المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الإنجليزي الممتاز تشلسي يهزم ليفربول بالنتيجة 2 – 0



Danger_Scorpion
20-12-2007, 09:50 PM
اكمل تشلسي حامل اللقب عقد الدور نصف النهائي بتغلبه على ضيفه ليفربول 2- صفر الاربعاء على ستاد ستامفورد بريدج في لندن في قمة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية لكرة القدم .


http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2007/12/20-12-07/1.jpg.jpg

وسجل فرانك لامبارد (59) والاوكراني اندري شفتشنكو (90) الهدفين. ولحق تشلسي، حامل اللقب 4 مرات، بجاريه وصيفه ارسنال وتوتنهام اللذين تغلبا على مضيفيهما بلاكبيرن روفرز 3-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2) ومانشستر سيتي 2-صفر امس الثلاثاء، وايفرتون الذي كان اول المتأهلين بتغلبه على مضيفه وست هام 2-1 الاربعاء الماضي.
واحتفظ مدرب تشلسي الاسرائيلي غرانت افرام بلاعب الوسط جو كول على مقاعد الاحتياط الى جانب الالماني ميكايل بالاك الغائب 8 اشهر عن الملاعب بسبب الاصابة، قبل ان يدفع بهما على التوالي في الدقيقتين 57 و68.
في المقابل، فضل مدرب ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (7 مرات)، الاسباني رافائيل بينيتيز اشراك الثنائي العملاق بيتر كراوتش والاوكراني اندري فورونين بدلا من الهولندي ديرك كويت والاسباني فرناندو توريس اللذين بدأ بهما المباراة ضد مانشستر يونايتد (صفر-1) الاحد الماضي ضمن الدوري المحلي، وعاد الاسباني الاخر خابي الونسو الى تشكيلة ليفربول بعد غياب فترة طويلة بسبب الاصابة بكسر في قدمه اليسرى، فيما غاب القائد ستيفن جيرارد بسبب اصابته بفيروس في معدته والارجنتيني خافير ماسكيرانو.
ورد ليفربول بهجمة منسقة توغل على اثرها الهولندي راين بابل داخل المنطقة وراوغ مدافعين قبل ان يمررها عرضية قطعها الدفاع في توقيت مناسب من امام فورونين (14).
وأهدر فرانك لامبارد فرصة ذهبية للتسجيل عندما تلقى كرة خاطئة من المدافع الاسباني الفارو اربيلوا عند حافة المنطقة فحاول رفعها فوق الحارس الذي خرج لملاقاته بيد ان الاخير ابعدها الى ركنية (25).
وحذا مهاجم ليفربول البرازيلي ليفا لوكاس حذو لامبارد عندما أهدر فرصة ثمينة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من كراوتش داخل المنطقة فسددها بيمناه لكن الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك ابعدها في توقيت مناسب قبل ان يشتتها الدفاع (27).
وأنقذ ايتاندج مرماه من هدف محقق عندما ابعد تسديدة قوية لايسيان من حافة المنطقة الى ركنية لم تثمر (53)، رد عليها فورونين بتسديدة مماثلة فوق المرمى (55)، ثم تدخل تشيك في توقيت مناسب لقطع كرة ساقطة لكراوتش الذي استغل كرة خاطئة من كارفاليو (56)، وتوغل كالو داخل المنطقة وسدد كرة فوق العارضة (57).
ونجح لامبارد في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة من شفتشنكو داخل المنطقة فسددها بقوة ارتدت بقدم المدافع جيمي كاراغر وخدعت الحارس ايتاندج (59).
وزادت محن ليفربول بطرد كراوتش اثر تدخل خشن بحق النيجيري جون ميكل اوبي في الدقيقة 60.
واستغل تشلسي النقص العددي في صفوف ليفربول وسجل هدفا ثانيا عندما استغل شفتشنكو كرة رأسية من لامبارد داخل المنطقة فسددها بيمناه قوية داخل مرمى الحاري ايتاندج (90).