المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انت ديوث احذررررررررررررررر

HMAN
05-01-2008, 02:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوانى وأخواتى فى الله

إن الحمد لله نستعينه ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور اعمالنا

والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا وحبيبنا ورسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه

اليوم اثير موضوع هام لكل مسلم

فنحن دائما نهاجم المرأة ونوجه لها اصابع الاتهام بأنها تخلت عن أوامر دينها وغضت بصرها

عنه جريا وراء شهوات الدنيا أو لمحاولة الإيقاع بالرجل وعرض نفسها عليه ونتهمها بانها

تحمل اسلامها فى بطاقة لو ذهبت لفقدت هويتها وضاعت دينها وعقيدتها

ونسينا أهم شىء فى ظل كل هذه الأتهامات من هو المسؤل عن المرأة ؟

عن تقويمها ؟

عن تهذيبها ؟

عن تعليمها أمور دينها ؟

إنه الرجل المتشكل فى صورة : أب ......زوج .....أخ.......إبن

فأين هو منها !!!!!

تعالوا معى اليوم ليعرف كل واحد منكم

هـــــــل انـــــــت ديـــــــــوث ام لا ؟؟؟؟

أولا ::: هل تعلمون ما هو الدَّيوث وما هي الدَّيَاثة ؟ وما عقوبته؟

فإسم الدياث في اللغة مشتق من الفعل (دَيَّثَ), ومعناه ليَّن وذَّلل فتقول دّيَّثّ الأمر:إذ ليَّنه وسََهَّلَه، ودَيَّثَ الرجلَ : إذا رَوَّضَهُ ولَيَّنَهُ وسَهَّل انقياه

والديوث في الشرع :هو الذي يدخل الرجال على حرمتهُ بحيث يراهم ولا يبالى ,كأنه ليَّن نفسه على ذلك. ويقال للرجل الذي لا يغار على أهله ونسائه ديوثٌ:لأنه ذَلَّل نفسه وروضها على ذلك

وقَتَلَ غَيْرَتَهُ, فأصبح بليداً لا يبالى بما تفعلُ نساؤه , ولا ينكرُ السوءَ على أهله ولا يُغيَّرُالمنكر

فذهب هَيبَتُهُ,وضاع وَقَارُه ، قال الإمام أبو حنيفه رحمه الله : (إمرأةٌ خرجت من البيت ولا يمنعها زوجها فهو ديوثٌ). والغَيْرَةُ خُلُقٌ فِطرىٌ جميلٌ

جُبِلَ عليه الإنسان السَّوىُّ , ولهذا أنكر الإمام على بن أبى طالب رضى الله عنه وعَنَّفَ على من تَبَلَّدَ إحسَاسُهم , ومات شُعورهم , فقال :بَلَغَنى أن نساءَكم لَيُزاحِمنَ العُلُوجَ في الأسواق أمَا تَغَارون ؟! إنه لا خير فيمن لا يَغَارُ

(العُلُوجُ : جمع عِلج , وهو هنا الرجل الشديد الغليظ)

كان إبراهيم علية السلام غيوراً , وما من إمرىء لا يغار إلا منكوس القلب

والديوث لا يدخل الجنة أبداً , ولا ينظر الله إليه يوم القيامة

فعن إبن عمر رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة:مُدمِنُ الخمر والعاقُّ والديوث الذى يُقِرُّ في أهله الخُبْثَ"رواه أحمد

وفى حديث آخر "ثلاثة لا يدخلون الجنة الديوث والمرأة المتشبهة بالرجال والعاق لوالديه"

سوف اتكلم عن الدياثه على مستوى الوطن العربي لكي تعم الفائدة على الجميع من عرب ومسلمين والله يهدي الجميع ويتوب عليهم

(ومن صور الدياثة في عصرنا هذا على سبيل المثال)

** أن يرضى الرجل لإحدى نساء بيته بإرتداء البنطال والملابس الضيقة الرقيقة أمام الرجال الأجانب,أو في الشارع وكلما ضاقت الملابس وإلتصقت بالجسم كلما إزدادت الدياثة إتساعاً مثال العبائة الفرنسيه التي تضيق بالجسم وتفتن الماره وقد حددت جسم زوجتك او إبنتك فأتق الله في نفسك وفي رعيتك ولا تنسى الوزر في عنقك وانت مسؤول أمام الله تعالى لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته " متفق عليه .

** الرضا لإحدى نساء بيته بالخروج من البيت سافرة أو متبرجة أو مستعطرة والسماح لها بالتردد على المعارض وإستبدال ثيابها في غرفة المقاس وممازحة البائع ومبادلته الحديث والإبتسامات ورقيق الكلام.

** إرسال الزوجة إلى الطبيب وحدها دون محرم لها يرافقها أو السماح للطبيب بإجراء الكشف الطبي على زوجته وهو ينتظرها خارج غرفة الكشف.

الرضا لإحدى بناته بالإشتراك في فرق الرقص الشعبي والفلكلور أو فرق المنتخب الوطني لكرة القدم أو الطائرة وغيرها أو الرحلات المشتركة المخيمات الصيفية المختلطة .

السماح لها بالخروج من المنزل وهى متزينة وترتدى العباءة الملونة بألوان ملفتة او كاشفة عن

ساقيها وذراعيها

أن يرضى لإبنته بالعمل سكرتيرة في مكتب أو بائعة في محل ,كمحلات الجولات ومكاتب الإتصالات وغيرها التي تتخذ من الفتاة وسيلة لجلب الزبائن وخاصة الشباب منهم.

جلب المجلات أو الدش أو إستطوانات الكمبيوتر التي تنشر الفساد والمُجون وإدخالها إلى البيت,وغضُّ الطرف عن الأولاد وهم يشاهدون الأفلام والبرامج الفاسدة المُفسدة في الفضائيات والإنترنت.

السماح لها بمصافحة الرجال الأجانب ومحادثهم ومخالطتهم,أو ركوب السيارة بمفردها.

الرضا بتركها تبدى كل زينتها يوم عرسها وتؤخذ لها الصور التى تنشر فى كل المجلات

والصحف بحجة الاشهار

أن يرضى بخلوة إحدى نساء بيته مع رجل أجنبي : كجلوس الطالبة مع مدرسها لوحدهما في غرفة أو الموظفة مع زميلها في العمل,وكذا رضاه لإبنته الإلتحاق بالجامعات والمعاهد المختلطة.

السماح لنساء بيته بكشف عوراتهن وإبداء زينتهن في صالات الأفراح,ورضاه بما يصاحب ذلك عادةً من غناء وخضوع بالقول وإختلاط بالرجال او حتى فى الحفلات النسائية بحجة ان جميع الحضور نساء ونسينا أن للنساء على النساء حرومات

ahmad86
05-01-2008, 02:42 PM
ارقوا بواضيعكم اشوي

كاتب موضوع طويل عريض عنوانه "هل أنت ديوث "

أنا ما قرأت الموضوع ولا أبي أقرأه لانك اذا قرأته يعني انك بتشك بنفسك و تبي تعرف اذا كنت ديوث او لا

أكتشفت الآن هـــــــــــل أنـــــــــت ديـــــــــــــــــــوث أم لااا ؟؟؟أترك لك الإجابه بينك وبين نفسك

احترم حالك يا أخي ايش هالكلام هذا اسلوب الله اعلم به

يعني بكلام الشوارع "حواري الوكرة والريان " تسال الواحد اذا كان قواد ولا لأ

يرجى حذف الموضوع لانه اسلوب الموضوع اسلوب بذيء

HMAN
05-01-2008, 03:54 PM
ارقوا بواضيعكم اشوي

كاتب موضوع طويل عريض عنوانه "هل أنت ديوث "

أنا ما قرأت الموضوع ولا أبي أقرأه لانك اذا قرأته يعني انك بتشك بنفسك و تبي تعرف اذا كنت ديوث او لا

احترم حالك يا أخي ايش هالكلام هذا اسلوب الله اعلم به

يعني بكلام الشوارع "حواري الوكرة والريان " تسال الواحد اذا كان قواد ولا لأ

يرجى حذف الموضوع لانه اسلوب الموضوع اسلوب بذيء

هلا والله
هد اعصابك اشفيك معصب
انا يعني ابي احذركم ماقلت انك ديوث
مثلا يعني تقول حق واحد ((هل انت لا تصلي احذررر )) يعني تبي تحذره من الوقوع في المعصيه
ومافي شئ عنوان الموضوع
وانا قلت انا قلت اترك الاجابه بينك وبين نفسك
ويعني ابي احذرك من هذا العمل
وارجوو انك تقرا الموضوع واتعرف محتواه ولاتستعجل بالحكم عليه
ويعطيك العافيه

Amir Imam
05-01-2008, 04:14 PM
بسم الله
الله الله الله الله عليك يا HMAN .. الله على هذا الموضوع يا اخي العزيز
طرحت شيء مهم للغاية .. مهم لابعد الحدود .. اعتقد ان كل المشاكل سواء اجتماعية او سياسية او غيرها تعود لهذا الامر
بعض الرجال الله يهديهم لا يسمون رجالا .. بل ذكرانا .. وبعيد عن موضوع التدين كيف يرضى رجل ان يرى الناس مفاتن زوجته او ابنته او ايا كانت ؟!!! .. والله عجبي على رجل يسمح بهذا .. ربما القيامه قربت تقوم
اشكرك مره اخرى على هذا الموضوع .. واقول لك اني احبك في الله
جزاك الله خيرا :)

HMAN
05-01-2008, 05:14 PM
بسم الله
الله الله الله الله عليك يا HMAN .. الله على هذا الموضوع يا اخي العزيز
طرحت شيء مهم للغاية .. مهم لابعد الحدود .. اعتقد ان كل المشاكل سواء اجتماعية او سياسية او غيرها تعود لهذا الامر
بعض الرجال الله يهديهم لا يسمون رجالا .. بل ذكرانا .. وبعيد عن موضوع التدين كيف يرضى رجل ان يرى الناس مفاتن زوجته او ابنته او ايا كانت ؟!!! .. والله عجبي على رجل يسمح بهذا .. ربما القيامه قربت تقوم
اشكرك مره اخرى على هذا الموضوع .. واقول لك اني احبك في الله
جزاك الله خيرا :)

هلا وغلا
مرحبا فيك اخوي
هذي الردود السنعه اللي تفتح النفس والله اشكرك من كل قلبي
اي والله ياخوي خلاص ماقام في رجووله
يعني لازم يقلدون الغرب في كل شئ على قولتهم حريه شخصيه وانفتاح
بكره الغرب بيمشون عرات بدون ملابس عقب بيجون العرب يقلدونهم :bigeyes:
سمعت المثل اللي يقول ((مع الخيل ياشقرا))
يعني اي شئ يسون الناس حنا معاهم مايفكرون اذا كان الشئ زين وله مهب زين
ينفع حق ديانتنه وله لا
ولا شكر على واجب اخوي:)
والله اني انا بعد احبك في الله
ولاتحرمنا من هالطله الطيبه
ويعطيك العافيه

Flowers Lover
05-01-2008, 05:41 PM
أفضل خمسة دقائق قعدتها على الإنترنت اليوم
الله يوفقك مواضيعك جميلة و مهمة
بالنسبة للدياثة فهي منتشرة للأسف
والرجل الديوث يحتاج استشارة نفسية لأنه عديم الشخصية :flute:
مشكور أخوي عبد الرحمن ماتقصر

silver diamond
05-01-2008, 05:56 PM
أخوي أحمد الرجال ماغلط ولا شيء

الرجل كأنه قال هل انت عاصي أو لا .. انتبه لنفسك (&)

ما اشوف فيها شيء بصراحة ^,^

وسلامي
بالنسبة للموضوع

ما شاء الله عليك يا عبادي ... موضوعك جميل جداً

بس الي بنقوله هوا ... هل يمكن حقاً ان تفعل كل ذلك ؟؟ وخاصة إنك تعلم مالذي يعنيه كلامك ^,^

والقابض على دينه كالقابض على الجمر ^_^

وتحياتي لك اخي العزيز ^,^

Amir Imam
05-01-2008, 06:20 PM
بسم الله

على قولتهم حريه شخصيه وانفتاح
فكرتني بحاجة بالكلمة دي .. عندنا في مصر لو وجدت رجل يسمح لزوجته او ابنته تخرج شبه عريانه في الشارع ونصحته وقلت له "الناس بيتفرجو على بنتك/زوجتك .. عيب عليك" يرد يقول ايه ؟
رد عجيب : "يعني هما هياكلو منها حته .. خلي اللي يتفرج يتفرج" ولا حول ولا قوة الا بالله
جزاك الله خيرا مره اخرى يا عزيزي

HMAN
05-01-2008, 07:05 PM
Flowers Lover (http://www.montada.com/member.php?u=213325) + silver diamond (http://www.montada.com/member.php?u=416789) + Amir Imam (http://www.montada.com/member.php?u=521352)

هلا والله حبايبي
مشكوورين ع المرور العطر وتفاعلكم مع الموضوع
واشهد انكم كفيتوا ووفيتوا
وماقصرتوا

ultramaximum
05-01-2008, 07:59 PM
السلام عليكم
اوجه الكلام للعضو امير امام
من جانبى ارى ان كلامك قد يكون فيه بعض من سوء الحكم على اهل مصر ارجوك عندما تختص قله قليله من شعب مصر ارجو ان توضح هذا انا افهم معنى كلامك ولكن الاخرون عندما يقرأون الرد سوف يعتقدون ان مصر بلد بلا اخلاق هناك من يفعل ذلك وهم كثيرون ولكن الاغلبيه تحترم انفسهم
اخى كاتب الموضوع اعتقد انك قد تطرقت لنقطه حساسه لها اهميه الظاهره منتشره فعلا ولكن كى لا تضع نفسك فى موقف خاطئ حاول عدم توجيه السؤال بالشكل الذى قد يفهم بالمعنى الخطأ اقدر موضوعك
تحياتى

HMAN
05-01-2008, 08:15 PM
السلام عليكم

اوجه الكلام للعضو امير امام
من جانبى ارى ان كلامك قد يكون فيه بعض من سوء الحكم على اهل مصر ارجوك عندما تختص قله قليله من شعب مصر ارجو ان توضح هذا انا افهم معنى كلامك ولكن الاخرون عندما يقرأون الرد سوف يعتقدون ان مصر بلد بلا اخلاق هناك من يفعل ذلك وهم كثيرون ولكن الاغلبيه تحترم انفسهم
اخى كاتب الموضوع اعتقد انك قد تطرقت لنقطه حساسه لها اهميه الظاهره منتشره فعلا ولكن كى لا تضع نفسك فى موقف خاطئ حاول عدم توجيه السؤال بالشكل الذى قد يفهم بالمعنى الخطأ اقدر موضوعك

تحياتى

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
هلا الشيخ حياك معنا
واخوي امير امام قال لو وجدت رجل يسمح لزوجته او ابنته تخرج شبه عريانه في الشارع
وركز على كلمه لو وجدت!!!
يعني الكل يقدر يفهمها ان بعض وليس كلهم
وبنسبه لعنوان الموضوع
انا اشوف انه مافي شئ يعني انا ابغي احذر الواحد
اذا كان في المعصيه او قبل لايدش في المعصيه دون ان يدري مجرد نصيحه
ويعطيك العافيه ع المرور الطيب

اجوانا مريضة
05-01-2008, 08:59 PM
العالم الحين يفكر كيف يسوي رحلات للمريخ والقمر واحنا للحين تفكر تفكير سطحي ورجعي
لاحول ولا قوة الا بالله

Amir Imam
05-01-2008, 09:56 PM
بسم الله

يا عزيزي لا يوجد مجتمع في الدنيا سليم 100% ولا مجتمع فاسد 100% .. والناس كلهم يعرفون ذلك .. ومن يعتقد عكس ذلك فاعذرني عقله على قده .. انا اقصد بكلامي طبعا الناس الغير جديرين بلقب "رجل" .. وبعدين انا مصري وحبيت اتكلم من الواقع اللي انا عايشه .. وكما قال الاخ HMAN انا قلت " لو وجدت" يعني الموضوع ليس عاما وانما لبعض الناس نرجو من الله ان يخلصنا منهم

العالم الحين يفكر كيف يسوي رحلات للمريخ والقمر واحنا للحين تفكر تفكير سطحي ورجعي
لاحول ولا قوة الا بالله
انا مش عارف ارد اقول ايه يا اخت مريضة .. يعني كلام لا يرد عليه ابدا
حاضر ان شاء الله هنسيب حريمنا يمشو عريانين في الشارع ونخلي العالم كله يتفرج عليهم ويتحولو الى سلعه رخيصة علشان نطلع القمر

هو تقريبا حاجة من الاتنين :
1 - انت حافظة كلمتين ومش فاهمه معناهم وقولتي ازود مشاركاتي في المنتدى بأي حاجة ومحدش فاهم حاجة
2 - انت كنت نايمة وصحيتي تشربي وتنامي تاني .. كان حد عندكم ناسي الكمبيوتر شغال .. كتبتي اي كلام في اي موضوع وخلاص طلعت اي نتيجة

كون ان احنا نقول عايزين نستر حريمنا يبقى رجعي
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفي امثالكم

ashhabah
05-01-2008, 10:05 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

اخت مريضة

لو أنتي تبين تمشين عارية في الشارع بكيفك وخي راحتك

لكن مالك خص في حريمنا

حنا نبي نسترهم

ولا نبيهم يكونو فريسة لأي كلب يمشي في الشارع قلبه مريض

وهم يبون الستر والعفاف والحياء والحمد لله حريمنا بخير ومو أغبياء

HMAN
05-01-2008, 10:11 PM
اهلين فيكم
مشكوورين حبايبي على الردود
وبخصوص اختي اجوانا مريضه
انتوا ماقصرتوا
بس حبيت اقولها لو وصلنا المريخ بندش الجنه!!!
وله اذا اطعنا الله وعبدناه بندش الجنه
ولازم على المسلم ان يغير المنكر والا سوف يصبح ديوث ولا يدخل الجنه
ويعطيكم العافيه

VaSh ThE sTaMpEdE
05-01-2008, 10:30 PM
السلام عليكم :)

أولا ، أريد أن أشكرك على الموضوع ، وأتمنى أن لا يكون أي مسلم ديوث.

ولكن عندي تعليق بالنسبة للأمثلة التي طرحتها :

هل هي نظرتك الشخصية للدياثة أم نظرة الإسلام ؟

قال الإمام أبو حنيفه رحمه الله : (إمرأةٌ خرجت من البيت ولا يمنعها زوجها فهو ديوثٌ).

الإمام أبو حنيفه رحمه الله من أعظم الأئمة في التاريخ الإسلامية ، ولكن هل كلامه هذا صحيح؟ ،لأنه بناء على هذه المقولة أصبح أكثر من 50% من المجتمع ديوث.
فهناك النساء اللاتي يخرجن من المنزل للشراء حاجات المنزل ، ومنهن من يذهبن لزيارة أقاربهن ونحو ذلك ، فزوجها يجب أن يمنعها لكي لا يدخل تحت فئة " الديوثين " ؟

والدين الإسلامي سمح للمرأة المسلمة أن تخرج من البيت دون محرم لمسافة تقدر بثلاثة أيام سير على الأقدام أي تقريبا 72 كم في العالم الحالي.

** إرسال الزوجة إلى الطبيب وحدها دون محرم لها يرافقها أو السماح للطبيب بإجراء الكشف الطبي على زوجته وهو ينتظرها خارج غرفة الكشف.
وكيف هذه تصنف تحت الدياثة ؟ :31:
فالمرأة المسلمة تذهب للطبيب إن دعت الحاجة وليس لغرض التسلية أو تغيير جو أو إلخ...

أن يرضى لإبنته بالعمل سكرتيرة في مكتب أو بائعة في محل ,كمحلات الجولات ومكاتب الإتصالات وغيرها التي تتخذ من الفتاة وسيلة لجلب الزبائن وخاصة الشباب منهم.
لا أنكر أبدا وجود فئات من الشباب الذين يلتهمون النساء (وبكثرة حقا). ولكن هل هذا عذر لمنع المرأة من عمل يتواصل مع كلا الجنسيين؟ ماذا عن العامل الذي يعمل في المطاعم والمحلات التي تتجزأ إلى قسم ذكوري وقسم أنثوي، أليست هذه فرصة له للقاء البنات في قسم العائلات ؟ اللاتي يجب أن يغار عليهن رجلهم ؟

المشكلة ليست في من يغار ومن لا يغار على نسائه ، ولكن المشكلة في الغيرة نفسها ، هل هي تطبق كما هي أم كل رجل يتخذها كقوانين حسب هواه والخوف من السمعة ؟ فللأسف كثير من الناس يقول لامرأته أن تتحجب لا لوجه الله أو تطبيق الإيمان والشريعة ولكن خوفا من رؤية الجار أو صديقه أو أو أو ...
فترى مرأة تتجب أمام فلان وعلان لكي لا تظهر سمعة سيئة عنها ولكن تزيل الحجاب أما العامل الأجنبي.

فهناك حالات تزيد فيها الغيرة عن حدها ( رأيي الشخصي ) مثل منع المرأة من الرد على هاتف البيت كي لا يفتن صوت الشاب بها أو إلى آخره من الأعذار. علما بأني لم أسمع بهذه الحالات ولكن طرحتها كمثال.

سلام ;)

Amir Imam
05-01-2008, 10:42 PM
بسم الله
الاخ VaSh ThE sTaMpEdE
كلامك سليم .. ولكن الاخ HMAN ذكر هذه الاشياء على سبيل المثال .. يعني لو واحد فيه شيء من هذه الاشياء يعتبر فيه شيء من الديوثية ليس ديوثا خالصا طبعا .. ولكن الامر يحتاج الى ان نجعله على قدر استطاعتنا جيد

اما موضوع الطبيب فهو قال "وهو ينتظرها خارج غرفة الكشف" .. يعني المشكلة ليست في ارسالها ولكن في تركها بدون محرم تدخل للطبيب ويكشف عورتها ويضع يده على كذا وكذا .. وكفاني

ومشكلة السكريتيره طبعا عذر .. وعذر مقنع جدا ان نمنعهن من المكوث في اماكن فيها الشباب يبحثون عن البنات .. سبحان الله

في النهاية يا جماعة احب اقول اني استخلصت حاجة : الرجوله نسب .. يعني واحد عنده رجوله بنسبه 50% .. ولحد تاني 70% .. واحد آخر 10% .. وكل واحد حر في رجولته .. ولنحكم في الامر بشكل نهائي نعيده الى الله ورسوله

majjid
06-01-2008, 06:32 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

يا أخي إن ضاعت الأخلاق وضاع الدين خسرنا الدنيا و الآخرة
أما إن ضاعت الرحلات إلى المريخ فقد ضيعنا الدنيا فقط
وعلى العموم الموضوع مهم للغاية و أظن أن بعض الأعضاء لم يعجبهم صلبه
لأنه يمسهم بطريقة أو بأخرى
هدانا الله لما فيه الخير
وبارك الله فيك على الموضوع

الجزيرة العربيه
06-01-2008, 07:39 AM

لاحول ولا قوة الا بالله

كل مرة ندخل بنقاش يطلعلنا واحد أو وحدة يعملولي فيها سمو فكر وشي زي كذا
مايصير
خلي العالم بحاله هم يريدون بالدنيا
ونحن نريد الصلاح لامتنا
ايهما افضل ؟

بالنسبة للموضوع :
فيه تخطي للحدود

وعندي تساؤل:

السماح لنساء بيته بكشف عوراتهن وإبداء زينتهن في صالات الأفراح,ورضاه بما يصاحب ذلك عادةً من غناء وخضوع بالقول وإختلاط بالرجال او حتى فى الحفلات النسائية بحجة ان جميع الحضور نساء ونسينا أن للنساء على النساء حرومات

اولا هل من يسمع الغناء او يدع امرأته تسمع الغناء هو ديوث ؟
ثانيا مالمانع من ان المرأة تتكشف امام امرأة اخرى
وماهي الحرومات ؟
اتمنى الاجابة

DeadLy_
06-01-2008, 07:47 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

ما شاء الله ما شاء الله.... كلامك إبداع بصراحة NOT

HMAN
06-01-2008, 09:19 AM
السلام عليكم
اهلين شباب وبنات واعضاء المنتدى
والله كلامكم على العين ورأس وان احترم وجهه نظركم
ومشكوورين جميعا
وبنسبه لتساؤل اخوي الجزيره العربيه
اخوي اي شئ سوته المراه من محرمات ولم يمنعها او ينصحها زوجه عن الابتعاد عنه فيعتبر فيه دياثه
وايضا المراه تاخذ اثم على هذا العمل مثل شرب الخمر والاغاني والخ..
وللتساؤل الثاني
نعم اخوي المراه لها عوره للمراه
والمراه للمراه تختلف عورتها
والمره للرجل تختلف ايضا
اما المراه للمراه فلها عورات
((إنَّ المرأة لا تكشف إلا ما تكشفه عند محارمها، وهو ما يظهر غالبًا،كالقدمين واليدين والعنق والعضد والساق،دون ما يُستر غالبًا كالبطن والظهر، فهذه هي مواطن الزينة بالنسبة للمرأة.ذهب إلى هذا أبو حنيفة، ورواية عند الشافعية, حكى بعضهم شذوذها.))
ان شاء الله تكون فهمت اخوي
ويعطيكم العافيه

Amir Imam
06-01-2008, 11:44 AM
السلام عليكم
اهلين شباب وبنات واعضاء المنتدى
والله كلامكم على العين ورأس وان احترم وجهه نظركم
ومشكوورين جميعا
وبنسبه لتساؤل اخوي الجزيره العربيه
اخوي اي شئ سوته المراه من محرمات ولم يمنعها او ينصحها زوجه عن الابتعاد عنه فيعتبر فيه دياثه
وايضا المراه تاخذ اثم على هذا العمل مثل شرب الخمر والاغاني والخ..
وللتساؤل الثاني
نعم اخوي المراه لها عوره للمراه
والمراه للمراه تختلف عورتها
والمره للرجل تختلف ايضا
اما المراه للمراه فلها عورات
((إنَّ المرأة لا تكشف إلا ما تكشفه عند محارمها، وهو ما يظهر غالبًا،كالقدمين واليدين والعنق والعضد والساق،دون ما يُستر غالبًا كالبطن والظهر، فهذه هي مواطن الزينة بالنسبة للمرأة.ذهب إلى هذا أبو حنيفة، ورواية عند الشافعية, حكى بعضهم شذوذها.))
ان شاء الله تكون فهمت اخوي
ويعطيكم العافيه

بسم الله
معلش يا عبد الرحمن انا هعيد نفس كلامك بس بخط كبير علشان الخط صعب القراءه .. ياريت تكبر الخط شوية وجزاك الله خيرا

Amir Imam
06-01-2008, 11:46 AM
ما شاء الله ما شاء الله.... كلامك إبداع بصراحة NOT
بسم الله
معلش يا اخي العزيز اعذرني .. هل انت موافق على هذا الكلام الغريب .. ام ان كلمة NOT تعني عكس الكلام ؟؟!!

اجوانا مريضة
06-01-2008, 12:05 PM
هههههههههه قسما بالله مت ضحك على الي يقول تزيد مشاركتها

الحمدلله انا لا افكر بالتفكير السقيم هذا ومستواي اكبر من عالعقلية ازيد مشاركة وانقص

لكن لفت انتباهي الموضوع اللي يقول خلي المرأة زي ايام العصر الحجري تنجب اطفال وتربي وتجلس بالبيت مثل .... ومابي اتكلم اكثر من كذا

ولا قال ايش نقاش وحوار ودموقراطية اصلا انتم ما تبون احد يتكلم ولا يناقش ولا يقول راي

معاكم معاكم وياكم وياكم لكن NEVER

انا ما امشي ورا كلام احد ورايي ووجهة نظري احب اطرحها زي ماكل واحد طرح وجهةة نظره ولا يعني عشان انا اختلف براي
يا سبحان الله

وعندي اقتراح المرة الجاية اكتب جنب الموضوع ممنوع دخول المعارضين

Amir Imam
06-01-2008, 12:17 PM
بسم الله
يا ست مريضة انت حد منعك من الكتابة ؟ اكتبي زي ما انت عايزه
لكن اللي انا لاحظته انك حاسه ان الموضوع يمس شيء شخصي فيكي .. يعني مثلا هل انت بتخرجي متبرجة الى الشارع ؟
او هل تظنين ان في رجال بيتك احد ديوث؟ ام هال تحبين ان ينظر الشباب اليك ويلقون بالكلمات القذرة؟

ان لم تستحي فافعل ما شئت .. وكفى

VaSh ThE sTaMpEdE
06-01-2008, 02:44 PM

اما موضوع الطبيب فهو قال "وهو ينتظرها خارج غرفة الكشف" .. يعني المشكلة ليست في ارسالها ولكن في تركها بدون محرم تدخل للطبيب ويكشف عورتها ويضع يده على كذا وكذا
وهل هذا الطبيب ينتظر الفرصة لكي ينفرد مع مرأة كي يتحرش جنسيا بها ؟ وهل هذه نيته أصلا ؟
وكيف يكون الشخص ديوثا إن انتظر خارج الغرفة حينما يكشف الطبيب على المرأة ؟ فلو كانت المرأة ابنته أو أخته ، فستكون في الأساس منحرجة من كشف عورتها أمام شخص وأنت تريد أن يكون هناك أخوها أو أبوها لكي يرى عورتها أيضا ؟
وهل المرأة غبية لدرجة أنها لا تستطيع أن تميز بين الكشف والتحرش ولا تستطيع إبلاغ محرمها أو الجهات المسؤولة إن وجد أي نوع من التحرش أو الاستغلال ؟

ومشكلة السكريتيره طبعا عذر .. وعذر مقنع جدا ان نمنعهن من المكوث في اماكن فيها الشباب يبحثون عن البنات .. سبحان الله
عجيب ، أليست المرأة كفيئة بمعرفة الصواب عن الخطأ والخطأ عن الصواب ؟
المرأة المسلمة المتربيةة لن تعمل لكي تكسب الشباب أو لكي تتسنى لها الفرصة أن تتحدث معهم أو إلخ..
ولما نمنع المرأة من العمل بسبب وجود فئات من الشباب نيتهم سيئة بينما المرأة نيتها صالحة ؟ ونعم هناك الصالحات والطالحات من النساء ولكن لما نمنع الصالحة من العمل بسبب الطالحة ؟ أنعمم الخطأ على جميع الجنس ؟

الرجوله نسب .. يعني واحد عنده رجوله بنسبه 50% .. ولحد تاني 70% .. واحد آخر 10% ..
أنا أحترمك حقا ولكن اعذرني يا عزيزي... من أنت لكي تقدر الرجولة ؟ فنظرات الرجولة تختلف من شخص إلى آخر. إن كان هذا رأيك الشخصي فأنا لا أعترض ولكن إن كان قصدك هذه هي نظرة الناس أجمعين فأنت مخطئ

في أمان الله :)

عويلة
06-01-2008, 04:09 PM
بسم الله
يا ست مريضة انت حد منعك من الكتابة ؟ اكتبي زي ما انت عايزه
لكن اللي انا لاحظته انك حاسه ان الموضوع يمس شيء شخصي فيكي .. يعني مثلا هل انت بتخرجي متبرجة الى الشارع ؟
او هل تظنين ان في رجال بيتك احد ديوث؟ ام هال تحبين ان ينظر الشباب اليك ويلقون بالكلمات القذرة؟

ان لم تستحي فافعل ما شئت .. وكفى

وقاحة :12:

Amir Imam
06-01-2008, 04:26 PM
بسم الله

عزيزي "اسمك طويل قوي" :D

وهل هذا الطبيب ينتظر الفرصة لكي ينفرد مع مرأة كي يتحرش جنسيا بها ؟ وهل هذه نيته أصلا ؟
حد جاب سيرة التحرش الجنسي ؟ احنا بنتكلم على الرجل يترك زوجته او بنته مع الطبيب وحدها بغض النظر عن تحرش او غيره .. انت بتكبر المواضيع قوي

المرأة المسلمة المتربيةة لن تعمل لكي تكسب الشباب أو لكي تتسنى لها الفرصة أن تتحدث معهم
برضو نفس الكلام .. انت اكيد عارف شباب اليومين دول وقلة أدبهم الا من رحم ربي .. ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ولو 1% انها تتعاكس او حد يضايقها
وبعدين لو متربية قوي تيجي تقولك فلان عاكسني .. انت تروح تتخانق (تتعارك) معاه .. طيب وليه وجع الدماغ من الاول .. تشتغل في مكان خاص بالنساء وخلاص

أنا أحترمك حقا ولكن اعذرني يا عزيزي... من أنت لكي تقدر الرجولة ؟ فنظرات الرجولة تختلف من شخص إلى آخر. إن كان هذا رأيك الشخصي فأنا لا أعترض ولكن إن كان قصدك هذه هي نظرة الناس أجمعين فأنت مخطئ

اخي العزيز .. انا فقط بقول اللي استنبطه .. وكلامك لا يختلف عن كلامي .. انا قولت ان الرجوله نسب .. وانت قولت ان الرجوله نظرات .. وايه الفرق.. بس في الاول وفي الاخر لازم يكون في مقياس نقيس عليه الموضوع وهو كلام الله ورسوله .. ارجو الا اكون ازعجتك بكلامي :)

عويلة
06-01-2008, 04:27 PM
تحسست من الموضوع عند قراءته .. لكن أحببت أن أرد عليه لاحقا
تحسسي أتى من نقطة ذكرها العزيز فاش ..

هل هي نظرتك الشخصية للدياثة أم نظرة الإسلام ؟

فعلا .. ما كرهته في الموضوع هو ذلك الأسلوب المعروف .. الأسلوب الغير حيادي والذي يحمل وجهة نظر شخصية تعرض كأنها حقيقة دينية منزلة من السماء على رأس الكاتب .. الأسلوب الكثير والكثير يستعملونه وهو أسلوب رخيص يبدع فيه السعوديين خاصة :D.. ومنهم المشايخ أيضا الذي يصورون ما يقولون على أنه الحق الأوحد وغيره ( كلام أهواء ) و ( حديث متشبهين بالكفار) إلخ ..

الشيء الآخر الذي كرهته في الموضوع هو النظرة العربية التقليدية الإقصائية ..
والتي لا تكن أي احترام للرأي الآخر وإن كان من مسلم ..
هناك فكرة لم يسمع بها العرب من قبل وهي ..

I dont have the right to judge others

so they spend their entire labeling and judging each other ..

الإمام أبو حنيفه رحمه الله من أعظم الأئمة في التاريخ الإسلامية ، ولكن هل كلامه هذا صحيح؟ ،لأنه بناء على هذه المقولة أصبح أكثر من 50% من المجتمع ديوث.
فهناك النساء اللاتي يخرجن من المنزل للشراء حاجات المنزل ، ومنهن من يذهبن لزيارة أقاربهن ونحو ذلك ، فزوجها يجب أن يمنعها لكي لا يدخل تحت فئة " الديوثين " ؟

والدين الإسلامي سمح للمرأة المسلمة أن تخرج من البيت دون محرم لمسافة تقدر بثلاثة أيام سير على الأقدام أي تقريبا 72 كم في العالم الحالي.

وكيف هذه تصنف تحت الدياثة ؟ :31:
فالمرأة المسلمة تذهب للطبيب إن دعت الحاجة وليس لغرض التسلية أو تغيير جو أو إلخ...

لا أنكر أبدا وجود فئات من الشباب الذين يلتهمون النساء (وبكثرة حقا). ولكن هل هذا عذر لمنع المرأة من عمل يتواصل مع كلا الجنسيين؟ ماذا عن العامل الذي يعمل في المطاعم والمحلات التي تتجزأ إلى قسم ذكوري وقسم أنثوي، أليست هذه فرصة له للقاء البنات في قسم العائلات ؟ اللاتي يجب أن يغار عليهن رجلهم ؟

المشكلة ليست في من يغار ومن لا يغار على نسائه ، ولكن المشكلة في الغيرة نفسها ، هل هي تطبق كما هي أم كل رجل يتخذها كقوانين حسب هواه والخوف من السمعة ؟ فللأسف كثير من الناس يقول لامرأته أن تتحجب لا لوجه الله أو تطبيق الإيمان والشريعة ولكن خوفا من رؤية الجار أو صديقه أو أو أو ...
فترى مرأة تتجب أمام فلان وعلان لكي لا تظهر سمعة سيئة عنها ولكن تزيل الحجاب أما العامل الأجنبي.

فهناك حالات تزيد فيها الغيرة عن حدها ( رأيي الشخصي ) مثل منع المرأة من الرد على هاتف البيت كي لا يفتن صوت الشاب بها أو إلى آخره من الأعذار. علما بأني لم أسمع بهذه الحالات ولكن طرحتها كمثال.

سلام ;)

Go get em tiger :D:D

Amir Imam
06-01-2008, 04:31 PM
وقاحة :12:
بسم الله
شكرا جدا يا اخ عويله .. ولكن هل قرأت الردود السابقه لها
ايضا اعود واقول .. ان لم تستحي فافعل ما شئت
وياتقول كلام مفيد يا اما تسكت

Danger_Scorpion
06-01-2008, 04:36 PM
مشكور اخي على موضوعك وبالفعل كم من ديوث بهذا الزمن وخصوصا بمجتمعاتنا .
بخصوصو الخلوة الم يسال الصحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام عن اذا تشمل القرابة او الحمو فاجابهم الرسول الحمو الموت الحمو الموت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استغرب كيف يستطيع احد ان يبرر مثل هذه المظاهر وياما عم تنحر بجسد مجتمعاتنا ما يعرف بجمعيات المراة التي تسعى جاهدة الى تجريد المراة المسلمة من اخر ما تملكه من عفه اخيرا شكرا جزيلا لك وجعله حسنة في ميزانك

Amir Imam
06-01-2008, 04:40 PM
بسم الله

استغرب كيف يستطيع احد ان يبرر مثل هذه المظاهر
واستغرب ايضا اخي العزيز على من يقول ان هذا الكلام ليس شرعيا .. او انه تبعا للاهواء
ولا حول ولا قوة الا بالله

Danger_Scorpion
06-01-2008, 04:46 PM
بسم الله

واستغرب ايضا اخي العزيز على من يقول ان هذا الكلام ليس شرعيا .. او انه تبعا للاهواء
ولا حول ولا قوة الا بالله

اخي من يقول بان المظاهر التي تطرق اليها كاتب الموضوع تبعا للاهواء او ليس شرعيا تحريمه هذا يريد ان يسعى بالاثم ويريد مجتمعات المسلمين كمجتمعات امريكا ترتكب الفاحشة بها من يوم بلوغ الشباب والشابات جيل ال 14 صدقني انا عايش بفلسطين بالداخل لولا حرص الخيريين لاصابنا انهيار خلقي واصبحنا تمام مثل اليهود هل تصدقون بان بعض المدن الساحلية التي يعيش بها عرب ويهود اصبحوا يقيمون مايعرف بملكات الجمال والتي هي اساسا تجارة الشرف والاجساد من يرعاها من يدعي التحرر والحرية للمراة .

Danger_Scorpion
06-01-2008, 04:48 PM
احببت ان اضيف

قال http://www.kalemat.org/gfx/article_salla.gif { لا يدخل الجنة ديوث. قالوا: ومن الديوث يا رسول الله؟ قال: الذي لا يغار على محارمه } [رواه احمد].
وصدق الشاعر: ما كانت العذراءُ تُبدي سترها *** لو كان في هذه الجموع رجال
فاحذر يا من انطمست في نفسه معاني الغيرة ولم يرب أولاده عليها انك لن تُمنع من دخول قصرك ومنزلك إنما تمنع من الجنة..

Danger_Scorpion
06-01-2008, 04:49 PM
واذكر ايضا رواية بان سيدنا علي كرم الله وجهه كان يغار على فاطمة الزهراء رضي الله عنها حتى من عود السواك تخيلو وتصورا وتبصروا

عويلة
06-01-2008, 05:04 PM
بسم الله

والصلاة والسلام على رسول ولاحول ولا قوة إلا بالله ..
أما بعد ..

أبنائي .. أعزائي .. فزات أكبادي

شكرا جدا يا اخ عويله .. ولكن هل قرأت الردود السابقه لها

لا ولا يهم حتى .. ما قلته لا يليق أن تقوله لفتاة
you should know better

وعندي اقتراح المرة الجاية اكتب جنب الموضوع ممنوع دخول المعارضين

نبيه النبيل
06-01-2008, 05:59 PM
جزاك الله خيرا على اثارتك لهذا الموضوع

الكثير من الناس غافلون عن امر الدياثة لهذا السبب انتشرت الفتن في مجتمعاتنا .

بالنسبة لطريقو طرحك للموضوع هي طريقة مناسبة .

لكن راح يكون في اشخاص لن تعجبهم هذه الطريقة لانهم سيعتبرون انك تلعب دور الداعي الى الخير و الناهي

عن المنكر و راح يحسوا انهم المعنيون بهذا الموضوع.

بس ما تزعل حالك ...موضوعك مفيد جدا .

VaSh ThE sTaMpEdE
06-01-2008, 06:16 PM

أخي Amir Imam :

عزيزي "اسمك طويل قوي" :D
:D

حد جاب سيرة التحرش الجنسي ؟ احنا بنتكلم على الرجل يترك زوجته او بنته مع الطبيب وحدها بغض النظر عن تحرش او غيره .. انت بتكبر المواضيع قوي
لا لم أكبر الموضوع لأنه تم تكبيره من الأساس. ما الضرر من بقاء المرأة مع الطبيب إن دعت الحاجة إلى الكشف ؟ أكرر دعت الحاجة

ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ولو 1% انها تتعاكس
لأنه من حقها أن تعمل. فهي تعمل لتكسب المال لتنفقه على نفسها وأقاربها. ولم تعمل لتفتن الشاب. وإنما الشاب السيء النية هو الذي يريد ارتكاب الإثم. فلما نمنع المرأة من حقها في العمل بسبب نية شخص آخر؟

وبعدين لو متربية قوي تيجي تقولك فلان عاكسني .. انت تروح تتخانق (تتعارك) معاه .. طيب وليه وجع الدماغ من الاول
صح ، ليه وجع الدماغ من أول ؟. لما اللجوء إلى العنف والضرب كوسيلة للانتقام ؟ ما على الفتاة إلا أن تسفهه ، فاذا كانت فتاة مسلمة متربية فإنها لن تهتم بأمره ، وإن عاود الكرة ما عليها إلا إبلاغ المحرم أو الجهات المسؤولة وهم يتصرفون ، أو إن كانت قوية تستطيع هي بوحدها أن تشق رأس الشاب <<< تعبير مجازي لحد يصدق :D

وكلامك لا يختلف عن كلامي .. انا قولت ان الرجوله نسب .. وانت قولت ان الرجوله نظرات .. وايه الفرق..
لا فأنت أسأت فهمي. أنت تقدر الرجولة بناء على نظرتك الشخصية للرجولة. ما أقوله أنا هو أن نظرات الرجولة تتغير من شخص إلى آخر. وليس بناء على المقاييس الشخصية ، فهذي يندرج تحت النظرة الشخصية.

ارجو الا اكون ازعجتك بكلامي :)
لا لما أنزعج ؟ :) فنحن نناقش موضوع إسلامي بالآداب والأخلاق ، وكل منا يطرح ما يعلمه.

VaSh ThE sTaMpEdE
06-01-2008, 06:23 PM
اخي من يقول بان المظاهر التي تطرق اليها كاتب الموضوع تبعا للاهواء او ليس شرعيا تحريمه هذا يريد ان يسعى بالاثم ويريد مجتمعات المسلمين كمجتمعات امريكا ترتكب الفاحشة بها من يوم بلوغ الشباب والشابات جيل ال 14 صدقني انا عايش بفلسطين بالداخل لولا حرص الخيريين لاصابنا انهيار خلقي واصبحنا تمام مثل اليهود هل تصدقون بان بعض المدن الساحلية التي يعيش بها عرب ويهود اصبحوا يقيمون مايعرف بملكات الجمال والتي هي اساسا تجارة الشرف والاجساد من يرعاها من يدعي التحرر والحرية للمراة .

يالا الهول لقد كشفتي أيها البربري. فأنا يهودي بالستر ونيتي نشر الفساد والدمار في المجتمعات الإسلامية وحلمي هو عدم وجود الإسلام إطلاقا :biggthump

Amir Imam
06-01-2008, 08:01 PM
بسم الله

لا لم أكبر الموضوع لأنه تم تكبيره من الأساس. ما الضرر من بقاء المرأة مع الطبيب إن دعت الحاجة إلى الكشف ؟ أكرر دعت الحاجة

شوفت ان الموضوع موضوع نسب :D .. شخصيا لا اقبل ذلك .. ولكن تخيل شيء صغير .. هل ترضى ان يمس ردل طبيب او غيره جزء من زوجتك او اختك ؟؟؟1!!

لأنه من حقها أن تعمل
انا لم اتطرق الى موضوع العمل .. انا اقول تعمل في مكان يقل وجود من يضايقها

VaSh ThE sTaMpEdE
06-01-2008, 08:47 PM

شوفت ان الموضوع موضوع نسب :D .. شخصيا لا اقبل ذلك .. ولكن تخيل شيء صغير .. هل ترضى ان يمس ردل طبيب او غيره جزء من زوجتك او اختك ؟؟؟1!!
شخصيا أنا بالطبع لن أرتاح ، ولكن إن دعت الحاجة فلما لا ؟ الأفضل أن يكشف عليها من أن تصاب بسرطان الثدي ;). فجوابي الأخير هو نعم.
ولكن أنا لا أتكلم عن النظرات الشخصية ، أنا أتكلم عن النظرية الدينية. عندما يكشف طبيب على إمرأة فإن العملية تتم بسبب الحاجة ، فهل هذه تعتبر دياثة دينيا ؟

انا لم اتطرق الى موضوع العمل .. انا اقول تعمل في مكان يقل وجود من يضايقها
الحقيقة هي أنك تطرقت لموضوع العمل. فبشكل عام المرأة تستطيع أن تعمل أينما شائت ، ولكن هناك الضوابط الدينية و العوائق الاجتماعية التي تؤثر على الموضوع.

وكيف تتوافق جملتك "انا اقول تعمل في مكان يقل وجود من يضايقها" مع كلامك السابق "ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ولو 1% انها تتعاكس"

المرأة تحرم من حقها في العمل بسبب وجود شخصا يضائقها ؟ أم الشخص الذي يضائقها يجب أن يعاقب ؟

عويلة
06-01-2008, 08:58 PM
المرأة تحرم من حقها في العمل بسبب وجود شخصا يضائقها ؟ أم الشخص الذي يضائقها يجب أن يعاقب ؟

and the hits just keep on coming :D

سؤال رائع أتمنى إجابة عليه .. :biggthump

Amir Imam
06-01-2008, 10:31 PM
بسم الله

وكيف تتوافق جملتك "انا اقول تعمل في مكان يقل وجود من يضايقها" مع كلامك السابق "ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ولو 1% انها تتعاكس"
انظر الى النصين وانت ستعرف الفرق : تعمل في مكان يقل وجود من يضايقها - ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ...

هذا الكلام لو ان نسبة الشباب الصالحين اكثر من الطالحين .. ولكنه للاسف للاسف العكس .. فحفاظا على زوجتي او اختي واذا الحت الحاجة للعمل احاول ان اجد لها المكان الذي لا يوجد به اختلاط كثير بالشباب .. ونقطة اخرى .. ماشي اوكي لن نحرم المرأه من حقها في العمل ولكن ماذا اذا كان هذا الحق سيتسبب في سلب حق آخر وهو الحرية ؟ اذا كانت المرأه محترمه فلن تستطيع ان تتصرف بحريتها اذا كان المكان يعج بالشباب الغير مهذب .. او شيء آخر .. سيتسبب هذا الحق كما ذكرت انت في انك تبحث عن عقاب للشاب الذي فعل ذلك وبالتالي ستضيع اشياء كثيرة جدا من حياتك مثل الوقت والجهد وذلك لانك ستضطر تقريبا يوميا الى عقاب احدهم .. او شيء آخر .. بعد مرور مده ستعتاد على هذا الامر ويصبح عادي ان يلقي عليها الشباب المزاح او الكلام الغير لائق .. وممكن كمان واحده واحده تنجرف الى هذا وتبدأ في الكلام معهم ومجاراتهم في المزاح .. يعني كما اقول دائما ان التنازل يبدأ بخطوة .. تمنع من البداية ترتاح في النهاية
ارجو منك ان تعطيني طريقة لعقاب كل الشباب الذي يعاكس ؟ :)

مذكرة الموت
06-01-2008, 10:43 PM
الموضوع مع احترامي لك ماله داعي

يابن الحلال

المفروض كتبت مضوع في خير

الله يجزاك خير

Danger_Scorpion
06-01-2008, 10:50 PM
يالا الهول لقد كشفتي أيها البربري. فأنا يهودي بالستر ونيتي نشر الفساد والدمار في المجتمعات الإسلامية وحلمي هو عدم وجود الإسلام إطلاقا :biggthump

سامحك الله اخي انا لم اقصدك انت او اقصد اي احد اخر من الاعضاء انا فقط اعطيت وجهة نظري .

عموما اتمنى ان لا تكون من مؤيدي تحرر المراة الكاذب الذي يهدف فقط لاختراق المجتمعات الاسلامية الم تسمعوا بقول المستشرقين ايتوني براقصة وكاس خمر افعل ما لم تفعله الدبابات والمدافع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم ان فتنة بني اسرائيل كانت بالنساء لذلك يجب علينا الحذر من هذه المواضيع وصاحب الموضوع له كل الشكر فهو يحذر من ظاهرة باتت تنتشر في مجتمعاتنا يعني معليش خلي البنت تطلع معليش خليها تلبس الي بدها اياه معليش معليش ما بنصحى الا يوم يقع الفاس بالراس .
الاساس هو الستر وشرف المراة هو الحجاب شاء من شاء وابى من ابى .
مره اخرى انا اقصدك ولا اعنيك فانا على يقين انك اكبر من هذا الكلام

اٍحساس حقيقي
07-01-2008, 12:31 AM
الشخص اللي يتصف بها مش رجال ..

مشكور

Amir Imam
07-01-2008, 01:56 AM
بسم الله
الاخ barberian والاخ احساس حقيقي .. كفيتو ووفيتو .. كلمتين لكن فيهم الفايده
جزاكم الله خيرا

ايتوني براقصة وكاس خمر افعل ما لم تفعله الدبابات والمدافع
ارجو ان يعتبر الكل من هذه المقولة .. واعتقد انه لا داعي للكلام بعد ذلك .. دائما كل فتنه في الدنيا تأتي من التعري والتسيب وما يسمونه البعض تحرر المرأه

لؤلؤة الإيمان
07-01-2008, 07:26 AM
الموضوع مهم جداً بارك الله فيك "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين"
مرة من المرات كنت أمشي في طريقي المعتاد (يمر في السوق) ورأيت رجل يوصل زوجته للسوق، المرأة نزلت من السيارة وكانت عباءتها ضيقة لدرجة أني ذهلت، الرجال كمل طريقه وراح. أستغرب فعلاً من هؤلاء الذكور:bigeyes2:

ولكن أنا لا أتكلم عن النظرات الشخصية ، أنا أتكلم عن النظرية الدينية. عندما يكشف طبيب على إمرأة فإن العملية تتم بسبب الحاجة ، فهل هذه تعتبر دياثة دينيا ؟

ما أعرفه أنه لا يجوز للمرأة أن تكشف على طبيب مع وجود طبيبة من نفس الاختصاص وموثوقة ولديها الخبرة... وإن كان ولابد فلتكن معها الممرضة، لكن بما أن الخلوة حرام، وما دام يمكن تجنبها فالأولى تجنبها.. (هذه ليست فتوى ولكن ما نمشي عليه في العائلة)
بعض النساء لديها فكرة أن الطبيب دائماً أفهم من الطبيبة!!!!

اقتباس:
ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ولو 1% انها تتعاكس

لأنه من حقها أن تعمل. فهي تعمل لتكسب المال لتنفقه على نفسها وأقاربها. ولم تعمل لتفتن الشاب. وإنما الشاب السيء النية هو الذي يريد ارتكاب الإثم. فلما نمنع المرأة من حقها في العمل بسبب نية شخص آخر؟

ليش من حق المرأة أن تعمل!!! لا يسمعك أخوي :)

اقتباس:
هذا الكلام لو ان نسبة الشباب الصالحين اكثر من الطالحين .. ولكنه للاسف للاسف العكس .. فحفاظا على زوجتي او اختي واذا الحت الحاجة للعمل احاول ان اجد لها المكان الذي لا يوجد به اختلاط كثير بالشباب .. ونقطة اخرى .. ماشي اوكي لن نحرم المرأه من حقها في العمل ولكن ماذا اذا كان هذا الحق سيتسبب في سلب حق آخر وهو الحرية ؟ اذا كانت المرأه محترمه فلن تستطيع ان تتصرف بحريتها اذا كان المكان يعج بالشباب الغير مهذب .. او شيء آخر .. سيتسبب هذا الحق كما ذكرت انت في انك تبحث عن عقاب للشاب الذي فعل ذلك وبالتالي ستضيع اشياء كثيرة جدا من حياتك مثل الوقت والجهد وذلك لانك ستضطر تقريبا يوميا الى عقاب احدهم .. او شيء آخر .. بعد مرور مده ستعتاد على هذا الامر ويصبح عادي ان يلقي عليها الشباب المزاح او الكلام الغير لائق .. وممكن كمان واحده واحده تنجرف الى هذا وتبدأ في الكلام معهم ومجاراتهم في المزاح .. يعني كما اقول دائما ان التنازل يبدأ بخطوة .. تمنع من البداية ترتاح في النهاية
ارجو منك ان تعطيني طريقة لعقاب كل الشباب الذي يعاكس ؟

يا أخي صدقني المرأة المتحجبة والمحترمة الكل يحترمها،، حتى العلوي يلي ما عنده دين، لكن الذين في قلوبهم مرض وما لقوا غير المتحجبة بعاكسوها طبعاً المرأة لا بد أن تكون (حكيمة) وتعرف كيف تتعامل معاهم.وحتى لا تنجرف المرأة ويصبح المزاح عندها عادي فما المانع من أن تذكرها في كل مرة "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين"

بالمناسبة الدياثة لا تتعلق فقط بأهل بيتك، بلحتى من يرضى بالسوء إذا رآها على بنات المسلمين ولا يحاول تغييره ولو بالقلب يعتبر ديوث.
سلام

Amir Imam
07-01-2008, 12:01 PM
بسم الله
جزاك الله خيرا يا لؤلؤة الايمان
ولكن هل انت مع فكرة ان عمل المراه في مكان به اختلاط او وجود شباب يعتبر من الدياثة .. ام انك ترين ان هذا شيء عادي ؟!!!!

ليش من حق المرأة أن تعمل!!! لا يسمعك أخوي

وإن كان ولابد فلتكن معها الممرضة، لكن بما أن الخلوة حرام، وما دام يمكن تجنبها فالأولى تجنبها
هذا الكلام يجل انك تعتبرينها دياثة

يا أخي صدقني المرأة المتحجبة والمحترمة الكل يحترمها،، حتى العلوي يلي ما عنده دين، لكن الذين في قلوبهم مرض وما لقوا غير المتحجبة بعاكسوها طبعاً المرأة لا بد أن تكون (حكيمة) وتعرف كيف تتعامل معاهم.وحتى لا تنجرف المرأة ويصبح المزاح عندها عادي فما المانع من أن تذكرها في كل مرة "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين"
اما هذا الكلام فيدل انك تعتبرين الفكرة شيء عادي

ياريت توضحي

VaSh ThE sTaMpEdE
07-01-2008, 02:41 PM

أخي barberian :
اذا اعذرني إن لم تكن تقصدني شخصيا ، ولكن وجهة نظرك بشكل عام تشملني.
فأنت تقول " من يقول بان المظاهر التي تطرق اليها كاتب الموضوع تبعا للاهواء او ليس شرعيا تحريمه هذا يريد ان يسعى بالاثم ". وأنا قلت أن بعض هذه المظاهر تبعا للهواء وليس للشريعة. لا تهمني نظرتك عني ولكن أن تحكم على نية الشخص التي لا يعلم بها إلا الله، فكأنك تعلمها وتعلم أمرها --- دلالة على تحجر العقل. اعذرني ولكن هذه الصراحة.

عموما اتمنى ان لا تكون من مؤيدي تحرر المراة الكاذب
لا أنا لست من تلك الفئة المغفلة التي يحركها الغرب بأصابعه ، والتي تنظر إلى الغرب كأنها الحل. أنا أدافع عن حقوق الرجل والمرأة الإسلامية ، لا أكثر ولا أقل.

في أمان الله

VaSh ThE sTaMpEdE
07-01-2008, 04:58 PM

أخي Amir Imam :

لم تجب على سؤالي ،

عندما يكشف طبيب على إمرأة فإن العملية تتم بسبب الحاجة ، فهل هذه تعتبر دياثة دينيا ؟
في انتظار الإجابة :)

انظر الى النصين وانت ستعرف الفرق : تعمل في مكان يقل وجود من يضايقها - ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ...
قرأتها عشر مرات وإلى الآن لم ألاحظ الفرق ، أرجو التوضيح.

ارجو منك ان تعطيني طريقة لعقاب كل الشباب الذي يعاكس ؟ :)
كل هذه إجابة للسؤال :D ، اذا لنحلل الجواب

1) "هذا الكلام لو ان نسبة الشباب الصالحين اكثر من الطالحين .. ولكنه للاسف للاسف العكس "
معنى ذلك أن حاليا جوابك : نعم المرأة تحرم من حقها من العمل.

2) "ماشي اوكي لن نحرم المرأه من حقها في العمل ولكن ماذا اذا كان هذا الحق سيتسبب في سلب حق آخر وهو الحرية ؟"
ومن قال هذا ؟ :31: المرأة لها حرية التفكير والكلام والسؤال والرد والجواب وتحريك الأيدي والأرجل وإلخ... كيف يعمل أي شخص (سواء كان رجل أم إمرأة) دون تلك المقومات ؟

3)"سيتسبب هذا الحق كما ذكرت انت في انك تبحث عن عقاب للشاب الذي فعل ذلك وبالتالي ستضيع اشياء كثيرة جدا من حياتك مثل الوقت والجهد وذلك لانك ستضطر تقريبا يوميا الى عقاب احدهم .. او شيء آخر .. بعد مرور مده ستعتاد على هذا الامر ويصبح عادي ان يلقي عليها الشباب المزاح او الكلام الغير لائق .. "
المزاح والكلام التافه والكلام الغير لائق لا يضر ولا ينفع ، لما أضطر لملاحقة كل خسيس تفوه ببضع كلمات لا تضر ولم تمس شرف أو تخدش الرياء ؟ هل المرأة عديمة التصرف ؟ كلا ، تستطيع أن تسفه الأمر كالعاقلة أو توبخه كالمؤدبة. ولكن إن كان المسألة فيها ملامسة بالأيدي فليودع الرجل أمه :D
والعجيب في الأمر أنك تتكلم كأنك تعلم وجازم وتعلم علم اليقين ما الذي سيحدث إن عملت المرأة. فإما أن يضايئقها ناقصوا الاحترام أو إما يغويها الشاب السافل. وكأن كل مني تواصل معها بسبب العمل لا يريد فقط إلا أن ينتهز الفرصة لكي يفعل ما يشاء. وكأن المرأة ليست كفيئة بالتصرف لوحدها أو للدفاع عن نفسها.

4)"وممكن كمان واحده واحده تنجرف الى هذا وتبدأ في الكلام معهم ومجاراتهم في المزاح .. يعني كما اقول دائما ان التنازل يبدأ بخطوة .. تمنع من البداية ترتاح في النهاية"
هل هناك شيء واقعي غير ممكن ؟ :31:
وكيف لك أن تستخدم هذه الحجة بينما تسمح للشاب أن يعمل عمل يتواصل فيها مع كلا الجنسين؟ فالذي يشتغل في المطاعم أو الفرع النسائية لا يلتقي فقط بفتاة واحدة بل عشرات الفتيات. هنا أيضا ممكن أن التنازل يبدأ ، وبفرصة أكبر. وأنا لا أتكلم عن الفتاة المحترمة التي يكلمها الشاب العامل ثم يغويها ، أنا أتكلم عن الشاب المحترم الذي بنت ربما تغويه.

hod hod
07-01-2008, 05:11 PM
الغيره انواع

مثلا
واحد مايرضى يشوف اخته تتمشى مع واحد بالشارع وضحك وسوالف فهذا نقول عنه يغار

اما يجيك واحد مايرضى اخته تكلم واحد ملكه عليه (ملكه = كتبوا الكتاب) مثل حال كثير عندنا فهذا نقول عنه متحجر متخلف يحرم الحلال

مثال ثاني تكلمتوا عنه كثير:
واحد اخته ولا بنته مريضه ومافي بهالمجال الا دكاتره رجال مثل ماهو معروف ببعض التخصصات ان اغلبها رجال مثل مخ واعصاب وجراحه وكذا فواجب عليه انه يوديها للطبيب بهالحاله لانها ضرورة

بس مثلا طبيب اسنان ولا نساء وولاده ماعليش الطبيبات بهالتخصصات عدد ولا حرج فالأفضل لها انها تروح للطبيبه ولو مارضى اخوها ولا زوجها فما نلومه لان معه حق موجود البديل !

اخر شيء العمل

من هالناحيه الرجال اشكال
مثلا في واحد يرضى ان زوجته تشتغل بمكان مختلط بس مالنا حق نقول عنه ديوث او مايغار لانها تشتغل

وعموما هالامور كلها على التربيه
الحين شبابنا الله يصلحهم فاهمين الغيره خطأ
مثل الي يقول اسم خواته مايغار
او عيب البنت تكلم الي ملكت عليه او تطلع معه
او يتدخل بلبسها (ماقصد العبايه)
او يطلع غثيث بزياده من ناحيه العبايه مثل وحده من صديقاتي راحت للبر ماجنبهم احد فتشت وجهها اخوها نشب لها الا تتغطين بالله تتغطى عن ايش بس ؟!!
ولا البعض مافي جوال مافي تكلمين بالليل ... الخ
ولا ماتدرسين قسم طبي بكره تتخرجين وتختلطين مع رجال !
وكلها تحت مسمى الغيره المفتعله او الغيره الكذابيه

الغيره الحقيقه معروفه ومفهومه ...
غيره بالحجاب
غيره على محارمه من الرجال (اقصد بغير الضروره)

البعض بدون زعل
اخته لاحجاب وجينز وقصير
وعااادي تكلم زملائها بالجامعه بدون سبب
ويقول انا اغار
وهذا الشيء شفته كثيررررر
بالله بقى شيء ينغار عليه اصلا ؟

eob717
07-01-2008, 05:33 PM
مع تايد الغسيل مفيش مستحيييييييييييل

VaSh ThE sTaMpEdE
07-01-2008, 05:53 PM
واحد اخته ولا بنته مريضه ومافي بهالمجال الا دكاتره رجال مثل ماهو معروف ببعض التخصصات ان اغلبها رجال مثل مخ واعصاب وجراحه وكذا فواجب عليه انه يوديها للطبيب بهالحاله لانها ضرورة

بس مثلا طبيب اسنان ولا نساء وولاده ماعليش الطبيبات بهالتخصصات عدد ولا حرج فالأفضل لها انها تروح للطبيبه ولو مارضى اخوها ولا زوجها فما نلومه لان معه حق موجود البديل !

كفو والله :biggthump

Amir Imam
07-01-2008, 06:40 PM
بسم الله
الاخ العزيز اللي اسمه طويل :D:D

عندما يكشف طبيب على إمرأة فإن العملية تتم بسبب الحاجة ، فهل هذه تعتبر دياثة دينيا ؟
اولا انت تطالب بان اقول فتوى دينية وهذا ليس تخصصي .. انا اتكلم فيما ارضاه وما لا ارضاه
هقولك مثال بس عيش معايا بخيالك شوية وانسى الواقع :
تخيل لو انك تعيش في عصر الاسلام الحديث .. يعني ايام الرسول صلى الله عليه وسلم .. وفي وقت لم يحرم فيه الاختلاط بعد .. هل كنت سترضى لاهل بيتك بالاختلاط (طالما شيء مش حرام !!!!) وفقط .

قرأتها عشر مرات وإلى الآن لم ألاحظ الفرق ، أرجو التوضيح.
يعني مش عارف اعمل ايه اكتر من اني غيرت لون الكلمة المقصودة بالاحمر لكي تفهمها :bigeyes:

مثال صغير : اعرف شخص فتح صالة جيم (لالعاب الاثقال) يعني كلها شباب .. وشغل على الاستقبال زوجته .. ماذا تقول في هذا ؟ هل بهذه الطريقة اعطاها حقها في العمل ام هضم حقها في البعد عن الفواحش ؟!!!!

معنى ذلك أن حاليا جوابك : نعم المرأة تحرم من حقها من العمل
طبعا انت عايز تطلعني ان انا ضد حق المرأه وان انا عدو المرأه .. مش هرد على دي .. بس لازم تعرف حاجة مهمة .. ان شاء الله لما اتزوج سوف اتزوج امرأه وليس رجل ..:blackeye: وامرأه احبها جدا .. وسأعطيها كل حقوقها ان شاء الله

ومن قال هذا ؟ المرأة لها حرية التفكير والكلام والسؤال والرد والجواب وتحريك الأيدي والأرجل وإلخ... كيف يعمل أي شخص (سواء كان رجل أم إمرأة) دون تلك المقومات ؟
انت لو تكلف خاطرك وتتكرم عليا وتتعب شوية وتفهم كلامي مكنتش تعبتني .. ما علينا .. تعبك راحه :biggthump .. انا اقصد في بعض الاحيان نضحي بشيء كبير(مثل العمل) للحفاظ على شيء آخر (مثل الشرف)

ملحوظة : مازلت مصر على ان تظهرني بصورة عدو المرأه :ponder:

إن كان المسألة فيها ملامسة بالأيدي فليودع الرجل أمه
لن ارد على هذا الكلام الا بشيء واحد .. اذا كنت ستنتظر الامر حتى يصل الى التلامس بالايدي فهذا شيء يعود لك ولنظرتك للرجولة .. اما انا فلا :09:

عجبا .. نريد ان نحفظ بناتنا ونسائنا من كل هفوة تضايقهم والبعض يقول لا دعوهم .. حاولت جاهدا ان اجد معك يا اخي نقطة تواصل ولكنك لا تريد ذلك .. فلكل منا رأيه وانت لست مطالب بالاقتناع بكلامي وانا لست مطالب بالاقتناع بكلامك .. وفي النهاية .. الصحيح قد يتعدد .. جزاك الله خيرا

Danger_Scorpion
07-01-2008, 07:36 PM
يا شباب انا جايب ليكم محاضرة للدكتور الشيخ محمد سواع من فلسطينيو 48 وهو متعلم وحاصل على شهادات من بريطانيا في الشريعة الاسلامية ولولا حقد اليهود كان اتعلم بالمدينة المنورة وفي هاي المحاضرة الي بلقيها على شباب مسلمين في احد المساكن بجامعة حيفا يشرح علاقة الرجل بالمراة حسب الاسلام ويتطرق الى الخلوة والاشياء الي مختلفين عليها اتمنى يفيدكم يا رب :-

http://youtube.com/watch?v=2TSKx8JGkhs&feature=related

ballamco
07-01-2008, 09:17 PM
مشكور على الموضوع اخوي HMAN وحلو الموضوع :) , بس الله يهداك غير على الاقل عنوان الموضوع ترى نص الي قبل لا يدخلون راح يردون عليك من العنوان وشويا قويع عنوان موضوعك انا قريت موضوعك وجزاك الله الف خير بس همن غير عنوان موضوعك

والسلام ختام

اخوكم بلامكو

رياح التغيير
07-01-2008, 10:32 PM
السلام عليكم

بسم الله
شكله فاتني الكثير
قرأت الموضوع والردود وقد ضحكت كثيرا من بعضها
المهم
انا مع الاخ فاش ذ ستامبد في رأيه
بس ابي ارد على الاخ..Amir Imam

بسم الله
هقولك مثال بس عيش معايا بخيالك شوية وانسى الواقع :
تخيل لو انك تعيش في عصر الاسلام الحديث .. يعني ايام الرسول صلى الله عليه وسلم .. وفي وقت لم يحرم فيه الاختلاط بعد .. هل كنت سترضى لاهل بيتك بالاختلاط (طالما شيء مش حرام !!!!) وفقط .

دماغك ناشفة انت صعيدي؟؟:silly:

بالنسبة لكلامك
خلاص ما راح اذهب بقريبتي الى الطبيب واجعلها تعاني المرض والالم وخلها تموت مره وحده لسمح الله لاني ما ابي اصير ديوث>>>>>>بعد الشر عن اقربائي وجميع المسلمين

وسوف ارجع للوراء قليلا

اخوي اي شئ سوته المراه من محرمات ولم يمنعها او ينصحها زوجه عن الابتعاد عنه فيعتبر فيه دياثه.
شكو؟؟
اذا على حسب قولك يعني معظم الناس ديوثين العياذ بالله
يعني اذا مثلا الحرمة كذبت وسوت ذنب وما نصحتها يعتبر فيه دياثة
شكلك اخوي لخبطت وضيعت
فاقول لك ارجع وانظر الى مفهوم الدياثة شرعا
او اقولك ما في داعي تتعب نفسك
والديوث في الشرع :هو الذي يدخل الرجال على حرمتهُ بحيث يراهم ولا يبالى ,كأنه ليَّن نفسه على ذلك.
اعتقد ما في داعي للشرح والكلام مفهوم

اخوي
اذا كان السلام يثير حربا فلا بلغ السلام ولا الكلام

وشكرا

Danger_Scorpion
07-01-2008, 11:07 PM
خلاص ما راح اذهب بقريبتي الى الطبيب واجعلها تعاني المرض والالم وخلها تموت مره وحده لسمح الله لاني ما ابي اصير ديوث>>>>>>بعد الشر عن اقربائي وجميع المسلمين

اخي العزيز ليش مستصعب القصة الم تسمع بالفظائع التي تجري من وراء الانفراد والخلوة .
وتذكر ما اختلى رجل بمراة الا كان الشيطان ثالثهما واعتقد ان من كل رجل او شاب ان يدخل مع اخته ولا يقبل بالخلوة بينها وبين الطبيب ولا تقولوا لي الضرورة احكام ومدري شو اذا قال النبي عليه الصلاة والسلام الحمو الموت وكررها ثلاثا فكيف بالغريب ؟؟؟؟؟
يا ما سمعنا قصص عن اطباء خدروا مريضاتهم وفعلوا ما فعلوه .
الحذر مطلوب واذا بدكو تقولوا عنا متحجرين يا عمي نحنا متحجرين بدكم تقولوا عنا صعايدة يا عمي ونعم الصعايدة بدكم تقولوا عنا معقدين فنحن نعتز بعقدتنا هذه
والسلام خير الختام

Amir Imam
07-01-2008, 11:18 PM
بسم الله
الاخت hod hod

واحد مايرضى يشوف اخته تتمشى مع واحد بالشارع وضحك وسوالف فهذا نقول عنه يغار
فعلا هذا يغار :biggthump

ما يجيك واحد مايرضى اخته تكلم واحد ملكه عليه (ملكه = كتبوا الكتاب) مثل حال كثير عندنا فهذا نقول عنه متحجر متخلف يحرم الحلال
اتفق معك في هذه تمام الاتفاق .. اذا كتبو الكتاب فلا يمكنه منعهم من بعض .. وانا شخصيا لو ان شاء الله اخو زوجتي عمل معايا كده انا ممكن :AR15firing:

ايضا كلامك هذا صحيح .. اذا لم يجد بديل فالله المستعان .. ولكن انا قصدي من الكلام الرجل الذي لا يكلف نفسه عناء البحث عن طبيبة متخصصه وانما يستسهل الموضوع ويذهب الى طبيب مباشرة .. او لا يكلف نفسه ايضا بان يقف مع زوجته عند الطبيب حتى لا يحدث خلوة .. عافانا الله واياكم

او يطلع غثيث بزياده من ناحيه العبايه مثل وحده من صديقاتي راحت للبر ماجنبهم احد فتشت وجهها اخوها نشب لها الا تتغطين بالله تتغطى عن ايش بس ؟!!
اجد في كلامك شيء من التساهل .. قد يكون صحيح .. فالبنت اكيد تريد ان تتنفس ولا يضيق عليها الخناق .. ولكن حفاظا عليها لابعد الحدود يتدخل في اللبس ومافي كلام بالليل .. كل هذا من خطر ما يحدث حوالينا

ناصر المحمدي
07-01-2008, 11:28 PM
يا شباب انا جايب ليكم محاضرة للدكتور الشيخ محمد سواع من فلسطينيو 48 وهو متعلم وحاصل على شهادات من بريطانيا في الشريعة الاسلامية ولولا حقد اليهود كان اتعلم بالمدينة المنورة وفي هاي المحاضرة الي بلقيها على شباب مسلمين في احد المساكن بجامعة حيفا يشرح علاقة الرجل بالمراة حسب الاسلام ويتطرق الى الخلوة والاشياء الي مختلفين عليها اتمنى يفيدكم يا رب :-

http://youtube.com/watch?v=2TSKx8JGkhs&feature=related
بالنسبة للرابط .. اتوقع ان الشيخ جزاه الله خير ..
يقصد بكلامه الشباب اللي يضطر الى السفر الى الخارج وكيفية تعامله مع النساء المتكشفات ..
وفهمت مقصد الشيخ على انه :
ليست المرأة من تجرك الى السوء بتكشفها بل عدم غض البصر هو اللذي يوقعك في شباكها ..
والعكس للمرأة ..
ولكن لاننسى ان الحجاب الكامل << الوجه يغطى ..
له دور كبير في حفظ الفرج ..

وجزاك الله خير .. الشيخ فتح مخي على اشياء كثير كنت غافل عنها من ناحية الاختلاط ..

Amir Imam
07-01-2008, 11:31 PM
بسم الله
الاخ رياح التغيير

دماغك ناشفة انت صعيدي؟؟
ايه انا مش فاهم ؟؟!!!!!
ايه المشكلة في الكلام اللي قولته ؟؟ انا بقول عيش بخيالك وجاوب على السؤال .. ايه المشكلة في الموضوع ؟ ولا لازم اقتنع علشان ابقى تمام ؟؟ وعلى العموم انا قلت الصحيح قد يتعدد

خلاص ما راح اذهب بقريبتي الى الطبيب واجعلها تعاني المرض والالم وخلها تموت مره وحده لسمح الله لاني ما ابي اصير ديوث
لا واضح فعلا انك قرات الموضوع :09: .. بص يا عم الحاج انت حر .. بس انا مقلتش كده خالص .. دلوقتي وضح مين اللي دماغة مقفله مش ناشفة وبس

بعد الشر عن اقربائي وجميع المسلمين
الف الف الف يعد الشر :09:

اخوي اي شئ سوته المراه من محرمات ولم يمنعها او ينصحها زوجه عن الابتعاد عنه فيعتبر فيه دياثه.
انا لم اقل هذا الكلام .. والدليل ان كلمه (اخوي) كلمة خليجية وانا بتكلم مصري
لكن هرد عليك

اذا على حسب قولك يعني معظم الناس ديوثين العياذ بالله
او معظم الناس يرون حريمهم يعملون الاخطاء ولا ينصحوهم فقل سلاما (بعيد عن الديوثية)

اذا كان السلام يثير حربا فلا بلغ السلام ولا الكلام
انا مش فاهم معنى الكلمه دي .. بس من الاول انا بحاول اوصل لنقطة التقاء بين الرأيين .. ولكن كل المخالف لرأيي (الذي يحتمل الصواب والخطأ) يأخذ الموضوع على محمل شخصي وكأنه يمس شيء مهم في حياته .. اذا انت مقتنع ان حياتك كده صح ليه زعلان من كلمة ديوث ؟ اكيد انها لا تمسك بما انك شايف نفسك صحيح ؟ ولكن قد اجد البعض واكرر البعض يجد بعض العيوب في حياته ولا يعرف كيف يغيرها فيبدأ بالتبرير لنفسه بأن هذا هو الصحيح .. وربنا يهدينا كلنا

حابب اعلق على كلام اخي barberian
زادك الله حرصا على دينك وعلى اهل بيتك .. وحفظك فيهم ورضي عنك دنيا وآخره .. يا ما صوتي تعبني وانا بقول الحمو الموت فكيف بالغريب .. ولكن الله يهدي من يشاء
وكما ذكرت فعلا اذا كنتم تقولون اننا معقدين فنحن نعتز بهكذا عقدة .. حفظنا الله واياكم من كل سوء واسف للاطالة

ناصر المحمدي
07-01-2008, 11:45 PM
مثلا في واحد يرضى ان زوجته تشتغل بمكان مختلط بس مالنا حق نقول عنه ديوث او مايغار لانها تشتغل

طيب لو يشوفها تشتغل يمكن يمنعها ..
مرة من المرات اضطرت الى عمل تخطيط للقلب ..
الطبيب حطني بغرفة وارسلي ممرضة .. تخيلوا .
وانا من كثر ماني بخايف وقتها .. فسكت وطنشت قلت يصير خير المهم ماتلمس ..
الممرضة تبي تحط علي شي مدر وش هو ..المهم ..تقلي فصخ ..تخيلوها خخخخخخخ
وقاحة طبعا للحين الممرضة اندنوسية الظاهر انها كذلك .. للحين ماوصلنى للسعودية
الممرضة تبي تحط على صدري ويدي ورجولي مادة مدري وش هي .. بداية الامر قلت لها عطيني ( اقصد العلبة مدري وش هي ) ..
قالت ارفع فنيلة فوق شوي .. يعني مصممة .. وطبعا وقتها كانت في الام بصدري فاضطررت اني اسكت واخليها تشوف شغلها ..
تخيلوا..
وجهاز التخطيط كان فيه بلا .. المهم الممرضة راحت وجابت الدكتور وياني كنت ناويه تهزيء .. اللي سكتني
اني مابيه يزعل ويكذب علي من ناحية صحتي .. سكت .. وقلت في نفسي الحمد لله جا الراجل ..
شوي طلع الدكتور .. وطلعت وراه الممرضة .. مرت كم دقيقة والممرضة تجي ومعاها وحدة سعوديه ..
والله بيضة ومتلثمة وجمال عيونها صابني ××
وبكل وقاحة تقعد تلمس فيني تبي تعدل اسلاك التخطيط مدري وش اسمها .. قسم بالله
بطنها وصدرها ملصقتهم في جسمي ..
انتي احكمي هل نقول على زوجها ديوث .. ام على الدكتور انه سرتيد .. ام ام ام ام ام ام ام ام ام ام

وياكاتب الموضوع... العنوان مهين ياريت تغيره ..

في أمان الله ..

Danger_Scorpion
08-01-2008, 12:12 AM
بالنسبة للرابط .. اتوقع ان الشيخ جزاه الله خير ..
يقصد بكلامه الشباب اللي يضطر الى السفر الى الخارج وكيفية تعامله مع النساء المتكشفات ..
وفهمت مقصد الشيخ على انه :
ليست المرأة من تجرك الى السوء بتكشفها بل عدم غض البصر هو اللذي يوقعك في شباكها ..
والعكس للمرأة ..
ولكن لاننسى ان الحجاب الكامل << الوجه يغطى ..
له دور كبير في حفظ الفرج ..

وجزاك الله خير .. الشيخ فتح مخي على اشياء كثير كنت غافل عنها من ناحية الاختلاط ..

اولا مشكور اخي على ردك وانا سعيد جدا لانك استفدت من الدرس .
بالنسبة للي علمته بالاحمر الا ترى معي ان هناك شباب ضعيفة نفوسها قد ينجر وراء شهوته وبذلك قد تكون من خرجت متبرجة لها نصيب بهذا الاثم ؟؟؟؟؟؟؟؟
عموما ان النبيه على هذه الاشياء ضرورية الغيرة والحذر واجب

hod hod
08-01-2008, 07:05 AM
Amir Imam
يااخ امير كلامي مافي من التساهل حبه انت ماتعرف البر اتوقع على مد البصر مستحيل تشوف احد
البنت مانزعت الاول والتالي البنت مجرد انها شالت النقاب
بتاكل بتسولف ... الخ
بعدين حتى لوفي عائله قريبه عندنا حركه معروفه انهم يخلون السيارة مثل الحاجز علشان كذا محد شايفها بس تقول فرض شخصيه لااكثر
وبالنسبه لكلام الليل ليش شفيها اخوي ؟
خصوصا بالاجازات ماكلم صديقاتي الا بالليل
ومن المواقف الي صارت معي
كنت اكلم وحده من صديقاتي
جا ابوها
قال لها حطي السماعه على اذني علشان اتأكد من تكلمين !
ماعليش الثقه لازم تكون موجوده !\
البنت ماكلمت بتلفون الليل وبنصف الصاله الا ان ماعندها سالفه !
وحتى لو كلمت الجوال بغرفتها هذا اسلوب تعامل ؟
يااخوان الحلال حلال والحرام حرام غير اسمه عادات سخيفه وهالعادات هي سبب انحراف بناتنا وشبابنا
الحمدلله عائلتي تمام
بس اسمع من صديقاتي شيء عجيب !
اجل وحده ماتقدر تحط مكياج !
البنت تتغطى وبتروح لصديقتها او صديقتها بتجيها ليش حرام المكياج مثلا !

ناصر المحمدي
هههههه موقفك عجيب مادري ليش قمت اضحك
عموما مع احترامي للمرضات احس انها شغله صعبه للبنت لأسباب الي قلتها
انت تتكلم عن شيء واحد
اختي صيدلانيه
وتشتغل بالصيدليه الداخليه مو الخارجيه
يعني الصيدليه الي تهتم بالمرضى المنومين مو المرضى الزايرين
تقول محد عليه بأحد
الكلام بين البنات والشباب مايتعدى الشغل
في بنات الله يهديهم ..
بس في بنات محترمات
والوظيفه تساعد بنظري
عموما اختي متزوجه وماصار اي مشاكل على هالسالفه لان زوجها شايف انه الوظيفه تمام
من ناحيه الاقسام الطبيه انا اشوف الصيدله هي اكثر قسم محترم من ناحيه بناته وشبابه ومن ناحيه مكان الوظيفه
طيب شيء ثاني اختي الثانيه خريجة حاسب
اشتغلت بمستشفى
كانت مديره قسم (تركت الوظيفه الحين)
تقول والله ماجاني شيء شين
بطبيعه الوظيفه تحكم
لو وظايف خواتي فيها لمس وفحص كان والله هم مارضوا يشتغلوها ..
ويظل براسي حتى لو البنت اشتغلت بوظيفه مثل ممرضه او شيء ثاني وزوجها رضى (مانقول عنه ديوث )

طيب هذا حالنا بالسعوديه في بديل
افرض اني من جنسيه ثانيه
كل شيء مختلط شسوي اقعد بالبيت !
اطلب المستطاع حتى تطاع
ولا كان في دليل بتحريم الي قلتوه فحطوا الدليل
مافي دليل فخلاص حلال وانتهينا .

لؤلؤة الإيمان
08-01-2008, 10:24 AM
السلام عليكم
أتعجب ممن يتعجبون من غيرة الرجل على نسائه، وكأن هذا ليس هو الطبيعي..
لكن عندما تتحول الغيرة إلى أكثر من مشاعر حقيقية ناتجة عن المحبة وإرادة الخير، هنا تبدأ المشكلة...
أقصد أن ولي أمر المرأة الذي يمنعها من العمل أو الدراسة في جو مختلط، وهو قد خبر المرأة التي عنده وتربيتها واحتشامها، لا أرى هذا صحيحاً،، لا ألومه على كونه أراد حمايتها، ولكني ألومه على أنه حرم المجتمع من امرأة عاقلة متدينة ستتعامل بكل أدب واحترام مع الجنس الآخر، ولن توقعه في المزالق...وأيضاً مهما ظن الشخص بأنه يحاول حمايتها فإنها لابد وأن تتعرض في يوم من الأيام لموقف خاطيء،،، وربما لن تكون موجود لحمايتها آن ذاك.
فما الأفضل: أن تعلمها كيف تتجاوز تلك المواقف؟ أم توبخها لأنها وقعت في مثل هذا الموقف الذي لو كانت محترمة لما وقعت فيه (كما يظن البعض)؟ أم تمنعها من الخروج نهائياً حتى لا تتعرض لمثل هذه المواقف على حد قولك؟

بسم الله
جزاك الله خيرا يا لؤلؤة الايمان
ولكن هل انت مع فكرة ان عمل المراه في مكان به اختلاط او وجود شباب يعتبر من الدياثة .. ام انك ترين ان هذا شيء عادي ؟!!!!

اقتباس:
ليش من حق المرأة أن تعمل!!! لا يسمعك أخوي
اقتباس:
وإن كان ولابد فلتكن معها الممرضة، لكن بما أن الخلوة حرام، وما دام يمكن تجنبها فالأولى تجنبها
هذا الكلام يجل انك تعتبرينها دياثة

اقتباس:
اما هذا الكلام فيدل انك تعتبرين الفكرة شيء عادي

ياريت توضحي

في ما يتعلق بوجود المرأة مع الطبيب فلابد قدر الإمكان تجنب الخلوة،،، وتكون معها الممرضة.
هل تعلم لم بعض الرجال لا يدخل مع زوجته إلى الطبيب (طبعاً إذا كانت أمه أو أخته أو بنته وفي كشف، فطبيعي إنه لن يدخل)،، لأنه لا يستطيع أن يرى رجل غريب يكشف على زوجته...هل ستقول لي أنه ديوث؟؟ أنا أقول بأنه شديد الغيرة.
فيما يتعلق بالعمل والدراسة فالأفضل طبعاً أن يكون المكان غير مختلط لكن إذا لم يتوفر إلا مكان فيه اختلاط فلتعمل المرأة خصوصاً إذا كانت متدينة ومحترمة.
ليس لدي الحق أن أحكم على شخص هل هو ديوث أم لا لأن الدياثة كلمة صعبة جداً جداً جداً.
لكن يوجد مواضع أعتقد أن الرجل يكون فيها قليل الغيرة مثال: حكى لنا أخي عن رجل، يتصل زميل زوجته بالعمل على هاتفها المحمول في الساعة الرابعة صباحاً ليوقظها لصلاة الفجر!!!!!!
يا عيني إيش رأيكم بتدين آخر الزمان؟
وأيضاً هذا الشخص الذي حكيت عنه أنه:

مثال صغير : اعرف شخص فتح صالة جيم (لالعاب الاثقال) يعني كلها شباب .. وشغل على الاستقبال زوجته .. ماذا تقول في هذا ؟ هل بهذه الطريقة اعطاها حقها في العمل ام هضم حقها في البعد عن الفواحش ؟!!!!

هذا فظيع باعتقادي

للأخ barberian وAmir Im (http://www.montada2.com/member.php?u=521352)am

حابب اعلق على كلام اخي barberian
زادك الله حرصا على دينك وعلى اهل بيتك .. وحفظك فيهم ورضي عنك دنيا وآخره .. يا ما صوتي تعبني وانا بقول الحمو الموت فكيف بالغريب .. ولكن الله يهدي من يشاء
وكما ذكرت فعلا اذا كنتم تقولون اننا معقدين فنحن نعتز بهكذا عقدة .. حفظنا الله واياكم من كل سوء واسف للاطالة

عفواً ممكن أوضح شيء بالحديث، عندما كرر النبي الحمو الموت لشدة خطورة الحمو لكونه يحتك بالمرأة (زوجة أخيه) اكثر من غيره، يعني نحن عندنا (في بلاد الشام) قد يأتي الحمو للبيت والزوج غير موجود، ويدخل المنزل ويجلس وكان البيت بيته، ويزداد الأمر سوءاً إذا كانت الزوجة تعيش في بيت أهل الزوج، لأنه يدخل إلى منزل اهله ويتجول فيه بكيف كيفه. وحتى لو كانت الزوجة متدينة، او الحمو متدين فإن كثرة الاحتكاك تزيل الكثير من العوائق، وتجدهما يتحدثان وقد يتمازحان...ويشكو كل واحد منهما للآخر!!!! ويلعب الشيطان لعبته.
لكن زميل العمل مثلاً لن يوجد بينه وبين زميلته أكثر من السلام عليكم وكيف الحال والسؤال عن الزوج/الزوجة.. ولن يتدخل في تفاصيل الحياة العائلية غالباً (المفترض)... بينما الحمو هو موجود في نصف التفاصيل، ولربما أراد التدخل في كل شاردة وورادة في المنزل.

عفواً وهل لديك دليل على أن الاختلاط حرام؟؟؟
سمعت من الشيخ خالد الجندي ما يلي : (لم نجد نصاً يأثم الاختلاط).
طبعاً وأول ما سمعته، كان صعب إنه يدخل مخي لأننا تربينا على أن الاختلاط حرام رغم عدم وجود دليل على ذلك،،،
طبعا يوجد فرق ما بين الاختلاط (بحدود) وما بين الاحتكاك والضحك والمزاح والخضوع في القول...

وقفة:
أحد أقاربي تزوج من ابنة عمه، وأسكنها في بيت أهله رغم وجود منزل لديه تزوج به في باديء الأمر... في فترة الخطوبة طلب من خطيبته أن تغطي ووجهها وكانت ترتدي الحجاب العادي، وفعلت ما طلبه منها،، وفي ليلة العرس أدخل معه أخيه إلى صالة النساء، ومنع عروسه من أن تتحجب، وبعد أن سكن مع عروسه في بيت أهله طلب منها أن لا تتحجب عن أخيه أيضاً...
أعتقد أن هذا السبب الذي يجعل الكثيرين يتضايقون من فكرة الغيرة، لأنهم يرون أنها ليست سوى نفاق وخوف من كلام الناس، وليست ناتجة عن دين وتقوى،، سألته عمتي: يا ترى هل ستغضب إذا ما تركت زوجتك فرض صلاة كما ستغضب من كونها ردت على الهاتف؟ طبعاً الإجابة كانت: لا..

VaSh ThE sTaMpEdE
08-01-2008, 02:38 PM

والله الموضوع بدا يكبر :D ، يلا نرد على الشباب

الأخ Amir Imam :

اولا انت تطالب بان اقول فتوى دينية وهذا ليس تخصصي .. انا اتكلم فيما ارضاه وما لا ارضاه
بالنسبة للمقطع الأول ، معك حق. ولكن إن كنت لا ترضاه ، لا تصنفه تحت الدياثة.

الاختلاط ليس حرام أصلا ، إنما المسلمون حرموه بسبب العادات والتقاليد. ;)

وكيف لك أن تقارن عصر الإسلام الحديث بعصرنا هذا ، ففي عصر الإسلام الحديث هناك الكثير من حقوق المرأة التي كانت معطاه ، ولكنها سُلبت عبر التاريخ. فالناس يخلطون بين المشاعر والأحكام وهكذا تحدث الكارثة.

يعني مش عارف اعمل ايه اكتر من اني غيرت لون الكلمة المقصودة بالاحمر لكي تفهمها :bigeyes:
لا أدري ما دخل المثال بالشرح . ولكن لأعطيك شرحي لكي تصحح خطأي.
أنت قلت أولا : "ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ولو 1% انها تتعاكس".
و %1 نسبة ضئيلة جدا ، تدل على القلة.
ثم قلت "انا اقول تعمل في مكان يقل وجود من يضايقها". مكان يقل وجود من يضائقها. يقل مثل النسبة الضئيلة مثل ال%1.
هل تحتاج المزيد لكي تعلم لما أسأت الفهم ؟ إن كان حقا سوء تفاهم.

عمل المرأة كإستقبال الزبائن ليس فيه شيء. الله أعلم عن عملها في الجيم شرعا. ولكن أنا شخصيا ضد ذلك.

طبعا انت عايز تطلعني ان انا ضد حق المرأه وان انا عدو المرأه
كلا ، فأنا أعلم كل ما تريده هو الخير للمرأة. إنما نظرتك هي التي أعتبرها عدو للمرأة. :)

انا اقصد في بعض الاحيان نضحي بشيء كبير(مثل العمل) للحفاظ على شيء آخر (مثل الشرف)
والشرف والعمل لا يجتمعان ؟

اذا كنت ستنتظر الامر حتى يصل الى التلامس بالايدي
اذا كنت أريد حماية المرأة من كل شيء في العالم لتركتها في الغرفة وقفلت الباب كل لا يصيبها أي مكروه. ولقد فهمتي بشكل خاطئ أنا لا أقصد أن تلمسه أو يلمسها بفضل الصداقة أو أي سبب تافه آخر. إنما اذا ضَرَبَتْهُ ثم رد الضربة.

عجبا .. نريد ان نحفظ بناتنا ونسائنا من كل هفوة تضايقهم والبعض يقول لا دعوهم .. حاولت جاهدا ان اجد معك يا اخي نقطة تواصل ولكنك لا تريد ذلك .. فلكل منا رأيه وانت لست مطالب بالاقتناع بكلامي وانا لست مطالب بالاقتناع بكلامك .. وفي النهاية .. الصحيح قد يتعدد .. جزاك الله خيرا
;)

أعلم أن هذا الكلام موجه لhod hod ولكن لم أستطع إيقاف نفسي من التعليق.

اقتباس:

اجد في كلامك شيء من التساهل .. قد يكون صحيح .. فالبنت اكيد تريد ان تتنفس ولا يضيق عليها الخناق .. ولكن حفاظا عليها لابعد الحدود يتدخل في اللبس ومافي كلام بالليل .. كل هذا من خطر ما يحدث حوالينا

أرجوك رجاء غير منتهي أنك أيضا ستمنع الذكر من الكلام أثناء الليل بسبب "كل هذا من خطر ما يحدث حوالينا".

Amir Imam
08-01-2008, 04:40 PM
بسم الله
الاخت لؤلؤة الايمان
لن ارد على كلمة واحده مما قلتي .. لاني بصراحة وبدون زعل كنت اظن فيك خيرا اكثر من ذلك .. فقط سأقتبس بعض كلامك بلا تعليق

هل تعلم لم بعض الرجال لا يدخل مع زوجته إلى الطبيب (طبعاً إذا كانت أمه أو أخته أو بنته وفي كشف، فطبيعي إنه لن يدخل)،، لأنه لا يستطيع أن يرى رجل غريب يكشف على زوجته :boggled:

عفواً ممكن أوضح شيء بالحديث، عندما كرر النبي الحمو الموت لشدة خطورة الحمو لكونه يحتك بالمرأة
همسة : من سيخاف على المرأه أكثر .. اخو زوجها ام الغريب ;)

عفواً وهل لديك دليل على أن الاختلاط حرام؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :bigeyes::bigeyes::bigeyes:

وشكرا ..

Amir Imam
08-01-2008, 04:44 PM
بسم الله

يااخ امير كلامي مافي من التساهل حبه انت ماتعرف البر اتوقع على مد البصر مستحيل تشوف احد
انا لم اقصد بالتساهل شيء سيء .. بعض الاحيان الانسان يحتاج الى شيء من التساهل

اجل وحده ماتقدر تحط مكياج !
انا مش هرد على اي حاجة .. بس هرد على الكلمة دي
مكياج ايه ؟؟ يعني انا اسيب اختي او زوجتي تخرج بمكياج ولسه مش ديوث ؟؟
امال امتى هتكون الدياثة ؟؟
لا تنسي انني اتكلم من واقع بلدي الذي اعيش فيه .. والذي اصبحت فيه المرأه الا من رحم ربي تبحث عن التعري في كل مكان .. ربنا يهدينا ويهديكي

Danger_Scorpion
08-01-2008, 04:49 PM
الى الاخ لؤلؤة الايمان او الاخت هذه بعض الادلة على تحريم الاختلاط :-

http://www.islamtoday.net/questions/show_articles_content.cfm?id=71&catid=73&artid=7449

Amir Imam
08-01-2008, 04:49 PM
بسم الله
اخي وحبيبي .. قربنا نبقى اصدقاء ولسه مش عارف اقرا اسمك :D

بالنسبة للمقطع الأول ، معك حق. ولكن إن كنت لا ترضاه ، لا تصنفه تحت الدياثة.
طيب حاضر

الاختلاط ليس حرام أصلا ، إنما المسلمون حرموه بسبب العادات والتقاليد
حاجة غريبة .. يمكن :bigeyes: .. بس انا مقتنع انه بداية كل مصيبه

وكيف لك أن تقارن عصر الإسلام الحديث بعصرنا هذا ، ففي عصر الإسلام الحديث هناك الكثير من حقوق المرأة التي كانت معطاه ، ولكنها سُلبت عبر التاريخ. فالناس يخلطون بين المشاعر والأحكام وهكذا تحدث الكارثة.
اوكي

لا أدري ما دخل المثال بالشرح . ولكن لأعطيك شرحي لكي تصحح خطأي.
أنت قلت أولا : "ليه تسمح انها تعمل في مكان في احتمال ولو 1% انها تتعاكس".
و %1 نسبة ضئيلة جدا ، تدل على القلة.
ثم قلت "انا اقول تعمل في مكان يقل وجود من يضايقها". مكان يقل وجود من يضائقها. يقل مثل النسبة الضئيلة مثل ال%1.
هل تحتاج المزيد لكي تعلم لما أسأت الفهم ؟ إن كان حقا سوء تفاهم.
حقك عليا

عمل المرأة كإستقبال الزبائن ليس فيه شيء. الله أعلم عن عملها في الجيم شرعا. ولكن أنا شخصيا ضد ذلك.
الله يخليك

كلا ، فأنا أعلم كل ما تريده هو الخير للمرأة. إنما نظرتك هي التي أعتبرها عدو للمرأة.
يا عم لا نظرتي ولا نظرة اللي قاعد جمبي .. خلاص

والشرف والعمل لا يجتمعان ؟
طبعا يجتمعان .. المشكلة اين يجتمعان

اذا كنت أريد حماية المرأة من كل شيء في العالم لتركتها في الغرفة وقفلت الباب كل لا يصيبها أي مكروه. ولقد فهمتي بشكل خاطئ أنا لا أقصد أن تلمسه أو يلمسها بفضل الصداقة أو أي سبب تافه آخر. إنما اذا ضَرَبَتْهُ ثم رد الضربة.
:biggthump

أرجوك رجاء غير منتهي أنك أيضا ستمنع الذكر من الكلام أثناء الليل بسبب "كل هذا من خطر ما يحدث حوالينا".
طبعا طبعا :D
سلامو عليكم

hod hod
08-01-2008, 04:55 PM
بسم الله

انا لم اقصد بالتساهل شيء سيء .. بعض الاحيان الانسان يحتاج الى شيء من التساهل

انا مش هرد على اي حاجة .. بس هرد على الكلمة دي
مكياج ايه ؟؟ يعني انا اسيب اختي او زوجتي تخرج بمكياج ولسه مش ديوث ؟؟
امال امتى هتكون الدياثة ؟؟
لا تنسي انني اتكلم من واقع بلدي الذي اعيش فيه .. والذي اصبحت فيه المرأه الا من رحم ربي تبحث عن التعري في كل مكان .. ربنا يهدينا ويهديكي

هههه مشكلتك يااخ امير انك تتكلم عن شيء ثاني ههههه

يااخوي بقول لك مثال يوضح هالنقطه
صديقتي بنت متغطيه مو منقبه متغطيه يعني حتى عيونها تغطيها
لو جت تزوني مثلا
تطلع من بيتها تركب مع ابوها تجي لبيتنا ابوها مانعها تحط مكياج حتى قدام البنات
مو قدام الأولاد
وهالبنت والله ابوها ماكان يخليها تحط حتى بالبيت
يغار عليها من اخوانها مثلا ؟؟
افهم كلامي كامل الله يجزاك خير مو تقتبس النصف وتخلي النصف وهذي مشكلتك مع اقتباساتك الله يصلحك

سلام

Amir Imam
08-01-2008, 05:14 PM
هههه مشكلتك يااخ امير انك تتكلم عن شيء ثاني ههههه

يااخوي بقول لك مثال يوضح هالنقطه
صديقتي بنت متغطيه مو منقبه متغطيه يعني حتى عيونها تغطيها
لو جت تزوني مثلا
تطلع من بيتها تركب مع ابوها تجي لبيتنا ابوها مانعها تحط مكياج حتى قدام البنات
مو قدام الأولاد
وهالبنت والله ابوها ماكان يخليها تحط حتى بالبيت
يغار عليها من اخوانها مثلا ؟؟
افهم كلامي كامل الله يجزاك خير مو تقتبس النصف وتخلي النصف وهذي مشكلتك مع اقتباساتك الله يصلحك

سلام
بسم الله
المشكلة انك انت لا تقراين الكلام كله

لا تنسي انني اتكلم من واقع بلدي الذي اعيش فيه .. والذي اصبحت فيه المرأه الا من رحم ربي تبحث عن التعري في كل مكان

غير هذا .. الم تسمعي بقضايا الشذوذ التي تملا الدنيا الان .. اليس هذا سببا كافيا للخوف على البنت من البنت
غير هذا .. من ستضل البنت الا البنت .. هو يريد ان يقطع من البداية .. لا ان يأتي في النهاية ويقول "يارتني"
غير هذا كله .. صعب ان تشعر البنت بمشاعر الرجل في الغيره على رجولته .. يعني البنت ممكن تغار فعلا ولكن شعور الرجل مختلف في ذلك كليا .. بل يا اختي العزيزه المأساه ان هناك بعض الرجال لا يشعرون بهذه الغيره .. نسأل الله ان يعافينا اجمعين ويحفظنا من كل سوء .. وشكرا

hod hod
08-01-2008, 06:20 PM
بسم الله
المشكلة انك انت لا تقراين الكلام كله

غير هذا .. الم تسمعي بقضايا الشذوذ التي تملا الدنيا الان .. اليس هذا سببا كافيا للخوف على البنت من البنت
غير هذا .. من ستضل البنت الا البنت .. هو يريد ان يقطع من البداية .. لا ان يأتي في النهاية ويقول "يارتني"
غير هذا كله .. صعب ان تشعر البنت بمشاعر الرجل في الغيره على رجولته .. يعني البنت ممكن تغار فعلا ولكن شعور الرجل مختلف في ذلك كليا .. بل يا اختي العزيزه المأساه ان هناك بعض الرجال لا يشعرون بهذه الغيره .. نسأل الله ان يعافينا اجمعين ويحفظنا من كل سوء .. وشكرا

المشكله يااخوي انك قبل لاتقتبس كلامي كنت انا اتكلم عن وقائع بلدي
يعني معقول اتكلم عن بنت متمكيجة بالشارع ولا بمكان مختلط؟
لا طبعا اقصد المكان الي تكون فيه مع بنات جنسها
يااخوي الطيب انا افهم شعورك وخوفك على بنات المسلمين لكن
لاتكن صلباً فتكسر ولا ليناً فتعصر
وخير الأمور الوسط
ومن واقع تجاربي مع زميلاتي البنت المشدد عليها = البنت الي لا وراها حسيب ولا رقيب بالأخلاق

انت بشر ماتقدر تشوف غير الي قدامك فالتربيه هي الاساس
انت تمشي بخيالك مع طريق بدايته عاديه وتوصله لنهايه مأساوية
الواحد يحسن ضنه بالله
واذا على كلامك البنت تظل البنت
فأنت ماراح تخلي بنتك تطلع ابدا من البيت ؟
نقول الشغل تقدر عليه نقول الصديقات تقدر عليهم حتى التعليم بالمدرسه بتمنعها منه ؟
انا قريباتي بالكويت يدرسون بجامعات مختلطه حجاب وغطاء ومحترمااااااات ويدرسون اقسام قويه
تخيل لو جا ابو قريبتي ومنعها تدرس بالجامعه لانها مختلطه بيكون قتل طموحها بيكون ولد حقد فيها بتصير بتتنقم
والله والله والله
اعرف بنت ابوها واخوها ضاغطين عليها بشكل مو طبيعي
البنت معي بالجامعه (جامعتنا مو مختلطه ) بالأخير انطردت من الجامعه عارف ليش ؟
ظبطوها الهيئة طالعه مع واحد !
عرفت ايش اخر الضغط اللامنطقي

انا مع الرجال يغار
واصلا الي مايغار مو رجال بس اتمنى ان قصدي وصل لك

سلام:)

Amir Imam
08-01-2008, 06:42 PM
بسم الله
اعتقد الان يا اخت hod hod وصلنا لمنطقة اتفاق

لاتكن صلباً فتكسر ولا ليناً فتعصر
هذه هي .. فعلا خير الامور الوسط .. والكبت يولد الانفجار .. والعند يولد الكفر .. وشيء آخر احفظ الله يحفظك .. يعني من يتق الله في حرمات الناس سيحفظ الله له حرماته من كل سوء
ارجو الا اكون ازعجتك بكلامي .. او ازعجت اي من الاخوة
جزاكم الله خيرا (على حسن استماعكم :D ) .. وعافانا الله واياكم من كل سوء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

HMAN
08-01-2008, 07:14 PM
السلام عليكم

شوفو ياشباب هذا الفيديو

يتكلم عن عورات النساء في المستشفيات

http://www.youtube.com/watch?v=WLh3wn2qd9s&feature=related

وان شاء الله تستفيدون

اٍحساس حقيقي
09-01-2008, 02:59 PM
الأخت هدهد ما قصرت ..

أوافق كل ما قالتها .بارك الله فيها .

انا اعتمد مقولة ثابتة .. خير الكلام ما قل ودل .. ولست من النوع اللي يناقش .. الا اذا كان هناك موضوع يستحق المناقشة ..

مثل ما قلت في الرد السابق ..

أن الرجل الذي يتصف بصفة الدياثة ليس برجل .. ولا اعتقد أي رجل في العالم يحب ان يسمع جملة : أنت شخص قليل الرجولة !!!

عمل المرأة في تخصصات مختلفة خصوصا في الأماكن (خطرت في بالي فجاة !! أغنية الاماكن ^_^) التي ذكرتها الأخت الكريمة هدهد .. وهي المستشفيات ووظائف مثل الممرضة او الصدلانية .. ومع العلم ان رجال هؤلاء النساء يدرون بشغلهن هل نقول ان هؤلاء الرجال انهم ديوث ؟!

التربية تلعب دور رئيسي في تنشئة الفرد ..

هذا كل شيء .. أي شخص مافهم شيء من كلامي .. بوضحه بشكل بسيط يسهل فهمه !

سلامي لكم ومع كل الود .

لؤلؤة الإيمان
09-01-2008, 04:51 PM
الاخت لؤلؤة الايمان
لن ارد على كلمة واحده مما قلتي .. لاني بصراحة وبدون زعل كنت اظن فيك خيرا اكثر من ذلك .. فقط سأقتبس بعض كلامك بلا تعليق

أولاً شكراً على حسن ظنك بي وبالأعضاء.

الى الاخ لؤلؤة الايمان او الاخت هذه بعض الادلة على تحريم الاختلاط :-

http://www.islamtoday.net/questions/...=73&artid=7449 (http://www.islamtoday.net/questions/show_articles_content.cfm?id=71&catid=73&artid=7449)

أنا أخت، ومشكور أيضاً على الموقع.
يا أخي أنا لا أدعو للاختلاط،، ولكن في حين وجود الاختلاط في الجامعات وفي أماكن العمل هل تمنع المرأة المحترمة من الدراسة والعمل؟؟؟
خالتي (منقبة) مدرسة في مدرسة ويدرس معها مدرسين...وهي امرأة متدينة تؤدي واجبها على أكمل وجه.. أقول لها اتركِ عملكِ لأن فيه اختلاط...؟؟؟ امي طبيبة منقبة، وتعمل في الطب منذ أكثر من عشرين سنة كانت تختلط فيها بالرجال هل نقص ذلك من دينها وعفتها؟؟ هل نقص ذلك من احترامها لوالدي أو احترام والدي لها؟؟ لكن بالمقابل إذا رأى والدي شيء يراه خطأ (لكونه يغار عليها) يخبرها به بكل احترام. ولم أر والدتي في يوم من الأيام تضحك مع شخص أو تمازحه.
الاختلاط ليس محرم في حد ذاته، لكن ما يقع بسبب الاختلاط هو المحرم... ومن حرم الاختلاط حرمه لكونه يؤدي إلى المحرم،، وهذا لا ينطبق على كل شخص
في النهاية كما يقول Amer Imam الصحيح يتعدد

Danger_Scorpion
09-01-2008, 06:53 PM
أولاً شكراً على حسن ظنك بي وبالأعضاء.

أنا أخت، ومشكور أيضاً على الموقع.
يا أخي أنا لا أدعو للاختلاط،، ولكن في حين وجود الاختلاط في الجامعات وفي أماكن العمل هل تمنع المرأة المحترمة من الدراسة والعمل؟؟؟
خالتي (منقبة) مدرسة في مدرسة ويدرس معها مدرسين...وهي امرأة متدينة تؤدي واجبها على أكمل وجه.. أقول لها اتركِ عملكِ لأن فيه اختلاط...؟؟؟ امي طبيبة منقبة، وتعمل في الطب منذ أكثر من عشرين سنة كانت تختلط فيها بالرجال هل نقص ذلك من دينها وعفتها؟؟ هل نقص ذلك من احترامها لوالدي أو احترام والدي لها؟؟ لكن بالمقابل إذا رأى والدي شيء يراه خطأ (لكونه يغار عليها) يخبرها به بكل احترام. ولم أر والدتي في يوم من الأيام تضحك مع شخص أو تمازحه.
الاختلاط ليس محرم في حد ذاته، لكن ما يقع بسبب الاختلاط هو المحرم... ومن حرم الاختلاط حرمه لكونه يؤدي إلى المحرم،، وهذا لا ينطبق على كل شخص
في النهاية كما يقول Amer Imam الصحيح يتعدد

كلام صحيح لكن يجب الحذر قدر المستطاع فاتقاء الشبهات واجب وانا لا اقصد اي احد مما ذكرتهم انما اقصد كل انسان مسلم او مسلمة .

لؤلؤة الإيمان
09-01-2008, 07:27 PM
طيب ما رأيكم أن تقرأوا هذه القصة ونتناقش فيها، بعد إذن صاحب الموضوع طبعاً
http://www.islamtoday.net/articles/show_articles_content.cfm?id=21&catid=27&artid=10194
:)

وانا لا اقصد اي احد مما ذكرتهم انما اقصد كل انسان مسلم او مسلمة .
ما فهمت كلامك شو قصدك؟

Amir Imam
19-01-2008, 08:32 PM
طيب ما رأيكم أن تقرأوا هذه القصة ونتناقش فيها، بعد إذن صاحب الموضوع طبعاً
http://www.islamtoday.net/articles/show_articles_content.cfm?id=21&catid=27&artid=10194
:)

ما فهمت كلامك شو قصدك؟
بسم الله
لك اكن اريد ان ارد على هذا الموضوع مره اخرى .. ولكن قرأت جزء من هذه القصة والتي ابكتني بالفعل من تصرفات ام احمد والتي ارجو من الله ان يجعل كل نساءنا مثلها

تعتبر إطلاع الطبيب الرجل ، على خصوصية جسدها إنتهاكاً لمحرم ، واختراقاً لحصونها
انظرو الى هذه الكلمة .. لو كل مرأه تفكر من هذا المنطق .. ولو كل رجل يدافع عن حق زوجته في صون جسدها من اعين الناس لما وجدنا ديوثية .. ولكن اصبح للاسف الموضوع عادي ان يكشف الرجل على المراه ولا يهتز لزوجها جفن .. وأسفاه
لكن يا اخت لؤلؤة الإيمان ما قصدك بالضبط من هذه القصة ؟! في كل ردودك في هذا الموضوع لم اتفهم موقفك ابدا .. هل تعتبرين ما ذكره كاتب الموضوع في اوله ديوثية ام انه امور عادية ؟

Amir Imam
20-01-2008, 05:23 AM
السلام عليكم

شوفو ياشباب هذا الفيديو

يتكلم عن عورات النساء في المستشفيات

http://www.youtube.com/watch?v=WLh3wn2qd9s&feature=related

وان شاء الله تستفيدون
بسم الله
انصح كل الاعضاء بمشاهدة هذا المقطع .. ففيه تحذير كبير لمن بقي عندهم ولو جزء بسيط من الرجوله

ابنة الحرية
23-01-2008, 03:03 PM
موضوع جميل .
مشكور عليه.
ابنة الحريه.