المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرعة دوري أوروبا ستؤدي لمواجهات قوية



الحمداني العربي
21-12-2007, 08:25 AM
http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/44314000/jpg/_44314836_milan00.jpg (http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/44314000/jpg/_44314836_milan00.jpg)
ملان فاز بكأس اندية العالم ويدافع عن لقبه الأوروبي


يترقب 16 ناديا أوروبيا نتيجة قرعة دور ال 16 لدروي ابطال أوروبا التي تجرى اليوم ، وبداية من هذه المرحلة تستكمل الفرق المشاركة البطولة بنظام خروج المغلوب من مجموع مبارتي ذهاب وإياب.
وستؤدي القرعة لمواجهات قوية في هذه المرحلة قد تسفر عن خروج أندية عريقة مبكرا خاصة وأن بعض الأندية تأهلت في المركز الثاني بمجموعات التصفيات. ولذلك ستكون مهمة ثلاث أندية من المملكة المتحدة هي ليفربول وسيلتيك وأرسنال صعبة فمن المؤكد أنها ستقابل فرقا قوية ، اما مانشيستر يونايتد وتشيلسي فطريقها سهل نسبيا حتى النهاية وستكون مباريات العودة على ملاعبها.
فوصيف البطولة الماضية ليفربول قد يجد نفسه في مواجهة حامل اللقب ميلان الإيطالي متصدر المجموعة الرابعة وإذا حققت القرعة ذلك فسيكون بمثابة نهائي ثأري مبكر بين طرفي نهائي اوروبا عامي 2005 .
وإذا جنبت القرعة ليفربول مواجهة حامل اللقب ففي طريقه بدائل أخرى قد تكون أكثر صعوبة تضم برشلونة الإسباني والإنتر الإيطالي و إشبيلية الإسباني. أرسنال الإنجليزي قد يواجه أيضا برشلونة في تكرار لسيناريو نهائي 2006 الذي حول فيه الفريق الإسباني تأخره بهدف إلى فوز بهدفين أما البدائل فتشمل ريال مدريد الإسباني وميلان وبوردو البرتغالي والإنتر.
وقد أكد نجم منتخب توجو المحترف في أرسنال حبيب كولو توريه في تصريح لموقع النادي على الإنترنت إن الفريق مستعد لأي مواجهة تسفر عنها القرعة مؤكدا تمتع اللاعبين بالثقة. اما سيلتيك الاسكتنلدي فمن المرجح ان يواجه مانشيتر يونايتد الإنجليزي متصدر المجموعة السادسة وهناك أيضا بدائل هي تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد والإنتر وإشبيلية وبرشلونة.
وقد يواجه تشيلسي روما الإيطالي او أولمبياكوس اليوناني وهناك أيضا ليون الفرنسي وفناربخشة التركي. من جهة اخرى اكتمل عدد الأندية المتأهلة لدور 32 لكأس الاتحاد الأوروبي بتأهل أبردين الإسكتلندي بفوز كاسح على كوبنهاجن بأربعة أهدف نظيفة.
كما فاز إيفرتون الإنجليزي على ألكمار الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز أتليتكو مدريد الإسباني على بانا ثينايكوس اليوناني بهدفين مقابل هدف.


الحدث الرياضي (http://ev-sp.blogspot.com/2007/12/blog-post_21.html)
(المصدر : بي.بي.سي)
21.12.2007