المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة إسقاط تهمة القتل العمد عن قائد مرتكبي مجزرة"حديثة"



إسلامية
01-01-2008, 08:08 PM
http://www.islamtoday.net/media/1705.jpg



أعلن متحدث باسم البحرية الأمريكية أن قائد مجموعة الجنود الأمريكيين المتهمين بقتل 24 مدنيًا عراقيًا في مدينة "حديثة" عام 2005 لن يحاكم بتهمة القتل العمد.
وقال مسئولون: إن "سيرجنت فرانك ووتريتش" سيحاكم بتهم أخرى كالقتل الخطأ والاعتداء الجسيم والتخلي عن واجبه وغيرها من التهم، وقد أصدر القرار بذلك الجنرال صموئيل هولاند الذي يشرف على القضية، والضابط الأمريكي هو الأخير من بين أربعة جنود في البحرية الأمريكية تتم إسقاط تهمة القتل العمد عنهم، وكان 24 مدنيًا عراقيًا بمن فيهم ثلاث نساء وسبعة أطفال وشيوخ طاعنون في السن قد لقوا مصرعهم في محافظة الأنبار في التاسع عشر من نوفمبر عام 2005.
وقال شهود عيان إن إطلاق النار كان بدافع الثأر بعد أن انفجرت قنبلة على جانب الطريق فقتلت أحد جنود البحرية أثناء مرور مركبته وسط المدينة، وكان الجيش الأمريكي قد أعلن أولاً أن العراقيين قتلوا جراء انفجار قنبلة، أو جراء تبادل إطلاق النار الذي جرى بعد ذلك مع مسلحين.
إلا أن شهود عيان قالوا: إن القوات الأمريكية قتلت خمسة عراقيين عُزّل من السلاح حينما اقتربت سيارة الأجرة التي كانوا فيها من موقع انفجار القنبلة، ثم اتهم الجنود الأمريكيون بعد ذلك بالقيام في الساعات التالية بقتل 19 مدنيًا آخرين في منازل قريبة، ورغم توجيه هذه الاتهامات إلا أنه لم يكن هناك أي تحقيق أمريكي شامل فيما حدث حتى يناير عام 2006 بعد ظهور شريط فيديو يسجل ما حدث، قام بتصويره ناشط محلي من دعاة حقوق الإنسان.


http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=78342 (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=78342)