المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تدخل الى الجامعة ....الجامعة فيها سم قاتل!!!

جهادنا
22-12-2007, 05:47 PM
:28:انا جامعى كنت ادرس باجتهاد وقديت الحياة الجامعية فى المذاكرة والترجمة والقلق من الامتحانات اضعت ايام جميلة من عمرى والمحصلةصفر كبير اكبر من صفر الموندياللا تعيين لا مستقبل بل بطالة وملل واكتاب وشعرت باننى اضعت كل شىء من اجل لا شىءنسيت ما درستة وجالس اليوم لافعل لا شىء اة لو كنت رايتم بريق عينى الملىء بالم وكيف تحول الى حصرةوفى النهاية اطرح سؤال اذا لم تكن جامعيا ستود ان تكون جامعيا وللحديث بقية:02:

II Resco II
22-12-2007, 05:57 PM
بصرااحة الجامعة فيها سلبيات و ايجابيات ..

أما إذا ما كنت جامعي فأكيد بيكوون شغلي في الأعمال الخاصة ^^ ..! وربك يسهل

samfree34
22-12-2007, 05:59 PM
لا حول ولا قوة الى بالله
كيف تريد ان نعيد مجد هذه الامة ان لم ندخل الجامعات وندرس
مشكل البطالة مشكل عالمي ولو كنت شخص طموح لطرقة كل البواب ووجدت عملا

جهادنا
22-12-2007, 06:25 PM
انا مع تثقيف الذات مافائدة دراسة شىء والعمل فى مجال اخر انا انتقد دخول الجامعة من اجل ان اكون جامعى فقط والجامعات الانتخرج اعداد لا تفيد البلد اذا اثقف نفسى واحارب فى سوق العمل

جهادنا
22-12-2007, 06:38 PM
انا اطرح هنا موضوع التكالب على الجامعة وترك التعليم الفنى وعدم الاعتراف بالعمل الحر واريد عمل دراسة لسوق العمل وربط ذللك باعداد المقبولين لقد فهمتمونى خطا وارجو الاستمرار فى النقاش

R.H.S
22-12-2007, 08:18 PM
أنا معاك
بس ايش نسوي
نتخرج ونتوظف بالواسطة والله يعين
انا كمان عانيت من الدراسة الجامعية وقرفها وتفاجأ في نهاية الترم بالرسوب
اما تقولي ما ندرس ايش الفايدة
الآن اصبحت الشهادة الثانوية ما لها اي قيمة

وتقبل تحياتي

رياح التغيير
22-12-2007, 11:18 PM
ادرس الشي اللي تتماشا مع بيئتك وماشية بالسوق ومطلوبه مو تدرس شي ليس له علاقة بالبيئة او تدرس شي ليس له عمل معين في دولتك
ثانيا ادخل الشي اللي يناسب مستواك وقدراتك الذهنية واللي تبيه لا تدخل التخصص عشان الاسم او المنصب وهو ليس تخصصك اخر شي ترسب فيه
ثالثا اجتهد بالدراسة جيدا مو تخدع نفسك وتسرح بالدراسة

ايضا . .. بدون الجامعة كيف يطلع المهندس مهندس وكيف يخرج الطبيب طبيب ........ألخ الا يستحق دراسة ام تريد ان يعالجك شخص من الشارع يدعي العلم
وكيف يواصل الرجل التعلم والعلم بدون الجامعة؟
بكل اختصار..
بدون الجامعة لا يوجد علم وتكون المجتمع جاهل
وشكرا

رياح التغيير
22-12-2007, 11:20 PM
نسيت !!
شنو تخصصت اخوي جهادنا؟؟ ومن اي دولة انت؟؟

وشكرا على الموضوع

yugi motoo
22-12-2007, 11:38 PM
السلام عليكم..

صراحة لا أعرف فائدة الموضوع.. كلام فاضي -من وجهة نظري-..
أصلاً ما أعرف ليش أرد >.>..

طيب فرضاً ما دخلت الجامعة.. يعني كنت بتلاقي شغل مثلاً؟
وإذا إنت داخل مجال ما تحبه -وأعتقد إنك عملت هالشي- فما تتوقع تنجح فيه بسهولة..

طبعاً إنت قلت بنفسك إنك نسيت اللي درسته في الجامعة.. والمطلوب؟ الجامعة مهمتها تعليمك.. إذا إنت ما قدرت تتعلم شي فهذا أكيد مو خطأ الجامعة..

صراحة كنت متوقع إني أشوف مواضيع كثيرة تدعو لأمور بإمكانها تحطيم أفكار الشخص..

لكن أول مرة أشوف موضوع لهالدرجة فيه أفكار سلبية ودعوة ضد العلم!

ما أقول غير لا حول ولا قوة إلا بالله

abdulaziz1
23-12-2007, 01:21 AM
بنزل لمستوى تفكيرك وأقول .. وشو السم القاتل الي في الجامعة ؟ :D

بالنسبة للوظيفة .. فالله يوفقك ويرزقك ويرزقنا جميعاً من فضله ..

لكن إنك تقول إن الجامعة فيها سم قاتل .. والله لو إنها غزو فكري .. (&)

ويكون في علمك .. إن الوظيفة ميب من إختصاص الجامعة ..

الجامعة عليها بتدريسك وتعليمك وتخريجك .. إن كان هناك تقصير من هالناحية .. فالمسؤولية عالجامعة (ليس تماماً لأنه قد يكون هناك نقص في الميزانية وماإلى ذلك) .. لكن يظل نقدها مقبولاً ومطلوباً .. لكن تحاسبها على عدم توظيفك ؟!!

ياخي قد تكون الدولة مقصرة .. قد تكون أصلاً البلد فقرانة .. قد يكون مافيه فرص عمل .. قد يكون مجالك ممتلئ أو لا يلقى رواجاً .. قد تكون درجتك أقل من غيرك فلم تقبل في بعض الوظائف .. قد تكون هناك واسطات حرمتك من الوظيفة .. قد تكون جامعتك أقل كفاءة من جامعة غيرك والشركة فضلت غيرك عليك (لا يعني أنه أفضل بالضرورة) .. قد وقد وقد .. !

أخيراً .. العلم نور .. :)

SNIPERAAAAA
24-12-2007, 01:49 AM
بنزل لمستوى تفكيرك وأقول .. وشو السم القاتل الي في الجامعة ؟ :D

بالنسبة للوظيفة .. فالله يوفقك ويرزقك ويرزقنا جميعاً من فضله ..

لكن إنك تقول إن الجامعة فيها سم قاتل .. والله لو إنها غزو فكري .. (&)

ويكون في علمك .. إن الوظيفة ميب من إختصاص الجامعة ..

الجامعة عليها بتدريسك وتعليمك وتخريجك .. إن كان هناك تقصير من هالناحية .. فالمسؤولية عالجامعة (ليس تماماً لأنه قد يكون هناك نقص في الميزانية وماإلى ذلك) .. لكن يظل نقدها مقبولاً ومطلوباً .. لكن تحاسبها على عدم توظيفك ؟!!

ياخي قد تكون الدولة مقصرة .. قد تكون أصلاً البلد فقرانة .. قد يكون مافيه فرص عمل .. قد يكون مجالك ممتلئ أو لا يلقى رواجاً .. قد تكون درجتك أقل من غيرك فلم تقبل في بعض الوظائف .. قد تكون هناك واسطات حرمتك من الوظيفة .. قد تكون جامعتك أقل كفاءة من جامعة غيرك والشركة فضلت غيرك عليك (لا يعني أنه أفضل بالضرورة) .. قد وقد وقد .. !

أخيراً .. العلم نور .. :)

اضم صوتك مع يا اخي

جهادنا
26-12-2007, 05:36 PM
انا مدرسة لغة فرنسية ولم يكن قصدى ابدا ان ادعوا الى عدم دخول الجامعة ولكن من الممكن ان اكون طرحت الموضوع بطريقة خاطئة كان قصدى ان لا نجر ى فقط من اجل مؤهل لا فائدة منة من اجل التباهى وانة ايضا من الصواب الاتحاق بالتعليم المهنى على فكرة انا لا اعانى من البطالة ولكنى قلت اطرح اغكار ومشاعر منتشرة فى مجتمعى واردت ان نناقشها واشكر كل من انتقدنى لانة دفعنى لتوضيح وجهة نظرى واتمنا مواصلة النقاش فبنقاش نسموااااا

maitre ninja
28-12-2007, 12:27 AM
حسنا لن أدخل الجامعة وسوف أدعوا من حولي لدلك لنبني جيلا يتحدى اليابان ويبني المنشئات ويبدع في الإخترعات ليس من قعد على مقعد الإحتيا ولا أظن ان الله يضيع أجر من أحسن عملا هيا وقم وكفاك ولولة ونحيبا شمر على ساعديك وأرنا فعل الجامعيين:party:
http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=296576&stc=1&d=1198794305

جهادنا
28-12-2007, 05:31 PM
لم اكن اقصد ما وصل من معنى ولكنى كنت احاول ان اطرح موضوع موجود وهو الجرى وراء الجامعة من اجل حمل الشهادة ولذالك ادعوا الى التعليم الفنى وغلق او تقليل اعداد المقبولين فى الا قسام التى تشبع به السوق

AbO 5aLeD
28-12-2007, 06:24 PM
اولا شكرا لك على الموضوع ..

وثانيا الغلط ممكن يكون منك لانك ما شفت الدوله اللى انت فيها وش تطلب اي تخصص علشان تدرسه ووش التخصص المطلوب والمرغوب في دولتك .. لا تقول لي ما لقيت وظيفه الوظايف في كل مكان بس وين اللى يدور ويتعب .. الله يعينك .. بس الوظايف تلقها بكل مكان .. تقبل مروري

Amir Imam
28-12-2007, 07:34 PM
بسم الله

لا حول ولا قوة الى بالله
كيف تريد ان نعيد مجد هذه الامة ان لم ندخل الجامعات وندرس
مشكل البطالة مشكل عالمي ولو كنت شخص طموح لطرقة كل البواب ووجدت عملا
ممكن اضحك ؟ .. :D .. اكيد انت مش مصري يا عزيزي .. طموح ايه وابواب ايه .. انا طالع التاني على المعهد اللي كنت فيه .. مشروع التخرج بتاعي الوحيد اللي اخذ درجة كاملة .. ومع ذلك قاعد في البيت باتجول في المنتديات .. ياعم عيشو في الواقع بقى .. بلاش شغل الاحلام والافلام ده .. وبلاش نتكلم كتير في الموضوع ده علشان منخبطش في السياسة
انا مش هرد تاني :28:

maitre ninja
29-12-2007, 09:47 AM
بسم الله

ممكن اضحك ؟ .. :D .. اكيد انت مش مصري يا عزيزي .. طموح ايه وابواب ايه .. انا طالع التاني على المعهد اللي كنت فيه .. مشروع التخرج بتاعي الوحيد اللي اخذ درجة كاملة .. ومع ذلك قاعد في البيت باتجول في المنتديات .. ياعم عيشو في الواقع بقى .. بلاش شغل الاحلام والافلام ده .. وبلاش نتكلم كتير في الموضوع ده علشان منخبطش في السياسة
انا مش هرد تاني :28:
أناشدك رأيك وهدا حال كل مكان وزمان ولكن ألم تقرأ قوله تعالى إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا إتعب وحاول إجتهد حتى تبلغ المراد أعلم يقينا أن الله يمهل ولايهمل وما عرفنا المصرين كسالى قواعد في الدار (ولا إيه يا صعيده) جزائري أخ

ultramaximum
29-12-2007, 10:16 AM
السلام عليكم
والله انت معاك حق بس مفيش فى ايدك حاجه
بس نصيحه لا تنتظر رياح التغيير
تحياتى

Amir Imam
30-12-2007, 02:42 PM
أناشدك رأيك وهدا حال كل مكان وزمان ولكن ألم تقرأ قوله تعالى إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا إتعب وحاول إجتهد حتى تبلغ المراد أعلم يقينا أن الله يمهل ولايهمل وما عرفنا المصرين كسالى قواعد في الدار (ولا إيه يا صعيده) جزائري أخ
بسم الله
افحمتني بهذا الرد .. ولا استطيع الكلام بعده :)

جهادنا
30-12-2007, 04:05 PM
الى كل من رد النقاش جميل واذا لم ياتى بنتائج سنكون قد فضفضنا

جهادنا
30-12-2007, 04:08 PM
اولا شكرا لك على الموضوع ..

وثانيا الغلط ممكن يكون منك لانك ما شفت الدوله اللى انت فيها وش تطلب اي تخصص علشان تدرسه ووش التخصص المطلوب والمرغوب في دولتك .. لا تقول لي ما لقيت وظيفه الوظايف في كل مكان بس وين اللى يدور ويتعب .. الله يعينك .. بس الوظايف تلقها بكل مكان .. تقبل مروري

التخصص الذى دخلتة كان هو المستقبل وعندما تخرجت زادت فية الا عداد والمدرس ليس لة مهنة غيرها واذا قلت اعطى دروس الطلبة لا تذهب الا الى مدرس شغال فى المدرسة

Amir Imam
30-12-2007, 05:14 PM
الى كل من رد النقاش جميل واذا لم ياتى بنتائج سنكون قد فضفضنا
بسم الله

إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا

هذه هي النتيجة .. الامر كله في يد الله تبارك وتعالى
سلاح المؤمن الدعاء
اليقين في الله هو سبب النجاه والنجاح
لكن للاسف احنا اتكلنا على الاسباب ونسينا مسبب الاسباب

ابوصالح ميكللي
31-12-2007, 07:36 PM
الرزق بيد الله ولا ارى الندم على دراسة الجامعة بالعكس احلى ايام العمر صحيح اني اعمل في مكان ليس له
علاقة بالتخصص مع انه مطلوب الا ان حال شباب العرب كلهم كذا ولا غرو فالتخلف في راس الهرم يسري على جسده

maitre ninja
31-12-2007, 09:13 PM
الرزق بيد الله ولا ارى الندم على دراسة الجامعة بالعكس احلى ايام العمر صحيح اني اعمل في مكان ليس له
علاقة بالتخصص مع انه مطلوب الا ان حال شباب العرب كلهم كذا ولا غرو فالتخلف في راس الهرم يسري على جسده
يا أبا صالح الرجل إعترف وأيقن بالحقبقة فأمسك يدك عنه ولا تشدد فقد تفعل وأنت لا تشعر ليس هكدا تبنى الأجيال مسكين صالح أمزح بشأن صالح بارك لكل منكما في الأخر