المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ×|[ سجّل أفكارك ومقترحاتك, لتطوير القسم ]|×

Dark Night
15-12-2007, 08:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أعضاء المنتدى الحبيب ومحبي منتديات البرامج بشكل خاص! هذا الموضوع مفتوح لكل من عنده إقتراح أو نصائح لتطوير القسم أو مشاركات الأعضاء والمراقبين في القسم, يرجى المشاركة بجدية للمساهمة في تقديم الأفضل والمزيد من التقدم والرقي.. دمتم بود وسلام

ألتيمي
15-12-2007, 09:56 PM
هلا اخي دارك
بصراحه انا عندي اقتراح وهو
1- تخصيص فرع خاص لبرامج مكافحه الفيروسات وملفات التجسس
2- تخصيص قسم خاص لبرامج نظام الماكنتوش ..صحيح ان مافي اعضاء عندهم هذا النظام ولكن لازم يكون المنتدى متكامل
3-تخصيص قسم للبرامج المحمله عن طريق التورنت ,,, احسن من ان طارح الموضوع يحمل اي برنامج من التورنت وبعدين يرفعه على مواقع ..
4- تخصيص قسم لشروحات البرامج

آسف على الاطاله
بس حبيت اطرح بعض الاقتراحات ..وفي جعبتي الكثييير

AboGelany
16-12-2007, 05:06 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اولا احييك اخي دارك و ادارة المنتدي علي هذا الطرح الرائع
اما عن اقتراحي
ان يتم تصنيف البرامج بالقسم بشكل متقدم ( فئوي )
و اعني بهذا حسب وظيفتها ( الفئة ) و هذا يسهل عملية التصفح و البحث و للتوضيح
انني لو انني ابحث عن مكافح فيروسات فسوف اتخير الفئة ليعرض امامي علي صفحة البحث
كل برامج الانتي فيروس المطروحة بالقسم
بدلا من ان اقوم بتصفح عدد غير محدود من صفحات القسم
لان التصنيف بالقسم لا يراعي تقسيم البرامج تبعا لعملها او ادائها
يعني ( مضاد فيروسات -
انتي سبايوير - برامج صور - برامج انترنت - برامج تحميل -
برامج اوفيس - الخ ............)

اذن المطلوب
1 _ تصنيف البرامج تصنيفا متقدما ( حسب الفئة النوعية )
2 _ بوضع قائمة جانبية علي الصفجة الرئيسية للقسم و تحتوي علي وصلات التصنيف الرئيسية لكل نوع من البرامج علي حدة
3 _ ان يتم ذلك باستحداث قائمة جانبية يسري بالصفحة الرئيسيه للقسم
تحتوي علي هذه التصنيفات

4 _ يراعي استحداث بند يحدد تصنيف البرنامج الفئوي قبل طرحه بالرفع

و سامحوني علي الاطالة
تقبلوا تحياتي

ألتيمي
16-12-2007, 07:10 AM
قكرتك حلوه
واهم شيء التصنيف!
يعني فعلا انا الكثير من المرات ابحث عن برنامج احتجت له وبضطر ادوره من مواقع تانيه بمحرك البحث جوجل عشان مااضيع وقتي بالمنتدى

Dark Night
16-12-2007, 07:14 AM
يسعدني مشاركتك اخوي ماك في الإقتراحات لنناقشها ونجمعها ونحقق أفضلها للقسم
وياليت فضلاً تضع باقي مالديك ممكن تكون بسيطة بس نجدها مميزة.

تخصيص فرع خاص لبرامج مكافحه الفيروسات وملفات التجسس
أشوفها غير مناسبه فهذي البرامج محدودة وقسم كامل سيجمع القديم اكثر من الجديد كما أن الإدارة تمنع فتح قسم فرع من فرع مثل هذا القسم

تخصيص قسم خاص لبرامج نظام الماكنتوش ..صحيح ان مافي اعضاء عندهم هذا النظام ولكن لازم يكون المنتدى متكامل
عفوا ولكن لايصلح تواجد مثل هذا القسم مع برامج ويندوز في الواجهة, يمكنك ان تطلب هذا القسم " منتدى ماك " يندرج ضمن الأقسام التقنية وتديره, من موضوع " كن نجما من " نجوم المنتدى " "

تخصيص قسم للبرامج المحمله عن طريق التورنت ,,, احسن من ان طارح الموضوع يحمل اي برنامج من التورنت وبعدين يرفعه على مواقع
تم طرح هذي الفكرة مسبقاً كمنتدى لبرامج وحلول للتورنت من احد المراقبين ورفضت والسبب موضوع التورنت محدود في كم موضوع أساسي وباقي المواضيع مستهلكة كالدعوات ومواقع مليانه دعايات مخلة أما لو قصدك مشاركات بملفات تورنت ليست سيئة ولكن مشتته, يمكن بدلا من ذلك المشاركة بالقسم باي طريقة كانت التحميل تورنت او مباشر او مرفوع

تخصيص قسم لشروحات البرامج
هذا القسم موجود بإسم المواضيع المميزة في المنتدى العام ومنتدى برامج المالتيميديا

Dark Night
16-12-2007, 07:23 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخوي أبو جيلاني شكراً على إقتراحك وبصراحة يعجبني تفكيرك, الفكرة حلوة وطرحت على الإدارة بشكل خاص للأقسام الألعاب,
ولكن تقنياً غير ممكنة حالياً مع إصدار المنتدى الحالي من vBulletin, إنتظر التطوير لنظام المنتدى للإصدار 3.7.0 أعتقد ستكون هذي الخاصية متاحة بشكل قريب للفكرة, اذا تحب تجرب هذا الإصدار إدخل الى موقع المنتدى vBulletin.com

Dark Night
16-12-2007, 07:31 AM
للتوضيح الهدف من هذا الموضوع في المقام الأول هو جلب زوار أكثر ومشاركين أكثر وارجوا التفكير على هذا الأساس.
مثل ماتلاحظون قسم البرامج يزوره يومياً أكثر من مئة عضو وزائر في أغلب الأوقات لكن القسم يفتقر الى المشاركات والتفاعل.

Dark Night
16-12-2007, 07:44 AM
- هل فيه أفكار جديدة لمساعدة الأعضاء في كتاباتهم مثل موضوع " أفضل مواقع رفع الصور " المثبت ؟
- تؤيدون دمج قسم الملتيميدا مع العام ؟
- تؤيدون فتح قسم للبرامج المجانية كبديل للكراك والباتش ؟
-----------
قبل أيام وضعت الإدارة كود الحماية لمحتوى الموضوع, متاح حالياً ( يستخدم لإخفاء الروابط مثلاً وليس المحتوى كامل ) إذا استخدم فلايشاهد أحداً المحتوى إلا بعد الرد او إستعمال أيقونة الشكر الجديدة. مع أني كنت معارض له كونه ستكثر الردود الميتة لكن تم التعويض بأيقونة الشكر الي تنهي مشكلة ردود الشكر وأعتقد أن الخاصيتين وضعت للتجربة في جميع الأقسام وستثبت لأقسام معينة, ارجوا استخدامها في الروابط المرفوعة مثلاً وليس المحتوى الكامل.

caveat
17-12-2007, 05:12 PM

- تؤيدون دمج قسم الملتيميدا مع العام ؟

نعم وبشدة ... تخصيص قسم كامل لا حاجة له حالياً خصوصاً مع الوضع الحالي لمنتديات البرامج بأقسامها ومنتدياتها الفرعية ومستوى النشاط في القسم نفسه .

- تؤيدون فتح قسم للبرامج المجانية كبديل للكراك والباتش ؟
فكرة جيدة وممتازة ولكن تحتاج إلى دراسة وفترة للتجربة لمشاهدة مستوى نجاح الفكرة من عدمة .
وعموماً أجد أن تطبيق الفكرة يستحق المحاولة خصوصاً أنه لا يوجد عادتاً قسم كهذا في المنتديات العربية !!

قبل أيام وضعت الإدارة كود الحماية لمحتوى الموضوع, متاح حالياً ( يستخدم لإخفاء الروابط مثلاً وليس المحتوى كامل ) إذا استخدم فلايشاهد أحداً المحتوى إلا بعد الرد او إستعمال أيقونة الشكر الجديدة. مع أني كنت معارض له كونه ستكثر الردود الميتة لكن تم التعويض بأيقونة الشكر الي تنهي مشكلة ردود الشكر وأعتقد أن الخاصيتين وضعت للتجربة في جميع الأقسام وستثبت لأقسام معينة, ارجوا استخدامها في الروابط المرفوعة مثلاً وليس المحتوى الكامل.
المشكلة ليست في الردود ^^ بل في عدد المشاهدات وعدد الزوار للموضوع فهي الأساس. وأنا أبداً لا أؤيد فكرة إخفاء الروابط أو المحتوى بكامله نهائياً لإنعدام الفائدة منها فهي ستقلل من عدد الزوار و تزعج الأعضاء وتجبرهم على الرد ^^ قبل ما يتاح لهم حتى تجربة البرنامج أو مشاهدة الموضوع ...

وأصلاً أنا أجد أن ردود الشكر المجردة من التعليق ولو كان بسيط لها فائدة وهي: رفع الموضوع\التفاعل ولو كان مجرد شكر فهو أفضل من عدمة\تشجيع الكاتب على كتابة المزيد\العوض ولا القطيعة^_^\إلخ...
^^
بس أهم شيء طبعاً أن يرد على موضوع بسبب أنه ناوي يجرب البرنامج أو مهتم به .

== === ==

"لكن الذي أتمناه هو تواجد الإنطباعات الأولية قبل وبعد التجربة و الأراء و النقاشات والحوارات حول البرنامج المطروح بشكل جدي ومفيد للجميع بدون أي تحفظ أياً كان"
^^
لكن المشكلة أن "الأعضاء" بشكل عام هنا أو هناك يردون قبل تجربة البرنامج !! وبعد تجربتهم لا يعودون لكتابة رأيهم وإنطباعهم أو حتى مشكلة واجهتهم أو أو أو <<< وأنا للأسف واحد منهم والسبب أني لا أستطيع مخالفة الجماعة^_^ ولكن أن شاء الله منذ الآن وصاعداً سأكتب أياً مما سبق ولكن فقط إذا كان الموضوع من كتابتي ^_- .

<><><>لي رجعة أن شاء الله بعد العيد<><><>

ومبارك عليكم العيد مقدماً وعساكم من عواده ^_^ وكل عام وأنتم بخير(:

...

caveat
17-12-2007, 05:22 PM
^^
ماذا نفعل مع موضوع تحديثات البرامج ؟؟ !! "المستمرة والتي تكون بين فترات قصيرة جداً أو متوسطة يعني من 14 يوم إلى 30 يوم تقريباً أو غير ذلك"

-1-هل نكتب موضوع جديد ويكون نسخة طبق الأصل من الموضوع السابق مع تعديلات بسيطة ؟؟ !!

-2-أو فقط نكتفي برد في نفس الموضوع ؟؟ !!

-3-أو نتجاهل "تطنيش" ؟؟ !!

بالنسبة لي أنا مرة اسوي الثاني ومرات كثيرة الثالث ^_- .
...

caveat
17-12-2007, 05:38 PM
^^
أمر أخر مهم جداً

فيه برامج كثيرة جداً أنا شخصياً لا تفيدني أو لا أرغب بها لكن فيه ناس كثر يرغبون بها وفيه برامج أخرى أفضل منها والمشكلة هي: ماذا أفعل في هذه الحالة ؟؟

نكتب الموضوع من باب التنويع وطرح عدة خيارات للمستخدمين ليكون القرار لهم هم فقط ؟؟

نكتب الموضوع رغم عدم تواجد كراك له حالياً أو تواجده لكن لم يتح للكاتب تجربته والتأكد من عمله ويكون الموضوع مناسبة للبحث عنه و يفيد الأعضاء بعضهم بعض من خلال تقديمه في الموضوع ؟؟

نكتب الموضوع رغم أن الكاتب يعتقد أن مستوى الإقبال عليه بيكون ضعيف جداً ؟؟

نكتب الموضوع ويكون مختصر جداً وبدون معلومات مفصلة ؟؟ يعني فقط وظيفته الأساسية وكم معلومه ضرورية ؟؟ <<<خصوصاً مع البرامج التي يعتقد الكاتب أنه لا يمكن له تقديمها إلا بهذه الطريقة ؟؟

...

Dark Night
18-12-2007, 10:39 AM
عزيزي caveat شكراً لتواجدك وإقتراحاتك, أنت واحد من الأعضاء الذي يهمني مشاركتك (^.^)
كتاباتك رائعة واسئلتك هنا تدل أكثر على أنك كاتب مهتم بالقسم
------------
دمج قسم الملتيميدا, حسنا! أصبح الآن لدينا صوت, ولكن اتمنى مشاركة أخواني المراقبين فأصواتهم ذات قيمة أكبر!
أيضاً بخصوص البرامج المجّانية والمفتوحة المصدر فأنا أشوفها متزايدة وهناك منها برامج أساسية تغني عن أستخدام البرامج التجارية يعني سيكون له فائدة لمن يبحث عن بديل ومنافس.
------------
بالنسبة لإخفاء المحتوى لاحظ أني أقصد بالمحتوى الروابط المرفوعة مثلا فقط وليس المحتوى كامل, فالعضو أعجبه معلومات البرنامج والتحميل يكون مخفي
ويكفي ضغطة زر وحدة على أيقونة الشكر تفتح المحتوى بدون تحديث للصفحة حتى, هذا أفضل من أن ترى ردود مكتوبة للشكر فقط في أغلب الردود وهذا أفضل أن ترى موضوع بمشاركتين متفاعله بدون شكر يعني أشوفه حل وسط وعلى فكرة شوف منتدى الملتيميدا للمصارعة هذي الخاصية أثبتت نجاحها.

Dark Night
18-12-2007, 10:57 AM
^^
ماذا نفعل مع موضوع تحديثات البرامج ؟؟ !! "المستمرة والتي تكون بين فترات قصيرة جداً أو متوسطة يعني من 14 يوم إلى 30 يوم تقريباً أو غير ذلك"
-1-هل نكتب موضوع جديد ويكون نسخة طبق الأصل من الموضوع السابق مع تعديلات بسيطة ؟؟ !!
-2-أو فقط نكتفي برد في نفس الموضوع ؟؟ !!
-3-أو نتجاهل "تطنيش" ؟؟ !!
بالنسبة لي أنا مرة اسوي الثاني ومرات كثيرة الثالث ^_- .
...

شوف هنا الوضع يختلف حسب تقديرك للبرنامج ومحتويات التحديث وفترة التحديث يعني مثلا يفضل أن تطرح موضوع جديد لتحديث جديد صدر بعد فترة أسبوع
وموضوع جديد اذا كان التحديثات كثيرة وتذكرها في الموضوع, وموضوع جديد اذا كان البرنامج أساسي للمستخدم العادي, بالنسبه لطريقة الطرح فهي تختلف على حسب أسلوبك! مثلاً انا اكتفي بنسخ الميزات والمقدمة تكون مختلفة مع ذكر الجديد في البرنامج غالباً, وأنت تقدر تغير في الطرح اذا كان الطرح السابق
معقد وغير مفهوم يعني هذا شيء يعطيك امكانية تطوير مشاركتك, أذكر في أحد مشاركات أبو جيلاني في طرح الفايرفوكس قام بذكر تاريخ الفايرفوكس مقتبس من ويكيبيديا وهذا شيء جديد بدلاً من تكرار ذكر مميزات المتصفح المعروفة.

Dark Night
18-12-2007, 11:06 AM
فيه برامج كثيرة جداً أنا شخصياً لا تفيدني أو لا أرغب بها لكن فيه ناس كثر يرغبون بها وفيه برامج أخرى أفضل منها والمشكلة هي: ماذا أفعل في هذه الحالة ؟؟
نكتب الموضوع من باب التنويع وطرح عدة خيارات للمستخدمين ليكون القرار لهم هم فقط ؟؟
نعم أكيد فكلً له رأي مثل ماتشوف في آراء الأعضاء حول برامج مكافحة الفايروسات وهذا مناصر لهذا البرنامج وهذا عكسه فالشمولية في الطرح تخدم أكثر

نكتب الموضوع رغم عدم تواجد كراك له حالياً أو تواجده لكن لم يتح للكاتب تجربته والتأكد من عمله ويكون الموضوع مناسبة للبحث عنه و يفيد الأعضاء بعضهم بعض من خلال تقديمه في الموضوع ؟؟
حدثت معي كثير وكتبت مواضيع بدون كراك وكان التفاعل أكثر من الأعضاء والمراقبين في إبجاد الكراك يعني مو شرط يكون الكراك موجود بالموضوع لكنه محبب.

نكتب الموضوع رغم أن الكاتب يعتقد أن مستوى الإقبال عليه بيكون ضعيف جداً ؟؟
أشوف أن تكتب شيء أحسن من أن لا تكتب شيء بغض النظر عن التفكير بالبرنامج والإقبال عليه
ومثل ماقلت الشمولية تخدم أكثر من تعدد البرامج تعدد الإنطباعات وغيره

نكتب الموضوع ويكون مختصر جداً وبدون معلومات مفصلة ؟؟ يعني فقط وظيفته الأساسية وكم معلومه ضرورية ؟؟ <<<خصوصاً مع البرامج التي يعتقد الكاتب أنه لا يمكن له تقديمها إلا بهذه الطريقة ؟؟
أهم شيء أن لايذكر مثل هذا الإسلوب ويكتفى به " برنامج للتحميل من التورنت ويعد الأفضل " أو يضاف عليه أفضل, أقوى, قنبلة, أحسن.. إلخ, ففي الأغلب سيغلق الموضوع, هناك إنطباعات كثيرة بالإنترنت حول البرامج بالعربية والإنجليزية إذا تم البحث عنه ويمكنك أن تزيد معلومات ذات فائدة عن البرنامج وليس ملئ الموضوع بمجرد كلمات فقط.

Soft_Rss
18-12-2007, 03:13 PM
السلام عليكم
بالنسبة لدمج قسم الملتيميديا مع العام بالتأكيد ستزيد من تفاعل القسم
العام ولاكن على حساب الملتيمديا يعني لا ارى داعي للفكرة فكلهم
تحت منتديات البرامج ونحن تهمنا منتديات البرامج وليس فقط المنتدى العام...

بالنسبة لفتح قسم للبرامج المجانية كبديل للكراك والباتش ؟
فأرى أنها فكرة جيدة ولاكن أيضا هي على حساب البرامج التجارية وكما
تعلم فهنالك من يدخل للموضوع فقط بحتا عن الكراك يعني أنه يعرف
البرنامج ومميزاته ولاكنه محتاج فقط الباتش أو السريال للإصدار الجديد...

فكرة أنقر زر الشكر لترى المحتوى فأرى أنها لا تؤتر في شئ فهي
ضرورية لتفاعل القسم بدل من التحميل والمغادرة أو التحميل ووضع رد ينتضر الحدف...

فكرتي هي تغيير لون المواضيع للبرامج التي تحتوي على أخر
إصدار متلا الأحمر الموجود في منتديات الألعاب
فأنا أرى أنا بعض الأعضاء يترك الإصدار الأخير ويحمل الإصدار القديم من
دون علمه أنه يوجد إصدار جديد وليس هدا فقط بل أنه يضع رد ليرفع
موضوع قديم بدلا من التفاعل في المواضيع الجديدة ...

صاعق الصاعقة
18-12-2007, 08:53 PM
أولا : أؤيد فكرة دمج منتدي المالتيميديا والعام.
ثانياً : لا أرى داعي للشكر لرؤية الرابط بل يكفي وضع سيريل أو كراك فيالمرفقات لضمان التحميل من الأعضاء وليس الزوار.
ثالثاً : البرامج لمجانية لا تقدم خدمات كالتجارية ولذالا أؤيد فكرة فصل المجانية عن التجارية.

ونشكر لكم حرصكم على تطوير المنتدى
والسلام ختام؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

Dark Night
19-12-2007, 11:16 AM
السلام عليكم
بالنسبة لدمج قسم الملتيميديا مع العام بالتأكيد ستزيد من تفاعل القسم
العام ولاكن على حساب الملتيمديا يعني لا ارى داعي للفكرة فكلهم
تحت منتديات البرامج ونحن تهمنا منتديات البرامج وليس فقط المنتدى العام...

بس انا اللي أقصده مع الدمح ماراح يكون هناك أصلا قسم منتدى البرامج العام! بل سيكون فقط منتدى البرامج من الواجهة الأم, وهذا القسم قابل للمشاركة مثل
" المنتدى العام, المنتدى الإسلامي العام " فمجرد الدخول الى القسم يجد زر كتابة الموضوع, وتكون الأقسام الفرعية كالتالي
- المواضيع المميزة لمنتدى البرامج
- معرض برامج الأعضاء
- منتدى الطلبات وتبادل الخبرات

فما رأيكم ؟ ويغير إسم منتدى البرامج في الواجهة الأم الى منتدى برامج ويندوز كتوضيح أكثر!

فكرتي هي تغيير لون المواضيع للبرامج التي تحتوي على أخر
إصدار متلا الأحمر الموجود في منتديات الألعاب
فأنا أرى أنا بعض الأعضاء يترك الإصدار الأخير ويحمل الإصدار القديم من
دون علمه أنه يوجد إصدار جديد وليس هدا فقط بل أنه يضع رد ليرفع
موضوع قديم بدلا من التفاعل في المواضيع الجديدة ...

ما أدري تقنياً هل ممكن تصير ! ما أعتقد, لكن تحديد ألوان المواضيع لأقسام فقط ممكن, لكن لمواضيع ماصارت أبداً في المنتدى.
عموماً موضوع القديم بسيط فالإصدار القديم يغلق الموضوع اذا كان هناك إصدار جديد في المنتدى, ورفع المواضيع تحذف المشاركة المخالفة, ويغلق الموضوع.
بالنسبة لجذب الأعضاء الى إصدار جديد! حسناً هناك حل وهو تثبيت الإصدار الجديد لمدة إسبوع من طرحة في المنتدى, بشرط أن يكون البرنامج مشهور أو أساسي لجميع الفئات وتتوفر في الموضوع جميع المتطلبات المقررة ضمن القوانين.

Dark Night
19-12-2007, 11:20 AM
أولا : أؤيد فكرة دمج منتدي المالتيميديا والعام.
ثانياً : لا أرى داعي للشكر لرؤية الرابط بل يكفي وضع سيريل أو كراك فيالمرفقات لضمان التحميل من الأعضاء وليس الزوار.
ثالثاً : البرامج لمجانية لا تقدم خدمات كالتجارية ولذالا أؤيد فكرة فصل المجانية عن التجارية.

ونشكر لكم حرصكم على تطوير المنتدى
والسلام ختام؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
شكراً أخي الكريم لمشاركتك وتقديم مقترحاتك وصوتك مهم معناً, بالنسبة للشكر فهو أمر بسيط يا أخي! مجرد ضغطة زر ويظهر الرابط بدون تحديث للصفحة, عموماً هذا الشيء مفتوح الآن وتقدرون تخفون روابط البرامج المرفوعة.

Soft_Rss
19-12-2007, 11:35 AM
بس انا اللي أقصده مع الدمح ماراح يكون هناك أصلا قسم منتدى البرامج العام! بل سيكون فقط منتدى البرامج من الواجهة الأم, وهذا القسم قابل للمشاركة مثل
" المنتدى العام, المنتدى الإسلامي العام " فمجرد الدخول الى القسم يجد زر كتابة الموضوع, وتكون الأقسام الفرعية كالتالي
- معرض برامج الأعضاء

فما رأيكم ؟ ويغير إسم منتدى البرامج في الواجهة الأم الى منتدى برامج ويندوز كتوضيح أكثر!

حسننا الفكرة هنا تبدأ تتضح وكما قلت سابقا ستزيد من تفاعل المنتدى بالتأكيد

ما أدري تقنياً هل ممكن تصير ! ما أعتقد, لكن تحديد ألوان المواضيع لأقسام فقط ممكن, لكن لمواضيع ماصارت أبداً في المنتدى.
عموماً موضوع القديم بسيط فالإصدار القديم يغلق الموضوع اذا كان هناك إصدار جديد في المنتدى, ورفع المواضيع تحذف المشاركة المخالفة, ويغلق الموضوع.
بالنسبة لجذب الأعضاء الى إصدار جديد! حسناً هناك حل وهو تثبيت الإصدار الجديد لمدة إسبوع من طرحة في المنتدى, بشرط أن يكون البرنامج مشهور أو أساسي لجميع الفئات وتتوفر في الموضوع جميع المتطلبات المقررة ضمن القوانين.

أنا أقصد جميع البرامج وليس فقط اللون ما سيميز الموضوع يمكن أيقونة أو رمز....
عموما ننتضر ترقية المنتدى لنرى إن كانت ستتاح بعض الخواص.

ألتيمي
19-12-2007, 11:55 AM
ها لوين وصلتو بالنهايه ....؟

ان شاء الله يتم اخذ بكل الاقتراحات لانها متقاربه عن بعضها :)

Dark Night
20-12-2007, 10:42 AM
السلام عليكم
أغلب الأصوات مع الدمج وبذلك سيتم صرف النظر عن البرامج المجّانية
هل من مقترحات وأفكار أخرى !

AboGelany
20-12-2007, 08:18 PM

اذن كنت انتظر النتيجة :loser:
الغاء قسم الوسائط المتعددة و دمجه مع فسم البرامج العام جيد جيد و لا شك
و الغاء فكرة قسم مخصص للبرامج المجانية جيد ( حقيقة لم اكن متشجع لهذه الفكرة )
هذا لان كم هذه البرامج المجانية ( الجيد منها علي وجه التحديد ) اعتقد ليست في حاجة لقسم خاص لاسباب لسنا بصدد ذكرها

المهم
فكرة راودتني و اعتقد انها جيدة ( و التقييم يعود لكم في الاصل )
دائما ما نسمع عن الدول الصديقة و القوي الصديقة
و المؤسسات الصديقة و الاسواق الصديقة و ( النيران الصديقة :D )
تمام طيب ؛
لما لا يكون هناك ما يطلق عليه المواقع الصديقة او الشركاء الذهبيون كما تفعل الكثير من المواقع الكبري كميكروسوفت مثلا .
نعم فهناك الكثير من المواقع التخصصية في مجال بعينه العربية منها علي وجه الخصوص ثم الاجنبية كذلك .
كالمواقع المتخصصة بمجال الرسوم و الجرافيك ( برامج - دروس - ندوات - شروح استخدام برمجبات ) و هذا بالطبع في مجال واحد .
ايضا هناك المواقع الخاصة بالعلوم الهندسية و الرسم الهندسي و الخ....
كذا مواقع انشاء و تصميم المواقع .. بكل ما يلزمها ايضا .
ايضا وقبل كل ذلك المواقع التعليمية بكل ما تحتويه من فائدة .
فلما لا يتم عمل علاقات صداقة بيننا و بينهم مما يترتب عليه تيادل للخبرات و المعلومات
و الكفاءات ايضا مما يعود بالفائدة علينا و عليهم ايضا بمعني :
نحن سنجد عندهم البعد المتخصص لشتي المجالات .
و هم سيجدون لدينا ما الكثير و الكثير مما يبحثون عنه في دروب الانترنت .
و هكذا هذه مجرد فكرة اما تقبل التحليل و المناقشة
و في خال استحسانها ان حدث فسنناقش فيما بعد من و ما هي هذه المواقع ( الصديقة )
و تقبلوا تحياتي

Dark Night
22-12-2007, 12:31 AM
أبو جيلاني فكرة حلوة! وهناك أكثر من طريقة لتطبيق الفكرة ليس فقط بعمل علاقات معهم, كالآتي:
- نقل مواضيع المنتدى " الشروحات والمميزة " في المنتديات التي تسمح " بالنقل مع ذكر المصدر أو إسمه"
- الكثير من مواضيع المنتدى تنقل في منتديات إخرى, فيفضل دائما في منتدانا وعند طرح برنامج في ملف RAR أن يتضمن هذا الملف
ملف نصي فيه إسم المنتدى أو يكتب بشكل أوضح في الـ Comment
وغيره ان وجد بشكل أو بآخر

kakarot
22-12-2007, 11:53 AM
إعمتاد في شرح البرامج على الصور التي تحمل اسم منتدى لنحمي الحقوق من السرقة ؟؟

Dark Night
23-12-2007, 11:04 AM
إعمتاد في شرح البرامج على الصور التي تحمل اسم منتدى لنحمي الحقوق من السرقة ؟؟
صحيح كثير من مواضيعنا منقوله بدون ذكر منقول او المصدر في منتديات اخرى وبعضهم ينسبها لنفسه ليشتهر على حساب غيره!!
فليت الأعضاء الي يحبون يحافظون على شروحاتهم يضعون اسمهم او اسم المنتدى بشكل مغطى بالكامل على الصور وبشكل شفاف لكي لايؤثر على الصورة
اللي يعرف بالفوتوشوب شوي مع التعلم يقدر يعملها والي مايعرف هناك برامج مخصصة مثل هذا البرنامج (http://www.montada2.com/showthread.php?t=555930)

caveat
24-12-2007, 04:03 AM
ماذا عن وضع موضوع مثبت <<< يحتوي على وصلات للمواضيع في المنتدى <<< كفهرس يعني <<< للبرامج الأساسية مثل أنظمة التشغيل و برامج الحماية إلخ ...

وكذلك موضوع مثبت مخصص لعرض البرامج بشكل سريع ومختصر جداً يعني أسمه ورقم إصداره ووصلة للتحميل ووظيفته فقط وتكون كل مشاركة تتضمن برنامج واحد ...
^^
أتمنى تبني هذه الفكرة أعتقد أنها ممتازة جداً <<< فهي تزيد من التفاعل وتتيح لمن يريد المشاركة فرصة لكونها لا تتطلب جهد أو وقت وبالطبع مفيدة جداً لأن أغلب الناس تريد فقط وصلة للبرنامج مع الكراك وما شابه ...

caveat

...

Dark Night
24-12-2007, 03:44 PM
ماذا عن وضع موضوع مثبت <<< يحتوي على وصلات للمواضيع في المنتدى <<< كفهرس يعني <<< للبرامج الأساسية مثل أنظمة التشغيل و برامج الحماية إلخ ...

فهرس المواضيع المختاره مثلا على " حسب تصنيفات " صعبة شوي لان المواضيع بتكون قديمة وبكذا بيساهمون الاعضاء برفع المواضيع القديمة. :ponder:
اوكي انا بعملها لكن على طريقة الاعضاء المميزين في الشهر لدايركتور يعني يكون فهرس يضم المواضيع المكتوبة في الشهر السابق فقط ومتجدد كل شهر
بكذا ننتهي من مشكلة المواضيع القديمة. ايش رايك! ان شاء الله بعملها في بدايات السنة القادمة.

وكذلك موضوع مثبت مخصص لعرض البرامج بشكل سريع ومختصر جداً يعني أسمه ورقم إصداره ووصلة للتحميل ووظيفته فقط وتكون كل مشاركة تتضمن برنامج واحد ...
^^
أتمنى تبني هذه الفكرة أعتقد أنها ممتازة جداً <<< فهي تزيد من التفاعل وتتيح لمن يريد المشاركة فرصة لكونها لا تتطلب جهد أو وقت وبالطبع مفيدة جداً لأن أغلب الناس تريد فقط وصلة للبرنامج مع الكراك وما شابه ...
caveat
...

مم.. فكره حلوة بعد! تسلم, وستؤخذ بالإعتبار بعد الإنتهاء من مكتبة AAGun ^.^

الواد الكووول
24-12-2007, 06:21 PM
سبقتني في وضع الفكرة
فكرة جداً رائعة
رأيتها في أحد المنتديات الي مشترك فيها..ومقسمة بشكل حلو
عبارة عن موضوع مثبت مقسم بشكل رااائع جداً

قسم الحمايه بانواعها
جميع برامج ال Firewall + Anti-virus
جميع برامج ال Anti-Spyware

قسم الجهاز وما يخص النظام
جميع برامج ال System Tools

قسم الانترنت وادواته
جميع برامج ال Internet Tools
جميع برامج ال P2P & Torrent

قسم ادوات الفيديو والصوتيات والصور
جميع برامج ال Picture, Audio & Video Editiors
جميع برامج ال DVD Tools

قسم الشبكات والبرامج الاخرى
جميع برامج ال Network Software + Other Software

هنا تجد جميع البرامج الـتي في ملف واحد AIO

بحيث يكون كل فرع من كل قسم في رد لحاله

أرجوا ان اكون وضحت نقطتي

Uchiha Itachi
25-12-2007, 12:41 PM

شكراً أخي دارك علي فتح باب المشاركة للأعضاء لتطوير القسم حتى نحصل علي الأفضل إن شاء الله

سيكون فقط منتدى البرامج من الواجهة الأم, وهذا القسم قابل للمشاركة مثل
- معرض برامج الأعضاء
أنــا أيضاً مع الدمج تحت أسم منتدى برامج ويندوز
أما بخصوص قسم للبرامج المجانية فلا أجد له أي منفعة للقسم

و بخصوص عمل شيء مميز و جميل للمواضيع التي يمكن أن نطلق عليها Super مميزة
و هي أن يتم وضع شعار التميز بشكل شفاف في خلفية الموضوع و برمجتها ليست صعبة كثيراً
مما يعطي دافع أكبر للجميع و ليس للأعضاء فقط

بالتوفيق .. ^^

Dark Night
26-12-2007, 10:18 AM
سبقتني في وضع الفكرة
فكرة جداً رائعة
رأيتها في أحد المنتديات الي مشترك فيها..ومقسمة بشكل حلو
عبارة عن موضوع مثبت مقسم بشكل رااائع جداً

بحيث يكون كل فرع من كل قسم في رد لحاله
أرجوا ان اكون وضحت نقطتي
حلوة لكن ماتصلح الا في المنتديات الصغيرة ومنتدانا كبير ومثل ماذكرت سافعل على فهرس لمواضيع الشهر ان شاء الله

شكراً أخي دارك علي فتح باب المشاركة للأعضاء لتطوير القسم حتى نحصل علي الأفضل إن شاء الله

أنــا أيضاً مع الدمج تحت أسم منتدى برامج ويندوز
أما بخصوص قسم للبرامج المجانية فلا أجد له أي منفعة للقسم
و بخصوص عمل شيء مميز و جميل للمواضيع التي يمكن أن نطلق عليها Super مميزة
و هي أن يتم وضع شعار التميز بشكل شفاف في خلفية الموضوع و برمجتها ليست صعبة كثيراً
مما يعطي دافع أكبر للجميع و ليس للأعضاء فقط
بالتوفيق .. ^^

شكراً ايتاتشي وفكرتك حلوة لكن بيد المشرف العام وهناك شعارات التميز لكن بطريقة اخرى ما ادري عندك علم فيها ولا لا بس هي حتى الان لم تعتمد وان شاء الله نشوف مفاجائات اكثر في القادم!
مبروك لكم ولنا التقسيم الجديد وان شاء الله اعجبكم وشكراً للإدارة على تطبيقه ( يلا شدوا الهمّة نبي مواضيع ومشاركات قوية ;) )

Uchiha Itachi
26-12-2007, 01:52 PM
هناك شعارات التميز لكن بطريقة اخرى
نعم عندي علم بها و نحن في إنتضارها .. ^^

TURKi
26-12-2007, 05:59 PM
- أفكار جميلة ، اقتراحات قوية ،

وذلك بوجود مراقبيين متميزين و أعضاء متميزين ...

مبروك التقسيم الجديد ، و بالتوفيق للجميع

The Ace Overlord
27-12-2007, 06:19 AM

لدي فقط فكره بسيطه احببت اني اعرضها عليكم
و هي تقييم البرامج حسب افادتها للمستخدم
مثلا برنامج الـKMPlayer , ليس هناك كثير ممن يستخدمونه لكن لو رأوا ان البرنامج حصل على
تقييم عالي من الاعضاء و ممن جربوه فقد يقوموا بتجربته
و هذا يدعوا المستخدمين للبحث عن افضل البرامج حسب خبرات من استخدمها
و ايضا يقلل من عدد البرامج التي تقل كفاءة عن غيرها من نفس الفئه في القسم

ارجو ان اكون قد اوضحت لكم الفكره و اذا لم تتضح الصوره فلا مانع عندي ان اشرح

و اشكر لكم جهودكم المستمره نحو تطوير القسم

Dark Night
27-12-2007, 08:25 AM
- أفكار جميلة ، اقتراحات قوية ،
وذلك بوجود مراقبيين متميزين و أعضاء متميزين ...
مبروك التقسيم الجديد ، و بالتوفيق للجميع
الله يسلمك تركي .. ^.^

لدي فقط فكره بسيطه احببت اني اعرضها عليكم
و هي تقييم البرامج حسب افادتها للمستخدم
مثلا برنامج الـKMPlayer , ليس هناك كثير ممن يستخدمونه لكن لو رأوا ان البرنامج حصل على
تقييم عالي من الاعضاء و ممن جربوه فقد يقوموا بتجربته
و هذا يدعوا المستخدمين للبحث عن افضل البرامج حسب خبرات من استخدمها
و ايضا يقلل من عدد البرامج التي تقل كفاءة عن غيرها من نفس الفئه في القسم

ارجو ان اكون قد اوضحت لكم الفكره و اذا لم تتضح الصوره فلا مانع عندي ان اشرح

و اشكر لكم جهودكم المستمره نحو تطوير القسم

هلا بك أخوي ( وينك أنت مختفي عنا ^.^ ) تسلم على مشاركتك بس ما أدري هل أنت تقصد تقييم المواقع العالمية للبرنامج مثل مشاركات Caveat
ولا تقييم شخصي وهذا أشوفه غير مناسب إلا إن كان هناك فريق يقومون بناء تقييمهم على اساس بعض المتطلبات في البرنامج بعد تجربته كالفكرة والدعم والتصميم والاستخدام والخيارات وغيره اما الشخص الواحد لو اراد يعطي تقييم يعني يكفي يوضح مزايا وعناصر البرنامج, وكذلك بتتضح الصورة اكثر عن البرنامج مع ردود الاعضاء وانطباعاتهم.

The Ace Overlord
27-12-2007, 11:07 AM
الله يسلمك اخ دارك , كان قصدي هو امكانية تقييم البرنامج بعد التجربه
اي انه يدخل عضو الموضوع و يحمل البرنامج و يجربه , و يقيمه على حسب تجربته داخل الموضوع
طبعا ما يكون عن طريق الرد لأن بتبدأ تزيد الصفحات او يمكن تصير نقاشات
بمعنى , شي مثل زر الشكر , لو عجبك تختار مثلا علامة صح او لو ما عجبك تختار علامة خطأ
و لو كان من كل الاعضاء يفضل لأن عدد المقيمين كل ما زاد دل على ان البرنامج افضل (لو كان التقييم ايجابيا يعني)
و عسا تكون الفكره جيده ^^

وينك أنت مختفي عنا ^.^
ما عليك امر مرات P:

Dark Night
27-12-2007, 12:41 PM
بدت الفكرة تتضح بمنظور آخر فيه فائدة ومتعة في نفس الوقت, وراح تتابع ان شاء الله ان كان فيه امكانية لهذي الخواص ولا مافيه.. يعطيك العافية

caveat
28-12-2007, 01:22 AM

مم.. فكره حلوة بعد! تسلم, وستؤخذ بالإعتبار بعد الإنتهاء من مكتبة AAGun ^.^
لكن الفرق بين الأثنين هو الأول روابط مباشرة مرفوعة على مواقع التحميل المعروفة أو من الراوبط في مواقع التحميل ومواقع البرامج نفسها .

أما الثاني فهو فقط تورينت .

...

Pro Man
28-12-2007, 02:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسم القسم غير مناسب الافضل يكون اسمه برامج الكمبيوتر او برامج الكمبيوتر والإنترنت
لانه برامج ويندوز يحسبونه الاعضاء ان برامج ويندوز مثل اكس بي او فيستا او يحسبونه برامج ويندوز الاقديمة غير متوفرة وفي البحث مثل جوجل اعتقد ماحد يكتب (برامج ويندوز) ونخسر الزوار

وشكرآ

Uchiha Itachi
29-12-2007, 10:30 AM

اسم القسم غير مناسب الافضل يكون اسمه برامج الكمبيوتر او برامج الكمبيوتر والإنترنت
لانه برامج ويندوز يحسبونه الاعضاء ان برامج ويندوز مثل اكس بي او فيستا او يحسبونه برامج ويندوز الاقديمة غير متوفرة وفي البحث مثل جوجل اعتقد ماحد يكتب (برامج ويندوز) ونخسر الزوار

وشكرآ

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

في العادة عندما يبحث أي شخص يكتب اسم البرنامج الذي يبحث عنه
و نتائج المنتدى و الحمد لله متقدمة في محركات البحث

بالتوفيق .. ^^

Dark Night
30-12-2007, 06:58 PM

وشكرآ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
مثل ماقال ايتاتشي الإسم يعني ليس مشكلة كبيرة ولكن معك حق بالنسبة لنتائج البحث فالكمبيوتر يعطي أكثر, سيتم إعادة النظر فيه ان شاء الله من قبل الإدارة. الموضوع سيغلق بهذا القدر وأي إستفسار أو ملاحظة يرجى مراسلتي بالخاص وشكراً لجهودكم ودمتم بسعادة