المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين الاناشيد الاسلامية ...و الاغاني الساقطة ...اي انت ...موضوع مهم للنقاش لا تبخل بال

نبيه النبيل
01-01-2008, 02:02 PM
السلام عليكم يا شباب.

بعد ان اكتسحت الاغاني الساقطة و المثيرة جنسيا الاسواق العربيه.

قامت اخيرا صحوة اسلامية نهت عن متابعة تلك الاغاني الساقطة و قدمت بدائل
اروع ما تكون ..

اليوم و لله الحمد انشرت اناشيد و اغاني اسلامية هادفة و تربوية ...بالخصوص

في الخليج فمن منا لم يسمع قط بالمنشد ذو الصوت الرائع و الاداء المتميز

مشاري راشد العفاسي و من منا لم يسمع ب احمد بو خاطر و مشاري العرادة

صاحب رائعة **فرشي التراب** و من منا لم يسمع ب ربيع حافظ الذي ادى

انشودة **اسلامي هو سر حياتي ** في احد الدورات التكوينية للشباب .

و من منا لم يسمع ب سمير البشيري و الشيخ احمد العجمي.

كل هؤلاء المنشدين يملكون اصواتا عذبة ..رنانة ....و كلمات اناشيدهم كلمات
في منتهى الروعة و مؤثرة.

لكن رغم وجود تلك الاناشيد العذبة ما زالت الاغاني الساقطة تلقى رواجا كبيرا
من طرف الشباب ...

** ما رايك بالاناشيد و الاغاني الدينية للمنشدين اللذين ذكرتهم هل تحب سماع
متل تلك الاناشيد ام انك تحب سماع الاغاني الحاليه امثال نونسي عجرم و هيفاء
و هبي ؟

** لماذا برايك هناك عزوف للشباب عن الاناشيد و الاغاني الاسلامية ؟

المعذرة على اسلوب طرح الموضوع .

لا اعرف من اين ابدا .

نبيه النبيل
01-01-2008, 02:13 PM
عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته.

بسم الله .

و هبي ؟

من يوم ما سمعت على قناة النجاح في صيف 2006 انشودة ** اسلامي هو

سر حياتي ** لربيع حافظ في دورة تكوينية للشباب..تغير ذوقي الموسيقي تماما

فبعد ان كنت اعشق سماع الاغاني العربية لايليسا و عمرو دياب و غيرهم

اصبحت اعشق سماع ربيع حافظ و من تم مشاري العفاسي و شويه شوية
قطعت علاقتي بالاغاني تماما.

الاناشيد الاسلامية تكون بدون استعمال ا لالات موسيقية عادة و تكون المواضيع اللتي تتناولها مواضيع هادفة ..لكن الاغاني العربية حاليا تكون مواضيعها
اساسا عن خرابيط الحب و العشق و الهيام و الشوق ..:09:
و بالتالي هي تثير رغبات الشباب :32:.

ما ادري كيف اشرح .

لي عودة مرة اخرى باذن الله ..لما اركب افكاري.

المعذرة على اسلوب طرح الموضوع .

لا اعرف من اين ابدا .[/quote]

BreaKawaY
01-01-2008, 02:14 PM
اول شي اشكرك جزيل الشكر على هالموضوع القيم

بصراحة اكثر انا من المعجبين بالمنشدين بشكل كبير

واسمع وايد اناشيد باستمرار واشوف شو الجديد

وانا بين فترة فترة وفترة انزل اناشيد فقسم الصوتيات الاسلامية فالمنتدى

يا ريت لو تمر على مواضيعي هناك .. ان شاء الله بتعجبك

وفي منشدين فالفترة الاخيرة وايد برزوا .. ومنهم احمد الهاجري واسامة الصافي

والله اصواتهم جميلة جدا وانا وايد احب اسمعلهم

وبالنسبة لعزوف الناس عن الاناشيد

من رايي .. اذ انه الاغاني توصف جمال المرأة والغزل فيها

وعن الحب والشهوات ومن هذي المواضيع

بينا الاناشيد مواضعيها سامية وعالية المعاني

مثل حب الوطن والام والجنة وحب الرسول والله عز وجل

وكثير من الناس .. ما قلت الكل

ما يميلوون لمثل هذي المواضيع .. .والله يهديهم

اشكرك كل الشكر اخوي نبيه النيل

ابو حنان يماني
01-01-2008, 02:19 PM
لله الشهادة أناشيدهم رائعة ولكن أغانيهم فتانة......

Amir Imam
01-01-2008, 03:57 PM
بسم الله
اولا احب ان اشكرك جدا على هذا الموضوع المهم جدا .. وسأذكر لما هو مهم .. ولكن في البداية دعنا ننظر للامر من جهه أخرى .. سماع الاغاني بالنسبة للناس ليس غاية وانما وسيلة .. يعني كل واحد يحب ان يسمع ما يميل له .. او ما يتوافق مع مواقف حياته الشخصية .. يعني مثلا انسان يعيش قصة حب جميلة ويقابل حبيبته كل يوم ويحيا سعادة لا يحياها احد .. بالطبع سيميل الى اغاني الحب والعشق والغزل .. واحد آخر يعيش قصة حب لكنها مليئة بالمشاكل والنكد .. يحب الاغاني الحزينة التي تصف حاله .. وهكذا .. فالموضوع من البداية قبل الاغاني هو ميل الناس .. او الشباب بمعنى ادق .. فكان من الاول الغزو الغربي الفكري لنا .. فأولا جعلو هم الشباب في ايجاد الحب بأي طريقة غير شرعية .. وذلك من خلال الافلام والمسلسلات التي توضح انه لا يوجد حب في البيت .. وانك لا تنظر الزواج فان المستقبل (اسود) وبالتالي ابحث عنه في اي مكان آخر .. ولا مكان سوى الحرام .. بعد ذلك يحتاج الشباب الى من يساعدهم لبلوغ هذا الهدف الحرام .. يعني شيء يحمس الشباب ويدفعهم الى البحث بكل قوتهم عن الحرام .. وليس شيء اقدر على ذلك من الاغاني .. فبدأت كل الاغاني تصب في هدف واحد وهو الحب والعشق .. وبعد ذلك لابد من تدعيم ثورة الحب الحرام بثورة جنسية غريزية .. حتى يتسنى للشباب معرفة ما هو الحب الحقيقي (في نظر الغرب) .. حتى وصلنا الى ما نحن عليه (ارأيت كم هو الموضوع مهم) .. وبالتالي عندما تعرض اغنية لمشاري راشد او غيره فانها لن تتوافق مع رغبات هذا الشاب او تلك الفتاه .. وبالتالي لن يسمعها .. وطبعا لا يمكن ان يقوم المنشدون بعمل اغاني عن الحب .. اذا اين الحل ؟ الحل ان نقوم بتوعيه عكسية (يعني ايه) يعني لا تحاول ان تسمع فلان نشيد فرش التراب حتى يتأثر ويترك ما هو عليه .. ولكن انظر لما هو عليه واجعله يقتتنع انه لن يصل له الا برضا الله .. مثال ذلك : فلان يحب فتاه ولا يريد ان يتركها .. اذا يكون الكلام معه حول هدفه .. يعني "اما تخشى ان تتركك غضبا من الله عليك" .. او "اتق الله حتى تنال ما تريد وتحصل عليها كزوجة" .. وبالتالي هو عرف الآن انه لن يستطيع احد ان يبلغه مناه الذي يسعى اليه الا الله .. وسلاحه في هذا هو الدعاء .. اذا اقتنع بهذا سيعلم ان اغنية نانسي بعجر (عجرم) لن تتماشى مع رغباته .. فان رغبته هي ان يبلغه الله فلانة زوجة .. اذا ستتماشى مع رغباته اغنية ادعوك لأحمد الهاجري (بسمعها الآن :D ) .. وهكذا .. المشكلة ليست في الاغاني .. المشكلة هي لم يسمعون الاغاني .. يارب يصلح الحال

نبيه النبيل
01-01-2008, 07:44 PM
[quote=breakaway;5912967]

اول شي اشكرك جزيل الشكر على هالموضوع القيم
كل الشكر اولا و قبل كل شيئ لله عز وجل انه اعطانا هالعقل عشان نفكر بيه
و نبدع. شكرا ليك انت كمان اسعدني كلامك.

بصراحة اكثر انا من المعجبين بالمنشدين بشكل كبير
تماما مثلي ...لا تمر دقيقة دون اسمع انشوده لاعز المنشدين على قلبي
صرت بحبهم كثير.

واسمع وايد اناشيد باستمرار واشوف شو الجديد

وانا بين فترة فترة وفترة انزل اناشيد فقسم الصوتيات الاسلامية فالمنتدى

يا ريت لو تمر على مواضيعي هناك .. ان شاء الله بتعجبك
اطلعت على القسم و بصراحة هو رائع ...تصور و جدت فيه الاناشيد التي كنت
احلم بسماعها .جزاك الله خيرا

وفي منشدين فالفترة الاخيرة وايد برزوا .. ومنهم احمد الهاجري واسامة الصافي

والله اصواتهم جميلة جدا وانا وايد احب اسمعلهم

والله عندك حق ...ما شاء الله على اصواتهم.

وبالنسبة لعزوف الناس عن الاناشيد

من رايي .. اذ انه الاغاني توصف جمال المرأة والغزل فيها

وعن الحب والشهوات ومن هذي المواضيع

بينا الاناشيد مواضعيها سامية وعالية المعاني

مثل حب الوطن والام والجنة وحب الرسول والله عز وجل

وكثير من الناس .. ما قلت الكل

ما يميلوون لمثل هذي المواضيع .. .والله يهديهم

السبب هو الضعف الديني ..لو كانت صلتهم بربهم قوية ما كانوا ليعصوا امره
و يستمعوا للكلام الفاحش.
المشكله هي ان الناس لا يدركون ان ذاك الغناء اللذي يستمعون اليه حرام
و بعدين ف هالايام كل شيئ صار عادي عند بعض الناس .

اشكرك كل الشكر اخوي نبيه النيل

ما في داعي ..الشكر لله عشان هو اللي اعطانا هالعقل و هو اللي كتب لي
ان اكتب هالموضوع في ه المنتدى.

عويلة
02-01-2008, 02:53 AM
يعجبني أسلوب الموضوع ..

أسلوب صاحب الموضوع يجبرك غصب عن اللي خلف أبوك توافقه في الرأي ..
يعني في حد سيجي ويقول أنا أحب الأغاني (الساقطة) .. :D

باختصار صاحب الموضوع وضع الموضوع علشان نوافقه ونمدحه على رأيه (السديد) .. ويمتلأ الموضوع بعبارات الشكر ودعوات الهداية لمن يحبون الأغاني (الساقطة) ..

لقد تم قتل الحيادية والموضوعية رميا بالرصاص ثم خنقا ثم تم رميها تحت إطارات شاحنة ..

لي الشرف أن أكون أول واحد يعترف بأني أحب الأغاني (الساقطة) .. ما اعرف ليش بس الأغاني (الساقطة) تعبر عني .. أعتقد هذا معناه أني ساقط أيضا :scratchchin:
أما الأناشيد فمشكلتي معاها أنها لا تتحدث عن الواقع وتتحدث عن حب الوطن والأم .. إلخ .. ما أعرف يعني هل الحديث عن حب الرجل للمرأة والعكس أمر غير (إسلامي) .. هل الحديث عن المجتمع ومشاكله أمر غير (إسلامي) ؟

zidane.10
02-01-2008, 07:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شي جميل انكم طرحتوا هذا الموضوع اللي كان بودياكون انا من طرحه ليس قصور فيكم لكن للاسباب التاليه

zidane.10
02-01-2008, 07:38 AM
راح اناقشكم ايهما اهون اثم الاناشيد ام الاغاني ؟؟؟
كلنا يعلم ان الاغاني حرام وسامعها عاصي لكن الاناشيد ما حكمها ومن اين اتت وماقول العلماء فيها
قول العلماء قال العلامه محمد الالباني ووالعلامه محمد بن عثمين رحمهم الله تعالى انها حرام وانها بدعه وانها من لغو الحديث وان سماعها يلهي عن سماع القران الكريم وهذا حصل معاي شخصيا وقال العلامه عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى اذا كانت تؤدى كطريقة الاغاني وفيها اهااات((مثل العفاسي وربعه)) فهي حرااام واتمنى الرجوع لقول العلماء واسمحولي راح اجزء ردودي لانه ولله كتبت الموضوع 5 مرات ويفصل عندي ويقول حط اسم المستخدم مره ثانيه

zidane.10
02-01-2008, 07:47 AM
وانا اسألكم ايهما افضل سماع القران الكريم ام سماع الاناشيد؟؟؟ اخواني هل تعلمون مدى حبنا ومعزتنا في قلب الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟يوم تقوم الساعه يقول الانبياء والناس اللهم نفسي اللهم نفسي ويقول حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم امتي امتي اي حب هذا يا رسول الله وقال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم((اليوم اتمتت لكم دينكم))اي ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يترك شيء في محبة الله والتقرب من الجنه والابتعاد عن النار الا وقاله فكيف يا من تدعمون الاناشيد ويا منشدين ان يخبل الرسول صلى الله عليه وسلم لما بلأجر والعياذ بالله لماذا لو يذكر لنا اهميتها وان سامعها اجرلماذا لم يذكر الله تعالى بالقران ان سماااع الاناشيد من امور الدين وانا خيرا لهذه الامه من الاغاني؟؟؟

zidane.10
02-01-2008, 07:52 AM
قعطت كل ايدي كتبت عنك كذبا يارسول الله وشل كل لسان تلفظ كذبا عنك ان شاء الله والاناشيد فتحت للاخ مشاري العفاسي بأن يلحن الاحاديث الى كل من يعرف لعفاسي اتمنى ان يسأله هذا السؤال اكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلحن الاحاديث عندما كان يقولها وان قال نعم فليأتي لي بحديث فوالله انه لعاااااجز ثم لعااااااااجز؟؟ والعياذ بالله لهذي الدرجه وصلنا الى ديننا ؟؟؟ اهذا دين الله اهذي رسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟ اتقبلون الكذب والزور على الرسول صلى الله عليه وسلم وتقولون انها في الاجر وانها نعمه من الله

zidane.10
02-01-2008, 08:00 AM
يا من تدعمون الاناشيد اتعلمون من هم المنتجون لشرائط العفاسي ؟؟؟ انها شركة النظائر شركة اغاني وشركة هاي كيوالتي شركة اغاني مصريه الم يكن العفاسي يعلم انها شركة اغاني؟؟؟ لكن استخدم الدين غرضا لنفسه اليس المنشدون يبحثون عن لأجر على حد قولكم لكن انظروا المنافسات بينهم من افضل شريط بينهم ومن منهم يبيع اكثر فماذا فرقت بينهم بين الاغاني وان الاناشيد ابتداع الصوفيه نسبوه لرسولنا الكريم كذبا وقال صلى الله عليه وسلم ((كل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار )) فمن في نظرك اهون نونسي عجرم على قولتك :) اللي تدري انه الاغاني حرام ام المنشيد الذين استغلوا الدين ونسبو لبينا بالكذب ان الاناشيد حلال وفيها الاجر وانا ردي على هسوؤال بالمثل اللي يقول ما اخس من المربوط الا المفتلت صدقوني اني ادورلكم الخير واحبكم فالله واستغفر الله والله يهدينا جميعا الى ما يحبه ويرضاه وشكرا

Amir Imam
02-01-2008, 12:15 PM
بسم الله

لي الشرف أن أكون أول واحد يعترف بأني أحب الأغاني (الساقطة) .. ما اعرف ليش بس الأغاني (الساقطة) تعبر عني
الم اقل لكم يا اخوان .. شعور الشاب ان الاغاني هي ما تعبر عن حياته هو ما يجعله يسمع لتلك الاغاني (الساقطة)
الاخ العزيز عويلة : كم احببت مواضيعك وكلامك .. فهو ينم عن انسان راجح العقل موزون في آرائه .
كلام الاخ نبيه النبيل يخرج من انسان ذاق وعرف الفرق .. ولكن لن نتكلم في هذه النقطة .. فالموضوع في النهاية أذواق ولن يمكنني ان اجبرك على شيء طبعا فهو ذوق خاص بك .. ولكن كلمة (الساقطة) هي اكبر كلمة تدل على وضع الاغاني الحالي .. انظر كيف ان المغنيات يظهرن شبه عاريات .. اليس هذا (ساقط) .. انظر الى بعض الكلام الذي يستخدمنه .. اليس هذا (ساقط) .. وفي النهاية بعض المغنيين يتعمدون ان يظهرو عاريين أيضا .. اترضى لأختك او حبيبتك ان ترى رجل بهذا المنظر ؟؟ .. اذا فمن الناحية الأخلاقية الشيء مهين فعلا .

من زاوية اخرى هل تعلم متى نزل قوله تعالى "لا يكلف الله نفسا الا وسعها" والذي هو نسخ لقوله تعالى " وان تبدو ما في أنفسكم او تخفوه يحاسبكم به الله" ؟؟؟ .. بعد قول المؤمنين سمعنا وأطعنا .. يعني ايه ؟!
يعني سيرحمنا الله ويخفف عنا ما يحدث لنا اذا قلنا سمعنا وأطعنا .. يقول الشرع الاغاني حرام .. اذا فهي حرام .. مش نقعد نقول طيب ليه .. طيب اصل انا بسمع اغاني عادية .. طيب لما اقوم من النوم .. لا لا بل سمعنا واطعنا وانتهى الامر

من زاوية انها تعبر عنك .. هل انت متأكد من انها تعبر عنك التعبير الصحيح ؟ من قال لك ذلك .. اذا كانت تعبر عن حبك لفتاه - مثلا - فان الحب والقلب بيد الله .. لو اراد ان يضع بينكما الكره والبغضاء لفعل ذلك في اقل من طرفة عين .. اذا الحل بيده .. اولا بتقواه فيضع لك القبول في الارض .. وثاني شيء ان ما يعبر عنك هو كلامه وقوله .. ليس قول بحبك وانت حبيبي والكلام الفاضي ده .. انت تريد شيء جدي .. اليس كذلك ؟ الجد كل الجد في معاني القرآن .. والتي يترجمها المنشدون في اناشيدهم .. ولكن بشكل يحبب الناس فيها .. ولتعلم ان كل شيء بيد الله .. وانك لتنال ما تريد عليك ارضائه اولا .. اسف على الاطالة وشكرا

Amir Imam
02-01-2008, 12:17 PM
بسم الله
الاخ زيدان : في ايه يا عم انت يا عم .. انت عايز تاخد واحد كان بيسمع اغاني لمدة 20 سنه من عمره .. تحوله يسمع قرآن في لحظة ؟؟ اذا كان تحريم الخمر لم يأتي مرة واحده ؟؟ ايه يا ابا
كرهتو الناس في التدين

كثير سرحان
02-01-2008, 01:30 PM

اخباركم اخواني واخواتي؟

ما رايك بالاناشيد و الاغاني الدينية للمنشدين اللذين ذكرتهم هل تحب سماع
و هبي ؟
اولا الاناشيد الاسلامية لها شروط وضوابط اما الاغاني هي حرام باجماع العلماء .
ومن حلل الاغاني ولو بضوابط فقولوا سلاما لجهله
وطبعا الدفوف ليست بحرام لان امرأة اتت الى الرسول صلى الله عليه وسلم وقالت اني نذرت بان ادف عند رأسك فم ينكر عليها ذلك .
وعندما هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم استقبله الانصار ب:
طلع الفجر علينا وهذه على ما اظن كانت انشودة .

كثير سرحان
02-01-2008, 01:36 PM
واسمحولي راح اجزء ردودي لانه ولله كتبت الموضوع 5 مرات ويفصل عندي ويقول حط اسم المستخدم مره ثانيه
اخوي زيدان انظر
بعد كتابة اسمك اضغط على مربع تذكرني

كثير سرحان
02-01-2008, 01:47 PM
راح اناقشكم ايهما اهون اثم الاناشيد ام الاغاني ؟؟؟
كلنا يعلم ان الاغاني حرام وسامعها عاصي لكن الاناشيد ما حكمها ومن اين اتت وماقول العلماء فيها
قول العلماء قال العلامه محمد الالباني ووالعلامه محمد بن عثمين رحمهم الله تعالى انها حرام وانها بدعه وانها من لغو الحديث وان سماعها يلهي عن سماع القران الكريم وهذا حصل معاي شخصيا وقال العلامه عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى اذا كانت تؤدى كطريقة الاغاني وفيها اهااات((مثل العفاسي وربعه)) فهي حرااام واتمنى الرجوع لقول العلماء واسمحولي راح اجزء ردودي لانه ولله كتبت الموضوع 5 مرات ويفصل عندي ويقول حط اسم المستخدم مره ثانيه
العلماء ماحرموها والله اعلم
والشيخ ابن عثيمين قال فيها ضوابط
هذا هو الموقع ومنه تستطيع ان تحمل الشريط ومدة الشريط 45 دقيقة ويبدأ بالتحدث عن الاناشيد في الدقيقة 28
ولكن استمعوا اليه كاملا للاستفادة منه .
http://www.ibnothaimeen.com/all/sound/article_16386.shtml

اٍحساس حقيقي
02-01-2008, 07:38 PM
الناس أذواق ..

كل شخص له ذوق معين في مسالة الأغاني والأناشيد ..

انا مثلا .. احب أسمع أغاني غناها كبار المطربين ذات كلمات جميلة .. مو مثل الحين اللحن وين والكلمات وين ! والمطرب اليوم عشان ينشهر لازم يكون صاحب اكبر مجموعة رقاصات ترقص خلفه !!!!!

بعض المرات اسمع أناشيد ..

نوعية الاغاني اللي اسمعه ما تعبر عني .. اذا مزاجي حلو اروح اسمعها واذا مزاجي معكر لوول ارقد انام ^_^

مشكور اخوي

نبيه النبيل
02-01-2008, 07:55 PM
في الحقيقة تجنبت عدم التعليق عن رد الاخ عويلة لاني

لما قراته تعجبت كثيرا من طريقة فهمه للموضوع

و كمان اعصابي لم تتحمل ما كتبه عني ...الحمد لله هدات شويه و صرت منيح

اعترف اني طرحت الموضوع بدون لطافة و حنية ودلع
لاني اخاطب العقل اساسا و لا اخاطب القلب

وبعدين هذا اسلوبي في الكتابة ..و راضي عنه تماما ..صارت لي فترة كبيرة ما بقرا و ما بدرس بالعربي و ما بحكي ب

بيه الا قليلا و طبيعي انو اسلوبي يكون ركيك شوية بس الحمد لله على اني لسه فاكر اني عربي.

انا لا ابحث عن ان يوافقني احد الراي ...على العكس انا ارحب بكل افكار مختلفة عن افكاري كي اناقشها

و استفيد منها ...و ايضا لماذا اساءة الظن بي ...الله شاهد على ان نيتي كانت صادقة و لا ابحث ابدا عن كلمات

شكر و اطراء ..انا كتبت الموضوع اولا من جانب الامر بالمعروف و النهي عن المنكر سماع الاغاني منكر و حرام

و حسيت انو لازم علي اقوم بخدمة هذا الدين ولو بالقليل ...

السؤال المطروح واضح جدا انا سالتكم فقط هل تحب سماع الاغاني الدينية ام تفضل سماع اغاني نانسي عجرم ...

ارجو الاجابة عن الاسئلة دون الخروج عن الموضوع

اٍحساس حقيقي
02-01-2008, 10:16 PM
الاخ نبيه النبيل ..

انا رديت فوق وما ادري هذا هالجواب اللي تنتظره ولا كيف ؟ ^_^

سؤالك بصراحة .. صعب تحصل اجابة شافية ونهائية .. لأن مثل ما قلت .. الناس أذواق ^_^

شكرا

نبيه النبيل
02-01-2008, 11:52 PM
[quote=اٍحساس حقيقي;5915210]الاخ نبيه النبيل ..

انا رديت فوق وما ادري هذا هالجواب اللي تنتظره ولا كيف ؟ ^_^

مشكور على مرورك الطيب ..عنجد عجبني ردك و متفق معاك تماما.
قصدت عن عدم الخروج عن الموضوع مثل الاخ - مو فاكر اسمه-
اللي قاعد
يحكي لي عن مشاري راشد العفاسي و انو مو لازم يلحن الادعية ...

سؤالك بصراحة .. صعب تحصل اجابة شافية ونهائية .. لأن مثل ما قلت .. الناس أذواق ^_^

اوكي..انا عارف ان اذواق الناس بتختلف ...ولهذا طرحت الموضوع عشان
نناقش هذا الاختلاف في الاذواق.

نبيه النبيل
03-01-2008, 12:19 AM
[quote=عويلة;5914076]يعجبني أسلوب الموضوع ..

أسلوب صاحب الموضوع يجبرك غصب عن اللي خلف أبوك توافقه في الرأي ..
يعني في حد سيجي ويقول أنا أحب الأغاني (الساقطة) .. :D

انا عارف ان اسلوبي مو كانت فيه حنية و دلع و كانت لهجته جافة مثل
الاستاذ لما بيسال طلابه ..بس هذا هو اسلوبي في التعبير و ما راح اقدر اغيره
في يوم و ليله -- يا سلام ..افتكرت اغنيه--

اصلا مين جاب سيرة الاغاني الساقطة ..السؤال الذي طرحته لم تكن فيه اية
**اغاني ساقطة ** سؤالي واضح و باين وهو : هل تحب سماع اغاني المنشدين
اللذين ذكرتهم ام انك تفضل سماع اغاني نانسي عجرم و هيفاء وهبي؟
اذن من اين لك بالاغاني الساقطة.

ربنا يستر ...في اشخاص مصابون بازدواجية الرؤيا ..و بيشوفو حاجات
لا ترى بالعين المجردة...

و بعدين كل كلامك تخريف من عقلك اللي ما بعرف كيف شغال.
سبحان الله ...بفتفهم غلط .

باختصار صاحب الموضوع وضع الموضوع علشان نوافقه ونمدحه على رأيه (السديد) .. ويمتلأ الموضوع بعبارات الشكر ودعوات الهداية لمن يحبون الأغاني (الساقطة) ..

الله اكبر..الله يسامحك ..ليش اساءة الظن بي ..ربنا عارف و شاهد على صدق
نيتي .انا لا ابحث عن عبارات الشكر من احد ..انا لست بحاجة ليشكرني احد

على ما اكتبه ...لاني لا اكتب من اجل الاخرين بل اكتب من اجل نفسي لاني احس

بالارتياح لما اعبر عن ما افكر به.

بلاش اكمل ..ما في داعي اضيع وقتي و لا احرق اعصابي.

لقد تم قتل الحيادية والموضوعية رميا بالرصاص ثم خنقا ثم تم رميها تحت إطارات شاحنة ..

لي الشرف أن أكون أول واحد يعترف بأني أحب الأغاني (الساقطة) .. ما اعرف ليش بس الأغاني (الساقطة) تعبر عني .. أعتقد هذا معناه أني ساقط أيضا :scratchchin:
أما الأناشيد فمشكلتي معاها أنها لا تتحدث عن الواقع وتتحدث عن حب الوطن والأم .. إلخ .. ما أعرف يعني هل الحديث عن حب الرجل للمرأة والعكس أمر غير (إسلامي) .. هل الحديث عن المجتمع ومشاكله أمر غير (إسلامي) ؟[

عندما لا نحب سماع شيئ فاننا نختلق الاعذار ..و هذا ينطبق عليك ..
الحب هو اشرف المشاعر ...عندما يكون خاليا من الاثارة الجنسية و
وصف القبلات و اللمسات و الاحضان

لا تنسب الي ما لم اقله.

انا احاول دائما طرح مواضيع جريئة ..كي نكتشف طريقة تفكيرينا اكثر و نكسر حاجز الخجل الذي نحس به مع ذواتنا

عويلة
03-01-2008, 08:12 AM
انا عارف ان اسلوبي مو كانت فيه حنية و دلع

في فرق بين الحنية والدلع وبين الحيادية.. عندما تريد أن تطرح موضوعا(للنقاش) .. لا يمكنك أن تبدا الموضوع بالتقليل من الرأي الآخر وما يؤمن به

-- يا سلام ..افتكرت اغنيه--

هههههههههههههه

اصلا مين جاب سيرة الاغاني الساقطة ..السؤال الذي طرحته لم تكن فيه اية
**اغاني ساقطة ** سؤالي واضح و باين وهو : هل تحب سماع اغاني المنشدين
اللذين ذكرتهم ام انك تفضل سماع اغاني نانسي عجرم و هيفاء وهبي؟
اذن من اين لك بالاغاني الساقطة.

ممكن تستثمر دقيقة من وقتك وتلقي نظرة على العنوان .. شكرا
أعتقد أن العنوان يحتوي على عبارة .. (الأغاني الساقطة) .. أليس كذلك؟

بعدين عند سؤال بسيييييييط ..
هل أغاني الحاجة نانسي والشيخة هيفاء هي الأغاني الوحيدة في هذه الدنيا ؟؟!
أليست هناك نوعية أغاني غير هذه النوعية ؟؟ ..

أليست هناك أغاني غير عربية أصلا ؟! .. هل الأغاني كلها ساقطة ؟!

ربنا يستر ...في اشخاص مصابون بازدواجية الرؤيا ..و بيشوفو حاجات
لا ترى بالعين المجردة...

:D

الله اكبر..الله يسامحك ..ليش اساءة الظن بي ..ربنا عارف و شاهد على صدق
نيتي .انا لا ابحث عن عبارات الشكر من احد ..انا لست بحاجة ليشكرني احد
على ما اكتبه ...لاني لا اكتب من اجل الاخرين بل اكتب من اجل نفسي لاني احس
بالارتياح لما اعبر عن ما افكر به.

حسنا .. أنا آسف :)
أنا لم أسأ الظن بك لكن هذا ما أحسسته ورأيته في أسلوب طرحك

بلاش اكمل ..ما في داعي اضيع وقتي و لا احرق اعصابي.

لا ما تخفش يا سيدي .. طالما ما في أي مواد سريعة الإشتعال قريبة منك إذن فما في حاجة حتحترق :D

عندما لا نحب سماع شيئ فاننا نختلق الاعذار ..و هذا ينطبق عليك ..

أوافقك .. ولهذا يجب على المنشدين أن يقدموا بديلا للشباب .. بدل أن يلجأ الشباب للأغاني الرخيصة المليئة بالإثارة الجنسية.. فليقدموا اغاني عن الحب جميلة من غير أي دلع وهز .. لكن كعادة العرب

they only bitch and whine but dont give solutions

انا كتبت الموضوع اولا من جانب الامر بالمعروف و النهي عن المنكر سماع الاغاني منكر و حرام

سؤال .. إذا أنت كتبت الموضوع لتنهى عن المنكر وتقول أن الأغاني حرام .. فأين النقاش في الموضوع ..
عندما تريد أن تكتب موضوعا فعليك بأن تحاول أن تكون حياديا وتتجنب تصغير الرأي الآخر وهذا ما فعلته عندما كتبت في العنوان أن الاغاني ساقطة ..

Amir Imam
03-01-2008, 02:23 PM
بسم الله

الله اكبر .. كفيت بهذه العبارة

نبيه النبيل
03-01-2008, 02:35 PM
على العموم مشكور عويلة على تفاعلك في الموضوع.
يمكن انا ما لاحظت انو الطريقة التي طرحت بيها الموضوع مو مناسبة
و اعتذرت على ذلك في اخر الموضوع

بس انت ما قبلت اعتذاري
المهم كل واحد فينا له طريقة تفكيره وفهمه للموضوع .و هالشيئ احترمه

المهم اللي ما عجبوا الموضوع بلاش يضيع و قته و ينتقدني

انا اعتذرت منذ الاول عن طريقة طرح الموضوع

Amir Imam
03-01-2008, 04:31 PM

بس انت ما قبلت اعتذاري

بسم الله
انا رايي يا اخ نبيه انه لا تضيع الكلام في الدفاع عن نفسك .. هذا الموضوع لله ولا يهم الشخص .. وكذلك كما ذكرت انه مع البعض اذا لم يتناسب الامر مع هواهم لا يجدون شيئا سوى الرد بقسوة
وفقك الله

سلامة المصرى
05-01-2008, 03:52 PM
يا جماعة الموضوع لا يحتاج نقاش أساسا ... ثم حنانيكم على عويلة , هكذا هو أسلوبه منذ عرفناه لكن قلبه أبيض (على ما اظن !! هاها).. وهو يحتاج لصدمة فقط يتزيحه من مقعد المعارض والمعترض لمقعد المؤمن القائل : سمعت وأطعت يا ربي. الله يهدينا جميعا.

والآن ..الأمر إما أن يكون 1 - شرعيا : وهذا لا نقاش فيه بل تعلم وتنفيذ
2- عقلانيا وبديهيا , وهذا أيضا نرى نتائجه يوميا ! , فالشباب المستمعون للأغاني قلوبهم لا تحفظ القرآن (عن تجربة !) , ومقاومتهم لشهواتهم ضعيفة لغاية . ولنا في شباب أمريكا التافه الضائع مثال لنعتبره !

zidane.10
06-01-2008, 01:42 AM
اخواني يمكن اكون فهمت الموضوع غلط لكن عندما سمعت انه الموضوع في حلال وحرام ذكرت الكلام اللي قلته في الاول انا بحاول اجاوب على حسب فهي قبل لا ابدأ امير هناك نقطه انا اتفق معاك ان الخمر لم يحرم مره واحده لكن اسالك سؤال لنفرض انك مدخن والتدخين حرام ان كنت تريد الاقلاع منه هل تذهب للارجيله ام انك تقطع الشيء من جذوره ؟؟؟ اتنمى ان اكون وضحت المقصد وبالنسبه للااغاني والاناشيد حسب ما فهمت ان الناس ترى الاغاني تعبر عن نفسها وبعض الاغاني تكون كأنها كتب عنه وتحرلاك فيه المشاعر وتصل الى درجة البكاء فكثير منا احب امراه واصبحت خيانه الخ اما الاناشيد لا تحرك فيك شيء الا اذا ذكرتك بعذاب القبر ومن هنا من الممكن التأثر لكن تأثير الاغاني اقرب لشخص من تأثير الاناشيد وتقبلوا مروري واتمنى ان \يكون هو هدف موضوعكم وشكرا

عويلة
06-01-2008, 10:06 AM
بس انت ما قبلت اعتذاري

آسف على التاخير ..
عزيزي نبيه .. أنا أيضا أعتذر منك إن أخطأت في حقك ..
لكن من أجل النقاش .. يجب علينا توخي الحيادية ما استطعنا

يا جماعة الموضوع لا يحتاج نقاش أساسا ... ثم حنانيكم على عويلة , هكذا هو أسلوبه منذ عرفناه لكن قلبه أبيض (على ما اظن !! هاها).. وهو يحتاج لصدمة فقط يتزيحه من مقعد المعارض والمعترض لمقعد المؤمن القائل : سمعت وأطعت يا ربي. الله يهدينا جميعا.

ههههههههههههههه :D:D .. الله يسامحك بس :09:

قمر البوادي
06-01-2008, 03:35 PM
أولا الاغاني كما اعتقد حرام ولكن القليل منا لم يسمع اغان في في حياته, وبلا شك فاننا يجب ان نجد طريقة للتخلص من ظاهرة الاغاني والمغنين والتي لا تفيد في شيء وضررها أكثر من فائدتها, اما الاغاني الدينية فجيد ان يستمع اليها كبديل للاغاني الفاضحة ولكن ان لا يفضل الاغاني على الذكر لان الذكر له حسنات اما الاناشيد فاني لا اعلم بهذا الخصوص ولكن اعتقد بان ليس حسنات . وربما تفيد الاناشيد الدينية في تحميس وتشجيع الناس والتقرب من هذا الدين وهذه ناحية ايجابية, مثلها مثل الاغاني الوطني التي تحمس المواطن للدفاع عن ارضه ووطنه فمن منا لا يستمع الى الاناشيد الوطنية
تحية مني والسلام
أختكم قمر البوادي

Danger_Scorpion
07-01-2008, 11:21 PM
و هبي ؟

.

بصراحة اخي ما تفضلت به يوقعني بحيرة من امري حيث اني ناقشت عضو اخر اسمه صقر وقال لي ان الاخوان مبتدعين وسبب ذلك انهم ينتجون ما يعرف بالاناشيد الاسلامية او الاناشيد الدينية ورغم اني شرحت له بان هذه الاناشيد تاتي لتحل محل الغان يالهابطة والماجنة الا انه اصر بالقول على انها بدعة والان ارى انكم تمدحون مثل هذه الاناشيد .
بصراحة من تفضلت بذكرهم عندما اسمعهم احيانا احس بالتقصير خصوصا انشودة فرشي التراب فهي تذكرني بالموت وبصراحة احس كاني استيقظت من غفوة طويلة .
لكن ايضا هناك منشودين روهة ونوع اخ رمن النشيد الملتزم الا وهو النشيد الجهادي واذكر امثال مثل ابو راتب المنشد القدير ذو اللغة القوية هذا المنشد عندما اسمعه افتخر لقوة لغته وفصاحته واذكر ايضا المنشد ابو عبد الملك باناشيده الرزينة والمتينة التي تجعلك تحب هذه اللغة الرائعة .
عموما ما تفضلت به عن الاغاني الماجنة افضل ان يسكب الزيت المغلي في اذني على ان اسمع هذه الاشياء بصراحة كل ما يكون حفلة عرس او خطوبة ويفتحوا هاي الاغاني بهج من البيت لحين ما تخلص لانو كلها بح وبخ وخاخ وهع واع ما بتخلي بالنفس طمانينة وتهيجها وتقتل الروح الجهادية عند الشاب .

بخصوص ليش انو بتغلب الاناشيد الملتزمة فهذا طبيعي اخي فمجتمعاتنا مخترقة وتلهث نحو الماده بعدين انت ذكرت شي مهم وهو الاغراء يعني الشاب للاسف بهذه الايام مستعد يشوف هلاشياء لانه يعتبرها اشياء عادية والنظر الى اشكال الكاسيات العاريات يعتبره شيء من حقه .
وكما قال المستشرقون اتوني براقصة وكاس خمر افعل ما لم تفعله الدبابات والمدافع هذه الاغاني اقل ما يقال عنها افيون الشعوب مثل فيروز ونانسي عجره وغيرهم من المافونات اللواتي لا استطيع ان اقول عنهن سوى جنود شيطان .
والامر لا يقتصر على المغنيات فما شاء الله اصبح المغنيين ينافسنهن بالسقاطة والمياعة فكل يوم ترى فاشل جديد يطلع بلم حواليه كم بنت مضحوك على عقلها ويرقص ويغني وهيك بسووا سوبر ستار هذا يثبت ان مجتمعاتنا تسعى وراء الماده

وطريقة العلاج تكون بالتوعية والتثقيف الديني والاجتماعي الذي اعتقد انه غائب وبعيد كل البعد عن شبابنا .

واخيرا ما بقول الا الله يكفينا شر الاغاني الماجنة واذكر مره كنت استمع لمحاضرة ذكر فيها الشيخ ان المزامير والموسيقى الصاخبة هي قران الشيطان .

رياح التغيير
09-01-2008, 11:31 AM
السلام عليكم
اعتقد انه ما في احد الا ويعرف حكم الغناء وبأنها حرام
والحمدلله انا لا اسمعها
وافضل الاناشيد الدينية عليها
ثانيا للذين يقولون ان الاناشيد لا تحاكي الواقع والمجتمع . ومن قال لك هذا؟؟

عندما يتكلم النشيد عن الزواج والاخوة والحب الشرعي والدين ..الخ . ألا يتكلم عن المجتمع؟؟
وعندما يتكلم عن مشكلة الطلاق والارهاب...الخ .الا يتكلم ذلك عن االواقع؟؟
وهل عندما تستمع الى الاغاني البذيئة (ليست جميع الاغاني)التي تحتوي على شتم وسب تتكلم عن الواقع وعن ما في نفسك واخلاقك؟؟ لا اظن ذلك وانما هي مجرد تقليد
1-حسب رأيي اظن انه عندما يرى الشخص جميع من يعرفه يستمع الى الاغاني يحس بنقص في شخصيته فيبادر الى تقليدهم
مثال حتى تتضح الصورة: في شباب يسمعون اغاني انجليزية ولكن ما يفهمون منها شي حتى لو يسبه ما يفهم تلقاه فرحان ويرقص كل ذلك مجرد تقليد للغير وشاف كل الشباب وربعه يستمعون الى تلك الاغاني فقلدهم

2- من ناحية التأثير والذوق
فهناك من يفضل ويتأثر باغاني الراب مثلا ولا يحب الاغاني البطيئة ولا يوجد اناشيد راب فلذالك تجده يعزف عن الاناشيد

ما هو الحل؟؟
ان نعزز من شخصيتهم ونبين ان لديهم شخصية مستقلة للذين يقلدون كل من هب ودب
كما قال الاخ بربرين تكون بالتوعية والتثقيف الديني والاجتماعي

ابوبكر العيثاوي
09-01-2008, 08:41 PM
ما رايك بالاناشيد و الاغاني الدينية للمنشدين اللذين ذكرتهم هل تحب سماع متل تلك الاناشيد ام انك تحب سماع الاغاني الحاليه امثال نونسي عجرم و هيفاء و هبي ؟
راي بالاناشيد بانها البديل الافضل عن الاغاني على الاقل بها نصائح و لها هدف اما انا فأحب ان اسمع الاناشيد وخصوصاً للمنشد مشاري العفاسي ومحمد ناصر.

لماذا برايك هناك عزوف للشباب عن الاناشيد و الاغاني الاسلامية ؟
و ذلك لان الشباب يريدون تعابير عن الغزل و الجمل المقززة ومعظم الشباب تقليدين

KASi7
09-01-2008, 10:28 PM
كتبت بواسطة عويلة

.. ما اعرف ليش بس الأغاني (الساقطة) تعبر عني .. أعتقد هذا معناه أني ساقط أيضا

لك الشرف فعلا

عويلة
10-01-2008, 12:03 PM
لك الشرف فعلا

Why Thank you :D ..

ناصر المحمدي
11-01-2008, 07:21 AM

هو اي عمل يركب تركيبا ويدخل كلمة الاسلامية معها يصبح غير محرم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اغاني اسلامية .. تستهزؤا في من ؟؟؟؟؟؟
لاحول ولا قوة الا بالله .. كل مغني قام يغني للدين صار شيخ ؟خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
الاناشيد لها ضوابط معينة ..
ام الغناء فهو محرم قطعا .. علماء كرسوا حياتهم لدراسة شرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ..
افتو بتحريم الغناء ..بس الله يهدي كم عالم يسويلي فيها مدري ايش ويقول ضوابط للغناء اكيد معظمكم يعرف من اقصد ..
العناء محرم .. والأناشيد لها ضوابط معينة ..

في أمان الله ..

D.D.S
12-01-2008, 02:11 PM
الناس أذواق ..

والحساب يوم القيامه

كل شخص له ذوق معين في مسالة الأغاني والأناشيد ..

انا مثلا .. احب أسمع أغاني غناها كبار المطربين ذات كلمات جميلة .. مو مثل الحين اللحن وين والكلمات وين ! والمطرب اليوم عشان ينشهر لازم يكون صاحب اكبر مجموعة رقاصات ترقص خلفه !!!!!

لا احلف اخي الكريم

الحين تسمع اغاني كبار علبونه مو شهره ولاولاولاولا الخ

ولا كلمات جميله

بالطقاق اللي يغنيها

اهو رايح رايح

لا والله

تبقى اغاني و و و و الموسيقى اللي و و و الخ

ما سوينا شىء الحين انا اسمع اغاني لشخص صغير اقول لا عادي علبونه اهو توه ياهل مو قصده كذا و كذا ؟ وكلماته مو فتانه ؟

تبقى اغنيه و الاغاني معروفه

فخذ احتياطاتك ولا تسمع

والشيطان فوق راسك

اسال الله ان يهديكم

وانا متابع الموضوع

* اعذرني صاحب الموضوع
حبيت اعلق على رد فقط لا غير

ويعطيك العافيهــ
وناصر المحمدي .. ما قصر برده

===========================================

Amir Imam
12-01-2008, 02:38 PM