المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الإنجليزي الممتاز ليفربول يكمل عقد الفرق الإنجليزية المتأهلة لدور 16 بدوري الأبطال الأوروبي



H.warrior
12-12-2007, 12:07 AM
كتب: مصطفى عطية - لحق فريق ليفربول بفرق تشيلسي ومانشستر يونايتد وارسنال الإنجليزية في دور الـ 16 بدوري الأبطال الأوروبي بعد تغلبه على مضيفه مارسيليا الفرنسي 4-0 في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء على ملعب "فيلودروم" الواقع في الجنوب الفرنسي في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 10 نقاط وجاء في المركز الثاني في المجموعة خلف فريق بورتو البرتغالي الذي تصدر المجموعة برصيد 11 نقطة فيما توقف رصيد مارسيليا عند 7 نقاط وجاء في المركز الثالث ليذهب إلى بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.



أحرز أهداف ليفربول ستيفن جيرارد قائد الفريق في الدقيقة 4 والاسباني فرناندو توريس في الدقيقة 11 وكويت في الدقيقة 48 وبابل في الدقيقة 90.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وتمكن ليفربول من تسيد اللقاء بهدف مبكر لقائد الفريق جيرارد بعد مرور 4 دقائق فقط من متابعة لضربة جزاء التي سددها اللاعب نفسه وتصدى لها الحارس قبل ان تسقط من يده لتجد جيرارد الذي وضع الكرة في المرمى معلنا الفرحة الأولى للحمر قبل أن يضيف المهاري فرناندو توريس هدف رائع من مجهود فردي في الدقيقة 11 بعد أن راوغ أكثر من مدافع من مارسيليا داخل منطقة جزاء الفريق الفرنسي.

وفي الشوط الثاني أكد ليفربول جدارته ببطاقة التأهل للدور التالي بعد أن سجل كويت في الدقيقة 48 وبابل في الدقيقة 90 وسط اكتفاء دفاع مارسيليا بالمشاهدة.

وفي المجموعة الثانية لحق فريق شالكه الألماني بفريق تشيلسي في دور الـ 16 بعد تغلبه على فريق روزنبرج النرويجي 3-1 ليرفع رصيده إلى 8 نقاط وجاء في المركز الثاني في المجموعة خلف تشيلسي المتصدر ب12 نقطة فيما خرج فريق فالنسا الاسباني من البطولة عقب تعادله مع تشيلسي بدون أهداف كما فشل الفريق الاسباني في حجز مقعد في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي وهو المقعد الذي ذهب لفريق روزنبرج .

وفي المجموعة الثالثة تأهل كل من ريال مدريد الاسباني وأوليمبياكوس اليوناني إلي دور الـ 16 بعد فوزهما على لاتسيو الإيطالي وفيردر بريمن الألماني على الترتيب بنتيجتي 3-1 و 3-0 فيما حجز فيردر بريمن مقعد في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

وجاء تأهل ريال مدريد بعد أن سحق الفريق الملكي ضيفه لاتسيو الإيطالي بثلاثة أهداف بتوقيع كلا من البرازيلي بابتيستا وقائد الفريق راؤول جونزاليس ونجم منتخب السامبا روبينهو في الدقائق 13 و16 و36 قبل أن يضع اللاعب جوران بانديف الهدف الوحيد للضيوف قبل 10 دقائق من نهاية المباراة ليلحق الريال بغريمه برشلونة والذي ضمن التأهل هو الأخر عن المجموعة الخامسة في الدور التالي بالبطولة.

المصدر (http://www.yallakora.com/arabic/news/details.aspx?id=33407&Catid=1)