المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم على شخصية الانسان من سيارته .. مارأيكم ؟

سيف الكلمة
12-12-2007, 03:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى أن تعتبروا مشاركتي رأي شخصي وموضوع عام
هل صحيح الحكم على الشخص من شكل سيارته , غني , فقير , ذو أخلاق , محتال , أنيق , رياضي , كذاب , يحب المظاهر , جذب الاخرين .....الخ
هذا الانطباع الاول دائما يأتي على أغلب الناس عندما يتقابلون لاول مرة إما في الطريق أو على إشارة مرور أو بمكان عمل أو باستراحة أو باي وقت كان .
طبعا هذا الحكم غير صحيح في بعض النواحي وصحيح في نواحي أخرى هذا في راي الشخصي . .
- السيارة وفخامتها وقيمتها , لها الجانب الاكبر لصاحبها لتعبيره لللاخرين عن وضعه المادي أو قيمته في المجتمع ومركزه فيه , ولها جانب الاستفادة من وسائل الراحة التي فيها وفي نفس الوقت تفي بالغرض منها .
لكن هل تحكم على شخصيته ونوعها أخلاقيا وفكريا وفي بعض النواحي الداخلية للانسان ؟
لماذا في زمننا هذا وفي غالب الاحيان ينغشّون الناس في هذه المظاهر وخاصة ممن يبحثون عن المصلحة والفائدة ومن كلا الطرفين أقصد السائق مالك السيارة أو من ينظر إليه أو يعطيه إهتمام ؟
يستفيد بعض الشباب هذه الايام من هذا الخطأ الفادح وعواقبه الوخيمة وذلك بأن يستميلوا الفتيات عن طريق مظهر سياراتهم الفاخرة أو الرياضية وذلك بالدوران والقيادة في الاماكن المزدحمة بالفتيات ( يحوط بالسيارة يغازل ) في أماكن التسوق أو على الكورنيش . في المقابل يحصلون على الاستجابة من بعض الفتيات الضعيفات مباشرة وذلك دون إهتمام الضحية عن مستوى الصياد الاخلاقي والاجتماعي وما غرضه من ذلك .
وللدلالة على مستوى الاخلاق من الامثلة التي مرت علي علمت أن بعض
الشباب يستأجرون هذه السيارات وبعضهم آخذها من صديقه والاخر متأخر عليه أقساطها وكلهم يقولون عندي أكثر من سيارة في الكراج للتغيير ومنهم فعلا مايملك ذلك لكن !!!! تنقصه الاخلاق ...............
( ولا تذهب من مخيلتي عادة منظر الرجل المريض يتمشى بالسيارة ليلا وزجاج السيارة نازل ومشغل الموسيقى على الآخر وإنارة السيارة الداخلية مضاءة ليروه الناس ولينظروا إلى جماله ....!!!!! عايش الحالة والدور )
ومن ناحية أخرى يأتي بشكل صحيح عندما يرون الناس السيارة مهما كان شكلها وقيمتها يقودها شخص نستطيع أن نحكم عليه متزن في قيادته ويتمتع بأخلاق القيادة يغض من نظراته ويفسح المجال للاحقية في المرور.
ويحرص على سلامته وسلامة الاخرين من ناحية السرعة وعدم إزعاج الاخرين بالاصوات ( الزمّور- عادم السيارة ) والمساعدة على الطريق عند الحاجة
وعدم النظر إلى السيارات اليمين والشمال للفت الانتباه إليه .
والتمتع بقيادة سيارته التي إختارها بناءا على ميوله الشخصي وليس للتباهي وجذب الاخرين إليه بحسن أو بسوء نية .
وأخيرا أعتذر عن الاطالة وأعتبر ماسبق رأي شخصي
وأتمنى منه الفائدة
تحياتي للجميع

فارس المجد
12-12-2007, 05:48 PM
أخي ...
الحكم من السيارة كثيراً ما يخيب , فإذا كان الحكم على المال والثروة عن طريق السيارة يخيب , فما بالك بغيره ؟!

ففي أحد الأيام قام رجل واشترى سيارة مرسيدس ... (مستعملة وبالدين أيضاً) ... ونزل بها إلى بلده ليريهم سيارته فقط !!
ثم باعها واشترى غيرها ونزل إلى بلده ... ومرة ثالثة فعل نفس الشيء ... مع أنه منتوف !! ثم باعها وجمع بعض المال ليسدد ديونه !

A v r i l
12-12-2007, 05:50 PM
فكرة خاطئة جدا
يمكن يكون متسلفها و لا شي ..

Flowers Lover
12-12-2007, 06:15 PM
والله موضوعك مهم الله يوفقك
العادة هذه منتشرة عندنا في جدة
المشكلة الواحد يحسب نفسه كول ومايدري إن الناس بتقول عليه غبي
الله يهدي شباب المسلمين ..

فارس المجد
12-12-2007, 06:24 PM
والله موضوعك مهم الله يوفقك
العادة هذه منتشرة عندنا في جدة
المشكلة الواحد يحسب نفسه كول ومايدري إن الناس بتقول عليه غبي
الله يهدي شباب المسلمين ..
صحيح العادة قد تكون منتشرة ... ولكن لم تتحدثي عن صلب الموضوع !

BreaKawaY
12-12-2007, 06:58 PM
أول شي اشكرك اخوي على موضوعك

اللي بصراحة نشوفه بكل مكان وعموما فالعالم العربي .. أو فالخليج بشكل اخص

أنا اشوف حال الشباب عندنا .. كل ويكند يجيك بسيارة جديدة

وتشوفه ما يخلي مكان الا ويروحه بس عشان يجذب البنات ويغازلنهن

واخر شي تكتشف ان السيارة مستأجرنها أو ماخذنها من ربيعه

وفي ناس طبعا عندهم خير .. بدال السيارة يقدر ياخذ عشر سيارات

لكن المشكلة .. انه في وايد شباب يحكمون على الشخص من سيارته

مثلا يقولون .. هذا ولد عز .. لازم نتعرف عليه ونتمصلح معاه

وهذا اللي حاصل للأسف عندنا .. وما يسوي هالشي الا اصحاب الشخصيات الضعيفة

ما يقدر يعتمد على عمره .. لا لازم يتأكل على غيره

والسيارة وغيرها عمرها ما عكست شخصية الانسان

واذا قلت شي عن راعي السيارة .. على الاغلب يمكن تخيب فيه

وانا بعطيكم مثال صارلي

انا العام الماضي اشتغلت فبنك .. كان عندي تدريب من الجامعة

المهم وكنت اداوم فقسم التمويل

والله يا جماعة .. ما كنت اتوقع انه وايد الشباب سيارتهم مديونه للبنك

واللي استغربت منه .. انه في شباب توهم مشتغلين وراتبهم على قدهم

ويقول (( اريد اخذ رنج ولا بورش اخر موديل ))

معني متدرب عندهم بس كنت انصحهم .. اقوله (( حق شو تبهدل نفسك بالديون وانت الحين بادي حياتك ))

كله عشان سيارة .. لكن مثل ما يقولون . . لا حياة لمن تنادي

المهم هذا رايي فالموضوع

واسمحولي طولت عليكم وايد

تقبلوا تحياتي

اخوكم بريك اوي

Flowers Lover
12-12-2007, 09:34 PM
صحيح العادة قد تكون منتشرة ... ولكن لم تتحدثي عن صلب الموضوع !
انا ذكر ....
واضح إنه ماتقدر تحكم على شخص بنوع سيارته
بس ممكن تحكم من زينة السيارة
إذا كانت السيارة مزبطة و سيستيم والإيميل ورا وكلام على زجاج السيارة والأشياء هذه
يعني ممكن تقول عنه إنه من جنبها
بس هذا الحكم ليس دائما مصيب مثلا أنا مزبط السيارة بس حالي حال نفسي XD

سيف الكلمة
13-12-2007, 11:05 AM

ففي أحد الأيام قام رجل واشترى سيارة مرسيدس ... (مستعملة وبالدين أيضاً) ... ونزل بها إلى بلده ليريهم سيارته فقط !!
ثم باعها واشترى غيرها ونزل إلى بلده ... ومرة ثالثة فعل نفس الشيء ... مع أنه منتوف !! ثم باعها وجمع بعض المال ليسدد ديونه !
مشكور أخي ديك المجد ذكرتني في واحد معرفة ميكانيكي في الصناعية صار معه نفس الشئ :D

والله يا جماعة .. ما كنت اتوقع انه وايد الشباب سيارتهم مديونه للبنك
مشكور أخي breakaway على المرور وازيدك من الشعر بيت أن في منهم حد ثاني !! يسدد الاقساط المتأخرة عليه

إذا كانت السيارة مزبطة و سيستيم والإيميل ورا وكلام على زجاج السيارة والأشياء هذه
يعني ممكن تقول عنه إنه من جنبها
توجد هذه العادة بعد عندنا لكن أصبحت هناك قوانين رادعة لذلك الامر
ومشكور على المرور Flowers Lover
تحياتي للجميع
,,,,
,,

جبال السراة
17-12-2007, 08:06 PM
احكم على شخصيته من خلال سيارته بنسبة65% باذن الله

Word Life
17-12-2007, 10:00 PM
طيب و اللي سيارته حلوه لكن ما يقصد التباهي وش ذنبه (&) ؟

و الف شكر عالموضوع ^^ ..

DeadLy_
17-12-2007, 10:36 PM
احكم على شخصيته من خلال سيارته بنسبة65% باذن الله

والله واحد معاي بالجامعة لو شفته حافظ القرآن و يتكلم باللغة الإنجليزية بشكل جيد و شاطر ما شاء الله عليه و خلقه رائع. لو شفت سيارته موديلها من الثمانينات مكسرة -علماً هو ليس بعربي أيضاً!-

أبداً أبداً أبداً يجب ألا تحكم على شخصية واحد و تقيمه بما يملكه من مال. فالسيارة = مال ولا لأ؟ :33: السيارة الحلوة الفخمة قيمتها عالية. و لكن لن تعلي من قيمة شخص رديء دنيء..

و لكن هذا لا يعني عدم وجود أشخاص أصحاب خلق عالي و سيارتهم مافي أحلى منها :D

سيف الكلمة
19-12-2007, 01:12 PM

السيارة الحلوة الفخمة قيمتها عالية. و لكن لن تعلي من قيمة شخص رديء دنيء..

و لكن هذا لا يعني عدم وجود أشخاص أصحاب خلق عالي و سيارتهم مافي أحلى منها
أحييك على الرد أخي DeadLy_
ومثل ماقلت سابقا في تصرفاتهم يمكن أن تتطابق جمال أخلاقهم مع جمال سياراتهم
وأشكر الاخ Word Life وكلامك مستثنى ويكون نادر جدا مع بعض الناس
تحياتي
,,,
,,

جبال السراة
19-12-2007, 10:59 PM
والله واحد معاي بالجامعة لو شفته حافظ القرآن و يتكلم باللغة الإنجليزية بشكل جيد و شاطر ما شاء الله عليه و خلقه رائع. لو شفت سيارته موديلها من الثمانينات مكسرة -علماً هو ليس بعربي أيضاً!-

أبداً أبداً أبداً يجب ألا تحكم على شخصية واحد و تقيمه بما يملكه من مال. فالسيارة = مال ولا لأ؟ :33: السيارة الحلوة الفخمة قيمتها عالية. و لكن لن تعلي من قيمة شخص رديء دنيء..

و لكن هذا لا يعني عدم وجود أشخاص أصحاب خلق عالي و سيارتهم مافي أحلى منها :D

النسبه تقريبيه والمسأله توقعات لذلك قلت لك 65% وما قلت 100% ,,,,,,,,, الله يهديك بس