المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفال رأس السنة الميلادية .. فرحة على أشلاء المسلمين .. " موضوع منقول "

أحْـــــمَـدْ
30-12-2007, 11:20 PM

الحمد لله الذي شرع الدين وحفظه وأشاده وزانه ، والصلاة والسلام على من أقام الشرع ومناراته وأركانه ، وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الديانة . وبعد ...

فممّا ابتليت به الأمة الإسلامية عبر تاريخها ثلة من ضعاف الإيمان والعزيمة ممن انهزموا في قلوبهم قبل أن أن ينهزموا بجيوشهم فجعلوا حياتهم مرآة لحياة الآخرين ، وجعلوا الديانات والنحل والملل بستانا يقطفون منها ما يشاءون ليزينوا بها حياتهم حتى غدت حياة الواحد منهم سلة مليئة بالديانات والملل والنحل .

وفي المواسم والأعياد نرى مثل هذه الظاهرة جلية في مجتمعاتنا المسلمة ، خاصة تلك المواسم العالمية التي يكثر فيها البهرج ، ويعلو فيها صوت اللهو الذي هو من سمات هذه الدنيا الفانية .

وفي كل عام ميلادي يواجه المسلمون تحديا عظيما من تحديات العصر ، وهو الاحتفال العالمي ببدأ السنة الميلادية الجديدة ، التي غدت بمهرجاناتها العالمية كالاحتلال العسكري الجرار الذي يجوب البلاد ولا يدع غادية ولا رائحة إلا وخطفها من بين أهلها ، فلا ترى في تلك المواسم إلا قتيلا في سبيل فرحتها

( الفرحة من أجل ليلة راس السنة ) ، أو جريحا من أجل لذتها ، أو صريعا مجندلا فداء نشوتها ، وليس القتيل والصريح والمجندل في الحقيقة إلا دين هؤلاء وعقيدتهم وثباتهم على دين الله تعالى وعلى سنة النبي صلى الله عليه وسلم .

احتفال السنة الميلادية احتفال ديني مسيحي خالص ، أساسه إحياء ذكرى ميلاد يسوع المسيح ( وعذرا في استعمال لغة القوم حتى يتحسس القارئ حقيقة الأمر ) ، وفي احتفالاتهم السنوية إعلان صريح بالعقيدة المسيحية التي تغذي هذا الاحتفال ، وصارت احتفالات المسيحيين أو النصارى ببدأ السنة الميلادية يحمل زخما على مر العصور بحسب الأحداث التي غذت الصراع بين المسلمين والمسيحيين ، فبابا نويل الذي صار رمزا لهدايا الأطفال ما هو إلا راهب من الرهبان الذين أرسلهم البابا لجمع التبرعات لتمويل الحروب الصليبية ، والثلج والجليد ما هو إلا إيحاء إلى الجو الذي ولد فيه يسوع المسيح ! وشجرة الأرز وتعليق الأماني والآمال والهدايا عليها ما هو إلا ترميز للمثابة التي في قلوب المسيحيين والنصارى .

ثم تطور الاحتفال ببدأ السنة ليجر مع الخطأ العقدي الجسيم خطأ أخلاقيا أكبر ، يتمثل في الاحتفالات الماجنة التي تقام في ليلة رأس السنة، فشرب الخمور واختلاط النساء بالرجال وحصول الجرم الخلقي على وجه البسيطة في تلك الليلة صار أمرا لا ينكره إلا مكابر .

وفي ظل الأزمة الحالكة التي تحيط بأمتنا المسلمة صار من نافلة القول أن نسرد الأدلة في تحريم الاحتفال بليلة رأس السنة ، وصار من سقيم القول أن نجتر أقاويل أهل العلم في جرم من تهادى مع النصارى في هذا الاحتفال لما فيه من تعظيم ليوم من أيامهم وعيد من أعيادهم مما يستتبع تعظيما لمعتقداتهم الذي هو الكفر بعينه ، أقول : صار هذا كله غير سائغ ونحن نرى هذه الدول التي تسحب العالم وراءها في احتفالاتها هي نفسها التي تستحل المسلمين وتقتلهم وتعذبهم وتأسرهم وتسجنهم وتمثل بجثثهم وتدمر مساجدهم وتحتل أراضيهم وتنهب ثرواتهم وتصادر قراراتهم وتحيك المؤامرات ضدهم ، إن الصورة غدت واضحة لكل ذي عينين ، وصار من غير المعقول أن نشرح ونشرح للمسلمين أن هناك مؤامرة تحاك في الظلام لهم ، لأن ما يحاك الآن للمسلمين صار يحاك في النهار والشمس في رابعته، وتصريحات أتباع المسيح ( الذي يحتفلون بميلاده كل سنة ) حادة وقوية في تدمير ما تبقى من أتباع محمد صلى الله عليه وسلم ، إن الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة على غرار القوم أشبه مايكون بالرقص على أشلاء المسلمين الذين يقتلهم أتباع المسيح ، ألم تروا صلبانهم تعلو فوهات دباباتهم قبل دك الفلوجة ؟ ألم تروا قسسهم يتلون نصوص الكتاب المقدس قبل كل معركة ؟ ألم تروا الذي تولى الحرب الصليبية يقول إنه ينفذ إرادة الرب ؟؟؟ فكيف تشاركونهم في احتفال يكرس كفرهم وظلمهم واعتدائهم ؟؟؟

لم يبق إلا أن نتأمل في صورة أبناء جلدتنا من المسلمين ممن يحتفلون بليلة رأس السنة الميلادية لنقول لهم : عودوا إلى دينكم يرحمكم الله .. ثوبوا إلى ربكم يرحمكم الله .. أصلحوا حياتكم ودنياكم يرحمكم الله ...

الشيخ رضا أحمد صمدي

نقلا ً من موقع طريق الإسلام

ahmad86
30-12-2007, 11:58 PM
بارك الله فيك
الاولى يحتفلون بالسنة الهجرية الي تجي و اتروح و لا احنا عارفين عنها

بس أنا أحب أن انوه لشيء هو انه الاحتفال بميلاد المسيح ليس في رأس السنة الميلادية انما في ال 25 من ديسمبر
وفي بعض الطوائف يحتفلون به في يناير
فالغرب لما يحتفلون براس السنة هم لا يحتفلون بميلاد المسيح لأنه بكون عدا عليه اسبوع تقريبا
انا كمان كنت افكر انهم يحتفلون بميلاد المسيح لين اجيت امريكا و اعرف

"اتصدقون صلي 4 سنين هنا و ما اعرفت هالشيء الا هذه السنة لانها ما اتهمني"

abdule
31-12-2007, 12:22 AM
بارك الله فيك اخي على موضوعك المهم..
والمصيبة ان بعض من يسمون نفسهم علماء يفتون ويدعون ان تهنئة الكفار بأعيادهم من الواجبات ومن "التراحم"...

اللهم انا نسألك الثبات....

Amir Imam
31-12-2007, 06:21 AM
بسم الله
تخيلو رحمة الله بنا .. تقريبا الارض كلها تكون عاصية لله تبارك وتعالى في لحظة واحدة في تلك الليلة .. كم هو حليم وصبور .. وتسأل الناس تجدهم يقولون لك : نفسي موضوع العراق وفلسطين يتحل .. ولا يفعلون ابسط الاشياء لحلها الا وهو قضية الولاء والبراء .. سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله .. يارب ينصلح الحال في هذا العام

صقر المغرب الأقصى
31-12-2007, 03:27 PM
:)

بارك الله فيك
جاءت في وقتها

الرجاء من الجميع نشرها
سواء على المسنجر او في المواقع

وجزى الله خيرا من فعل أو أعان على ذلك

DeadLy_
31-12-2007, 03:50 PM
بارك الله فيك
الاولى يحتفلون بالسنة الهجرية الي تجي و اتروح و لا احنا عارفين عنها

بس أنا أحب أن انوه لشيء هو انه الاحتفال بميلاد المسيح ليس في رأس السنة الميلادية انما في ال 25 من ديسمبر
وفي بعض الطوائف يحتفلون به في يناير
فالغرب لما يحتفلون براس السنة هم لا يحتفلون بميلاد المسيح لأنه بكون عدا عليه اسبوع تقريبا
انا كمان كنت افكر انهم يحتفلون بميلاد المسيح لين اجيت امريكا و اعرف

"اتصدقون صلي 4 سنين هنا و ما اعرفت هالشيء الا هذه السنة لانها ما اتهمني"

على العموم كلها تواريخ مختلقة و مصطنعة منهم لا أساس لها من الصحة, إما 1-1-2008 أم 25 ديسمبر, أياً كان فهما يحتفلون بكلا اليومين زعماً بولادة "شبيه عيسى Jesus" على حد قولهم.

المشكلة أحد أصدقائي يجهل بهذا فيقول "أوكي الCHRISTmas حرام. لكن رأس السنة مالها دخل فهي رأس سنة جديدة!" أليس كل منهم لميلاد مسحيهم المزعوم؟ في ناس لحد الآن ماتعرف أصل السنة الميلادية من الهجرية

وفئة أخرى من الناس هي هذه
"والمصيبة ان بعض من يسمون نفسهم علماء يفتون ويدعون ان تهنئة الكفار بأعيادهم من الواجبات ومن "التراحم"...

ballamco
31-12-2007, 07:12 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي انا احتفل ليش لا مو 1-1 مولد سيدنا عيسى مو انذكر بالقرآن اهو مو رسول بالعكس انا فرحان وامجد رسل الله :) بسكم حبايبي والله الي يبي يحتفل بصخب ومصخره ولعب ولهو هذا ما يؤذي الاسللام بتاتا , راح يؤذي الخبل نفسه من جانب الله سبحانه انه ياخذ سيئات واذا تمادى بالمسكرات نار جهنم , وبالنسبه صحيا من الشرب و الخربطه تييله امراض , اما انا احتفل باليوم هذا علشان مولد رسول من رسلنا الي اهو عيسى عليه السلام , بابتسامه واخذ مرتي ونقعد بمطعم هادي على البحر تاكل وجبتك وترد البيت وتسهر معاها علشان اليوم الي بعده عطله :) هذا لشغل الزين , يعني ما ادري شنو الحرام الي فيها حتى التلفزيون حرام اذا استخدمته استخدام خاطا....

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

Flowers Lover
31-12-2007, 07:47 PM
الله يوفقك ويبارك لك على غيرتك للإسلام
وموضوعك جاء في وقته
صراحة أنا خشيت المنتدى اليوم علشان أشوف مواضيع " الكريسماس" علّ و عسى إن الناس تهتدي إلى الطريق الصحيح
تشكر على النقل اخوي أحمد وكثر من المواضيع المفيدة

DeadLy_
31-12-2007, 09:06 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي انا احتفل ليش لا مو 1-1 مولد سيدنا عيسى مو انذكر بالقرآن اهو مو رسول بالعكس انا فرحان وامجد رسل الله :) بسكم حبايبي والله الي يبي يحتفل بصخب ومصخره ولعب ولهو هذا ما يؤذي الاسللام بتاتا , راح يؤذي الخبل نفسه من جانب الله سبحانه انه ياخذ سيئات واذا تمادى بالمسكرات نار جهنم , وبالنسبه صحيا من الشرب و الخربطه تييله امراض , اما انا احتفل باليوم هذا علشان مولد رسول من رسلنا الي اهو عيسى عليه السلام , بابتسامه واخذ مرتي ونقعد بمطعم هادي على البحر تاكل وجبتك وترد البيت وتسهر معاها علشان اليوم الي بعده عطله :) هذا لشغل الزين , يعني ما ادري شنو الحرام الي فيها حتى التلفزيون حرام اذا استخدمته استخدام خاطا....

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

1-1 من أي سنة ليس بميلاد عيسى عليه السلام, فكيف تزعم و تقول هذا ميلاد أحد رسل الله؟ إنت بهذا تبين فرحك كفرح هؤلاء المسيحيين

أخوي طول بالك وياي أنا أدري إنك ما تبي إلا الخير لكن إقرأ المقالة اللي تحت حرف بحرف و بعدها بعطيك وصلة كاملة للموضوع و الله بتفيدك و تفيد الآخرين (والله أحبك لا تزعل مني:09:)

تهنئة الكفار بعيد الكريسماس أو غيره من أعيادهم الدينية حــرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيم - رحمه الله - في كتابه ( أحكام أهـل الذمـة ) ، حيث قال : ( وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنيهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ، أو : تهنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات ، وهو بمنـزلة أن يهنئه بسجوده للصليب ، بل ذلك أعظم إثمـاً عند الله ، وأشد مقتـاً من التهنئة بشرب الخمر وقتـل النفس ، وارتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنأ عبداً بمعصية أو بدعة أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه . انتهى كلامه - رحمه الله - .

وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام ، لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها لما في لك من مشاركتهم فيها وكذلك يحـرم على المسلمين التشبه بالكفار بإقامة الحفلات بهـذه المناسبة ، أو تبادل الهدايا أو توزيع الحلوى ، أو أطباق الطعام ، أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من تشبه بقوم فهو منهم". قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم : " مشابهتهم في بعض أعيادهم توجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء " . انتهى كلامه - رحمه الله - .

الموضوع كامل
http://www.montada.com/showthread.php?t=569148

لم يولد المسيح في رأس السنة

يختلف المسيحيون الغربيون عن الشرقيين في موعد احتفالاتهم بعيد ميلاد السيد المسيح. فبينما في الغرب هو يوم 25 ديسمبر (كانون الأول) عند الكاثوليك والبروتستانت، فإنّه عند الأرثوذوكس في الشرق يوم 7 يناير (كانون الثاني) من كل عام. والاحتفال الذي يسمى بالإنجليزية "كريسماس" والفرنسية "نويل" أصله "ناتيفيتاس" في اللاتينية. ولم يبدأ الاحتفال بعيد الميلاد إلاّ منذ منتصف القرن الرابع الميلادي، بعدما تحولّت الدولة الرومانية إلى الديانة الجديدة على يد الإمبراطور "قسطنطين". ولا أحد يدري كيف اختير يوم 25 ديسمبر، فقد كان هذا اليوم هو يوم الاحتفال بـ "هيليوس" الذي يمثل الشمس عند الرومان قبل ذلك.

المعلومات التي وصلتنا عن حياة المسيح جاءت كلها من القرآن الكريم وكتب العهد الجديد (الإنجيل)، وهي المصدر الوحيد من تاريخ "يسوع" تتضمن معلومات محدودة في شأن ميلاده وحياته. ولم يذكر القرآن الكريم أي تاريخ سواء لمولد المسيح (عيسى ابن مريم) أو لوفاته،

المصدر
http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=2713

ahmad86
01-01-2008, 02:41 AM
1-1 لم يولد المسيح في رأس السنة

هذا بالضبط الي كنت احاول اقوله بارك الله فيك اخوي

ahmad86
01-01-2008, 02:49 AM

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

أخوي الله يهديك بارك الله فيك نعرف انو قصدك خير
بس هذا حرام و لسبب بسيط الا و هو
اولا عسى عليه السلام لم يولد في 1\1 و تاريخ ميلاده غير معروف حتى المسيحين نفسهم لايعرفونه بالضبط ووضعو التاريخ من عندهم "25\12 او 7\1" و لهذا تجد الاختلاف عندهم لذلك اذا بتتبع التاريخ الي وضعوه فانت ببساطة تتبع النصارى و هذا الذي نهى عنه الرسول

Amir Imam
01-01-2008, 06:20 AM
بسم الله

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي انا احتفل ليش لا مو 1-1 مولد سيدنا عيسى مو انذكر بالقرآن اهو مو رسول بالعكس انا فرحان وامجد رسل الله بسكم حبايبي والله الي يبي يحتفل بصخب ومصخره ولعب ولهو هذا ما يؤذي الاسللام بتاتا , راح يؤذي الخبل نفسه من جانب الله سبحانه انه ياخذ سيئات واذا تمادى بالمسكرات نار جهنم , وبالنسبه صحيا من الشرب و الخربطه تييله امراض , اما انا احتفل باليوم هذا علشان مولد رسول من رسلنا الي اهو عيسى عليه السلام , بابتسامه واخذ مرتي ونقعد بمطعم هادي على البحر تاكل وجبتك وترد البيت وتسهر معاها علشان اليوم الي بعده عطله هذا لشغل الزين , يعني ما ادري شنو الحرام الي فيها حتى التلفزيون حرام اذا استخدمته استخدام خاطا....

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

يا اخوانا .. الراجل بيحتفل مع زوجته علشان اليوم اللي بعده اجازة .. ومش بيعمل حاجة حرام .. يبقى ايه المشكلة .. يعني المفروض كل المسلمين يوم 1/1 ينامو ميصحوش ؟؟ .. ولا بقضو اليوم كله في صلاه وقرآن فقط ؟؟ .. لو خرج مع زوجته وسهر معها ولكن بنية صادقة ولم يفعل شيء يغضب الله فهي ان شاء الله طاعة

DeadLy_
01-01-2008, 05:09 PM
بسم الله

يا اخوانا .. الراجل بيحتفل مع زوجته علشان اليوم اللي بعده اجازة .. ومش بيعمل حاجة حرام .. يبقى ايه المشكلة .. يعني المفروض كل المسلمين يوم 1/1 ينامو ميصحوش ؟؟ .. ولا بقضو اليوم كله في صلاه وقرآن فقط ؟؟ .. لو خرج مع زوجته وسهر معها ولكن بنية صادقة ولم يفعل شيء يغضب الله فهي ان شاء الله طاعة

اخوي اقرا عدل

اما انا احتفل باليوم هذا علشان مولد رسول من رسلنا الي اهو عيسى عليه السلام