المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ ? ] { ياشين الي يدعي عقلانية ويشارك بردود عاطفية وهو ماعنده ماعند جدتي}مجرّد اسئلة

بسْكويتَة
31-12-2007, 07:41 PM
{ اف :12:مشاركه اخرى عاطفية بلاش شعارات هذه وا ساحة سياسية }

{ ياشين الي يدعي عقلانية :09:ويشارك بردود عاطفية وهو ماعنده ماعند جدتي}

{ مشكلة أغلب الآراء هنا عاطفية وليست عقلانية:blackeye: }

قد نجد في كل منتدى , فكر, معتقد, مجتمع بشري
من يطالب بـ فصل بين العاطفة والعقل حتى في أمور السياسة ؟ مثلا
وايصال اي معلومة معينة او رأي او جهة نظر خاصة ,
اما من منطلق عقل فقط ؟او العاطفة ؟
مما يدعني لي تسائل...
هل من الضروري فصل بين العاطفة والعقل في أمور السياسة ..؟:09:
.
.

أليس بإمكان المرء أن ..,
يعبر عن ارائه بـ عاطفية وعقلانية "في نفس وقت"
لماذا نجد من يصف الاخر بانه ردوده عاطفيه لانه يعبر عن كره لـ تحالف مع يهود مثلا ويصف نفسه بانه رايه عقلاني لانه يرى تعامل مع يهود لاجل مصالح فقط بعيدا عاطفته نحوهم!!
اذا كانت هذه ازمتنا هي عدم معرفتنا فصل بين العاطفة والعقل في أمور السياسة ..؟
فلا باس ان نطالب ونقعد نكوي ارائنا
بمكوى قوة ضغط ميتين وعشرين مره قبل ان ننزل اي مشاركه نحو قضايانا :flute:
.
.

ولكن قبل ان نعترض على عاطفية ردود نحو قضايانا مع اعدائنا
...,هل نجاح اليهود وامريكا والغرب في سياستها؟
من منطلق عقل فقط؟ أم تدخل عاطفة حبهم مصالحهم والعمل على الحفاظ عليها وكرههم لنا؟ :33:
.
.
....,طيب في حالة نجحنا في فصل بين العاطفة والعقل في أمور السياسة ما هي النتائج الممكن وتوقعها ؟:scratchchin:

Amir Imam
31-12-2007, 07:55 PM
بسم الله
اعتقد ان في كل الامور سواء سياسة او غيره الوسطة مطلوية .. يعني في اي حكم على اي امر نمرره على العاطفة والعقل .. حتى نحصل على التوازن المطلوب .. وارجح الآراء هي التي تكون موزونة .. وشكرا

نبيه النبيل
31-12-2007, 08:01 PM
موضوع عجيب ....ما شاء الله ...
لا ارى اية مشكلة في دمج العاطفة و العقل في امور السياسة و في بعض الامور بصفة عامه.

انا اصلا لا اعرف شيئا عن السياسة و لا عن امورها و لا اهتم بها.و لذلك تراني لا ابدي اراءي
فيها .

I'm out of this world

نبيه النبيل
31-12-2007, 08:03 PM
بالمناسبة لم اكن اعلم اننا -من انتم- انا لست معكم - اقصد انكم تدمجون بين العاطفة و العقل في السياسة اديني مثال.

Amir Imam
31-12-2007, 08:42 PM
بسم الله

لم اكن اعلم اننا -من انتم- انا لست معكم -

انت بتقول ايه :D

VaSh ThE sTaMpEdE
01-01-2008, 01:39 AM
السلام عليكم :)

أنا عن نفسي أشوف إصدار القرارات الكبيرة والحاسمة والخطيرة بناء على الشعور أو الإرادة غلط وظلم. كثير من الجنرالات انهزموا بسبب طمعهم أو بناء سمعتهم أو أسباب أخرى شخصية دون أدنى التفكير في حالة الخطة أو عدد الجنود أو العدد أو حتى النصر

لإصدار قرار عادل ، يجب فقط يكون بناء على العقل والمنطق دون الرجوع إلى الشعور والإرادة.

أما بالنسبة للقرارات الصغيرة مثل قرارات عائلة ، فلا أرى فيها مشكلة إن تم إصدار قرار بناء على العاطفة.

سلام :)

Amir Imam
01-01-2008, 06:26 AM

أنا عن نفسي أشوف إصدار القرارات الكبيرة والحاسمة والخطيرة بناء على الشعور أو الإرادة غلط وظلم. كثير من الجنرالات انهزموا بسبب طمعهم أو بناء سمعتهم أو أسباب أخرى شخصية دون أدنى التفكير في حالة الخطة أو عدد الجنود أو العدد أو حتى النصر

لإصدار قرار عادل ، يجب فقط يكون بناء على العقل والمنطق دون الرجوع إلى الشعور والإرادة.

أما بالنسبة للقرارات الصغيرة مثل قرارات عائلة ، فلا أرى فيها مشكلة إن تم إصدار قرار بناء على العاطفة.

بسم الله

التـــــوازن

بسْكويتَة
01-01-2008, 08:08 PM
بسم الله
اعتقد ان في كل الامور سواء سياسة او غيره الوسطة مطلوية .. يعني في اي حكم على اي امر نمرره على العاطفة والعقل .. حتى نحصل على التوازن المطلوب .. وارجح الآراء هي التي تكون موزونة .. وشكرا

مساء الخير :)
امير امام جميل هو التوازن ولكن انا اجد انه واقعنا سياسي لا نجد فيه التوازن مطلوب لو فكرنا فيها
لذلك انا شخصيا من مؤيدي تدخل العاطفه في الحياة و في السياسه بشكل الخاص

لا يعجبني توازن بين عاطفتي اتجاه بعض قضايا و ما يمليه عليه مصالحي عقليه انا ارى ما نحتاجه هو ان نساير عاطفتنا قليلا و تسيرنا دون توقف لي نفكر بــ نتايج وغيرها اللي تسبب لي سياسيينا تبلد نحو قضايانا

احم نفس تصرف حول مدرسه بريطانيه في السودان :flute:
لو كان هناك التوازن بين العاطفه و العقل في سياستنا ما كانت طلعت حرمه بعد ايام و تجاهل اهانتها لاسم رسولنا كريم :squint: "مثال بسيط "

وش فيها نحكم عاطفتنا قليلا و لو مره و نتصرف بما يمليه علينا عواطفنا

ملينا نفاق عاطفي :blackeye::flute:

بمختصر أؤيد ربط العواطف بامور السياسيه , والدولية , وضد من يربط التوازن عقلي على حساب عاطفتنا اتجاه مواقف بطريقتهم الخاصة التي قد تؤدي إلى كوارث ,استعطاف اعداء و خوف منهم ..
ثمّ تأتي لتقنعني و غيري أنه واا طريقه مثاليه ,,,

اشكرك لي مرورك عطر و ما ادري اذا كنت متابع سياسي او لا
ففي نهايه التوازن ايضا جميل معنه ليس قناعتي :flute: يشرفني مرورك ورايك

بسْكويتَة
01-01-2008, 08:22 PM
موضوع عجيب ....ما شاء الله ...
لا ارى اية مشكلة في دمج العاطفة و العقل في امور السياسة و في بعض الامور بصفة عامه.

انا اصلا لا اعرف شيئا عن السياسة و لا عن امورها و لا اهتم بها.و لذلك تراني لا ابدي اراءي
فيها .

I'm out of this world

هلا اخوي نبيه نبيل

لماذا انت out of this world
هو عالم جميل السياسه :biggthump

انا معاك انا لا ارى ايضا ضرر من دمج عاطفه والعقل في معقول
لماذا حساسيه سياسيين اتجاه تعبيرهم عن عاطفتهم باتجاه اعدائهم
فالغرب مثلا
يرى من بديهيات تعبيره عن عاطفته اتجاهنا حتى لو عقله يقول انه من
اتكيت انه ينافق امامنا :flute:

نجد عاطفتهم تتغلب عليهم و يسيئون لنا
برسومات و كلمات واغاني و كتب مهم يوصولون لنا مشاعرهم بانننا مكروهون و مرفوضون

اما نحن لا نفعل مستحيل حتى لا نجرح مشاعرهم و نخالف عاطفتنا اتجاهم

ما عندهم كبت عاطفي لمشاعرهم اتجاهنا نفس ما عندنا

الذي سبب لنا كثير من عقدد و معادلات صعبه في حياتنا :o

لذالك انا مع تعبير عن مشاعرنا و عواطفنا نحو اعدائنا بالحريه عن الغرب و اليهود نحونا :flute:

اشكر مشاركتك معنه السياسه ليست مواضيعك :biggthump

Amir Imam
01-01-2008, 08:47 PM
مساء الخير :)
امير امام جميل هو التوازن ولكن انا اجد انه واقعنا سياسي لا نجد فيه التوازن مطلوب لو فكرنا فيها
لذلك انا شخصيا من مؤيدي تدخل العاطفه في الحياة و في السياسه بشكل الخاص

لا يعجبني توازن بين عاطفتي اتجاه بعض قضايا و ما يمليه عليه مصالحي عقليه انا ارى ما نحتاجه هو ان نساير عاطفتنا قليلا و تسيرنا دون توقف لي نفكر بــ نتايج وغيرها اللي تسبب لي سياسيينا تبلد نحو قضايانا

احم نفس تصرف حول مدرسه بريطانيه في السودان :flute:
لو كان هناك التوازن بين العاطفه و العقل في سياستنا ما كانت طلعت حرمه بعد ايام و تجاهل اهانتها لاسم رسولنا كريم :squint: "مثال بسيط "

وش فيها نحكم عاطفتنا قليلا و لو مره و نتصرف بما يمليه علينا عواطفنا

ملينا نفاق عاطفي :blackeye::flute:

بمختصر أؤيد ربط العواطف بامور السياسيه , والدولية , وضد من يربط التوازن عقلي على حساب عاطفتنا اتجاه مواقف بطريقتهم الخاصة التي قد تؤدي إلى كوارث ,استعطاف اعداء و خوف منهم ..
ثمّ تأتي لتقنعني و غيري أنه واا طريقه مثاليه ,,,

اشكرك لي مرورك عطر و ما ادري اذا كنت متابع سياسي او لا
ففي نهايه التوازن ايضا جميل معنه ليس قناعتي :flute: يشرفني مرورك ورايك
بسم الله
اعتقد انك لم تفهمي مقصدي من كلمة "التوازن" .. انا اقصد بالتوازن هو عدم الحكم بالعقل البته ولا بالعاطفة البته .. وجيب تدخل العاطفة مع العقل في الحكم .. واعتقد ان هذا لا يتنافى مع كلامك .. ولكن يبدو انك لم تفهميني جيدا من الاول ;)
شكرا

بسْكويتَة
01-01-2008, 08:51 PM
بالمناسبة لم اكن اعلم اننا -من انتم- انا لست معكم - اقصد انكم تدمجون بين العاطفة و العقل في السياسة اديني مثال.

ما فهمت عليك بس انت لو تبا دمج العاطفه و العقل سياسينا شخصيا قد لا نجد :flute:
معنه قد نعتبر ما يقوم به مقاومه في قلسطين و افغانستان و العراق .. الخ
دمج عقلاني مع عاطفتهم نحو محتل و عقلانيتهم انه بان اللي " دش بالقوه ارضه لا يطلع غير بقوه سلاح و قتله و ترهيبه "

ولكن في الغرب و اليهود نجد كثير
فلو عاطفه يهود نحو البيت مقدس و فلسطين ما كنت شفناهم متمسكين بها لهذه درجه فلو كانت حاجتهم لي اي اض فهناك كثير من دول ضعيفه يقدروا يحتلوها
بس تعصب عاطفتهم هذه ارضهم يدفعم لي قتل الاطفال والنساء يوميا بقلب بارد واحتلال المسجد الاقصى وايضا ضرب الحصارعلى الاطفال الرضع والمرضى

و ايضا فقد نجد بسبب تعصب وسيطرة العواطف هندوسي يحارب و يقتل من يمس قدسية بقرته :flute:

بسْكويتَة
01-01-2008, 08:53 PM
بسم الله
اعتقد انك لم تفهمي مقصدي من كلمة "التوازن" .. انا اقصد بالتوازن هو عدم الحكم بالعقل البته ولا بالعاطفة البته .. وجيب تدخل العاطفة مع العقل في الحكم .. واعتقد ان هذا لا يتنافى مع كلامك .. ولكن يبدو انك لم تفهميني جيدا من الاول ;)
شكرا

اعذرني اخوي :flute:
مرات ما افهم بسهوله
يسعدني توضيحك :biggthump

بسْكويتَة
01-01-2008, 09:25 PM

انا اخالفك تماما :flute: اخي كريم
فــ " إصدار القرارات الكبيرة والحاسمة والخطيرة بناء على الشعور أو الإرادة غلط وظلم"

ليس بالضروره غلط او ظلم
فالشعور و عاطفه تدخل في قرارات شئنا او ابينا
فـ لن نجد دوله فلانيه تشن حرب على دوله بدون مشاعر و مصالح و رغبات :flute:

اما لو قصدك كما اظن عن نتائج مترتبه عن خطوه هذه فلا ارى فيها سلبيه من وجه نظري فلو شعوري اني اقتل و ابيد دوله فلانيه فسوف اسعى لي توجيه طاقتي لي تحقيق رغبتي و شعوري :flute:

اما رايك انه كثير من " الجنرالات انهزموا بسبب طمعهم أو بناء سمعتهم أو أسباب أخرى شخصية دون أدنى التفكير في حالة الخطة أو عدد الجنود أو العدد أو حتى النصر "

فهذا من رايي لم ينتج الى لاختلاف رغبات
و هذا ما ينطبق في احوالنا سياسيه عربيه
فالعدو قد لا تراه جارتي و صديقتي عدو :flute:
لذلك سياسيين يشجعون " استلطاف الآخر "

انا اجد من ضروره مسايره عاطفه :biggthump في امور سياسيه و قرارات مهمه
كثره تفكير في امور يخلينا جبناء مقامره شيء جميل
فلو كل الدول تستخدم عقلها و ليس من اجل تحقيق رغباتها
ما كانت امريكا دشت في حرب فيتنام و العراق و افعانستان
اللي خسارتهم اكبر نفسيه :flute:

وشكرا على مشاركتك :biggthump