المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام معلومة مهمة : كابكوم وننتندو معا وإلى الأبد !

Hwoarang2002
19-12-2001, 12:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولا وقبل كل شئ
مبروك عليكم العيد وكل عام وأنتم بخير

أما بعد ...
أنا لاحظت أن الكثيرين من الموجودين في منتدى البلاي ستيشن واقعين في خطأ كبير وكبير جدا (جدا جدا)

الخطأ مرتبط بانتقال سلسلة Resident Evil إلى الكيوب وبشكل حصري ووصفكم شركة capcom بالجشع والطمع.

فأين هذا الطمع والجشع اللي تتكلموا عنه ؟
بالتأكيد لن أجد أية إجابة .

اذا كان على بالكم أن ننتندو عرضت على capcom ملايين الدولارات لشراء لعبة Resident Evil و capcom سال لعابها من المبلغ , فاسمحوا لي أن أقول لكم أنكم غلطانين .

فلا يمكن "بل يستحيل" أن تقارنوا الأرباح لو نزلت السلسلة على PS2 مع المبلغ اللي دفعته ننتندو لـcapcom !

وبعد فترة وصفتم capcom بالخيانة

فأين هذه الخيانة اللي تتكلموا عنها ؟
بالتأكيد لن أجد أية اجابة .

أما اذا بتقولي لي لأن الشركة انتقلت من البلاي ستشن إلى ننتندو فأحب أقولكم أنكم تسرعتوا في الحكم على الشركة .

لو نظرتوا للتاريخ بتلقوا أن شركة capcom كانت تصب كل ألعابها في جهاز سوبر ننتندو دون الإكتراث بباقي الأجهزة .

هذه الصداقة بين الشركين كانت موجودة حتى في أيام ننتندو64 والبلاي ستيشن .

السؤال هنا ليش ما أصدرت capcom سلسلة Resident Evil على الننتندو64 وأصدرتها على البلاي ستيشن ؟ الجواب بســـــــــــيط

لأن الكارتريدج لجهاز ننتندو64 لا يستوعب اللعبة التي كانت capcom تريد أن تصدرها , فمن الطبيعي أن تتجه capcom إلى الجهاز الأقوى آنذاك وهو البلاي ستيشن , وهو نفس السبب الذي جعل سكوير تنقل سلسلة Final Fantasy إلى البلاي ستيشن.

واذا بتسألوني كيف أصدرت capcom لعبة Resident Evil 2 على الننتندو64 ؟ الجواب موجود

فشركة capcom العملاقة طلبت من شركة ننتندو أن تصنع كاتريدج خاااااااااااااااااص حتى تتمكن من اصدار Resident Evil 2 على الننتندو64 (هل تعرف شو يعني خاص) وبالفعل صنعت ننتندو هذا الكاتريدج الخاص .
وهذا يعني أن الصداقة كانت موجودة في أيام البلاي ستيشن الأول .

والآن capcom تفعل نفس الشئ اللي عملته مع ننتندو64 مع البلاي ستيشن , وتقوم بصنع لعبة Resident Evil على الجهاز اللي تستحق أن تكون عليه وهو الجيم كيوب.

فلا metal gear 2 و لا Final Fantsy X وصلوا لمستوى التقنية المستخدمة في لعبة Resident Evil على الكيوب, والسبب هي قدرات الكيوب .

واذا سأل كل واحد نفسه هي يمكن للعبة مثل هذه أن تصدر على PS2 ؟ لا أعتقد

وإذا بتصدر فبالتأكيد راح يكون هذا الشئ بعد أربع سنوات على الأقل من دون أن نحسب عدد المبرمجين الذين خسرتهم الشركة بسبب البرمجة الصعبة على الجهاز (هذا اذا صدرت)

في النهاية
أنا مو متعصب لجهاز الجيم كيوب أو غيره .
أنا انسان شاف خطأ وحب أن يصححه .

وهذا الكلام أنا ما أقصد فيه أشخاص معينين , بل أقصد شخص واحد وهو ذي يزن , هو أول شخص قال عن capcom بأنها طماعة وجشعة أما باقي الأعضاء اللي يقولون نفس اللي قاله ذي يزن فأنا أعتبرهم مجرد طيور ببغاء (واعذروني على هذا التشبيه) .
فأنا بصراحة استغربت هذا الكلام منه , في أول يوم أعتبرته مصدوم من الخبر وتسرع في الحكم على الشركة .
لكنه وللأسف لايزال يقول هذا الكلام إلى يومنا ؟!

وشكرا للاستماع ...

ملاحظة نهائية : ارجو من الناس المتعصبين الذين لا عقول لهم عدم الرد والاحتفاظ برأيهم لنفسهم هذا أفضل من تشويه الموضوع بكتاباتهم باللون الأسود السميك .

ولكم تحياتي ...

(T.L.R)
19-12-2001, 12:33 AM
كلامك رائع جددددددا ........
علىفكررره توقيعك حلوووووووو:D :D

Mr. Black Man
19-12-2001, 12:59 AM
فلا metal gear 2 و لا Final Fantsy X وصلوا لمستوى التقنية المستخدمة في لعبة Resident Evil على الكيوب, والسبب هي قدرات الكيوب .

هذي الجملة أنت ذكرتها لموضوعك و أنا أحب أصحح خطأك ........................أي قدرات هذاي الي تتكلم عنها أصلاً قدرات البلاي ستيشين 2 أكبر من قدرات الكيوب بكثير فالكيوب يعرض 9 مليون مضلع في الثانية أما البلاي ستيشين 2 فيعرض ........ز الصراحة ما أعرف بس الي أعرفه أنه يعرض أكثر بكثير من الكيوب و ممكن واحد من الإخوان
يعرف ويقول ........................ فقد إستخدمت في ريزيدنت إيفل على الكيوب الخلفيلت ثنائية الأبعاد بسبب قدراته التي لا تسمح له بتصميم خلفيات تناسب اللعبة فانظر خلفيات كود فيرونيكا على البلاي ستيشين 2
رائعة و مبهرة فهي من تصميم البلاي ستيشين 2 أما عن صعوبة البرمجة فهذا كان في الأول بس أما الآن فقد عالجت سوني المشكلة و ميتل جير 2
و فف 10 و الألعاب الأخرى خير دليل فريزيدنت إيفل على الكيوب بس الشخصية و الأسلخة و الوحوش و المؤثرات من تصميم الجهاز و هذه الأشياء كلها عادية جيم بوي كلور ممكن يسويها

و ريزيدنت إيفل حصرية على الكيوب فقط لخمس سنوات و مش أكيد فريزيدنت إيفل جن سيرفيفر ستصدر على البلاي ستيشين 2 و هذا مبشر إلى عودة السلسلة للبلاي ستيشين 2

و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.............:o :D :أفكر: :p ":" ;)

اطلس العالم
19-12-2001, 01:05 AM
عدد مضلعات البلاي ستيشن2 هي 55 مليون الى 65مليون في الثانية
اما الكيوب من9ملايين الى12 مليون في الثانية
اخي MR. BLACK MAN معك حق

CV XBLOOD
19-12-2001, 01:35 AM
السلام عليكم ،، وكل عام وأنتم بخير ..........

والله كلامك حلو يا أخ (( MR. BLACK MAN )) ،، والله إنك كذا :) :) :)

وخاااااااااااااااصه الجملة الأخيرة (( و ريزيدنت إيفل حصرية على الكيوب فقط لخمس سنوات و مش أكيد فريزيدنت إيفل جن سيرفيفر ستصدر على البلاي ستيشين 2 و هذا مبشر إلى
عودة السلسلة للبلاي ستيشين 2 )) .
ترى يا شباب العقد مش أكيد .
===========================================================
إلى الأخ (( MR. BLACK MAN )) البلاي ستيشن 2 يعرض 75 مليون مضلع بالثانية .
والبلاي ستيشن 2 تراه موهب هين .
===========================================================
تنبيه : لا أحد يفهمني غلط يا شباب ، يعني أنا مو متعصب للبلاي ستيشن أو غيره ، بس أنتم تعرفوا أن
اللعبة صدرت على البلاي ستيشن 1 بأربعة أجزاء وتعودنا عليها وحبينا الجهاز ولنا أيام وذكريات معه
،،،،،.......... بعدين فجأه تجي الشركه وتحول اللعبة على جهاز ثاني -- صعبه شوي -- نتحول حنا بعد ،،
ولا كلامي غلط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ;) ;)

weskerالكويت
19-12-2001, 01:53 AM
اخوي CV XBLOOD كلامك perfect ":" ":" ":" ":"

msm
19-12-2001, 01:54 AM
صدقت أخوي Hwoarang2002 ......

ملاحظة.....

كتب العضو (اطلس العالم)
عدد مضلعات البلاي ستيشن2 هي 55 مليون الى 65مليون في الثانية
اما الكيوب من9ملايين الى12 مليون في الثانية

عدد مضلعات البلاي ستيشن2 هي 55 مليون الى 65مليون في الثانية (قبل ماتصنع اللعبة).....واذا خلصت اللعبة مايبقى إلا القليل....
أما الكيوب من9ملايين الى12 مليون في الثانية (بعد ماتخلص اللعبة وتكتمل)....

وعلى فكرة أنا متأكد أن سلسلة رزدنت ايفل راح ترجع للـPS2 في وقت قريب ....زي ماصار مع تومب رايدر يوم احتكرتها السوني (بالنسبة لأجهزة الألعاب وليس PC ) ولاكنها صدرت على الدريم كاست والجيم بوي كلر ......

Ibrahim
19-12-2001, 02:14 AM
ماشي OK كل الكلام إلي تقوله صحيح لكن.........

ميتل جير 2 لعبة قوية و فاينل فانتسي 10 لعبة قوية أيضاً
و لا يمكن مقارنتها بـResident Evil .
لأن كل لعبة لها أسلوبها الخاص بها.

Capcom بتكون خسرانة إذا تخلت عن الـPS2 بشكل كلي.
الشركة قاعدة توزع ألعابها القوية علي الأجهزة كلها
و كل جهاز خصص له بعض هذه الألعاب القوية
البلاي ستايشن 2 حصل علي لعبتين من أفضل الألعاب
سلسلة أونيموشا و ديفل ماي كراي (ما أدري إذا كان هناك اجزاء ثانية أو لا) -البلاي ستايشن 2 البرمجة عليه صعبة و لكن هذا الوضع يتحسن كثيراً مع الوقت-لو أن Capcom تركت PS2 ما كان نزلت عليه هذي اللعبتين القويتين.

XBOX حصل علي داينو كرايسس

الكيوب حصل علي Resident Evil (يمكن عشان الأسباب التي ذكرتها مع سبب الفلوس طبعاً)

وجود أجهزة أخري تنافس البلاي ستيشن 2 في السوق دفع شركة Capcom أنها توزع ألعابها القوية .

في السابق Capcom ما كانت تهتم غير بالسوبر ننتندو لأنه كان أقوي جهاز
و في و قت ليس ببعيد أفضل ألعاب Capcom كانت علي البلاي ستيشن الأول لأنه كان الجهاز الأفضل في السوق.و لذلك ما نزلت أجزاء أخري لـResident Evil علي الننتيندو64 بكارتريج خاص.:)

أما حالياً الوضع مختلف الأجهزة كثيرة و من الصعب التكهن من هو الجهاز الأفضل و لو أن البلاي ستيشن 2 يعتبر في المقدمة حالياً.

طبعاً هذا الكلام موب تعصب و لكن هذه الحقيقة و الواقع...
تحياتي:)

neo-alarab
19-12-2001, 02:33 AM
اخي msm البليستيشن يعرض 20 مليون مضلع في الثانية مع كل المؤثرات الصوتية والمؤثرات الاخرى اما الكيوب فكما قلت يعرض من 9 الى 12 مليون مضلع في الثانية مع كل المؤثرات ولكن الكيوب اسرع هذا كل مافي الامر فالبليستيشن اقوى في الرسومات اما الكيوب فاسرع ;)

عاشق فيرون
19-12-2001, 04:13 AM
[QUOTE]كتب العضو (MR. BLACK MAN)
[B]

أما عن صعوبة البرمجة فهذا كان في الأول بس أما الآن فقد عالجت سوني المشكلة

وش تقصد

عاشق فيرون
19-12-2001, 04:16 AM
يا MR. BLACK MAN

وش تقصد بـ (أما عن صعوبة البرمجة فهذا كان في الأول بس أما الآن فقد عالجت سوني المشكلة)

وش تقصد

المجنون 5555
19-12-2001, 05:45 AM
اول شي

كيف الحال:p
ثاني شي
تدرون ليش كابكوم نقلت RE للكيوب ((من وجهة نظري))

السبب حنا
ليش؟؟؟؟

لأنا مانشتري الا كوبي والشركه اكيد راح تخسر علشان كذا نقلت اهم لعبه عندها RE للكيوب اللي مستحيل يطلع له منسوخ عرفتوا ليش وهذا يدل على طمع كابكوم:غضب: :غضب:
ملاحظه: ((تراني اكبر متعصب للبلاي ستيشن2 والحمد لله اني ضبطت كلامي هنا)):D :D

S-Python
19-12-2001, 06:03 AM
كتب العضو ((T.L.R))
كلامك رائع جددددددا ........
علىفكررره توقيعك حلوووووووو:D :D

بس يمكن يوقفونه زي ما وقفوك علشان التوقيع ...:)

smsom
19-12-2001, 07:18 AM
إخ مجنون 5555
ترى كل شركات الألعاب تخاف ان تكون لألعابها سيديات منسوخه مب بس كابكوم وهذا لا يعتبر طمع هذا يعتبر خوف على مصالحها

من وجهة رأي ان امكانيات الغيم كوب أقوى في صنع لعبه أفضل

المجنون 5555
19-12-2001, 07:25 AM
والله عاد كلامك مضبوط بس............

عقب السنين والعشره ليش تجحد سوني وهذا يدل ان كابكوم طماع؟؟؟؟
طيب تقولي تخاف على مصالحها
لو كل الشركات فكرت مثل كابكوم((الطماعة)) كان مالقيت ولا لعبه على السوني2 فهمتني;) ;)

عازف العود
19-12-2001, 02:45 PM
اشكرك واشكر كلامك الحلو المرتب

الصراحه كلامك صحيح وواظح 100000000000000000%

Hwoarang2002
19-12-2001, 03:32 PM
(T.L.R) : : شكرا على كلامك مع أنه ما جاء بوقته ;)

MR. BLACK MAN : أنا اللي قصدته مو سالفة المضلعات فربما المضلعات اللي تحويها metal gear 2 و Final Fantasy X أكثر من Resident Evil على الكيوب باعتبار أن خلفياتها ثنائية الأبعاد . بل قصدت الأمور التقنية بمعنى الكلمة , فمثلا لو ريت العرض اللي يقوم فيه كريس ويفجر رأس الزومبي راح تلقى العجب مع أن رأس الزومبي مرتبط بجسمه (أي المضلعات مرتبطة مع بعضها) مع ذلك تلقى الرأس ينفصل عن الجسم (أي تنفصل المضلعات عن بعضها) وأنا توقعت هذا الشئ لا يمكن أن يحدث في عالم الثلاثي الأبعاد , لا والمصيبة يبقى جزء من رقبته بعد تفجير رأسه (كل اللي يعرف في السوالف التقنية بيعرف كلامي زين) وكذلك هو الحال عندما تفصل رجل الزومبي .

اطلس العالم : هذه الأرقام اللي ذكرتها سامعنها 100مرة , لكني ما أعتقد في لعبة في العالم راح توصل إلى الحد الأقصى لمضلعات البلاي ستيشن 2 فمثلا لو كنت لعبت لعبة TEKKEN TAG اللي تمتاز برسومات قوية لا تتجاوز عدد المضلعات المستخدمة فيها عن خمسة ملايين مضلع في الثانية , فالسالفة هنا مو سالفة مضلعات السالفة سالفة القدرات الأخرى للجهاز غير المضلعات .

CV XBLOOD : في رأيي الشخصي عن سبب اصدار جن سرفايفر على PS2 أن capcom تريد تكوين صداقات مع جميع الأجهزة .
وليش أن العقد لمدة خمس سنوات ؟
فهذا لأن البلاي ستيشن 3 راح يكون متوفر في هذا الوقت , ومثل ما قالت سوني راح يكون الجهاز مثلما يريد المبرمجون أن يكون ----> مثل ما سمعت .

weskerالكويت : والكلام اللي فوق لك أنت بعد .

msm : وهذا اللي سمعته أنا بعد .
فصحيح أن مضلعات PS2 أكثر من الجيم كيوب لكن بعد توضع المؤثرات الضوئية والصوتية وغيرها على البلاي ستيشن 2 راح تنزل الأرقام اللي قرأتوها إلى نفس مستوى الجيم كيوب .

DOOM LORD999 : كلامك صحيح لكني أبدا مو مقتنع أبدا بسالفة الفلوس , واذا تبغي تعرف السبب اقرأ موضوعي زين مرة ثانية وراح تلقى السبب .
وصحيح أن capcom وزعت ألعابها على الأجهزة لكن لا يزال PS2 له النصيب الأكبر من التركة .

neo-alarab : أحسنت , هذا اللي أبغيه , اذا البلاي ستيشن 2 يتوفوق على الجيم كيوب ببعض النقاط , فايضا الجيم كيوب يتفوق على البلاي ستيشن 2 في نقاط أخرى .

المجنون 5555 : من الصعب أن أقول أن كلامك صحيح , فلا يمكن أن نقارن الأرباح اللي تربحها الشركة من مبيعاتها في اليابان وأمريكا مع أرباحها في الشرق الأوسط ‍‍!

Sneak X : أنا تعمدت أن يكون البايت حق الصورة صغير فما أعتقد أنه في مشكلة في توقيعي .
الأساس من القانون هو منع الصور الكبيرة تحتاح لفترة كبيرة حتى تطلع فهذا يؤدي لتأخر فتح الصفحة .
واذا كنتم متضايقين من التوقيع فأنا مستعد أغيره في نفس اللحظة .

smsom : تعجبني ;)

المجنون 5555 : الظاهر أنك ما قرأت العنوان , الهدف من موضوعي أني أقول أن كابكوم كانت ولا زالت مع ننتندو والبلاي ستيشن ليس إلا سوى عقبة بين الشركتين .

ولكم تحياتي ...

xowo
19-12-2001, 03:36 PM
يا مجنون

ايش اقوي لعبه لكابكوم حتقول رزدنت فمن الطبيعي ان تخاف عليها

اما عن انها جحدت سوني هدا الكلام غلط فلو جحدت ما كان نزلت دفل مي كراي ولا اني موشا

اما عن طمع كابكوم لو جاك احد قلك اعطيك مليون وتلعب في فريقي والثاني قال اعطيك عشره وتلعب في فريقي اي وحده تختار

Mr. Black Man
19-12-2001, 05:58 PM
MR. BLACK MAN : أنا اللي قصدته مو سالفة المضلعات فربما المضلعات اللي تحويها metal gear 2 و Final Fantasy X أكثر من Resident Evil على الكيوب باعتبار أن خلفياتها ثنائية الأبعاد . بل قصدت الأمور التقنية بمعنى الكلمة , فمثلا لو ريت العرض اللي يقوم فيه كريس ويفجر رأس الزومبي راح تلقى العجب مع أن رأس الزومبي مرتبط بجسمه (أي المضلعات مرتبطة مع بعضها) مع ذلك تلقى الرأس ينفصل عن الجسم (أي تنفصل المضلعات عن بعضها) وأنا توقعت هذا الشئ لا يمكن أن يحدث في عالم الثلاثي الأبعاد , لا والمصيبة يبقى جزء من رقبته بعد تفجير رأسه (كل اللي يعرف في السوالف التقنية بيعرف كلامي زين) وكذلك هو الحال عندما تفصل رجل الزومبي . .................................................................................................... .............................

أولاً هذا العرض الي ينفصل فيه راس الزومبي عن جسمه و ما أعرف شو هذا شيء عادي جداً و أنا أعلم أن جهاز الكيوب قوي و لا يستهان به و لكن الإكس بوكس و البلاي ستيشين 2 يمكنهما فعل ذلك و أحسن من الكيوب
و هذا الشيء يمكن أن يحدث في العالم ثلاثي الأبعاد و عادي و أنا عندي لعبة رعب ثلاثية الأبعاد و عادي تنفصل أجزاء الجسم عن الوحش و بليونة
ففي كودفيرنيكا إكس تنفصل راس الزومبي و يده و رجليه مع أن العالم ثلاثي الأبعاد و عادي جداً و شو هذي المصيبة لما يبقى جزء من رقبته
أنت الصراحة مبين عليك مش لاعب البلاي تيشين 2 ولا الإكس بوكس نصيحتي جربهم و بعدين إتكلم فهما أقوى جهازين بعدين الكيوب و البلاي ستيشين 2 أقوى من كل النواحي و لكن الكيوب أسرع و هذا كل شيء

Xenon
19-12-2001, 06:52 PM
السلام عليكم ...

توضيح عن عدد الاضلاع البلاي ستيشن2 يعرض 20 مليون مضلع مع جميع المؤثرات...
الكيوب 12 مليون مضلع مع جميع المؤثرات...

طبعا لاتكفي عدد الاضلاع في الحكم على الجهاز فالكيوب متفوق على البلاي2 في نقاط اخرى..

_________
ثانيا عن انتقال السلسلة للكيوب .... فهذي فكرة ذكية من كابكوم .. فكل شركة تبحث عن مصالحها ..

واذا اتينا على الكلام الذين تحدثون عنه والخيانة فشركة سكوير تعتبر خائنة اسنادا لكلامك بسبب انتقالها من ننتندو للبلاي ستيشن...

______
واخيرا عن ريزدنت ايفل كود فورنكينا وا رسومها افضل من نسخة الكيوب فهذا كلام خاطئ 100% فكود فورنكينا انتجت للدريم ونقلت فقط للبلاي2...
_____
عن ان عقد كابكوم وننتندو باطل فهذا كلام خاطئ ... والذي يقول ماذا عن لعبة التصويب فهذه لعبة فرعية وقد تم بنائها وتصميمها قبل العقد ... وسيكون هذا اخر لعبة لريزدنت ايفل على البلاي2 الى بعد اربع سنوات ...

_____
وسوف تظهر قوة ريزدنت ايفل في جزئها الرابع فحسب ما اعلن من قبل ... عندما كانت سوف تصدر للبلاي2 ستكون ثلاثية ابعاد بالكامل ...

___
وشكرا:D:D:D.

Hwoarang2002
19-12-2001, 10:37 PM
xowo : مشكور يا الغالي , المثال اللي ضربته رائع لكنه لا ينطبق مع اللي حدث مع كابكوم 100%
وسالفة طمع capcom ما هي إلا عبارة عن خزعبلات جات براس ذي يزن وكتبها في المنتدى .
فبدأت هذه الخزعبلات تبدأ بالانتشار والانتشار فاصبحت عند كل لسان .
وكل اللي نسمعه هو مجرد صوت طيور ببغاء لا تفهم معنى اللي تقوله (وهذا هو سبب اختياري لهذا التشبيه)

MR. BLACK MAN : نصيحتي لك : إلعب كود فيرونيكا زين بعدين تعال وقول : كودفيرنيكا إكس تنفصل راس الزومبي و يده و رجليه مع أن العالم ثلاثي الأبعاد و عادي جداً و شو هذي المصيبة لما يبقى جزء من رقبته (اذا بتقدر) هه !

ama2002 : الكلام اللي قلته لمن ؟?:

playstation2 : هذه هي المناقشة اللي أحبها ;)

ولكم تحياتي ...

weskerالكويت
19-12-2001, 11:21 PM
والكلام اللي فوق لك أنت بعد
الى الاخ Hwoarang2002 :
اي كلام تقصد?: ?: ?:

Mr. Black Man
19-12-2001, 11:22 PM
يا شباب باركولي أنا إشتريت الكيوب و عندي بلاي ستيشين 2 و لكني لا أريد شراء الإكس بوكس فأنا عندي كمبيوتر المهم إشتريت لعبة لويجيز مينشين و هي لعبة رائعة و لكنها مملة بعض الشيء فكل ما عليك فعله هو أن تسلط الضوء على الوحش فيختفي و لكنها جميلة و لكن الصراحة البلاي ستيشين أفضل من الكيوب مع أنني كنت متعصب للكيوب و لكن بعدما إشتريته إتضحت الأمور فرسم الكيوب جيد و لكن البلاي ستيشين 2 أفضل و بعدين ما في للجهاز شرايط كوبي فلقد سألت أحد المحلات إذا راح تنزل ألعاب كوبي للكيوب و لكن قال لي لا و هذا خيب أملي أكثر و أكثر:": :": :": فأنا مش فاضي أشتريلي لعبة ب 200 كل ما أريد أشتري لعبة حلوة أحسن شيء عندي البلاي ستيشين 2 أشتري كل يوم شريط كوبي جديد ب 20 و لكن شو لعبة بيكيمن هذي اللي الكل يتكلم عنها و الله لعبة سخيفة جداً أنا إشتريتها و أنا مبسوط و مفرفش لكن بعد ما لعبتها ندمت ندم شديد ( ضيعت العيدية ) و لكن أرجو أن تعوض ريزيدنت إيفل الخسارة:( :( و أنا الصراحة أفضل البلاي ستيشين 2 على الكيوب و من الألعاب اللي لعبتها على الجهازين ألعاب البلاي ستيشين 2 مسلية أكثر و رسومها أحلى و لكن أريد أن أستفسر هل هناك ألعاب للجيم كيوب للكبار غير ريزيدنت إيفل أرجوكم دلوني فأنا ندمان إني إشتريت الجهاز ندم شديد و أنا عندي 5 ألعاب من الألعاب الممتازة بالنسبة للكيوب و لكنها بالنسبة لي ليست بالمستوى اللي أنا سمعته عن الكيوب:( و البلاي ستيشين 2 أفضل شيء مع أني كنت معجب بالكيوب أكثر شيء و لكن ( تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ) ":" ":"

Hwoarang2002
20-12-2001, 11:38 PM
weskerالكويت : الكلام اللي أنا قلته لـCV XBLOOD

MR. BLACK MAN : اسمحلي أقول لك أنك غلطان يوم شريت الجيم كيوب في ها الوقت , فلو كنت متابع لمنتدى الننتندو بتلاقي معظمهم يبغوا يشتروه في الصيف.
وعن سؤالك عن ألعاب الكبار (مثل ما تقول) فأنا أعتبر أهم لعبة قادمة للكيوب هي soul calibur 2 واذا عن ألعاب المغامرات فلا تدور غير البلاي ستيشن 2 لكن راح تكون لعبة perfect dark 2 على الكيوب وهي تحمل اسلوب ميتال جير لكن الظاهر أنك بتنتظر كثير لتنزل .فالجيم كيوب لا يزال يركز ألعاب البلات فورم واللي أعتبرها مصدر قوة ألعابه .
واذا تبغي معلومات إضافية أكتب ها الموضوع في الننتندو وهم ما ببخلوا عليك ;)

ولكم تحياتي ...;)

GS3000
21-12-2001, 02:45 AM
يامستر بلاك مان لا تحكم على الجهاز من بدري شوف البلاي ستيشن2 أول ما طلع والألعاب التافهة إلي طلعت عليه لكن شوف الكيوب أول ما نزل نزلت عليه ألعاب جيدو وليس مثل البلاي ستيشن2. حبيت أسألك عل لعبت لعبة سوبر سماش بروذرز على الكيوب؟ اذا لم تلعبها العبها وراح تنسيك أي لعبة لعبتها قبلها من روعتها مو زي البلاي ستيشن2 إلى صار يه سنة ونص ما نزل لعبة جماعية بمستوى روعة ننتندو سوبر سماش. هذا طبعا غير الألعاب الرائعة إلي راح تنزل. فلا تصاب بالاحباط من بدري كما أصبت أنا به أيام البلاي ستيشن2 الأولى.

THE SOLID SNAKE
21-12-2001, 02:59 AM
البلاي ستيشن2 امكانياته كبيييييييره
لدرجة ان محد يقدر يوصلها غير الاكس بوكس
بكمل كلامي بكره بنام:D :D

ذي يزن
21-12-2001, 01:49 PM
برغم إني لم أقرأ الموضوع أو الردود كلها (لعدم إمتلاكي للوقت الكافي حالياً) إلا إني سأشارك برأيي المتواضع في الموضوع:

عدا عن أسباب كثيرة جعلت من كابكوم شركة طماعة في نظري (وأيضاً لن أستطيع ذكرها لعدم كفاية الوقت)، فالسبب الرئيسي والأهم الذي أثبت لي هذا الشئ هو إن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الألعاب التي تبني فيها سلسلة هذا العدد من المعجبين على جهاز معين ثم تخذلهم بالإنتقال حصرياً لجهاز آخر منافس، أتحدى أي أحد أن يذكرلي قصة مشابهة، طبعاً بعضكم سيذكرلي قصة إنتقال FF إلى Sony، لكن أولاً هي حدثت في زمن لم تكن الألعاب ذات شعبية كبيرة، وثانياً الجهاز الذي إنتقلت إليه لم يكن منافساً لـSNES.

Grandia
21-12-2001, 02:01 PM
الزبده النهائيه

رزدنت ايفل حصريا ولمده ثلاث سنوات علي الكيوب

والاخ اللي كاتب الموضوع تقو لالمبلغ اللي دفعته نتندو ما يسوي ارباح حها في السوني زين لا تقارن المبلغ بلأرباح ولا تنسى انها فكره علي اساس ربح المبلغ وارباحها في النتندو مش من شان المبلغ فقط:)

Mr. Black Man
21-12-2001, 04:39 PM
أنا لعبت لعبة سوبر سماش بس الصراحة لعبة رائعة جداً و لكن عيبها هو رسمها الغير جيد و لكن مش مهم هي ممتعة جداً و لكني حتى الآن مع كل الألعاب الي عندي و لا لعبة رسمها ممتاز إلا لويجيز منشن و لكن إن شاء الله تنزل ألعاب بالمستوى المطلوب و البلاي ستيشين 2 إلى الآن أنا أفضله الصراحة على الكيوب فمن أول ما جبت البلاي ستيشين 2 إشتريت معاه 15 لعبة و من أروع الألعاب الي لعبتها في حياتي أما الكيوب 4 و إثنين منهم حلوين":" ":"

THE SOLID SNAKE
21-12-2001, 04:47 PM
انا عندي الكيوب زي السوني2 ما في فرق
بعد يمكن احسن:p :p

Hwoarang2002
01-01-2002, 12:13 AM
كتب العضو (ذي يزن)
برغم إني لم أقرأ الموضوع أو الردود كلها (لعدم إمتلاكي للوقت الكافي حالياً) إلا إني سأشارك برأيي المتواضع في الموضوع:

عدا عن أسباب كثيرة جعلت من كابكوم شركة طماعة في نظري (وأيضاً لن أستطيع ذكرها لعدم كفاية الوقت)، فالسبب الرئيسي والأهم الذي أثبت لي هذا الشئ هو إن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الألعاب التي تبني فيها سلسلة هذا العدد من المعجبين على جهاز معين ثم تخذلهم بالإنتقال حصرياً لجهاز آخر منافس، أتحدى أي أحد أن يذكرلي قصة مشابهة، طبعاً بعضكم سيذكرلي قصة إنتقال FF إلى Sony، لكن أولاً هي حدثت في زمن لم تكن الألعاب ذات شعبية كبيرة، وثانياً الجهاز الذي إنتقلت إليه لم يكن منافساً لـSNES.
طيب :o
وين الطمع في هذا الشئ :o
"الظاهر أنك ما تعرف معنى كلمة طمع باللغة العربية" :o

وتقول لي تخذل معجبي اللعبة ... هه ‍‍!
خذ مثال بالنسبة لنفسي
أنا أحد أكبر معجبي هذه السلسلة على السوني ومن أفضل محترفيها . وما فكرت في يوم أني أشتري جهاز غير السوني2 .
ويوم سمعت بخبر انتقال السلسلة ---------> ما أقدر أصف لك فرحتي .
ذلك اليوم اطمنت على مستقبل السلسلة وتأكدت أنها في أمان .

وعلى حسب الأخبار اللي نسمعها الجزء الرابع راح يكون في سنة 2003م يعني بعد أربع سنين من الجزء الثالث. يعني أنت تبغانا ننتظر أربع سنين لتصدر اللعبة على السوني2 وفي النهاية تخرج لنا بشكل هزيل. شو بكون شعورنا ذيك اللحظة :":

بعدين شو جاب معجبي اللعبة بمنافسة الأجهزة , معجبي اللعبة ما يهتموا إلا باللعبة نفسها وكيف راح تكون وهل راح تكون الأفضل. هذه هي الأسئلة المفروض يسألها كل عاشق لأي لعبة وسالفة الأجهزة ومن يفوز فهذا ما لنا شغل فيه فأنت لا رئيس شركة سوني ولا أنا نائب رئيس شركة ننتندو .

وأنا ما كتبت موضوعي إلا لأني متأكد من أني بنتصر على كل من يقول "كابكوم طماعة" أو ما شابه. أنا ابغي أعرف أنتوا ما تستحوا , شركة قدمت لنا ألعاب ضخمة ما يشق لها غبار ويشار لها بالبنان وتقولوا عنها شركة طماعة ؟

THE SOLID SNAKE : ضحكتني ههههههه
طيب تقدر تقول لي ليش نسخة Soul Calibur 2 على البلاي ستيشن2 أسوأ من نسختي الـ GAME CUBE و الـ X BOX ؟

جـرانديا : أعتقد أني الأخ اللي كنت تقصده بكلامك .
فيا ليك توضح كلامك أكثر لأني ما فهمته .

THE SOLID SNAKE : كلامك متناقض ‍!
في البداية قلت السوني2 والاكس بوكس بعدين قلت الكيوب والسوني2 .

ولكم تحــــــــــــــــياتي ...;)

جيم سنتر
01-01-2002, 12:20 AM
لا تحلم ان كابكوم في يوم من الايام تترك سوني وترا الرسوم مو مقياس واذا مره تهمك الرسوم اشتر الاكس بوكس وريح نفسك

جواب شافي

Hwoarang2002
01-01-2002, 12:57 AM
كتب العضو (جيم سنتر)
لا تحلم ان كابكوم في يوم من الايام تترك سوني وترا الرسوم مو مقياس واذا مره تهمك الرسوم اشتر الاكس بوكس وريح نفسك

جواب شافي
هذا الكلام لمن ?:

weskerالكويت
01-01-2002, 01:20 AM
(طيب تقدر تقول لي ليش نسخة Soul Calibur 2 على البلاي ستيشن2 أسوأ من نسختي الـ GAME CUBE و الـ X BOX ؟ )
______________________________________________-
الى الاخ Hwoarang2002
من قالك انها اسوأ يمكن افضل

;) ;) ;) ;)

Hwoarang2002
01-01-2002, 10:24 PM
weskerالكويت : موقع ign.com هو اللي قال ها الكلام .

جيم سنتر
02-01-2002, 02:04 AM
واحد يقارن بين الاجهزه بالرسوم

بلاي ستيشن2 ...... از ذا بيست

Hwoarang2002
02-01-2002, 11:34 PM
كتب العضو (جيم سنتر)
واحد يقارن بين الاجهزه بالرسوم

بلاي ستيشن2 ...... از ذا بيست
بعدي ما عرفته ?:

Hwoarang2002
04-01-2002, 12:42 AM
جيم سنتر : بعد بحث طويل في موضوعي وقراءته من جديد , أعتقد أني عرفت العضو اللي كنت تقصده وهو العضو المتميز Hwoarang2002 . أكيد صح ;)

طيب اسمع اللي بقوله لك وركز معاي ....

أولا : قلت بأن الرسوم ليست مقياس .
اذا أنت قلت هذا الكلام في رد فأنا قلته قبلك من زمان في موضوع كامل .وذكرت هذا الشئ في هذا الموضوع بعد .وهذا دليل أنك ما قرأت الموضوع .

ثانيا : قلت لا تحلم ان كابكوم في يوم من الايام تترك سوني .
وأيضا أنا أملك موضوع كامل على أن كابكوم هدفها هو تكوين صداقات مع جميع الأجهزة ولن تترك أي جهاز أبدا .

ثالثا : اذا تكلمت أنا عن Resident Evil على الكيوب فأنا ما انظر للرسوم ابدا , بل أتكلم عن الأمور التقنية في اللعبة وأنا ذكرت هذا الشئ في موضوعي . وهذا دليل ثاني أنك ما قرأت الموضوع من البداية .

رابعا : أنا ما قارنت بين الأجهزة بالرسوم وما أعتقد أني ذكرت في موضوعي شئ عن الرسوم .

خامسا : ما أدري شو اللي خلاك تعتقد أني متعصب لجهاز الكيوب ?: فاذا توقيعي ما مبين فأكيد اسمي واضح للجميع .

سادسا : طحت من عيني :":

سابعا : ما أدري شو اللي خلاك ترد علي بهذه العصبية الزايدة , فاذا كان البلاي ستيشن 2 أفضل حهاز بالنسبة لك فهو أيضا أفضل جهاز بالنسبة لي , لكني أراعي محبي الكيوب واحترم رايهم .

ثامنا : يوم كتبت الموضوع كنت ما أبغي أي واحد من الناس المتعصبين أنه يرد علي , فكتبت في نهاية الموضوع ملاحظة نهائية تمنع المتعصبين من الرد في الموضوع , لا وسبيتهم بعد , وهذا أكبر دليل أنك ما قرأت الموضوع من البداية .

تاسعا : كل اللي كتبته في موضوعي كانت حقائق وليست آراء , حتى أراعي أذواق الناس .

عاشرا : اتمنى منك في المرة القادمة أن تقرأ الموضوع من البداية سواء كان موضوعي أو موضوع غيري ولا تهتم بما يكتب في العنوان .

وشكرا ...

جيم سنتر
04-01-2002, 04:22 AM
كتب العضو (Hwoarang2002)
جيم سنتر : بعد بحث طويل في موضوعي وقراءته من جديد , أعتقد أني عرفت العضو اللي كنت تقصده وهو العضو المتميز Hwoarang2002 . أكيد صح ;)

طيب اسمع اللي بقوله لك وركز معاي ....

أولا : قلت بأن الرسوم ليست مقياس .
اذا أنت قلت هذا الكلام في رد فأنا قلته قبلك من زمان في موضوع كامل .وذكرت هذا الشئ في هذا الموضوع بعد .وهذا دليل أنك ما قرأت الموضوع .

ثانيا : قلت لا تحلم ان كابكوم في يوم من الايام تترك سوني .
وأيضا أنا أملك موضوع كامل على أن كابكوم هدفها هو تكوين صداقات مع جميع الأجهزة ولن تترك أي جهاز أبدا .

ثالثا : اذا تكلمت أنا عن Resident Evil على الكيوب فأنا ما انظر للرسوم ابدا , بل أتكلم عن الأمور التقنية في اللعبة وأنا ذكرت هذا الشئ في موضوعي . وهذا دليل ثاني أنك ما قرأت الموضوع من البداية .

رابعا : أنا ما قارنت بين الأجهزة بالرسوم وما أعتقد أني ذكرت في موضوعي شئ عن الرسوم .

خامسا : ما أدري شو اللي خلاك تعتقد أني متعصب لجهاز الكيوب ?: فاذا توقيعي ما مبين فأكيد اسمي واضح للجميع .

سادسا : طحت من عيني :":

سابعا : ما أدري شو اللي خلاك ترد علي بهذه العصبية الزايدة , فاذا كان البلاي ستيشن 2 أفضل حهاز بالنسبة لك فهو أيضا أفضل جهاز بالنسبة لي , لكني أراعي محبي الكيوب واحترم رايهم .

ثامنا : يوم كتبت الموضوع كنت ما أبغي أي واحد من الناس المتعصبين أنه يرد علي , فكتبت في نهاية الموضوع ملاحظة نهائية تمنع المتعصبين من الرد في الموضوع , لا وسبيتهم بعد , وهذا أكبر دليل أنك ما قرأت الموضوع من البداية .

تاسعا : كل اللي كتبته في موضوعي كانت حقائق وليست آراء , حتى أراعي أذواق الناس .

عاشرا : اتمنى منك في المرة القادمة أن تقرأ الموضوع من البداية سواء كان موضوعي أو موضوع غيري ولا تهتم بما يكتب في العنوان .

وشكرا ...

هدي شوي شفيك عصبت السالفه اني ما قريت وهذا اعترف فيه لكن لا يبرر انك عنوان موضوعك مستفز كابكوم وننتندو معا للابد ..... بقولك شي لو دامت لك ما وصلت لغيرك

Hwoarang2002
09-01-2002, 10:16 PM
كتب العضو (جيم سنتر)

هدي شوي شفيك عصبت السالفه اني ما قريت وهذا اعترف فيه لكن لا يبرر انك عنوان موضوعك مستفز كابكوم وننتندو معا للابد ..... بقولك شي لو دامت لك ما وصلت لغيرك
لا يا ريال أنا ما عصبت :)
كل السالفة أني دايما أحب أرد في المواضيع بطريقة مميزة ;)

وخلاص ولا تزعل
كبرت في عيني :D

وشكرا ... :)

عماد 18
10-01-2002, 11:37 AM
ما ادري شلون فاتني هالموضوع المميز :أفكر: ..
تم تثبيته و راحد ارد عليك بعد ما اقراه بتاني :) ..

عماد 18
10-01-2002, 12:20 PM
الخطأ مرتبط بانتقال سلسلة Resident Evil إلى الكيوب وبشكل حصري ووصفكم شركة capcom بالجشع والطمع.

فأين هذا الطمع والجشع اللي تتكلموا عنه ؟
بالتأكيد لن أجد أية إجابة .

اكثر شي اضحكني هو كلام بعض الاعضاء عن هالشي :) اذا لم تبحث شركات الالعاب عن ارباحها فمالذي تبحث عنه بالتحديد ؟
و للاسف فقد انصدمت ببعض ردود اعضاء ممن كنت احترم ارائهم بما قالوه عن الشركة من انها جشعة و تبحث عن المال ..

وبعد فترة وصفتم capcom بالخيانة

فأين هذه الخيانة اللي تتكلموا عنها ؟
بالتأكيد لن أجد أية اجابة .

لو كان الكلام عن سكوير التي كادت ان تعلن افلاسها لولا الله ثم شركة ننتندو لقلت ان معهم حق لكن كابكوم لم تعتمد على اي جهاز منذ بداياتها ..

هنا اختلف معك ..
قريت ردك على بلاك مان لكن انت قلت انه شي جديد ان المضلعات تكون مترابطة لها الدرجة لكن مو معنى هذا انه لا يمكن تصدر لعبة مثل كذا على البلايستيشن 2 ..
فالوقت ما زال مبكرا للحكم ..
كما ان امكانيات الكيوب هي عرض 12 مضلع في الثانية بدون اي مؤثرات بينما البلايستيشن 2 يستطيع عرض 15 مضلع مع المؤثرات حتى مع وجود صعوبة البرمجة اللي تكلمت عنه علما بان الحد الاقصى بدون مؤثرات للبلايستيشن 1 اعلى من هذا الرقم بكثير ..

Bo-DRan
10-01-2002, 01:35 PM
في معلومة خطء اهي ان شركت كابكوم ما راحت للكيوب الى الابد بل لمدت5سنوات

Ibrahim
10-01-2002, 03:11 PM
كتب العضو (Bo-DRan)
في معلومة خطء اهي ان شركت كابكوم ما راحت للكيوب الى الابد بل لمدت5سنوات
مافي شيء اسمه الشركة راحت للكيوب أو راحت للبلاي ستايشن أو حتي لأي جهاز ثاني.
الذي حصل هو أن لعبة أو ألعاب ريزيدنت إيفل أصبحت حصرية للكيوب لفترة معينة و هي خمس سنوات مثل ما تقول يا أخ Bo-DRan..
بتحديد لستة أجزاء فقط و منها 4 أجزاء نزلت علي البلاي ستايشن 1و 2 سابقاً.

الجزء الوحيد الذي سيكون عليه تعديلات كبيرة من الأجزاء الأربعة هو الجزء الأول فقط .
و أكرر كلامي في البداية أن الشركات لا تسعي وراء العواطف و الصداقة إلا من خلال المصلحة و الـ$$$
و حتي مع وجود الأسباب التي ذكرها الأخ Hwoarang2002

لن تقوم شركة كابكوم أو أي شركة ناجحة بعمل أي خطوة إلا و تكون في مصلحتها فــقـــط

JOY 88
10-01-2002, 10:11 PM
اولا لم تعلن نينتندو عن عدد المضلعات الحقيقي بل جعلت ذلك سرا وقالت ان عدد المضلعات من 6 الى 12
مليون مضلع بس هذا الكلام غير صحيح
ثانيا قلتوا ان ريزدينت ايفل خلفياته ثنائيه الابعاد وهذا غير صحيح هذا دليل عدم تركيزكم الخلفيات و ان المضلعات تقريبا 30 مليون مضلع واذا مو مصدقيني انتضرو معرض E3 وقولوا JOY 88 ما قالت هذا الكلام ":" ":" :D

Hwoarang2002
11-01-2002, 01:12 AM
كتب العضو (عماد 18)
ما ادري شلون فاتني هالموضوع المميز :أفكر: ..
تم تثبيته و راحد ارد عليك بعد ما اقراه بتاني :) ..
مشكوووووووووور يا عماد :)

والله أنك ريحتي

قبل كنت أتعمد أني أتأخر في الرد على الموضوع عشان يبقى الموضوع في الأعلى كل ما نزل فأتأكد أن الكل راح يقراه .

أما الحين أنت وفرت علي , وراح أرد على الموضوع بسرعة .

اكثر شي اضحكني هو كلام بعض الاعضاء عن هالشي اذا لم تبحث شركات الالعاب عن ارباحها فمالذي تبحث عنه بالتحديد ؟
و للاسف فقد انصدمت ببعض ردود اعضاء ممن كنت احترم ارائهم بما قالوه عن الشركة من انها جشعة و تبحث عن المال ..
أنا بصراحة استغرب برود أعصابك !
أنا أذكر ذاك اليوم اللي بدأت فيه الاتهامات , اذكر أني ما قدرت أنام ذيك الليلة بسببهم .

وأيضا أنا مثلك كثيييييير من الأعضاء طاحوا من عيني ذاك اليوم :(

لو كان الكلام عن سكوير التي كادت ان تعلن افلاسها لولا الله ثم شركة ننتندو لقلت ان معهم حق لكن كابكوم لم تعتمد على اي جهاز منذ بداياتها ..
والله أنك جبت اللي أنا ما قدرت أجيبه .
وبعد كلامك هذا ما أعتقد أنه فيه واحد من الـ(الله يسامحهم) راح يجرأ ويكتب في الموضوع .

هنا اختلف معك ..
قريت ردك على بلاك مان لكن انت قلت انه شي جديد ان المضلعات تكون مترابطة لها الدرجة لكن مو معنى هذا انه لا يمكن تصدر لعبة مثل كذا على البلايستيشن 2 ..
كما ان امكانيات الكيوب هي عرض 12 مضلع في الثانية بدون اي مؤثرات بينما البلايستيشن 2 يستطيع عرض 15 مضلع مع المؤثرات حتى مع وجود صعوبة البرمجة اللي تكلمت عنه علما بان الحد الاقصى بدون مؤثرات للبلايستيشن 1 اعلى من هذا الرقم بكثير ..
طيب خلنا نتناقش في ها السالفة طالما أني فاضي وما ورايي امتحانات :)

السؤال هنا شو تتوقع هذه اللعبة اللي راح تحتوي على نفس مواصفات Resident Evil على الكيوب ؟

وأنا ريت أشياء خيالية من العروض (أنا أملك جميع العروض المتوفرة للعبة) فمثلا كريس راح تلقى حركة ملابسة ناعمة ولكن حركة ذراعه جافة , وهذا بخلاف الألعاب المتوفرة على PS2 فأنها إما أن يكون حركة الجسم والملابس معا ناعمة أو جافة .
وأيضا عرض الحريق , فأنا أبدا ما ريت أي لعبة أبدعت في عرض الحريق مثل ما فعلت ريزدنت ايفل على الكيوب .

وللحديث بقية .......

جيم سنتر
11-01-2002, 01:43 AM
مبروك على التثبيت Hwoarang2002 والله الموضوع يستاهل

المهم لو تلاحظ بدقه ياHwoarang2002 بالعروض راح تلاحظ ان العروض الموجوده في لعبه ريزدنت ايفل الكيوب هي الي طريقتها تغيرت او بالاحرى تستفيد اكثر من الرسوم لكن لما يبدي اللعب راح تحس انك انخدعت اللعبه تشبه لعبة كود فيرونيكا جدا جدا وهذا رايته وصدقني الكثير من اعضاء منتدى ننتندو شافو هذا لكن كل عاده يدافعون عن جهازهم ((ماينلامون)) .

رسوم الصور رائعه الي تغير في اللعبه فقط هو دقه التفاصيل بالوجوه والخلفيات لا تعتبر تقدم لان خلفيات الكيوب تتركب على البلاي ستيشن1 وبسهوله يعني القوه مركزه على رسوم الشخصيات فشي طبيعي اننا نشوف ريزدنت ايفل بالشكل هذا .

واذا تقارن ميتل جير2 بريزدنت ايفل هذي مقارنه جيده لكن اسلوب اللعبتين يختلف لكن انا افضل ميتل جير2 .. وبمراحل ....

عماد 18
11-01-2002, 02:06 AM
برودي سبب بروزي :p <== صدق نفسه :) ..
المثل يقول شر البلية ما يضحك و هذه كانت حالة منتدى ريزدنت ايفل هذيك الايام ..
اما كلامك بخصوص المميزات الموجودة في ريزدنت ايفل فانت تتكلم عن شركة عملاقة :) و تقدر تخلي من لعبة التيترس -التركيبة اذا تعرفها- قمة في المتعة ..
لكن مو معنى هذا ان الاجهزة الاخرى ما تقدر تجاري قوة الكيوب ..
فالقوة اللي نتحدث عنها لازم تكون معروفة مو مثل واحد يقول الى الان ننتندو ما اعلنت عن قوة جهازها :أفكر: يعني بالله عليك وشلون شركات البرمجة تبي تبرمج لجهاز ما تعرف مواصفاته ؟؟
و قد اعلنت كل الشركات عن قوة عرض اجهزتها و يبقى الدور على الشركة المبرمجة للالعاب و لو كان مستوى اخراج الالعاب واحدا يعني ما في فرق بين لعبة و اخرى من ناحية الجرافيك لطبعا صدرت كل الالعاب بجمال و قوة ميتل جير سوليد 2 ..

Hwoarang2002
11-01-2002, 11:55 PM
كتب العضو (جيم سنتر)
مبروك على التثبيت Hwoarang2002 والله الموضوع يستاهل

المهم لو تلاحظ بدقه ياHwoarang2002 بالعروض راح تلاحظ ان العروض الموجوده في لعبه ريزدنت ايفل الكيوب هي الي طريقتها تغيرت او بالاحرى تستفيد اكثر من الرسوم لكن لما يبدي اللعب راح تحس انك انخدعت اللعبه تشبه لعبة كود فيرونيكا جدا جدا وهذا رايته وصدقني الكثير من اعضاء منتدى ننتندو شافو هذا لكن كل عاده يدافعون عن جهازهم ((ماينلامون)) .

رسوم الصور رائعه الي تغير في اللعبه فقط هو دقه التفاصيل بالوجوه والخلفيات لا تعتبر تقدم لان خلفيات الكيوب تتركب على البلاي ستيشن1 وبسهوله يعني القوه مركزه على رسوم الشخصيات فشي طبيعي اننا نشوف ريزدنت ايفل بالشكل هذا .

واذا تقارن ميتل جير2 بريزدنت ايفل هذي مقارنه جيده لكن اسلوب اللعبتين يختلف لكن انا افضل ميتل جير2 .. وبمراحل ....

مشكور على التهاني والله يبارك فيك :)

بالنسبة لكلامك عن طريقة اللعب فأحب أقولك أنا ما أهتم جدا بطريقة اللعب في لعبة مثل Resident Evil , فأنا أخالف كل المواقع اللي تقول عن اللعبة أنها لعبة مغامرات أو لعبة أكشن (فألعاب المغامرات والأكشن تتركز على طريقة اللعب) فاللعبة في رأيي يجب أن تصنف ضمن ألعاب survival horor فمتعة هذا النوع من الألعاب (في رأيي) يكمن أولا في الرعب الموجود بها ومعايشته كأنه واقع وثانيا القصة .
والقصة راح تكون مفقودة في هذا الجزء (لأنها معروفة) وأنا متأكد أن كابكوم راح تركز على عامل الرعب وأجواء اللعبة .

وأنا مو متحمس وايد لهذا الجزء كثر ما أنا متفائل بالأجزاء الجديدة القادمة .
وعلى فكرة أنا من محبي الخلفيات الثابتة وأطالب باستمرارها وأنا أعتبر أن عيبها الوحيد هو أن كابكوم لا تستطيع أن تضع اللمسات الإخراجية في اللعبة باعتبار أن الخلفيات ثنائية الأبعاد , أما بالنسبة للشخصيات فأنا قارنت بينها وبين Onimusha2 لأني أعتقد أن المقارنة بين هاتين اللعبتين مقبول لأن اللعبتين من نفس الشركة وأخذتا نفس وقت التصميم تقريبا والاثنتين خلفياتهم ثنائية الأبعاد . وأعتقد أن رسومات Onimusha 2 رائعة وقد تكون أفضل من Resident Evil على الكيوب ,ولكن اذا تكلمنا على السوالف التقنية راح تلقى فرق فمثلا يوم تشوف بطل لعبة Onimusha 2 وهو يرفع يده وبين جيل وهي ترفع يدها راح تلقى فرق كبير فالأول راح تكتشف أن ملابسة تتمدد مع حركة يده وهذا شئ مستحيل بينما جيل راح تلقى حركتها واقعية لأبعد الحدود . وهذا مثال واحد فقط من الأمثلة الكثيرة الموجودة في عقلي .

وشكرا ... ;)

DARK HDUKEN
12-01-2002, 10:52 AM
مبروووووووووووووك على التثبيت يا Hwoarang2002 و تستاهل ويستاهل موضوعك القيم .. أنت ذكرت
المقارنه بين اونيموشا و ريزدنت إيفيل ... والله المقارنة تجوز في ما بينهم .. نفس التحكم ونفس الاسلوب ..
و انا معاك في نفس الرأي انه ريزدنت إيفل احسن من ناحية الرسم .. لكن في شي ثاني نفتقدة في أونيموشا
وهو المؤثراتالضوئية الميهرة .. فمثلاً لو لاحظت الصور الاخيرة لريزدنت إيفيل وخاصتاً الصورة اللي فيها كرس و هو ماسك قاذف اللهب (flamthruo gun) بتلاحظ انه اللهب حقيقي بحيث انه يعشي العين من شدو الضوء هذا من غير المؤثرات الثانية مثل البرق والانارة في الغرف .. يعني اللعبة تفوقت على نفسها وعلى غيرها من الالعاب...... بس بعض الناس فاهمين سالفة ريزدنت إيفل كود فيرونيكا إكس .. بالعكس فمثلأً
منهم اللي يقولون أن الـPS2 ما تقدر تظهر الصور الموجودة في ريزدنت إيفل على الكيوب .. والدلليل رتابة الصور في كود فيرونيكا ... والمشكلة أن شركة سيجا كل اللي سوته انها نقلت اللعبة من الدريم كاست على
الـPS2 مع بعض الاضافات الصوتية من دون اي تطوير للرسوم .. والمشكلة ولا واحد من هالناس راضي بهذا السبب .. وكل واحد مصر على رأيه .. وهذي مشكلة :": :": .
والمشلكة الثانية أن بعض الناس المصدومين بانتقال اللعبة ألى الكيوب .. وهم يربطون CAP COM بينها وبين وريزدنت إيفل .. يعني لو أنتقل ريزدنت إيفيل للأكس بوكس .. بتكون شركة CAP COM لميكرو سوفت
.. لو حقيقتاً CAP COM حصرية أو حكرية للنينتندو ما اصدرت لعبة السيارات الجديدة على الـPS2 و لا أصدرت ماكسيمو ولا أونيموشا 2 >> هذي السياسة المالية للشركة وهي تفكر بربحها بالطريقة اللي تعجبها ..
و مشكوووووووووووووووووووووووور على الموضوع .. وسلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام :D :) ;)

rushin_911
12-01-2002, 08:12 PM
شباب ،

الكيوب في رسومه ما يعتمد على المضلّعات،

يعتمد أكثر على الtexture...

يقدر يسوّي ثمان طبقات منّه بالراحة(البلاي ستايشن2 يقدر يسوّي كذا بس بالصعوبة و اللعبة اللي سوّت كذا هي جاك آند داكستر و ذلذلك فهي حالياً الأفضل)...

و الtexture مهم و يضفي واقعية للرسوم و الtexture مهم جداً...
و هو سبب رئيسي في جعل رسوم ال64 أفضل من البلاي ستايشن1 بمراحل...

أمّا إلى أخوي howarang،

إنت الحين قاعد تقارن لعبة ذو خلفيات ثناية الأبعاد بألاعب ثلاثية البعد، شي يدعو إلى الضحك....

عموماً إذا تبي رسوم للعبة للبلاي ستايشن2 أفضل من رسوم ريزيدنت إيفل المطور فتفضل،
http://gamespot.com/gamespot/stories/news/0,10870,2815296,00.html

الرسوم أفضل رغم إنها ثلاثية أبعاد بالكامل، و ليست الخلفيات ثنائية البعد السقيمة المستخدمة في البلاي ستايشن القديم...

و اللعبة اسمها outcast2، فيا أخوي ممكنتعطيني أي لعبة رسومها أفضل من هذي؟

DARK HDUKEN
12-01-2002, 08:51 PM
والله الصور رهيبة يا rushin_911 ... شوفوا :
http://gamespot.com/gamespot/images/2001/vgnews/101101/outcast/outcast_screen001.jpg
http://gamespot.com/gamespot/images/2001/vgnews/101101/outcast/outcast_screen002.jpg
http://gamespot.com/gamespot/images/2001/vgnews/101101/outcast/outcast_screen003.jpg
http://gamespot.com/gamespot/images/2001/vgnews/101101/outcast/outcast_screen004.jpg
بس الصور اللي شايفينها عروض أو أنها مأخوذة من اللعبة؟؟؟ ... طبعاً سؤالي سخيف أي واحد يشوفها من النظرة الاولى بقول عنها انها صور من العروض بس في شي واحد يأكد أنها من اللعبة ذاتها .. والمشكلة اني ما أقدر أشرح هذا الشي او بأختصار ما بلقى اللي بصدقني ... وتسلم يا rushin_911 على الوصلة ... سلاااااااااااااااااااااام :D :) ;)

عماد 18
13-01-2002, 12:34 AM
الله يستر لا يجينا واحد ويقول ان هاللعبة اشاعة مثل جيت اوي :p

rushin_911
13-01-2002, 02:17 PM
هذه الصور حسب اللي مكتوب عنها في موقع اللعبة و في gamespot من رسوم اللعب(يعني كذا تكون الرسوم لمّا تلعب)...

و أمّا أن تكون اللعبة إشاعة فلا أعتقد ذلك كون أن هذه الرسوم بالأصل أرسلتها الشركة و لها جزء سابق...

و عموماً أنا أشكّك في صحّة الخبر إن thegetaway إشاعة، ذلك أن موقع gamenetwork هو الذي نقل الخبر، و لم ينقله أي موقع آخر من المواقع المشهورة(رغم إنّه خبر مهم).

عموماً e3 إن شاء الله يجاوب على هذا الشيء

JOY 88
13-01-2002, 06:56 PM
هذه الصور لا تقارن برسوم Resident Evil ولا تستاهل ان تكون رسوم عرض لانها ضعيفه بنسبه
للعروض :D :D :)

rushin_911
13-01-2002, 10:09 PM
كتب العضو (JOY 88)
هذه الصور لا تقارن برسوم Resident Evil ولا تستاهل ان تكون رسوم عرض لانها ضعيفه بنسبه

التعصّب فعلاً يعمي عيون الكثير من الأشخاص...

الله يعينك يا أخوي...

و عموماً و بدون إهانة المقارنة أصلاً بينهعم مقارنة خاطئة لأن ريزيدنت إيفل تستخدم خلفيات الثناية الأبعاد القديمة فلا تستهلك الكثير من قوة المعالج ممّا يسمح لها باستخدام عدد مضلّعات أكبر و مؤثرات ضوئية أكثر و الخلفيات تكون أروع الخ...

هذا الشيء الجيد فيها لكن الشيء السيء هو إن طريقة التحكم تنم عن غباء و عقلية متحجرة و بالتالي يصبح اللعب أسوأ و الكاميرا متخلّفة(هناك استثنائات كديفل ماي كراي لأسلوبها الجديد في الكاميرا) و عموماً هذي الطريقة استخدمت على البلاي ستايشن لضعف قدراته...

أمّا بالنسبة للعبة اللي معروضة صورها فهي ثلاثية أبعاد بالكامل...

فكيف تتم المقارنة؟

و الناس تختلف آرائهم لكن هذي اللعبة رسومها أفضل من ريزيدنت إيفل على الأقل بالنسبة لي...

أمّا إنّها ما تصلح رسوم عرض فهم أصلاً ما يحتاجون لها لأن روعة هذي الرسوم تكفّي...

و عومماً ما أعتقد إنّهم بيستخدمون هذي العروض ذلك أنّي أعتقد أنّهم سيختارون تقنية رسوم عروض فاينل فانتسي10

Tamaki_q8
13-01-2002, 10:15 PM
كتب العضو (JOY 88)

:o لا يوجد فرق في الرسوم في بلاي استيشن 2 ولا في كيوب

الانه كلاهم قوة جرافك 128 بت

و يلا حنا ننتظر جهاز بلاي استيشن 3 ذات قوة 256 بت :واو:

----------

والله شباب الشركة كابكوم تنتظر جهاز ps3 علشان ينزلون الجزء الخامس من سلسلة رزدنت ايفل

----------

الصراحة الي يحب لعبة رزدنت ايفل لازم يشتري جيم كيوب الانه فيه جزء وحيد احنا يا عشاق هه لعبة ولا مرة لعبنا رزدنت ايفل زيرو على لباي استيشن 2 و طبعا الي يحب هه لعبة راح يفعل المستحيل علشان يلعبها حتى لو كانت على جهاز الاكس بوكس ولا بلاي استيشن 2

و يعطيك الف عافية اخوي Hwoarang2002 على الموضوع الممتاز ;)

وشكراا

DARK HDUKEN
14-01-2002, 10:07 AM
كتب العضو (resident evil q8)

:o لا يوجد فرق في الرسوم في بلاي استيشن 2 ولا في كيوب

الانه كلاهم قوة جرافك 128 بت

و يلا حنا ننتظر جهاز بلاي استيشن 3 ذات قوة 256 بت :واو:

----------

والله شباب الشركة كابكوم تنتظر جهاز ps3 علشان ينزلون الجزء الخامس من سلسلة رزدنت ايفل

----------

الصراحة الي يحب لعبة رزدنت ايفل لازم يشتري جيم كيوب الانه فيه جزء وحيد احنا يا عشاق هه لعبة ولا مرة لعبنا رزدنت ايفل زيرو على لباي استيشن 2 و طبعا الي يحب هه لعبة راح يفعل المستحيل علشان يلعبها حتى لو كانت على جهاز الاكس بوكس ولا بلاي استيشن 2

و يعطيك الف عافية اخوي Hwoarang2002 على الموضوع الممتاز ;)

وشكراا
كلامك مقنع يا resident evil q8 ... فعندك البعض من اللي اشتروا الدريم كاست و في نفس الوقت ينتظرون الـPS2 كانوا يدرون بصدور لعبة كود فيرونيكا على الـPS2 بس عشقهم لهذي اللعبة خلاهم يتوجهون لأقرب جهاز بتنزل علية و هو الدريم كاست فتوجهو إليه وكانت من أفضل الالعاب الموجودة على هذا الجهاز .. (القلب وما يهوى) وبالمناسبة أنا قرأت مقال في مجلة ويندوز الشرق الاوسط .. ذكرو في أنه قوة
الـPS3 هي 2000 بت .. يعني 2كيلوبت .. هذا والله أعلم . سلااااااااااااااااااااااااااااااام :D :) ;)

Hwoarang2002
14-01-2002, 11:49 PM
كتب العضو (عماد 18)
برودي سبب بروزي :p <== صدق نفسه :) ..
المثل يقول شر البلية ما يضحك و هذه كانت حالة منتدى ريزدنت ايفل هذيك الايام ..
اما كلامك بخصوص المميزات الموجودة في ريزدنت ايفل فانت تتكلم عن شركة عملاقة :) و تقدر تخلي من لعبة التيترس -التركيبة اذا تعرفها- قمة في المتعة ..
لكن مو معنى هذا ان الاجهزة الاخرى ما تقدر تجاري قوة الكيوب ..
فالقوة اللي نتحدث عنها لازم تكون معروفة مو مثل واحد يقول الى الان ننتندو ما اعلنت عن قوة جهازها :أفكر: يعني بالله عليك وشلون شركات البرمجة تبي تبرمج لجهاز ما تعرف مواصفاته ؟؟
و قد اعلنت كل الشركات عن قوة عرض اجهزتها و يبقى الدور على الشركة المبرمجة للالعاب و لو كان مستوى اخراج الالعاب واحدا يعني ما في فرق بين لعبة و اخرى من ناحية الجرافيك لطبعا صدرت كل الالعاب بجمال و قوة ميتل جير سوليد 2 ..

أكيد أعرف لعبة تيترس ومن منا ما يعرف هذه الاسطورة اللي كل يوم أحلمها في النوم :D وأزيدك بعد اللعبة من ابتكار شخص روسي .

وعن سالفة الأجهزة فأنا أعتقد (بل هي حقيقة) بأن كل جهاز له ميزاته وعيوبه الخاصة واللي ما توجد في الأجهزة الأخرى , وقوة البلاي ستيشن 2 تكمن في تنوع ألعابه أما الكيوب فكله على بعضه بلات فورت , واذكر أنك قلت يوم انتقلت Resident Evil للكيوب فيما معناه :D : أن الكيوب احتكر Resident Evil والبلاي ستيشن 2 احتكر اللعبة اللي تجيب النوم للواحد فاينال فانتازي . فالسالفة سالفة صراع أجهزة واحنا عشاق الألعاب لا نشكل سوى الصعايدة .

طيب وسالفة جيب أوي كأنها برمجة لعبة على جهاز ما تعرف مواصفاته , وحسب معلوماتي المتواضعة أن البرمجة تكون على الكمبيوتر وجهاز الألعاب في آن واحد , فبالتأكيد اذا لم تتوافق اللعبة مع قدرات الجهاز فراح يحدث ERORR ?: بصراحة سالفة جيت أوي أنا مو مقتنع فيها لكن الأسباب اللي ذكرها ذي يزن أكثر من مقنعة .

شكرا ...

Ibrahim
15-01-2002, 12:20 AM
والبلاي ستيشن 2 احتكر اللعبة اللي تجيب النوم للواحد فاينال فانتازي
فاينل فانتزي؟ و تجيب النوم؟
اسمحلي أقولك ما عندك سالفة

علي فكرة كلمة ERROR كذا تنكتب
موب ERORR
:p

عماد 18
15-01-2002, 02:14 AM
كتب العضو (Hwoarang2002)

طيب وسالفة جيب أوي كأنها برمجة لعبة على جهاز ما تعرف مواصفاته , وحسب معلوماتي المتواضعة أن البرمجة تكون على الكمبيوتر وجهاز الألعاب في آن واحد , فبالتأكيد اذا لم تتوافق اللعبة مع قدرات الجهاز فراح يحدث ERORR ?: بصراحة سالفة جيت أوي أنا مو مقتنع فيها لكن الأسباب اللي ذكرها ذي يزن أكثر من مقنعة .
شكرا ...
انت مصدق سالفة جيت اوي ؟؟
طيب ممكن تقول لي ليش المواقع ما جابت التصاريح اللي قالوها مبرمجي اللعبة ؟!
هاورانج انا اعرفك اذكى من كذا ..
دوم لورد انا اللي قايل ان سوني احتكرت لنا فاينل فانتسي اللي تجيب النوم :) اقصد اسلوب قتالها اللي يذكرني بمشهد في فيلم مصري اسمه فتاة من اسرائيل و هو المشهد اللي يتضارب فيه فاروق الفيشاوي مع الثاتي ابو الابن المصري و كل واحد يعطي الثاني بوقس بالدور :) ...

Ibrahim
15-01-2002, 02:36 AM
عماد 18 أدري أنك تقول عن فاينل فانتسي اللي تجيب النوم بس ما شفتها في هذا الموضوع..قلت يمكن الرجال تغيرت وجهة نظره عن زمان

فاينل فانتسي رائعة و كل له وجهة نظر و لو أني أعتقد أن إلي يقول عن فاينل فانتسي بايخة ما عنده سالفة.....

أن قلت عن هورانج كذا لأسباب تجميعية موب هذا الكلام فقط ..

chrono crosser
15-01-2002, 01:16 PM
السلام عليكم

اولا انا عضو جديد متابع للمنتدى من سنه تقريبا وكنت ناوي اسجل قبل اسبوع بس نطرت ليما تخلص الامتحانات ...... ارجوا اني اكون مفيد للكل

ثانيا عن الموضوع اعتقد انه كابكوم ذكيه وطماعه شويه ( يعني مو طماعه كثير :D )

اشلون حركتها ذكيه ...... اولا هي استغلت عدم صدور اي جزء من لعبتها رزدنت ايفل على الننتندو 64 الا طبعا رزدنت ايفل 2 فقالت بدل ماانزل لعبه وحده من رزدنت على السوني 2 ( رزدنت 4 ) وانزل لعبه وحده على الكيوب ( رزدنت زيرو )

ليش ما انزل هالعبتين واكسب منهم الفلوس وانزل الاجزاء القديمه منه ( رزدنت 1و2و3وكود فيرونيكا ) واربح اكثر واكثر
وخاصتا انه
1/ ان اغلبية ملاك الكيوب راح يشترون اللعبه بالتاكيد لانهم اكيد يعرفون مدى شهرتها واكيد بيجربها الي ماجربها قبل على عكس ملاك السوني 2 الي في مجموعه منهم ماتشتري هالنوعيه من الالعاب ....... بالمختصر المفيد الارباح الي راح تحصلها الشركه لو نزلت اللعبة رزدنت ايفل 4 على السوني راح تكون مقاربه لارباح نسخة الكيوب
2/ نقل اجزاء رزدنت ايفل ايفل 2 و 3 و كود فيرونيكا على حسب معلوماتي ماراح يكلف الكثير من الجهد لان هالاجزاء ماراح يكون فيها تغير عن النسخ السابقه الا تحسين بسيط في الرسوم مثل مانقلت فيرونيكا من الدريم للسوني 2 ..... وبالطبع راح تكسب الشركه اموال اكثر واكثر واكثر
3/ بالحركه هذي كسبت شركة كابكوم ثقة شركة ننتندو وهالشي راح يمهد لمشاريع اكثر وراح يخلي كابكوم تنتج العاب اكثر للورقه الرابحه عند ننتندو والي هي ( الجيم بوي ادفانس )

بالفعل شركه ذكيه وتعرف مصلحتها .... يمكن الاخ هورانق راح يزعل من كلامي شوي علشاني قلت ان اهداف كابكوم من حصرية رزدنت للكيوب ماليه ...... بس هذا هو الواقع

ترى مو عيب لو الشركه تبي تكسب اكثر .... مافي اي شركه او اي واحد مايبي الفلوس ..... يعني لوخيروك بين مية دينار والف دينار فهل راح تاخذ الميه مثلا ؟؟؟؟؟ مستحيل

كل شركه لازم اتدور على مصلحتها فكل مازادت قوة ميزانية كابكوم كل ماراح تستمر بانتاج اروع الالعاب

ماراح تقدر الشركه انتاج العاب جميله اذا ماكانت عندها الفلوس فالمصممين وفريق العمل والمنتج والدعايه وعملية النشر .. الخ كل هالاشياء يبيلها الفلوس

اما عن كيف الشركه طماعه شويه حسب راي انه لو نزلت رزدنت 4 على السوني 2 كانت هم بعد الشركه راح تربح يعني كان النجاح مضمون
بس لما راح تنزلها على الكيوب فيمكن محبي الكيوب ماراح يحبون هالنوعيه من الالعاب ..... صح انا قلت ان كل مالك للكيوب راح يشتري اللعبه بس يمكن ماتعجبهم رزدنت ايفل 1 فالناتج يكون اهتمام اقل بباقي اجزاء السلسله ..... وخاصتا ان شركة ننتندو معروفه بكثرة العاب البلات فورم فيها وماكنا نشوف العاب رعب مميزه على الننتندو 64 الا لعبه او لعبتين

ثانيا اعادة اصدار رزدنت 2 على الكيوب وعلى الرغم انها نزلت على ال 64 ...... فماتقدر تقول ان الشركه ماطمعت بالفلوس هالمره .... صح ولا غلط

ارجوا ان كلامي مازعل حد بس هذا هو اعتقادي .. بانتظار ردودكم

والسلام

عماد 18
15-01-2002, 02:57 PM
اخ كرونو حياك اولا في المنتدى ..
ثانيا اخ هورانج ما يقصد بالموضوع انه يقول ان كابكوم ما تدور الفلوس :) ..
لانه اكيد كل شركات الالعاب تبحث عن الارباح اولا و اخيرا ..
لكن هو قصد ان كابكوم ما خانت احد و كذلك لا تعتبر فاشلة لانها طماعة :p مثل ما قالوا بعض الناس اللي قلبت اراءهم 180 درجة بعد خبر الحصرية ..
و خلوا سايلنت هيل بصراصيرها الكبيرة افضل لعبة رعب على جميع الاجهزة :أفكر:

THE SOLID SNAKE
15-01-2002, 11:51 PM
كخخخخخ طلعتوا عن الموضوع
هورانج2002 انا اسحب كلمتي الي قلتها:D :D :p

Hwoarang2002
18-01-2002, 02:06 PM
DOOM LORD999 : فاينال فانتازي عندي من أفضل الألعاب لكن ما أدري ليش كل الربع يقولوا عن اللعبة تجيب النوم .
واعذرني على خطأ كلمة ERROR لأن يدي اليمين كانت أسرع من يدي اليسار عشان كذه جات الـO قبل الـR :D
عندي سؤال لك
شو معنى أسباب تجميعية ?:

عماد 18 : في الفترة اللي كان فيه المنتدى ما يشتغل عندي , رحت وزرت المنتديات البريطانية والنتيجة أني ما لقيت واحد يقول عن اللعبة الكلام اللي قاله ذي يزن لكن ... واحد يقولي اللعبة بتصدر في شهر مارس والثاني يقول لا في شهر سبتمبر والثالث يقول في نهاية عام 2002م . لاحظ أن التواريخ بعيدة جدا عن بعضها , وبعدين ليش أخبار اللعبة توقفت لأكثر من سنة من دون ما نحصل على صورة وحدة أو عرض جديد .

chrono crosser : أبدا أنا ما راح أزعل على كلمة حق ;) وشينجي ميكامي قال : نحن لسنا بحاجة إلى أموال ننتندو .
وكلمة حاجة كشفت نفسه ودلت أنه يبغي فلوس ننتندو :)
لكني اتمنى أني أعرف المبلغ اللي دفعته ننتندو لكابكوم لأن بعدين راح يكون فيه كلام ثاني , وراح نقدر نقارن عدل .
فالشركة أعلنت أنها تتوقع أن تبيع ثلاثة ملايين نسخة من Onimusha2 أما Resident Evil فلا تتوقع الشركة أن تبيع أكثر من مليون نسخة فقط وأعتقد أن الأرباح ستكون أكثر لو أصدرت اللعبة على PS2 بالتأكيد مبلغ ننتندو يجب أن يتجاوز التعويضات .

THE SOLID SNAKE : أنت ما قلت شئ غلط عشان تسحبه , والكلام اللي قلته لا يشكل سوى نقطة في محيط من الكلام اللي قاله (أو قالته) JOY 88 .

وبالنسبة للعبة Outcast 2 فاللعبة صحيح أنها جميلة والشخصية الموجودة فيها مرسوم بدقة والخلفيات أروع لكن هل مستوى الشخصيات الأخرى بنفس مستوى شخصية اللعبة , هل اللقط الحركي يتأثر في اللعبة أم لا (اللي لعب Final Fantasy X أكيد لاحظ أنه في بعض الأماكن اللقط الحركي يتأثر لأن رسومات اللعبة قوية جدا) , وأيضا يا ترى هل سنرى وحشا في اللعبة يأتي ويقطع رأس بطل اللعبة من منتصف رقبته ?:
وأنا قلت كذا مرة أني أحب الخلفيات الثنائية الأبعاد أكثر من الخلفيات الثلاثية الأبعد في لعبة مثل Resident Evil .

تحياتي ... ;)

زومبي 2002
18-01-2002, 03:26 PM
يا اخ عماد سالفة جيت اواي حقيقية و الدليل :
http://gamespot.com/gamespot/filters/products/0,11114,914419,00.html
ورح تشوف انه فريق الذي يعمل عليه n\a يعن اللي كانوا قاعدين يصمموها انسحبوا و ايضا راح تلاقي انه موعد صدورها ايضاn\a و لا تستغرب يا اخوي انه بعد شهر تلاقي كلمةcanceeld .
لكن طبعا سواء صدرت أم لا فهي لن تؤثر على قوة السوني 2 أبدا وذلك لوجود لعبة من الشركة التي كانت أول من ابتكر مثل هذه اللعبة و هي الشركة التي صنعت لعبة درايفر الشهيرة و هناك اللعبة التي لا أمّل من لعبها أبدا وهي جراند ثيفت أوتو3 عوضا عن الكثير و الكثير من الألعاب التي سوف تنزل.

العنود 101
19-01-2002, 10:31 PM
كيفكم .. ممكن أقول كلمة ... بصراحة شركة النتيندو .. ظلمتنا ..

كنا مستمتعين باللعبة ...:( ليش عملت كدة ... يارب تلقى مصير شركة سيجا ... ويصير مصير أجهزتها مصير جهاز الدريم كاست :D <==حاقدة

وإنشاء الله تصير تغيرات في قرارات شركة كابكوم .. يارب

بصراحة جهاز البلاي ستيشن 2 جهاز خارق وهو قوي جدا .. يكفي مشاهد عروض لعبة ميتل جير سوليد 2 روووووووعة كأنها بتقنية السليكون ..

وإنشاء الله يصمد البلاي أما بقية الأجهزة ..

يلا باااااااااااااااااااااااي

عماد 18
20-01-2002, 01:17 AM
كتب العضو (العنود 101)
ويصير مصير أجهزتها مصير جهاز الدريم كاست :D <==حاقدة

من قال ان كابكوم لها اجهزة ؟
اخ زومبي ..
ما اظن ان هالشي له علاقة بانها اشاعة ...
يعني معقولة خبر زي كذا محد يعرف فيه الا مصدر واحد ؟!
زين على الاقل يتكلمون عنه في المواقع ..

Hwoarang2002
20-01-2002, 12:49 PM
كتب العضو (عماد 18)

من قال ان كابكوم لها اجهزة ؟
اخ زومبي ..
ما اظن ان هالشي له علاقة بانها اشاعة ...
يعني معقولة خبر زي كذا محد يعرف فيه الا مصدر واحد ؟!
زين على الاقل يتكلمون عنه في المواقع ..
هذا لأنا أحنا مكبرين السالفة أكثر من المطلوب .

لعبة كانت ستصدر على PS2 برسومات قوية , لكنها الآن ستصدر بمستوى رسومات أقل .
وهذه كل السالفة :p

Xena
20-01-2002, 08:06 PM
ومين قال ريزدينت ايفل رائعة مللنها بسبب التكرار من دون أي تغير ومن قال إن الناس صاروا يهتمون بها

أنا كنت من محبي هذي اللعبة ولكن مليت نفس الألغاز كل مرة

واللي نزل آخر شئ على PS2 كان تافه

وبعدين في اللي يسد الثغرة وبقوة Silent hill و Parsite Eve

و في Devil may Cry و Onimusha و Dino Crisis

وأخيرا أجزاء ريزدنت ايفل التي على Game Cube نفس التي كانت على البلاي ستيشن ولكن بعد عملية اعادة هيكلة وقريبا سيصدر ريزدنت ايفل ريبيرث الذي يعني الولادة الجديدة وهو نفس الأول من حيث القصة والشخصيات والأماكن ولكن تمت إعادة بناءه من الصفر...
وإذا كانت ألغازه نفس ألغاز الأول ما في داعي نهتم حتى لو صعبوا الأعداء

وأقول لننتندو مبروك عليكم العقد خذوها ما نبيها