المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة تنفيذ مشروعات بـ 5.7 مليار ريال لخدمة ضيوف الرحمن



إسلامية
16-12-2007, 05:24 AM
http://www.almoslim.net/magnet/media/03621205NEWS.JPG


نفذت الحكومة السعودية مشروعات جديدة في المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، بلغت تكلفتها 7 ,5 مليار ريال، منها إنشاء سدود لحماية الحجيج في منى من الأتربة والسيول.
وتم إنشاء ثلاثة سدود كبيرة في الجبال الشمالية بمنى لتلافي دخول السيول والأتربة التي تحملها إلى مخيمات الحجاج عند هطول الأمطار، حيث يشتمل المشروع على قنوات لجلب المياه من خلف هذه السدود وتصريفها عن طريق أنفاق إلى منطقة المعيصم.
وتتضمن المشروعات الجديدة المرحلة الثالثة من مشروع جسر الجمرات، الذي تبلغ التكلفة الإجمالية لمراحله الأربع أكثر من أربعة مليارات ريال، ومشروع مستشفى جبل الرحمة الجديد الذي يتم إنشاؤه على ثلاث مراحل بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 44 مليون ريال، كما تتضمن كذلك تنفيذ المرحلة الثانية من امتداد جسر الملك خالد جنوبا حيث امتد هذا الجسر إلى الشمال في الأعوام الماضية ويعد هذا المشروع شريانا لتيسير حركة السير في مكة المكرمة في غير أوقات الحج، فهو يسهل الحركة المرورية للقادمين من جدة عبر طريق مكة المكرمة الطائف حيث ينقل الحركة من شمال منى إلى طريق مكة جدة الطائف السريع في منطقة كدي دون وجود أية إشارات ضوئية، كما يسهم المشروع في إيصال الخدمات والمرافق إلى المشاعر المقدسة ومنها، ويسهل الوصول من المشاعر المقدسة إلى المسجد الحرام.



ومن هذه المشروعات أيضاً مشروع إطفاء الحريق بمشعر مزدلفة، وتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تصريف السيول في الطرق التي تربط بين المشاعر المقدسة ومكة المكرمة، ومشروع مواقد الكيروسين في 200 مطبخ في مخيمات الحجاج، وعدد من المشروعات الأخرى التي سيستفاد منها في موسم حج هذا العام.
كما أعلنت وزارة الصحة السعودية أنها جندت أكثر من 9 آلاف موظف وموظفة من أطباء وفنيين وتمريض وإداريين لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات الوقائية والعلاجية لهم بمختلف مناطق الحج والطرق المؤدية.
وتقدم الوزارة خدماتها العلاجية لضيوف الرحمن من خلال 21 مستشفى موزعة منها 6 مستشفيات في مكة المكرمة بسعة سريرية تبلغ 1756 و ثلاثة مستشفيات في مشعر عرفة بطاقة سريرية تبلغ 629 سريرا وأربعة مستشفيات في مشعر منى بسعة 660 سريراً وثمانية مستشفيات في المدينة المنورة بطاقة 1206 أسرة.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=21205 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=21205)

BreaKawaY
17-12-2007, 03:41 PM
يزاهم الله الف خير

وتسلمين اسلامية على الخبر الحلو

وننتظر جديدج

إسلامية
18-12-2007, 08:25 AM
يزاهم الله الف خير


وتسلمين اسلامية على الخبر الحلو



وننتظر جديدج


حياك الله اخي الفاضل وجزاك الله خيرا على تواصلك الكريم معنا