المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Godzilla Unleashed



SHINOBI-03
21-12-2007, 10:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع يتحدث عن واحدة من أشهر ألعاب Wii في هذا الشهر و التي يتوجب لكل عشاق الوحوش العملاقة بالحصول عليها

GODZILLA UNLEASHED

http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/wiibox.jpg

الناشر: Atari
المطور: Pipeworks
الإعلان الأول: 22/01/2007
موعد الصدور: 5/12/2007
عدد الاعبين: 4
الأجهزة: PS2 و Wii و قريباً PSP

اللعبة هي لعبة قتالية مبنية على سلسلة أفلام Godzilla التي استمرت 50 عاماً و 28 فلماً. و هي الجزء الثالث في السلسلة من بعد Godzilla: Destroy All Monsters Melee و Godzilla: Save The Earth

القصة:
بعد 20 عاماً منذ انتهاء أحداث الجزء السابق Godzilla:Save The Earth ، تتعرض الأرض لسيل من الشهب و التي أصابت الأرض و مدن العالم بكوارث بيئية: سياتل غارقة في الحمم البركانية، سيدني متجمدة بالكامل، طوكيو تعاني الفيضانات، لندن دخلت عاصفة جاذبية و ارتفعت في الجو، سان فرانسيسكو حطمتها الزلازل، أوساكا ملوثة ذرياً و مدينة نيويورك تمطر عليها الشهب.

تزامناً مع الشهب، ظهرت على الأرض كريستالات غريبة تنبعث منها طاقات هائلة و متنوعة تسمى Power Surges ، و يبدو بأنها تؤثر على الوحوش بحيث أن أجسادها و عقولها تتأثر تأثيراً جذرياً.

و إن كان هذا لا يكفي، فإن جيش Vortaak قد عاد مع ملكتهم التي تريد الحصول على هذه الطاقة لتقوية وحوشها المدمرة.

مهمتك أيها اللاعب اختيار طريقك، هل تنقذ الأرض و تدمر الكريستالات؟ أم تجمع القوة و تغزوها؟ أم تدمر كل شيء فيها؟ الإختيار لك.

التحكم:
هذه اللعبة بنيت خصيصاً لتحكم الوي من الجذور، و فيما يلي قائمة التحكم:
A Button: لكم
B Button: ركل
A + B Buttons: هجوم قوي
C Button: اطلاق الشعاع
C + Z Buttons: اضغط لشحن الطاقة
Z Button: الدفاع
Z Button + Shake Nunchuk: الركض
Shake Nunchuk: القفز
Shake Nunchuk while moving: النط
Shake Wii Remote and Nunchuk: الإمساك
1 Button: استخدام Power Surges اضغط مرة اخرى لإطلاقها على هيئة موجة صدمية
2 Button: الزئير

التكتل الحرج Critical Mass :
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/critical_mass.jpg
من المميزات الجديدة في هذه اللعبة. عندما يحطم الوحش عدداً كبيراً من الكريستالات فإنه يختزن طاقة كبيرة جداً تدخله في ما يسمى التكتل الحرج أو Critical Mass ، عندما يدخل الوحش في هذا المستوى فإنه يصبح أكبر حجماً و تتوهج خطوطاً حمراء عليه، و يصبح أقوى و أسرع. و لكن "كعقوبة" للجوء لهذه الطريقة فإنه الدفاع يصبح أضعف و أكثر تعرضاً لهجمات قوية.

الرجاء عدم الرد

SHINOBI-03
22-12-2007, 02:06 AM
الشخصيات:
تضم اللعبة 26 وحشاً متنوعاً ((20 في نسخة PS2)) مصنفة بأربع مجموعات:

حماة الأرض((يرمز لهم باللون الأخضر))
هم الوحوش الذين يعيشون على جزيرة الوحوش، يهتمون لكوكبهم و يرون بأنه يتوجب عليهم تدمير الكريستالات حتى تعود الأرض لطبيعتها.

تضم المجموعة تسعة وحوش و هم على النحو الآتي:

Godzilla 2000
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/g2k_3-n.jpg
أقوى وحش من وحوش الأرض، كل من يواجهه يحسب له ألف حسب. أحياناً يغزو البلدان و يصب غضبه على البشر بسبب إضرارهم بالأرض أو لأنهم أزعجوا سباته، و لهذا هو في القائمة الأولى من وحوش الأرض الخطرة لدى قوات الدفاع العالمية.

Anguirus
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/angui_n.jpg
أوفى أصدقاء غودزيلا. على الرغم من أنه ليس الأقوى أو الأسرع، إلا أنه يمتلك قوة تحمل عالية جداً و ذو إرادة حديدية تجعله يواصل قتاله من دون أن يستسلم.

Fire Rodan
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/rodan-n.jpg
أسرع طيار على الوجود. يحمي سماوات الأرض من الأعداء الطائرين. من أهم مميزاته أن جسده مقاوم للحرارة العالية و لا تؤثر عليه النيران.

King Caesar
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/kcaesar_2-n.jpg
على الرغم من أن جسده حجري إلا أنه يمتلك رشاقة عالية بالإضافة لساقيه القويتين. كما أن عينيه تستطيعان عكس جميع أنواع الإشعاعات و إعادتها لمصدرها. ((ويي فقط))

Mothra
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/mothrai_n.jpg
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/mothral_n.jpg
عندما تكون يرقة فإن أسلحتها الوحيدة هي رذاذ النسيج و شوكة ذيلها، و لكن عندما تتحول لشكلها المكتمل تكون عدواً لا يستهان بها.

Baragon
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/baragon-n.jpg
ثاني أصغر الوحوش. باراغون يعشق الحفر و يستمد طاقته من الأرض نفسها. يعتمد في هجومه على أنفاسه اللاهبة و حركاته السريعة.

Varan
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/varan-n.jpg
الوحش الأصغر من الوحوش الموجودة بأكملها. فاران يمتاز بأنه يستطيع التحليق في الجو كالسنجاب الطائر. كما لأنه صغير مقارنة بالآخرين فإنه يستغل هذه النقطة في استخدام ضربات سريعة و مرنة. ((ويي فقط))

Godzilla 1990
http://img166.imageshack.us/img166/7989/mediagodzilla90s3dj0.jpg
نتج من محاولة من الفضائيين بالتخلص من غودزيلا في السابق. و لكن محاولتهم باءت بالفشل و أنتجوا غودزيلا أكبر و أقوى من السابق.
((لا يمكن استخدامه في طور القصة في نسخة الويي))

Godzilla 1954
http://img187.imageshack.us/img187/1919/mediagodzilla542to1.jpg
غودزيلا الأول الذي أيقظته القنابل الذرية قبل تسع سنوات من ظهوره الأول في عام 1954. و كانت الطاقة الذرية تشع منه لدرجة أن كل خطوة خطاها في السابق خلفت مقداراً هائلاً من الإشعاعية. مات بسبب السلاح ((المدمر الأوكسيجيني))
((لا يمكن استخدامه في طور القصة في نسخة الويي)) ((ويي فقط))


قوات الدفاع الأرضية ((يرمز لهم باللون الأزرق))
هم الآليين المصنعين من قبل الأرض، مهمتهم حماية أرواح الناس و المنشآت البشرية، هم يرون بأن جميع الوحوش من ضمنهم وحوش الأرض خطراً يتوجب القضاء عليهم.

تضم المجموعة خمسة وحوش و هم على الآتي:

Kiryu
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/kiryu_2-n.jpg
آلي استخدمت فيه عظام غودزيلا الأول لبنائه. كيريو يعد السلاح الأول لحماية البشرية ضد أي هجوم كان. أخطر أسلحته هو مدفع الصفر المطلق الذي يجمد كل شيء يصيبه و هو يستعمله كوسيلة أخيرة.

MOGUERA
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/moguera-n.jpg
أول آلي صنع لمواجهة الوحوش. يحمل تشكيله هائلة من الأسلحة المتنوعة و لكنه ضعيف أثناء القتال القريب، و لهذا فإنه لا يعتمد عليه بشكل كبير.

MechaGodzilla II
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/mg93-n.jpg
آلي استوحي تصميمه من ميكاغودزيلا الفورتاكي. محصن بدرع ماسي يقاوم اشعاعات الوحوش و بأسلحة فتاكة، و هو يعتمد عليه بدرجة قريبة من كيريو.

Jet Jaguar
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/jet-jaguar-n.jpg
رجل آلي صنعه عالم ياباني لأسباب غير معروفة. بما أنه ذو شكل بشري، فإنه يستطيع استخدام فنون قتالية كالكراتيه و المصارعة للقتال. و لكنه يمتلك القدرة على تغيير حجمه من عملاق أكبر عن أي وحش إلى قزم صغير، و لكنه لا يستطيع البقاء في طوله المتغير للأبد.

Mecha-King Ghidorah
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/mecha-kg-n.jpg
بعد هزيمة كينغ غيدورا في المستقبل القريب، استطاعوا العلماء تحويله إلى سايبورغ و استغلاله لمحاولة التصدي للغزو الفضائي. و تم ارساله للماضي أملاً في تغيير المستقبل الأليم.


الفضائيين ((و يرمز لهم باللون الأحمر))
الوحوش الذين يعملون لصالح الـVortaak و عدوهم الرئيسي هو قوات الدفاع الأرضية. أرسلوا للأرض لجمع طاقات الكريستالات لتقوية أنفسهم.

تضم المجموعة خمسة وحوش و هم على النحو الآتي:

Gigan
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/gigan04_2-n.jpg
السلاح الأول للفورتاكيين في كل غزواتهم. غايغان وحش سابورغي ذو أسلحة حادة تجعله خطراً لكل من يفكر بمواجهته من قرب. تلقى تعديلات واضحة مقارنة بظهوره السابق.

King Ghidorah
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/kg_2-n.jpg
إذا كان غايغان المطرقة، فهذا هو السندان. كينغ غيدورا يعد أقوى و أخطر وحوش المجرة و قد دمر العديد من الكواكب. رؤوسه الثلاثة تطلق كل منها صواعق فائقة التدمير و لا يهمه إذا كان يواجه أعدءاً أكثر عدداً منه.

Megalon
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/megalon_2-n.jpg
على الرغم من أنه وحش أرضي، إلا أنه لا يهتم بأرواح الناس. و لهذا فقد تعاون مع الغزاة لإبادتهم. يداه عبارة عن مثاقب عالية السرعة و يستطيع اطلاق صواعق من قرنه و قذف القنابل الحارقة من فمه.

Orga
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/orga-n.jpg
في السابق كان سفينة فضائية ذو طاقة حيوية. عندما واجه غودزيلا أول مرة راى بأنه يحتاج لقوة جسدية عالية جداً. لهذا شكل يديه العملاقتين و فم مسموم. و لكنه انهزم للأسف. قرر بعدها التعاون مع الفورتاكيين أملاً في مواجهة غودزيلا أملاً في هزيمته.

MechaGodzilla
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/mg74-n.jpg
أول نسخة ميكانيكية مبنية على غودزيلا. كان سلاح الفورتاكيين الأول أثناء غزوهم الأرض، إلا أنه قد دمر. أعيد بنائه في غزوهم الحالي و يأملون بانتصاره خصوصاً و أن معه حلفاء بجانبه.((ويي فقط))


المتحولين ((و يرمز لهم باللون البرتقالي))
هم الوحوش الشريرة الذين يعملون لنفسهم و لا هم لهم إلا اكتساب القوة و تدمير كل ما يرونه.

تضم المجموعة سبعة وحوش و هم على النحو الآتي:

Biollante
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/biollante-n.jpg
بيولانتي ولدت نتيجة كارثة مخبرية يمكن معرفة تفاصيلها في اللعبة. هي عبارة عن ناتج مزج خلايا غودزيلا، خلاايا نباتية مع طاقة الكريستالات. بيولانتي أضخم وحش في اللعبة و لولا بطئها لكانت ستكون خطراً جحيماً على كل شيء. تمتلك مجسات مزودة بأنياب مع قدرة على رش أحماض إشعاعية من فمها الضخم الذي تستطيع من خلاله حمل الوحوش و قذفها عالياً في الهواء.((ويي فقط))

Destoroyah
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/destoroyah_n.jpg
ولد نتيجة للمدمر الأوكسيجيني الذي قتل غودزيلا الأول. و نظراً لهذا المنشأ، فمن الطبيعي أن يكون هدفه تدمير كل أنواع الحياة. يستطيع اطلاق أبخرة خانقة، و قرنه يصبح سيفاً ليزرياً، و أخيراً يطلق قنابل من المدمر الأوكسيجيني تقتل كل ما تلامسه.

Megaguirus
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/megaguirus-n.jpg
ملكة فصيلة من اليعاسيب منقرضة منذ العصور الحجرية. إلا أن طاقة الكريستالات أعادتها للحياة مجدداً. ميغاغيروس حشرة طفيلية و تستمد طاقتها بسرقتها من الوحوش الأخرى. تهدف لسرقة طاقة غودزيلا لأن طاقته عالية جداً.

Titanosaurus
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/titanosaurus-n.jpg
ديناصور بحري استطاع النجاة من الإنقراض. على الرغم من أنه ليس شريراً أساسا، إلا أنه يطمع بالطاقة نتيجة إزعاج البشر له. و لإنه حيادي فإنه عدو لكلاً من حماة الأرض و قوات الدفاع. يستطيع اثارة رياح عاتية من ذيله الشراعي.((ويي فقط))

Krystalak
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/krystalak_n.jpg
وحش خاص باللعبة. كريستالاك ولد نتيجة الكريستالات النابتة في نيويورك، كما أن جسده ماسي تنبت منه الكريستالات. يمتلك مخالب قاطعة و سرعة عالية جداً.((ويي فقط))

Obsidius
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/a/a6/Obsidius.jpg
هو أيضاً وحش خاص باللعبة.ظهر أول مرة في سياتل. أوبسيديوس يمكن وصفه بالبركان المتنقل لأن جسده صخري و يطلق الحمم البركانية من فمه صاهراً كل شيء أمامه.

Space Godzilla
http://www.tohokingdom.com/images/vg/g3/images/sg-n.jpg
غودزيلا الفضائي ناتج أساساً من اندماج خلايا غودزيلا مع طاقة كريستالية في الفضاء. استخدمه الفورتاكيين في الجزء السابق كأقوى وحوشهم، إلا أن غودزيلا استطاع هزيمته و اختفى بعدها في ثغرة سوداء. أسباب عودته غير معروفة.
هو المسؤول الأساسي عن الكريستالات التي أصابت الأرض.


الرجاء عدم الرد

SHINOBI-03
22-12-2007, 10:07 AM
الحلبات
أثناء تطوير اللعبة، أعلن بأن عدد الحلبات على الأقل عشرة. و لكنهم في النهاية أعدوا تسعة.
الحلبات هي:

سيدني

أوساكا

نيويورك

سياتل

لندن

سان فرانسيسكو

طوكيو

المركبة الأم

جزيرة الوحوش


مقاطع

العرض الأول
n9-J8RYKKwo

التكتل الحرج
vp7ghNN-k0o

الإعلان الرسمي الأول
wIhy9H-eQNI

الإعلان الرسمي الثاني ((افتتاحية اللعبة كذلك))
jRao6DJGXOk

إعلان نسخة PS2
lXwG9cSjkE8

عرض جميع الشخصيات بالصوت و الصورة
0b_4kIbcdPQ

Biollante vs. Varan
lD0hu6FzF7o

Orga vs Megaguirus
0HGAKs9ddYY

Godzilla 1990, Fire Rodan & Mothra vs King Ghidorah
ROLdNwJLv6c

SHINOBI-03
22-12-2007, 10:14 AM
نظرتي للعبة:

اللعبة ممتعة جداً خصيصاً عندما تشترك في اللعب مع الآخرين. الغرافيكس ممتازة جداً و الموسيقى رائعة كذلك. التحكم سهل التعلم و تستطيع التنويع بين الحركات بسهولة. هناك بعض الأخطاء التقنية و لكنها بسيطة و لا تؤثر بشكل كبير على اللعب.

التقييم النهائي: 9/10

انتهى

SHINOBI-03
22-12-2007, 11:59 AM
ألاحظ أن في صور بدت تختفي
لمشاهدتها ادخلوا هالرابط http://www.tohokingdom.com/vg/godzilla_unleashed/images.htm