلمة هي *شكرا*

ولم يخب ظني فيها...

أشكرك على هذا الموضوع عن الكلمة التي لامثيل لها

شكرا لك...,

آخـــــرحبيــب
11-12-2007, 12:48 PM
السـلامـ عليكمـ
هلابك
اخــــــــــــــــــــوي
والله موضوووع رائع جدا
وصحيح ان من تشكره وانت تبتسم له
يحس بسعــاده كبيـره
وانا اشكرك اخي
على الموضووع الجميل
الله يحفظك

TERBO
11-12-2007, 01:15 PM
اهلين اخوي ..مشكور وماتقصر والله .. وكلمه مفيده وراح تفيدنا في حياتنا ومصالحنا .. وعلاقتنا مع الناس ..الله يعطيك العافيه .. تحياتي لك ..

فارس المجد
11-12-2007, 04:24 PM
• ان تقدم الشكر للناس مع تحديد اسمائهم ، فما احب ان تقول ( شكرا يا استاذ ... ) او ( شكرا يا اخي .... ) او ( اشكرك يا انسة .... ) فما احب للناس من شيء اكثر من ان يستمعوا الى اسمائهم مقرونة بكلمة الشكر ، فيجب عليك ان تكسب شكرك الطابع الشخصي ، وذلك بذكر اسم الشخص الذي تشكره ، واذا كان عليك ان توجه الشكر لعدد من الناس ضمن مجموعة من الافراد فلا تقل (( شكرا لكل واحد فيكم ))
او (( اشكركم جميعا ))بل يجب ان تقوم بذكر اسم كل انسان تريد ان توجه اليه الشكر بالتحديد.

لفت انتباهي فكرة ذكر الاسم , هل تقرأ كتب تقوية الذات وتنمية المهارات الاجتماعية ؟؟أم أنها خبرة في التعامل وجدتها ؟؟

شكري للموضوع ستجده !

naturegirl
12-12-2007, 10:14 AM
موضوع جميل شكرا لك أخي chris على هاته المبادرة الطيبة
فهناك أشياء قد تبدو لنا صغيرة
لكن تأثيرها على النفس كبير
::::::::::::
دمتم بود^^

chris
13-12-2007, 10:37 AM
اهلا اخي العزيز Gentleman

ولا شكر على واجب
وشكرا لك لمداخلتك وكلامك الجميل
شكرا لك مرة اخرى ....

..................................

اهلا اخي الغالي RE Forever

كلمة قليلة الحروف ، كبيرة الأثر والمعنى.

ولك اخي الغالي اقول لك لا شكر على واجب
وشكرا لك لكلامك الطيف

......................................

اهلا اخي العزيز بليجرو

لا شكر على واجب يا اخي العزيز
وما شاء الله توقعك في محله
وشكرا لك مجددا

...........................

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا اخي العزيز آخـــــرحبيــب

ولا شكر على واجب
وشكرا لك لكلامك اللطيف
ومداخلتك .

......................................

اهلا اخي العزيز TERBO

الله يعافيك يا اخي العزيز
ولا شكر على واجب
وشكرا لك لكلامك الطيف

....................................

اهلا اخي العزيز ديك المجد

لفت انتباهي فكرة ذكر الاسم , هل تقرأ كتب تقوية الذات وتنمية المهارات الاجتماعية ؟؟أم أنها خبرة في التعامل وجدتها ؟؟

لقد استعنت بكتاب عند صديق لي قرائته ولفت نظري هذه النقطة واوحى لي الكتاب كتابة هذا الموضوع الهام ، وهذا الاسلوب ليس بجديد فانا اقوم بهذا الامر منذ اكثر من 6 سنوات
دون الحاجة لمثل تلك الكتب .
فتصرفاتك تربى عليها ولا تكتسب من كتاب :D
ولا شكر عى واجب

.................................

اهلا اختي العزيزة naturegirl

ولا شكر على واجب
وشكرا لكي على كلامي اللطيف
وترحيبك

سلام chris